عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:04 AM   #1201
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


أمير جازان .. يوجه بتشكيل لجنة عاجلة لتنفيذ توجيه الملك ببناء الوحدات السكنية


وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بتشكيل لجان متعددة لوضع آلية لتنفيذ الأمر الملكي الكريم بأسرع وقت ممكن.

وأكد وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن محمد السويد لـ"الوطن" أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز ببناء 10 آلاف وحدة سكنية لأبنائه النازحين من سكان قرى الشريط الحدودي ليست بمستغربة عليه أيده الله، فهذه المكرمة سخرها لخدمة وراحة المواطن تأتي حرصا منه يحفظه الله بتوفير المسكن الآمن للمواطنين الذين تم نقلهم إلى مركز الإيواء والمساكن التي خصصت لهم في عدد من محافظات المنطقة.

وأضاف السويد إن الوحدات السكنية ستكون بمثابة مراكز حضارية تتوفر بها جميع الخدمات الأمنية والخدمية، وسيتم توزيعها في المواقع التي تخدم النازحين ومن ثم المحافظات الأخرى في المنطقة.

وأشار السويد إلى أن المساكن القديمة لسكان القرى الحدودية تم إخلاؤها وفق توجيه وزارة الداخلية، وحول عودة السكان لمنازلهم القديمة قال السويد إن ذلك يخضع وفق الاستراتيجية لكون منازلهم غير آمنة حيث سيتم إسكانهم في الوحدات السكنية التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين والتي تبعد عن الشريط الحدودي، حيث ستسلم الـ10الاف للهيئة العامة للإسكان بعد أن يتم تحديد المواقع من قبل إمارة المنطقة.

وبين السويد أنه بدئ قبل عدة أيام العمل في تنفيذ 150وحدة سكنية بالقرب من محافظة أحد المسارحة، لافتا إلى انه تم تسليم 8 مواقع للهيئة العامة للإسكان في مختلف محافظات المنطقة ومراكزها والأولوية للمحافظات الحدودية، والتي سيتم تخطيطها تخطيطا حضاريا بعيدا عن العشوائية في مواقع آمنة ومريحة تتوفر بها جميع الخدمات والتي تضمن سلامة وراحة الساكنين فيها.



.


.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:19 AM   #1202
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


بثت الإخبارية تقرير لآخر المستجدات الميدانية و كذلك صور للفرقاطة الملك الرياض ، تلك القوة الحربية الهائلة القادرة بمجرد وقوفها في أي مياه اقليمية أن تذهب النوم من أعين المعتديين و تسكن الهلع قلوبهم

للمشاهدة /


http://www.youtube.com/watch?v=aNcU8...layer_embedded
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 06:06 AM   #1203
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الجمعة 17/12/1430 هـ
5.13 صباحاً

- تواصل القصف المدفعي و التوغل البري من القوات المسلحة السعودية بكل فئاتها و قد اشترك في عمليات الليلة طائرات الاباتشي و طائرات f15 و المدفعية و كذلك القوات البرية من المشاة و المظليين .

- الجدير بالذكر أن العملية كانت تستهدف أماكن معينة و تم الإعداد لها مسبقاً .

- المؤشرات تدل على انخفاض المقاومة الحوثية الليلة بشكل كبير عن الأيام السابقة ، خصوصاً في محيط الرميح و الدود .

- مصادرنا تشير إلى تشديد متواصل للمنافذ البحرية على مدار الساعة .

- قلنا سابقاً أن قواتنا السعودية أصبح لديها رصيد خبراتي تراكمي لكل أساليب العصابات الحوثية و هذا من أهم العوامل التي مكنت القوات السعودية في فرض السيطرة بشكل أقوى من قبل ، حيث أن هذه الحرب ليست تقليدية و تتفرد في أساليبها و تكتيكاتها ،

- لاتنسوا اخوانكم المرابطين من دعواتكم في هذا اليوم الفضيل .

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:08 PM   #1204
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
الجمعة 17/12/1430هـ
"جازان نيوز"
--------------
العصابة الارهابية تلفظ أنفساها الاخيرة هذه الايام ..
ولكن اتوقع أنهم يخربوها في الاخير على طريقة يا قاتل يا مقتول ..
..


اللهم آمنا في أوطاننا، اللهم آمنا في أوطاننا
وأدم نعمة الأمن والاستقرار في بلادنا،
اللهم من أرادنا وبلادنا والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه،
واجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميره
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:16 PM   #1205
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



متسللون مرتزقة .. في قبضة المجاهدين





.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:18 PM   #1206
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


المفاوضات الروسية السعودية بشأن السلاح .. وصلت إلى مرحلة مناقشة الأسعار


انغكاوي (ماليزيا)، 3 ديسمبر (كانون الأول). نوفوستي. أعلن النائب الأول لرئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني الكسندر فومين أن روسيا والمملكة العربية السعودية ستنتقلان في مفاوضاتهما بشأن مجموعة عقود السلاح إلى قضية سعر الصفقة المحتملة.

فقال فومين أمام الصحفيين اليوم في معرض "ليما 2009"، حيث يترأس الوفد الروسي، إنه "كانت تجري حتى الوقت بصورة أساسية مفاوضات بأن القضايا الفنية، وسننتقل الآن إلى قضية الأسعار".
وقد أعلن في السابق أن مجمل مبلغ عقود تزويد المملكة العربية السعودية بالمعدات الحربية والسلاح الروسي، قد يصل إلى ما يقارب ملياري دولار.

وتشمل المجموعة، حسب معلومات غير رسمية، عقودا حول تزويد السعودية بنحو 150 مروحية (30 "مي ـ 35" وحوالي 120 مروحية "مي ـ 17" من مختلف التصاميم)، وأكثر من 150 دبابة "تي ـ 90 س"، وما يقارب 250 آلية مشاة حربية ( ب م ب ـ 3)، وعشرات منظومات الصواريخ المضادة للجو. كما تجري مفاوضات بصدد إمكانية شراء المملكة العربية السعودية منظومات "س ـ 400" (تريومف) الصاروخية الروسية المضادة للجو ومروحيات حربية "مي ـ 8".

.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:20 PM   #1207
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


صنعاء والرياض.. خيارات حتمية تدفن الآمال الحوثية بزيارة ملكية لجازان



الجمعة, 04-ديسمبر-2009 --- نبأ نيوز- خاص

شهدت المواجهة اليمنية- السعودية مع الحوثي خلال الـ36 ساعة الماضية منعطفاً نوعياً قلب طاولة الحسابات الحوثية والقوى التي تقف وراءها من خلال موقفين ترجمتهما صنعاء والرياض، وما ترتب عنهما من تداعيات.

فزيارة العاهل السعودي أمس الأول إلى "جازان" لم تكن بالأساس زيارة روتينية تفقدية، وإنما- بحسب مصادر مطلعة- جاءت على خلفية إختلالات أمنية استثمرتها الجماعات الحوثية في التسلل إلى مناطق داخلية أثارت حفيظة خادم الحرمين الشريفين، الذي آثر بحث الخطط الأمنية مع القادة الميدانيين أنفسهم، وعلى مشارف مسرح الأحداث.

وخلال الزيارة فجر الملك عبد الله بن عبد العزيز المفاجأة الأولى التي أصابت الحوثيين بمقتل.. فقد وجه ببناء (10) آلاف وحدة سكنية للنازحين، على أن يتم الانتهاء منها في غضون عام.. وكان من الطبيعي لنا- كمراقبين- أن نتساءل: لمــــاذا؟ لنضع أيدينا في النهاية على ثلاث مسائل:

فالتوجيه الملكي يؤكد: أولاً- أن زمن الحرب سيطول.. وثانياً- يكشف النقاب عن ما يبدو أنه قرار سياسي اتفقت عليه الرياض وصنعاء بان الحرب لن تنتهي بالانتصار العسكري، بل باجتثاث الحوثيين حتى آخرهم، لقطع دابر أي أمل لدى أي قوة إقليمية بالرهان على كيان سياسي مذهبي في الحدود الجنوبية للمملكة، مماثل لحزب الله في جنوب لبنان.. وثالثاً- يكشف عن نية المملكة العربية السعودية بتحويل المنطقة الحدودية "وحتى عمق معين" إلى منطقة مفتوحة، خالية من المباني والحياة البشرية، بما يسهل على أجهزتها مراقبتها الكترونياً ورصد أي عمليات تسلل أو تهريب.



أيــن المفاجـأة بالنسبـة للحوثي!؟


لا شك أن الحوثي عندما اتخذ قرار توسيع رقعة الحرب إلى الأراضي السعودية لم يكن يراهن على نهاية للحرب بنصر عسكري على جيوش دولتين، بل إخراج حركته من صفتها المحلية إلى الإطار الدولي الذي يمنحها ثقلاً، وصبغة جديدة تطمس هويتها السابقةـ كجماعة خارجة عن قانون الدولة- ثم الدفع بأقطاب عديدة من المجتمع الدولي لتقديم مبادرات التسوية للحرب على طاولة الحوار التي ستمنحه اعترافاً رسمياً.

ومن هنا، فإن المفاجأة تكمن في اتفاق الرياض وصنعاء على إسقاط خيار التحاور والتفاوض مع الحوثيين، وزجهم في مأزق خيار الحسم العسكري لا غيره- والذي يعد بمثابة حكماً بالإعدام- وهو نفس المعنى الذي فهمته طهران حال إعلان العاهل السعودي بدء الخطوة العملية الأولى ببناء مساكن للنازحين.. فبادرت بعد بضع ساعات من ذلك بإجراء اتصالاتها مع صنعاء للترتيب لموعد زيارة وفد رفيع برئاسة وزير خارجيتها "منوشهر متكي" في محاولة في "الوقت الضائع" لإنقاذ الحوثيين بمبادرة تسوية للحرب. وقد تزامن التحرك الإيراني مع إصدار العلامة إبراهيم الوزير بيان مناشدة لقيادتي اليمن والسعودية وأطراف أخرى لوقف الحرب.

ولكن يبدو أن قرار صنعاء والرياض كان قطعياً، لذلك رفضت صنعاء استقبال الوفد الإيراني، لتوصد بذلك أبواب المبادرات، وتدفن آمال الحوثي في الجلوس يوماً ما إلى طاولة المفاوضات، جنباً إلى جنب صناع القرار في الدولتين.




البدائل المحدودة للحوثي


لم يخف الحوثي حالة اليأس التي بلغها جراء المنعطف المصيري الجديد، فقد وجه رسالة مفتوحة- نشرت "نبأ نيوز" تحليلاً لها- حملت استغاثته بمن يعتقد أنهم "حلفــاء" قادرون على فتح جبهات متعددة وتفجير الساحة الداخلية، بما يدفع السلطات أما للتراجع عن خيارها العسكري، أو تأجيل "تنفيذ الإعدام"، فيكسب مع أربابه الداعمين بعض الوقت للبحث عن بدائل ومخارج..!

وبدا جلياً أن الحوثي يعول على "القاعدة" والجماعات الانفصالية في "الحراك" في تلبية مطلبه، لذلك حصر موضوع رسالته على ما وصفها بـ"الجرائم السعودية"، لأن كلا الطرفين على خصومة شديدة مع السعودية، ويكنان لها الكراهية ورغبة الانتقام لأسباب كثيرة، علاوة على أن كلاهما له خلايا نائمة على الأراضي السعودية.. وهو بذلك يسعى لاستقطاب أنصار جدد، يعوضون النقص الشديد بالعنصر البشري.

وفي ظل الحالة المصيرية التي آل إليها وضعه، فإن الحوثي سيحاول اللعب بعدة أوراق– نعتبرها ثانوية- منها: الأعمال الإرهابية الاحترافية النوعية؛ إذكاء الفتنة المذهبية، تثوير المدن بالنسبة لليمن عبر حلفائه، والتحركات في الأروقة الدولية.. أما ورقته الرئيسية فتتمحور حول هدف واحد فقط وهو (منع اجتثاث الحركة الحوثية).. وذلك من خلال إعادة سحب فلوله من المواقع المنتشرة فيها، وتحصينها داخل معقلين، في الجانبين اليمني والسعودي، بما يكفل لها قدرة المقاومة والبقاء لأطول فترة ممكنة، وهناك مؤشرات ميدانية ترجح "جبل الدخان" و"صعده القديمة".




مؤشرات المواجهة العسكرية


إن الرهان اليمني- السعودي على الخيار العسكري قد يكون ممكناً لإنهاء الحرب، إلاّ أنه يبدو صعباً في اجتثاث الحركة الحوثية، طالما وهذه الحركة استمدت أسباب نشأتها من: عوامل مذهبية، وأطر مناطقية.. لذلك ظلت السلطات السعودية تواجه مشكلة اعتداءات داخلية يومية تنفذها عناصر سعودية تحمل ذات الثقافة الحوثية.

وكان لتزايد أنشطة هذه العناصر في الآونة الأخيرة أن اضطر خادم الحرمين للوصول إلى "جازان" والوقوف على الوضع بنفسه، ليس لهذا السبب وحده، بل أيضاً لأن القيادة العسكرية فوجئت مطلع هذا الأسبوع بأن القرى التي تم اخلائها تحولت - بمساعدة سعوديين - إلى أوكار حوثية تتحصن داخل بيوتها مئات العناصر التي كانت تستعد لتوجيه ضربة موجعة للمملكة، لولا أن مشيئة الله فضحت أمرها في الوقت المناسب، فتولت المارينز مهمة التطهير بإسناد الطيران والمدفعية، التي ألحقت خراباً هائلاً بالبيوت، كان في مقدمة الأسباب وراء مبادرة بناء الوحدات السكنية، مقابل مسح بعض القرى من الخارطة.

ورغم وجود مثل هذه التداخلات والإشكاليات، إلاً أن كل المؤشرات الميدانية تؤكد أن العمليات الأمنية والعسكرية اليمنية- السعودية نجحت في ضرب طوق محكم على خطوط الإمداد التمويني للحوثيين على المستويين البري والبحري.. وضرب الجزء الأعظم من مخازن السلاح والذخيرة والوقود، ومخابيء الآليات والمركبات، وتدمير المعاقل والأوكار الأشد تحصيناً، وقتل وإصابة أعداد كبيرة من القوى البشرية التي تقاتل في صفوفها.، علاوة على دحر فلول التمرد من غالبية المواقع الإستراتيجية التي كانت تتحصن فيها.. وقد أسهم كل ذلك في تجريد الحركة الحوثية من مقومات بقائها الطويل.

وعليه يتوجب على القوات اليمنية والسعودية في هذه المرحلة تكثيف هجماتها العسكرية على عدة محاور في آن واحد بهدف: إرهاق الفلول الحوثية، واستنزاف اعتدتها، ومواردها التموينية، وإجبارها على الخروج من أوكارها، ودفعها لمضاعفة تحركاتها بما يتيح فرصاً أكبر لأعمال الرصد الاستخباري والتعقب..

والأهم من كل ذلك هو حرمانها من إمكانية الاستفادة من الزمن، إذ أن التباطؤ في العمليات العسكرية قد يمنحها الوقت الكافي للعثور على خطوط تموين بديلة، أو خرق الحصار بطريقة أو أخرى، أو تجنيد المزيد من المقاتلين، أو الاستفادة من أي ظرف سياسي- قطري أو دولي- قد تواجهه مستقبلاً اليمن أو السعودية.



..


.



__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 02:47 PM   #1208
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: الرياض
المشاركات: 6,533
قوة التقييم: 0
شوفان999 is on a distinguished road
اخت حمودي مشكوه وياليتك تكبرين الخط او تغيرين نوع الخط الكتابه غير واضحه.....وشكرا....
__________________
شوفان999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 04:35 PM   #1209
مشرف
 
صورة رحآل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: الرس
المشاركات: 3,069
قوة التقييم: 13
رحآل will become famous soon enoughرحآل will become famous soon enough
الله ينصرهم ان شاء الله يا ربـــ
__________________
كُنت هُنـــا
رحآل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 06:48 PM   #1210
عضو مبدع
 
صورة جمجووووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: أينمآ أكن ::)
المشاركات: 1,240
قوة التقييم: 0
جمجووووم is on a distinguished road
ميدو .. مقبول سعيكـ

مشكورين على التغطيه ,,

,, ميدو , ابوخآلد , أخت حمودي , مظلوم , k282 , السموأل ,,
__________________

أكثروا من الإستغفآر ::
. . . . . . . . . . . . . . استغفر الله استغفر الله استغفر الله ::

جمجووووم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.