عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-12-2009, 06:58 PM   #1211
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
الله يـــقـــبـــل منا ومنكم صالح الأعمال



جازان : علي مدخلي وعبدالله ابو دانية ، صنعاء : علي مظفر


الجمعة 4-12-2009م تواصل القوات السعودية صد عدد من المتسللين في جبل الرميح والدوود بعد ان نجحت الخميس فى تدمير سيارة تابعة لعناصر التمرد الحوثي محملة بالأسلحة ، وذكرت مصادر أنه تم إلقاء القبض على "حوثيا" ومعه طلاسم سحرية تأكيدا لخبر سابق لصحيفة خبر والذى اكد إستخدام عناصر التمرد الحوثي للسحر وفيما تمكن من حرس الحدود من ضبط في إحدى القرى الحدودية على رشاش كلاشنكوف و700 طلقة ذخيرة و20 طلقة بلجيك وجهاز لاسلكي تصنت، بحوزة صوماليين.


وفيما حذر خبير أمني يمني متمرس أن تفيق الخلايا الحوثية النائمة داخل السعودية وتحاول تنفيذ بعض العمليات الخطيرة لتشتيت الاهتمام السعودي واليمني جاء ذلك تعليقا على رسالة بثها قائد التمرد "الحوثي" عبد الملك ظهر الخميس 3-12-2009م وبحسب "نبأ نيوز" وجه عبد الملك الحوثي– زعيم التمرد- ظهر الخميس 3-12-2009م رسالة تضمنت استغاثة عاجلة، يوميء بها إلى حلفائه بإرسال مقاتلين للقتال في صفوفه، ويعلن فيها انهياره، وأنه أصبح في حال من الضعف سيسلم به أمره إلى الله إن لم يأته الغوث من أنصاره
وحسب نبأ نيوز فإن الرسالة التي كرسها الحوثي من أولها وحتى آخرها للحديث عما وصفه بـ(العدوان الظالم من قبل النظام السعودي على اليمن)، ولم يترك منطقة من صعدة وعمران إلاّ واتهم الجيش السعودي باستهدافها، وقتل أهلها بـ(5000) صاروخ وأكثر من (600) غارة جوية- على حد ما ورد في الرسالة

وختم الحوثي رسالته- التي تكاد تكون بكائية لاستدرار عطف الناس- بـ"شفــرة" تضمنت في ظاهرها تحذير السعودية، وإعلان فتح باب التطوع "لمواجهة العدوان الأجنبي"- أي السعودي- ودعاء بالنصر لقواته.. غير أن باطنها حلل شفراته لـ"نبأ نيوز" خبير أمني متقاعد، تدرب وعمل لسنوات طويلة في وكالة (ستاسي)- لمخابرات ألمانيا الشرقية.. نورد فيما يلي نصـــه:

تعتبر الرسالة بشكل عام اعتراف كامل وصريح بالانهيار.. وهي موجهة لكل خصوم المملكة العربية السعودية، لأن الحوثي تجاهل تماماً حتى مجرد الإشارة إلى الجيش اليمني، كما لو أن حربه مع السعودية فقط.. وهو هنا يحاول دغدغة عواطف كل من لديه خصومة أو كراهية مع السعودية، خاصة وأنه وصفها بـ "العدوان الأجنبي "..

أعلن الحوثي "الاستجابة للضغوط الشعبية في فتح باب التطوع لكل الشرفاء والأحرار"، وهذا في الحقيقة استغاثة يطلب بها مقاتلين من قوى عقائدية وعلمانية، لأن كلمة "الأحرار" ترتبط عادة بخطاب القوى العلمانية، وهو ما ستوضحها أكثر النقطة التالية
أشار الحوثي بعد إعلانه فتح باب التطوع إلى "فتح جبهات جديدة، وفي مناطق متعددة، وبأساليب وخيارات كثيرة ومتاحة".. وهي عبارات يستغيث من خلالها بحلفائه للتحرك وتفجير الأوضاع، لتخفيف الضغط عليه.. وهي موجهة بالذات للقاعدة، والحراك، وبعض الأطراف الحزبية على مستوى الداخل، وإيران على مستوى الخارج.

أهم فقرة وردت في الرسالة هي دعائها الختامي، الذي يلخص وضع الحوثي، إذ قال فيه (والله سبحانه وتعالى ناصر عباده المستضعفين وهو القاهر فوق عباده.. عليه توكلنا وهو حسبنا ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير).. فهذه المرة الأولى منذ بداية الحرب التي يختتم الحوثي رسالته بدعاء، لكنه أراد من خلاله تأكيد حقيقة بأنه أصبح من "المستضعفين" وأن الطرف الآخر بات "يقهره"، وأنه "يحتسب أمره لله"- أي بلا حول ولا قوة- وأنه يعول على "مولاه"- أي الجهة التي تقف وراء حربه وتمويلاته وتدريبات رجاله.. وأنه لديه الثقة بأنها لن تتخلى عنه "ونعم النصير"!
وأكد الخبير المذكور أن هذه الرسالة هي رسالة استغاثة، ستفهمها جميع الأطراف المعنية بها، وحذر كلاً من السلطات اليمنية والسعودية بأن على أجهزتها الأمنية أن تكون في أقصى درجات الحيطة والحذر، وأن تكثف حمايتها لمؤسساتها الحيوية، مرجحاً أن تتجاوب تنظيمات القاعدة مع هذه الاستغاثة وتبادر إلى تنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى إعلامي، مؤكداً بان القاعدة يهمها جدا بقاء الحوثي لأنه يهيئ لها بيئة غير مستقرة، ويشغل السلطات عن تحركاتها.

وعلي الصعيد الميداني واصلت القوات البرية السعودية تكثيف قواتها في الشريط الحدودي بجازان الخميس 3-12-2009م وشاهد مراسل خبر تحرك القوات السعودية اثناء وصولها الى المنطقة متجهه ناحية الشريط الحدودي مدعمة بالاليات والمعدات الحربية لمواجهة وردع المتسللين
وفي اليمن قال موقع "الحدث " أن مصادر مقربة من جماعة حركة تمرد الحوثي أكدت مقتل القائد الميداني البارز للحوثيين علي أحمد كزمة، إثر تعرضه لشظايا في مواجهات قبل أيام بين مجاميع حوثية مسلحة بقيادته ورجال قبائل موالين للحكومة اليمنية في منطقة "المجزعة" شرق حرف سفيان بمحافظة عمران، فيما أكدت مصادر يمنية لـ"الوطن" إن صنعاء أخطرت طهران بعدم رغبتها في استقبال وفد رسمي إيراني برئاسة وزير الخارجية منوشهر متقي، وهي المرة الثانية التي يعتذر اليمن عن استقبال متقي، حيث كانت المرة الاولى في 19 أكتوبر الماضي،
ويعد كزمة القائد الميداني الأبرز للحوثيين ومهندس العمليات المسلحة التي ينفذها المتمردون في منطقة "حرف سفيان" والمطلوب رقم "55" في قائمة سوداء صدرت مؤخرا عن الداخلية اليمنية.
وأرجعت المصادر مسارعة المكتب الإعلامي للقائد الميداني للحوثيين بنفي مصرع كزمة، إلى الحرص على عدم تأثير خبر مصرعه على معنويات المقاتلين الحوثيين، مشيرة إلى أن كزمة أصيب بشظايا في أنحاء متفرقة من جسده قبل أن يقضي قبل ثلاثة أيام متأثرا بجراحه وقد اضطلع كزمة بمهمة توسيع نطاق المواجهات المسلحة لتشمل مناطق مجاورة لصعدة حيث قاد تسللات الحوثيين إلى منطقة "حرف سفيان"، بعد تمكنه من إقناع قبائل موالية في المنطقة بتقديم دعم لوجيستي تمثل في السماح للحوثيين بإقامة متاريس وتحصينات في منطقة "الجبل الأسود".
و رفضت صنعاء استقبال وفد دبلوماسي إيراني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي.

صحيفة خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 04-12-2009, 08:49 PM   #1212
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
خلال الساعات الماضية كانت الوضع هادئ نسبياً ، مع تواصل عمليات التمشيط المعتادة .


م.ن
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 11:43 PM   #1213
مشرف منتدى الافراح والمناسبات
فريق التغطيات
 
صورة مايهـــاب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: الــــرس
المشاركات: 7,599
قوة التقييم: 21
مايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the roughمايهـــاب is a jewel in the rough
جزيتم خيراً جميعا على هذه الأخبار
__________________
تابعونيــ عــــبر

تويتر/sa6666
انستقرام والسناب شات
/saleh_alaqil
مايهـــاب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-12-2009, 11:49 PM   #1214
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


على حسب المستجدات من قناة الاخبارية السعودية

تواصلت العمليات العسكرية بكافة قطاعاتها البرية و المظلية و المساندة الجوية في منطقة الخوبة .



م.ن
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2009, 12:49 AM   #1215
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


أنقذ أحد زملائه وعاد لمواجهة المعتدين فرزق الشهادة..

قرية العروس تزف عريسها الشهيد في مهابة





شيعت قرية " العروس " التابعة لمحافظة أبوعريش مساء أمس الأول جثمان الشهيد العريف يحيى محسن محمد عطيف الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في ميدان الشرف والكرامة في جبل الدود .وكان الشهيد يحيى عطيف "33" عاما و الذي يعمل في القطاع العسكري منذ أكثر من عشر سنوات من المشهود لهم بالبطولة والإقدام والتضحية والفداء وقد كانت قصة استشهاده امتدادا لبطولاته واستماتته للدفاع عن حياض الوطن من زمرة المتسللين .

يقول محمد محسن عطيف "شقيق الشهيد" منذ أن عمل أخي يحيى عطيف في العسكرية وهو يشعر بالفخر والاعتزاز لكونه يتشرف ضمن كوكبة من أبناء الوطن بالمساهمة في حماية الوطن والدفاع عنه من كل معتد غاشم .ويضيف عندما غادرنا أخي يحيى وودعنا في طريقه إلى جبهة القتال منذ بدء الشروع في طرد المتسللين وتطهير الأرض من عصابة المتمردين كنا نقول له كيف نطمئن عليك ونتابع أخبارك فقال لنا أخبارنا تكمن بين أمرين لاثالث لهما النصر أو الشهادة .

ويقول الشيخ محمد حيدر عطيف والد زوجة الشهيد :لقد فقدنا ابنا بارا ورجلا شجاعا ولكن مايخفف مصابنا ويجعلنا نشعر بالفخر أن ابننا يحيى عطيف قد مات شهيدا بطلا بعد أن قام بواجبه على أكمل وجه .

وعن قصة استشهاده يقول الشيخ محمد عطيف: عندما حضر زملاء الشهيد صلاة الجنازة أخبرونا عن قصة استشهاده حيث قالوا "إن الشهيد يحيى عطيف كان يؤدي واجبه في منع المتسللين وكان إطلاق النار كثيفا حينها وقد أصيب أحد زملائه بجانبه إصابة بالغة فما كان منه إلا أن حمله وأنزله إلى مكان آمن ثم عاد ليواصل مهمته وتصديه مع رجال الوطن الشجعان في مختلف المواقع في جبل الدود وقد تمكن بفضل الله من قتل مجموعة من المتسللين لكنه أصيب بعد ذلك بطلقة أدت إلى استشهاده في الحال" .

ويختم الشيخ محمد عطيف حديثه قائلا:مازال أهل القرية يتذكرون بشكل خاص ماكان يقوم به الشهيد يحيى عطيف من عناية خاصة بمسجد القرية حيث كان يحرص رحمه الله وبصفة تطوعية عندما يكون متواجدا بالقرية على نظافة المسجد وتعطيره والاهتمام به كما أنه كان كثير الدعاء لوالده المقعد المريض بارا به منفذا جميع طلباته واحتياجاته .


رحمه الله واسكنه فسيح جناته ،،،


.



.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2009, 12:50 AM   #1216
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


.





.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2009, 12:56 AM   #1217
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


يزيد الفيفي (فيفاء أون لاين)
أجتمع عشرات من أبناء فيفاء بعد صلاة العصر من هذا اليوم الجمعة لينتظروا حضور شيخ شمل فيفاء الذي قام بتوجيههم إلى فرق تقوم بتمشيط الغابات والأودية في عدة مواقع ومنها العفارة والخطم والنفيعة وبقعة العذر وغيرها وكان قد وجه إليهم عدة توصيات في توخي الحذر والرفق في التعامل وعدم إطلاق النار على أحد من المجهولين بشكل مباشر ومن كان متعنت منهم فليقيد ومن سلم نفسه فليتم التعامل معه برفق سواء كان مسلم أو غير ذلك .
و وجههم إلى التمشيط على شكل جماعات دون اجتهادات شخصية أو فردية وقد انطلق الجميع في عدة اتجاهات بشكل مدروس ليتم في غضون ساعة تقريبا إحضار 30 متسللا كانوا في مناطق في غاية الوعورة و الخطر سواء عليهم أو على المواطنيين حيث لجؤوا إلى أماكن وعرة وغابات كثيفة و لم يتم القبض عليهم بسهولة و قد طالب شيخ شمل فيفاء مدير شرطة فيفاء بإحضار دورية لتسلم المجهولين أولاً بأول و على الرغم من انشغال مدير شرطة فيفاء بقضية جنائية في نفس اللحظة إلا أن شرطة فيفاء برجالها و أفرادها تواجدوا وتعاونوا يد بيد مع المواطنيين في صورة تمثل واقعنا كسعوديين و أستمرت الجهود و كان يتابع مجريات التمشيط شيخ شمل فيفاء شخصياً من مقر قصر الأفراح في فيفاء و يوجه التعليمات لرؤساء المجموعات إلى ساعات المغرب الأولى .
و أكدت المصادر القبض على أكثر من ثلاثين متسللا جلهم من الأفارقة وقد كانت هناك جهود تنظيمية لا يمكن أن تعبر عنها الصور أو الكلمات مهما كانت الإمكانيات كون ما شاهدناه بالعين من شباب تحولوا إلى سباع ضارية حفظهم الله و رعاهم من كل سواء في تلك المناطق الوعرة و الخطيرة بغاباتها ومسالكها المنحدرة و الصخرية وقد ثمن شيخ شمل فيفاء جهودهم قائلا في حديث للجميع " أشكركم و ما شاهدته ليس غريباً منكم وأتمنى أن يدرك مشايخ القبائل في فيفاء و مواطنيها جميعا حساسية الظروف التي نمرها والتي جعلت منا في حل من تلك التجاهلات أو التساهلات بخصوص المجهولين و أتمنى أن يكون الجميع رجال أمن بعقل و حكمة قبل الحزم كي نتفادى عواقب الأمور التي قد تواجهنا لا قدر الله ،و نحن أبناء فيفاء و نحن أبخص بتضاريسها وجغرافيتها وكيفية التعامل فيها لذلك من الواجب ألا ندع تلك المخلفات البشرية الخارجة عن قيم الشريعة والإنسانية أن تدنس ديارنا ومجتمعاتنا وسمعتنا كونها تسترزق منا وعلى حسابنا لذلك نرجو من الجميع استمرار الجهود لتعود فيفاء التي عهدناها بدون غرباء أو دخلاء متسللين ومغرضين و الأمل بعد الله في رجال فيفاء الحقيقين المعروفين في الشدة والرخاء وأكرر المهم هو تحكيم العقل و الحكمة قبل الحزم و الله يديم علينا هذا الأمن والأمان في ظل حكومتنا الغالية على قلبنا رعاها الله وأيدها بنصره على أعداء هذا البلد سواء كانوا من الخارج أو من الداخل "























.



.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2009, 01:07 AM   #1218
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 184
قوة التقييم: 0
جرح الزمان is on a distinguished road
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه


واما عن قبيلة الفيفي فهم بحق رجال ولقربي ببعض رجاله فانا اعرفهم جيدا


شجعان ورجال موقف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
جرح الزمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2009, 01:15 AM   #1219
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الجمعة 17/12/1430 هـ
12.00 مساء

- تم رصد خمسة أشخاص قاموا بالتسلل لأحد قرى العارضة مسلحين بآر بي جي ، وجار التعامل معهم وفق ما يقتضيه الموقف .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-12-2009, 01:29 AM   #1220
عضو مبدع
 
صورة حـــزينة الصوت الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: متـ ـ ـآهات الزمن
المشاركات: 1,277
قوة التقييم: 0
حـــزينة الصوت is on a distinguished road

الحوثيين لو فيهم ذره مرجله كـان وقفوا الحرب آيام الحج لأن السعوديه مشغوله بخدمة الحجاج ومشغووله بمأسأة جده
الله يرفع عنــا البلاء
2009 ~> 4 كوارث .. زلزال المدينه والانفلونزا وحرب الجنوب و غرق جده
والخلق غافليين =(
يعطيكـــــــــــــم العافيه على التغطيه
__________________
حـــزينة الصوت غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 10:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19