LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2009, 12:17 PM   رقم المشاركة : 1271
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي







بسم الله الرحمن الرحيم { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ))

أبدلك الله دار خير من دارك في الدنيا ..
رحمك الله أيها البطل وأسكنك فسيح جناته ........




.




.


















التوقيع





..
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 12:19 PM   رقم المشاركة : 1272
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي



القوات السعودية تستعين بـ«قناصة محترفين» لصد المتسللين


الشرق الأوسط» ترصد من الخطوط الأمامية معنويات الجنود على الجبهة


جازان: محمد الكعبي

أكدت مصادر رسمية لـ«الشرق الأوسط» أن القوات السعودية استعانت بقناصة محترفين من عدة وحدات عسكرية للاستفادة من مهاراتهم في التصدي للمتسللين من الأراضي اليمنية، فور اجتيازهم الشريط الحدودي إلى داخل الأراضي السعودية، حيث تمركز القناصة في مواقع حصينة على امتداد المنطقة الحدودية في محافظة الحرث.
وتتيح هذه المواقع للقناصة ــــ طبقا للمصادرــــ رصد المتسللين الذين يشكلون مجموعات صغيرة تسلك طرقا جبلية وعرة، بالإضافة إلى الأودية والشعاب لمهاجمة الوحدات العسكرية المنتشرة في تلك المنطقة، خصوصا أن تلك القوات كلفت بحماية الأراضي السعودية وتأمينها من أي محاولات تسلل، والتزامها بسياسة محددة وواضحة تقضي بعدم دخول الأراضي اليمنية لتنفيذ أي عمليات عسكرية فيها على الإطلاق.
وأكدت المصادر لـ«الشرق الأوسط» أن القناصة أحرزوا نجاحا في تنفيذ المهمات الموكلة إليهم.
إلى ذلك التقت «الشرق الأوسط» عددا من الجنود السعوديين المرابطين على الخطوط الأمامية من منطقة القتال، وأكد أحد الجنود الموجودين هناك وهو يرفع علم بلاده وشارة النصر أن الأمور تسير حسب ما خُطط له من قِبل القيادات العليا، مؤكدا أن الحالة المعنوية لزملائه الجنود عالية جدا، مبينا أنهم يؤدون واجبا دينيا في المقام الأول ووطنيا لحماية بلادهم من المعتدين، وبيّن أنه وزملاءه يسيطرون على المواقع الحدودية بشكل كامل.
وقال جندي آخر لـ«الشرق الأوسط»: «لن يستطيع أي شخص أن يتجاوز شبرا واحدا داخل أراضينا»، وأوضح وهو يشير بيده إلى الحدود اليمنية بقوله: «نحن لن نتجاوز حدودنا التي نتمركز عليها، بيد أننا لن نسمح لأي أحد أن يتجاوز حدودنا التي نتمركز عليها، وهذا واجبنا في الحفاظ على وطننا».
من جانب ميداني قالت مصادر عسكرية سعودية لـ«الشرق الأوسط» إن قطاعات القوات المسلحة استطاعت القضاء على عدد من المتسللين المسلحين حاولوا التسلل إلى الأراضي السعودية خلال هذا الأسبوع، حيث قُتلت مجموعة منهم كما تم القبض على آخرين، وأكد أن المتسللين تراجعوا عن عمليات الهجوم على القوات السعودية الموجودة على الشريط الحدودي، نتيجة ما واجهوه من قوة الردع السعودية.
وبين أن الجنود السعوديين واصلوا عمليات تمشيط على الشريط الحدودي بالكامل، مع استمرار عمليات القصف بالطائرات الحربية والقصف المدفعي على مخابئ المتسللين.
وبين المصدر بأنهم يقبضون وبشكل مستمر على يمنيين وأثيوبيين يتسللون من جهات أخرى بعيدا عن موقع القتال.






عسكريان سعوديان من أبطالنا الأشاوس يتخذان موقعهما على قمة أحد المرتفعات لصد المتسللين من الحدود اليمنية

(تصوير: خضر الزهراني




.





.


















التوقيع





..
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 12:21 PM   رقم المشاركة : 1273
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي



















التوقيع





..
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 04:34 PM   رقم المشاركة : 1274
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي



مصادر يمنية :عملية واسعة لتطهير مدينة صعدة
العمليات جارية من صباح اليوم الأثنين في حارة التوت والسفال وعليان والجربه وباب نجران

المصادر: العملية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين واستسلم جزء من العناصر الارهابية فيما لاذ عدد منهم بالفرار الى خارج المدينة في حين استسلم عدد اخر منهم في حين العملية لازالت مستمر
ة



.


.


















التوقيع





..
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 04:36 PM   رقم المشاركة : 1275
معلومات العضو
k282
عضو فذ
 

إحصائية العضو








افتراضي




بترايوس : أحمدي نجاد "أفضل من يجند" للولايات المتحدة


الاثنين 07, ديسمبر 2009 لجينيات ـ الوكالات

أكد الجنرال ديفيد بترايوس قائد القيادة الأمريكية الوسطى، الأحد، أن القادة الإيرانيين هم "أفضل من يجند" للولايات المتحدة، بسبب ما يثيرونه من قلق لدى جيرانهم في المنطقة.

كما شكك الجنرال في قدرة الإيرانيين على تنفيذ المشروع الذي أعلنه الرئيس محمود أحمدي نجاد الأسبوع الماضي لبناء عشر محطات جديدة لتخصيب اليورانيوم.

وقال الجنرال في برنامج فوكس نيوز صنداي أن "الرئيس أحمدي نجاد والقادة الإيرانيين ما زالوا أفضل المجندين للقيادة الوسطى الأمريكية (التي تضم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى) في الوقت الذي نطور فيها شراكاتنا".

وأشار إلى أن القادة الإيرانيين "أثاروا قلقاً شديداً لدى الموجودين على الضفة الغربية للخليج"، وقال "يوجد عدد لا بأس به من الأنشطة التي تثير قلقاً كبيراً بشأن نواياهم وتحركاتهم".

في المقابل، أبدى بترايوس تشككاً في مشروع بناء عشر محطات جديدة للتخصيب، وقال أن "مجموعة كبيرة من الخبراء أبدوا شكوكاً في قدرة إيران على تنفيذ شيء مشابه".

ورأى الغرب في الإعلان عن بناء محطات تخصيب جديدة، نوعاً من الاستفزاز وهدد إيران بعقوبات جديدة.


.







.

.


















التوقيع





..
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 06:00 PM   رقم المشاركة : 1276
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

الحوثيون يراهنون على اقتحام نجران ومئات المسلحين يتربصون
الاثنين, 07-ديسمبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ الجوف -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن مئات العناصر الحوثية تستعد حالياً لشن هجوم "نوعي" على منطقة نجران السعودية المحاذية لصعدة، وأن استعدادات جارية على قدم وساق، في تحدٍ سافر لكل التعزيزات والتحصينات التي أقامتها القوات السعودية على امتداد الشريط الحدودي.


مصادر قبلية في الجوف كشفت لـ"نبأ نيوز" أن أكثر من 200 مسلح من العناصر الحوثية موجودون حالياً على مقربة من الحدود السعودية، وقالت: أن هؤلاء المسلحين بدأوا بالتسلل فرادا إلى هذه المناطق منذ أسبوع تقريباً، قبل أن تبدأ القوات الأمنية بخطة الانتشار وإغلاق مدينة الجوف.


وأضافت: أن الحوثيين ما زالوا يواصلون التسلل من خلال "طرقهم الخاصة" التي تجهلها القوات الأمنية، ويتجمعون في أماكن مختلفة من مديرية "خبت والشغف"، استعداداً لشن هجومهم على نجران.


ورداً على سؤال "نبأ نيوز" حول سبب إصرار الحوثيين على مهاجمة نجران، أكدت المصادر نقلاً عن عناصر حوثية بأنهم يعولون على طائفة "الاسماعيليين"- وهم إحدى فرق الشيعة، ويشكلون السواد الأعظم من سكان نجران- بأنهم سيقفون معهم ضد القوات السعودية "لأنهم لديهم خلافات مع السلطة"، ولأن السلطة تحاربهم، وخاضت معركة ضدهم في عام 2000م وقتلت واعتقلت كثيراً منهم.. ويومها ساعدهم اليمنيون.. على حد ما تدعيه وتروج له العناصر الحوثية..


وأبدت المصادر القبلية قلقها من أن عناصراً حوثية ربما تسللت إلى نجران في الفترات السابقة، مشيرة إلى أن حدود نجران مع اليمن ظلت منذ بدء الحرب وحتى قبل فترة قصيرة لا تتجاوز الأسبوعين مفتوحة وليس فيها سوى النقاط المتعارف عليها لقوات حرس الحدود.


وكانت السلطات السعودية عززت في وقت سابق تواجدها الأمني على امتداد حدود نجران بوحدات عسكرية إضافية بجانب قوات شعبية من القبائل التي تطوعت لحماية الحدود أبان حادث الاشتباك المسلح الذي وقع مع مجموعة حوثية حاولت التسلل.. كما قامت مؤخراً بمد الأسلاك الشائكة على الحدود لإعاقة أي محاولات جديدة للتسلل.. إلاّ أن أحداً لا يعلم إن كان ذلك الحادث هو المحاولة الأولى للحوثيين، أم سبقتها محاولات ناجحة.


جدير بالذكر، أن ما ورد على لسان الحوثيين حول علاقة الاسماعيليين في نجران مع السلطة قد يكون صحيحاً، ولكن فقط للفترة ما قبل نوفمبر 2008م.. إذ أن تلك الفترة شهدت العديد من الصدامات بين الاسماعيليين والأمير "مشعل بن سعود"، وساد توتر شديد لعدة أعوام، إلاّ أن الملك عبد الله بن عبد العزيز بادر إلى تدارك الأمور قبل خروجها من اليد، فأصدر في نوفمبر 2008م أمر ملكي بإعفاء "مشعل بن سعود" وتعيين نجله الأمير "مشعل بن عبد الله" أميرا على منطقة نجران..


وقد أبدى أتباع الطائفة الإسماعيلية إرتياحاً كبيراً لهذا التغيير، وأصدروا يومها بياناً قالوا فيه: (أننا نؤكد للجميع ولكل من يشكك في أن هناك نية خالصة لوضع النقط على الحروف أو الحروف تحت النقط للوقوف أمام كل التحديات الناشبة، والتي أفتعلها ولا زال يفتعلها أعداء هذا الوطن الحقيقيين، بأن دولتنا العزيزة لا تدخر جهداً في عمل كل ما يصلح لهذه البلاد الطاهرة ولشعبها الكرام بصفة عامة ولمنطقة نجران بصفة خاصة.. كما وأن أبناء نجران كانوا ولا زالوا أهل وفاء وأهل عهد وشرف وهم لهذه البلاد منذُ توحيدها على يد المغفور له بأذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود جنود أهل كرّ وفرّ ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقبلوا المساومة على أمن واستقرار بلادهم مهما كانت الأسباب والدوافع كيف لا والدولة تعني لهم الشرف المقدس بعد شرف العقيدة والولاء الصادق).


وقد عمل الأمير مشعل بن عبد الله منذ توليه إمارة نجران على إصلاح النفوس، وإعادة ترتيب أوضاع الاسماعيليين، وإدماجهم في الحياة السياسية، وتذويب الكثير من مخلفات الماضي...

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 06:01 PM   رقم المشاركة : 1277
معلومات العضو
abo khaled28
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي



اقتحام مدينة صعدة القديمة واشتباكات على السطوح وقتلى ومعتقلين بالعشرات
الاثنين, 07-ديسمبر-2009
نبأ نيوز- خاص/ صعده -

نفذت وحدات من القوات الخاصة وقوة مكافحة الإرهاب صباح اليوم الاثنين عملية اقتحام بطولية لمدينة صعدة القديمة، وداهمت معاقل الإرهاب الحوثي، ودارت اشتباكات شرسة تم خلالها قتل واعتقال عشرات العناصر الحوثية.


وأكدت مصادر "نبأ نيوز": أن اقتحام المدينة جاء بعد انتهاء المهلة التي منحتها السلطات المحلية ظهر أمس الأحد للعناصر الحوثية بتسليم أنفسهم والتي انتهت فجر اليوم، بعد أن تم إغلاق جميع أبواب المدينة الخمسة (باب اليمن، وباب نجران، وباب المنصورة، وباب جعران، وباب السلام).


وأفادت المصادر: أن فرقتاً من القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب بدأت في ساعة مبكرة من صباح اليوم عملية الاقتحام، ودارت اشتباكات من بيت إلى بيت، ومن على سطوح المنازل، وبالسلاح الأبيض أيضاً، أفضت إلى قتل واعتقال عشرات العناصر، فيما تتولى في هذه اللحظات وحدة أمنية عملية تمشيط البيوت وتفتيشها.


وأشارت إلى أن القوات الأمنية عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، وشبكة أنفاق كان يستخدمها الحوثيون في الهروب، إلى جانب العثور على أجهزة تخابر، ووثائق مختلفة.. وأن عمليات التفتيش ما زالت متواصلة حتى ساعة إعداد هذا الخبر.


وكانت قوات الجيش والأمن قد حاصرت هذه المجاميع مطلع شهر ذو الحجة، وضربت طوقاً محكماً على المدينة.. الأمر الذي حاول الحوثيون فك الحصار عنهم، فزجوا بمجاميع كبيرة شنت أربع هجومات متواصلة بدأ أولها عشية عيد الأضحى، واستمرت حتى ثالثه، واستخدموا خلالها شتى صنوف الأسلحة، غير أن الهجومات الأربعة باءت بالفشل، وتم خلالها قتل وإصابة أضعاف أعداد العناصر المحاصرة.



وتعتبر هذه العملية من أجرأ العمليات البطولية التي تنفذها القوات اليمنية، إذ أن مدينة صعده القديمة تعتبر معقل حصين جداً، إذ أنها تزدحم داخلها البيوت وليس من طريق للمرور بين حاراتها سوى أزقة لا تتجاوز عرض المترين.. كما أن المدينة محاطة بسور ضخم مبني منذ القرن السادس عشر الميلادي، ويبلغ طوله (6233) متراً، وارتفاعه من الخارج (8م) ومن الداخل (6م)، ويتخلله (25) برجاً، وللسور خمسة أبواب هي: (باب اليمن، وباب نجران، وباب المنصورة، وباب جعران، وباب السلام)، وهناك (61) سلماً من داخل المدينة للطلوع فوق السور الذي بوسع السيارات أن تسير فوقه.. كما يتوسط المدينة جامع الإمام يحيى بن علي الهادي- مؤسس المذهب الزيدي.


لذلك فهي معقل حصين طالما راهن عليه الحوثيون، وأسقطوا مئات القتلى من أجل الاستيلاء عليه، غير أنهم حصدوا الموت والخزي وعار الهزيمة.. ولعنة الأجيال.

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 06:19 PM   رقم المشاركة : 1278
معلومات العضو
مـيـدو
عضو خبير
 
الصورة الرمزية مـيـدو
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

القبض على متسللين ومواصلة القصف الجوي ووصول 8 آلاف "نازح"

جازان : علي مدخلي وعبدالله أبو دانية صنعاء : علي مظفر

نجحت القوات المسلحة في القبض على ما لايقل عن 200 متسلل حوثي الاحد ودارت مواجهات عسكرية ساخنة في محور جبل دخان والدوود والرميح ونتج عن مواجهات الأمس الاحد 6-12-2009م سقوط عدد من القتلي الشهداء من الجانب السعودي وقتلى من الحوثيين حسب مصادر عسكرية وفيما تواصل القوات المسلحة السعودية اليوم الاثنين 7-12-2009م عملياتها العسكرية وفى الجانب اليمني أعلن مصدر يمني رسمي أن الحوثيين فتحوا جبهة جديدة مع السعودية في محافظة الجوف الحدودية بشرق البلاد، وذلك بعدما كان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي هدد أول أمس الخميس بفتح جبهات جديدة وبأساليب وخيارات كثيرة ومتاحة ضد السعودية
وبحسب موقع " الحدث " اليمني ذكرت وزارة الداخلية اليمنية أن اللجنة الأمنية بمحافظة الجوف اتخذت عددا من الإجراءات الأمنية
وكان الحوثيون أصدروا أمس بيانا بمناسبة مرور شهر على اندلاع المعارك مع الجيش السعودي، قالوا فيه إن القوات السعودية شنت في فترة شهر أكثر من 600 غارة جوية، واستخدمت أكثر من 5000 صاروخ وعشرات قذائف الدبابات والمدفعية وأفادت وزارة الداخلية اليمنية السبت بأن مواجهات دارت بين مجاميع قبلية في محافظة الجوف، شرق اليمن، والمتمردين الحوثيين بعدما نصب مسلحون من القبائل كمينا على الطريق العام في مديرية "المتون" للمتمردين الذين فروا إلى بعض مديريات الجوف في محاولة منهم لفتح جبهة جديدة مع القوات اليمنية والسعودية في المحافظة

وقالت الداخلية اليمنية "إن مجاميع من آل كرشان قبيلة الشولان أمطروا عناصر الحوثي بوابل من رصاص بنادقهم الآلية وتمكنوا من قتل وإصابة العديد منهم"، موضحا أن "الإرهابيين سحبوا قتلاهم وجرحاهم تم لاذوا بالفرار"
وتابعت أن تعزيزات عسكرية مكثفة وصلت إلى شعب السمع بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف لمساندة القبائل التي تحاصر المتمردين الحوثيين. وأضافت "أن اشتباكات عنيفة بدأت فجر السبت بين القبائل والمتمردين الحوثيين".
وفيما اكدت مصادر قبلية "قتل اثنين متمردين حوثيين وأسر آخر بيد قبائل الجوف إثر الاشتباكات التي استمرت بين الجانبين في شعب السمع بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ( شمال شرق اليمن) طيلة أمس قبل أن يتمكن باقي مسلحي الحوثي من الفرار من المنطقـة فجر الأحد.
وذكرت المصادر أن الطيران يكثف تحليقاته في المنطقـة، في حين وصل إلى هناك عدد من المسؤولين المحليين بالجوف بينهم وكلاء المحافظـة واللواء عبدربه الإسرائيلي قائد أحد الألويـة العسكرية، ومعهم عدد من المجاميع القبلية الأخرى.
ويحاول الحوثيون توسيع الصراع ليشمل محافظـة الجوف، حيث ينفذ مقاتلون حوثيين عمليات مسلحة ضد القبائل التي تصدت للمتمردين منذ أشهر وكانت عقبة أمامهم في نقل المعركة للمحافظة.

ووسط المشهد تأتي حالات الإستنفار لخدمة "النازحين" حيث استقبلت مراكز الإيواء قرابة ال8 آلاف نازح ومعه تستعد الجهات الحكومية بمتابعة أمير جازان لتخصيص وحدات سكنية لهم بصفة عاجلة وفي نفس الصعيد الميداني أشارت انباء الى إستمرار عمليات الاخلاء لقرى الشريط الحدودي وأكد مصدر عسكري تمركز"اختباء" قناصين للشرذمة الحوثية داخل جحور ضيقة في جبل الرميح والقيام بعمليات قنص لجنود القوات السعودية كان اخرها استشهاد شهيد الواجب طلال الاحمري و اكدت مصادر ان المملكة وقعت عقدا مع شركة عالمية لتأسيس جدار حراري للحدود مع جارتها اليمن حيث تبتعد السعودية عن الحدود مسافة 10كم واليمن ايضا يبتعد 10كم لتصبح المسافة الحدودية بينهما 20كم كما وافقت اليمن للسعودية بجعل حدودها معها منطقة عسكرية للقضاء على عمليات التسلل والتهريب ..

صحيفة خبر

.
.
.


















التوقيع

.
.
.

رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 07:54 PM   رقم المشاركة : 1279
معلومات العضو
اخت حمودي
عضو متألق
 
الصورة الرمزية اخت حمودي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي



الإثنين 20/12/1430 هـ


- تواصلت العمليات العسكرية من القوات السعودية لهذه اللحظة لضرب عدة فلول حوثية تسللت للرميح و حاولت التمركز فيه .
- استمرار تواصل تحليق الطيران السعودي ولكن على وتيرة أخف نوعاً ما .
- مستشفيات المنطقة استمرت في وضع خطط الطوارئ لمواجهة أي طارئ لا سمح الله .
- وصلت تعزيزات اعتيادية .


* على الصعيد اليمني استطاعت القوات اليمنية خوض معركة شوارع شرسة في منطقة صعدة القديمة و تمكنت من السيطرة الكاملة على البلدة ، بعد أن قتل الكثير من الطرفين .

م.ن
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 07:57 PM   رقم المشاركة : 1280
معلومات العضو
اخت حمودي
عضو متألق
 
الصورة الرمزية اخت حمودي
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

بهكذا أسود يفتخر الوطن /

http://www.youtube.com/watch?v=AcWMi...layer_embedded
م.ن
رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:27 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8