عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-12-2009, 12:27 AM   #1361
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
الحوثيون يستعدون لشن أوسع هجوم على السعودية خلال الساعات القادمة
الخميس, 10-ديسمبر-2009 - 19:31:30
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن حالة من الترقب والحذر القصوى تشوب المناطق المتاخمة للمملكة العربية السعودية تأهباً لهجوم حوثي كبير تتوقع القيادات العسكرية أن يكون الأكبر الذي قد يشنه الحوثيون على الأراضي السعودية منذ بداية العدوان عليها في الثالث من نوفمبر الماضي.


وأفادت المصادر: أن معلومات استخبارية أكدت توافد مجاميع حوثية كبيرة جداً من منطقة "خولان" و"مران" و"فوط" و"حيدان" إلى منطقة "الملاحيظ" خلال الـ(36) ساعة الماضية، وأن عملية الحشد ما زالت متواصلة وبأعداد هائلة تقدر بآلاف المسلحين، مرجحة أن تقوم هذه القوات بشن هجومها على بعض المواقع في الأراضي السعودية مساء يومنا هذا الخميس أو مساء غد الجمعة على أبعد تقدير.

وتؤكد المصادر: أن القوات الجوية اليمنية ووحدات المدفعية باشرت منذ صباح اليوم عمليات قصف صاروخي مكثف لمناطق "الملاحيظ" التي وفدت إليها الحشود الحوثية، وأن القصف ما زال مستمراً حتى لحظة إعداد هذا الخبر.


وبالمقابل، فإن مصادر "نبأ نيوز" أشارت في تقريرها صباح اليوم الخميس إلى أن منطقة الشريط الحدودي اليمني السعودي شهدت وصول وحدات عسكرية سعودية جديدة تدخل ميدان المعركة لأول مرة منذ بدء العدوان الحوثي على الأراضي السعودية في الثالث من نوفمبر الماضي.


وقالت: أن وصول هذه القوات- طبقاً لمصادر عسكرية- في إطار عمليات حشد عسكري كثيف تجحفلت فيه كتيبة مدرعة بجانب الكتيبة (13) التي تخوض المعارك منذ يومها الأول، ووحدة مدفعية وراجمات، بالإضافة إلى وحدات المشاة والصاعقة التي تناط بها عمليات الاقتحام..


وفي الوقت الذي توقعت تلك المصادر أن يكون ذلك تحضيراً من جانب المملكة لشن هجومها على المعاقل الحوثية، فقد تبين لاحقاً أنها استعدادات سعودية لصد الهجوم المرتقب الذي يعتزم الحوثيون على شنه على الأراضي السعودية خلال الساعات القادمة.. والذي شوهدت ايضاً وحدات عسكرية يمنية تتحرك من سفيان باتجاه الملاحيظ استعداداً للمشاركة في خوض معارك برية مع الفلول الحوثية أو توجيه ضربة استباقية لها، وهو ما جعل مصادر عسكرية ترجح أن يسرع الحوثيون في شن هجومهم على السعودية قبل وصول التعزيزات اليمنية.


هذا وتعد منطقة "الملاحيظ" إحدى اشد المناطق الحدودية وعورة، وتمتد أجزاء منها إلى الأراضي السعودية، بمواجهة "جبل الدخان" و"الدود" و"الرميح"، وهي المناطق التي جرت العادة أن تهاجمها الفلول الحوثية انطلاقاً من معاقلها في الملاحيظ. حيث توفر التركيبة الجيولوجية لجبال الملاحيظ المؤلفة من صخور "نارية بركانية" حماية طبيعية تضعف تأثير الصواريخ والقذائف التي يتم قصفها بها. إذ توجد لديها مئات الكهوف والمغارات والأنفاق داخل هذه الجبال والتي هي موجودة من زمن ثورة اليمن 1962م والحرب الملكية الجمهورية التي شاركت فيها القوات المصرية بمواجهة القوات الملكية التي كانت تدعمها السعودية آنذاك.. وهو ما يجعل المواجهات في هذه المناطق في غاية الصعوبة والتعقيد- خاصة على الجيوش النظامية التي تتحرك بآليات ودروع لا طريق لها في هذه المناطق.
هذا وستتابع "نبأ نيوز" الأحداث والتطورات على مدار الـ"24" ساعة بلا توقف بإذن الله تعالى.. وستوافيكم باي مستجدات حال وقوعها..
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-12-2009, 12:29 AM   #1362
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
القوات اليمنية تحرر رهائن وتجلي سكان صعده القديمة بحرب شوارع
الخميس, 10-ديسمبر-2009 - 22:42:13
نبأ نيوز- خاص/ صعدة -
أكدت مصادر أمنية أن قوات الجيش والأمن قامت صباح اليوم الخميس بتحرير الأسر اليمنية في صعدة القديمة التي كانت عناصر الإرهاب الحوثي تتخذها دروعاً بشرية، وتحول دون اقتحام القوات الأمنية لمعاقلها، وأن حرب شوارع شرسة تخوضها في هذه اللحظات وحدات من الجيش والأمن في مطاردة العناصر الإرهابية.


وأفاد اللواء محمد عبد الله القوسي- وكيل أول وزارة الداخلية: إن القوات الأمنية وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة صعده واصلوا عملية تطهير مدينة صعده القديمة مما تبقى من أوكار عناصر الإرهاب والتخريب، مؤكداً أن (25) إرهابياً من عناصر الخلايا النائمة الحوثية بالمدينة سلموا أنفسهم اليوم الخميس للأجهزة الأمنية، وتم إحالتهم إلى الأجهزة المختصة.


وكشف اللواء القوسي: أن قوات الأمن قامت بعملية إجلاء لعدد من المواطنين في المدينة ممن كان عناصر الإرهاب والتخريب يتمترسون في منازلهم ويرفضون السماح لهم بمغادرتها ويتخذون منهم دروعاً بشرية، حيث تم نقل المواطنين إلى أماكن آمنة لإيوائهم فيها وتقديم الرعاية الطبية والصحية والغذائية اللازمة لهم.


وكان القوسي قد قام اليوم الخميس بزيارة الأسر التي أصيب عدد من أفرادها بصعده القديمة جراء قيام تلك العناصر الإجرامية بمهاجمة وضرب منازلها والاعتداء عليها، خلال الهجوم التي شنته على صعده قبل أيام.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 02:06 AM   #1363
عضو مميز
 
صورة ضـيونآ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: فَـ **عدآد آلبطآله**
المشاركات: 215
قوة التقييم: 0
ضـيونآ is on a distinguished road
حسبي آلله عليهم,,,آللهم رد كيدهم في نحورهم وآرنآ بهم عجآئب قدرتك
فآنهم لآيعجزونك......
__________________
آللهم آني آسآلك آن تشفي جدتي شفآء لآيغآدر سقمآ ,,
آللهم قر بها عين آبي وآبنآئها وبنآتهآ وآحفآدهآ ,,
آللهم آشفهآ واجعل مآآصآبهآ تطهيرآ لهـآ ,, ....

دعوآتكم لجدتي
ضـيونآ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 02:09 AM   #1364
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road






.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 02:10 AM   #1365
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road





اللاجئون الصوماليون

كالمستجير من الرمضاء بالنار

حسبنا الله ونعم الوكيل

هم فئة استغل الحوثي ضعفهم وقلّة حيلتهم وقام بتجنيدهم لمحاربتنا
والاعتداء على حدودنا نظير مبالغ مالية ...........

والسؤال هنا ماهو مصير من وقع في الاسر منهم ؟؟؟



.



.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 02:12 AM   #1366
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road

الحوثيون يحضرون لعمليات إرهابية خطيرة يتهمون بها السفارة السعودية
الجمعة, 11-ديسمبر-2009 - 00:18:04
نبأ نيوز- خاص/ صنعاء -

كشفت معلومات سربتها قنوات حوثية عن مخططات إرهابية دموية يسعى لتنفيذها الحوثيون في منطقة "الحمزات" شمال مدينة صعده، ويستهدفون بها تصفية عدد من المشائخ والوجاهات الاجتماعية، وتنفيذ مجازر جماعية لمناوئيهم، واتهام السفارة السعودية بصنعاء بالوقوف وراء هذه العملية.


وقد بدأ الحوثيون اعتباراً من مساء اليوم بالترويج لمخططاتهم الإرهابية، والادعاء بأنهم حصلوا على معلومات سرية "من مصدر عسكري تابع للسفارة السعودية" كشف لهم "بان السفارة ستقوم بالإشراف والتمويل المباشر على عملية عسكرية تستهدف منطقة الحمزات"، و"أن العملية العسكرية قد جهزت كاملا وهي عملية ضمن إستراتيجية درست بعناية وغير مستمرة (متقطعة) وذلك من قبل مشائخ وأعيان وتسمى (العملية المزدوجة)"- طبقاً للنص الذي تقوم بتسريبه العناصر الحوثية عبر بريد الكتروني كانت تستخدمه قيادة التمرد قبل إنشاء البريد الرسمي الحالي.


واستعرضت رسالة الحوثيين شرحاً للعمليات الإرهابية وأهدافها يفاد منه القيام بقصف مدفعي وصاروخي للمنطقة تدك خلاله بيوت المشائخ والوجاهات والعناصر المتعاونة مع الدولة، وتقتل عناصر الأمن والجيش المتواجدين في المنطقة، وتتهم الجهة المشرفة والممولة- أي السفارة السعودية- بأنها هي من كلفت من يقوم بتصفيتهم لإخفاء أسرار العملية.

وادعى الحوثيون- في رسالتهم- أنهم سألوا أحد المختصين العسكريين عن إمكانية حدوث مثل ذلك، وأنه لم يستبعد (أن السعوديين قد يلجأوا إلى مثل هذا الخيار لفتح جبهات جديدة داخل محاور القتال تعتمد على مجموعات عسكرية محددة بعيدة عن الجيش المرابط في المنطقة والهدف منها إشغال الحوثيين بفتح جبهات جديدة في مناطق مختلفة).

وأضافت الرسالة: (وعن إمكانية التدخل المباشر للسفارة السعودية في المنطقة لم يستبعد المصدر ذلك خاصة وأن السفارة السعودية تمتلك علاقات كبيرة مع مشائخ وأعيان المناطق الشمالية وذلك عبر معاشات مغرية وتصاريح السفر وإمتيازات كثيرة والجميع يود التقرب إلى المملكة بهدف المصلحة المادية والسياسية وفي ذات الوقت أصبح للسعودية إمكانية التدخل المباشر في أي مكان تريد وهذا شيئ غير محرج بالنسبة للنظام اليمني فالجيش السعودي جوا وبرا يخوض الأراضي اليمنية طولا وعرضا).



• التحليل الخاص لـ نبأ نيوز:
تكشف هذه الرسالة خطورة ما يعتزم الحوثيون تنفيذه، حيث أن الحوثيين يستهدفون من خلال الترويج لهذه التسريبات ضرب عصفورين بحجر واحد: فمن جهة يصفون مشائخ ووجهاء وأبناء منطقة الحمزات لكونهم يقفون مع الدولة ويرفضون التعاون مع الحوثي، في نفس الذي تعد منطقتهم أحد المحاور الحيوية الذي قد يغير من موازنات المواجهة لو كانت تقف بجانب الحوثيين.



ومن جهة ثانية فإنهم إذا ما نجحوا في تنفيذ المجزرة سيؤلبون الساحة الشعبية على المملكة العربية السعودية وسفارتها بصنعاء، فيؤججون الشارع اليمني بموقف جماهيري عارم يتم حالياً التمهيد له من خلال ما أصدرته أحزاب المعارضة اليمنية وقوى الحراك الانفصالي من بيانات تدين ما تصفه بـ"العدوان السعودي على السيادة اليمنية).. ويحاولون من خلال تأجيج الشارع ومظاهراته وما سيرافقها من شغب ونهب وتخريب زج السلطة في زاوية حرجة للغاية لإجبارها على وقف حربها على الحوثي، الى جانب أن ذلك سيكون مدخلاً للدفع بالشباب للقتال إلى جانب الحوثي ضد المملكة العربية السعودية، أو ضدها وضد الجيش اليمني معاً إن رفضت السلطة وقف الحرب من جانب واحد...
نتوقع أن هناك قوى يمنية ستقوم بتسيير مظاهرات أمام السفارة السعودية بصنعاء- أسوة بما يقوم به الحرس الثوري في طهران- تمهيداً لما يعولون عليه من أحداث و"طبخات" يفجرون من خلالها الساحة الشعبية، على طريق برنامج إغاثة الحوثي.



وبالنهاية فإن أهمية هذه التسريبات تكمن في كونها أولاً تكتيكاً جديداً في أسلوب الحرب الدائرة من قبل الحوثيين.. وثانياً أنها تكشف حجم الانهيار الذي آل إليه وضع الحوثيين وباتوا يستخدمون كل الوسائل المتاحة من أجل إيقاف الحرب، وبأي ثمن كان.. وهو ما ينبغي أن يعطي مؤشراً لصناع القرار اليمني والسعودي بالمضي قدماً في تكثيف الهجمات العسكرية، ومضاعفة فتح جبهات قتالية جديدة لتسريع زمن سقوط أوثان الحوثية، وكسب الوقت قبل أن ينجحوا في تمرير إحدى ألاعيبهم الاستخبارية، وكسب مرادهم في الإفلات من الضربة القاضية.


.



.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 08:10 AM   #1367
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
اللهم ارحم الشهداء وفك أسر المأسورين



الأبطال الذين قدموا ارواحهم من أجل أعلئ كلمة التوحيد

ونصرة الاسلام وحماية أرض السلام والأسلام










الشهيد تركي القحطاني





الشهيد المقدم سعيد العمري





الشهيد الرائد نايف البلوي






الشهيد عبدالله العبدلي
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 08:10 AM   #1368
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 08:19 AM   #1369
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough

الشهيد البطل : حسن علي قاسم حنتول

-------------------


الشهيد طلال الفيفي
--------------



الشهيد حسين بن جبران محمد العزي المالكي


-----------------

الشهيد الوكيل رقيب ماجد بن حايف الشمري رحمه الله









صوره اخرى للشهيد البطل ماجد بن حايف الشمري :




الشهيد البطل : العريف مظلي محمد احمد هزازي ::رحمه الله::



"أستشهد البطل : طلال بن مشبب بن ضيف الله آل صياد الأحمري رحمه الله



الشهيد : مهندالعويد



البطل الشهيد : هليل المطيري




الشهيد البطل : مهند حمد المويشر

البطل الشهيد : يزيد سند المطلق



مـاجـد بن محمـد بن فضـل حكـران الشهري


.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-2009, 09:18 AM   #1370
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
السعودية تمطر الحدود بالقذائف والحوثيون يشنون هجمات تكتيكية
الجمعة, 11-ديسمبر-2009 - 04:35:34
نبأ نيوز- خاص/ صعده، جازان -
التهب الشريط الحدودي اليمني السعودي منذ نحو الساعة الحادية عشرة من مساء الخميس بزخات القذائف والصواريخ التي تواصل إطلاقها حتى هذه اللحظات وحدات المدفعية وراجمات الصواريخ والطيران الحربي بعد مباشرة الحوثيين تنفيذ هجمات وصفت بـ"تكتيكية" على عدة مواقع سعودية.


وتفيد مصادر "نبأ نيوز": أن القوات السعودية بدأت تمطر الحشود الحوثية بوابل من القذائف في أعقاب قيام مجاميع صغيرة بشن هجمات على مناطق سعودية تقع إلى أسفل "جبل الدود"، و"جبل الرميح"، و"وادي الموقد"، غير أن مصادر عسكرية وصفت تلك الهجمات بـ"تكتيكية"، الهدف منها تضليل القوات السعودية عن خط الهجوم الرئيسي، مؤكدة أن هناك حشود كبيرة جداً ما زالت لم تتحرك خطوة واحدة من مواقعها، وتنتشر على مساحات واسعة من منطقة "الملاحيظ".


وتؤكد المصادر: أن القوة الهجومية الحوثية عجزت حتى هذه اللحظات عن التحرك من معاقلها، وإنها في حالة من الصدمة والذهول، بعد أن صبت القوات السعودية حممها على امتداد الخط الفاصل، ولم تمهلها لحظة واحدة لالتقاط أنفاسها، مشيرة إلى أن القصف أسقط أعداد كبيرة من القتلى والمصابين، حيث تقول مصادر يمنية أن طيرانها الحربي الذي يشارك في القصف منذ صباح الخميس رصد سيارتين محملتين بالقتلى والمصابين وهي تتحرك جنوباً بعد الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة.


وفيما تواجه فلول الإرهاب الحوثي ضربات استباقية لم تعهدها من قبل، شلت جميع قدراتها على شن أي هجوم واسع، فإن الطيران السعودي ومن كثافة طلعاته الجوية اضطرت بعض طائراته- ولأول مرة- إلى التزود بالوقود بطريقة "الإرضاع الجوي" لتواصل القتال لزمن أطول.. حيث خاضت أمس العديد من المواجهات، ونجحت في تدمير خمس شاحنات محملة بالعتاد، وضرب مجاميع حوثية خلال الهجمات "المحدودة" التي شنها الحوثيون الخميس على عدة مواقع سعودية، منها هجوم بوحدة صغيرة خلال فترة الصباح على منطقة "الجابري" و"وادي الموقد"، ثم هجوم آخر بعد ظهر الخميس أسفل جبلي "الرميح والدود"، وظلت مثل هذه الهجمات مستمرة حتى بعد منتصف الليل، وقد تصدت لها القوات السعودية، إلاّ أنها بحسب مصادر سعودية أسفرت بمجملها عن استشهاد (7) جنود، وإصابة نحو (22) آخرين، بينهم حالة واحدة إصابته خطرة.


وشهد الجانب السعودي طوال يوم الخميس وصول تعزيزات عسكرية كبيرة جداً، وتعزيز وحدات خط المواجهة الأول بعربات "بيرانا" و"برادلي" الأمريكية- التي كانت الطائرات طوال أمس الخميس تقوم بإنزال العشرات منها على الخطوط المتقدمة- نظراً لقدراتها الفائقة في المناورة والتحرك والقتال والرؤية الليلية.


هذا ومازال صوت القصف على المعاقل الحوثية يرتجع صداه من كل صوب، غير أنه بدا بعد الساعة الثالثة فجراً أقل حدة، فيما الطيران لم يتوقف عن التحليق والقصف.. لكن حالة اليقظة والحذر والترقب تصل في هذه اللحظات حدودها القصوى، حيث أن وقت الفجر غالباً ما كان موعداً لعشرات الهجمات الحوثية.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 10:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19