عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-12-2009, 01:58 PM   #1531
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



نزحوا بأعداد كبيرة من جبال الملاحيظ ورازح


الدفاع المدني وحرس الحدود يستقبلون النازحين اليمنيين

ويؤمنون وسائل نقلهم لمراكز الإيواء




تسهيلات كبيرة لانتقال النازحين اليمنيين


استقبلت الجهات الأمنية بحرس الحدود والدفاع المدني بمنطقة جازان أعدادا كبيرة من النازحين اليمنيين الذين فروا من جبال الملاحيط ورازح اليمنية جراء المعارك الدائرة بين الجيش اليمني والحوثيين وكان النازحون قد وصلوا إلى نقطة حرس الحدود بالملحي التابعة لقطاع محافظة العارضة وطلبوا نقلهم إلى مراكز الإيواء بالجمهورية اليمنية الشقيقة وأعدت الجهات الأمنية خطة استقبال وتوفير الحاجات الضرورية وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى بحيث نقل كثير منهم لمستشفى العارضة العام لعلاجهم وكان بعض النازحين يحملون أمتعتهم على سيارات خاصة بهم فتم تسهيل تنقلهم حتى دخول الاراضي اليمنية ويتوقع أن يصل عددهم إلى 2500 نازح.

والتقت (الرياض) بعدد من النازحين حيث قال جبران علي نشكر الحكومة السعودية على ما قدمته لنا فقد تم استقبالنا استقبال الكرام وقدمت الخدمات الصحية للمرضى منا ووفرت لنا وسائل النقل وهذا ما عهدناه في هذه الحكومة الرشيدة.

وقال النازح مفرح بن حسين خوفنا الحوثيون من النزول وكانوا يرعبوننا ولكن عندما وصلنا لوادي الملحي لاقينا كل رعاية واهتمام وقدمت لنا خدمات كثيرة وها هي زوجتي تم نقلها لمستشفى العارضة العام بواسطة الهلال الأحمر كونها تعاني من سخونة وارتفاع في درجة الحرارة وكان دخولنا المستشفى ميسرا ولاقينا اهتماما كبيرا وعناية كبيرة.


..





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:01 PM   #1532
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


بعد اكتشاف ألغام مزروعة على طول الشريط الحدودي


الطيران السعودي .. يقود العمليات وكاسحات الألغام تدخل المعركة


gmt 16:34:00 2009 الخميس 17 ديسمبر -- ايلاف

تواصلت العمليات القتالية على الحدود السعودية اليمنية بين قوات الأخيرة والحوثيين على طول الشريط الحدودي وخصوصاً بجانب جبلي الرميح والجابري, واستخدم الطيران السعودي مروحيات الأباتشي لتمشيط المنطقة قبل سلاح المشاة الذي بدأ في تعقب ألغام اكتشفت مزروعة في مناطق متعددة على جانبي الحدود.

وبحسب مصادر "إيلاف" فإن الليلة الماضية شهدت هدوءاً نسبياً عند بعض المراكز الحدودية عدا عن تحليق للطيران وأصوات متقطعة للمدفعية السعودية دون عمليات قتالية مباشرة.

ورغم التمشيط اليومي إلا أن طول الشريط الحدودي ووعورته يمكن الحوثيين من التسلل بخاصة في أوقات الليل عبر سلسلة الجبال وشن هجمات بالأسلحة الرشاشة ومضادات الدروع والهاون على مراكز عسكرية سعودية مرابطة.

وارتفع عدد الجنود السعوديين القتلى في المواجهات منذ أكثر من شهر بعد مقتل 4 جنود الليلة قبل الماضية إثر قذيفة سقطت على ثلاثة منهم فيما كانوا ينقلون الرابع الذي كان مصاباً.

وتطالب السعودية الحوثيين بالتراجع عشرات الكيلومترات عن الحدود السعودية مقابل وقف العمليات العسكرية فيما لم يخف التسلل الحوثي على الحدود السعودية منذ بدء العمليات حيث تشهد الحدود السعودية يومياً أفواجاً من المتسللين في عمليات تشبه الانتحار الجماعي على مراحل متعددة وأماكن مختلفة طوال ليالي العمليات.

ويقول أحد العسكريين السعوديين "يبدو لنا أن المتسللين لا يهمهم عدد قتلاهم في العملية الواحدة بقدر أهمية تحقيق توغل إلى داخل حدودنا وقتل جندي واحد, إنهم يتكاثرون ليلاً في أماكن متفرقة ويفتحون النار في كل اتجاه دون أي اعتبار لخطط ينسحبون من خلالها بعد العملية".

ولم تحدد مصادر محايدة عدد القتلى في الجانبين إلا أن مصادر صحفية سعودية قالت إن عدد القتلى في صفوف الجيش السعودي تعدى 30 فيما وصل عدد القتلى من جانب الحوثيين الى المئات منذ بدء المعارك, وذكرت مصادر عسكرية لـ"إيلاف" أن جثثاً كثيرة للحوثيين ما زالت ملقاة في الجبال وفي مناطق وعرة استهدفتهم الطائرات وسلاح القناصة السعودي على الحدود السعودية.

ومنذ بدء العمليات العسكرية السعودية لم تتغير تكتيكات من تسميهم الأخيرة بالمتسللين المعتدين حيث تعتمد تحركاتهم على الكمون نهاراً داخل أنفاق وكهوف في سلسلة الجبال المحاذية للقرى السعودية الحدودية فيما تنشط عملياتهم ليلاً على مجموعات متفرقة على طول حدود قرى جيزان السعودية.

وينشط الطيران السعودي في عدة محاور من الحدود السعودية اليمنية عبر طائراته التي تقلع من مطارات عسكرية قريبة من الحدود في عمليات تمشيط يومية تستهدف ناقلات المقاتلين الحوثيين ومخازن الأسلحة على طول الجبال حيث تعلن قيادة القوات السعودية باستمرار عن اكتشاف مخابئ أسلحة مخبأة على الحدود بين البلدين منذ فترات طويلة.

وبالتوازي مع العمليات السعودية تدور معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في محيط حرف سفيان في مناطق صعدة معقل جماعة الحوثي التي تحارب الحكومة اليمنية منذ 6 سنوات.

وقالت الحكومة اليمنية إن قواتها تتقدم باستمرار نحو معاقل المقاتلين الحوثيين وتطالبهم بالاستسلام والقبول بشروطها مقابل وقف القتال.




.





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:06 PM   #1533
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


مجله التايم : قلق الدول العربية من إيران .. يزيد جاذبية السلاح الامريكي


gmt 22:56:00 2009 الخميس 17 ديسمبر

يبدو ان الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد كان «افضل عامل مساعد» للجهود الامريكية في مجال التعاون العسكري وبيع السلاح الامريكي للدول العربية خلال العام الماضي.

هذا ما يقوله الجنرال ديفيد بيترايوس رئيس القيادة المركزية المسؤولة عن الاشراف على الحروب الدائرة في افغانستان والعراق وعلى جهود الامن في كل انحاء المنطقة عموما.

ففي لقاء صحافي مع هذه المجلة الـ «تايم» اخيرا قال بيترايوس: بعد ان اعتادت بلدان معينة على النأي بنفسها بعيدا عنا، عادت العام الماضي لتتعاون معنا وظهر هذا واضحا من خلال الاتفاقيات الدفاعية الصاروخية ومشاركتنا في انظمة الانذار المبكر واعتقد ان تصريحات الرئيس احمدي نجاد النارية لعبت دورا في هذا لانها اثارت قلقا كبيرا لدى دول المنطقة.

اذا ما كان طيبا للقيادة المركزية كان طيبا ايضا على ما يبدو لصناعات الاسلحة الامريكية المتقدمة. اذ رغم الركود الاقتصادي العام، وقعت الدول العربية على صفقات ضخمة للحصول على السلاح الامريكي الذي ظهرت مواصفاته المتقدمة في حربين طويلتين بالمنطقة.

يقول بيترايوس ان هناك الان بلداناً عدة في المنطقة تنشر ما مجموعه ثمانية بطاريات صواريخ مضادة للصواريخ من طراز «باتريوت» تصنعها شركة «ريثيون» الامريكية. كما اعلنت وزارة الدفاع الامريكية الشهر الماضي ان الكويت طلبت تحديث نظام صواريخ باتريوت الذي لديها من خلال اتفاق بقيمة 410 ملايين دولار.

غير ان شركة «ريثيون» ليست هي المستفيدة الوحيدة من القلق السائد الان من إيران. فقد طلبت الامارات العربية المتحدة هذه السنة ما قيمته 9 مليارات دولار من العتاد العسكري الامريكي، طبقا لبترايوس، منه 70 طائرة نفاثة مقاتلة من طراز «اف - 16» لوكهيد مارتن وهذه الطائرات من جيل اكثر تقدما من مثيلاتها التي تستخدمها القوات الجوية الامريكية الان.

لذا بمقدور سلاح الجو الاماراتي الان - برأي بترايوس - اخراج نظيره الإيراني من المعركة.

بيد ان السلاح الجوي الإيراني ليس هو مصدر القلق الوحيد للقلق والتوتر في المنطقة، فقد شهد «حوار المنامة» السنوي في البحرين الاسبوع الماضي- هو مؤتمر يحضره مسؤولون حكوميون وعسكريون من مستوى رفيع في المنطقة وحضره بيترايوس ووفد إيراني ايضا - الكثير من المشاحنات حول برنامج إيران النووي اضافة لاتهامات تقول ان طهران تخوض حروبا بالوكالة في العراق، وافغانستان واليمن.

فقد قال بيترايوس بنبرة حادة غير مألوفة من مسؤولي ادارة اوباما ان إيران التي هي دولة دينية اصبحت الان دولة قاطعي طرق ايضا لانها خطفت انتخابات الرئاسة الاخيرة. واشار الى ان العداء العربي لإيران ساعد في توفير التأييد للاستراتيجية الامريكية في العراق وافغانستان.

فالعراق يشهد الان هجمات يومية يتم فيها استخدام اجهزة تفجير مصنوعة في إيران، كما تستخدم طهران مؤيديها في العراق لتعزيز نفوذها وتأثيرها بالحكومة العراقية. وتبيع إيران ايضا حوالي 350 مليون واط من الكهرباء للعراق كل يوم.

لذا يشعر العراقيون ان إيران توسع الان نفوذها بحيث تصبح هي المهيمنة في النهاية بسبب اعتماد العراق عليها للحصول على الوقود والكهرباء.

الا ان اكثر نقاط التوتر تفاقما الان بين إيران وجاراتها العربيات هي اليمن التي هي من افقر بلدان المنطقة واقلها استقرارا فعندما شن الحوثيون المتمردون في شمال اليمن هجوما على المملكة العربية السعودية الشهر الماضي ردت السعودية بسلسلة من الضربات الجوية ضد مواقع الحوثيين في اليمن.

المسؤولون الامريكيون يقولون انهم لا يمتلكون دليلا على تورط إيران في صراع اليمن لكن دول الخليج العربية واليمن متأكدة ان طهران تسعى لزيادة لهيب الحرب المتفجرة هناك فقد ابلغ الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الـ «تايم» الشهر الماضي ان المتمردين يريدون اقامة نظام مماثل لنظام إيران، واكد مسؤول يمني في المنامة ان اجهزة الامن في بلده عثرت على دليل يبين دعم الإيرانيين للمتمردين.

ومهما يكن الامر من الواضح ان تزايد نفوذ إيران في العالم العربي وتعثر الجهود الدبلوماسية في حل عقدة برنامج إيران النووي سوف يدفعان الانظمة العربية القلقة للحصول على المزيد من السلاح الامريكي، وربما مواصلة قرع ابواب مؤسستي ريثيون ولوكهيد مارتن.


.



.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:07 PM   #1534
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الله ينصر جنودنا على الحوثيين والروافض الخونه

ويكفينا شرهم



.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:09 PM   #1535
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



أسرة الدوسري تشيع الشهيد النقيب ضويحي

الخميس 17, ديسمبر 2009

ودعت أسرة الصخابرة الدوسري أمس ابنها الشهيد النقيب ضويحي بن سعود الصخابرة الدوسري والذي استشهد مساء أمس الأول بالخوبة بجازان إثر إصابته في المواجهات ضد المتسللين وتم دفنه بمقبرة الثليماء في الخرج بحضور أعداد من اقاربه وزملائه فى القوات المسلحة..

وكان فقيد الوطن البالغ من العمر31 عاما يعمل باللواء المضلي بتبوك وهو أب لبنت ويسكن فى منزل مستأجر بتبوك . والد الشهيد سعود الصخابرة الدوسري ذكر ل"الرياض" ان ابنه الشهيد كان بارا به ومحبوبا وقال الحمد لله على قضائه وحكمه ابننا قدمناه شهيدا ومات وهو يدافع عن دينه ووطنه وهذا فخر لنا جميعاً وأنا وأبنائي فداء للدين والمليك و لوطننا الغالى
.



.

.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:10 PM   #1536
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road




رحلة الشيخ الدكتور ناصر العمر مع وفد العلماء

إلى المنطقة الجنوبية في جبهة الحرب مع الحوثيين


قام فضيلة المشرف العام الدكتور ناصر العمر مع مجموعة من العلماء بزيارة القوات المجاهدة في جنوب المملكة على جبهة الحرب مع الحوثيين . وقد جاءت الزيارة برفقة مجموعة من العلماء منهم الشيخ وليد الرشودي و الشيخ الدكتور خالد العجيمي . وجاءت الزيارة في خطوة من المشايخ لدعم وتثبيت المقاتلين هناك والوقوف معهم وشد أزرهم .

وقد وصل الوفد إلى مدينة جيزان صبيحة يوم الاثنين٢٧/ ذو الحجة 1430 . وبعد صلاة الظهر توجه الوفد إلى الجبهة لزيارة المقاتلين على الحدود وقد كان في استقبال العلماء بعض القادة العسكريين حيث تم الترتيب لزيارة الوحدات في الخطوط الأمامية . وقد ألقى الشيخ الدكتور ناصر العمر وبعض العلماء كلمات توجيهية عقب الصلوات٠

وفي مساء ذلك اليوم عقد لقاء جمع عددا من كبار علماء ودعاة منطقة جيزان، حيث تم التباحث حول أهمية توحيد الصف في هذه المرحلة ، والتأكيد على وجوب التعاون في المشاريع المشتركة التي تخدم المجتمع٠

وفي يوم الثلاثاء قام الوفد بزيارة الجرحى من مصابي المعركة ، في المستشفيات الميدانية والمحلية .

وفي تصريح بهذه المناسبة ، بين الشيخ الدكتور ناصر العمر أن المعركة هي معركة عقيدة واستشهاد وأنه يتشرف في التواجد بين أبناءه المقاتلين وأوصاهم بالثبات والإخلاص واحتساب الأجر عند الله تعالى . وبين الشيخ العمر أن دفاعهم هذا هو دفاع عن الإسلام وعن السنة وعن البلاد ومقدساتها .

وقال الشيخ العمر ( قد سرنا ماشاهدناه ولمسناه من معنويات مرتفعة وتشوق إلى الشهادة٠ومن الأمور التي أسعدتنا تأكيد الجميع من القادة و الأفراد أن المعركة هي معركة عقيدة ودفاع عن الحرمين وبلاد الإسلام ، وهذا من أسرار الرغبة في الشهادة والتسابق إليها . كما سرنا ما سمعناه من المصابين والجرحى – شفاهم الله – من رغبة في العودة إلى أرض المعركة بعد الشفاء بإذن الله لاستئناف القتال دفاعا عن هذا البلد ومقدساته







.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:18 PM   #1537
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



استشهاد البطل/ حسن بن محمد يحيى العليلي المالكي

جازان نيوز -

قال تعالى ( وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )


إنتقـل إلى رحمــة الله الشهيد البطل / حسن بن محمد يحي العليلي المالكي وذلك فـي يـوم الخميس الموافق 30 / 12 / 1430 هـ في أرض المعركة التي تخضوها قواتنا المسلحه ضد المتسليين الآثمين .



رحمه الله واسكنه واسع جناته



.



.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:21 PM   #1538
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها k282 مشاهدة المشاركة
الحكم الرياضي عسيري .. يستشهد دفاعا عن الوطن








استشهد الحكم الواعد موسى سعد عسيري أحد حكام الدرجة الثانية الواعدين، صباح أمس خلال مشاركته في الدفاع عن الوطن على الشريط الحدودي في الحرب ضد المتسللين.

يذكر أن عسيري (رحمة الله عليه) من حكام مكتب جازان وشارك في تحكيم العديد من مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية وكاس الأمير فيصل بن فهد لدرجة الشباب ودوري الدرجتين الممتازة والأولى، وكان أحد الحكام الذين التحقوا بمعسكر إيطاليا، ومرشح بقوة للدخول في دورة الحكام الواعدين التي سينظمها الاتحاد الدولي في الرياض الأسبوع المقبل، علما بأنه يعمل في القطاع العسكري في القوات البرية.

رحمه الله واسكنه واسع جناته

منووور يالعمده


.




.

امتزجت مشاعر الحزن والفخر لدى أقارب الشهيد موسى سعد أبو حاوي، الذي قدم روحه فداء للوطن خلال تصديه لفلول المتسللين,بعد أن اغتالته رصاصة الغدر أثناء دفاعه عن وطنه على الحدود الجنوبية.

«الحمد لله أن أكرمني الله بشهادة موسى» أول الكلمات التي تفوه بها والد الشهيد لـ «عكاظ»، مضيفا أن موسى أصيب برصاصة في الرأس وتوفي أثناء نقله إلى المستشفى، وهو أحد إخوانه الأربعة المتواجدين حاليا على الحدود الجنوبية وهم علي من مشاة البحرية وقد تعرض لإصابة وتعافى منها ويتمتع حاليا بصحة جيدة، وأحمد ومحمد، وإن استشهدوا جميعا فسأكون فخورا بهم لأنهم يدافعون على دينهم ووطنهم.

شقيق الشهيد علي من منسوبي مشاة البحرية، أوضح أن حالته استقرت بعد الإصابة التي لحقت به في أعلى الفخذ، وأضاف قائلا (الشهيد كان في مركز الجابري وكنا على اتصال مستمر ببعضنا، وكنا نتسابق على نيل الشهادة).

والدة الشهيد قالت: «عزائي أنه استشهد دفاعا عن دينه ووطنه، وسأقدم باقي إخوانه لهذا الوطن الغالي».
وكان محافظ محايل عسير قد زار منزل الشهيد في خميس البحر نقل خلالها تعازي سمو أمير منطقة عسير، لأسرة الشهيد العريف موسى يعد أبو حاوي.
يذكر أن الشهيد موسى أحد منسوبي القوات المسلحة، وهو متزوج ولديه طفل (زياد) 3 سنوات،





.



.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:24 PM   #1539
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road

الحوثيون الآثمون .. يحاصرون جندي سعودي ... !




http://www.youtube-nocookie.com/v/uDTxy0ZY6tQ&hl=en_US&fs=1&rel=0&color1=0xe1600f&co lor2=0xfebd01




.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-12-2009, 02:26 PM   #1540
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road






.





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 10:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19