عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-12-2009, 01:13 AM   #1571
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


/ تصريح لرئيس البرلمان الإيراني عقب لقائه بالرئيس المصري


القاهرة 03 محرم 1431 هـ المــوافق 20 ديسمبر 2009 م و اس

أوضح رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن لقاءه اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك تناول القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين مصر وإيران بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأكد لاريجاني في تصريح عقب اللقاء أن إيران ليست لديها أي مشكلة مع العراق وأنها تثمن وتقدر الحكومة العراقية مشيرا إلى أن إيران دعمت العملية السياسية بالعراق وكذلك وحدة الأراضي العراقية.

وحول ماتردد من قيام إيران بإحتلال بئر بترول عراقي وتأثير ذلك في حدوث مزيد من التوتر على العلاقات المصرية الإيرانية قال لاريجاني إن هذه المشكلة تم إحتواؤها وأنها أخذت بعدا أكبر من حجمها وضخمتها وسائل الإعلام بشكل مبالغ فيه وأن هناك بعض الأطراف التي تريد تضخيم هذه المسألة.

وعن موقف إيران إزاء مشكلة الحوثيين في اليمن ودورها في إنهاء المعارك الدائرة هناك قال لاريجاني إن إيران تساند الحكومة اليمنية وشعب اليمن كما تقدر إيران الرئيس اليمني موضحا أن هناك مفاوضات وحوارا دائما ومباشر بين البلدين .

وأضاف أن طهران لا ترى أي مصلحة في إستمرار الإقتتال بين اليمنيين مؤكدا أن بلاده بكل ما تمتلكه من إمكانات لا تألو جهدا لإحتواء الأزمة الحالية.

وبشأن البرنامج النووي الإيراني وردود الفعل الدولية إزاءه قال لاريجاني إن هذا البرنامج كان يمكن أن يستمر في مسار صحيح وسليم لولا وجود بعض المزايدات الأمريكية التي أسفرت عن ظهور عدد من المشاكل / على حد تعبيره/ .

وعما إذا كانت المناقشات التي أجراها مع الرئيس المصري قد تطرقت إلى تأثير إيراني على حركة حماس أكد لاريجاني أن إيران تساند حزب الله و حماس لأنهما واجها الهجوم الإسرائيلي معربا عن تقديره للجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها مصر لمساندة القضية الفلسطينية.

وردا على سؤال حول رد طهران على أية ضربة إسرائيلية أو أمريكية متوقعة على إيران بسبب طموحاتها النووية استبعد لاريجاني أن تتجرأ إسرائيل على مهاجمة بلاده في ضوء الفشل الإسرائيلي في العدوان على لبنان وغزة /حسب قوله/ .

ونفى لاريجاني في ختام تصريحه أي تعارض في سياسات إيران من مساندتها لحزب الله و حماس وبين الموقف من تأييد الجهود المصرية لمساندة المصالحة الفلسطينية مؤكدا أن مصر قدمت الكثير من المساعدات بكل شكل ممكن للشعب الفلسطيني .

// انتهى //


.




.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-12-2009, 01:14 AM   #1572
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
ثلاث هجمات على شمال الخوبة والسعودية تنشر حزام صاروخي
الأحد, 20-ديسمبر-2009 - 22:41:17
نبأ نيوز- خاص/ جازان -
أفادت مصادر "نبأ نيوز" أن مجاميعاً حوثية شنت خلال اليوم الأحد ثلاث هجمات متتالية على مناطق شمال "الخوبة"، وبمختلف أنواع الأسلحة، كما شنت هجمات صاروخية بالكاتيوشا استهدفت بها مواقعاً عسكرية في عدة مناطق حدودية، في نفس الوقت الذي حاولت فصائل حوثية التسلل إلى بعض المواقع.


وتؤكد المصادر: أن الحوثيين أخفقوا لليوم الثالث على التوالي في التوغل في الأراضي السعودية بعد أن تصدت لهم وحدات عسكرية في اشتباكات بطولية ضارية، دحرت خلالها ثلاث هجمات متتالية على منطقة "قوى" بموازاة "الجابري"، كان آخرها بعد ظهر اليوم، وبأعداد كبيرة من المسلحين، ضمن محاولات مستميتة للسيطرة على هذا الموقع، الذي تقول مصادر سعودية أنه استراتيجي يطل على العديد من القرى والمواقع العسكرية التي يأمل الحوثيون ضربها بالصواريخ.


وأوضحت: أن وحدات الجيش أمطرت الفلول الحوثية بوابل من أسلحتها وقذائفها المختلفة، وكبدتهم خلال الهجمات الثلاثة عشرات القتلى والمصابين، ودمرت سيارتين، إحداهما كانت محملة بالمسلحين، ورجحت أيضاً- طبقاً للقوات السعودية- مقتل أحد القيادات الحوثية خلال عمليات اليوم، والذي يعتقد أنه القائد الميداني الرئيسي للهجوم.


وقد تخللت الهجمات الثلاثة قيام الحوثيين بضرب عدة صواريخ كاتيوشا باتجاه "الخوبة"، أصاب أحدها مركزاً أمنياً قيل أنه "مهجور".


كما أفادت المصادر: أن فصائلاً حوثية صغيرة نفذت عدة محاولات للتسلل والتعرض للمواقع السعودية في كل من: "العارضة"، و"عيبان" شرق بني مالك، و"شدا"، و"طياش"، غير أن القوات المرابطة تصدت لها وكبدتها خسائر، وأجبرتها على الفرار.. فيما أطلقت مجموعة حوثية صواريخ "كاتيوشا" على المنطقة الواقعة شرق "جبل الدود"، وكذلك قرب "الغاوية".


وتؤكد المصادر: أن القوات السعودية دمرت حوالي (5) صواريخ كاتيوشا قبل وصولها أهدافها، وكشفت النقاب بأن القوات المسلحة السعودية بدأت منذ مساء أمس بنشر بطاريات صواريخ (أرض/ جو) حديثة، تدخل المعركة لأول مرة، وتمتاز بقدرات عالية في التصدي للصواريخ.. حيث تضع السعودية في خطتها نشر أعداد كبيرة من المنصات الصاروخية لتشكل حزام أمنى يمنع أي استهداف صاروخي لمناطقها الداخلية.. وهو ما سيجعل هجمات الكاتيوشا الحوثية غير ذات قيمة إطلاقاً.


وتؤكد مصادر عسكرية أن القوات الحوثية بدت منذ فترة في أشد حالات ضعفها، من الناحيتين القتالية والتنظيمية، مرجعة ذلك إلى حالة الإحباط المعنوي التي تعيشها جراء قيام قادتها بزجها في معارك خاسرة، وهجمات انتحارية، إلى جانب ما تعانيه من عياء صحي، وسوء تغذية، حيث أن جميع الذين تم اعتقالهم مؤخراً كانت أجسادهم في حالة هزال شديد، وبدت عظامهم ملتصقة بجلودهم جراء الجوع.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 01:15 AM   #1573
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
عاجــل- المتحدث باسم الجيش يعلن مقتل الحوثي ومعاونيه بغارة جوية
الأحد, 20-ديسمبر-2009 - 23:19:56
نبأ نيوز- صعده -
تأكيدا لما سبق نشرته "نبأ نيوز" حول النهاية الوشيكة للحوثي، أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العقيد عسكر زعيل مقتل زعيم التمرد عبد الملك الحوثي في قصف استهدف منزلاً كان يتواجد فيه مع عدد من العناصر الإرهابية في منطقة "وادي الحبال" بمديرية ساقين.


وأضاف: أن عدداً من حراسه الشخصيين ومرافقيه قد قتلوا أيضاً خلال ذلك القصف في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم أمس السبت ومن بينهم الإرهابي "أحمد يحيى غزان" والإرهابي "فايز حسن عري" والإرهابي "عبد الله العكبري".


كما أشار إلى أن وحدات الجيش دمرت المركز الإعلامي لعصابة الإرهاب والتخريب في "معهد التيسير"، بالإضافة إلى أربع سيارات تابعة لقيادات العناصر الإرهابية كانت متواجدة بالقرب من المركز.


وحسب المصدر فقد لقي الإرهابيان "احمد دغسان" و"أبو شاجع" مصرعهما في ضربات الجيش خلال الساعات الماضية.


هذا وكانت "نبأ نيوز" أكدت في وقت سابق أن اليمن والسعودية حصلا على معلومات جديدة حول مكان الحوثي وأن نهايته أصبحت وشيكة.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 06:14 AM   #1574
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
مقتل قادة حوثيين وضبط وتدمير 25 سيارة ومعارك في الملاحيظ
الاثنين, 21-ديسمبر-2009 - 05:33:25
نبأ نيوز- صعده -
صعدت القوات المسلحة اليمنية وتيرة هجماتها النوعية على المعاقل الحوثية، ووجهت أمس الأحد ضربة جوية دكت فيها معقلاً بمنطقة "نيد البارق" بمديرية "منبه" كانت عدداً من القيادات الميدانية تعقد اجتماعها فيه، فقتلتهم جميعاً، كما شنت هجمات مباغتة على قنوات الإمداد التمويني للعناصر الحوثية بصعده، وضبطت (21) سيارة وشاحنة محملة بالمؤن والمواد الغذائية.. وامتدت هجماتها إلى جبهات عديدة مكبدة فلول الارهاب الحوثي خسائراً فادحة.


وأفادت المصادر: أن وحدات الجيش والأمن في محور صعده شنت عدة هجمات على أوكار ومعاقل الحوثي في منطقة "العند" وألحقت بها دماراً شاملاً، وخسائراً فادحة بالأرواح، ودمرت أيضاً كميات من الأسلحة والذخائر بينها أسلحة رشاشة، وقاذفات آر بي جي، وصواريخ مضادة للدروع.. كما طالت الهجمات أوكاراً في مناطق "سبهلة" و"القطاط" و"طنفان" و"جبل المصريين" و"الجميمة"، مؤكدة مقتل "احمد دغسان" و"أبو شاجع"- والتي أشارت "نبأ نيوز" في خبر سابق إلى مصرعهما، بجانب تدمير وكراً للإرهابي محمد علي مكي.


وفي محور سفيان، دمرت وحدات الجيش عدد من السيارات التي كانت تحمل أسلحة وعناصر إرهابية، وضربت تجمعات حوثية، في نفس الوقت الذي دارت في منطقتي "السبخانة" و"المعرسة" من جبهة "الملاحيظ" اشتباكات ضارية بين وحدات عسكرية ومجاميع حوثية خلال عملية زحف للقوات الحكومية على معاقلها، واستغرقت المعارك عدة ساعات، وما زالت تتجدد على فترات متقطعة.


كما تصدت لهجوم حوثي مضاد على منطقة "قرن البكاء الأعلى"، ودحرت الهجوم بمواجهات بطولية أسفرت عن مقتل العديد من عناصر الإرهاب الحوثي، وفرار الآخرين.


وفي مديرية "ساقين"، قامت وحدات من القوات المسلحة والأمن بتوجيه ضربةات مدمرة لمنزل القيادي الحوثي "باجش محمد زيد نافذ"، ومنزل قيادي آخر يدعى "عبد الرحمن شمس الدين"، ويكنى باسم "أبو مصطفى"، وقد لقي كلاهما مصرعهما خلال هذه العمليات.


وتؤكد مصادر محلية بان قيادات عناصر الإرهاب والتخريب تعيش حالة تخبط واضطراب نفسي قادتها إلى اتخاذ قرارات مضطربة وطائشة تنم عن حالة الإرباك والانكسار والانهيارات النفسية التي تعيشها حيث انعكست في قيام العناصر الإرهابية بأعمال إجرامية تمثلت في ارتكاب قتل جماعي لـ 20 مواطنا من المخطوفين لديهم .


كما تفيد المعلومات الميدانية بان عناصر الارهاب الحوثي قامت بنقل معداتها إلى منطقة "فوط" و"رازح" و"مذاب"، هروبا من الضربات القوية والمؤثرة التي تلقتها مؤخراً في "مطرة" و"ضحيان".


وواصل صقور الجو طوال مساء أمس الأحد وعلى مدار ما يقارب الأربع ساعات التحليق، وقصف أوكار ومعاقل الحوثي في العديد من المناطق بمحور صعده وسفيان.. في الوقت الذي تتصاعد حالة الفوضى والانهيار في صفوف الحوثيين، وواصل العديد من عناصرها تسليم أنفسهم للقوات الحكومية والشخصيات البرلمانية والاجتماعية.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 07:24 AM   #1575
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
أعتذر عن الأنقطاع لنفس الأسباب السابقه !!



جازان: ساند مركز هيئة الامر بالمعروف والنهي بالطوال امس الأحد الأجهزة الأمنية بمركز الطوال بتنفيذ حملة أمنية ضبط من خلالها أكثر من 100 رجل وامرأة من مجهولي الهوية والمقيمين بطريقة غير نظامية , وقد تم ذلك خلال وقت قياسي وخلال 4 ساعات فقط حيث بدأت الحملة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وتم الانتهاء منها في تمام الساعة الخامسة فجراً وبحسب تقرير صحفي شارك في هذه الحملة جميع أعضاء مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي بالطوال وعلى رأسهم فضيلة رئيس الهيئة الشيخ أحمد بن محمد مطمي الشريفي .
وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها الجهات الأمنية بإشراف مباشر ومتابعة مستمرة من سعادة رئيس مركز الطوال للقضاء على ظاهرة التسلل والإقامة غير النظامية بمركز الطوال.

صحيفة خبر

.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 07:34 AM   #1576
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


صنعاء : عرفات مكي وجازان : عبدالله ابو دانية علي مدخلي
واصلت القوات المسلحة السعودية امس الاحد عملياتها العسكرية وضربت المدفعية السعودية فجر الاحد متسللين حوثيين فيما تم القبض على عدد قليل من المتسللين في بعض القرى الحدودية وفيما كانت هناك طلعات للطيران السعودي لقصف مواقع المتسللين ولكنها أقل من طلعات السبت
ونفذت القوات اليمنيه اليوم الاحد عددا من الهجمات على مواقع متعدده لعناصر التمرد والتخريب بمحافظة صعده اليمنيه حيث استطاعت اليوم قتل الإرهابي (حسن حمود غثاية) قائد العناصر الحوثية في منطقة مران في هجوم على أحد الأوكار الإرهابية التي يتحصن فيها هو وعدد من العناصر التابعه له بمحور صعده وأدى أيضاً إلى مصرع عدد من تلك العناصر المسلحة التي كانت تتواجد معه
وقالت مصادر محليه في صعده بان هذا الارهابي يعتبر من العناصر الخطيره التي تقود العمليات في منطقة مران ويقوم بوضع الخطط لعناصره من اجل مهاجمة الجنود اليمنيين وكذا المواطنيين الذين يرفضون اخلاء منازلهم لفتلك العناصر من اجل ان يتمترسوا فيها
وذكرت بعض المصادر المحليه أن أبطال القوات المسلحة اليمنيه تمكنوا من تنفيذ عملية قتالية نوعية دمروا خلالها احد المراكز الرئيسة لتجمع الإرهابيين في منطقة ضحيان‘ والحقوا بعناصر الإرهاب والتخريب خسائر فادحة بالأرواح‘ ودمروا ايضا بعض السيارات المحمله بالأسلحه والعتاد والمؤن الغذائيه وواصلت تضييق الخناق على عدد من الخلايا النائمه في صعده القديمه واجبرتهم على تسليم انفسهم ..

صحيفة خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 07:46 AM   #1577
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about



"مخيم الإيواء يحضى بإهتمام ومتابعة سموأمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر"(خبر)


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 08:14 AM   #1578
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


القوات المسلحة تتصدى للمتسللين في جبل الدود وتدمر كهوف التهريب

جندي يطلق قذائف الهاون باتجاه مواقع المتسللين على الشريط الحدودي
جازان: عبد الله البارقي
باءت محاولات المتسللين المسلحين مساء أول من أمس في هجماتهم على الحدود السعودية بالفشل، حيث تصدت القوات المسلحة السعودية لهجماتهم وألحقت بهم الضرر.
وكشف مصدر عسكري بأن المتسللين تلقوا ضربة موجعة حيث تمكنت القوات المسلحة من رصد عدد من المركبات التي تحاول الوصول إلى المواقع السعودية، وتم تدميرها مباشرة بعد رصدها. وبين المصدر أن المتسللين يحاولون الظهور بين حين وآخر حول جبل الدود، إلا أنه يتم قصفهم بالطيران والمدفعية.
وأشار المصدر إلى أنه تم تأمين مركز الجابري والقرى القريبة منه، ولم يعد يظهر أي متسلل حولها، حيث تم تدمير عدد من الكهوف والخنادق التي حاول المتسللون استخدامها في عدد من المواقع والتي تمتد لمسافات بعيدة وكانت تستخدم لتهريب المواشي والقات.
وتمكنت القوات السعودية من إسقاط عدد من صواريخ " كاتيوشا " أطلقها المتسللون المسلحون على عدد من المواقع، حيث تصدت لها القوات المسلحة عن طريق المضادات الأرضية.
وكشف المصدر أن القوات السعودية أطاحت بعدد كبير من المتسللين بعد تكتيك عسكري أوقعهم في فخ القوات المسلحة، مشيراً إلى أن حركة المتسللين تنشط في فترات الليل، إلا أنه يتم تكثيف العمليات العسكرية والإطاحة بهم.
فيما واصلت مروحيات الأباتشي عمليات التمشيط الأمني في نطاق واسع من الشريط الحدودي، كما تم قصف عدد من المواقع بالمدفعية.
من جهتها كثفت شرطة منطقة جازان حملاتها الأمنية عبر مراكز الشرط في محافظات المنطقة للحد من أعداد المتسللين ومخالفي نظام الإقامة، الإضافة إلى قيام أفراد المجاهدين برصد المناطق الجبلية، وبعض الطرق الوعرة في المناطق الجبلية بمساعدة من أبناء القبائل في المناطق الجبلية.

جريدة الو(ث)طن

.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 08:20 AM   #1579
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


رعاية خاصة لأبناء المرابطين على جبهة القتال



تبوك، الطائف: عبدالله الحجيري، هاشم جدعان، ساعد الثبيتي

أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان على جميع مدارس منطقة تبوك بضرورة متابعة ورعاية الطلاب أبناء العسكريين المتواجدين في المنطقة الجنوبية وذلك نظرا للتضحيات التي يقدمونها في سبيل الوطن.
ووجه اللحيدان بتشكيل لجنة في كل مدرسة برئاسة مدير المدرسة وعضوية المرشد الطلاب وأحد المعلمين المتميزين وذلك لحصر الطلاب أبناء العسكريين والعمل على تهيئتهم نفسيا ورعايتهم تربويا ومتابعة حالات التأخر الصباحي والغياب والوقف على أسبابه والعمل على سرعة معالجته وحصر الطلاب المحتاجين للمساعدة المادية والعمل على تقديم وجبة إفطار مجانية يومية لهم وحصر الطلاب المحتاجين لوسائل النقل من البيت للمدرسة والعكس وحصر الطلاب المحتاجين إلى متابعة ورعاية تربوية وإلحاقهم بمراكز الخدمات التربوية مجانا.
وأكد اللحيدان على ضرورة تزويد الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك (إدارة التوجيه والإرشاد) بشكل عاجل بأسماء جميع الطلاب أبناء العسكريين الذي تم نقل أولياء أمورهم إلى المنطقة الجنوبية من خلال بيان يشمل اسم الطالب الرباعي وعنوان سكنه وهاتف المنزل والخدمة والرعاية التي يحتاج أن تقدم إليه والبرامج والخدمات التي قدمتها المدرسة له.
من جهته بادرت إدارة التربية والتعليم في الطائف بتكريم عدد من رجال القوات المسلحة المرابطين على الحدود، حيث استقبل مدير عام الإدارة محمد بن سعيد أبو رأس أمس 4 طلاب من مدرسة حنين الابتدائية وقام بتسليمهم شهادات تكريم لآبائهم عرفانا بدورهم الوطني وواجبهم الذي أبعدهم عن أبنائهم.
وتضمن التكريم رسالة تحمل في طياتها العبارات التالية "لنا الفخر بأمثالكم ممن نذروا أنفسهم للدفاع عن حياض الوطن، داعين الله أن يكلل جهادكم بالنصر ودحر الأعداء وتطهير حدود المملكة".

جريدة الو(ث)طن

.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-12-2009, 08:35 AM   #1580
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


صهرة (المداني) يتسلم قيادة التمرد وسط حالة من التخبط والتشتت

اليمن يؤكد مصرع عبدالملك الحوثي و50 من معاونيه

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أسفرت غارة جوية تكتيكية نفذتها وحدات أمنية وعسكرية يمنية على منطقتي مطره وضحيان قبل أسبوعين عن مقتل عبدالملك الحوثي القائد الميداني للمتمردين الحوثيين مع العشرات من معاونيه وحراسه الشخصيين وفقاً لما أوردته خدمة سبتمبر موبايل الإخبارية الرسمية التابعة لوزارة الدفاع اليمنية أمس الأحد. وقالت مصادر محلية في محافظة صعدة (شمال اليمن): إن عبدالملك الحوثي لقي مصرعه في غارة جوية استهدفته في منزل بقرية وادي الحبال بمديرية ساقين. كما أشارت المصادر وفقاً لما أوردته خدمة سبتمبر موبايل إلى أن من بين الذين لقوا مصرعهم على جانب عبدالملك الحوثي: (أحمد يحيى غزان وفايز حسن عري وعبدالله العكبري). وكانت مصادر محلية يمنية أعلنت فرار عبدالملك الحوثي بصحبة عدد من أنصاره بعد الهجمات فيما قالت مصادر محلية في محافظة صعده لـ(الجزيرة) أن أكثر من خمسين حوثياً لقوا مصرعهم في الغارة التي استهدفت المنزل الذي كانوا يتواجدون فيه على جانب قائدهم عبدالملك بدر الدين الحوثي. كما أكدت مصادر قبلية متطابقة أن عبدالملك الحوثي أصيب فعلاً قبل أسبوعين تقريباً وأنه انتقل إلى حيدان. وتعد حيدان منطقة حيوية بالنسبة للحوثيين وهي أقرب إلى البحر، إذ تبعد 60 كلم تقريبا عن الساحل الشمال الغربي لليمن. وأكدت موقع 26 سبتمبر أمس أن عبدالملك الحوثي سلم قيادة التمرد إلى صهره يوسف المداني 24(عاما تقريباً) زوج ابنة حسين الحوثي القائد السابق للتمرد الذي قتل في 2004 إضافة إلى عبدالكريم الحوثي عم عبدالملك الحوثي. وأشار الموقع إلى أن عناصر التمرد يعيشون حالة من الفوضى والتشتت بعد الضربات الموجعة التي تلقتها (العناصر) وبخاصة في منطقتي مطرة وضحيان التي تم فيها تدمير مقرات القيادة ومخازن الأسلحة والمؤن والوقود وورش صناعة الألغام والمتفجرات التي كانت تتواجد في تلك المنطقتين.

جريدة الجزيره


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 09:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19