عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-12-2009, 04:07 AM   #1631
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
مقتل قيادات حوثية ومعارك ضارية في صعده وسفيان ومناطق سعودية
الأربعاء, 23-ديسمبر-2009 - 02:02:58
نبأ نيوز- جازان، صعده -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن معاركاً ضارية تدور منذ يوم الثلاثاء وما زالت مستمرة بين وحدات عسكرية وأمنية يمنية ومجاميع حوثية في محوري صعده وسفيان، في نفس الوقت الذي شهدت الجبهات المختلفة تدميراً لأوكار حوثية، وآليات، ومخازن أسلحة، وسقوط أعداد كبيرة من القتلى، واستمرار العمليات الحربية أيضاً على محاور الجبهة السعودية.


وأفادت المصادر: أن مجاميعاً حوثية شنت أمس سلسلة هجمات على مناطق "بيت الخماسي" و"غراز" و"القفل" و"جبل وهبان" و"التبة الحمراء" و"تبة الصمود" من محوري صعده وسفيان، وقد تصدت لها وحدات الجيش والأمن بمعارك شرسة وكبدتها خسائراً فادحة في جميع المواقع التي هاجمتها، والتي ما زالت جيوب حوثية تناور على بعضها في محاولات يائسة لتحقيق أي نصر ميداني تعزز به قيادة التمرد معنويات فصائلها التي وصل بها الانهيار إلى الحضيض.

وأكدت المصادر: أن وحدات الجيش والأمن واصلت زحفها نحو معاقل الحوثيين، وقد قامت خلال يوم الثلاثاء بتوجيه ضربة قاتلة لعدد من القيادات الحوثية التي كانت مجتمعة في وكر لها بمنطقة أسفل "جبل غمان" أسقطتهم جميعاً بين قتيل وجريح.


كما قامت بتدمير أربع سيارات في "العند" و"خط برط" أحدها تابعة للقيادي الإرهابي (هادي شائع بن نزة ) الذي رجحت المصادر مصرعه وعدد من المرافقين الذين كانوا معه في نفس السيارة.

وفي محور سفيان، الذي شهد معارك ساخنة، استهدفت صولات الوحدات العسكرية مواقع القنص الحوثية في "مثلث برط" والتي كانت تربك تحركات الجيش والمواطنين، وتم تسديد ضربات محكمة لها وتدميرها وقتل العديد من العناصر الحوثية.


وفي محور الملاحيظ، شنت وحدات عسكرية هجمات بطولية على مراكز تجمعات عناصر الإرهاب الحوثي في "المعرسة" و"السبخانة"، وألحقت بها خسائراً فادحة بالرواح، بالإضافة إلى تدمير سيارة تحمل أسلحة وعناصر حوثية.


وتفيد مصادر محلية بمحافظة صعده أن اللجنة الأمنية وجهت نداء إلى المواطنين بالمحافظة، طالبتهم من خلاله بالابتعاد عن المواقع التي تتحصن فيها العناصر الإرهابية الحوثية، أو الاقتراب من أماكن تجمعاتها وذلك حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.. حيث أن الحوثيين في ظل اشتداد وطأة الحرب عليهم صاروا يلوذون بأنفسهم في المناطق الآهلة بالسكان للاختباء فيها.


وعلى صعيد الجبهة السعودية، فإن العمليات الحربية تواصلت في العديد من مناطق الشريط الحدودي، وشهدت الـ24 ساعة الماضية عدة اشتباكات سعودية مع المجاميع الحوثية في "شدا" و"قوا" و"الجابري"، وقرب "جبل الدود"، و"الرميح".. صبت خلالها القوات السعودية حمم أسلحتها المختلفة على الأوكار الحوثية وأسقطت أعدادا من القتلى والمصابين..


كمال واصل الطيران الحربي السعودي على امتداد ساعات الليل والنهار قصف المعاقل الحوثية في مناطق عديدة من الشريط الحدودي، ونال النصيب الأكبر منها كلاً من منطقة "الجابري" و"جبل الدخان"- التي ما زالت تتحصن فيهما مجاميع حوثية، وتواجه القوات السعودية صعوبة في الزحف نحوهما، حيث أن الوعورة الشديدة أعاقت حتى حركة دروع "البرادلي" التي عادة ما تتحرك وحدات المشاة بها.


هذا وكان مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان أعلن أمس الثلاثاء انتهاء ما وصفها بـ"العمليات الكبرى" على الحدود الجنوبية للمملكة، وأمهل عناصر الإرهاب الحوثي في منطقة "الجابري" مدة (48) ساعة فقط للاستسلام، غير أن الحوثيين لم يدلوا بأي تصريحات بشأن موقفهم من المهلة التي أعلنها الأمير خالد بن سلطان.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-12-2009, 07:16 AM   #1632
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
لاريجاني يعطف على اليمن ويوجه نيران هجومه إلى السعودية
الأربعاء, 23-ديسمبر-2009 - 07:11:04
نبأ نيوز- القاهرة -
صرح رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بان بلاده ترتبط بعلاقات ودية مع اليمن وهناك زيارات متبادلة بين البلدين «ونحن نشيد بموقف الرئيس علي عبدالله صالح من العدوان الاسرائيلي على لبنان وغزة، ولذلك نحن لا يمكن ان نتدخل في شؤون الحوثيين وليس هناك اي دليل يؤكد على تدخلنا».
وفي مؤتمر صحفي موسع عقده ليل الاثنين - الثلاثاء في احد فنادق القاهرة، حاول لاريجاني توجيه الاتهامات الى المملكة العربية السعودية محملا اياها المسؤولية عن كل ما يحصل، متجاهلا مجمل ما يطرحه المراقبون عن تدخلات ايرانية بشكل مباشر او غير مباشر (لا في اليمن ولا حتى في العراق!)، معتبرا انه لا مصلحة للسعودية بان تقصف المتسللين الى اراضيها، بقوله: «لا نرى من مصلحة الحكومة السعودية ان تقصف المناطق اليمنية فتقتل عددا كبيرا من الابرياء». لان المملكة هي من البلدان المهمة في المنطقة، وان شعوب المنطقة كلها كانت تود لو ان الصواريخ السعودية وجهت الى اسرائيل، فلماذا يوجهونها الى ابرياء؟! هذا امر مستغرب من جانبهم، حسب قوله.


التطبيع مع مصر
وحول عودة العلاقات المصرية الايرانية وهل هناك أطراف بعينها تعرقل ذلك، قال لاريجاني «لا شك أن ايران ومصر بلدان مهمان في المنطقة، كما أنهما يتميزان بالخلفية التاريخية العريقة، ولدى كل منهما عدد ضخم من السكان، ولا نجد بدا من حث الجميع على بذل الجهود للتقريب بين البلدين، سواء على مستوى الساسة أم أصحاب الفكر وحتى وسائل الاعلام. وأعرب عن تقديره بأن اسرائيل «هي الدولة الوحيدة التي لا تريد أن تكون هناك علاقة ودية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومصر».


انطباعات إيجابية
وحول لقائه مع الرئيس مبارك قال «انطباعاتي ايجابية، ومن جراء النقاشات والزيارات تبيّن لي أن هناك علاقات طيبة».
وسئل رئيس البرلمان الايراني عن توقيت لقائه مع الرئيس المصري قبيل جولة هذا الأخير الخليجية (بدأت مساء أمس الأول) وهل انكم حملتم الرئيس مبارك رسالة معينة الى دول الخليج، فقال «لا.. نحن لدينا علاقات طيبة مع دول مجلس التعاون».


استبعاد ضربة اسرائيلية
وحول مدى استعداد ايران لصد ضربة عسكرية للمواقع النووية من قبل أميركا واسرائيل، قال «اننا نستبعد ان تكون اسرائيل جاهزة للقيام بهذه العملية الغبية.. لقد جربوا انفسهم من خلال عدوانهم ع‍لى لبنان وفلسطين، لذلك لا يهمنا الصراخ الاسرائيلي لانه ناجم عن تخوفهم».
وحول استعداد ايران للتغلب ع‍لى العقوبات المحتملة، اجاب لاريجاني ان «مثل هذه الضغوط والعقوبات تمتد منذ امد بعيد ولم تؤثر، فبمجرد الاطاحة بالنظام الدكتاتوري في ايران واجهنا هذه الضغوط، واذا قارنتم الظروف الراهنة بالظروف السابقة فسنلاحظ قفزة نوعية تتجلى في مجالات عدة من ابرزها نجاحنا في التقنية النووية، ومن جهة اخرى فإن بلادنا اكدت بالملموس انها دولة ديموقراطية، وهو ما يتجلى في اتاحة المجال للفرد للتعبير عن نفسه وهذا يدل ع‍لى حيوية المجتمع».


= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

تعليقي :

أجل أبرياء قبح الله وجهك من شيعي إمامي خبيث وأخزاك الله
حثالة يعتدون على أراضينا وندافع عنها ثم تقول أبرياء ؟
اللهم عليك بالمجوس المشركين اللهم دمرهم واسحقهم واكفنا إياهم بما شئت يارب العالمين
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 08:31 AM   #1633
عضو مميز
 
صورة ضـيونآ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: فَـ **عدآد آلبطآله**
المشاركات: 215
قوة التقييم: 0
ضـيونآ is on a distinguished road
يآآآآرب نصرك ...

آخت حمودي,,,شوفآن تسلمونلي .........
__________________
آللهم آني آسآلك آن تشفي جدتي شفآء لآيغآدر سقمآ ,,
آللهم قر بها عين آبي وآبنآئها وبنآتهآ وآحفآدهآ ,,
آللهم آشفهآ واجعل مآآصآبهآ تطهيرآ لهـآ ,, ....

دعوآتكم لجدتي
ضـيونآ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 09:17 AM   #1634
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


خبر: عبر الايميل وردنا اصيب عصر امس الاثنين الجندي موسى فيصل الشريف من مركز بحر ابو سكينة بطلقة غادرة في الكتف علما بأنه من اعز اصدقاء الحكم الشهيد موسى الناشبي ويعملون في اللواء العاشر معا ..

صحيفة خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 01:50 PM   #1635
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
مكسيما2010 is on a distinguished road
يارب انصرهم يا رب
مكسيما2010 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 05:15 PM   #1636
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الاربعاء 6/1/1431هـ
3.08

عاجل /

- وصلتنا العديد من الرسائل تستفر عن اخبار تفيد بوجود عاصفة ترابية و أمطار غزيرة على محافظة أحد المسارحة و تعرض مخيم الإيواء لأضرار أو مخاطر أو ماشابه . وكانت تلك الأخبار قد رشحت عبر بعض المواقع الاخبارية الإلكترونية .

- و نحن بدورنا قمنا باتصالاتنا مع العديد من الأخوة هناك (في مخيم الإيواء) وأكدوا لنا أن الجو صحو تماماً مع وجود بعض العوالق الترابية فقط ، كما كان الوضع خلال امس وقبل امس ! ،

- و على ذات الصعيد قد أعلن الدفاع المدني سابقاً جدولته لأكثر من ثلاثين مدرسة لتكون ملاجئ في حين وقعت أمطار أو ظروف كوارثية لاسمح الله .

- عليه نأمل من كل الوسائل الإعلامية تحرّي الدقة في نشر مثل هذه المعلومات و الأخبار نظراً لضرر الكبير الوارد عنها حين تكون مغلوطة .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 05:16 PM   #1637
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road




الاربعاء 6/1/1431هـ
4.39 مساء

* تصريح لمحمد عبدالسلام يستجدي فيه القوات السعودية وقف العمليات العسكرية مقابل الإنسحاب من الحدود السعودية ، و تحليل للتصريح من سعيد ثابت المحلل السياسي من صنعاء يوضح فيه ان هذا التصريح من المتحدث بإسم الحوثيين هو نتاج الضربات السعودية المركزة على قياداتهم و محاولة منهم لإلتقاط الأنفاس و تخفيف الضغط .

للمشاهدة :

هــــــــنـــــــااا

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 05:17 PM   #1638
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الاربعاء 6/1/1431هـ
4.39 مساء

- على الصعيد الميداني شاب هدوء مناطق الشريط الحدود خلال الساعات الماضية ، و ننتظر وصول المستجدات إلينا من الميدان لبثها .

- وصلت بعض التعزيزات .

- على النحو المناخي في مخيم الإيواء الأجواء لازالت على ما يرام ولا يوجد ما يستدعي القلق






اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 07:43 PM   #1639
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
التخوين يطيح بشبكة الثريا ويشل أنشطة الارهاب الحوثي
الأربعاء, 23-ديسمبر-2009 - 16:16:56
نبأ نيوز- خاص/ صعده -
علمت "نبأ نيوز" أن قيادة التمرد الحوثي وجهت جميع خلاياها الإرهابية بمنع استخدام هواتف شبكة الثريا الإماراتية العاملة عبر الأقمار الصناعية، والتي تمثل شبكة التخابر الوحيدة بين فصائلها، في أعقاب تعرض الغالبية العظمى لمقراتها القيادية لضربات جوية مدمرة، وتعقب تحركات قياداتها العليا.


وأفادت مصادر مطلعة لـ"نبأ نيوز": أن حالة من الشلل والإرباك والفوضى العارمة تسود صفوف الإرهاب الحوثي منذ ثلاثة أيام إثر انقطاع شبكة التخابر فيما بينها البين، مبينة أن قيادة التمرد لجأت إلى استخدام تقنيات مخصصة للأعمال التجسسية تعمل بنظام الشفرة، وفي نطاق ضيق جداً اقتصر على القادة الرئيسيين للمحاور دون القادة الميدانيين، وهو الأمر الذي تسبب بعزل كثير من الفصائل وشلّ نشاطها الإرهابي.


وبحسب المصادر: فإن الحوثيين يعتمدون على شبكة "الثريا" الإماراتية للتواصل وإصدار وتلقي الأوامر والتوجيهات، وكذلك في تصوير مقاطع الفيديو وإرسالها من عمق جبهات القتال إلى مركز قيادي يتولى عملية المونتاج وإعادة التوزيع على شبكات الانترنت عبر نفس الشبكة.


وأشارت إلى أن الحوثيين بدأوا يشكون مؤخراً باحتمالية إبرام صفقة بين شركة "الثريا" وجهات إستخبارية يمنية سعودية، أو على أقل تقدير وجود اختراق استخباري للشبكة يمكن القوات المسلحة من رصد المكالمات ومعرفة التحركات.


وتعتقد المصادر: أن هذا الإجراء جاء على خلفية نجاح القوات المسلحة اليمنية والسعودية في توجيه ضربات مدمرة للمقرات القيادية، ورصد تحركات القادة الحوثيين وضرب اجتماعاتها، وبعد أن وصل الأمر إلى رصد تحركات زعيم التمرد نفسه عبد الملك الحوثي وقصف سيارته، والتي ما زال الجدل قائم في الأوساط العسكرية فيما إذا كان قد لقي مصرعه أم مازال جريحاً طريح الفراش، حيث أن مصادر عسكرية رفيعة أكدت لـ"نبأ نيوز" أن صهر الحوثي يوسف المداني هو من يقود العمليات الإرهابية منذ بضعة أيام، وأن لا أثر إطلاقاً لعبد الملك الحوثي، الأمر الذي جعلها ترجح مصرعه وتكتم رفاقه على النبأ خشية انهيار الصفوف إذا ما تفشى الخبر.


وكانت موجة خلافات واتهامات بالتخوين قد عصفت في أوساط القيادات الحوثية جراء الهجمات اليومية المكثفة على المعاقل الحوثية التي كانت تعد من الأسرار التي لا يمكن كشفها، وتطور الأمر مؤخراً إلى صدامات مسلحة بين فصائل من "رازح" و"خولان" أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة سبعة آخرين، على خلفية اتهام كل منهما للآخر بالعمالة للسلطة وتسريب المعلومات لها بغية الاستحواذ على مراكز القيادة للتمرد.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-12-2009, 07:46 PM   #1640
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
عاجل: الحوثي يعلن رسمياً هزيمته أمام السعودية وينسحب من الجابري ذليلاً
الأربعاء, 23-ديسمبر-2009 - 17:06:11
نبأ نيوز- جازان -
بعد أقل من 24 ساعة من المهلة التي حددها الأمير خالد بن سلطان- مساعد وزير الدفاع السعودي- للحوثيين بالانسحاب من منطقة "الجابري"، أعلن مكتب عبد الملك الحوثي– زعيم التمرد في شمال اليمن- رسمياً هزيمة فلوله الإرهابية أمام المملكة العربية السعودية، وانصياعها الكامل للمهلة الممنوحة، وإقرار الانسحاب من منطقة "الجابري" وكافة المناطق التي تتواجد فيها عناصره الإرهابية.


وأصدر محمد عبد السلام- الناطق الرسمي باسم الحوثي- بياناً بدا فيه ذليلاً ومتوسلاً بثته- وكالة فرانس برس- ناشد فيه المملكة بوقف ما أسماه "عدوانها" عليهم.


وقال محمد عبد السلام: "احتراما لحسن الجوار، واحتراما لأواصر المحبة بين الشعبين، وإثباتا للحرص على حقن الدماء، لا مانع أن ننسحب من المواقع في السعودية شرط أن يوقف السعوديون العدوان (...) وعدم السماح باستخدام أراضيهم ضدنا".


وأضاف: إن "حل القضية بسيط، وما نطلبه دائما هو احترام حسن الجوار، ولا نطلب أن يكون أن هناك تفاوض دولة (السعودية) مع مجموعات شعبية (الحوثيون)، ونحن مستعدون للانسحاب من المواقع إذا أبدت السعودية قبولا لهذا المبدأ".


وأكد المتحدث: أن "جوهر المشكلة مع النظام السعودي ليس الأرض والحدود بل لأننا واجهنا العدوان اليمني من أراضيهم".


وكان مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان أعطى أمس الثلاثاء مهلة 24 إلى 48 ساعة للحوثيين للانسحاب من موقع "الجابري" الذي يحتله المتمردون الحوثيون في جنوب المملكة. كما أكد انتهاء القسم الأكبر من العمليات ضد الحوثيين التي بدأت مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.


إلى ذلك، أكد عبد السلام أن دخول الحوثيين إلى الأراضي السعودية كان ردا "على عدوان السعودية بالطيران وبالزحف على أراضي يمنية في صعده".


وفي محاولة بائسة للخروج بماء الوجه، خلص الناطق بلسان الحوثي إلى القول بان "لغة الحرب ليست مقبولة معنا وهذا ما أثبتته 50 يوما من الحرب. نحن لا نقبل لغة التهديد والحرب ليست حلا"، في إشارة إلى تصريحات الأمير خالد بن سلطان الذي توعد بالقضاء على المتمردين الموجودين على الأراضي السعودية بعد انتهاء المهلة.


ويأتي إعلان الحوثي الهزيمة في أعقاب الدمار الشامل الذي لحق بفلوله، وسلسلة الهزائم التي منيت بها في مختلف محاور القتال على الساحتين السعودية واليمنية، وفي إطار وساطات خارجية اقترحت تسويات ستقوم "نبأ نيوز" بكشفها للرأي العام في وقت لاحق.

abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 06:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19