عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-12-2009, 10:01 PM   #1731
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
سفن حربية روسية تتوجه خليج عدن وايران تتحرك وقلق في صنعاء والرياض
الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009 - 20:05:15
نبأ نيوز- خاص/ تقرير: نور باذيب -
كشفت مصادر عسكرية روسية عن تحرك الفرقاطة الروسية (الأدميرال شابوشنيكوف) وسفينتين مرافقتين باتجاه خليج عدن، في نفس الوقت الذي تستعد طهران لارسال سفينة حربية ثالثة إلى المنطقة، فيما تجري صنعاء والرياض اتصالات مكثفة، وتحضر لمشاورات أمنية رفيعة المستوى إثر تنامى القلق من هذه التطورات.


العقيد "رومان مارتوف"- المتحدث باسم قيادة الأسطول الروسي في المحيط الهادئ- أكد اليوم إن الفرقاطة "الأدميرال شابوشنيكوف" ستغادر قاعدة القوات البحرية الروسية في مدينة "فلاديفوستوك" في النصف الثاني من شهر يناير 2010م ، متوجهة إلى خليج عدن "لتأمين الملاحة ومواجهة القراصنة".


وأشار "مارتوف" إلى أن هذه الفرقاطة ترافقها سفينة مساندة وناقلة وقود، وستحمل طائرتين عموديتين، وقوة من مشاة البحرية، وستشكل السفن الثلاث مجموعة رابعة من الوحدات البحرية الروسية التي تشترك في جهود تأمين الملاحة ومواجهة القراصنة قرب الشواطئ الصومالية- طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء الروسية.


وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع تصريحات إيرانية سابقة تؤكد أن طهران بصدد تعزيز تواجدها العسكري البحري بسفينة يجري تجهيزها تحت ذريعة "حماية السفن التجارية الايرانية من القرصنة البحرية"، لتضاف إلى سفينتين إيرانيتين مرابطتان في المياه الدولية قرب خليج عدن، توجهت ثانيهما إلى المنطقة بتاريخ 20 سبتمبر 2008م،.


وتاتي هذه التعزيزات والحشود العسكرية لروسيا وإيران ودول عديدة في العالم تحت مظلة قرار مجلس الأمن الدولي رقم (1838)، الصادر في أكتوبر 2008م، والذي وجه الدعوة إلى: (البلدان التي تمتلك قوات عسكرية في المنطقة باستخدام الوسائل الضرورية في عرض البحر، وفي المجال الجوي قبالة الصومال، وبما ينسجم مع القانون الدولي، من اجل قمع أعمال القرصنة)..!؟


مصادر سياسية في صنعاء، أكدت لـ"نبأ نيوز" تنامي قلق السلطات اليمنية وسلطات المملكة العربية السعودية من التعزيزات العسكرية البحرية الأخيرة لروسيا وإيران، وكشف عن اتصالات مكثفة شهدتها الأيام القليلة الماضية بين صنعاء والرياض حول التداعيات المترتبة عن هذه التطورات، التي تصفها بأنها "غير مبررة" في ظل تراجع أنشطة القرصنة البحرية خلال العام الجاري.


وتعزو المصادر سبب قلق الدوائر الرسمية اليمنية والسعودية إلى اعتقادها بأن تلك التحركات لا تدخل فقط في إطار مشاريع تدويل البحر الأحمر والصراعات الدولية للولايات المتحدة وروسيا وايران وغيرها ضمن سباقها حول مراكز النفوذ الاستراتيجية في الاقليم، بل أن هناك شكوك أمنية متنامية بأنها مرتبطة أيضاً بصراعات الساحة الداخلية اليمنية، والحرب الدائرة في شمال اليمن وجنوب السعودية مع الحوثيين، وكذلك بأحداث الساحة الجنوبية والدعوات الانفصالية.



وتؤكد المصادر أن صنعاء والرياض بصدد عقد لقاءات أمنية رفيعة المستوى خلال الأيام القليلة القادمة لبحث المخاطر المحتملة عن مساعي روسيا وايران لتعزيز تواجدهما العسكري في خليج عدن في هذا التوقيت بالذات، ومدى إمكانية لجوء هذه القوى المتصارعة إلى نقل صراعاتها الدولية الى واقع صراعات الساحة اليمنية من خلال دعم القوى اليمنية الحليفة..


حيث أن روسيا ترتبط بعلاقات وثيقة مع اليمنيين الماركسيين في الجنوب، الذين يطالبون حالياً بالانفصال.. وحتى مايو 1990م كانت روسيا (الاتحاد السوفيتي) تعتبر نفسها الوصي الوحيد على الشطر الجنوبي، وثمة تكهنات بأن تحركاتها الحالية مرتبطة بما أشيع من تدخل أمريكي في الجنوب ضد القاعدة... أما إيران فهي تعتبر نفسها الوصي الوحيد على "الشيعة" في العالم، وهي حالياً متهمة بالوقوف وراء التمرد الحوثي في شمال اليمن. وأن من المرجح أن تسعى بكل الوسائل لانقاذ الحوثيين من الانهيار التام بعد اشتداد أوار الحرب عليهم.. لذلك حرص الحوثيون على الادعاء بأنهم يتعرضون لهجمات جوية أمريكية، وأن الطكائرات الامريكية تقوم بإداتهم..


غير أن السؤال الذي يجب أن تضعه صنعاء والرياض على طاولة البحث هو: ماذا يعني أن يوقت الحوثيون إدعاءاتهم بالتعرض لضربات الطيران الأمريكي قبل أقل من أسبوعين من الضربة الأولى التي تم توجيهها لتنظيم القاعدة في أبين، ثم إفشاء تسريبات إعلامية أمريكية تقول أن أمريكا اشتركت بالضربة..!؟ ومن كان وراء حصول الحوثيين على معلومات دقيقة لا يمكن رصدها إلاّ عبر الأقمار الصناعية- عن ثغرات الحدود السعودية والمواقع التي استهدفها الحوثيون واخترقوا الحدود منها!؟
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:09 AM   #1732
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
اعتذر عن التأخير في نقل الاخبار

الثلاثاء 12/1/1431هـ

الساعة 5.09 مساء

- اليوم هو الأكثر هدوءً منذ ستة أيام ،

- قواتنا السعودية تبسط سيطرها على كل الشريط الحدودي بشكل كامل .

- بالنسبة لجرحانا فأغلب الإصابات في صحة جيدة ولله الحمد وبعضها غادر المستشفى و البعض الآخر تلقى العلاج اللازم و يخضع للمتابعة .

- معنويات الجنود المصابين عالية جداً و يعلم الله أنهم يتوقون للعودة لخدمة الدين و الوطن .

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:12 AM   #1733
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
القصف السعودي يحرق ليال الحوثيين

هـــنــآآآآ
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:22 AM   #1734
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


عاجــل : هاكرز يمني يدمرون جميع مواقع وقنوات الحوثي على النت


الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009 - نبأ نيوز- خاص/ صنعاء -

في انتصار فريد وساحق، شن شباب اليمن الغيورين هجوماً إلكترونياً على مواقع وقنوات الحوثي على الانترنت، وقاموا بتدميرها جميعاً دماراً شاملاً، والاستيلاء على نطاقاتها، معلنين أن هجومهم هذا هدية وفاءً لدماء شهداء الثورة الأبرار، وقد وقتوا الاعلان عنه في هذا اليوم ليكون "فاتحة روح الصريع عبد الملك الحوثي".



.






.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:26 AM   #1735
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



فشل وساطة سورية للإصلاح بين اليمن وإيران والحوثيين


الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009 - نبأ نيوز- خاص/ دمشق

كشفت مصادر سياسية سورية عن فشل جهود دبلوماسية بذلتها الجمهورية السورية لحل النزاع الدائر بين السلطات اليمنية والمتمردين الحوثيين من جهة، والتوسط بين صنعاء وطهران من جهة أخرى، مرجعة ذلك الفشل إلى وجود "قوى"- لم يتم تسميتها- أحالت دون التوصل الى حل، رجح سياسيون أنها "غمز" إلى المملكة العربية السعودية، التي تتهمها طهران بالتدخل بشؤون اليمن.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال استعراضه أمام البرلمان السوري مساء أمس الاثنين سياسة بلاده الخارجية خلال العام 2009م.

وقال "المعلم" في حديثه عن جهود بلاده لحل النزاع اليمني: "مع الأسف بذلنا جهداً دبلوماسيا بين اليمن وإيران من أجل موضوع الحوثيين، ولكن يبدو أن الموضوع تداخلت فيه قوى أخرى لمنع الحل الدبلوماسي، ومازال القتال من أجل هذا الموضوع دائراً، ونحن نعتقد أن الحل الدبلوماسي والحوار هو الذي يصون اليمن من هذا الاستنزاف".

وبحسب مصادر سياسية بصنعاء فإن الوساطة السورية جاءت في سياق عدة مبادرات حاول الحوثيون تحريكها في اعقاب اشتداد المواجهات عليهم، وبعد إدراكهم حجم الورطة التي وقعوا فيها بتوسيع عدوانهم إلى الأراضي السعودية، دون أن تعود عليهم بأي مكسب سياسي- مثلما كانوا يراهنون.

حيث أن تلك المبادرات تضمنت وساطة من إيران نفسها أعلنها وزير خارجيتها "متكي" الذي رفضت صنعاء قبول زيارته لمرتين متتاليتين على خلفية قناعتها بعدم تعاون إيران بشأن المعلومات التي كشفتها صنعاء حول وقوف "حوزات" إيرانية وراء تمويل التمرد الحوثي.. كما أعقبتها وساطة حملها خالد مشعل، وأخرى سورية، فيما رفضت القاهرة طلباً من قبل الحوثيين للتوسط لدى صنعاء والرياض.


--------------------------------------



.







.



__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:27 AM   #1736
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


سمو ولي العهد يستقبل كبار ضباط القوات المسلحة (واس) 12/1/1431 هـ








.






.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:30 AM   #1737
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


أكد أن بلاده دولة سلام تساهم في صنع الأمن حول العالم

ولي العهد السعودي يأسف لاراقة الدماء بمعارك لا تخدم العرب والمسلمين


دبي- العربية.نت --- الأربعاء 13 محرم 1431هـ - 30 ديسمبر 2009م

أعرب ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز عن الأسف لاراقة الدماء على الحدود السعودية مع اليمن في معارك ومناوشات ليست في مصلحة احد.

وقال الأمير سلطان في كلمة أمام كبار القادة العسكريين السعوديين نقلت مضامينها وكالة الأنباء السعودية أمس الثلاثاء "أن أي قطرة دم تراق من الطرفين تدمي قلوبنا والدم العربي المسلم غال وعزيز على قلوبنا".

وأضاف "وكنا نتمنى ممن يقاتلوننا أو من يحرضونهم على القتال لو وجهوا سلاحهم باتجاه أعدائنا لا أن تكون البندقية باتجاهين متضادين والعالم من حولنا يسارع الخطى في البناء والتطور".

وأشار الى انه كان الأولى بهؤلاء المتسللين لو ساهموا في بناء بلدهم وانضموا الى قيادته العزيزة التي لا تود الا كل الخير لجميع الشعب اليمني مؤكدا شرعية الحرب التي تخوضها القوات المسلحة السعودية في الدفاع عن الوطن وسيادته.

كما أكد أن السعودية كانت ولا تزال دولة سلام وتزخر بسجل حافل في المساهمة على صنع الأمن والاستقرار حول العالم لكنها وجدت نفسها أمام موقف فرض عليها ولا بد أن تواجهه بعزة وكرامة بصد وردع كل من يحاول المساس بسيادتها والمواطنين والمقيمين على أراضيها.


.

.








.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:32 AM   #1738
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


اللهم انصرهم يارب يا كريم يا مجيب

اللهم انصر عبادك المؤمنين على المعتدين الحوثيين

اللهم احصهم عددا وقتلهم بددا ولا تبقي منهم أحدا


.




.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 10:59 AM   #1739
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road


الحوثيون يحشدون في شدا والقوات السعودية تشن هجمات استباقية الآن
الأربعاء, 30-ديسمبر-2009 - 08:58:04
نبأ نيوز- خاص/ جازان -
بدأت القوات السعودية منذ الساعة الأولى لفجر هذا اليوم الأربعاء هجوماً على معاقل الارهاب الحوثي في منطقة "شدا" الحدودية بعد ليلة صاخبة من القصف المدفعي والصاروخي للمنطقة بمئات القذائف.


وأفادت مصادر "نبأ نيوز": أن الهجوم السعودي ياتي بعد مواصلة الحوثيين لليوم الثالث على التوالي حشد مجاميعهم المسلحة في المنطقة وبكثافة كبيرة، استعداداً لشن هجمات على الأراضي السعودية، مشيرة إلى أن عشرات الدروع تحركت من قرب "الجابري" وبدأت فجراً خوض اشتباكات عنيفة مع المجاميع الحوثية، والتي ما زالت دائرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر.



وتؤكد المصادر: أن هذا الهجوم هو الثاني الذي تشنه القوات السعودية على منطقة "شدا" في أعقاب هجوم شنته ظهر أمس الثلاثاء على نفس المنطقة، واستغرق حتى ما بعد العصر، حيث وجهت ضربات موجعة للعناصر الحوثية، ودمرت تحصيناتهم التي استحدثوها مؤخراً، وشارك الطيران أيضاً في قصف مواقعهم، والذي واصل قصفه للمنطقة طوال ساعات الليل وحتى هذه اللحظات التي تخوض فيها القوات السعودية هجومها الثاني.


وقد شهد يوم امس الثلاثاء أيضاً عدة عمليات متفرقة قرب "جبل الدخان"، و"وادي الموقد"، و"جبل الرميح" التي تعرضت جميعها لعمليات قصف جوي استهدفت مجاميع حوثية كانت تحاول التسلل الى عمق الاراضي السعودية.


وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية تواجه منذ بضعة أيام ضغطاً كبيراً من قبل المجاميع الحوثية التي بدأت دوائر القنتال تضيق بها، الأمر الذي تندفع على اثره في هجمات انتحارية، لا تنفك من تكرارها رغم الخسائر البشرية الكبيرة التي تتكبدها يومياً، منوهة على أن الحوثيين يحرصون على إبقاء الجبهة مع المملكة العربية السعودية مفتوحة ومشتعلة في إطار مخططهم للخروج من التوصيف المحلي كحركة تمرد إلى التوصيف السياسي "كأقلية تتعرض للاضطهاد".
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-12-2009, 12:50 PM   #1740
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Post أخبار الصحف ..



إعدام عناصر من حرس عبدالملك الحوثي بتهمة تسريب معلومات للجيش أدت لمقتله


صنعاء: صادق السلمي

كشفت مصادر قبلية على صلة بالمتمردين أن القيادات الحوثية أصدرت أوامر باعتقال جميع المرافقين المكلفين بحماية زعيم الحركة عبدالملك الحوثي بعد الغارات التي استهدفته أكثر من مرة في مطرة وحيدان وساقين، والتي أدت إلى مقتله، بحسب الرواية الرسمية.
وأكدت المصادر أن الحوثيين "اشتبهوا بعدد من المرافقين المكلفين بحماية عبدالملك الحوثي بالاتصال مع الجيش وتزويده بالمعلومات حول تحركاته كونهم الوحيدين الذين لديهم المعلومات السرية عن تنقلات الحوثي". وأوضحت أن القيادات الحوثية أخضعت عدداً من المشتبهين للمحاكمة وأصدرت أحكاماً بإعدام عدد منهم ونفذتها".

صحيفة الو(ث)طن


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 05:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19