عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-01-2010, 11:59 AM   #1901
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough


دحر هجمات حوثية على الدخان والملاحيظ وانهيارات واسعة في سفيان
الخميس, 14-يناير-2010 - 01:28:48
نبأ نيوز- صعده، جازان -

منيت فلول الارهاب الحوثي خلال الساعات الماضية بهزائم ساحقة أسفل جبل "الدخان" وعدد من مواقع محور الملاحيظ، بعد هجمات انتحارية يائسة شنتها على تلك المناطق، فيما شهدت فلولها في محور سفيان انهيارات واسعة، وتكبدت خسائراً فادحة في مطاردات ما زالت مستمرة من قبل وحدات الجيش.

وفي الوقت الذي أكدت مصادر عسكرية لـ"نبأ نيوز" انتهاء القوات اليمنية والسعودية من عمليات تمشيط جبل الدخان، فإنها كشفت عن هجوم شنته فلول الارهاب الحوثي صباح الأربعاء على مواقع أسفل الجبل، في محاولة للحصول على موطيء قدم فيه مجدداً، إلاّ أن وحدات الجيش دحرت الهجوم بعد بضع ساعات من الاشتباكات الضارية، وطاردت المجاميع الفارة في المناطق المحيطة وأسقطت أعداداً كبيرة من القتلى والمصابين الحوثيين.

وأشارت إلى أن ذلك الهجوم تزامن مع هجمات آخرى على مناطق "التبة البيضاء" وقرب "الجرائب" و"التبة الحمراء" من محور الملاحيظ، غير أنها قوبلت بمواجهات شرسةن دحرت الفلول المهاجمة وكبدتها خسائراً فادحة، كما تم تدمير سيارتين محملتين بالذخائر والأسلحة والعناصر الحوثية.

وفي محور صعده، تصدت القوى الشعبية من ابناء "دماج" لهجمة حوثية، ودحروا فلولها بعد تكبيدها عدداً من القتلى والمصابين، في نفس الوقت الذي شنت وحدات الجيش صولات شجاعة على أوكار الارهاب الحوثي في كل من "العشة" و"شعب ضبيين" والحقت بها دماراً كبيراً، سقط خلاله عدد من الضحايا.

أما في محور سفيان، فقد شنت وحدات الجيش صولات شجاعة على أوكار الارهاب الحوثي في "منعطف الجوف" وشرق "جبل أسحر" وشمال "النوبة" و"عيان"، والحقت بها دماراً عظيماً، أودى بأرواح عدداً كبيراً من المسلحين، واسقط عشرات الجرحى، إلى جانب تدمير العديد من المركبات المحملة بالاسلحة والذخائر والمؤن المختلفة.

وتؤكد المصادر: أن عدة مناطق من سفيان شهدت خلال يوم الأربعاء انهيارات واسعة في صفوف الحوثيين الذين قامت مجاميعاً منهم بتسليم أنفسهم لوحدات الجيش، فيما شوهدت مجاميعاً أخرى تفر من مواقعها سالكة بعض الشعاب والطرق التي تعتقد أنها آمنة، منوهة إلى أن القادة العسكريين أصدروا التوجيهات الى وحداتهم بعدم التعرض للعناصر الفارة، وتسهيل مرورها وعودتها لبيوتها، في اعقاب أنباء أفاد بها بعض الذين سلموا أنفسهم بأن قيادات التمرد يقومون بإلحاق الأذى بمن يحاول الفرار.

أما الجبهة السعودية، فقد شهدت هدوءً نسبياً، إذ واصلت وحدات الجيش بناء تحصيناتها في جبل الدخان، كما نفذت القوات الجوية عدة طلعات قصفت مواقعاً منتخبة لتجمعات الحوثيين على الحدود، بجانب التحركات الروتينية للقطعات العسكرية على امتداد الشريط الحدودي، والتي كانت تتعرض من حين لآخر لاستهداف القناصة الحوثيين، فترد عليها بالاعيرة النارية.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-01-2010, 02:41 PM   #1902
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
الخميس 28/01/1431 هـ
الساعة 2.25 مساء

- القوات السعودية شنت ليلة البارحة و فجر اليوم الخميس عملية عملاقة لتطهير كل المواقع في جبل دخان شاركت فيها كافة القطاعات العسكرية من قوات برية و المدفعية السعودية بالإضافة لطائرات القوات البرية و طائرات القوات البحرية و كانت هذه العملية قد تم التخطيط لها و هي عملية هجومية على مواقع محددة سلفاً و ليست دفاعية .

- الطيران السعودية (طائرات f15 & تورنيدو) شنت عمليات واسعة منذ عصر أمس الأربعاء إلى فجر الخميس ، على عدد من المناطق في الرميح و جبل دخان و ملحمة بالإضافة لقصفها لتجمعات فلول حوثية على تخوم جبال آل يحيى .

- وصلت خلال اليومين الماضيين تعزيزات عملاقة و نوعية لمساندة القوات المتواجدة على طول الشريط الحدودي .

- على صعيد مخيم الإيواء تم الإنتهاء (تقريباً) من تشييد مجمعيين دراسيين للبنين و البنات ، لطلبة مدارس (الخشل) ، و تم ذلك في وقت قياسي و ببنية تحتية رائعة .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2010, 02:46 PM   #1903
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Post .. جولة الصحافهـ لـيومـ الخميسـ 28’1’1431’ ..



قالت وزارة الداخلية اليمنية إن 15 على الاقل من المتمردين الحوثيين قتلوا على مدى اليومين المنصرمين في اشتباكات مع رجال قبائل موالين للحكومة المركزية وقوات الامن، وقالت الداخلية اليمنية في موقعها على شبكة الانترنت "لقي ما لا يقل عن 15 من عناصر التخريب مصرعهم خلال اليومين الماضيين في مواجهات جرت بين رجال القبائل المتعاونين مع الدولة وعناصر التخريب الحوثية وخلال العمليات التي شنتها الاجهزة الامنية مع وحدات من الجيش على الاوكار الحوثية".
وذكرت الداخلية اليمنية أن قوات يمنية قتلت 19 متمردا في عمليات عسكرية " لتطهير" مدينة صعدة بشمال اليمن من مخابئ المتمردين الحوثيين وألقت القبض على زهاء 25 آخرين.

, , ,



بين صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن انتقاد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للمملكة لشنها حربا ضد المتسللين على أراضيها يعتبر اتهاما حقيقيا للحكومة الإيرانية بتدخلها في الشؤون الداخلية لليمن، مضيفا "كاد المريب أن يقول خذوني". مؤكدا بأن التحركات الدبلوماسية التي تشهدها المملكة خلال الأيام الأخيرة هو أمر اعتيادي.
وأضاف سموه: "الوضع في الشرق الأوسط مأساوي في الحقيقة بسبب وجود أطول نزاع في العصر الحالي يكاد يصل إلى (100) سنة ونكاد نكسب السبق في هذا الأمر وهو أمر لا نفخر به والسبب أن إسرائيل ترفض كل المحاولات للسلام ولكن لا يعمل السلام إلا بطرفي النزاع وإذا لم يقم أحد الطرفين بالسلام فلن يكون هناك سلام والدول العربية قامت بدورها".
وحول زيارة الرئيس السوري بشار الأسد للمملكة اليوم (أمس) وإمكانية عقد قمة ثلاثية بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري والرئيس السوري ضمن جهود المملكة في تحقيق المصالحة العربية ، أكد سموه بأن زيارة الرئيس السوري للمملكة أتت رداً للزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى سوريا، موضحا أن المصالحة العربية ستبحث في اجتماع القيادتين السعودية السورية ومتى تحدد هذا الأمر فإنه يعود للقائدين في ذلك.
وقال سموه بأن العلاقات السعودية الصينية هي في زهرة شبابها في عقدها الثاني “وهي ترتكز على إرادة البلدين والشعبين وأتوقع لها عمراً طويلاً”.
وأوضح الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن زيارة وزير خارجية الصين للمملكة تأتي في إطار العلاقات الإستراتيجية المتطورة بين البلدين وحرص قيادتهما على تنميتها وتعزيزها في كافة المجالات، مؤكدا أن هذا ما تعكسه الزيارات المتبادلة على المستوى القيادي وحجم التنسيق بين المسؤولين، وآخرها انعقاد مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك بالرياض قبل يومين.
وأشار سمو وزير الخارجية في مؤتمر صحفي عقده أمس مع وزير خارجية الصين يانغ جيتشي بمقر الوزارة بالرياض إلى أن العلاقات بين البلدين تسير وفق إطار مؤسسي من خلال العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت جميع المجالات.
وأوضح سمو الأمير سعود الفيصل أن لقاءه مع وزير خارجية جمهورية الصين أتى في إطار التنسيق والتشاور السياسي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والملف النووي الإيراني، والعديد من القضايا ذات العلاقة بالأمن والسلم الدوليين بصفة عامة بما في ذلك إصلاحات مجلس الأمن الدولي.
وأضاف الفيصل أن حرص الصين العضو الدائم في مجلس الأمن على التعامل مع النزاعات العالمية وفق أطر الشرعية الدولية يتطابق مع الموقف العربي لاستعادة الحقوق الفلسطينية والعربية المشروعة ، الذي يستند على مبادئ الشرعية الدولية وقراراتها ، وهو ما نصت عليه مبادرة السلام العربية ، مشيرا إلى أن التفاف إسرائيل على مبادئ الشرعية وتحديها المستمر للقوانين والمبادئ والأعراف الدولية ، شكل دائما عقبة رئيسية أمام الوصول للتسوية العادلة والدائمة للنزاع في الشرق الأوسط.
وأكد سمو وزير الخارجية أن المملكة ترى أن تحقيق الأمن والسلم الدوليين ينبغي أن ينطلق من احترام أسس الشرعية الدولية ، وتطبيق هذه الأسس ينبغي أن يبدأ من إسرائيل المسؤولة الرئيسة عن أطول نزاع في تاريخنا المعاصر ، وتحديها لقراري مجلس الأمن (242) و (338) ، وتنصلها من أي التزامات دولية ، بل وإمعانها في ابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية دون وجه حق بإنشاء المزيد من المستوطنات ، وتوسيع القائم منها وذلك على الرغم من إقرار المجتمع الدولي بعدم مشروعيتها وقانونيتها.
وحول جانب الملف النووي الإيراني أوضح سمو وزير الخارجية أن المباحثات أكدت تأييد المملكة لجهود مجموعة (5+1) التي تشارك الصين في عضويتها والهادفة لحل الأزمة بالحوار وعبر الطرق السلمية ، وكفالة حق إيران ودول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، مبديا أمله في استمرار هذه الجهود والتطلعات في استجابة إيران لها ، مؤكدا حرص المملكة والصين على خلو منطقة الشرق الأوسط والخليج من كافة أسلحة الدمار الشامل بما فيها الأسلحة النووية.
وعن الوضع العراقي بين الأمير سعود الفيصل أنه تم استعراض الأوضاع في العراق ، مبديا أمله في أن تحقق الانتخابات المقبلة تطلعات الشعب العراقي إلى أمن واستقرار العراق والحفاظ على وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية وتحقيق نماءه وازدهاره.
كما أكد سمو وزير الخارجية أنه تمت مناقشة موضوع مكافحة الإرهاب في إطار موقف البلدين المندد بكافة أشكاله وصوره ، وعن أهمية تكثيف الجهود الدولية لمحاربته ، وتبادل المعلومات ، وخطورة إلصاق الإرهاب بأي جنس أو لون أو دين.
ونوه سمو الأمير إلى أنه تم استعراض الأوضاع في اليمن ، مبينا مدى حرص المملكة على نجاح جهود الحكومة اليمنية في تحقيق أمنه واستقراره ، والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه ، والنأي به عن أي انتهاك لسيادته من قبل أي طرف خارجي.

, , ,



تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جهة ثانية استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في مزرعته بالجنادرية مساء أمس وزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي والوفد المرافق له.

,,

رأي المدينه

لا يمكن فهم ما يلقيه الرئيس الإيراني أحمدي نجاد من اتهامات للمملكة بالتدخل في الحرب ضد الحوثيين في اليمن، إلا على خلفية تقارير تحدثت طوال الأشهر الماضية عن دعم ايراني بالسلاح والتدريب للمتمردين الحوثيين ينبغي أن يجيب الرئيس الايراني عن اسبابه، فالمملكة لم ولن تتدخل في الشأن اليمني، والعمليات العسكرية التي خاضتها قواتنا المسلحة الباسلة دارت كلها فوق التراب السعودي لطرد من ظنوا أن بوسعهم استباحته وتدنيسه، والهدف السعودي من هذه العمليات جرى إعلانه وتأكيده مرارا وتكراراً بأنه لطرد المتسللين وتطهير التراب الوطني منهم، وهو الهدف الذي تحقق بأمر القيادة وببسالة وإرادة قواتنا المسلحة.
أما عن قول السيد نجاد في خطابه المتلفز أمس بشأن أولوية استخدام القوة المسلحة السعودية لصالح غزة ضد اسرائيل، فلا نعرف أين كانت طهران بصواريخها وترسانتها الحربية فيما كان الاسرائيليون يقصفون غزة على مدى شهر كامل بأحدث ما في ترسانتهم من سلاح، ولماذا تريد ايران دوما أن يخوض الآخرون معاركها، فتزج بغزة في أتون حرب خاسرة، وتعرض لبنان لدمار غير مسبوق في حرب تموز 2006 فيما تكتفي هى بالبيانات الصاخبة والنضال عبر الميكروفونات، ثم اننا لا نعرف لماذا تحدث نجاد عن غزة وحدها فيما تئن الضفة الغربية تحت الاحتلال ويتواصل البرنامج الاسرائيلي للاستيطان فوق اراضيها، أليست الضفة الغربية جزءاً من فلسطين المحتلة، اليس من يقيمون بها ويتعرضون للاعتقال والموت كل يوم فلسطينيين مثلهم مثل أشقائهم في غزة، أم أن السيد نجاد لا يريد وحدة القضية ووحدة المناضلين من أجل حلها؟!!!
أسئلة كثيرة لم يجب عنها الرئيس الايراني وهو يكيل الاتهامات للمملكة دون سند، فيما لا تخفي بلاده تورطها في اليمن الى جانب المتمردين، لخدمة ملفات طائفية، ولا تتوقف عن التدخل في الشأن العراقي لخدمة ذات الملف الطائفي، بل ولا تتورع عن احتلال حقل نفطي حدودي عراقي بدعوى أن الترسيم الحالي للحدود لا يناسبها.. والآن عليه هو أن يجيب: ماذا تفعل طهران في اليمن وغزة والعراق ولبنان، وماذا تريد من المنطقة العربية، ومتى تكف عن اثارة النعرات الطائفية، وترفع يدها عن الشأن الاقليمي العربي.. فهل لديه اجابة واحدة مقنعة؟!

جريدة المدينه



ــــــــــــــــــــ


الأمير سعود الفيصل: أعتقد بأن المريب يقول خذوني.. اتهام المملكة بأنها تحارب الحوثيين.. لا أعلم مصدرا أتى بهذا الكلام.. الحوثيون أنفسهم لا يقولون إن السعودية تحاربهم.. فما بال إيران تدعي ذلك.

وقال سموه: الاتهام الحقيقي هو أن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية لليمن.. وهذا لا يمكن أن يغطى عليه باتهام الآخرين.

, , ,

في اليمن أكدت وزارة الداخلية اليمنية أمس أن 15 متمرداً حوثياً على الأقل قتلوا في اشتباكات مع رجال قبائل موالين للحكومة المركزية.

وتحطمت طائرة عسكرية يمنية أمس قرب معسكر للجيش بالقرب من مدينة عدن وقال مسؤول بالحكومة إن الطيار مفقود مشيراً إلى أن الطائرة كانت تستخدم في مهام تدريبية.

جريدة الجزيره



ــــــــــــــــــــ


تواصلت المعارك الضارية بصعدة القديمة في إطار حملة الجيش لتطهير المدينة من الحوثيين، حيث قتل جنديان على يدي قناص تابع للحوثيين أثناء عملية تمشيط المنطقة، فيما سلم عدد من المتمردين أنفسهم للسلطات. وواصلت الوحدات العسكرية والأمنية في محور صعدة هجومها على مواقع مختلفة للحوثيين. وقالت مصادر عسكرية إن رجال القبائل في مديرية الزاهر بمحافظة الجوف تصدوا لمحاولة تسلل مجاميع من المتمردين الحوثيين إلى مناطقهم، حيث لقي عشرة منهم مصرعهم بينهم قيادي يدعى أبو ثامر، فيما قتل أحد أبناء القبائل.

جريدة الو(ث)طن



ــــــــــــــــــــ


تحطمت طائرة عسكرية يمنيه في منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة. وأكدت مصادر عسكرية نجاة قائدها. من جانبها اعلنت وزارة الداخلية اليمنية الاربعاء ان 15 متمردا حوثيا على الاقل قتلوا في اشتباكات مع رجال قبائل موالين للحكومة في عمليات قامت بها قوات الامن مع تصاعد العنف في شمال اليمن. الى ذلك اوضح مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية الاربعاء ان دعوة صنعاء للحوار مع عناصر القاعدة اذا القوا السلاح هي دعوة لحوار فكري في اطار برنامج لإعادة التاهيل المخصص للتائبين من اعضاء التنظيم المتطرف.

, , ,


انضم العريف حسين بن محمد مغاوي إلى كوكبة شهداء الوطن في حدودنا الجنوبية وقامت (الرياض) بزيارة لمنزل أسرة الشهيد بقرية (الكدمي) التابعة لمحافظة صبيا وقدمت واجب العزاء لوالده الشيخ محمد بن حسين مغاوي 65 عاما والذي يعمل مزارعا بسيطة وعبر عن فخره واعتزازه باستشهاد ابنه الأكبر في ميدان العزة والشرف وهو يدافع عن الوطن الغالي بكل شجاعة وصبر وحماس وقوة.

وقال لقد بلغنا نبأ استشهاد ابني على يد المتسللين البغاة في الحد الجنوبي ولقي وجه ربه وهو يحمل سلاحه بيده ويدافع عن أرض المقدسات والحمد لله على كل شيء.

وأضاف أن حسين رحمه الله هو أكبر أبنائي ومتزوج حديثاً وله طفل اسمه محمد عمره 4 أشهر وهو العائل الوحيد للأسرة المكونة من أمه وأخواته وخمسة أشقاء عاطلين عن العمل وأقدم عبر الرياض نفسي وكافة أشقاء الشهيد للجبهة فداء للدين ثم المليك والوطن ومستعد اليوم أن أجندهم ليواصلوا مسيرة أبنائنا الأبطال من منسوبي القوات المسلحة وأتمنى أن يلتحق جميع أبنائي بميدان العزة والشرف في أي موقع عسكري تراه قيادتنا الرشيدة أيدها الله.

وأشار إلى أن الشهيد حسين يعمل في قوات المظليين بتبوك قبل استشهاده وكان محبوباً من قيادته العسكرية وزملائه أصدقائه وأقاربه وباراً بي وبوالدته العجوز. وقد كنت أنصحه دائماً بعدم ترك سلاحه في كل المواقع العسكرية لأنه يحارب عصابة متسللة تحارب الله ورسوله وتريد الشر ببلادنا وقد أوصاني ابني الشهيد بطفلة ذات الأربعة أشهر وزوجته ووالدته وأسأل الله أن يعينني على ذلك.

وعبر والد الشهيد عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة


جريدة الرياض



ــــــــــــــــــــ


رد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية على انتقادات الرئيس الإيراني أحمدي نجاد للمملكة في دفاعها عن أراضيها وحربها على المتمردين بقوله: «كاد المريب أن يقول خذوني»، مشيرا إلى أن الاهتمام الحقيقي يوجه لإيران من خلال تدخلها في الشؤون اليمنية. وبين الأمير الفيصل أن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد الحالية للمملكة، ستعنى بالمصالحة العربية العربية، مؤكدا أن هذه الزيارات والاتصالات أمر اعتيادي ما بين الأشقاء العرب.

جريدة عكاظ


ــــــــــــــــــــ

دمتمـ بود
.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2010, 03:28 PM   #1904
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
صور من الرميح :



-أحد التباب الشهيرة في واد الرميح التي سميت بـ(تبة الشهداء) بعد أن شهدت ملحمة عظيمة بين جموع من المتسللين و رجالنا الأبطال ، وهي تحت السيطرة السعودية التامة الآن .



- رصد لمتسللين قبل القبض عليهم في تخوم جبل الرميح .



- صورة أخرى توضح بعض المحاولات للإختباء للمتسللين قبل أن يتم القبض عليهم و يتضح في الصورة ضعف الحيلة و اليأس الكبير و الإندفاع للإنتحار .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-01-2010, 05:45 PM   #1905
عضو مبدع
 
صورة جلمبو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: .. ريحة حقروصين ..
المشاركات: 1,194
قوة التقييم: 0
جلمبو is on a distinguished road
اقتباس:



الأمير سعود الفيصل: أعتقد بأن المريب يقول خذوني.. اتهام المملكة بأنها تحارب الحوثيين.. لا أعلم مصدرا أتى بهذا الكلام.. الحوثيون أنفسهم لا يقولون إن السعودية تحاربهم.. فما بال إيران تدعي ذلك.

وقال سموه: الاتهام الحقيقي هو أن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية لليمن.. وهذا لا يمكن أن يغطى عليه باتهام الآخرين.
ما أروعك ..


متابع للموضوع .. والشكر لناقلي الأخبار

الله ينصر جنودنا على من عاداهم



__________________
جلمبو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-01-2010, 02:04 PM   #1906
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
يوم جمعه \ فيه تستجاب الدعوه

تحري ساعات الإستجابه من هذا اليوم \وهي آخر ساعه من نهار يوم الجمعه (قبل المغرب بساعه)
فيه تستجاب الدعوه ان شاء الله



اللهم انصر جنودنا المرابطين على حدودك
الله كن لهم عوناً ونصيرا ..

اللهم سدد رميهم ورأيهم .. اللهم اربط على قلوبهم وشد من ازرهم
اللهم هوون على اهاليهم .. وافرحهم بعودة ابنائهم

اللهم اشفِ مصابهم وتقبل شهدائهم عندك .. واجمعنا وإياهم بالجنه


اللهم عليك بالحوثيين اعداء الدين والوطن
اللهم رد كيدهم في نحورهم .. وزلزل الأرض من تحت اقدامهم
الله عليك بهم فإنهم لايعجزونك
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

آخر من قام بالتعديل واقعي; بتاريخ 15-01-2010 الساعة 02:05 PM. السبب: اللهم انصر جيشنا المرابط على الحدود \ اللهم تقبل مهند عندك شهيداُ يارب العالمين .. وجميع شهداء الحرب
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-01-2010, 02:54 PM   #1907
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Post .. جولة الصحافه ليوم الجمعه 29’1’1431هـ ..



صنعاء تتهم طهران بالتدخل وتستهجن تصريحات نجاد


اتهم قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن إيران بالتدخل في شؤون اليمن والسعودية، معتبرا أن المملكة "استخدمت حقوقها المشروعة في التصدي لتعدي جماعة الحوثيين لحدودها". واعتبر رئيس دائرة الشباب في حزب المؤتمر الحاكم معمر الإرياني أن "التحديات التي باتت تواجه اليمن حاليا جراء الحرب مع المتمردين الحوثيين أو تنظيم القاعدة تستدعي من دول الجوار العربي والخليجي الوقوف مع اليمن وتقديم الدعم اللازم لمساعدته على التغلب على هذه التحديات التي تتجاوز تهديداتها أمن واستقرار اليمن إلى أمن واستقرار المنطقة". وأشار الإرياني في تصريح لـ"الوطن" إلى أن اتهامات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد للسعودية بالتدخل في الشأن اليمني واستخدام العنف والسلاح ضد الحوثيين "لا تستند إلى أية قراءة موضوعية"، مؤكداً أن "إيران هي التي تتدخل في الشأن اليمني وأن المملكة كانت دائما من أكثر الدول دعما ومساندة لليمن".
من جهتها اعتبرت مصادر حكومية يمنية في تصريح مماثل لـ"الوطن" اتهامات الرئيس الإيراني للسعودية بالتدخل في الشأن اليمني بأنه "يمثل قفزا فوق الحقائق التي يدرك الإيرانيون تفاصيلها". واعتبرت المصادر أن "أمن اليمن يمثل جزءاً لا يتجزأ من أمن المملكة والعكس صحيح، وأن المملكة تعاملت مع اختراق الحوثيين واعتدائهم على حدودها وفق الحقوق المشروعة لكل دولة في حماية حدودها من أي مخربين أو إرهابيين".
من ناحيته اعتبر الأكاديمي المتخصص في علم الاجتماع السياسي الدكتور عبدالرحمن أحمد الكميم أن اتهامات الرئيس الإيراني للسعودية باستخدام العنف غير المبرر ضد الحوثيين والتدخل في الشأن اليمني بأنها تندرج ضمن "الخطاب السياسي الايراني المهترئ" وقال إن الرئيس الإيراني ليس وصيا على اليمن كي يتهم الآخرين بالتدخل في شؤونه وأن اتهاماته للمملكة تعد بحد ذاتها تدخلا في الشأن اليمني.

جريدة الو(ث)طن


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خبراء مصريون: تصريحات نجاد ضد المملكة محاولة لتصدير الأزمات


رفض خبراء مصريون تصريحات الرئيس الايرانى الأخيرة وانتقاده للمملكة بأنها تريد من حربها مع الحوثيين التدخل في شئون اليمن،مؤكدين أن المملكة ترفض الحروب بصفة عامة،وان ما تقوم به هو تأمين حدودها من المتسللين،وقالوا إن إيران تحاول الخروج من مشكلاتها الداخلية المتعددة، منها العقوبات المرتقبة ضد النظام الايرانى على حساب الدول العربية.وقالوا إن الاعتداءات المتكررة من قبل هؤلاء تعطي للمملكة كامل الحق في اتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء هذا الوجود غير المشروع من أجل الدفاع عن سيادة أراضيها من أي عدوان خارجي.
وقال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بالبرلمان المصري إن تصريحات الرئيس الايرانى الأخيرة هدفها تأجيج الوضع الامنى على الحدود بين المملكة واليمن وإثارة الخلافات،مؤكداً أن المملكة لا تتدخل في شئون اى دولة،وان ما تفعله هو بهدف تأمين حدودها وهو حق مشروع لدى الجميع،متسائلاً : ماذا يريد نجاد من تصريحاته؟ خاصة وان المملكة لم تطلق سلاحاً تجاه هؤلاء إلا بعد انتهاك حرمة حدودها منهم ،وقال إن ما يحدث على الحدود بين المملكة واليمن معروف لدى الجميع،حيث هناك جماعة الحوثيين الذين يريدون الدخول إلى الاراضى السعودية بدعم واضح من الطرف الايرانى، وهو ما أكدته الحكومة اليمنية عندما عثرت على دلائل وأسلحة وأموال تدين التدخل الإيراني في بلادها.
واشار إلى أن الحراك الإيراني لا يمكن أن تكون دوافعه دينية وإنما له دوافع سياسية توسعية حيث حاولوا تصدير الثورة إلى الدول المجاورة بصورة مباشرة،وعندما فشلوا اتجهوا إلى محاولة كسب الرأي العام من خلال إظهار العداء لإسرائيل وأمريكا ومد نفوذهم إلى عدد من المناطق معظمها دول عربية،موضحاً أن إيران ما زالت تلعب بالنار من خلال تبني أحلام إعادة مجد الإمبراطورية الفارسية حتى وإن ظهر تحت مظلة دينية.
ورفض لواء دكتور جمال مظلوم مدير مركز دراسات الخليج والخبير الامنى تصريحات الرئيس الايرانى واصفاً إياها بالعنصرية،وقال: ماذا يحدث لو انتهكت جهة ما حدود إيران .. ماذا سوف يكون ردها .. هل تترك الأمر أم تدافع عن حدودها،وقال إن ما تقوم به المملكة هو حقها في الدفاع عن سيادتها،حيث حظيت بتأييد دولي منقطع النظير وتأييد شعبي كامل،وهذا واضح في الوحدة الوطنية التي ظهر بها الشعب السعودي.
وقال مظلوم أن تصريحات نجاد بأن المملكة دولة لا تريد السلام ويجب ان توجه أسلحتها إلى ما يحدث في فلسطين عار عن الصحة تماماً،فالمملكة هي التي تسعى إلى السلام في المنطقة من خلال تبنيها مبادرة السلام العربية من اجل وضع حد لما يحدث في المنطقة من أزمات،وهى التي تبنت القضية الفلسطينية من خلال تحركات خادم الحرمين الشريفين ودعمه المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، وقال إن تصريحات نجاد محاولة لتصدير أزمة بلاده الداخلية ونتاج لما يحدث داخل إيران من أزمات وانقسامات داخلية وخارجية، واضاف النظام هناك يريد أن يخرج من تلك الأزمات بتلك التصريحات التي لا أساس لها من الصحة،
وقال اللواء محمد عبد الفتاح عمر وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشعب إن تصريحات نجاد وانتقاده للمملكة على ممارستها حقاً مشروعاً وهو الدفاع عن أراضيها يرجع إلى أن طهران تقوم بمحاولة مستميتة لإظهار المملكة على أنها تعتدي على اليمن، والصحيح أن الحوثيين المدعومين من إيران هم من قاموا بإشعال الفتنة في اليمن من ناحية،كما أن انتهاكهم للأراضي السعودية هو ما دفع الرياض للدفاع عن النفس، وما تريد طهران فعله اليوم هو التذاكي من أجل دق إسفين بين السعوديين واليمنيين، وهذا أمر مفضوح لإيران قبل غيرها والدليل أن اليمن يؤيد الموقف السعودي،ومن هنا تكمن ورطة الإيرانيين، فلدى المملكة دعم عربي وإسلامي ودولي كبير يؤيد حقها في الدفاع عن أراضيها،وقال عمر إن المملكة لم تعتد ولم يعرف عنها الاعتداء،لذا فعندما تطالب إيران السعوديين بعدم التدخل في اليمن فإن في ذلك تضليلا للرأي العام العربي والإسلامي،لان إيران هي من يحتل أراض عربية، وأبسط دليل على ذلك احتلالها للجزر الإماراتية، وإيران هي من يتدخل في لبنان والعراق وفي القضية الفلسطينية وأفغانستان واليمن .

جريدة المدينه


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


أفراد قبائل قتلوا 10 من الحوثيين أثناء محاولتهم التسلل الى منازلهم


قالت وزارة الداخلية اليمنية أمس الخميس أن أفراد قبيلة يمنية موالية للحكومة قتلوا عشرة من الحوثيين في اليمن بعد أن حاولوا التسلل إلى أحد المنازل في بلدة بشمال البلاد. وزادت حدة القتال في شمال اليمن في الأسابيع الأخيرة وقصفت قوات يمنية مواقع للمتمردين الشيعة من الحوثيين الذين يحاربون الحكومة المركزية منذ عام 2004 . وقالت وزارة الداخلية إن أعضاء من قبيلة الشولان قتلوا عشرة من الحوثيين حين أطلقوا عليهم زخة من نيران بنادقهم بعد يوم من ورود أنباء عن مقتل 15 متمرداً في اشتباكات أخرى مع أفراد قبائل موالين للحكومة وفي عمليات أمنية يمنية. وقالت وزارة الداخلية في موقعها على الإنترنت إن أفراداً من قبيلة الشولان «أمطروا المتسللين من عصابات التخريب بوابل من رصاص بنادقهم فقتلوا عشرة منهم.

جريدة الجزيره


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أفادت وزارة الداخلية اليمنية أمس، أن أفراد قبيلة يمنية مساندة للحكومة قتلوا عشرة من المتمردين بعد أن حاولوا التسلل إلى أحد المنازل في بلدة شمال البلاد.

جريدة عكاظ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

دمتمـ بود
.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-01-2010, 04:36 PM   #1908
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
آخر تحديث من بورتريه

الجمعة 29/01/1431 هـ
الساعة 1.34 ظهراً

- قام طيران الجو السعودي مشكلاً بطائرات f15 و التورنيدو صباح و ظهر اليوم بشن غارات مركزة يبدو أنها استهدفت تجمعات حوثية متوقعة على امتداد الشريط الحدودي و خصوصاً في جبل دخان .

- ماعدا تلك العمليات الجوية فالوضع على الأرض هادئ على كافة الأصعدة .
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-2010, 12:32 AM   #1909
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الجمعة 29/01/1431 هـ
الساعة 11.16 مساء

- ضربت المدفعية السعودية بعد مغرب الليلة عدد من الأهداف و مصادر النيران المتقطعة .

- الآن تحليق لطائرات f15 ، ولدينا اخبار تفيد عن محاولة تجمع لفلول حوثية في جبل دخان من بعد عشاء الليلة و جار التعامل معها .



اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-2010, 02:28 PM   #1910
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Post .. جولة الصحافهـ ليومـ السبتـ 1’2’1431هـ ..



ولي العهد يوجه بدراسة أحوال أسر الشهداء والمصابين بالقنفذة
عائلات الشهداء: نفخر بتقديم أرواح أبنائنا فداء لتراب الوطن


وجه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران، المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لجنة بالوقوف ودراسة أحوال أسر الشهداء والمصابين خلال الحرب الدائرة ضد المتسللين على الحدود الجنوبية.
ففي مركز أحد بني زيد بمحافظة القنفذة، استقبل الأهالي نبأ وصول اللجنة برفقة شيخ شمل قبائل أحد بني زيد الشيخ سليمان بن خضر المعيدي، وعضو المجلس المحلي الشيخ عوض بن سليمان المعيدي بفرحة غامرة، مؤكدين أن قيادتهم لم تنسهم. وقد قامت اللجنة مساء أول من أمس بزيارة أسرتي شهيدي الواجب أحمد عبدالله الشطيري، وصالح عبده علي المرحبي، والمصابين علي محمد يحيى الزيلعي، وبركوت محمد موسى المعيدي.
وأوضح شيخ أحد بني زيد أن هذه اللفتة الكريمة من القيادة خفتت كثيراً من مصاب أسر المتوفين والمصابين، مشيدا بما تقوم به القيادة الحكيمة من متابعة مستمرة لأبنائها الذين أدوا واجبهم في خدمة دينهم وقيادتهم ووطنهم.
وفي ذات السياق، قال والد الشهيد صالح عبده علي المرحبي (21 سنة) إن ابنه كان يستعد للزواج، وإنه فضل المشاركة في الحرب، وكان يتمنى الشهادة والحمد لله أنها تحققت له. أما نحن- والحديث لوالد الشهيد- فنفتخر بأن نهاية ابننا مشرفة وهو يدافع عن أرضه، لينال شرف الشهادة دفاعا عن وطنه ومقدساته.
وقال "الحمدلله نحن راضون بقضاء الله وقدره، والقيادة ما قصرت في شئ، ولعل زيارة هذه اللجنة امتداد لهذه الرعاية التي شملتنا قبل وفاة ابني وبعده، فقد وجههم سلطان الخير بتفقد احتياجاتنا وتأمين كل ما نحتاجه".
وأوضح محمد شقيق الشهيد أحمد عبدالله الشطيري (30 سنة) أن شقيقه كان دائم الاتصال بأسرته قبل وفاته، وكان يتمنى الشهادة، وتحققت له متأثرا بثلاث طلقات نافذة، وهو ينطق الشهادة بصوت مرتفع، وتبدو عليه علامات الراحة والسعادة. وأضاف أن زملاءه أشادوا ببسالته وتضحيته وبطولته. وقال إن لديه ا بناً يعاني من تشنجات، ويصعب على الأسرة علاجه، معربا عن أمله في أن يمد أهل الخير أياديهم لمساعدته في العلاج، والاهتمام بأسرته.
وقال "الحمد لله، لقد تحقق الحلم بهذه الزيارة الكريمة التي لم تنس أسر شهداء الواجب".
ويشير رئيس قسم الإرشاد بالعرضية الجنوبية علي أحمد سالم الرزقي، وباحث الآثار عبدالله الرزقي إلى أن أسر شهداء الواجب بالعرضية الجنوبية وهم: عبدالله فايز القرني، وعلي عبدالخالق الرزقي، وزاهر صالح العماري، وعبدالله عوض الشمراني يفتخرون بأنهم قدموا أبناءهم شهداء، مؤكدين أن الشهداء تركوا خلفهم أبناء سيسيرون على نهج آبائهم في خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم، وأنهم لا يستغربون من قيادتهم هذا الاهتمام وتفقد أحوالهم. ويشاركه الرأي الكاتب الصحفي محسن بن علي السهيمي، مؤكدا أن أسر شهداء العرضية الشمالية يفخرون بأنهم قدموا أبناءهم دفاعاً عن الوطن، حيث قدموا الشهيد عبدالله عوض محمد الشمراني ولديه 3 أطفال وزوجته، وضيف الله حمدان أحمد العامري ولديه طفل وزوجته حامل، ومصلح ضيف عبدالله العامري وزوجته حامل، وهم يعيشون في حالة متدنية، ويأملون في توفير مساكن لهم تضمهم وأطفالهم، وكذلك تأمين مستقبل أطفالهم وعلاجهم. وقال "نحن على يقين أن قيادة هذا البلد لن تتركهم خاصة أنهم من المخلصين والمدافعين عن وطنهم.
وتلقى سكان قرية البنان خبر إهتمام ولي العهد بأحوالهم بفرحة أزاحت عنهم متاعب الفقر وآلام وصعوبة الحياة التي يعيشونها في بيوت من القش عانوا منها سنين طويلة، إلا أن أيادي سلطان الخير زفت لهم قبل فترة قريبة تكفل سموه ببناء وحدات سكنية تضمهم جميعا. وقبل أن تهدأ فرحتهم بهذه المكرمة، استقبلوا خبر اهتمام وعناية سموه بتفقد أسرة شهيد الواجب الرقيب مظلي صاعقة عبد الله سعيد كمندار العبدلي بفرحة أخرى، أكدت لهم من جديد أن كرم قيادتهم لا ينتهي بتوفير السكن وتسديد الديون عن الشهداء، بل إن أطفالهم وأسرهم سيظلون في عناية هذه الدولة تكريما لمن قدموا أرواحهم فداءً للوطن.
ويقول رقيب أول مظلي متقاعد سعيد كمندار العبدلي، والد الشهيد "عبدالله" إن عناية الدولة بأبنائها لا ينكرها إلا جاحد، فبعد وفاة ابني اتصل بنا اللواء الأمير فهد بن تركي وخفف عنا الصدمة باهتمامه بنا وتكفله بجميع مصاريف سكننا، ونقلنا، فقلت له "الحمدلله أن كتب الله لابني الشهادة، وهو يدافع عن بلده وحماية حدوده من المتسللين الغادرين والخائنين للدين والأمة".
وأضاف أن سموه وجه في حينه بارسال ابني عاجلا إلينا وهو بلباسه العسكري في سيارة مجهزة، يرافقه عدد من الضباط.
وأكد أن ابنه الشهيد كان ينتظر الزواج قبل استشهاده، وأنه تكبد الكثير من الديون إلا أنه فضل تأجيل كل شيء حتى عودته من الدفاع عن وطنه. واختتم الأب حديثه بالقول "الحمد لله أننا تلقينا خبر الشهادة التي يتمناها كل مسلم".
إلى ذلك، قال محافظ القنفذة فضا البقمي إن أبناء الوطن يفخرون بالدفاع عن وطنهم، ويبذلون أرواحهم رخيصة في سبيل ذلك. ويضيف "زرت أسر شهداء الواجب بتوجيه من القيادة الرشيدة وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والحمد لله فقد وجدتهم جميعاً مسرورين بشهادة أبنائهم شهداء الوطن، وهم يدافعون عن وطنهم بل إن أبناءهم قبل وفاتهم كانوا يتمنون الشهادة دفاعا عن أرض الحرمين التي تستحق منا أن نفديها بأرواحنا". ويشير البقمي إلى أن إهتمام القيادة بأسر الشهداء ديدنها، فقد عهدنا منها كل خير بل إن ما تقوم به يفوق توقعاتنا، وهذا يزيد أبناءنا إخلاصا في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
شهداء محافظة القنفذة
* أحد بني زيد: صالح عبده علي المرحبي، أحمد عبدالله حسين الشطيري.
* العرضية الجنوبية: عبدالله فايز القرني، علي عبدالخالق الرزقي، زاهر صالح العماري.
* العرضية الشمالية: عبدالله عوض محمد الشمراني، ضيف الله حمدان أحمد العامري، مصلح ضيف عبدالله العامري.
مواقف سلطان الخير مع رجال القوات المسلحة
* قام بزيارة المصابين من رجال القوات المسلحة في المستشفيات في اليوم التالي لعودة سموه إلى المملكة.
* أمر بمنح مالية للشهداء والمصابين والمرابطين على الحد الجنوبي.
* وجه بتوفير مساكن لأسر الشهداء وتسديد ديونهم.

جريدة الو(ث)طن



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الجيش اليمني يسيطر على التبة الرئيسية لجبل الدخان


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس أن “قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الماضية من فرض سيطرتها على التبة الرئيسية لجبل الدخان بعد أن دمرت في هجوم ناجح مخزنا للأسلحة وسيارتين للعناصر الإرهابية الحوثية في قرية الخيام حيث اشتعلت النيران في مخزن الأسلحة ودوت انفجارات كبيرة بداخله استمرت لعدة ساعات”.
وقال مصدر أمني يمني إن أفراد القوات المسلحة والأمن نفذوا في محور سفيان ضربات دقيقة دمرت أوكارا للعناصر الإرهابية قرب بيت الجثام وألحقت بصفوف تلك العناصر خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، كما دمروا سيارة على طريق الجوف كانت تحمل أسلحة وعناصر إرهابية.
وتم التصدي لمحاولات تسلل للعناصر الإرهابية قرب تبة “26سبتمبر” والزعلاء ومزارع ضبعان وكبدوهم خسائر كبيرة وأجبروهم على الفرار.
وفي محور الملاحيظ واصلت الوحدات العسكرية والأمنية اكتساح الأوكار الإرهابية الحوثية ووصل الجيش إلى التبة الرئيسة لجبل الدخان وقاموا بتصفية الجيوب والأوكار الإرهابية ملحقين خسائر فادحة بتلك العناصر، فيما قامت وحدات عسكرية أخرى بتدمير أوكار ومراكز لتجمعات الإرهابيين في الجرائب ودكت التحصينات والمتارس التي أقامتها العناصر الإرهابية في التباب المحاذية لوادي الجرائب وكبدت تلك العناصر خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

, , ,

جامعة جازان تواصل برامجها لمساندة الجنود ومؤازرة نازحي الإيواء




رفعت جامعة جازان منذ بداية الأحداث على الحدود شعار «سلمت يا وطني» مستهدفة غرس حب الوطن فى نفوس الطلاب والطالبات وردد ما يزيد على 40 ألف طالب وطالبة الشعار بحب مؤكدين عشقهم اللا محدود للوطن كما قامت جوالة الجامعة بنصب أكثر 800 خيمة في مخيمات الإيواء للنازحين بأحد المسارحة وتبرع مئات الطلاب بدمائهم في المستشفيات تحت شعار "فداك دمي ياوطني" وقال مصدر مسؤول إن جامعة جازان تتبنى كل هذه البرامج الوطنية من أجل تعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس القيم الأصيلة في نفوس الطلاب والطالبات .. «المدينة» رصدت مجموعة من البرامج والفعاليات التي تعكف جامعة جازان على تنفيذها منذ بداية الأحداث بالحدود لمساندة جنودنا البواسل والوقوف بجوار نازحي بمخيمات الإيواء.
الانتصار وسلطان الخير
شارك مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع أبناءه الطلاب بمختلف الكليات فرحتهم بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد إلى أرض الوطن سالماً معافى خلال اللقاء الطلابي المفتوح الذي أقيم بمسرح الجامعة ونظمته عمادة شؤون الطلاب بمناسبة عودة ولي العهد الميمونة والمتزامنة مع انتصارات قواتنا المسلحة بتطهير الحدود. وقد استهل اللقاء بكلمة لمعالي مدير الجامعة آل هيازع أكد من خلالها فرحة الوطن بعودة ولي العهد إلى أرض الوطن سالماً معافى، مؤكداً أن مآثر سموه تحتاج إلى لقاءات عديدة.
زيارة المليك التاريخية
في إصدار مميز وخاص ومواكب للأحداث صدر العدد الثامن من صحيفة جامعة جازان في 36 صفحة ملونة؛ وأوضح رئيس تحريرها الدكتور محمد حمود حبيبي أن الصحيفة أبرزت زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة جازان لتفقد أبنائه أفراد القوات المرابطين على الحدود؛ وما صحب زيارته الكريمة من مكرمة للمواطنين النازحين، إلى جانب توثيق لبرنامج جامعة جازان وفعالياتها في خدمة النازحين؛ ورفع معنويات الجنود.
امتحان القدرات
أقامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان دورة تأهيلية لطلاب الثانوية العامة بمركز الإيواء بمحافظة أحد المسارحة، في كيفية أداء امتحان القدرات، حضرها أكثر من 50 طالباً من النازحين، تعرفوا من خلالها على أساليب اختبار القدرات، وكيفية التعامل معها. وأوضح الدكتور قاسم الحربي عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة جازان إلى أن العمادة تقدم هذه الدورات لأبنائها الطلاب من النازحين استشعاراً منها لدورها تجاه المجتمع في سبيل خدمة أبناء هذا الوطن المتضررين من آثار الأحداث على الحدود السعودية اليمنية لردع المتسللين.
جوالة جازان
تقوم جوالة جامعة جازان وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة بالمشاركة في مراكز الإيواء بأحد المسارحة وإعداد برنامج ترويحي لهم وأقامت أنشطة رياضية واجتماعية وثقافية في المخيمات، وذلك بعد أن أتمت نصبها وتجهيزها وترقيمها. وبين عميد شؤون الطلاب الدكتور حسن بن حجاب الحازمي أن عدد أفراد الجوالة 35 طالباً كشفياً يتناوبون على مخيم الإيواء بأحد المسارحة وقد تم توزيعهم ليتواجدوا على مدار الأربع والعشرين ساعة، للوقوف على الحالة الأمنية والنفسية للنازحين.
50 طالبة وعضوة
قامت 50 طالبة وعضوة هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة بزيارة لمخيم إيواء النازحين لتقديم الهدايا للفتيات وللأطفال في لفتة تجسد حرص الجامعة على دعم المرأة للمشاركة في الوقوف مع وطننا الغالي في مختلف الظروف.

جريدة المدينه



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الأدلة تؤكد تورط إيران في زعزعة الاستقرار باليمن



أكد خبراء وسياسيون مصريون أن هناك العديد من الأدلة والبراهين على تورط النظام الإيراني في اليمن محذرين من خطورة ذلك على الأمن القومي العربي لأن التدخل الإيراني هدفه الأول هو زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة لجذب الأنظار بعيدا عن مشروعه النووي من ناحية، ولفرض هيمنته وأجندته على المنطقة من ناحية أخرى، وأوضح الخبراء والسياسيون أن مزاعم الرئيس الإيراني أحمدي نجاد عن تدخل المملكة في شئون اليمن، محاولة فاشلة منه لخلط الأوراق من أجل إخفاء دور بلاده المشبوه في المنطقة، وشدد الخبراء على أحقية السعودية في الدفاع عن حدودها والمحافظة على أمنها ضد إي معتد على أراضيها، مؤكدين أن الجامعة العربية والعالم كله يقف إلى جانب المملكة في تأمين حدودها مشددين على أهمية الحؤول دون تمكين إيران من توسيع مناطق نفوذها ومصالحها في المنطقة، حيث يؤثر ذلك بالسلب على مصالح الدول العربية، وقال السفير محمد بسيوني رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى المصري إن إيران متورطة في الحرب داخل اليمن وأنها تقوم بدعم جماعة الحوثيين في صراعها الدائر مع القوات الحكومية اليمنية في صعدة من أجل استغلال ذلك كورقة ضغط في صراعها مع الغرب حول برنامجها النووي.

وجدد بسيوني القول بأن لديه معلومات موثقة عن لقاء عقد في شمال اليمن بين قيادة من الحرس الثوري الإيراني وقيادات الحوثيين ورأى أن طهران تهدف من وراء ذلك إلى مد نفوذها بالمنطقة كما هو جار في العراق ولبنان وفي غزة، وشدد بسيوني على أحقية المملكة في الدفاع عن أراضيها موضحا أن ما يقوله نجاد عن تدخل سعودي في اليمن من قبيل خلط الأوراق.

وأعرب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب المصري عن استغرابه واستنكاره للمزاعم الإيرانية التي تحاول زعزعة الاستقرار في الوطن العربي مؤكدا أن الدور الإيراني بات واضحا للعالم كله في مشكلة الحوثيين وأنها من يدعم هذه الجماعة في تعديها على حدود المملكة، وهو الأمر الذي تصدت له السعودية بحسم لأنه لا يوجد دولة في العالم يمكنها السكوت على انتهاك أراضيها والاعتداء على حرمة حدودها، وتساءل الجمال عن كيفية وصول هذا الكم الهائل من السلاح الثقيل إلى أيدي هؤلاء المتمردين وتسللهم إلى الحدود اليمينية السعودية لولا أن هناك دعما إيرانيا لهم وأشار الجمال إلى أن الحراك الإيراني لا يمكن أن تكون دوافعه دينية وإنما له دوافع سياسية توسعية موضحاً أن إيران ما زالت تلعب بالنار من خلال تبني أحلام إعادة مجد الإمبراطورية الفارسية حتى وإن ظهر تحت مظلة دينية.

وهاجم الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلون وعضو أمانة السياسات بالحزب الحاكم في مصر السياسات الإيرانية تجاه العرب مؤكدا أن هناك أدلة عديدة للتورط الإيراني في اليمن موضحا أن الهدف الخفي من وراء العلاقة الوطيدة بين إيران وجماعة الحوثيين المتمردة على السلطات اليمنية هو استمرار نهج تصدير الثورة الإيرانية، مشيراً إلى أن إيران تستخدم جماعة الحوثيين في اليمن على غرار النهج الذي تمارسه في لبنان والعراق وطالب عودة بوقفه قوية تتمثل في زيادة مستوى التنسيق اللوجستي بين السعودية ومصر واليمن وتقديم العون للسلطات اليمنية لإخماد فتنة الحوثيين وإجهاض المخطط الإيراني في المنطقة، مشيراً إلى أن الحوثيين يشكلون خطراً كبيراً.

وأكد اللواء أحمد فخر رئيس المركز الدولي للدراسات السياسية والمستقبلية أن التحركات الإيرانية في المنطقة تفرض تحديات على الدول العربية مما يحتم علينا مواجهة هذه التحديات وقال فخر إن ما تثيره إيران من اضطرابات وقلاقل يمثل تحدياً مباشرا للمصالح العربية والأمن الإقليمي عامة، موضحا أن الأنشطة الاستخباراتية والعسكرية الإيرانية على حدود العالم العربي تثير القلق الشديد، ولم تعد تلك الأنشطة خافية وشدد على رفضه للتدخل الإيراني في اليمن وأكد فخر أحقية المملكة في حماية حدودها.

ومن جهته قال اللواء جمال مظلوم مستشار مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية: إن ما يفعله الحوثيون في اليمن وعلى الحدود مع المملكة يأتي في إطار الأجندة الإيرانية الرامية إلى تفكيك الدول العربية وأضاف مظلوم أن إيران تستغل ورقة بعض الجماعات السياسية والمذهبية لتدعيم هدفها ولتضع شوكة في ضلع اليمن، خاصة أن هناك مسافة حدودية بسيطة بين السعودية واليمن مما يعتبر تهديدا كبيرا لأمن السعودية والخليج العربي، وشدد مظلوم على أن ما تقوم به المملكة هو حقها في الدفاع عن سيادتها،حيث حظيت بتأييد دولي منقطع النظير وتأييد شعبي كامل، ورد مظلوم على مزاعم نجاد حول دور المملكة في القضية الفلسطينية مؤكدا أن السعودية هي التي تسعى إلى السلام في المنطقة من خلال تبنيها مبادرة السلام العربية من اجل وضع حد لما يحدث في المنطقة من أزمات، وهي التي تبنت القضية الفلسطينية من خلال تحركات خادم الحرمين الشريفين ودعمه المستمر لصمود الشعب الفلسطيني، في حين أن إيران لم تسع يوما إلى تقديم جهد ملموس للقضية الفلسطينية وأن تصريحات قادتها عن القدس وفلسطين ما هي إلا محاولة لتصدير أزمة بلادهم الداخلية المتافقمة بعد الانتخابات الأخيرة .

جريدة الجزيره


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

دمتمـ بود
.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 08:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19