عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-01-2010, 09:10 PM   #1911
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


السبت 1/02/1431 هـ
الساعة 4.35 مساء

- شنت القوات السعودية عدد من العمليات البريّة بمزيج من كافة قطاعاتها على تباب جبال الرميح و دخان و ملحمة ، ونتج عن ذلك ضبط عدد من مخازن التمويل و الأسلحة بالإضافة لقتل عدد كبير من الحوثيين أثناء تلك المواجهات الشرسة .

- الطيران السعودي واصل قصفه لمواقع تجمع الفلول الحوثية على طول الشريط الحدود و تحديداً طائرات f15 .

- انتظم الطلاب في معسكر الإيواء بأحد المسارحة اليوم السبت بمجمع مدارس الخشل ، الذي شيّد حديثاً متضمناً كل المرافق المطلوبة و في وقت قياسي و يعكس جهداً جباراً قام به المسؤولون هناك .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-01-2010, 01:47 PM   #1912
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اخت حمودي مشاهدة المشاركة


السبت 1/02/1431 هـ
الساعة 4.35 مساء

- شنت القوات السعودية عدد من العمليات البريّة بمزيج من كافة قطاعاتها على تباب جبال الرميح و دخان و ملحمة ، ونتج عن ذلك ضبط عدد من مخازن التمويل و الأسلحة بالإضافة لقتل عدد كبير من الحوثيين أثناء تلك المواجهات الشرسة .

- الطيران السعودي واصل قصفه لمواقع تجمع الفلول الحوثية على طول الشريط الحدود و تحديداً طائرات f15 .

- انتظم الطلاب في معسكر الإيواء بأحد المسارحة اليوم السبت بمجمع مدارس الخشل ، الذي شيّد حديثاً متضمناً كل المرافق المطلوبة و في وقت قياسي و يعكس جهداً جباراً قام به المسؤولون هناك .
- في تفصيل العملية البرية أعلاه ، فتمّ رصد عدد كبير من الحوثيين أكثر من (100) و بعد ذلك الرصد شنت العملية البرية التي أشرت إليها أعلاه ، و تم قتل جميع المتسللين الحوثيين في قداس حرق مهيب ، و استطاع عدد (3) منهم الإختباء و تمكنوا من اصابة عدد من رجالنا ، ولدينا شهيد على الأقل . وعدد من الجرحى ،
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-01-2010, 02:19 PM   #1913
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Post .. جولة الصحافهـ ليومـ الأحد 2’2’1431هـ ..



بسمـ الله الرحمنـ الرحيمـ


محمد بن ناصر: 2500 متسلل يرحّلون يوميا من جازان
التقى رئيس ووفد هيئة حقوق الإنسان


أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أن المملكة العربية السعودية هي دائما تهتم بحقوق الإنسان وهي رائدة في هذا الجانب، فهي دولة حددت أوجه التعامل مع قضايا الإنسان لأنها دولة تطبق شرع الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، فالإنسان في هذه الدولة بشتى شرائحه وجنسياته مكرم وينال حقوقه كاملة، جاء ذلك خلال لقائه أمس بمكتبه بمقر الإمارة رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان والوفد المرافق له.
وأشار أمير منطقة جازان إلى هناك لجان شكلت لحصر أملاك سكان القرى الحدودية النازحين من قراهم إلى مراكز الإيواء والمساكن التي خصصتها لهم الدولة من أجل تعويضهم، وثمّن الأمير محمد بن ناصر موقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع أبنائه المواطنين النازحين، وتقديم كل العون والمساعدات لهم وإزالة جميع المصاعب التي تواجههم بالعفو عن السجناء, وأشار أمير جازان إلى المكارم الملكية السنوية التي وجّه بها الملك عبدالله لأبنائه المواطنين تدخل السرور والبهجة في نفوس المواطنين وكل ذلك يصب في أعماله الإنسانية.
وأكد الأمير محمد أن منطقة جازان هي منطقة مجاورة لدولة اليمن الشقيق وقد تم إبرام معاهدات واتفاقيات ووضع علامات حدود بين البلدين وتم اعتمادها، فالمنطقة حدودية وكل منطقة حدودية تشهد عمليات تسلل، مشيرا إلى أنه بلغ عدد المتسللين 2500 متسلل يوميا يتم ترحيلهم عن طريق الجهات الرسمية عبر منفذ الطوال بالمنطقة.
من جانبه بيّن رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان أن الزيارة للمنطقة تأتي كسائر الزيارات لمناطق المملكة تتخللها زيارة لمركز الإيواء بمحافظة أحد المسارحة، مثمنا جهود وحرص أمير المنطقة لتسهيل وتقديم كافة الخدمات لأبنائه النازحين.

مؤتمر لندن
اهتمام بريطاني وترقب سعودي.. وقلق يمني يكشف التصدع السياسي الداخلي


لن تهدأ رياح اليمن في المنظور القريب، ولن تكون ملفات الحراك الجنوبي، المتمردين الحوثيين، وخطر تنظيم القاعدة، هي نهاية المطاف بالنسبة لليمن السعيد. فمنذ الاهتمام الأمريكي باليمن وخشيتها من تحول صنعاء إلى منطقة عملياتية للقاعدة، يأتي ملف جديد في قائمة التصدعات المحورية لليمن، ألا وهو المؤتمر القادم المقررعقده بلندن في 28 من الشهر الجاري، برعاية بريطانية ودعم أمريكي من أجل تقديم – كما يشاع ـ الدعم لاستقرار اليمن سياسياً واقتصادياً، ولعدم تحول المنطقة إلى بؤرة إرهاب كبيرة لا يمكن تطويقها فيما بعد.
مؤتمر لندن القادم أثار الكثير من الجدل في الشارع اليمني الداخلي، وأبرز مظاهر هذا الجدل جاء عبر توقيع 150 رجل دين يمنياً، يحذرون فيه من دخول قوات أجنبية – في إشارة إلى القوات الأمريكية، وأن ذلك مدعاة إلى إعلان الجهاد ضد تلك القوات.
وفي المقابل وضمن سيناريو التصدع السياسي الداخلي جاء رد وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي في مؤتمر صحفي مع المراسلين الأجانب، بأن "بلاده لن تسمح من خلال مؤتمر لندن المساس بسيادة اليمن".
سعودياًِ علمت الوطن أنه من المتوقع أن تحضر المملكة المؤتمر، حيث ستكرر فيه موقفها الصريح تجاه اليمن والذي أعلنه سمو وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل عدة مرات مؤخراً وهو دعم حكومته، والحرص على وحدته،ورفض التدخل في شؤونه ومساعدته في التنمية الداخلية . مصادر أخرى تؤكد أن المملكة ستعارض أي مساعٍ لشرعنة إرسال قوات أجنبية لليمن أو تدويل الحالة الحوثية وأنها لن تحضر إلا إذا مثلت الحكومة اليمنية في المؤتمر.
أسباب التشنج من المؤتمر
في بداية الاهتمام الأمريكي المفاجىء من قبل البيت الأبيض باليمن، والحملة المكوكية لكبار القادة السياسيين والعسكريين لصنعاء، بشأن ضرورة محاصرة القاعدة عبر جلب قواتها لليمن، ثم تعود بعد ذلك لتنفي على لسان مسؤوليها عدم استخدام قواتهم على الأرض، والاكتفاء بتقديم الدعم اللوجستي المتمثل في (التسليح – التدريب للأجهزة الأمنية – المعلومات الاستخباراتية)، لتقود الأجهزة الأمنية اليمنية مواجهة التطهير الميداني لعناصر القاعدة.
هذه التناقضات الأمريكية هي أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت أطرافاً داخلية في اليمن برفض مؤتمر لندن، بحسب رأي الخبير السياسي السعودي الدكتور خالد الدخيل الذي أضاف في حديثه لـ "الوطن"، أن "الأمريكيين فشلوا في ثلاثة محاور إقليمية مهمة وهي العراق، أفغانستان، وباكستان، ولم يقضوا على الإرهاب الذي جاؤوا من أجله، وهذا واقع مشاهد للعيان، ومدى التخبط الذي وصلت إليه في تلك المستنقعات".
وفي موضع آخر يقر الدخيل أن هناك حالة استياء داخلية في اليمن من نظام الرئيس علي عبدالله صالح وفشله في إدارة البلاد، خاصة في ظل وجود معارضة يمنية مجتمعة رغم تعدد أطيافها متمثلة فيما يسمى بـ "اللقاء المشترك"، وهذا من الأسباب الرئيسية لرفض المؤتمر.
ويقول الدخيل إن مؤتمر لندن سيقدم دعماً اقتصادياً وسياسياً لليمن، لأن اليمن بحاجة إلى دعم اقتصادي كبير للدفع بعملية التنمية الداخلية، نظراً لحالة الفقر المدقع الذي تعيشه البلاد، إلى جانب التنمية الهشة التي ترى فيها القوى الأوروبية والإقليمية سبباً رئيسياً لانخراط الشباب في تنظيم القاعدة. وأضاف أن هناك معلومات بتقديم معونة مالية ستقدم لليمن في ذلك المؤتمر تقدر بنحو 36 مليار دولار من الدول المانحة. ويؤكد أن الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد من هذا المؤتمر إلا القضاء على القاعدة.
خلفيات الدعوة البريطانية
خبر مقتضب بثته وكالة "رويترز" للأنباء حمل دعوة وجهها رئيس وزراء بريطانيا جوردون براون إلى شركاء دوليين رئيسيين لعقد اجتماع لمناقشة كيفية مواجهة التطرف في اليمن في أعقاب المحاولة الفاشلة التي استهدفت تفجير طائرة ركاب أثناء توجهها إلى الولايات المتحدة نهاية الشهر الماضي. وسيستضيف براون الاجتماع رفيع المستوى في لندن يوم 28 يناير الجاري. وسيعقد الاجتماع بالتوازي مع مؤتمر دولي عن أفغانستان في نفس اليوم.
وأشار الكاتب المتخصص في الشؤون السياسية اليمنية ورئيس تحرير صحيفة الأهالي اليمنية علي الجرادي، في حديث خاص مع "الوطن" إلى الاهتمام البريطاني باليمن، لأن الأخيرة تقع ضمن امتيازاتها الدولية، ولأن لها تاريخاً في عدن. هذا إلى جانب أن لها تواجداً عسكرياً حربياً في خليج عدن.
وفي سياق متصل تأكيداً على تعليقات الجرادي، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند في 23 ديسمبر 2009 إن السفن التي تستخدم المحيط الهندي لن تحظى بنفس درجة الحماية البحرية من القرصنة كتلك التي تستخدم خليج عدن، لأن الموارد العسكرية محدودة. ووجه ميليباند نهاية ديسمبر الماضي رسالة إلى الاتحاد البحري نوتيلوس انترناشيونال – نشرت تفاصيلها وكالة رويترز، أن القراصنة يزيدون تركيزهم على المحيط الهندي ويعملون على مسافات أبعد في عرض البحر بسبب نجاح عمليات البحرية البريطانية في خليج عدن. وأضاف ميليباند "في نهاية المطاف لن يكون ممكناً لأسباب عملية وأسباب تتعلق بالموارد أن نوفر الأمن والحماية للعسكريين في المحيط الهندي بنفس المستوى الذي يمكن توفيره في خليج عدن".
وتمثل تعليقاته اعترافاً علنياً نادراً من جانب سياسي بريطاني بحدود عملية مكافحة القرصنة، ومدى انتشارها في خليج عدن.
ويشير مسؤول يمني – رفض الكشف عن هويته، متحدثاً لـ "الوطن" أن القرصنة كانت ذريعة مبكرة للتواجد الدولي في خليج عدن وباب المندب، وحتى روسيا وإيران تشارك ببوارج حربية وسفن معروفة، والجميع يعرف أن هذه المنطقة ستكون منطقة ساخنة ومن المهم السيطرة عليها.
ويعود الجرادي ليؤكد أن لندن تحتفظ بقيادات معارضة جنوبية لديها ويحظون برعايتها، ومثلما تحركت إيران مع الحوثي كانت بريطانيا تتحرك من أجل الجنوب، وخصوصاً أنها جاءت بعد أن حاول النظام تصوير محافظتي أبين وشبوة اللتين شهدتا القصف الجوي بأنها مناطق تؤوي القاعدة. وشعرت بريطانيا بالخطر فوجهت هذه الدعوة حتى تحدث فصلاً جوهرياً بين الحراك بالمحافظات الجنوبية وبين تنظيم القاعدة.
الدور السعودي المأمول
ونصح الكاتب الجرادي الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاص على عدم ترك ملف اليمن لدى المجتمع الدولي، ما يعني أن هذه البوابة ستكون رهن المجتمع الدولي.
ومثلما أغلق باب العراق بالتقاسم مع إيران، فإن اليمن قد يشهد تقاسماً بين الدول الكبرى، ومن المهم أن تكون السعودية حاضرة بقوة بأجندتها السياسية القومية. لأن فقدان باب المندب سيمثل خسارة كبيرة، خصوصاً وأن مضيق هرمز أصبح مثار جدل، خاصة مع مخاوف كبيرة من تحكم طهران بذلك الممر البحري عبر إريتريا.
ويشير الدكتور الدخيل إلى ملحوظة مهمة وهي عدم رضى الإدارة الأمريكية على سياسية الرئيس على صالح، خاصة أن تجربته السياسية توشك على النهاية، ولن يستطيع الترشح لفترة رئاسية مقبلة. وصدر تقرير سياسي مطول نشرته مجلة "نيوزويك" في طبعتها العربية في منتصف الشهر الجاري يدعم تعليقات الدخيل بأن "علي عبدالله صالح ليس حليفاً محبباً جداً لواشنطن". وأضافت "يشير منتقدوه إلى أنه بينما تضرب حكومته بيد من حديد من حين إلى آخر، فإنها كانت غير فاعلة في منع القاعدة من التسلل إلى البلاد, وربما أيضاً إلى الأجهزة الأمنية اليمنية".
وفيما يزداد الوضع الاقتصادي لليمن سوءاً يتنامى وجود القاعدة في البلاد. والأسوأ من ذلك هو أن بعض الأشخاص حول صالح يبدون أحياناً وكأنهم يشجعون المقاتلين، فالهروب من السجن عام 2006 الذي أحيا العمليات المحلية لتنظيم القاعدة اعتُبًر بأنه تم بتواطؤ داخلي، على الرغم من عدم وجود أدلة تربطه مباشرة بصالح.
وذهبت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في 12 يناير 2010 في تقرير لها عن اليمن, إلى "أن النظام اليمني يستغل الحرب على القاعدة لطلب المساعدات الأجنبية وقمع معارضيه".
لذا تعول الحكومة اليمنية على مؤتمر لندن للمزيد من حصولها على الأموال، بالرغم من أن المجتمع الدولي والمانحين لم يصرفوا لليمن المبلغ الذي تعهدوا به في 2006، ولذلك فإن بريطانيا قد تكون طلبت عقد المؤتمر لأخذ تفويض دولي نحو اليمن، ولتحول اليمن إلى ملف أمني جديد، وهذا يمثل خطراً على القوى الوطنية والأمن الخليجي برمته.


على صعيد الحرب في صعدة قالت مصادر محلية إن وحدات من الجيش أكملت تطهير جبل الرميح من الحوثيين بعد معارك شرسة بن الجانبين، حيث كانت قوات الجيش قد أعلنت قبل يومين الاستيلاء على التبة الرئيسة في جبل الدخان. وأوضحت أن الحوثيين مازالوا يسيطرون على بعض الجيوب والتباب في جبل الدخان وأن معارك عنيفة تدور معهم منذ نحو أسبوع في جبل الرميح وجبل الدخان، بالإضافة إلى معارك أخرى في محور حرف سفيان. وقصف الطيران الحربي أهدافا في منطقة غمر، في وقت شن فيه الطيران غارات على مواقع توجد فيها قيادات حوثية، خاصة في قرية رهب.
وبعيداً عن المعارك بين الجيش والحوثيين اندلعت أمس مواجهات شرسة بن قبيلتي الشولان وهمدان بمحافظة الجوف، حيث أكدت مصادر قبلية سقوط 15 قتيلاً و13 جريحاً من الطرفين. وأكدت أن المواجهات التي تجددت أمس بين القبيلتين بسبب خلافات قبلية تمتد لأكثر من عشرين عاماً أسفرت منذ الصباح عن مقتل 9 أشخاص من الشولان و3 جرحى، فيما قتل 6 من قبائل همدان وجرح 10 آخرين.

ساهموا في القبض على أعداد كبيرة من المتسللين
أبناء فيفاء يؤكدون مقولة النائب الثاني«المواطن رجل الأمن الأول »




شارك عدد من المواطنين بجبال فيفاء رجال الأمن من حرس الحدود والمجاهدين والدوريات الأمنية في إلقاء القبض على أعداد كبيرة من المتسللين الذين تمت مطاردتهم و القبض عليهم في عدة مواقع في بطون الأودية والمناطق الجبلية الوعرة النائية عن السكان وأغلبهم من الجنسية الأثيوبية وقد تم تسليمهم للجهات الأمنية التي بدورها سلمتهم لجهات ذات اختصاص للتقصي عن حقيقة تواجدهم في تلك الأماكن . وفي هذا الجانب أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر عن مخاطر التسلل وقد حذر سموه المواطنين من مغبة التهاون في التعامل مع هؤلاء المتسللين مؤكداً ماقاله صاحب السمو الملكي النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز أن المواطن هو رجل الأمن الأول .


المصادر:
جريدة الرياضـ , المدينهـ , الو(ث)طنـ

دمتمـ بود
.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-01-2010, 05:45 PM   #1914
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
الأحد 17-1-2010م

الساعة 1،49 مساء مراسل خبر استشهد جندي اول فارس ماطر علي المحمدي العبدلي
من اللواء المظلي في مواجهات امس رحمه الله


يالله يارب ترحمه وتقبله من الشهداء عندك ./
الله يصبر اهله وكل من يعز عليه .:.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-01-2010, 11:51 PM   #1915
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
--------------------------------------------------------------------------------

تحديث الأحد 2/2/1431هـ الساعة [1:00]
ـ التاسعة مساءاً غارة جوية تستهدف تجمعات لعناصر حوثية حدود الجابري ، وقد شوهد بعض المركبات وهي تحترق .

ـ 9:35 دقيقة غارة أخرى للطيران السعودي ، صاحبها إطلاق كثيف لقذائف المدفعية الثقيلة أستمر زهاء النصف ساعة على تجمعات حوثية بوادي الجاره

ـ عثرت صباح أمس السبت 1/2/ 1431هـ القوات على أثنين من المفقودين الذي أُعلن عنهم سابقاً ، وقد تم نقل جثمان الشهيدين إلى مستشفى صامطة العام للتعرف على هوياتهم .

ـ حصلت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" على أسماء الشهيدين الذين نوهنا عنهم في متابعات يوم الجمعة وهم :
ـ الشهيد : حسن بن أحمد مهدي القيسي 32 سنة
ـ الشهيد : بندر بن راشد العمري 35 سنة
نسأل الله أن يتقبلهم شهداء وينزلهم منزلة الشهداء مع الصدقين والشهداء ، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان .



ـ فيما يخص الأخبار التي شاعت وتناقلتها وسائل الإعلام المختلف بشأن سقوط طائرة أباتشي سعودية .
تواصلت جازان نيوز مع مصادر مطلعة طلبت عدم ذكر أسمها ، وافادتنا تلك المصادر بأن جميع الطائرات من نوع أباتشي التي تشارك في العمليات القتالية والمواجهات على الحدود لم تتعرض لأي مخاطر ، ونفت تلك المصادر خبر سقوط طائرة الأباتشي جملة وتفصيلا.

ـ الوضع الآن هادئ تماماً .

تحديث الأحد 2/2/1431هـ [ 5:00]

ـ لازال الوضع يتسم بالهدوء النسبي على كافة المحاور والجبهات ولا جديد يستحق الذكر
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

آخر من قام بالتعديل واقعي; بتاريخ 17-01-2010 الساعة 11:53 PM. السبب: الله ينصرنا ويشفي مصابنا ويتقبل شهدائنا ::.
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-01-2010, 11:55 PM   #1916
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الاحـــد 2/02/1431 هـ
الساعة10.35 مساء

- خلال الأربع و عشرين ساعة كان الوضع تحت السيطرة التامة من قواتنا المسلحة و الوضع في مجمله هدوء حذر تعودناه بعد أي هجوم نوعي من الحوثيين ،

- بعض العمليات الروتينية قامت بها المدفعية السعودية على نحو متقطع .

- عمليتي تسلل فردية تمت اليوم و تم التعامل معها وفق ما يقتضيه الموقف .

- تواصل وصول تعزيزات خلال يومي أمس و اليوم .

- مستشفيات المنطقة لازالت في وضع التأهب منذ بداية الحرب و تقوم دائماً بمراجعة خططها التي وضعتها للطوارئ .

- جهود كبيرة و مركزة من أجهزة الامن العام في مختلف المحافظات ، وبالخصوص في المحافظات القريبة من موقع الحدث .

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-01-2010, 12:35 AM   #1917
HIi
عضو
 
صورة HIi الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
HIi is on a distinguished road
الله ينصرهم

شكرا على الاخباار
HIi غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-01-2010, 10:17 AM   #1918
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
عمليات تطهير واسعة بالملاحيظ وسفيان ووساطات توقف نزيف الجوف بعد 29 قتيل وجريح (معدل)
الاثنين, 18-يناير-2010 - 01:06:09
نبأ نيوز- صعده، جازان -


شهدت عمليات الساعات الماضية نشاطاً عسكرياً واسعاً في جميع محاور القتال، تصدرته جبهة الملاحيظ بزحف شاركت فيه عدة وحدات عسكرية على الجانبين اليمني والسعودي، وتم خلاله تطهير جميع المناطق المواجهة لجبل "الدود"، ومن ثم استكمال تطهير وادي "ظهر الحمار" نهار يوم أمس الأحد.

كما قامت وحدات الجيش بشن صولات على أوكار الارهاب الحوثي في "مفرق ذويب" و"جبال غافرة" و"الجرائب" وشرق "جبل الغرزة"، وتدميرها بالاضافة الى تدمير مركبة تحمل رشاشا من عيار 23ملم.. في الوقت الذي اكدت مصادر عسكرية أن هذه العمليات سبقتها اشتباكات شرسة تم خلالها احباط هجمات حوثية قرب "الجرائب" و"وادي لية" و"السايلة"، والتي حوصرت خلالها فلول الارهاب الحوثي بين فكي القوات اليمنية والسعودية التي كبدتها افدح الخسائر بالأرواح والمعدات.

وفي محور سفيان، شنت وحدات عسكرية سلسلة صولات شجاعة على معاقل الارهاب الحوثي، دمرت خلالها سيارتين تحملان أسلحة قرب موقع "التمثلة" و"وادي علبة"، بجانب جرافة كانت تقوم بحفر خنادق ومتاريس.. وطالت هذه الهجمات أيضاً الأوكار الحوثية قرب "قرون الفهد" و"المربعة" و"المجزعة"، حيث مني الحوثيون بخسائر كبيرة.

وفي محور صعدة، فقد دمرت وحدات الجيش خلال الساعات القليلة الماضية وكرا حوثياً يحتوي على اسلحة شرق "المرزم"، وأوكاراً أخرى في "ملاوي" و"شعب ضبين".. غير أن هذه الصولات سبقتها عمليات تطهير كبيرة للمناطق والمزارع القريبة من "آل عقاب"، والتي تم خلالها تدمير مخزنا للوقود وآخراً للأسلحة، وسيارة تحمل أسلحة وعناصر إرهابية كانت قادمة من "بني معاذ".

وشملت عمليات محور صعدة الاغارة على أوكار الحوثيين في "الجثام" و"الميدان" وجنوب وشرق "التباب السود" و"المجزعة" و"صيفان".. بجانب دحر هجمات حوثية قرب "قرون الفهد" و"قرون بجاش".

وقد شهدت عمليات اليومين الماضيين تنسيقاً عالياً بين القوات اليمنية والسعودية، إذ تؤكد المصادر أن جميع عمليات محور الملاحيظ تمت بهجمات مزدوجة واكبت بعضها البعض على امتداد المناطق الحدودية للبلدين، وهو الأمر الذي أغلق منافذ الفرار الى عمق البلد الآخر- كما كان سائداً من قبل- وإحكام الحصار على المجاميع الحوثية، والقضاء على معاقلها، وتدمير جميع تحصيناتها في عمليات وصفت بالنوعية من حيث تكتيكاتها العسكرية.. حيث أن تداخل التضاريس الأرضية لتلك المناطق كان يشكل أكبر العقبات في العمليات السابقة.

وتؤكد المصادر أن تراجعاً كبيراً في حجم الفلول الحوثية شهدته جميع الهجمات التي يشنها الحوثيون في الاونة الأخيرة، إثر فقدانهم أعداداً كبيرة من مقاتليهم في معارك الفترة الماضية، بالاضافة الى أن تدمير أعداداً كبيرة من مركباتهم شل قدرات التمرد في نقل فلوله من منطقة الى أخرى لدعم هجماته.

وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر أمنية بمحافظة الجوف لـ"نبأ نيوز" أن المعارك التي شهدها يوم الأحد أسقطت (12) قتيلاً و(17) مصاباً من قبيلتي "الشولان" الموالية للدولة، و"همدان" الموالية للحوثيين.. وأكدت أن تحركات واسعة من قبل كبار مشائخ الجوف ومأرب، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية بدأت أمس الأحد لاحتواء المواجهات الدامية، وفي إطار إجماع تلك المشائخ على تجنيب المحافظة دمار الحرب، واتخاذ موقف جماعي من أي طرف يسعى لجر الجوف الى أتون فتنة الاحتراب المسلح.. وأشارت إلى أن اتفاقاً مبدئياً تم ابرامه في ساعة متأخرة من مساء امس الأحد بين القبائل الموالية للدولة والأخرة الموالية للحوثيين، ومن المؤمل اتمامه خلال اليوم الاثنين.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-01-2010, 06:44 PM   #1919
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


إصابات بين صفوف القوات المسلحة السعودية و الجيش اليمني يدمر سيارتين محمله بالاسلحه تابعه للحوثيين

فيما واصلت القوات المسلحة السعودية عملياتها العسكرية فى الشريط الحدودي لتطهير المواقع من المتسللين الحوثيين فإن مصادر عسكرية اوضحت ل"خبر" أن اعداد من جنودنا الأبطال أصيبوا في مواجهات السبت والأحد تابعت المصادر انه تم تحويل بعض المصابين الى مستشفى القوات المسلحة بالجنوب فيما قتلت القوات عدد من عناصر التمرد اللذين اخترقوا الحدود

وفي اليمن قالت مصادر عسكريه يمنيه اليوم الاثنيين18/1/2010م ان ابطال القوات المسلحه استطاعت ان تطهر اليوم منطقو وادي ظهر الحمار من كل الارهابيين الحوثيين الذين كانوا يتواجدون في هذه المنطقه وانها قتلت العديد منهم فيما لاذ البعض بالفرار وانها دكت اوكارهم التي كانوا يتخذونها مأوى لهم اضافة الى انهم استطاعوا ان يدكوا اوكارهم في مناطق مفرق ذويب وجبال غافره والجرائب وانها اشتبكت مع الارهابيين لساعة طويله وتم تبادل اطلاق النار بين الارهابيين والقوات المسلحه مما ادى الى مقتل العشرات من الحوثيين واصابة اخرين وتم تدمير مخزن اسلحه ودمرت سيارتين تحملان ايضا اسلحه في محور سفيان وتم قتل من كان على متنها من المتمردين الذين اصبحوا يلفظون انفاسهم الاخيره واصبحوا مشتتين لا يستطيعون حتى التواصل مع قياداتهم بسبب تضييق الخناق عليهم وتدمير الشبكه التي يتواصل عبرها الارهابيين
من جانب اخر قالت مصادر محليه ان محافظة صعده اصبحت مستقره بشكل كبير مقارنة بالايام الماضيه التي كانت الحرب فيها مشتعله بشكل كبير

خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-01-2010, 11:46 AM   #1920
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
- اشارت مصادرت الكرويتات عبر الكبير (ابوغيث) الى مقتل القيادي الأول للتنظيم الحوثي (حسن حسين السيد) و الذي يتزعم العمليات الميدانية العسكرية في المناطق الجبلية على الحدود السعودية من جهة بني مالك ، (جبال آل يحيى) ، و تأتي هذه العملية كاستمرار للعمليات النوعية الكبيرة التي سبق ان تم تنفيذها ، على القيادات الحوثية (الديناصور / يوسف المداني وغيرهم) ، و قد قتل خلال العملية عدد من المعاونين له و ذلك بفضل من الله و توفيقه .

- دارت عدد من المعارك الشرسة في جبل العر وجبل الدخيس ، و مدينة جاوا و مثلث المدينة بجبل شودان ، و احنبه ، ويسنم ، و بني خولي ، وآل ثابت ، بين القبائل اليمنية الموالية للسعودية و بين عناصر التنظيم الحوثي ، و قد تم خلال هذه المعارك تدمير عدد كبير من التجهيزات العسكرية و مخازن الأسلحة بالإضافة لقتل عدد كبير من أفراد التنظيم الحوثي ، و تقهقهر الحوثيين بعد شيوع و انتشار خبر مقتل قائدهم (حسن حسين السيد) ،


- ابناء هذا الوطن جميعهم مدينون بالشكر الجزيل للرجال الاشاوس على الجبهة الجبلية بقيادة الصنديد (الشيخ : سلمان بن حسين اليحيوي المالكي)شيخ شمل آل يحيى و آل زيدان و آل النخيف .
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 12:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19