عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-01-2010, 01:49 AM   #1941
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

حلم كبير وأمنية عظيمة ، تحققت بفضل الله تعالى ثم بتضحيات أسود أبو متعب حفظه الله

جازان نيوز : التحرير

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وبعـــــــــــد :
بفضل الله تعالى وتوفيقه ، ثم بهمة الأسود جنود أبو متعب الأشاوس ، تم تطهير جبل الدوّد كاملاً ، من رجس الحوثيون الأنجاس ،واعتلت راية لا إله إلا الله أعلى قمة في جبل الدوّد ، ورفرفت فوق أخر نقطة حدودية للمملكة العربية السعودية ، فقد تم سحق الطغمة الحوثية الفاسدة ، عن بكرة أبيها ـ أنبرى لهم جنود الله الموحديّن ، ومكن الله لأوليائه الصادقين المخلصين ، من رقاب المشركين الحوثيون ، فسحقوهم أبناؤنا دون هوادة ، ورفعوا راية العز على أرض الوطن ، وإن عادوا عُدنا والله أكبر .

حُلم راود "جازان نيوز " أن تُشارك في رفع راية التوحيد على أخر ذرة من تُراب الوطن ، وتحقق بحمد الله النصر المؤزر ، وتحققت بفضله تعالى ، أحلامنا جميعاً في رفع راية التوحيد على تُراب أغلى وطن والحمد لله الذي بحمده تتم الصالحات .

ـ في إنجاز غير مسبوق "جازان نيوز" المنبر الإعلامي الوحيد بين القنوات الإعلامية المختلفة ، التي تنفرد بالوصول إلى هذه النقطة الحدودية [ قمة جبل الدوّد] عبر موفدها ومديرها العام الأستاذ : حسن بن براق الحازمي ، فحمداً لله وثناء ، لا ينقطع ولا يُحصى وإن عادوا عُدّنا والله أكبر .
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-01-2010, 10:37 AM   #1942
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
كما وعدناكم .. تغطيه مصوره لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان ..


بدا سعيداً جداً بالنجاحات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة ، بقطاعاتها المختلفة .
جازان نيوز : خاص::
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ، صباح هذا اليوم السبت الموافق 8/2/1431هـ القوات السعودية المسلحة المرابطة على الحدود لصد المتسللين .
وعند وصول سموه صافح كبار القادة ، وضباط وافراد الوحدات المتواجدة في الموقع .
ثم عقد سموه مؤتمراً صحفياً حضرته صحيفة منطقة جازان الأخبارية " جازان نيوز"الوسيلة الإعلامية إلكترونية الوحيدة التي رافقت سموه في جولته التفقدية.

بعد ذلك اجاب سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية على اسئلة الصحفيين حيث قال سموه //نحمد الله تعالى أننا نتحدث معاً من هذا الموقع على الحدود مباشرة وكل القمم الإستراتيجية التي تشاهدونها الآن بعيونكم عليها الأعلام السعودية ورجال عبدالله بن عبدالعزيز , هذه المنطقة تعد من أهم المواقع التي كان يوجد بها في بداية الأحداث كثافة من المتسللين والآن كما تعرفون مطهرة تماماً والآن نحن مشرفين على كل القطاعات .


وأنا اتحدث الآن من قرية المعرسة التي تعد على الحد, هناك قرية معرسة سعودية وقرية معرسة يمنية والحمدلله الوضع مستتب واستطيع أن اهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد والشعب السعودي على انتصارات القوات المسلحة والشجاعة والإقدام التي لو تكلمنا فيها بتفاصيلها لما صدقها العقل من محاربة قاموا بها من السفح للجبل في وقت لم يستطيعوا فيه استخدام السيارات بل بالسير على الأقدام مع تموينهم وأسلحتهم الثقيلة , ومع هذا وصلوا وحاربوا واستشهدوا وهذا فخر والحمدلله وأكثر حالات الإستشهاد كانت لاننا كنا نحارب من السفح إلى القمة وهنا تكمن الصعوبة .

وأضاف سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية يقول // ولكن تمكنا ولله الحمد من تدميرهم بالمئات وانا دائماً اقول شهيد واحد بالنسبة لي وبالنسبة لخادم الحرمين الشريفين كثير ولكن هذا واجبنا وكل واحد مطلوب منه أن يحمي ويذود عن وطنه اذا قلنا كلنا فداء للوطن فأننا نعنيها بكل معنى الكلمة // .
في رد لسموه على مدى مقارنة الحرب الحالية بحرب تحرير الكويت قال سموه // حرب تحرير الكويت كانت حرب مشتركة حرب دخلت فيها دول لتحرير دولة شقيقة والحمدلله , أما هذه الحرب فهي حرب لم يتدخل فيها الا القوات المسلحة بقيادة لا يتدخل فيها احد مهما كان , تكاتفت فيها القوات الجوية والبرية والبحرية وكان عملها عمل جيد وكيفية تنسيق العمل الجماعي وكيفية الإستلام والتسليم سواء للهدف أو للمنطقة أو لأي شي أخر , والحمدلله دربناهم عليها لكنهم لم سيتخدموها الا في هذا الوقت // .
وتابع سموه يقول // أما بالنسبة لتطوير قوات خاصة جبلية فدائما من خلال الحروب والتمارين نخرج بدروس مستفادة ومن خلاله نطور قواتنا المسلحة والقوات الخاصة موجودة لدينا ونفتخر بها ووحدات المضلات موجودة والتطوير في القوات المسلحة سواء قوات خاصة أو جوية أو برية أو بحرية هذا مستمر العمل والتطوير فيها دائما يجد المساندة الغير محدودة من القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين والمتابعة المستمرة من قبل سمو ولي العهد حفظهم الله فأنا اتوقع التطوير الدائم إن شاء الله للقوات المسلحة//.
وحول مدى توفر معلومات عن تعاون بين تنظيم القاعدة والمتسللين قال سموه // لدينا معلومات مؤكدة في كثير من الأجهزة المختلفة أن هناك إتصالات وتنسيق
ومصالح مشتركة لهم وهي التخريب ولكن الحمدلله إن شاء الله أن ندحرهم // .
وعن عدد المفقودين قال سموه // تذكرون أنني قلت لكم أن هناك 26 مفقوداً وأن بعضهم أو اكثرهم استشهدوا لكن لانستطيع أن نقول انهم قتلوا الا اذا استلمنا
الجثث وتذكرونها قلتها عدة مرات والآن بتوفيق من الله بعد ما حررنا كل المناطق الجبيلية سواء في الدخان أو الدود أو الرميح تحصلنا على 20 جثة من

شهدائنا بمعنى اخر أن العدد الذي كنت اقوله مفقودين 26 الآن المفقودون 6 والعشرين جثة زاد في عدد الشهداء الذي ذكرته لكم سابقاً// .
وحول بسالة الجندي السعودي قال سموه // شهادتي مجروحة ولكنني اقولها لكم بكل أمانة ما تعمله القوات المسلحة وخاصة بالنسبة للتكتيك الفني وكيفية اخذ نقاط القوة عندنا في المناطق الجبلية وتحديد نقاط القوة عند المتسللين واخذ الدروس المستفادة التي اخذناها وقرأناها سواء في حروب اليمن في الستينيات او حتى على ايام الملك عبدالعزيز وفتوحاته او التكتيك في افغانستان كل هذا حاولنا منه ان نتجنب كل الأخطاء ولهذا الخسائر كما قلت لكم نعدها كثيرة مهما قل عددها لكنها للعمل الحربي في المعركة في الجبال فإننا نجحنا بكثير وخلقنا بعض التكتيكات التي لم تستخدم الا من عندنا الآن وهذه نأخذ منها دورس مستفادة.

وذكر سموه أن الخسائر المادية اقتصرت على الأتي /
ـ عدد (2) همر ، تم تدميرها [ مؤكد]
ـ عدد (2) شاص دُمر واحد ، وأخر [ غير مؤكد]
ـ عربة ترادكان ، دُمرت [ مؤكد ]
ـ ونش نجدة وإخلاء [ لم تردنا معلومات عن وضعه ]
ـ عدد13 رشاش ، دُمرت جميعها [ مؤكد]
ـ جيب دنفر لا توجد معلومات عنه
ـ مقطورة ماء ، دُمرت [ مؤكد ]


وتوجهت صحيفة " جازان نيوز" بسؤال سموه عن مدى رضاه وتقييمه لعمل القوات المسلحة بقطاعلتها الثلاث .

قال : ماقدمته القوات المسلحة من نجاحات ، تحدث عنها الأخرون ـ فكونك تأتي لمنطقة طبيعتها الجفرافية ، شديدة الوعورة ، ويعرفها المتسللون أكثر من جنودنا ، بحكم القرب والعمل في المزارع الحدودية ، هذا بحد ذاته عائق كبير لأي قوى في العالم ، لكننا تصرفنا بحنكة وبصيرة وسداد راي ولله الحمد ، حين أبطأنا تحركاتنا المدروسة ، حتى لا نخسر الكثير من جنودنا الأبطال ، فالبطئ في التقدم في عملية التطهير ، نحن وراءه، والخطط والإستراتيجية الحربية مخطط لها منذ الحظة الأولى في المواجهة ، وقد تحدث البعض عن إنزال مظلي وغيره ، وفي إعتقادهم أن المظلي لا يشارك في الحرب إلا بالبرشوت ، وهذا النهج والاسلوب عفا عليه الزمن وتقادم به العمر ، وهناك تكتيكات أخرى حديثة وجديدة لكتائب المظلين ن بعيدة عن القفز بالبرشوت ، وجنودنا المظليين مدربين علي تلك التكتيكات وطبقوها على الوجه المطلوب ولم نكن بحاجة للبرشوت كما ظن البعض .

وسألت "جازان نيوز " سموه الكريم
ـ عبدالملك الحوثي زعيم التنظيم الحوثي ، هل توفرت لديكم معلومات مؤكدة عن مقتله أو بقاءه على قيد الحياة
؟

ـ افاد : وردتنا معلومات تؤكد وأخرى تنفي ، والأمر برمته لا أهمية له لدينا ، مبدأنا واضح وقد صرحنا به قبل الآن ـ حدودنا لا أحد يقربها ، ومن تجرأ قطعنا يده ودابره .

وقبل المغادرة لبى سمو الأمير خالد بن سلطان رغبة الإعلاميين في إلتقاط صور تذكارية جماعية ، ومن ثم غادر الموقع برفقة الوفد المرافق ..





يحيى المرابطين على قمة جبل الدوّد ، في حين ردد الأبطال الله أكبر الله أكبر







__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2010, 10:38 AM   #1943
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
سقوط حوثي مدوي بسفيان والملاحيظ واقتحام بطولي لصعدة القديمة
الاثنين, 25-يناير-2010 - 00:55:31
نبأ نيوز- صعده، جازان -


شهدت مدينة صعدة القديمة منذ فجر اليوم الأحد اشتباكات عنيفة بعد قيام وحدة من القوات الخاصة اليمنية بعملية اقتحام بطولية لمعاقل الحوثيين، في نفس الوقت الذي نفذت وحدات الجيش بسفيان عملية استدراج والتفاف تكتيكي على الحوثيين وقتلت قائدهم، ليتزامن ذلك مع الزحف المهيب على معاقل الارهاب الحوثي بالملاحيظ، والذي دخل يومه الرابع، والتحمت خلاله القوات السعودية باليمنية في عمليات تطهير واسعة، فيما حفل يوم الأحد باشتباكات عنيفة منيت خلالها الفلول الحوثية بعشرات القتلى والمصابين، ودمار هائل لمعداتهم وأوكارهم.

ففي محور صعدة، اقتحمت وحدة من القوات الخاصة معاقل الحوثيين في إحدى حارات صعدة القديمة التي تحاصرهم فيها القوات الحكومية منذ أسابيع، ودارت خلال ذلك اشتباكات عنيفة، نجحت خلالها القوات الخاصة باقتحام نحو (16) منزلاً، وتدمير ثلاثة مخازن اسلحة، وقتل واعتقال العناصر الحوثية التي كانت تتحصن في تلك البيوت، وتحرير أسرتين كان الحوثيون يتخذونهما دروعاً بشرية، فيما ما زالت الاشتباكات دائرة لتطهير بقية المنازل.

وتشير معلومات أمنية الى أن المتبقي هو عدد محدود من المنازل، لافتاً إلى أن القوات الأمنية حرصت خلال عملياتها على الحفاظ على أرواح الرهائن، وانقاذهم من دنس الارهاب الحوثي.

كما نفذت وحدات الجيش والامن في محور صعدة عدة صولات شجاعة على الأوكارا الحوثية في "جبل كوزان"، وألحقت بها دماراً كبيراً، وواصلت تقدمها حتى منطقة "البيت الأبيض" ووجهت ضربات موجعة للمجاميع الحوثية التي كانت تتحصن في بيوت المواطنين الذين نزحوا منها إثر ما طالهم من أذى على أيدي عناصر الارهاب الحوثي.

وفي محور سفيان، أكدت مصادر عسكرية: أن وحدات الجيش نفذت عملية التفاف تكتيكي خاطفة على معاقل الارهاب الحوثي بعد استدراج الفلول الحوثية الى "التبة الحمراء"، ووضعها بين فكي كماشة، وتكبيدها خسائراً فادحة، حيث قتل خلال تلك العملية أكثر من (20) عنصراً بينهم الإرهابي المكنى بـ(أبو علي)، والذي يعد من ابرز القيادات الميدانية لعناصر الإرهاب الحوثي في سفيان.

وأشارت المصادر إلى أن مجاميعاً حوثية شنت صباح الأحد هجوماً على عدد من مواقع الجيش قرب "قرون بجاش" و"المنصة" و"القشلة" و"بيت الجرز"، غير أن وحدات الجيش أحبطت الهجوم بعد وقت قصير من بدايته، مكبدة الحوثيين خسائراً بشرية ومادية كبيرة، ولت على أثرها الأدبار.

وفي محور الملاحيظ، واصلت وحدات الجيش زحفها المهيب نحو معاقل الارهاب الحوثي، وقد شنت صولات بطولية دمرت خلالها الأوكار والتجمعات الحوثية في مناطق "المسفوح" و"سر الموز" واوقعوا في صفوفها خسائراً فادحة.

وتفيد المصادر: أن وحدات الجيش خاضت اشتباكات ضارية مع الفلول الحوثية التي شنت هجوماً على مواقع الجيش قرب "جبل عزان" و"الجرائب" و"التبة الحمراء"، غير أنه تم احباط الهجوم بعد تكبيد تلك العناصر خسائراً بشرية ومادية جسيمة.

وأفادت المصادر أيضاً: أن القوات اليمنية والسعودية التحمت في عمليات مشتركة بمواجهة فلول الارهاب الحوثي قرب "جبل الدود" ومنطقة "الجرائب" ووادي "ليه"، وتم تطهير العديد من المواقع والأوكار التي تتحصن فيها المجاميع الحوثية في "المنزالة"، وشن هجمات جوية استهدفت التجمعات الحوثية، والفلول الفارة من الجبهات الأخرى.. وهي العمليات المشتركة الأوسع التي تشهدها المناطق الحدودية منذ بداية الحرب السادسة.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2010, 10:54 AM   #1944
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
المواجهات_السعودية_الحوثية_(متابعة_حي_ة_)_-_صفحة_130_-_منتدى_الكرويتات.flv - 32.2 Mb

^
^
^
هذي زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان .:.

لايفوتكم ..:.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-01-2010, 09:05 PM   #1945
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
تسجيل لقائدهم المزعوم عبد الملك الحوثي ..

يعلن وقف الحرب مع السعوديه ..
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2010, 05:03 PM   #1946
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about
Post جولة الصحافهـ ليومـ الثلاثاء 11’2’1431هـ



الحوثي يعلن انسحاب المتسللين من جميع الأراضي والمواقع السعودية
مصدر عسكري يمني يعتبر مبادرة الحوثي إجراء اضطراريا


أعلن المتسللون الحوثيون انسحابهم من الأراضي والمواقع السعودية التي تواجدوا فيها منذ الثالث من نوفمبر الماضي. وزعم عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين في تسجيل صوتي تم بثه عبر الإنترنت، هذه "المبادرة فرصة حقيقية للسلام ولمصلحة الشعبين الجارين". وادعى في التسجيل " أن تقدمنا إلى تلك الأراضي والمواقع كان ضرورة لمواجهة عدوان انطلق منها".
من جهته، رفض مصدر عسكري يمني اعتبار إعلان الحوثي الانسحاب من الأراضي والمواقع السعودية مبادرة، إنما إجراء اضطراري نتيجة للخسائر التي تكبدها المتمردون في المعارك الأخيرة من قبل الجيشين اليمني والسعودي.
وأوضح المصدر لـ "الوطن" أن المبادرة التي سيتعاطى معها اليمن هي المتصلة بالنقاط الست التي أعلنتها اللجنة الأمنية العليا كشروط لوقف العمليات العسكرية. وقال "إذا كان الحوثيون جادين في نواياهم فعليهم إلقاء السلاح والبدء بتنفيذ النقاط الخمس الأخيرة بعد تنفيذهم للنقطة السادسة المتمثلة بوقف الاعتداء على أراضي المملكة". واستبعد أن يتم وقف إطلاق النار بين الجيش اليمني والمتمردين قبل التزامهم بالنقاط الست، كما نفى أن تكون هناك مفاوضات سرية بين الحوثيين ومسؤولين يمنيين وسعوديين للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب.
وحول المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين قالت مصادر عسكرية إن الجيش نفذ في محور سفيان عملية التفاف تكتيكي وانقضاض على مواقع يتمتمرس فيها الحوثيون، بعد استدراجهم إلى التبة الحمراء ووضعهم بين فكي كماشة،مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 حوثيا بينهم أحد القيادات الميدانية ويدعى "أبو علي".
إلى ذلك أصدرت المحكمة المكلفة بالنظر في القضايا الإرهابية في صنعاء أمس حكماً بحبس 10 من أنصار حركة الحوثي بمدد تتراوح بين 5 و 15 سنة.
وعلى صعيد الأحداث في المناطق الجنوبية من البلاد أصيب 8 جنود بكمين نصبه لهم مسلحون فجر أمس بمنطقة سناح بمحافظة الضالع، حيث يعتقد أنهم تابعون لقوى الحراك الجنوبي الداعية للانفصال. كما أصيب 3 طلاب من منطقة زبيد أثناء قيام مسلحين بإطلاق النار على المدرسة. وأوضحت مصادر في مدينة الضالع أن شخصاً يعتقد أنه تابع للحراك الجنوبي أطلق النار على المدرسة لإجبار الطلاب على إغلاقها تماشيا مع دعوة الإضراب الشامل الذي دعت له قوى الحراك تزامنا مع مؤتمر لندن.


خالد بن سلطان: دحرنا المتسللين
زعيمهم زعم انسحابا من جميع الأراضي السعودية


أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان دحر المعتدين والمتسللين عن حدود المملكة الجنوبية، مشيراً إلى أن بعض الأبواق الخارجية حاولت الإيهام بأن تلك الأحداث صراع طائفي يستهدف جماعة بعينها. وقال: إن الاعتداء على الجار لا يقره شرع ولا دين، وتساءل: هل من يعتدى على بيتك تسأله عن هويته قبل أن تصده وترده خائباً، إن الجار إذا اعتدى ولم يراع حقوق الجوار فلا حقوق له علينا.
وأضاف الأمير خالد بن سلطان، خلال رعايته مؤتمر الخدمات الطبية للقوات المسلحة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض أمس، أن ملف الحدود السعودية اليمنية منتهٍ ومتفق عليه من كلا الطرفين، وأكد أن زمرة المتسللين لم يبق منهم سوى قناصة سيقضى عليهم.
إلى ذلك اعترف المتسللون الحوثيون أمس باعتداءاتهم على المملكة والتعدي على أراضيها، بعد أن أعلن زعيمهم عبدالملك الحوثي انسحابهم من الأراضي والمواقع السعودية التي تواجدوا فيها منذ الثالث من نوفمبر الماضي.
وزعم عبدالملك في تسجيل صوتي تم بثه عبر الإنترنت أن هذه "المبادرة فرصة حقيقية للسلام ولمصلحة الشعبين الجارين".
وادعى في التسجيل قائلاً "إن تقدمنا إلى تلك الأراضي والمواقع كان ضرورة لمواجهة عدوان انطلق منها".
ورفض مصدر عسكري يمني لـ"الوطن" اعتبار إعلان المتمردين الحوثيين مبادرة بمعنى الكلمة، ووصف ما أعلنه عبدالملك الحوثي في هذا الشأن بالإجراء الاضطراري نتيجة للخسائر التي تكبدها المتمردون في المعارك الأخيرة من قبل الجيشين اليمني والسعودي.
واستمرت المعارك بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في بعض مناطق صعدة، حيث قالت مصادر عسكرية إن الجيش نفذ في محور سفيان عملية التفاف تكتيكي وانقضاض على مواقع يتمتمرس فيها المتمردون، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 حوثيا بينهم أحد القيادات الميدانية ويدعى "أبو علي".


تشييع جثمان الشهيد عوض الشهري في تبوك


أدت جموع المصلين وبعض منسوبي أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية يتقدمهم قائد القطاع الشمالي اللواء الطيار الركن حمود بن فراج الشهري صلاة الجنازة على جثمان الشهيد الجندي الأول عوض بن علي الشهري - 29 عاماً - أحد منسوبي الكتيبة الرابعة في اللواء المظلي ظهر أمس في جامع الملك فهد بتبوك.واستشهد الشهري في الحدود الجنوبية أول من أمس وتم نقله بناء على طلب والده لدفنه في تبوك.
وأوضح والد الشهيد علي بن أحمد الشهري أنه تلقى نبأ استشهاد ابنه وهو يدافع عن حياض وطنه،وأضاف أنه يتلقى التعازي ويشعر معها بأنه يتلقى التهاني على هذا الفخر الذي ناله ابنه وجلبه لأسرته ولقبيلته،وأعتبر أن أبنه حياً يرزق بين ظهرانيهم، مشيرا إلى أنه تلقى تعازي قائد اللواء المظلي الأمير اللواء فهد بن تركي بن عبدالعزيز .
وأردف والد الشهيد قائلاً "إنني أحد المتقاعدين من منسوبي القوات المسلحة، وشاركت في العديد من الأحداث في ميدان الشرف وخدمة الدين ثم المليك والوطن على مدى 35 عاماً مضت، وكنت أتمنى أن أكون شهيداً في أي من هذه الاحداث،وأراد الله سبحانه وتعالى أن يكون من صلبي من يحقق أمنيتي بالشهاده، ونحن جميعاً فداءً لهذه البلاد ولقيادتها الحكيمة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين".
من جانبه،أوضح قائد القطاع الشمالي اللواء الطيار الركن حمود بن فراج الشهري الذي كان يتقدم مشيعي الشهيد من المواطنين وبعض ضباط وأفراد أفرع القوات المسلحة في الشمالية الغربية بأنه ومنسوبي هذه المنطقة فخورون باستشهاد الجندي الشهري،وغيره من الشهداء السابقين،حيث كان لهذه المنطقة الفخر بأن قدمت العديد من الشهداء من الضباط والأفراد فداءً لعقيدتهم ثم المليك والوطن.


المتحمي ينقل تعازي أمير عسير لأسرة شهيد الواجب المخلوطي



نقل محافظ رجال ألمع محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي أمس تعازي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لأسرة شهيد الواجب الجندي هادي علي المخلوطي عسيري أحد أفراد اللواء الثامن عشر الذي استشهد أول من أمس في مواجهة مع المتسللين على الحدود السعودية اليمنية جنوب منطقة جازان.
وقال والد الشهيد المخلوطي إن استشهاد ابنه في ميدان الشرف والقتال مفخرة له ولجميع أفراد أسرته وقبيلته، فقد مات شهيداً بإذن الله وهو يدافع عن تراب وطنه الطاهر من المتسللين. وأضاف بقدر الألم الذي اعترى الأسرة وأقارب الشهيد إلا أن عزاءنا في ذلك بأنه توفي شهيدا مدافعا عن الوطن مع غيره من الشرفاء الذين تحملوا الصعاب في سبيل الضرب بيد من حديد لكل عابث يريد النيل من مقدرات هذا الوطن الغالي.


رفض وصف أحداث الجنوب بالطائفية .. خالد بن سلطان لـ عكاظ":
مستشفى جديد للقوات المسلحة وبدء البناء العام المقبل


أكد لـ «عكاظ» صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، أنه سيعاد النظر في الإعداد البدني والصحي لمنسوبي القوات المسلحة، إذ ستتخذ قرارات فيما يخص اشتراط اللياقة البدنية الكاملة عند الترقيات والبعثات. وأوضح مساعد وزير الدفاع أنه فوض الخدمات الطبية في تقديم مقترحات بكيفية تخفيض نسب بعض الأمراض المزمنة بين أفراد القوات المسلحة.
وفي شأن منفصل، رفض الأمير خالد بن سلطان وصف أحداث الشريط الجنوبي بأنها صراع طائفي، ويستهدف جماعة بعينها أو أنه اعتداء على الجار.
وقال الأمير خالد بن سلطان عند رعايته للمؤتمر السادس للخدمات الطبية للقوات المسلحة في الرياض أمس: «منذ شهرين فرض علينا قتال لم نسع إليه وظنت جماعة من المتسللين والمعتدين أن حدودنا مستباحة وما حسبوا أنهم سيواجهون رجالا تأبى نفوسهم أن يدنس أرضها أي معتد مهما كان دينه أو عرقه أو طائفته».
وزاد مساعد وزير الدفاع: «بعض الأبواق الخارجية تحاول الإيهام بأن الصراع طائفي ولكننا نتساءل هل من يعتدي على بيتك تسأله عن هويته قبل أن تصده وترده خائبا؟، إذ أن الجار إذا اعتدى ولم يراع حق الجوار فلا حقوق له علينا فالله عز وجل يأمرنا في كتابه (فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)». وبين الأمير خالد بن سلطان أن «الحكومة اليمنية تحمي حدودها بشكل جيد والقوات السعودية أيضا، إذ أن تصريحاتي الأخيرة كانت من آخر موقع فيها».
ولفت مساعد وزير الدفاع إلى أن التعامل حاليا سيكون مع القناصة وأن القوات المسلحة تتمركز حاليا في المناطق الاستراتيجية لتستطيع التحكم في الحدود، مؤكدا أن القوى القتالية للمعتدين انخفضت تماما والقوى القتالية دمرت.
وحول جرحى المعارك في الجنوب، أفاد الأمير خالد بن سلطان أن الخدمات الطبية في القوات المسلحة لديها أوامر بالأولوية للجرحى سواء في العلاج داخل مستشفيات المملكة أو في الخارج إذا اقتضى العلاج السفر.


مقتل 20 متمرداً بينهم قياديون
حكم بحبس 8 من مجموعات بني حشيش


أكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل أكثر من 20 حوثيا، بينهم أبرز القياديين في محور سفيان «أبو علي» في عملية استدراج نفذتها وحدات من الجيش في التبة الحمراء.
وقالت مصادر عسكرية إن الجيش اليمني نفذ عملية انقضاض على العديد من أوكار وخنادق لعناصر المتمردين ودمروها، كما نفذوا عملية استدراج لتلك العناصر في التبة الحمراء، في الوقت ذاته، أفادت مصادر رسمية يمنية أن طفلين قتلا في مدينة صعدة بسبب إطلاق المتمردين قذائف هاون عليهم، وفي منطقة دماج أصيب خمسة أطفال آخرين إثر إطلاق قذائف عليهم أثناء ذهابهم لأداء صلاة المغرب. وفي سياق آخر، صدر حكم عن المحكمة الجزائية في صنعاء أمس بحبس ثلاثة من عناصر المتمردين في بني حشيش 15عاما واثنين آخرين عشر سنوات و ثماني سنوات لمتهم واحد، فيما حكم على أربعة آخرين خمس سنوات. وكانت النيابة قد اتهمتهم بالاشتراك في عصابة مسلحة وتنفيذ مشروع إجرامي جماعي نتج عنه قتل وإصابة عدد كبير من أفراد الجيش والأمن والمواطنين والنساء والأطفال، وإتلاف وتخريب ونهب عدد من المعدات ووسائل النقل العسكرية، وعقب صدور الحكم ردد المتهمون شعار الحوثيين بصوت مرتفع.
إلى ذلك، قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري إن أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم القاعدة قتلوا وقبض على العديد منهم خلال الفترة القليلة الماضية، مضيفا أن الأجهزة الأمنية وجهت للعناصر الإرهابية ضربات قوية وقاسية، واصفا إياهم بالشرذمة القليلة التي سيتم ملاحقتها واجتثاثها من كافة المناطق اليمنية.


بعد الضربات العنيفة التي تلقاها المتمردون
الحوثي يعلن «وقف الحرب» واندحار متسلليه من جميع الأراضي السعودية


أعلن زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي أمس، عبر تسجيل صوتي بثته قناة "العربية" إيقاف الحرب مع المملكة والانسحاب الكامل لجميع المتسللين من كافة المواقع السعودية، وقال: "نعلن قيامنا بالانسحاب الكامل من كل المواقع والأراضي السعودية.."

وشهدت الفترة الأخيرة تنازلات كبيرة من الحوثيين بعد الضربات القوية التي تلقوها على أيدي القوات السعودية واليمنية، فقد أعلن المتحدث بلسانهم مؤخراً ترحيبهم بدعوة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ًوقبولهم جميع الشروط اليمنية، واستعدادهم لوقف الحرب ومن طرف واحد وفتح الطرقات وإزالة الحواجز وإنهاء التمترس والجلوس على طاولة الحوار لإيجاد حل جذري للتمرد.

وكانت السلطات اليمنية أعلنت أن الحوثي تعرض قبل شهر لإصابات بالغة وسلم قيادة التمرد إلى صهره يوسف المداني، وأنه يتلقى العلاج في إحدى القرى الواقعة تحت سيطرته.


الشيخ محمد الصباح: دول مجلس التعاون مع المملكة في تصديها للمتسللين


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح تأييد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمملكة العربية السعودية في تصديها للمتسللين الإرهابيين وحماية أراضيها. وأوضح في تصريح للصحافيين عقب اجتماعه امس مع لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية أن دولة الكويت ودول المجلس تعرب دائما عن تأييدها ودعمها لجهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن. وقال "إنه خلال الاجتماع اطلع اللجنة على نتائج قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الكويت في ديسمبر الماضي والخطط التي سيتم تطبيقها خلال العام الحالي لاسيما انه يقع على الكويت الان عبء حمل الهم الخليجي وتطلعاته وتمنياته وأفكاره لمدة عام قادم حتى نسلم الأمانة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2011"، بالإضافة إلى اطلاع المجتمعين على الأوضاع المضطربة في اليمن. كما اطلع أعضاء اللجنة على خلفية مؤتمر لندن حول اليمن والدور الفعال لدول المجلس في هذا الشأن.. مبينا أن مؤتمر لندن سيحضره وزراء خارجية دول مجلس التعاون وعدد من وزراء الخارجية العرب إضافة إلى وزراء خارجية مجموعة من الدول الفاعلة على الساحة الدولية. وتطرق الشيخ محمد الصباح إلى جهود إحلال السلام والاستقرار في اليمن والتحديات التي يواجهها اليمن داخليا وخارجيا.


والد الشهيد: فخور بشجاعة ابني في الدفاع عن الوطن
أسرة الشهيد البلوي تستقبل المعزين بعبارة «وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه»



بعبارة "وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه" استقبلت أسرة الشهيد أحمد بن فهد صالح الهرفي البلوي (20 عاما) المعزين، وإن كانت العبارة والتي تم تعليقها على لوحة جدارية تعبر عن الحس الوطني الصادق لأسرة الشهيد فإن عبارات أفرادها وهي تتحدث ل "الرياض" لم تخل من إحساس داخلي عميق يتشرب حب الوطن رغم لوعة الفراق. وقال والد الشهيد إنه يحتسب ابنه مع الشهداء في جناته وهو يفتخر بما قام به من إقدام وشجاعة بالدفاع عن الوطن وترابه، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يرحم جميع شهداء الواجب وأن ينصر الله القوات المسلحة ورجالها البواسل على الأعداء ويجعل كيدهم في نحورهم.

وأشار والد الشهيد إلى أن ابنه أحمد كان على اتصال دائم معهم ويطمئن والدته على الوضع بالجبهة بل إن زملاءه حين وفاته أكدوا له انه نطق الشهادة وهذا ما أثلج صدورنا وجعلنا نشعر بالسعادة لوفاته بحسن خاتمة والبعض يتمناها.

وعبر شقيقه سلطان عن فخره واعتزازه باستشهاد احمد وهو يدافع ويقاتل أعداء الوطن بالرغم من حزنه الداخلي لفراقه لكن عزاءه الأكيد أن سبب فقدانه هو أداؤه لواجب ديني وطني، مشيرا إلى أن الشهيد غير متزوج ومن أكثر أفراد العائلة رحمة وطاعة بوالديه، الشهيد يعمل جنديا مظليا ويتبع للواء الأمير فيصل بن تركي الأول.


34 متسللاً في قبضة أهالي فيفا

شيخ شمل فيفا يوجه أفراد القبيلة قبل انطلاق الحملة


جانب من التعاون الأمني بين المواطن ورجال الدولة


تمشيط الغابات من قبل المواطنين

تمكن أهالي جبال فيفا بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من القبض على 34 متسللا أفريقيا تمركزوا في أماكن وعرة، وفيما أشرف الشيخ على القيض على عمليات المطاردة في غابات العفارة وغابات الخوشين، أكد شيخ شمل فيفا الشيخ علي حسن الفيفي أن التعاون مع رجال الأمن مستمر للذود عن حمى الوطن وتطهيره من المتسللين، مشيرا إلى أنه وجه مشائخ القبائل والعرائف والمواطنين بالتعاون مع رجال الأمن وتوزيع المهام بينهم لتغطية كافة حدود جبال فيفا. من جانبهم قال أبناء فيفا بأنهم لن يألوا جهداً في متابعة هؤلاء المتسللين والقبض عليهم جنبا إلى جنب مع رجال الدولة لحماية الوطن ومكتسباته .

وساندت شرطة فيفا بقيادة النقيب أحمد مداهي الريثي جهود الأهالي بمتابعة من رئيس مركز فيفا عليوي بن قيضي العنزي.

وكان لجهود شرطة فيفا بقيادة النقيب احمد مداهي الريثي مشاركة فعالة يشكرون عليها ومتابعة مستمرة من رئيس مركز فيفا عليوي بن قيضي العنزي.




خالد بن سلطان: القتال فرض علينا.. والحدود مع اليمن تحت السيطرة


كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، عن موقع مستشفى القوات المسلحة الجديد بجوار جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بمدينة الرياض، مضيفاً أن المراحل الأولية للمشروع سترى النور مع بداية العام المقبل. وأضاف سموه خلال افتتاحه المؤتمر السادس للخدمات الطبية للقوات المسلحة بالرياض أمس بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات، ان جميع الحدود بين المملكة واليمن تحت السيطرة وتتولى رقابتها القوات المسلحة لمنع التسلل والتهريب مشيراً إلى أن زمرة من المتسللين وتحديداً من الحوثيين ارادو الاعتداء على الحدود وقتل جنود الوطن وهم قناصون وقد تم القضاء عليهم. وقال سموه: منذ أكثر من شهرين فرض علينا القتال لم نسع إليه بعد ان ظنت جماعة من المتسللين والمعتدين أن حدودنا مستباحة وما حسبوا أنهم سيواجهون رجالا تأبي نفوسهم أن يدنس أرضهم أي معتد مهما كان دينه أو عرقه أو طائفته. وفي سؤال عن العناية التي يتلقاها جنود القوات المسلحة من قبل المستشفيات أكد سموه أن جميع جرحي القوات المسلحة يتلقون العناية الكاملة ،وهناك توجيهات عليا لإعطائهم الأولوية الكاملة.
وقال سموه في تصريحات صحفية إن بعض ملخصات الأبحاث لم تشتمل على النقاط الضرورية لفهم البحث والتعليق عليه، وهي غايته المستهدفة داعيا الى التشديد في استيفائها في جميع المؤتمرات المقبلة.
وذكر أن هناك ثلاثة أبحاث تناولت "التكنولوجيا النانومترية" في المؤتمر السابق تبشر بإحداث ثورة في حياة البشر وطالب بالاهتمام بهذه التقنية وخاصة في المجال الطبي. وقال سموه من نقاط القوة في هذا المؤتمر اهتمامه بالرعاية النفسية والاجتماعية للمرضى وهي ظاهرة ربما لا تراعيها بعض المستشفيات وطالب سموه بالعمل على الدراسات التي تؤكد أهمية الخدمة الاجتماعية في جميع مجالات الحياة.
وكشف أن المسح الصحي على عينة من العسكريين أوضح أن 69% يعانون من البدانة وزيادة الوزن و 30% يعانون ارتفاع الضغط. وألقى اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي رئيس المؤتمر ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة كلمة أوضح فيها أن التوصيات التي تخرج من جميع المؤتمرات أخذت منحى تطويريا وبدأ العمل عليها، موضحاً انه تم تحويل التمريض من دبلوم إلى شهادة البكالوريوس، واستحداث برنامج الطبيب المساعد بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن. كما تم الاتفاق مع جامعة جورج على قبول ضباط أطباء للتخصص في طب الطوارئ والعناية المركزة والتخدير وطب الميدان وطب الكوارث. كما تم الاتفاق مع الجيش الأمريكي لعقد دورات بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية للتدريب على عمليات الإنقاذ في حالة الحرب في المدن ودراسة مدى الحاجة لإنشاء مراكز الصحة النفسية وعلاج الإدمان، وإجراء دراسة المسح الصحي للعسكريين للاستفادة منها في الوقاية من الأمراض المزمنة وتم تكليف كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بعقد دورة بمسمى طب الصحراء وأيضا عقد دورة الجودة الطبية في الميدان.


طلاب بجامعة جازان يبتكرون مشروعا لتأمين الحدود الجنوبية


قدم ثلاثة طلاب في كلية الهندسة بجامعة جازان مشروعا مبتكرا لتأمين الحدود الجنوبية للمملكة، لمنع تسلل الأفراد والممنوعات من أجل الحفاظ على سلامة وأمن الوطن.
وتحدث الطالب موسى بن مهدي الخرمي عن المشروع قائلا إن فكرة المراقبة عن طريق الاستشعار عن بعد لتأمين الحدود الجنوبية للمملكة، نمت لدينا من أجل منع تسلل الأفراد والممنوعات للحفاظ على سلامة وأمن الوطن، وأوضح أن هذا النظام يطبق في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستخدم منظومة من الكاميرات الحرارية في تأمين الحدود الجنوبية مع دولة المكسيك للحد من المتسللين وتهريب الممنوعات.
وقال الخرمي إنه يمكن تقسيم الحدود السعودية اليمنية من الناحية الطبوغرافية إلى ثلاثة قطاعات؛ منهما قطاعان جبليان هما القطاع الغربي مقابل جازان والأوسط مقابل نجران، أما الشرقي الثالث فهو قطاع صحراوي سهلي منبسط مقابل الخرخير وشرورة. لذلك يصعب التسلل من خلال القطاع الأخير.
أما القطاعان الآخران فيشكلان مصدر تأهب أمني على المملكة خاصة في قطاع جازان لتداخل القرى الحدودية وتناثر الجبال على مساحات واسعة على جانبي الحدود، بالإضافة لوعورة الطرق والمسالك الحدودية وما يتخللها من أودية وشعاب.
وأوضح الطالب بكلية الهندسة عماد الدين بن حسن الأمير طريقة عمل البرنامج بأنه يكون على النحو التالي: أخذ صورة ثابتة للموقع في مجال تغطية الكاميرا، تأخذ الصور بعد ذلك على فترات زمنية متتابعة، ويقوم البرنامج بالبحث عن فوارق كمية بين الصور والصور السابقة بزمن معين، وفي حالة التثبت من وجود تغير ملموس يتم تحديد هذا التغير على أنه هدف ويحدد إحداثيات الهدف، ويتم إصدار إشارة صوتية وعلامة على الهدف المرصود في الصورة بهدف التنبيه للقائم على البرنامج، ويقوم البرنامج بمتابعة تحركات الهدف المرصود في مجال الرؤية وتحديث إحداثيات الهدف لحين خروجه من مدى تغطية للكاميرا.
وأشار الطالب سعيد بن محمد العمري إلى ان التطبيق الفعلي والواقعي للمشروع سيكون عن طريق استخدام كاميرا حرارية تحمل على بالون هوائي (منطاد) ويكون ارتفاعه عاليا حتى لا يتم اصطياده بالرصاص.
وأعجب الدكتور علي بن يحيى العريشي اثناء مروره في ختام فعاليات المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات الجامعة، بما قدمه طلاب الهندسة وقال بأن طلابنا يملكون الفكر، والجامعة لديها الاستعداد لتبني مثل هذه الأفكار الرائعة من أبنائها الطلاب.


.. .. .. ..

المصادر:
جريدة الو(ث)طن , جريدة عكاظ , جريدة الرياض , جريدة المدينه

دمتمـ بود
.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2010, 06:36 PM   #1947
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
زعيمهم المزعوم .. اعلن الإستسلام وليس الحرب ..

جنودنا الأشاوس سجلوا ملاحم بطوليه على حدودنا الجنوبيه ..
ودحروا عدوهم .. بحنكه واحترافيه ..


وكل الشكر لكل من رد واظاف .. واعتذر عن تأخري للرد عليهم ..

والأيام القادمه ستكشف الكثير من التطورات المهمه حيال استسلام الشر ذمه الحوثيه ..

نصر الله جندنا وسدد رميهم ورأيهم ..
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2010, 07:06 PM   #1948
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
بورتريه .. الشخص الوحيد الذي يوافي وسائل الإعلام بالمستجدات الميدانيه

تفسير الأخ بورتريه لأنسحاب كالتالي :- الآن بدأت لعبة الإعلام الحقيقية

التصريح في هذا التوقيت بعد أن اصبحت السعودية ممسكة بزمام الامور بنسبة 98% هو محاولة لضرب أكثر من عصفور سعودي كالتالي :

- كسب الرأي العام قبل مؤتمر لندن ، و محاولة الظهور بمظهر اليد التي تمتد للسلام ،

- محاولة كسب الوقت لإعادة تنظيم صفوف التيار الحوثي بعد الضربات القوية خصوصاً للقيادات الحوثية الميدانية .

- بثّ شعور للقوات السعودية بعدم ضرورة التواجد بعد الآن لأن الحرب سنتنتهي و هذا يكاد العصفور الأهم ،

- اخذ وقت مستقطع لاعادة رسم نقاط الضعف السعودية لمحاولة معاودة الكرّة من جديد .

- الحوثي كذلك حاول الحفاظ على ماء وجهه بالتعهد بمعاودة الحرب اذا تمّ التعدي على أرض اليمن ، و هو استطراد أريد به ضمان خط عودة .
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

آخر من قام بالتعديل واقعي; بتاريخ 26-01-2010 الساعة 07:09 PM. السبب: تعديل بسيط ..
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2010, 10:37 PM   #1949
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
اللهم كن لأبطالنا الجنود البواسل في سبيلك مؤيدا وظهيرا ,ومعينا ونصيرا
اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر.
اللهم آآآمين


اعتذرعن تقصيري او تأخري عن المشاركات لظروف خارج إرادتي
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-01-2010, 11:58 PM   #1950
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


مصير أهالي الخوبة و آلية عودتهم لقراهم بالإضافة لمداخلة مع الإعلامي (يحيى الأمير)

للمشاهدة :

هــــــــــــنـــآآآآآ
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 05:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19