عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-01-2010, 02:29 PM   #1961
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough


الحوثيون يغدرون مجدداً ويشنون هجمات على الأراضي السعودية
الجمعة, 29-يناير-2010 - 04:16:01
نبأ نيوز- خاص/ جازان -


أكدت مصادر "نبأ نيوز" تجدد المواجهات بين الحوثيين والقوات السعودية مساء يوم الخميس، بعد قيام مجاميع حوثية بشن هجوم على مركز "الجابري"، والتعرض للقوات السعودية في مناطق أخرى بعدة هجمات، أعادت دوي المدافع والصواريخ الى المناطق الحدودية بعد ما يقارب الـ48 ساعة من الهدوء.

وأفادت المصادر: أن عشرات العناصر الحوثية شنوا مع التكبيرة الأولى لصلاة العشاء ليوم الخميس هجوماً على منطقة "الجابري"، وبمختلف أنواع الأسلحة، محاولين اختراق المنطقة من محورين، حيث تقدمت مجموعة من جهة "شدا" باتجاه جبل "ملحمة"- شمال شرق الجابري؛ فيما تقدمت مجموعة أخرى من جهة جبل "طويلق" باتجاه "وادي الجارة" لتلتقي مع الأولى.

وتؤكد المصادر: أن وحدات من الجيش السعودي تصدت للمجاميع الحوثية بشراسة، وأمطرتها بقصف مدفعي وجوي كثيف، واشتبكت معها حتى قريب الساعة العاشرة مساءٍ، وردتها على أعقابها، بعد تكبيدها خسائر بشرية كبيرة.. غير أن أنباء وردت في ساعة متأخرة تشير الى تجدد المواجهات في نفس المنطقة.

كما تشير المصادر إلى قيام مجاميع حوثية غير كبيرة بالتعرض بهجمات خاطفة لقطاعات الجيش السعودي في مناطق أخرى متفرقة من الشريط الحدودي السعودي مع اليمن، وقد استخدم خلالها الحوثيون مدافع هاون.

هذا وقد استأنفت الطائرات الحربية السعودية شن هجماتها على معاقل وأوكار الحوثيين في مناطق عديدة، بعد أن كانت توقفت خلال اليومين الماضيين، على خلفية نوايا حسنة أبدتها المملكة تجاه المتمردين، رداً على ما أعلنوه تحت مسمى "مبادرة".

وتأتي هذه الأحداث مؤكدة لتوقعات مصادر عسكرية سعودية نشرتها "نبأ نيوز" أمس الخميس، أكدوا خلالها (إن القيادة العسكرية العليا شددت على جميع وحدات الجيش بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، على خلفية معلومات استخبارية ترجح أن يشن المتمردون الحوثيون هجمات واسعة ومباغتة، وبتكتيكات جديدة، على بعض المناطق الحدودية)..!
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-01-2010, 02:29 PM   #1962
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
تحديث الجمعة 14/2/1431هـ [ 7:00]
المعلومات المتوفرة حتى الساعة :ـ
ـ محاولتين للتسلل عبر الشريط الحدودي من مجاميع حوثية في النقاط المحاذية لمركز الجابري من جهة جبل ظهر الحمار ـ وجبل الملحمة ، إحداها قدمت من جبل رازح ، والأخرى من الملاحيظ ، وذكر المصدر أنه تم قتل ثلاثة متسللين ، وإصابة عدد غير معروف ، وولى البقية أدبارهم ، وقد أستهدف الطيران السعودي في غارتين تعزيزات حوثية ، وتم تدمير سيارة شاص تحمل مدفع رشاش عيار 7.62 ملم.



وكان المعتدي قد أطلق قذيفة هاون عيار 82 ملم بعد مغرب يوم أمس الخميس باتجاه قواتنا ، كُتب لها الفشل ولله الحمد ، مما يؤكد أن مباردة الإنسحاب وطلب الحوثيون وقف القتال من الجانب السعودي لم تكن سوى مناورة لإلتقاط الأنفاس ، ولا توجد نية صادقة لدى الحوثيون حتى وهم يعترفون علناً بالهزيمة النكراء التي تلقوها على أيدى القوات السعودية المسلحة الباسلة .

ـ لم يردنا ولله الحمد خبر إستشهاد أحداً من جنودنا ولا إصابات نتيجة الإشتباك مع المتسللين ، ولله الحمد والمنة .
ـ الوضع الآن يتصف بالهدوء النسبي ...؛؛؛
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2010, 10:16 AM   #1963
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


السبت 15/02/1431 هـ
الساعة 3.42 صباحاً

- كنا اشرنا خلال الأيام الأخيرة الى محاولات مستميتة من قبل المتمردين الحوثيين لمحاولة الدخول عبر تخوم وادي دهوان و الجابري و جبل ملحمة ،

- و مصادرالكرويتات تشير الى استمرار المحاولات خلال اليومين الماضية ، مع تصدٍ حازم من قواتنا الباسلة و ردع متواصل من القوات البريّة مع مشاركة للطيران بشكل فاعل .

- تغير في استراتيجية و طرق التسلل و الهجوم و حتى في اساليب القناصة عن بداية الحرب و حفاظاً على المصلحة العامة لن نتعمق أكثر .

- طلعات للطيران السعودي متواصلة لأهداف استطلاعية كما يبدو ، و تواصل القصف المدفعي و لكن على نحو متقطع

- خلال يوم امس وصلت المزيد من التعزيزات للحد الجنوبي .

- على صعيد مخيّم الإيواء فالأمور كلها تسير وفق النمطية المعتادة و الأمور على ما يرام بحول الله .

- استمراراً لتضييق الخناق على المهربين و سيتم انهاءه تماماً بحول الله .


اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2010, 02:51 PM   #1964
عضو ذهبي
 
صورة αωтαя αℓ-7υв الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: Brisbane-Aus
المشاركات: 2,205
قوة التقييم: 0
αωтαя αℓ-7υв is on a distinguished road
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم سدد رميهم ....... الله انصرهم ياحي ياقيووم
__________________
αωтαя αℓ-7υв غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2010, 03:30 PM   #1965
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough


الحوثيون يهاجمون مناطق سعودية بالكاتيوشا والهاونات الثقيلة
السبت, 30-يناير-2010 - 01:38:41
نبأ نيوز- خاص/ جازان -

أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن مجاميعاً حوثية شنت بعد ظهر الجمعة هجوماً على مواقع عسكرية سعودية تقع في نطاق "بني مالك" بصواريخ الكاتيوشا، فيما هاجمت مواقعاً أخرى في نطاق محور "الجابري" بقذائف الهاون، في أول "استعراض للقوة" منذ خرق هدنة وقف اطلاق النار مساء أمس الأول الخميس.

وأفادت المصادر: أن مجموعة من عناصر الارهاب الحوثي أطلقت وقت صلاة الجمعة صواريخ "كاتيوشا" معدلة على موقع للجيش السعودي في نطاق منطقة "بني مالك"، سقط أحدها قرب مركز "الشملاة" في أطراف منطقة "فيفاء".. في نفس الوقت الذي قصفت مناطقاً في عمق "الجابري" بقذائف الهاون عيار (120ملم)، وقد أطلقتها من مواقع داخل الحدود اليمنية الى الجنوب من جبل "الطويلق" تقع ضمن امتدادات منطقة "رازح".. وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها الحوثيون الهاونات الثقيلة في قصف مناطق سعودية.

وتؤكد المصادر: أن القوات السعودية ردت على مصادر القصف بوابل من القذائف، كما سددت طائرات سعودية ضربات دقيقة لمعاقل الحوثيين التي انطلق منها القصف، وسط أنباء برجحت أن الطائرات نجحت في تدمير "الهاون" وقتل ما بين (8-10) أفراد من الرماة.. فيما تجدد القصف السعودي للعديد من المواقع الحوثية طوال ساعات ما بععد عصر الجمعة وحتى ساعات المساء.

واعتبر مصدر عسكري سعودي لجوء الحوثيين إلى الأسلحة البعيدة المدى بمثابة نجاح سعودي في إغلاق جبهته أما المتسللين، وقلل من أهمية مثل هذا الحدث، غير انه أشار إلى أن ما حدث يؤكد أهمية ما اشترطه الأمير خالد بن سلطان- مساعد وزير الدفاع- في ضرورة وجود قوات مسلحة يمنية على امتداد الشريط الحدودي، وأن يتم تجريد الحوثيين من أي أسلحة متوسطة وثقيلة تهدد أمن المملكة..

هذا وقد تعرضت مناطق محور "الجابري" لنشاط كثيف من قبل القناصة الحوثيين، ولعدة محاولات من قبل فصائل صغيرة للتسلل- سواء لأغراض الاستطلاع أو تنفيذ اعتداءات عشوائية استفزازية.. وكان يتم التعامل معها في حينها.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-01-2010, 08:40 PM   #1966
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road



عاجــل.. الحوثيون يشنون أوسع هجوم على صعدة في هذه اللحظات
السبت, 30-يناير-2010 - 20:16:24
نبأ نيوز- خاص/ صعدة
- أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن فلول الارهاب الحوثي بدأت في الساعة السابعة من هذا اليوم السبت هجوماً يعد الأوسع من نوعه على مدينة صعدة، يشارك فيه مئات المسلحين، ويتقدم باتجاه المدينة من ثلاثة محاور.

وأفادت المصادر- في معلومات أولية: أن حشوداً حوثية كبيرة جداً تهاجم في هذه اللحظات مدينة صعدة من ثلاثة اتجاهات، وبمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وأن القوات المسلحة والأمن والقوات الشعبية تخوض الآن معاركاً ضارية للغاية، وقد اشتعلت صفحات السماء بالقنابل المضيئة، وبوميض المدافع والانفجارات المختلفة...

وفي العاصمة صنعاء، يسمع منذ نحو الساعة هدير الطائرات الحربية وهي تنطلق من قاعدتها المركزية، متوجهة الى ميدان المعارك..

ويأتي هذا الهجوم الحوثي الغادر في نفس الوقت الذي قام فيه مكتب الصريع الحوثي بتوزيع مقطع تسجيلي منسوب لعبد الملك الحوثي يعلن فيه الموافقة على خمسة نقاط من المبادرة الحكومية.. وهذه هي المرة الثانية التي يقوم الحوثي بطرح مبادرة وشن هجوم على صعدة في آن واحد..

هذا وتتواصل "نبأ نيوز" في هذه اللحظات مع مصادرها لمعرفة المزيد من تفاصيل الهجوم الحوثي الغادر على صعدة...







اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2010, 05:14 PM   #1967
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
هجمات تشل الحوثيين بالملاحيظ وتقترب من حسم سفيان وتمشط الحدود
الأحد, 31-يناير-2010 - 03:02:47
نبأ نيوز- خاص/ صعدة، جازان -

حفلت الساعات الماضية بعمليات عسكرية واسعة استهدفت قصم ظهر الارهاب الحوثي بمحور الملاحيظ، واستكمال تطهير محور سفيان، وتمشيط المناطق الحدودية، علاوة على دحر عدة محاولات هجومية حوثية في نطاق محوري الملاحيظ والجابري.

ففي محور الملاحيظ، أكدت مصادر عسكرية إن وحدات الجيش شلّت نشاط العناصر الإرهابية باتجاه "مفرق ذويب" و"الحصامة" وقرب "المسفوح" و"تباب غافرة"، وألقت القبض على عدد من المسلحين.. وتم تدمير أوكارا حوثية في "تباب غافرة" التي كانت تضم كميات من الأسلحة والعتاد، والآليات التي تم تدميرها بالكامل.

وفي محور سفيان، أكدت مصادر عسكرية: أن وحدات الجيش والقوات الشعبية واصلت تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب حوثية, وأنها أوشكت على الانتهاء من تطهير الأجزاء المتبقية من مدينة سفيان. واشارت الى تدمير سيارة تحمل أسلحة ومؤن للعناصر الإرهابية في "وادي مذاب".

وفي الجانب السعودي، فإن القوات السعودية نفذت عشرات الهجمات بالمدفعية والطيران على المعاقل الحوثية، بينها هجمة نوعية نفذها فصيل من القوات الخاصة الذي شن صولة على وكر للحوثيين في منطقة "المنزالة"، وقام بتدميره بالقاذفات، وقتل جميع العناصر بداخله، وسط اعتقاد أن الوكر يضم سلاح ثقيل للحوثيين..

كما شاركت وحدات الدروع السعودية في تغطية العملية التي نفذتها القوات اليمنية في "غافرة"، واسنادها ميدانياً بقصف كثيف، في إطار التنسيق المشترك في تمشيط المناطق الحدودية التي شهدت خلال اليومين الماضيين نشاطاً حوثياً استهدف عدة مواقع سعودية من داخل الأراضي اليمنية باسلحة ثقيلة.


هجمـــات حوثيـــة:
وفي محور الجابري، نفذت مجاميعاً حوثية محاولتين هجوميتين، الأولى بمحاذاة مركز الجابري، شمال شرق "الخوبة"، والثانية قرب مركز "الركبة"، وقد تم دحر الفلول المهاجمة، واجبارها على الفرار بعد سقوط عدداً من عناصرها بين قتلى ومصابين.

وفي الملاحيظ، شنت مجاميعاً حوثية هجوماً على منطقة "القرن الأسود"، غير أنها فشلت بعد أن جوبهت بنيران كثيفة ردتها على أعقابها بعد أن كبدتها خسائراً كبيرة.

وفي سفيان، شن الحوثيون هجمات متتالية على "خط برط" في محاولة لاستعادة سيطرتهم عليهم، لتأمين الامدادات، غير أن وحدات الجيش دحرت هجماتهم وكبدتهم خسائراً فادحة.. كما شنوا هجوماً على منطقة قرب "التباب السود"، وتم احباطه أيضاً.

وتؤكد المصادر العسكرية أن فلول الارهاب الحوثي تتخبط على نحو مثير للدهشة، وباتت تزج عناصرها في عمليات انتحارية رغم علمها المسبق بحجم القوات في المواقع التي تهاجمها، وكثافة النيران التي ستواجهها.. وهو ما عزته الى الصراعات القائمة بين القيادات الحوثية التي يحاول كل منهم أن يعلن عن نفسه من خلال هذه الهجمات دونما اكتراث للنتائج.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2010, 05:16 PM   #1968
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

الأحد 16/02/1431 هـ
الساعة 4.12 مساء
- وصلنا عاجلاً و بعد التأكد من مصدرنا أبوغيث الأخبار المهمّة التالية :

- حاولت مجاميع حوثية كبيرة صباح اليوم التسلل مجدداً للجابري و بعد رصدها تم عمل كمين محكم لها بتمكينها من بعض النقاط الاستراتيجية بالنسبة لهم من قبل قواتنا الباسلة ، ثم بعد ذلك شنت عملية ابادة واسعة و هلك كل الحوثيين الذي وقعوا في الشرك و تم بعدها تطهير كل التخوم و نصب العلم السعودي عالياً خفاقاً في أعلى قمة متاخمة للجابري .
- اللواء الرابع عشر ممثلاً في الكتيبتين الأولى و الثالثة قامت بأداء بطولي و ملحمي خلال هذه العملية .
- أي جديد بهذا الخصوص سنوافيكم به .
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2010, 09:54 PM   #1969
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 100
قوة التقييم: 0
الحطاب440 is on a distinguished road
بارك الله فيك اخي مظلووم
الحطاب440 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-01-2010, 11:27 PM   #1970
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
الأحد 16/02/1431 هـ
الساعة 11.09 مساء

- الآن القوات البريّة السعودية مسنودة من سلاح الجو بالإضافة للمدفعية السعودية
تقوم بردع بعض المتسللين الذي يحاولون الوصول لبعض النقاط على امتداد جبلي الرميح و الدود .



بورتريه
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.