عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2010, 01:58 PM   #2041
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


هل وضعت الحرب أوزارها حقا ؟؟

متابعة : ناصر القحطاني جازان ، صنعاء
هل وضعت الحرب أوزارها حقا ؟
وهل ينتهى السيناريو الحوثي بمشهد الفصل الأخير في دراما الحرب الحدودية التى أستمرت لسنوات في اليمن ؟؟ ربما ان الاربعاء 102-2010 م كان اليوم الحاسم في الداخل اليمني بعد ان تواترت الأنباء لتؤكد ان الحكومة اليمنية توصلت لإتفاق مع القيادة ةالحوثية المتمرده لوقف الحرب وهو ما أكده مصدر عسكري رفيع المستوى لخبر قبل قليل فجر الخميس حيث أكد أن الاجتماعات المتواصلة تبشر بالوصول الى نتائج جيدة تهدف الى وقف الحرب اليمنية الحوثية ، وتابع المصدر ان القيادة الحوثية عبر وسطائها "القبلية" تنازلت عن بعض الشروط وانها وافقت على تسليم أسرى سعوديين للحكومة السعودية تلك كانت مؤشرات الإجتماعات المتواصلة التي تمت مساء أمس وفيما ينتظر ان يصدر بيان صحفي من الجهة المسئولة اليمنية ..

خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:51 PM   #2042
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


أكدت معلومات موثوقة ان سفناً إيرانية عاودت القيام بأنشطة مشبوهة في المياه الإقليمية اليمنية بخليج عدن..
وأشارت المعلومات الى أن السلطات الملاحية رصدت باخرتين إيرانيتين على بعد 170 ميلا بحريا من منطقة "راس العارة"، وقامت بنقل صناديق كبيرة ومتوسطة يعتقد انها لأسلحة من باخرة إلى أخرى في ظل حراسة مشددة من قبل أطقم الباخرتين في حين كان يقوم قارب صغير بدورية بالقرب من السفينتين لمنع الاقتراب, وان الباخرتين أطلقت نيران على الصيادين الذين حاولوا الاقتراب منهما.

وكانت السلطات الملاحية قد رصدت خلال الأشهر الماضية نشاطا مشبوها مماثلا لسفن الإيرانية في المياه الإقليمية اليمنية, كما أطلقت تلك السفن النار على قوارب الصيادين.

هذا وكانت السلطات اليمنية قد وجهت مراراً عدة اتهامات لايران بالوقوف وراء دعم النشاط الارهابي الحوثي، وتسليح المتمردين عبر ميناء "ميدي"، في إطار مخطط أقليمي يستهدف دول منطقة شبه الجزيرة العربية والخليج.




اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:52 PM   #2043
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


ستشهاد وجرح 25 مدرسا جراء أعمال التخريب بصعدة والنيابة تحقق مع اربعين متهما حوثيا


استشهد 10 مدرسين وجرح أكثرمن 15 آخرين جراء أعمال التخريب لعناصر الإرهاب الحوثية في محافظة صعده خلال الفترة الماضية
وقال محمد الشميري مدير مكتب التربية بمحافظة صعدة في تصريح
لـ 26 سبتمبر نت أن المكتب استلم منذ بدء المواجهات الاخيرة بين القوات المسلحة والأمن والعناصر الإرهابية والتخريبية في محافظة صعدة بلاغات عن استشهاد 10 مدرسين فيما تلقت بلاغات أخرى عن جرح وإصابة 15 مدرساجراء أعمال القتل والإرهاب التي مارستها تلك العناصر الإرهابية في المحافظة


وأكد الشميري أن المكتب تلقى بلاغات كثيرة عن مصرع العديد من طلاب المدارس في عدد من المديريات بالمحافظة لم يتسني للمكتب جمع المعلومات الاحصائية عنهم نظرا للمواجهات التي تشهدها المحافظة حاليا في أماكن تواجدهم.


مضيفا أن الاعمال التخريبية والارهابية لعناصر الارهاب الحوثية تتعمد الضرب العشوائي على مدارس التلاميذ ومنازلهم وبالتالي يذهبون ضحايا لتلك الاعمال الإجرامية التي يرتكبها الحوثيون


مشيرا إلى أن ثلاث مدارس خارج الحزام الامني للمحافظة تعرضت للتدمير الكامل بينما أصبحت مدارس أخرى في مديريات الحشوة وكتاف والصفراء وسحار وبعض المدرارس في المدينة ملجأ للنازحين الهاربين من القتال وبالتالي لم يعد بالامكان إقامة الدراسة للطلاب فيها .


ونوه الشميري إلى أن عناصر التخريب والارهاب في صعدة استخدمت جميع المدارس التي توجد داخل الحزام الامني أوكارا لتمركزهم ولضرب عناصر الأمن والجيش من داخلها ، كما دمرت مدارس كثيرة لم تستطع السيطرة عليها وذلك من اجل حرمان الطلاب من الدراسة وخاصة مدارس الفتيات .
من ناحية اخرى باشرت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة التحقيقات مع 40 شخصا من العناصر الإرهابية في صعدة , وقال مصدر قضائي ان النيابة الجزائية تسلمت ملفات 40 متهما من العناصر الإرهابية بصعدة وباشرت التحقيقات معهم بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومقاومة السلطات بالسلاح والتسبب في قتل مواطنين والاعتداء السلطات المحلية
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:53 PM   #2044
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الخميس , 11-فبراير-2010


أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي ان اليمن تستطيع حماية مياهها الإقليمية
وأنها تأخذ على محمل الجد التهديدات التي أطلقها جناح القاعدة في اليمن للسيطرة على مضيق باب المندب
وأضاف القربي: أن "الحكومة مسؤولة عن حماية مياهها الإقليمية
وأجهزتها الأمنية أثبتت بأنها قادرة على ذلك."

وأشار إلى أن "أي تهديدات من مجموعة إرهابية يجب أن تؤخذ على محمل الجد
وان تؤخذ هذه التهديدات بدرجة عالية من الجدية في التعامل الأمني معها."

وكان جناح تنظيم القاعدة في اليمن دعا في تسجيل صوتي الاثنين،
إلى "استهداف المصالح الغربية المنتشرة في الجزيرة العربية،" وطالب بالاستعداد
لحرب مقبلة تستهدف التنظيم في اليمن بمشاركة أمريكية غير مباشرة

وكشف الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة بالجزيرة العربية،" السعودي سعيد الشهري،
عن اهتمام القاعدة بالسيطرة على مضيق باب المندب، معتبراً أن ذلك "سيغلق الباب ويضيّق الخناق
على اليهود،" ودعا المسلحين في اليمن إلى مواصلة القتال.

ويقع اليمن على مدخل مضيق باب المندب، وهو من أهم الممرات الملاحية في العالم،
الذي حال أغلق، فسيمنع الوصول إلى قناة السويس عند المدخل الشمالي للبحر الأحمر.

وقال وزير الخارجية: إن "الضربات الاستباقية التي نفذتها الأجهزة الأمنية
اليمنية خلال الفترة الماضية ضد عناصر القاعدة وجدت تقديرا كبيرا من قبل المجموعة الدولية،"
وأثبتت "جدية الحكومة اليمنية في التعامل مع العناصر الإرهابية."

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أكدت إن "لا مهادنة مع الإرهاب وان أجهزة الأمن
ستستمر في توجيه الضربات لأوكاره أينما وجدت وان العناصر الإرهابية
ستظل ملاحقة علي مدار الساعة في طول اليمن وعرضها."
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:53 PM   #2045
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


وزير الدفاع يزور الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محور صعدة


قام اللواء ركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محافظة صعدة واطلع من خلالها على أوضاع وأحوال المقاتلين ..وعلى سير تنفيذ المهام والواجبات والأعمال القتالية البطولية في المحور.
ونقل للمقاتلين تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتقديره واعتزازه بما يؤدونه من أعمال جليلة ،وما ينفذونه من مهام في إطار واجباتهم الوطنية والدستورية بكفاءة واقتدار عالٍ في مواجهة ومطاردة العناصر التخريبية الخارجة عن النظام والقانون، من أجل تثبيت وترسيخ النظام والقانون وفي الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطنين في صعدة وسفيان.
وعبر وزير الدفاع عن اعتزاز الوطن والشعب بصلابة المقاتلين وبطولاتهم وتضحياتهم الجسيمة..وحثهم على مضاعفة جهودهم في مواصلة الاعمال الحاسمة في تمشيط الجيوب الإرهابية والتخريبية .
ورحب وزير الدفاع بالدماء الجديدة من الشباب الذين انضموا حديثًا لأداء الواجب الوطني في صفوف القوات المسلحة وليرفدوا مسيرة العطاء المتجدد في المؤسسة الدفاعية رمز الوحدة الوطنية وليقدموا أرواحهم ودماءهم فداءً من أجل يمن مستقر وآمن.
وطالبهم بالمزيد من الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل واكتساب الخبرات العملية التي تعزز من قدراتهم وتنمي معارفهم ومهاراتهم العسكرية والقتالية وبما يؤهلهم لاداء واجبهم على أكمل وجه .
وقال " ان ما يبعث الفخر والاعتزاز ان نرى المقاتلين المرابطين في مواقع الشرف والبطولة والفداء يتسابقون إلى أداء الواجب الوطني ويتدفقون الى هذه المعسكرات للالتحاق بالقوات المسلحة لاداء واجبهم الوطني إلى جانب إخوانهم أبناء القوات المسلحة من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والطمأنينة العامة ..واثنى على جهود المدربين وما يبذلونه من جهد في إعداد وتدريب هؤلاء الشباب وتأهيلهم لاداء واجبهم.
وأكد الحرص الدائم للقيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة'على إيلاء كامل الاهتمام والرعاية بمنتسبي القوات المسلحة والأمن، وفي الأولوية المقاتلون البواسل الذين يقومون بتنفيذ مهامهم العسكرية والامنية بكفاءة ومهارة قتالية عالية.
من جانبهم أكد المقاتلون الأبطال البواسل استعدادهم مواصلة جهودهم وتقديم المزيد من التضحيات من أجل الوطن الغالي وأمنه واستقراره.
وقد رافق وزير الدفاع خلال هذه الزيارة عدد من القادة العسكريين.
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:55 PM   #2046
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


تصعيد عسكري يسبق وقف النار في صعدة



شهدت محاور القتال بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين تصعيدا، استطاع عبره الجيش استعادة بعض المواقع في محافظة صعدة، موقعا أكثر من 25 قتيلا في صفوف المتمردين، فيما تشير الأنباء الواردة من صنعاء إلى قرب التوصل إلى اتفاق بين الجانبين، خاصة أن جهود الوساطة بين السلطة والحوثيين تشهد انفراجاً ملحوظاً ، مؤكدة أن السلطات اليمنية وافقت على أسماء الحوثيين في اللجان الميدانية التي ستتولى عملية الإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار.
من جانب آخر أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي أن التهديدات الأخيرة لتنظيم " القاعدة " ، والتي جاءت على لسان نائب رئيس التنظيم السعودي سعيد الشهري يجب أن تؤخذ على محمل الجد ، ".


ــــــــــــــــــــ
تواصلت المواجهات بين قوات الجيش اليمني ومقاتلي حركة الحوثي في أكثر من منطقة في محافظتي صعدة وعمران ، حيث لقي 25 متمرداً مصرعهم أثناء محاولتهم استعادة موقعين في الملاحيظ بعد سقوطهما في أيدي قوات الجيش، في وقت أكدت فيه مصادر مطلعة أن جهود الوساطة بين السلطة والحوثيين تشهد انفراجاً ملحوظاً ، مشيرة إلى أن السلطات اليمنية وافقت على أسماء الحوثيين في اللجان الميدانية التي ستتولى عملية الإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار .
وإضافة إلى تهديد الحوثي للأمن الداخلي اليمني ، أكد وزير الخارجية أبو بكر القربي أن تنظيم " القاعدة " يمثل خطرا لا يهدد أمن اليمن وحده بل يهدد الأمن والسلام العالميين .
وأوضحت مصادر محلية بمحافظة صعدة أن القتلى الحوثيين سقطوا أثناء شنهم هجمات على مواقع الجيش في منطقة المنزالة ، والتي تتمركز فيها قوات من الجيش الشعبي المعروف بـ " الجيش الرديف " ، وذلك في محاولة لاستعادة السيطرة على هذه المواقع التي استعادها الجيش منهم في معارك شرسة دارت خلال الأسبوعين الماضيين .
ووصفت ذات المصادر هذه المعارك بأنها الأعنف منذ الحديث عن تهدئة بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار . على صعيد التحركات السياسية قالت مصادر مطلعة إن جهود الوساطة بين السلطة والحوثيين تشهد انفراجاً ملحوظاً ، مشيرة إلى أن سلطات صنعاء وافقت على أسماء الحوثيين في اللجان الميدانية التي ستتولى عملية الإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار ، وقالت إن كثيراً من التحفظات التي أبداها المتمردون وافقت عليها السلطة ، إلا أنه بقي مطلب للحوثيين دون حسم والمتعلق بالإفراج عن المعتقلين في سجون السلطة ، إلا أن الحوثيين يربطون هذا المطلب بقضية الإفراج عن الجنود اليمنيين والسعوديين الموجودين تحت قبضتهم .
في هذه الأثناء بدأت النيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء التحقيق مع 40 من المتمردين الحوثيين ممن شاركوا في الحرب السادسة ، وذكرت مصادر قضائية أنه تم القبض على المتهمين الحوثيين في عدد من المناطق بصعدة خلال الحرب التي اندلعت في أغسطس الماضي .
من جانب آخر أكد وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي أن التهديدات الأخيرة لتنظيم " القاعدة " ، والتي جاءت على لسان نائب رئيس التنظيم السعودي سعيد الشهري يجب أن تؤخذ على محمل الجد ، وأن تؤخذ هذه التهديدات بدرجة عالية من الجدية في التعامل الأمني معها وهذا هو دوما موقف الأجهزة الأمنية اليمنية .واعتبر القربي أن تنظيم " القاعدة " يمثل خطرا لا يهدد أمن اليمن وحده بل يهدد الأمن والسلام العالميين ، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية مسؤولة عن حماية مياهها الإقليمية وأجهزتها الأمنية أثبتت أنها قادرة على ذلك .
وكانت مصادر مطلعة قد أشارت إلى ضبط السلطات اليمنية خمسة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم " القاعدة " يعتقد أنهم وراء انفجار وقع في مركز بدر العلمي الكائن في جولة تعز في العاصمة صنعاء ، وهو مركز يديره الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري ، وهو أحد علماء الزيدية في اليمن ، حيث أدى الانفجار إلى تدمير بعض أجزاء المركز .
على صعيد آخر، أعلن حزب الإصلاح اليمني المعارض أمس أن الجهات الأمنية في محافظة لحج في جنوب البلاد تقاعست في أداء مهامها إزاء كثير من الخروق الأمنية على مدى الثلاث السنوات الماضية. وأشار الحزب إلى وجود مدارس في المحافظة ترفض رفع علم الجمهورية اليمنية (علم الوحدة اليمنية) كما أنها لا تؤدي النشيد الوطني، مشيرا إلى وجود خلل لدى الأجهزة الإدارية في المحافظة، منتقدا في ذات الوقت تعدد الوكلاء في المحافظة مما تسبب في تداخل المهام وبالتالي حصول مشاكل

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:56 PM   #2047
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


معارك عنيفة في صعدة رغم بوادر السلام



دارت معارك عنيفة يوم امس في مختلف المحاور بصعدة رغم بوادر السلام التي هبت على صعدة بتأكيدات رسمية , وأشارت مصادر الى ان قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين في سفيان و صعدة والملاحيظ , وكثف الطيران الحربي من طلعاته الجوية وشن غارات على مواقع للحوثيين على المناطق الشرقية لوادي علبة في سفيان , وتشير المصادر الى ان الطيران الحربي قصف ايضا الحوثيين قرب موقع الصمع , في الوقت الذي تدور فيه معارك بين قوات الجيش والحوثيين في محيط ال عقاب بصعدة .


وكانت قوات الجيش ومعها قوات من الجيش الشعبي قد تمركزت في مناطق تقع الى الشرق من جبل الخزان في الملاحيظ .


يذكر ان معركة عنفية بين الحوثيين وقوات الجيش الشعبي يوم امس الاول اثر محاولة الحوثيين استعادة السيطرة على عدد من المناطق في الملاحيظ , واكدت مصادر في قوات الجيش الشعبي ان ما لايقل عن 25 حوثيا قتلوا في تلك المعارك .

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 06:58 PM   #2048
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
اليمن يعلن الاتفاق مع الحوثيين
الخميس 26/2/1431 هـ - الموافق11/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:16 (مكة المكرمة)، 3:16 (غرينتش)


أعلن مصدر رسمي يمني أن ملف حرب صعدة سيغلق نهائيا بعد توصل الحكومة اليمنية لاتفاق مع جماعة الحوثي ينهي الحرب الدائرة بين الجانبين في المحافظة الواقعة شمال البلاد.

وقال سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم إن الاتفاق تم بعد عودة من وصفهم بالمتمردين إلى "جادة الصواب".

وأضاف في تصريح للجزيرة أن من حق الحوثيين المشاركة في آليات تنفيذ المبادرة المطروحة.

وكانت الحكومة اليمنية قد وافقت على مطالب الحوثيين بإشراكهم في اللجان الميدانية لتنفيذ آليات وقف القتال، كما وافقت على إطلاق معتقلي الجماعة.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان مصدر في الوساطة بين الجانبين أن رد الحكومة اليمنية على تصور الحوثيين لتنفيذ الشروط الستة يشمل الموافقة على مشاركتهم في اللجان الميدانية، وإطلاق معتقلي الجماعة، وعدم انتقاص أي حق من حقوقهم كمواطنين.

وجاء رد الحكومة بعد مقترحات من طرف الحوثي بفتح الطرقات، وإزالة النقاط، ورفع مظاهر التمترس، والسماح للجيش بالانتشار في الشريط الحدودي، وإنجاز ملف الأسرى السعوديين، وإخلاء المباني والمنشآت الحكومية.

وتتضمن الشروط التي وضعتها الحكومة انسحاب الحوثيين من المباني الرسمية، والتخلي عن المواقع العسكرية في المرتفعات، وفتح الطرق في الشمال، وإعادة الأسلحة التي صادروها من قوى الأمن، وإطلاق جميع الأسرى المدنيين والعسكريين بمن فيهم الجنود السعوديون، واحترام سيادة القانون والدستور، والتعهد بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

هجمات
وفي سياق متصل أعلن الحوثيون الأربعاء على موقعهم على الإنترنت أن الطائرات السعودية شنت 13 هجوما على شمال اليمن، مشيرين إلى وقوع اشتباكات مع القوات اليمنية في جبهتين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيان لزعيم الجماعة عبد الملك قوله إن الهجمات تركزت على مديرية حرف سفيان وقريتي جوعان وطلان.

وأضاف البيان أن الجيش السعودي قصف الأراضي اليمنية بأكثر من 83 صاروخا، متحدثا في الوقت نفسه عن فرار جنود اللواء 103 اليمني بموقع الصمع في محافظة صعدة.

وقال المتمردون إنهم ألحقوا خسائر فادحة بالجيش اليمني في منطقة آل عقاب بمحيط مدينة صعدة.

ودخلت السعودية طرفا في الحرب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد أن احتل الحوثيون أراضي سعودية بدعوى أن المملكة تسمح للقوات اليمنية باستخدام أراضيها لشن هجمات عليهم.

وأعلنت الرياض انتصارها على الحوثيين الشهر الماضي بعدما عرضوا هدنة من جانب واحد.

وكان الحوثيون والجيش اليمني خاضوا ست جولات من الحروب منذ منتصف يونيو/حزيران 2004 خلفت مقتل وإصابة الآلاف من الجانبين
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2010, 12:06 AM   #2049
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 74
قوة التقييم: 0
الرس اكس بي 2009 is on a distinguished road
منصورين ان شا لله
__________________
السكب
الرس اكس بي 2009 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-02-2010, 03:08 AM   #2050
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road



رئيس الجمهورية يصدر قرارا بإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية
الخميس, 11-فبراير-2010 - 13:24:42

نبأ نيوز- صنعاء -
رأس فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للإخوة أعضاء اللجنة الوطنية من مجلسي النواب والشورى المكلفين بالنزول الميداني للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآلية تنفيذها لإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية.
حيث اطلعت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية بوقف العمليات العسكرية والذي نص على الآتي:
بناءً على قرار مجلس الدفاع الوطني المنعقد مساء يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر فبراير 2010م والذي اطلع خلال اجتماعه على رسالة عبدالملك الحوثي المتضمنة التزامه تنفيذ النقاط الست المعلنة من اللجنة الأمنية العليا كشرط لإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي النقاط التي تنص على الأتي:

1) الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.
2) الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شئون السلطة المحلية.
3) إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.
4) إطلاق المحتجزين لديه من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.
5) الالتزام بالدستور والنظام والقانون.
6) الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكذا موافقته على الآلية التنفيذية لتلك النقاط والمسلمة إليه..

قررنا إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء يومنا الخميس الموافق 11/ 2 / 2010م وذلك بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة إعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية.
وان إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام الحوثي وإتباعه بالنقاط الست واليتها التنفيذية المشار إليها أعلاه على أرض الواقع.
والله من وراء القصد.

وقد ناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية للمهام التي ستضطلع بها اللجنة الوطنية لترجمة النقاط واليتها التنفيذية ولما من شأنه إيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وبما يكفل تفرغ الجهود لعملية البناء والتنمية وإعادة الاعمار.

وقد أكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على أهمية الدور الذي ستضطلع به اللجنة كلجنة وطنية مناطة بها مهمة وطنية جليلة ..مؤكداً على أهمية قيامها بالعمل لانجاز مهامها بروح الفريق الواحد والمسئولية الوطنية.
كما أكد حرص الدولة على حقن الدماء وإحلال السلام و معالجة كافة الآثار المترتبة على تلك الفتنة التي أشعلها الحوثي في المنطقة الشمالية الغربية سواء في الجوانب المادية أو الاجتماعية وبخاصة ما يتصل منها بمعالجة أي قضايا ثارات أو اعتداءات لها صلة بتداعيات الحرب..

داعياً الجميع في الوطن إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية في طي صفحة الحرب وخدمة مصلحة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسكينته العامة ونبذ العنف والأحقاد والضغائن والتحلي بروح الإخاء والتلاحم والتسامح والمحبة والوئام والسلام وتمتين عُرى الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والتطلع نحو غدٍ أفضل تتضافر فيه كافة الجهود الوطنية لكل أبناء شعبنا اليمني وقواه الخيرة من أجل بناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره، مشيراً إلى أن المرحلة هي مرحلة بناء وتنمية.
هذا وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل أربع لجان وهي:
- لجنة محور سفيان والجوف
- لجنة محور الملاحيظ
- لجنة محور صعدة
- لجنة الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة..
وذلك للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية





اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.