عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-02-2010, 06:51 AM   #2081
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

نبأ نيوز - صعدة

اللجان تؤكد استقرار وقف النار في صعدة مع بعض الخروقات
الأربعاء, 17-فبراير-2010 - 21:31:50
نبأ نيوز- صعدة -


أكد رؤساء وأعضاء اللجان المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية، أن العمل جارٍ ومستمر لتنفيذ البند الأول من النقاط الست بفتح الطرقات ونزع الألغام وإنهاء المظاهر المسلحة والتمترس في المرتفعات وتأمين مرور وحركة السيارات والمواطنين في محاور صعدة والملاحيظ وحرف سفيان، والشريط الحدودي. وأشاروا إلى أن الأوضاع في عدد من المديريات وفي مدينة صعدة بدأت تتجه إلى الأمن والاستقرار واستعادة الحياة الطبيعية ببدء عودة المواطنين النازحين إلى منازلهم ومزارعهم وقراهم.
وفي هذا الإطار قامت اللجنة الرئيسية المكلفة بالإشراف على تنفيذ الشروط الستة وآليتها التنفيذية في مدينة صعدة برفقة اللجان الميدانية صباح اليوم بفتح الطريق الرئيسي وإزالة الحواجز والمتاريس في منطقة آل عقاب وسوق الليل كما اتجهت اللجنة إلى منطقة المقاش والعند والخفجي والطلح وضحيان وصولاً إلى مديرية مجز حيث تمت متابعة تنفيذ محتوى وبنود النقاط الست من حيث إزالة الحواجز وإنهاء التمترس وتهيئة الظروف لعودة المواطنين إلى مناطقهم في تلك الأماكن.


وكان علي أبو حليقة رئيس اللجنة قد التقى بالمواطنين من أبناء مديرية مجز الذين رحبوا بقرار الرئيس علي عبدالله صالح بإيقاف العمليات العسكرية واحلال الأمن والسلام في صعدة وسفيان، وأشادوا باللجنة الإشرافية وعبروا عن تقديرهم لدورها وجهودها في ترسيخ الأمن وعودة الاستقرار الى المنطقة وإنهاء كافة المظاهر المخلة بالأمن، وقد واصلت اللجنة عملها على طول الطريق في مديرية باقم وحتى المنفذ الحدودي وصولاً إلى جمرك علب المنطقة الحدودية.


وفي محور الملاحيظ والشريط الحدودي استأنفت اللجنتان صباح اليوم الأربعاء مهامها برئاسة العميد علي القيسي والعميد محمد يحيى الحاوري، حيث تم استعراض ما تم تنفيذه من خطوات وإجراءات وقد شددت اللجان الإشرافية على ضرورة إلتزام الحوثيين بتسليم الألغام التي بحوزتهم أو التي نزعوها من الطرقات والأماكن تمهيداً لتفجيرها والتخلص منها، نظراً لما تشكله من خطورة على حياة المواطنين في إطار التوجه الدولي للتخلص من الألغام ولإستكمال ما تضمنه البند الأول من النقاط وتمت مناقشة جادة لبعض الخروقات الأمنية التي شهدتها مناطق المقاطرة والمنزالة والفرزة وغامرة ومنطقة شداء.


وأكد عوض مشبح عضو مجلس الشورى عضو لجنة الشريط الحدودي على ضرورة التعاون الكامل من قبل الحوثيين وبما يضمن التنفيذ الكلي للبند الأول من النقاط الست وفقًا للجدول الزمني المحدد في الآلية.
كما تحركت صباح اليوم اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية والزمنية في محور سفيان الى مدينة حرف سفيان، حيث تشهد العملية تباطؤاً بسبب عدم التزام الحوثيين بالنزول من الجبال وإنها التمترس على جوانب الطرقات بالإضافة إلى عدم تسليم الألغام لفرق دائرة الهندسة العسكرية لتجميعها تمهيداً لتفجيرها تحت إشراف اللجنة الوطنية للألغام.


كما شهدت المحاور عددًا من الخروقات التي قام بها الحوثيون حيث قاموا بإخفا الألغام في مدينة حرف سفيان ليلة أمس الثلاثاء التي أزالوها بأنفسهم ولم تسلم الى القوات المسلحة، وفي محور الملاحيظ حدث خرق من خلال بقاء بعض المسلحين الحوثيين في المرتفعات المواجهة لوحدات القوات المسلحة، كما رصدت في مدينة حرف سفيان خرق آخر في تسلل عناصر حوثية تحت غطاء أعضاء اللجان الإشرافية حيث اختفت في المدينة مما يثير الشبهات حول تعزيز مواقع الحوثيين فيها وليس اخلائها كما هو مطلوب.
كما قامت عناصر من جماعة الحوثي باستحداث مواقع جديدة لهم في (بيت شيبان) و(بيت الغولي) و(الخزان الأبيض) واستحداث نقطة جنوب مدينة حرف سفيان.
وأطلقت عناصر حوثية النار من رشاش معدل باتجاه موقع احدى الوحدات العسكرية في المنطقة، كما رصدت تحركات مريبة لتلك العناصر قرب تبة البركة وتبة شمس.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 18-02-2010, 12:30 PM   #2082
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
Exclamation كل يوم يجد علمن جديد .. ولا غرابه فالخيانه تجري مجرد الدم في عروقهم ..

نبأ نيوز - حوثيون مسلحون

تعثر انتشار الجيش قرب حدود السعودية بعد رفض الحوثيين إخلاء المواقع
الخميس, 18-فبراير-2010 - 07:08:17
نبأ نيوز - صعدة -


تعثرت عملية انتشار الجيش اليمني في مناطق الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية "بسبب عدم إخلاء الحوثيين لمواقعهم العسكرية".


وكان المتمردون الحوثيون أعلنوا امس الاول انسحابهم من المواقع الرئيسية في الجبهات السابقة مع القوات الحكومية، وأن “بإمكان الجيش نشر قواته على الحدود مع السعودية اعتبارا من صباح الأربعاء”.

وقال مصدر عسكري ميداني: ”لم يتم انتشار الجيش في مناطق الشريط الحدودي، بسبب عدم إخلاء الحوثيين مواقعهم العسكرية في تلك المناطق”، موضحا أن عملية نزع الألغام لم تنته بعد في المناطق الواقعة بين المنزلة والملاحيظ. وأكد المصدر العسكري أن الحوثيين لا يزالون “يسيطرون على العديد من التباب والجبال” في مناطق الشريط الحدودي.

من جهته قال النائب البرلماني عبد الله المقطري، عضو اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة والمتمردين في “الشريط الحدودي” لـ"الاتحاد": إن اللجنة لا تزال تشرف على عملية نزع الألغام في المناطق الواقعة بين المنزلة والملاحيظ، معتبرا أنه تم إنهاء تمترس الحوثيين في تلك المناطق بنسبة 70 في المائة.

وأوضح المقطري، أن عملية انتشار الجيش في مناطق الشريط الحدودي مرهونة بقيادة الجيش “التي تحدد الزمان والمكان المناسبين”، مشددا على أن مسألة انتشار الجيش في تلك المناطق “ليست من مهام اللجنة البرلمانية”. وأشار النائب البرلماني إلى أن اللجنة لم تصل بعد إلى مناطق حيدان ومران، التي تعد المعقل الأبرز لحركة التمرد الحوثي في شمال اليمن.

في غضون ذلك، قال مصدر في اللجنة المشرفة على “محور صعدة”
: إن المتمردين الحوثيين أخلوا مواقعهم العسكرية على ضواحي مدينة صعدة. وأضاف المصدر : “تم إنهاء تمترس الحوثيين في منطقتي المقاش وآل عقاب “بضواحي صعدة، موضحا أن الخطوة المقبلة تتمثل في انتشار قوات الجيش في هاتين المنطقتين.

وأوضح أن عمل اللجنة “يسير وفق آلية دقيقة”، وأن “هناك تقدماً في عملية تنفيذ البنود الستة، بالرغم من العراقيل والخروقات خاصة في مديرية باقم إثر الاعتداءات التي تعرض لها بعض المواطنين”. وحسب مصادر محلية بمدينة صعدة، فإن الجيش شدد إجراءاته العسكرية والأمنية على المدينة، “ومنع حركة الدخول والخروج من المدينة القديمة نهائيا” ليل الثلاثاء/ الأربعاء.

من جانب آخر، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنها “تشعر بالتفاؤل” حيال وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين. وقالت المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين، ميليسا فليمينج، إن المفوضية تجدد “دعوتها لتسهيل الوصول إلى محافظة صعدة، لتمكين وكالات الإغاثة توصيل الاحتياجات الملحة إلى السكان المدنيين”، مشددة على أن المشردين والمحاصرين بسبب القتال في حاجة إلى “ دعم هائل وعاجل”.

وأضافت ميليسا فليمينغ، في تصريح صحفي نشره موقع الأمم المتحدة على شبكة الإنترنت : “يقول لنا الناس الذين فروا من صعدة إن الكثير منهم اضطروا إلى بيع ممتلكاتهم الشخصية العزيزة لتأمين الاحتياجات الأساسية”.


وأعلن الرئيس علي عبدالله صالح، الأسبوع الماضي، وقف العمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين، بعد أن أكدوا التزامهم بشروط اللجنة الأمنية العليا لوقف الحرب التي اندلعت في أغسطس الماضي. ويعد وقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق، أول البنود الستة التي اشترطتها صنعاء على المتمردين مقابل وقف العمليات العسكرية ضدهم.
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-02-2010, 12:25 AM   #2083
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
ين يسلمون اثنين من المحتجزين السعوديين لديهم إلى الحكومة اليمنية


أفادت مصادر عسكرية قبل قليل أن الحوثيين سلموا بقية المحتجزين السعوديين، وأنهم قاموا ظهر اليوم الخميس بتسليم السلطات اليمنية اثنين من المحتجزين، واللذان تم نقلهما بطائرة مروحية الى العاصمة صنعاء.


وكانت وزارة الدفاع السعودية اشارت على هامش استقبالها للعريف "الخزاعي" الذي أطلق الحوثيون سراحه في يوم الاثنين الماضي إلى أنها تأكد لها أن اثنين من جنودها المحتجزين مازالوا على قيد الحياة، ولم تشر إلى مصير الاثنين الآخرين المتبقين. هذا ولم تكشف المصادر العسكرية بعد عن أسماء المحتجزين اللذين تم اطلاق سراحما اليوم الخميس.

تحديث : الساعة 9 مساءاً

أسماء المفرج عنهم /

وكيل رقيب / أحمد بن عبدالله بن محمد العمري .

وكيل رقيب / خالد بن صالح بن عمر العودة
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-02-2010, 12:38 AM   #2084
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough


الأسيرين السعوديين .. واستقبال الامير خالد لهم ..

الحمد لله على سلامتك ياجنود الوطن .. والله يقر عيون والديكم ..
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-02-2010, 11:26 AM   #2085
عضو ذهبي
 
صورة M6NOoO5 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في المملكة العربيه السعودية - القصيم - محافظة الرس
المشاركات: 2,817
قوة التقييم: 0
M6NOoO5 is on a distinguished road
شكرا لكم على هذه الاخبااار

متابعين لكم

واصلوا

:)

__________________
M6NOoO5 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-02-2010, 08:19 PM   #2086
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


بعد إعلان وزارة الدفاع اليمنية إرسالهما
وصول الجنديين السعوديين إلى الرياض بعد استلامهما


وصل السعوديان وكيل رقيب أحمد بن عبدالله العمري، ووكيل رقيب خالد بن صالح العودة، إلى مطار قاعدة الرياض الجوية، الخميس 18-2-2010.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت عصر الخميس أن الحوثيين سلموا اثنين من الأسرى السعوديين الأربعة.
جاء ذلك بعد أن أعلن الحوثيون صباحاً أنهم بدأوا عملية تسليم أربعة جنود سعوديين أسرى في شمال اليمن صباح الخميس.
ويتم تسليم الأسرى إلى وسطاء في صعدة، معقل الحوثيين، ويقوم الوسطاء بنقلهم إلى صنعاء.
وكان متحدث باسم الحوثيين قال في وقت سابق الخميس إن المتمردين بدأوا عملية تسليم من تبقى من الأسرى السعوديين المحتجزين لديهم وعددهم أربعة، إلى لجنة مراقبة وقف إطلاق النار في شمال اليمن.
وكان الحوثيون سلموا جندياً سعودياً مصاباً الإثنين إلى لجنة وقف إطلاق النار الذي أعلن قبل أسبوع، بعد أن أكدت السعودية أن خمسة من جنودها لايزالون محتجزين لدى المتمردين وأن أحدهم قد تم تسليمه.

وفي الرياض، ذكر مصدر عسكري أن مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان سيستقبل الأسرى المحررين مساء اليوم الخميس في الرياض.
يذكر أن السعودية قالت إن تسليم الجنود الأسرى سيساعد في إثبات جدية المتمردين في إنهاء الاعتداء على أراضيها بشكل نهائي، بعد أن أعلن مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان الأربعاء 27-1-2010 إخراج المتمردين اليمنيين الحوثيين من أراضي المملكة.
وأوضح الأمير خالد في حينها أن بلاده لن تثبت الهدنة ما لم يبد المتمردون حسن النية وسحب القناصة، وتسليم الأسرى السعوديين لدى المتمردين الحوثيين..


العربيه نت


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 02:32 PM   #2087
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


طبقا لمهلة أخيرة طلبتها الجماعة
الحوثيون يستكملون اليوم انسحابهم



من المفترض أن يستكمل الحوثيون اليوم انسحابهم من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها على المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين صنعاء وجماعة الحوثي الأسبوع الماضي.

وسيمهد هذا الإخلاء -الذي يأتي في إطار مهلة طلبتها الجماعة تنتهي أمس الجمعة- لانتشار قوات يمنية وسعودية على طول الحدود بين البلدين.

وقال مدير مكتب الجزيرة في صنعاء مراد هاشم إن الجماعة انسحبت حتى الآن من 70% من المواقع التي تتمركز فيها على الجانب اليمني من الحدود مع السعودية بعد إعلانها سابقا استكمال انسحابها من مواقع داخل أراضي المملكة.

وأضاف أنه من المقرر أن تقوم وحدات من سلاح المهندسين اليمني باستكمال إزالة الألغام قبل نشر جنود من وحدة الاستطلاع التابعة للجيش.

وفيما يتعلق بتنفيذ البنود الستة لاتفاق وقف إطلاق النار قال هاشم إنها تسير بصورة جيدة باستثناء البند المتعلق بإنهاء كافة المظاهر المسلحة والذي قال إن هناك بطئا في تنفيذه.

وكانت اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار قالت إن الحوثيين انسحبوا من مناطق عديدة خلال الأيام الماضية على الشريط الحدودي مع السعودية ولا سيما بين منطقتي الملاحيظ والمنزالة.

وأشارت اللجنة إلى أنها طالبت الجماعة بإنهاء كافة المظاهر المسلحة لأن استمرار وجود المسلحين يعوق عودة مسؤولي السلطة المحلية إلى مناطقهم لمزاولة مهامهم.


الجزيره نت



.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 04:40 PM   #2088
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

نبأ نيوز - أحد شوارع الضالع

أسر شهداء الأمن تطوق الضالع طلباً لرؤوس الحراك والانفصاليون يفرّون هلعاً
السبت, 20-فبراير-2010 - 13:57:43
نبأ نيوز- خاص/ الضالع: صقر المريسي
-

في أول تطور من نوعه، طوقت حشود قبلية غفيرة صباح اليوم السبت مدينة الضالع، وأغلقت جميع منافذها بنقاط تقطع مسلحة طلباً لرؤوس القتلة من عناصر الحراك الانفصالي على خلفية العملية الارهابية التي نفذتها عصابات الحراك عصر أمس الجمعة، وقتلت خلالها اثنين من افراد الأمن واصابت أربعة جميعها من مديرية الأزارق ومنطقة "حجر".

وافادت مصادر "نبأ نيوز" بالضالع: أن شوارع مدينة الضالع بدت صباح اليوم- ولأول مرة منذ أكثر من عام- خاوية من أي عنصر مسلح من مليشيات الحراك الانفصالي، حيث فرّت جميعها إلى جحور الجبال والزرائب وسراديب البيوت، فزعاً من أهالي الشهداء والمصابين من أفراد الأمن، التي اقتحمت المدينة بمئات الرجال المسلحين بحثاً عنهم، وقامت بقطع جميع الطرقات، وحرق الاطارات، وإطلاق الرصاص بكثافة الى الجو- على غرار ما يفعله الحراك- متوعدة بعدم العودة أدراجها بغير رؤوس القتلة أو رؤوس قادة الحراك إن رفضوا تسليمهم، وتستروا عليهم..

واضافت المصادر: أن حشوداً مسلحة من قبائل "حجر" التي ينتمي إليها الضابط الشهيد (علي الحالمي)، وفدت إلى المدينة من مدخلها الشمالي وانقسمت الى نصفين، الأول توجه الى السلطات الرسمية لتسليمها مطالب القبائل بالقصاص من عناصر الحراك الارهابية، والنصف الاخر قطعوا الطريق، ونصبوا نقطة، ومنعوا حركة السير، واحرقوا الاطارات في منطقة "سناح" التي يقع عندها المجمع الحكومي، واطلقوا نيران بنادقهم في الهواء، مرددين هتافات تطالب بتسليم القتلة من عناصر الحراك الارهابية، او الكشف عن اسمائهم ليتولوا بأنفسهم الاقتصاص منهم طالما الدولة عاجزة عن القبض عليهم، معلنين إدانتهم لتفريط الدولة بدماء الشهداء من رجال الأمن والقوات المسلحة..

وقد توجهت المجموعة المسلحة الى مبنى المحافظة، خلال انعقاد اجتماع للسلطة المحلية والمكتب التنفيذي للمحافظة ومديرية الضالع، وسلمتها رسالة بمطالبها.

ورفضت الحشود المسلحة طلب قيادة المحافظة بالتهدئة وضبط النفس، وقالوا: "لتتركنا الدولة نعمل ربع ما يعمله الحراك، فقد ملينا من الانتظار أن تثبت الدولة قوتها وكان لديها وقت كافي ولم تفعل شيئاً.. ملينا من سكوت الدولة وابناؤها يقتلون أمامها دون أن تعمل شيئاً، وكأن دماء الجنود والضباط مباحة للحراك، ودمائهم محرمة علينا"- طبقاً لنص ما قاله أحد المسلحين عند نقطة التقطع لمراسل "نبأ نيوز".. والذي طلب من "نبأ نيوز" بأن تنقل كلامه بالحرف الواحد للسلطة، لتعلم بأنه "من اليوم العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص"!

هذا وتسود الضالع أجواء من القلق، والترقب لما يمكن أن تقوم به هذه الحشود خلال الساعات القادمة، غير أن مصادر محلية أخبرت "نبأ نيوز" بأن عدداً من المشائخ والوجاهات حاولوا صباح اليوم تحريك وساطة "للتحكيم" غير أن اهالي الشهداء والمصابين رفضوا، واصروا على تسليمهم القتلة من عناصر الحراك الارهابية التي لم يعد لها أي ذكر في شوارع الضالع، ولم يجرؤ أحد حتى الوصول الى سوق القات حتى ساعة إعداد هذا الخبر.. ومن المتوقع أن يستانف المشائخ والوجهاء وساطتهم عصر اليوم خلال ساعات المقيل.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 09:43 PM   #2089
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road


الجيش يفشل بالانتشار على الحدود والحوثيون يعاودون التمركز والانتشار



السبت, 20-فبراير-2010 - 1750
نبأ نيوز- خاص/ صعدة -

فشلت القوات المسلحة اليمنية اليوم السبت في نشر وحداتها العسكرية على الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع فشل اللجان الاشرافية في إقناع الحوثيين بإخلاء المواقع، وتسليم الألغام المنزوعة لها، وسط أنباء تؤكد قيام الحوثيين بإعادة التسلح والتمركز والانتشار في العديد من المناطق بصعدة والملاحيظ وسفيان.

وأكدت مصادر في اللجان الاشرافية لـ"نبأ نيوز": أن الحوثيين رفضوا إلنزول من المواقع التي يتحصنون فيها والمتاخمة للملكة العربية السعودية ضمن محور الملاحيظ، بعد أن كانوا قد وعدوا بالانتهاء من ذلك بحلول اليوم السبت، وقالت أن الحوثيين يتحدثون حالياً عن معارضتهم لأي تواجد عسكري في بعض المواقع الاستراتيجية في حال إنزولهم منها وإخلائها..

ونوهت إلى أن ما طرحوه اليوم على اللجان قد يعيد الأمور الى المربع الأول الذي كان الخلاف عليه أحد اسباب اشتعال الحرب السادسة.

كما قالت المصادر: أن اللجان لم تتسلم لحد الآن أي لغم من الألغام التي تم نزعها حيث سحبها الحوثيون الى مخازنهم ورفضوا تسليمها، معتبرين إياها من ممتلكاتهم الخاصة التي لا تشملها النقاط الستة وآلياتها التي تلزمهم بتسليم الأسلحة المنهوبة من الجيش دون سواها.

وفيما أعربت اللجان عن قلقها من تأزم الموقف والتعنت الحوثي، فإن مصادراً محلية أكدت لـ"نبأ نيوز" أن الحوثيين عاودوا التمترس وبناء التحصينات القتالية في العديد من المواقع الجديدة التي يستحدثونها كلما انسحبوا من موقع.. كما أن شهود عيان رصدوا تحركات لمركبات تابعة للحوثي تحمل أسلحة وذخائر، يعتقد أنها لاعادة تسليح عناصرها في المواقع المستحدثة.

وكانت "نبأ نيوز" نشرت صباح اليوم تقريراً كشف عن معلومات استخبارية تؤكد نشاط حراك الخلايا الحوثية في شراء أسلحة وذخائر عبر وسطاء في الأسواق المحلية.










اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 11:38 PM   #2090
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough


الحوثيون يحاصرون قبائل الجوف ومشائخها تستغيث باللجان
السبت, 20-فبراير-2010 - 22:00:56
نبأ نيوز- الجوف -


أمهل عدد من مشائخ محافظة الجوف باليمن اللجنة المشرفة على تنفيذ النقاط الست بين الحكومة والحوثيين مدة (48) ساعة لفك الحصار المضروب من الحوثيين عليهم في بعض المديريات.

وقال "هادي صقرة " شيخ بارز في الجوف إن أبناء مديريتي المطمة والزاهر تدعو اللجنة المشرفة بحرف سفيان بالنزول إلى الجوف لفك الحصار الذي تفرضه عناصر الحوثي على القبائل الموالية للحكومة في حربها على التمرد في الحرب السادسة.

وأكد لـ"الوطن": أن عناصر التمرد لا زالت منتشرة عبر المتارس والنقاط على الخطوط الرئيسية والشعاب وتقوم بالقنص لأبناء القبائل، مشيراً إلى قتل أحد أفراد قبيلته بين المطمة والزاهر وإصابة آخر بعد مقتل عقيد في القوات المسلحة الأسبوع المنصرم.

وقال أنهم سيخوضون مواجهات مع تلك العناصر، ما لم تبادر اللجنة إلى رفع النقاط وفك الحصار ورصد وإيقاف الخروقات.

وأضاف الشيخ هادي حجره: أن العناصر المتمردة تمارس القنص ضد من يخرج للأسواق لشراء الغذاء والمؤن والاحتياجات المعيشية فيما يلتزم أبناء القبائل ضبط النفس إزاء هذه الخروقات حفاظاً على توجهات السلام التي تخوضها الدولة مع عناصر التمرد الحوثية.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19