عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-02-2010, 01:03 PM   #2101
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

نبأ نيوز - الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي

الأمير نايف: السعودية انتصرت والحوثيين لم يتقيدوا بوقف النار
الأربعاء, 24-فبراير-2010 - 12:02:57
نبأ نيوز- الرياض -


قال الأمير نايف بن عبد العزيز، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، إن الرياض "حققت النصر" في مواجهتها للحوثيين، مبدياً "أسفه" لعدم تقيّد الحوثيين بوقف إطلاق النار مع صنعاء، غير انه اعتبره "شأناً يمنياً داخلياً."

وقال الأمير السعودي، الذي كان يتحدث خلال زيارته لقطر: "فيما يخص الاعتداء على الأراضي السعودية نكتفي بما قاله خادم الحرمين الشريفين: إننا لا نعتدي على أرض أي دولة شقيقة مجاورة ولو شبر واحد، ولكن لا نقبل أن يعتدي على الأراضي السعودية ولو بشبر واحد، وإما النصر أو الشهادة) والحمد لله تم النصر."

واعتبر الأمير نايف أن زيارة الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، إلى السعودية "طبيعية وتحصل بشكل دائم،" وأكد أن "الأحداث التي حدثت في الأشهر الماضية ستكون محل بحث."

وأضاف: "ونحن نأمل أن يتم الاتفاق الذي تم بين الحكومة اليمنية وبين جماعة الحوثيين وتوقيع البنود الستة التي أعلنت، والتي للأسف لم تتم واستمر القتال بين القوات اليمنية والحوثيين، وهذا شأن يمني داخلي،" وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

هذا وكانت اللجنة الأمنية اليمنية المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار في صعدة المتمردين اتهمت الحوثيين بـ"المماطلة" في تنفيذ شروط الحكومة لوقف العمليات العسكرية، ورفض تسليم الألغام، إلى جانب عدم الالتزام بتسليم المحتجزين لديها من سعوديين ويمنيين، والأسلحة العائدة لصنعاء والرياض التي كانت قد وقعت بين أيديهم.

وقالت اللجنة إن "عناصر التمرد الحوثي لم تلتزم بتنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية وفقاً للبرنامج الزمني الذي تضمنته تلك الآلية،" وقال مصدر في اللجنة إن المسلحين "يماطلون في فتح الطرقات وإزالة الألغام بشكل كامل وكذلك رفضها تسليم المخطوفين."

وأوضحت أن ما قامت به تلك العناصر حتى الآن "ليس سوى فتح بعض الطرقات وإزالة بعض الألغام وبصورة جزئية، مع رفضها تسليم تلك الألغام للسلطات الأمنية للقيام بتفجيرها والتخلص منها، فضلا عن رفض تلك العناصر تسليم الأسلحة والمعدات المدنية والعسكرية السعودية واليمنية المنهوبة من قبلها."

وأعتبرت هذه المماطلة: "تعيد إلى الأذهان تلك المماطلات وعمليات التسويف والخداع وتلك الاعتداءات والممارسات العدوانية غير المسؤولة التي ظل يمارسها الحوثي وأتباعه بعد إيقاف العمليات العسكرية في المواجهة الخامسة في يوليو/تموز 2008 عندما قامت تلك العناصر بخطف المواطنين وتدمير منازلهم."
واقعي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-02-2010, 01:05 PM   #2102
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

شهدت مشاركة أولى للوفد السعودي
جازان نيوز : خاص

علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية " جازان نيوز" من مصادرها الخاصة ، أن اللجان المكلفة بالإشراف على تطبيق شروط وقف إطلاق النار ، أجتمعت صباح هذا اليوم بقرية المعرسة الحدودية ، ولم يدم الإجتماع أكثر من نصف ساعة حسبما أفادت مصادرنا .

وحسب المصدر فإن مندوب الحوثيون حاول إستفزاز الجانب السعودي بحجة تأخرهم في الحضور ، فكان رد رئيس الوفد السعودي مُسكت ومقتضب ، حين رد عليه ، نحن نتفاوض مع الوفد الرسمي الذي يمثل الحكومة اليمنية فقط .

وانتهى الإجتماع بضرورة تمكين اللجان الميدانية من مواصلة عملها غداً ، بنزع الألغام والتي توقفت بسبب ، عدم تعاون الجانب الحوثي بتسليم خرائط مواقع ومناطق الألغام!!
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-02-2010, 01:49 PM   #2103
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough



تقرير: 50% من مقاتلي الحوثي دون الـ18 و187 طفلاً قتلوا بالحرب
الخميس, 25-فبراير-2010 - 10:04:04
نبأ نيوز/ ماجد عبد الحميد -

كشف تقرير ميداني حديث عن مقتل (187) طفلا في الصراع الدائر في محافظتي صعدة وعمران شمال اليمن.

وأكد التقرير أن نسبة 71% من الضحايا الأطفال قتلوا عن طريق الأسلحة المستخدمة في الحرب، و29% قتلوا بسبب نقص الخدمات، فيما تعرض قرابة (87) طفلا هم من السنة الأولى وحتى السن القانونية لإعاقات بسبب الحرب.

واستهدف التقرير الصادر عن منظمة سياج لحماية الطفولة (منظمة غير حكومية) – (73) ألفا، و(926) طفلا من مخيمات النازحين بصعدة وعمران منهم (37) ألف، و(387) من الذكور، و(32) ألفا، و(539) من الإناث.

وقال التقرير: إن الانتهاكات التي تعرض لها الأطفال هناك توزعت على: تعرض (4) أطفال لاعتداء جنسي وتعرض (43) طفلا للاستغلال في التسول، إلى جانب تعرض (89) ألف طفل للتهجير، في حين تعرض أكثر من (158) طفلا لعملية الضرب، ونتيجة الإهمال التي تعرض لها مايقرب من (232) طفلا وطفلة .

وبين التقرير ان 3% فقط من الأطفال في المخيمات يحصلون على التعليم، في حين أن نسبة 97% منهم حرموا من التمتع بحق التعليم في ظروف ليس لهم يد فيها ، وقال: ان نسبة 0.7% من الأطفال بشكل عام في محافظة صعدة يتمتعون بحق التعليم مضيفا: ان (383) ألفا ، و(332) طفلا وطفلة في صعدة محرومون من التعليم.

ووفقا للتقرير- فإن عدد الأطفال المجندين لدى المتمرد الحوثي بلغ (402) طفل، في حين وصل عدد الأطفال المجندين في صفوف الجيش الشعبي الموالي للقوات الحكومية (282) طفلا.

ويقول التقرير: ان نسبة المقاتلين في صفوف المتمرد الحوثي ممن هم دون سن الـ(18) بلغت أكثر من 50%.

ويضيف: إن معلومات من شهود عيان ومقاتلين في الجيش الشعبي تؤكد ان حوالي 50% من المقاتلين في الجيش الشعبي الموالي للقوات النظامية هم دون الثامنة عشرة من العمر بحثا عن المقابل المادي أو الوعد بالتجنيد وامتيازات أخرى بعد الحرب.

وأكد: ان نسبة 8% فقط من اليمنيين المواليد هم مسجلون في السجل المدني معتبرا أنه ذلك أعاق تحديد سن الأطفال المجندين وحجمهم بدقة سواء في صفوف القبائل أو حتى الملتحقين بالقوات النظامية
.

وحول المنشآت الصحية والتعليمية التي دمرت نتيجة الصراع الدائر في صعدة - بين التقرير- تدمير (2) من المستشفيات في صعدة من أصل (18) منشأة ، بالإضافة إلى تدمير قرابة(13) وحدة صحية، و(3) مراكز صحية خاصة وعامة من أصل(17) مركزا، في حين استخدم الحوثيون(2) من مراكز صحية لأغراض الحرب.

وكشف التقرير عن استخدام (16) مركزا تعليميا لأغراض المواجهات، بالإضافة إلى تدمير(17) مرفقا تعليميا من أصل(701) مرفق.

وبحسب التقرير- فإن عددا كبيرا من أطفال المخيمات يعانون أمراض وبائية وغيرها ، منها نسبة 19% منهم يعانون من الإسهالات، و42% يعانون من سوء التغذية، و25% منهم يعانون أيضا من التهاب الجهاز التنفسي، إلى جانب 6% من أمراض جلدية ، و3% من الملاريا، و5% من الأطفال يعانون من أمراض أخرى.

وأوصي التقرير الميداني بضرورة عمل المزيد من الدراسات المتخصصة لتحليل وضع أطفال صعدة في ظل الحرب الدائرة وبعدها لوضع المعالجات المناسبة المبنية على المعلومات الحقيقية، وضرورة الإسراع في حصر وتوثيق الأعداد الحقيقية للضحايا المدنيين وخصوصاً الأطفال، و المنشآت الخدمية المتضررة، والعمل على إيجاد البدائل المناسبة لتمكين أكبر قدر من الأطفال من حقهم في التعليم والصحة.

وطالب بتنسيق جهود كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية لتقديم التدخلات المناسبة وفق إستراتيجية واضحة وخطط متكاملة بين الجميع وبما يضمن عدم الازدواجية أو التقصير.

ودعا التقرير إلى تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في كل الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في ظل الحرب، وتحديث قانون حقوق الطفل اليمني رقم 45 لسنة 2002م بحيث يتضمن عقوبات واضحة ورادعة بحق كل من يقوم بتجنيد أو استغلال طفل أو أطفال في الحروب والنزاعات المسلحة من أي نوع كان.

وحث على زيادة حجم الإغاثة الإنسانية للنازحين ووضع برامج وآليات تضمن وصولها إليهم بالشكل الذي يحقق الكفاية، وضرورة التزام أطراف الصراع بتأمين طرق وممرات آمنة لمرور الإغاثة الإنسانية إلى كل المتضررين سواء داخل المخيمات أو خارجها.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-02-2010, 02:10 PM   #2104
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


يومان قبل استضافتها اجتماعين لدعم اليمن
الرياض تدعو صنعاء لقمع المتمردين



أكد الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز على ضرورة أن تتخذ الحكومة اليمنية خطوات فعالة وملموسة لقمع المتمردين والقضاء على سبل تمويلهم. وذلك خلال اجتماعه قرب العاصمة الرياض بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يزور المملكة قبيل المؤتمر العالمي الأول من أجل اليمن.

يأتي هذا اللقاء أثناء زيارة يقوم بها صالح للسعودية الثلاثاء لمحاولة إقناع المملكة بأن تضرب مثلا للمانحين الخليجيين في مساعدة بلاده في وقت تصارع فيه تمردا للقاعدة.

وقال مصدر سعودي إن الجانب السعودي شدد خلال اللقاء على أهمية أن تتخذ الحكومة اليمنية خطوات فعالة وملموسة لقمع المتمردين والقضاء على سبل تمويلهم وكشف ارتباطاتهم ومن يقف وراءهم وقطع الإمدادات الخارجية عنهم.

وقال المصدر إن الرياض أكدت ضرورة الحيلولة دون أن يتخذ تنظيم القاعدة من اليمن مقرا له لتهديد الأمن في كلا البلدين، إلى جانب مناقشة الجهود الدولية بشأن تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة التطرف والقرصنة.

ومن المتوقع أن يطمئن صالح الملك عبد الله بن عبد العزيز بأن الجيش اليمني سيكون أكثر يقظة في مراقبة الحدود لدعم وقف لإطلاق النار بين السعودية والمتمردين الحوثيين اليمنيين ومنع متشددي القاعدة من التسلل إلى المملكة ..



مساعدات لليمن



وقد وصل صالح إلى العاصمة السعودية الثلاثاء في أول زيارة له منذ إعلان وقف الحرب بين القوات اليمنية والسعودية مع المتمردين الحوثيين، وذلك قبيل اجتماع في الرياض يوم السبت المقبل لدول مجلس التعاون الخليجي لبحث تقديم مساعدات لليمن.

وعلم من مصدر يمني أن الرئيس صالح طرح على الملك السعودي مسألة استيعاب العمالة اليمنية في دول مجلس التعاون الخليجي رغم الحذر الخليجي من وجود منتسبين أو مؤيدين للحوثيين في صفوفها قد يقومون بتنفيذ مخططات المتمردين داخل دول مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم إضافة إلى السعودية كلا من الكويت وقطر والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وأضاف أن القمة السعودية اليمنية عرضت أيضا للقضايا التي سيناقشها مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته الـ19 في 27 فبراير/شباط الجاري في الرياض برئاسة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز وعلي مجور رئيس مجلس الوزراء اليمني.

وتطرقت المحادثات السعودية اليمنية إلى المؤتمر العالمي الأول من أجل اليمن المقرر أن تستضيفه العاصمة السعودية الرياض في اليومين الأخيرين من فبراير الجاري بحضور الدول الأوروبية المانحة والشركاء الخليجيين من أجل إخراج اليمن من أزمته الراهنة، وهو امتداد لمؤتمر لندن في يناير/كانون الثاني الماضي ..

الجزيره


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 02:20 PM   #2105
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough


مجور يحذر الحوثيين من أن التلكؤ سيؤدي إلى استئناف الحرب
الخميس, 25-فبراير-2010 - 22:03:52
نبأ نيوز- الرياض -


نفى الدكتور علي محمد مجور– رئيس الوزراء- ان يكون قرار وقف الحرب في صعدة له علاقة بمؤتمر لندن وضغوط مورست على اليمن بهذا الشأن. واكد أن تلكؤ أو تراجع المتمردين عن تنفيذ النقاط الست بصورة متكاملة سيؤدي إلى إعادة النظر في قرار وقف الحرب باعتبار إن إيقافها جاء بعد التزامهم بتنفيذ تلك النقاط.

جاء ذلك في حوار اجرتته معه "الرياض" تناول العديد من القضايا، نورد فيما يلي نصع:

ما هي أبرز القضايا التي سوف تناقشونها في اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي في الرياض، وكيف ترون العلاقات اليمنية السعودية والدعم السعودي لليمن؟
أبرز القضايا هي تلك المرتبطة بعملية التنمية والجوانب الاقتصادية والاستثمار والأمن إضافة إلى بحث موضوع العمالة اليمنية بالمملكة ذلك ان المملكة من الدول التي تتواجد فيها العمالة اليمنية بشكل كبير.
أما ما يخص العلاقات اليمنية – السعودية فهي متميزة ، وينبغي أن تكون متميزة بصورة مستمره وذلك بالنظر إلى جملة العوامل التي تربط البلدين سواء من حيث الجوار أو الأواصر الاجتماعية والإرث التاريخي المشترك الذي يتقاسمه البلدان في هذا الجزء من العالم. وهي مناسبة نثمن فيها دعم المملكة لليمن ذلك أنها تتصدر قائمة المانحين الرئيسيين لليمن سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي ولا سيما خلال السنوات الأخيرة .ونجدها مناسبة نشيد بدعم الأشقاء في المملكة لليمن سواء عبر الدعم المباشر لبرامج التنمية أو من خلال الدعم غير المباشر المتمثل في تدفق الاستثمارات السعودية إلى اليمن ونحن على ثقة بزيادة حجمها خلال الفترة القادمة بالنظر إلى الإمكانات المتوفرة، لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين الجارين.

*كان الرئيس علي عبدالله صالح ذكر أن أنصار الحراك الجنوبي يحصلون على تمويلات من بعض رجال الأعمال في دول الخليج هل ستناقشون هذا الموضوع مع المسؤولين السعوديين وتطلبون منهم فرض إجراءات بهذا الشأن؟

– هذا الموضوع غير مطروح في اجتماعنا القادم .

* البعض يرى أن حلحلة موضوع الحرب مع الحوثيين ثمرة من ثمار مؤتمر لندن الذي فرض شروطاً على الحكومة بضرورة معالجة قضايا الحرب في صعدة والحراك الجنوبي لكي تحصل على دعم المانحين. ما صحة ذلك وهل نحن أمام انفراج حقيقي للحرب مع الحوثيين أم أن هناك صعوبات تقف أمام الوصول إلى تسوية شاملة وإنهاء الحرب إلى الأبد وما هي؟

– لا صحة لهذا الأمر، قرار وقف الحرب قرار وطني بدرجة أساسية وجاء انطلاقاً من حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على حقن الدماء اليمنية ، وذلك بعد أن أعلن زعيم التمرد الالتزام بالشروط الستة التي حددتها الحكومة لإنهاء الحرب. ونحن نأمل في أن يكون هذا الإعلان ناتجاً عن إرادة حقيقية ورغبة صادقة من قبل المتمردين للالتزام بالنقاط الست وعدم اللجوء إلى الأساليب التي انتهجوها خلال الحروب السابقة.
أما الدولة من جانبها فهي حريصة كل الحرص على إنهاء الفتنة بما يضمن عدم تجددها ومن ثم إفساح المجال أمام عملية إعادة الإعمار للمناطق المتضررة وعودة النازحين إلى منازلهم وإحلال السلام في المحافظة التي عانت كثيراً من هذه الفتنة والأعمال التخريبية والإرهابية لعناصرها.
ونؤكد في هذا المجال أن تلكؤ أو تراجع المتمردين عن تنفيذ النقاط الست بصورة متكاملة سيؤدي دون شك إلى إعادة النظر في قرار وقف الحرب باعتبار أن إيقافها جاء بعد التزامهم بتنفيذ تلك النقاط.

• ماهي القضايا التي سوف يناقشها مؤتمر الرياض نهاية هذا الشهر مع المانحين ؟ وما الذي ستقدمه الحكومة خصوصاً وأن وزيرة الخارجية الأمريكية كانت قالت قي مؤتمر لندن إن على الحكومة اليمنية عمل الكثير؟
مؤتمر الرياض مؤتمر فني يمهد لاجتماع أصدقاء اليمن المقرر عقده في شهر مارس القادم وسيتطرق مؤتمر الرياض إلى التحديات الراهنه وتدفق التمويلات المتعهد بها في مؤتمر لندن وجهود اليمن في الاستفادة من التمويلات السابقة مع إيضاح أبرز العوامل التي تقف دون استكمال عملية التخصيصات للموارد والتي يرجع بعضها لأسباب تتعلق بصورة مباشرة بالمانحين وآلية تقديمهم للقروض والمنح والمساعدات، وسنقدم تقريراً شاملاً حول سير عملية التخصيصات وحجم الاستفادة منها فضلاً عن عرض لمجمل الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والهيكلية التي تنفذها الجمهورية اليمنية في إطار الأجندة الوطنية للإصلاحات.

هدد تنظيم القاعدة مؤخرا باستهداف باب المندب وأكد أن قيادته لم تصب بأذى. هل يعني هذا أن عمليات الحكومة فشلت في تحقيق أهدافها وأن اليمن أضحت ساحة المعركة القادمة للحرب الكونية على الإرهاب؟ أم أنكم ترون أن هذه التهديدات مبالغ فيها؟
– هذا الكلام مبالغ فيه كثيراً وهناك تهويل كبير وخاصةً ما يتعلق بقولك بأنها ستكون ساحة للحرب الكونية على الإرهاب.
هناك تضخيم كبير لحقيقة القاعدة في اليمن، نحن لا ننكر وجود القاعدة في اليمن وأنها قد تمكنت خلال فترات سابقة من القيام بعدد من العمليات التي ألحقت الأضرار الكبيرة بالاقتصاد اليمني بدرجة أساسية لكنها ليست على ذلك النحو الذي يصوره الإعلام الغربي والسائرون في فلكه.
وما أود التأكيد عليه إن قواتنا المسلحة والأمن قادرة بشكل كبير للتصدي لتلك العناصر وإفشال مخططاتها الإرهابية ولعل الضربات الاستباقية التي قامت بها قواتنا المسلحة والأمن قدمت صورة للنجاح في تعقب العناصر التابعة للقاعدة ، هذا بالإضافة إلى المداهمات الأمنية لمجموعة من الخلايا النائمة للقاعدة.
ومما لا ريب فيه أن اليمن قادرة على مواجهة عناصر القاعدة، ونجدها مناسبة نؤكد فيها على أهمية الدعم والمساندة الدولية للجمهورية اليمنية في هذا المجال عبر تعزيز قدراتها الفنية والمادية لمواجهة العناصر الإرهابية والقضاء عليها بما يخدم المصلحة الوطنية والأمن والاستقرار الدوليين.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-02-2010, 11:22 AM   #2106
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


بمشاركة خليجية ودولية واسعة
مؤتمر مانحي اليمن ينعقد بالرياض مُركزاً على إعمار صعدة و"الإرهاب"



تنطلق اليوم السبت 27-2-2010 في العاصمة السعودية الرياض أعمال المؤتمر الدولي الذي يستمر يومين لدعم اليمن بمشاركة خليجية ودولية واسعة تنفيذاً لمقررات اجتماع لندن نهاية الشهر الماضي.

وذكر نائب رئيس الوزراء اليمني للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي، في تصريحات صحافية سابقة قبيل مغادرته صنعاء لترؤس وفد بلاده، أن اجتماع الرياض يكتسب أهمية من حيث الخروج بإجماع وتوافق حول تشخيص التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن، وأهمية السعي نحو تفعيل المساعدات والتعجيل بتدفق المساعدات لما يخدم الجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في مواجهة التحديات الاقتصادية.

وأضاف لوكالة الأنباء اليمنية "نيوزيمن" أن الاجتماع الذي ستحضره وفود رفيعة المستوى من أمريكا وبريطانيا واليابان والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي سيكرس لمصلحة تعزيز جوانب التنسيق بين المانحين والناشطين في دعم التنمية اليمنية.

وحول المواضيع التي ستطرح في الاجتماع أوضح أنها تتمثل في الاتفاق على وضع الحلول والمعالجات لتحدي الطاقة الاستيعابية للمساعدات، كاشفاً أن الحكومة اليمنية ستقدم مجموعة من التوصيات حول تنوع آليات التنفيذ والاستيعاب المختلفة من خلال تعزيز قدرات آليات التنفيذ القائمة.

من جهته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن بن حمد العطية أنه سيتم خلال اجتماع الرياض استعراض التقدم المحرز بشأن ما تم تحقيقه من تعهدات لتنفيذ المشاريع منذ مؤتمر المانحين "لندن 2006"، كما ستتم مناقشة العوائق والصعوبات التي اعترضت وتعترض تنفيذ المشاريع التي تم الالتزام بها واقتراح الحلول اللازمة لتجاوزها مستقبلاً، لافتاً الى أن المجتمعين سيقفون على التقارير التي سيقدمها الجانب اليمني بشأن سير العمل في إطار منظومة الإصلاحات الوطنية.

وذكر السفير اليمني في الرياض محمد الأحول في حديث صحافي أن إعادة إعمار صعدة وما خربته الحرب ستأتي في أولوية الأجندة التي ستبحث في السعودية مع الدول المانحة، بالإضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب و"القاعدة"، على حد قوله.

وقال لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم السبت إن حكومة الرئيس علي عبدالله صالح ستعرض في اجتماع مؤتمر المانحين الخطة الخمسية الرابعة للتنمية في الجمهورية، وذلك لقرب انتهاء الخطة الثالثة، التي سيسدل الستار عليها مع نهاية عام 2010.

واعتبر أن "قضية التنمية هي مفتاح حل كثير من المشكلات. فدعم اليمن تنموياً سيساعد على تجفيف منابع الإرهاب واستقرار اليمن والمنطقة". وأشار إلى أن أبرز قضيتين تؤرقان اليمن في المرحلة الحالية هما: الفقر، ومكافحة الإرهاب. وأكد حاجة بلاده الماسة لإقامة عدد من المشاريع التنموية لاستيعاب جزء من العمالة والشباب "الذين قد يقعون فريسة للمنظمات الإرهابية ما يؤثر في استقرار اليمن والآخرين".

وقال إن هناك هاجساً لبلاده يتمثل في "بناء ما خربته الحرب في صعدة"، مؤملاً أن يدفع التزام الحوثيين بالنقاط الـ6، ونشر النقاط الأمنية على الحدود، واستمرار اللجان في صعدة لتطهير المناطق من الألغام، وفتح الطرق، وعودة السلطات المحلية لمزاولة نشاطها وعودة النازحين لمناطقهم، بـ"بناء ما خربته الحرب، وأن تحظى صعدة بجانب من حركة التنمية في اليمن".

العربيه


.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2010, 01:35 PM   #2107
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

نبأ نيوز - طفل يحمل لغم

الحوثيون يبدءون التصفيات ويقتلون طفلة رفض والدها لقاء (السيد)
الأحد, 28-فبراير-2010 - 09:14:49
نبأ نيوز- صعدة -


قتلت طفلة على يد عناصر المتمردين الحوثيين اليوم السبت في قرية الحيرة بمديرية حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران (شمال اليمن).

وقال مصدر في اللجنة المكلفة بتنفيذ النقاط الست: إن مجموعة من عناصر الحوثي وصلوا إلى منزل والد الطفلة الذي عاد مع أسرته من مخيم للنازحين لتوه، وطلبوا منه الذهاب معهم لمقابلة من أسموه بـ"السيد".

وأضاف "المصدر أونلاين": "إن صاحب المنزل وهو من الموالين للحكومة رفض الاستجابة لطلب الحوثيون، ما دفع أنصار الحوثي لإطلاق النار بشكل عشوائي على منزله وأدى إلى مقتل طفلته التي لم يتجاوز عمرها 10 سنوات".

وبالرغم من أنه لم يعرف من المقصود بـ "السيد" الذي طلب عناصرالحوثي صاحب البيت مقابلته ، إلا أن هذا المصطلح تكرره الجماعة في خطابها مع قائدها عبد الملك الحوثي، ووكلائه في المناطق التي سيطر عليها.

ويخشى مراقبون من ثارات وتصفيات يقوم بها المتمردون الحوثيون، ضد من وقفوا مع الدولة في حربها الأخيرة، خصوصاً وأنها تكررت خلال الحروب الخمسة الماضية.

وفي وقت سابق، ذكر مركز الإعلام الأمني أن المواطن وضاح صالح جعفر – 35 عاما – لقي مصرعه في حادثة انفجار لغم فردي أثناء دخوله إلى مزارع جوهر بمديرية حرف سفيان محافظة عمران .

وقالت الأجهزة الأمنية في عمران "أن المتوفي من أهالي سفيان ، وينتمي إلى إحدى القبائل التي وقفت إلى جانب القوات المسلحة والأمن ضد فتنة التمرد الحوثية". وأوضحت "أن عناصر حوثية قامت في وقت سابق بزرع ألغام فردية في مزرعتهم انتقاما لوقوفهم ضد المتمردين".

ويأتي ذلك في وقت جددت فيه الأجهزة الأمنية مطالبتها الحوثيين بالإسراع في الكشف عن المناطق التي تمت زراعة الألغام فيها منعا لسقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.

وبينما قالت لجنة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار إن الحوثيون بدأوا في نزع الألغام إلا أنهم يرفضون تسليمها للجيش.

ولفت النائب أبو حليقة في حديث سابق لـ"المصدر أونلاين" إلى أن قضية الألغام التي ينتزعها الحوثيون، ما تزال قيد التفاوض بين اللجنة الإشرافية والحوثيين، "على أساس تسليمها إلى خبراء متفجرات، حتى يتم تفجيرها". لكن المتمردون الحوثيون يصرون على الاحتفاظ بالألغام التي ينتزعوها.

يشار إلى أن عدد من المواطنيين قتلوا خلال الأسبوعين الماضيين جراء انفجار ألغام أرضية في مناطق شهدت قتالاً بين المتمردين الحوثيين وقوات الجيش.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2010, 01:36 PM   #2108
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

المتمردون الحوثيون يقولون انهم سلموا جثث ثلاثة جنود سعوديين
جازان نيوز - أ.ف.ب


اعلن المتمردون الحوثيون اليمنيون انهم سلموا السبت لجان الاشراف على وقف اطلاق النار، جثث ثلاثة جنود سعوديين قتلوا خلال المعارك على الحدود اليمنية السعودية.


وقال المتحدث باسم المتمردين في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "تم تسليم جثث الجنود الثلاثة بعد ظهر هذا اليوم في بلدة شدى الحدودية". واضاف "قمنا ايضا بحضور مسؤولي اللجنة، بازالة الغام بلدة الجابري" السعودية التي تسلل اليها المتمردون خلال المعارك.


واكد المتحدث "لقد اخلينا في الاونة الاخيرة الشريط الحدودي" وان "الملف السعودي اقفل" حيث لم يعد لدى المتمردين اي اسير او جثث لجنود سعوديين.


واعلن المتمردون الحوثيون في 22 شباط/فبراير ان آخر الجنود السعوديين المفقودين اثناء النزاع، قد قتوا في المعارك مشيرا فقط الى جثتين اثنتين.


وسلم المتمردون اليمنيون بموجب اتفاق لوقف اطلاق النار سار منذ 12 شباط/فبراير بعد ستة اشهر من المعارك في شمال اليمن المحاذي للسعودية، ثلاثة جنود سعوديين كانوا يحتجزونهم كاسرى حرب.


وكان الجيش السعودي تدخل في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 في المعارك التي كانت دائرة بين القوات الحكومية اليمنية والمتمردين الحوثيين بعد تسلل متمردين الى اراضيه ومقتل عنصر حرس حدود سعودي.


وكانت السلطات اليمنية التي قالت انها ترد على "اعتداءات متكررة" للمتمردين، شنت في 11 آب/اغسطس 2009 حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين هي السادسة من نوعها منذ 2004، في سياق نزاع خلف آلاف القتلى وربع مليون نازح.
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 28-02-2010, 02:50 PM   #2109
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


خادم الحرمين الشريفين يأمر بمنح والدي الشهداء ممن ساهموا في صد المتسللين على الحدود الجنوبية مرتبا شهريا قدره ثلاثة آلاف ريال



أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمنح والدي الشهداء ممن ساهموا في صد المتسللين على الحدود الجنوبية مرتبا شهريا قدره ثلاثة آلاف ريال إذا ثبت شرعا أنه عائلهم، وتأمين سكن لأسرة الشهيد في المنطقة التي يرغبون فيها بمبلغ نصف مليون ريال ومساعدتهم بصفة عاجلة بمبلغ 100 ألف ريال.
وتضمن الأمر الملكي، ترقية شهداء الواجب إلى الرتبة التي تلي رتبهم مباشرة ومنحهم راتبا يعادل أقصى راتب في درجة الرتبة المرقين إليها، إضافة إلى البدلات والعلاوات التي كانوا يتقاضونها كما لو كان الشهيد على رأس العمل، وتعيين أحد أبناء الشهيد بوظيفة والده وفق المتطلبات النظامية.
وشمل الأمر ذاته، حصر الديون المستحقة للغير على كل شهيد وتوثيق ذلك عن طريق المحكمة الشرعية لتسديدها عنه على أن لا تتجاوز الديون كحد أقصى لكل شهيد نصف مليون ريال ، ومنح الشهيد وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، ونوط الشرف.

وفي ما يتعلق بالمصابين ، نص الأمر الملكي على ترقية المصاب من الضباط بعجز كلي إلى الرتبة التي تلي رتبته مباشرة على أن يعطى أقصى راتب في الرتبة المرقى إليها، ومساعدة كل مصاب بمبلغ 100 ألف ريال.
وتضمن الأمر ذاته، ترقية المصاب من الأفراد استثنائيا إلى الرتبة التي تلي رتبته مباشرة، ومنح المصابين نوط الشرف.
ونص الأمر الملكي، على تكوين لجنة من الحرس الوطني، رئاسة الاستخبارات العامة، ووزارتي الدفاع والطيران والداخلية، لتحديد الضوابط التي تحدد المستحقين فعليا لهذه المكرمة، مشددا على سرعة تنفيذ الأمر وفق لائحة تكريم شهداء الواجب والمصابين من العسكريين المرفقة بالأمر ..

خبر


.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 12:44 PM   #2110
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road

الحكومة تمهل الحوثيين 12 يوماً وتبدأ اليوم إستلام الأسلحة المنهوبة

الاثنين, 01-مارس-2010 - 08:53:03
نبأ نيوز- صعدة/ عبدالولي المذابي -

أكد العميد محمد يحيى الحاوري- رئيس لجنة الشريط الحدودي المشرفة على تنفيذ قرار وقف إطلاق- أن اللجنة الأمنية العليا وجهت رسالة للمتمردين الحوثيين أمهلتهم فيها (12) يوماً اعتباراً من يوم السبت 27 فبراير المنصرم، وتنتهي في العاشر من مارس الجاري لانجاز ما تبقى من البنود، وذلك على خلفية التباطؤ في تنفيذ بنود القرار.

وقال العميد الحاوري: أن اللجنة أنجزت المهام المحددة في البند الأول أمس، بنسبة كاملة، فيما تبدأ اليوم الاثنين المرحلة الثانية والتي تشمل استلام الأسلحة والمعدات والآليات المنهوبة واستلام الاسرى الموجودين لدى المتمردين.

وأوضح: ان اللجنة أشرفت على عملية وقف اطلاق النار وفتح الطرقات ونزول المتمردين من الجبال وانهاء التمترس ونزع الألغام ضمن مهام المرحلة الأولى، وقامت اللجنة الفنية المشتركة من الجانبين السعودي ‬واليمني ‬قد ‬قامت ‬بنزع (‬100) ‬لغم ‬من ‬منطقة ‬الجبارية* ‬السعودية*.‬

كما نفى ‬الحاوري في تصريح للميثاق حدوث ‬أي ‬خروقات ‬في ‬منطقة ‬عمل لجنة الشريط الحدودي إلاأنه أكد وجود تباطؤ من قبل المتمردين ‬في ‬انجاز ‬الشروط ‬التي ‬تضمنها ‬قرار ‬وقف ‬العمليات*.‬
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.