عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2010, 10:22 AM   #2121
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


التحقيق مع 9 متسللين اثيوبين وترحيل 22 صوماليا الى مخيم خرز
الداخلية : ضبط 5 أجانب مقيمين بأمانة العاصمة بطريقة غير قانونية


احتجزت الأجهزة الأمنية 31 شخصا من مواطني القرن الأفريقي تسللوا بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اليمنية .
وبحسب الأجهزة الأمنية فإن 9 متسللين أثيوبيين تم ضبطهم في مديرية صالة بمدينة تعز ، وأحيلوا لإجراءات التحقيق على خلفية دخولهم غير الشرعي إلى البلاد .
وذكر مركز الإعلام الأمني انه تم ضبط 22 لاجئا صوماليا بينهم 9 نساء في مديرية التعزية بمحافظة تعز ، وقد تم ترحيلهم إلى المخيم الرئيس لإيواء اللاجئين الصومال في منطقة خرز محافظة لحج بالتعاون مع فرع الهلال الاحمرار اليمني في تعز .

وفي ذات السياق قالت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة أنها ضبطت 5 أجانب بعدما تبين لها أنهم يقيمون بصورة غير شرعية في اليمن ، موضحة أنها قامت بتسليمهم إلى مصلحة الهجرة والجوازات لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم .


صحيفة 26سبتمبر اليمنيه


.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 07-03-2010, 01:36 PM   #2122
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


خالد بن سلطان ينفي وجود تعديلات على الحدود السعودية اليمنية بعد الأحداث
ويؤكد إغلاق ملف المفقودين على الحد الجنوبي




نفى مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان وجود أي تعديلات على الحدود السعودية اليمنية بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، مشيراً إلى أن الحدود الرسمية الموقعة بين السعودية واليمن كما هي، وهي نفسها بالنسبة لليمن.
وأكد الأمير خالد بن سلطان خلال زيارته التفقدية أمس لضباط وأفراد القوات المسلحة المرابطة بقطاع العارضة، أن ملف المفقودين على الحد الجنوبي أغلق تماماً، وذلك بعد أن تم استقبال ثلاثة عائدين إلى وطنهم وهم بين أهليهم ويتمتعون بصحة جيدة، وكذلك استلام جثامين الشهداء.
وأوضح مساعد وزير الدفاع أن هناك لجنة يمنية طهرت كثيرا من الألغام، كما أن القوات المسلحة وقيادة القطاع أيضا مسؤولة عن التأكد من تطهير كافة المواقع التي طهر أغلبها، مشيراً إلى أن المواقع ستكون مطهرة في أقل من شهر.
وأشاد الأمير خالد بن سلطان بما قدمه المرابطون البواسل من بطولات، دافعوا خلالها ببسالة الأبطال وقدموا أرواحهم فداءً لأغلى وطن وأسهموا في الدفاع عن مقدسات وخيرات ومنجزات هذا الوطن بإخلاص وجهد، مشيراً إلى أن ما قدمه كل مرابط من جهود مخلصة، كل في مجال اختصاصه، دليل ساطع على الإحساس بجسامة المسؤولية الملقاة على عواتقهم كما أثبت ذلك آباؤهم وأجدادهم من قبل.
وجاء في الكلمة التي ألقاها الأمير خالد بن سلطان ما يلي:
أيها الإخوة المرابطون الشجعان:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية لكم ملؤها المحبة والتقدير حيث ألتقي بكم اليوم، وأحييكم باسم كل رجل من رجال القوات المسلحة وباسم كل مواطن ومقيم على ثرى هذه الأرض الطيبة، تحية مقرونة بأخلص الشكر والتقدير على ما قمتم به من بطولات حقة، دافعتم خلالها ببسالة الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً لأغلى وطن أسهمتم في الدفاع عن مقدسات وخيرات ومنجزات هذا الوطن بإخلاصكم وجهدكم وعلمكم وعملكم ،إنني وبحق لمسرور جداًَ وأنا أرى فيكم رجالاً أكفاء وجنداً مخلصين توفرت فيكم السمات الرجولية الحقة، وكان لديكم القدرة بعد توفيق الله على الصبر وقوة التحمل وبذل الجهود الممكنة في سبيل أن تبقى بلادكم غالية عالية شامخة، ترفض أراضيها التدنيس، ويأبي رجالها الضيم، ويرفض قادتها اليأس والقنوط والرضوخ لأية مهاترات.
إنكار الذات
إخواني وزملائي: إن ما قدمه كل رجل منكم من جهود مخلصة، كل في مجال اختصاصه دليل ساطع على إحساسكم بجسامة المسؤولية الملقاة على عواتقكم وأنتم لها إن شاء الله. كما أثبت ذلك آباؤكم وأجدادكم من قبل، وها أنتم اليوم تتمركزون في مواقعكم هذه بصحبة إخوة أعزاء في مواقع أخرى، تراقبون الوضع عن كثب، وتحرصون على أداء الرسالة، بعد أن من الله عليكم بالنصر والتمكين، وطهرتم أراضيكم ممن أرد لها الشر وأضمر لها الحقد.
وقد حرصت حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، وسيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على جعل قواتنا المسلحة الدرع الحصين بعد الله سبحانه وتعالى لرد كيد الأشرار والطامعين، وما أنتم هنا إلا جزء من أبناء القوات المسلحة الذين أخذوا على عواتقهم جميعاً حمل الرسالة، وحفظ الأمانة، في البر والجو والبحر، ووزارة الدفاع والطيران التي وفقت بفضل الله إلى حد كبير بوجود رجال مخلصين متميزين بكفاءاتهم العلمية والعملية، وقادرين بتوفيق الله على العطاء بحماس واقتدار وإحساس بالمسؤولية وإنكار الذات.
قهر المستحيل
نحتاج منكم جميعاً مضاعفة الجهد، والتصميم على إثبات الذات على أسس قوية وخطوات ثابتة وتصميم لا حدود له للحفاظ على ما حققتموه من إنجازات، لم تكن لتتحقق لولا فضل الله أولاً ثم التخطيط السليم، والتكتيكات المدروسة، والاستبسال المنقطع النظير من كل رجل منكم، بدأت باستشهاد رجال أوفياء وجرح آخرين واختتمت هذه الملحمة أيضاً باستشهاد رجال أوفياء وجرح آخرين، وها أنتم بجهودكم وعرقكم وإنجازاتكم تتمسكون بالأرض وعليكم الفهم الأكيد بأنه مهما كانت المهام شاقة إلا أنها لن تكون مستحيلة على قواتنا السعودية الباسلة، التي تحلت بالأخلاق الفاضلة، والصبر والجلد وقوة التحمل، والتقيد بتنفيذ الأوامر والتعليمات بكل دقة، وكان أهمها احترام الخصم، ومعرفة قوته، والتعامل معه وفق ما يملكه من تسليح دون إفراط.
عودة المفقودين
إخواني وزملائي: في الأسابيع الماضية استقبلت وبكل سرور 3 من أبنائنا الذين كانوا مفقودين بعد أن عادوا إلى وطنهم، وهم بصحة وعافية ولله الحمد، وها هم بين أهليهم، وفي الأيام الأخيرة هدأ بالنا، وارتحنا كثيراً باستلام جثامين إخواننا الشهداء، بعد أن كانوا في عداد المفقودين، وباستلامنا لهم فإننا نعد ملف المفقودين قد أغلق تماماً.
وبهذه المناسبة ومن هذا الموقف فإنني أنتهز هذه الفرصة لأرفع خالص الشكر والتقدير والإجلال لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام على ماقدماه لنا من كريم الرعاية واستمرار الدعم والمساندة طيلة فترة العملية العسكرية، كما أنهما كانا -يحفظهما الله- حريصين أشد الحرص ومتابعين أولاً بأول لجميع الخطوات التي تمت فيما يخص أبناءنا المفقودين، ولم يهدأ لهما بال حتى اطمأنا على مصائر مفقودينا بعودة الأصحاء، ودفن الشهداء على ثرى الأرض التي استشهدوا دفاعاً عنها.
وختاماً اسأل الله جل وعلا أن يأتي اليوم الذي لم تعد فيه حاجة لوجودكم هنا بعد أن يستتب الوضع، وتعود الأمور إلى مجاريها، وتتحقق شروطنا التي ليس فيها ما يسيء لأحبتنا في اليمن الشقيق، بل ما يساعدهم على بسط الأمن في ربوع اليمن السعيد. وفي الوقت الذي يسرني فيه تفقد أحوالكم أوصيكم بالحرص والمتابعة والاستعداد لكل ما هو متوقع، لأن ما حصل حتى الآن لا يعني أن الوضع قد انتهى، بل الأيام والأفعال على أرض الواقع هي التي ستبرهن لنا ذلك وسنبقى مراقبين وعن أراضينا مدافعين، وأسأل الله لكم دوام العون والتوفيق، فتحية لكم، تحية لعزمكم وحزمكم وتحية لبطولاتكم ورجولتكم، تحية لتضحياتكم وفدائكم، تحية لخلقكم وأدبكم. تحية لصدقكم وإخلاصكم، وتحية لمنعتكم وإباءكم، وأخيراً تحية لشهدائكم الأبرار وجرحاكم الميامين.
لا تعديلات على الحدود
بعد ذلك أجاب الأمير خالد بن سلطان على أسئلة الصحفيين، وفي رده على سؤال حول تطهير المواقع من الألغام قال: هناك لجنة يمنية طهرت كثيرا من الألغام، والقوات المسلحة هنا وقيادة القطاع أيضا مسؤولة للتأكد من تطهير كافة المواقع التي طهر أغلبها، ولكن احتياطا وحرصا هناك استطلاعات أخرى فيما لو كان هناك أية ألغام، أنا متأكد في أقل من شهر ستكون الأمور منتهية تماما.
وحول مراقبة الحدود قال إن الحكومة اليمنية تتعامل بهذا ونحن نراقب الأمر. وأضاف دائما هناك إيمان تام وتعليمات قيادتنا الرشيدة هي الحفاظ على الأرواح وحقن الدماء سواء عندنا أو عند غيرنا لكن إذا ابتلينا ودخل أي معتد إلى أراضينا فلن يكون أمامه إلا الرجوع أو القتل. وأردف يقول: نحن الآن نعتبر كل ما يجرى داخل اليمن هو شأن داخلي من مسؤولية الحكومة اليمنية وهي تعرف أفضل الطرق للتعامل مع شعبها ونحن مراقبون والمهم أن يكون هناك التعامل الجيد وحسن الجوار والأمن والأمان للطرفين. ونفى الأمير خالد بن سلطان أن تكون هناك تعديلات على الحدود السعودية اليمنية بعد الأحداث الأخيرة مؤكداًً أنه لم تطرأ أية تعديلات على الحدود، بل هي وفق الحدود الرسمية الموقعة بيننا وبين إخواننا في اليمن وهي نفسها بالنسبة لليمن.
دعم المملكة لليمن
وحول حماية المملكة لأراضيها قال: إذا نظرنا إلى حماية المملكة فنحن ننظر 360 درجة بغض النظر من أين جاء التهديد ويوجد لدينا سيناريوهات معينة سواء من الشمال أو الجنوب أو الغرب أو الشرق، وكلها معمول حسابها، ولكل حادث حديث، أما القوات الجوية فلها باع طويل وهي قوية ولها خبرتها وتواجدها وهي محل فخر واعتزاز الجميع.
وعن دعم المملكة لليمن قال: هناك اللجنة السعودية اليمنية المشتركة وتعد من أفضل اللجان وهي برئاسة سمو سيدي ولي العهد واهتماماتها كثيرة ويهمنا دائما في المملكة رفع المستوى الاقتصادي في اليمن الشقيق وهذا دائما ما نسعى إليه وما لجنة التنسيق إلا للإشراف على هذا ضمن العمل الدولي.
وفيما يخص التمارين المشتركة بين القوات السعودية واليمنية بين أنه تم تنفيذ تمرين مشترك قبل عامين وستكون هناك تمارين مشتركة مستقبلا.
وفيما يتعلق بالدروس المستفادة من الأحداث أوضح أنه بعد الاعتداء الذي حصل هناك دروس مستفادة لنا جميعا بكيفية تعزيز وحماية الحدود السعودية، وفي نفس الوقت إدراك منهم ليفكروا كثيرا قبل أن يخطوا خطوة أخرى مثل هذه لأن الرد سيكون أعنف وأقوى.
قاعدة عسكرية بجازان
وحول إنشاء قاعدة عسكرية بجازان قال: سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين دائما حريصون على كل ما هو نافع للقوات المسلحة والقطاعات العسكرية بشكل عام، ولهذا الدراسات قائمة دائما وموجودة وستكون في المستقبل قوائم إنشاءات وقوائم تسكين بإذن الله. وعن تطبيق الشروط الثلاثة من قبل المتسللين قال: الشروط كلها طبقت الأول بانسحابهم من الأراضي السعودية وتم عمله بطردهم من الأراضي السعودية ولا فخر لأحد في ذلك إلا القوات المسلحة والمملكة العربية السعودية، والشرط الثاني هو إعادة المفقودين وهذا تم، والشرط الثالث وهو الذي يعمل الآن وهو وجود القوات المسلحة اليمنية على الحدود لحفظ الأمن والأمان وهذا يتم عمله الآن.
وقال إن المملكة دائما والقوات المسلحة تراقب باستمرار، فالمراقبة للحدود مستمرة وهذه من مسؤولياتنا ومسؤوليات القوات المسلحة ووزارة الداخلية ممثلة بحرس الحدود.
وعن اللقاء بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس اليمني قال هو لقاء الأخوة والصداقة، والعلاقات بين البلدين قوية ومتينة . وبين في ختام تصريحه أن الأسرى تم استلامهم جميعا عن طريق الحكومة اليمنية، والشهداء والجثث سلمت عن طريق الحكومة اليمنية مشدداً على أن التعامل دائما هو مع الحكومة اليمنية.
بعد ذلك حضر مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية حفل قوة جازان بقطاع بني مالك واستقبل مشايخ قبائل محافظة بني مالك ومركز فيفا.
وألقى قائد قوة جازان كلمة رحب فيها بمساعد وزير الدفاع والطيران والحضور معرباً عن سعادته وكافة منسوبي القوة بزيارة سموه التفقدية للقوة. وفي نهاية الحفل تسلم الأمير خالد هديتين تذكاريتين بالمناسبة.
ورافق مساعد وزير الدفاع للشؤون العسكرية خلال الجولة نائب قائد القوات البرية الأمير اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة .


.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-03-2010, 03:17 PM   #2123
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road




اليمن والحوثيون يتقاسمان الألغام والسعودية تنفي تعديل الحدود

الأحد, 07-مارس-2010 - 02:21:14
نبأ نيوز- صنعاء -

تستعد لجنة الشريط الحدودي ضمن اللجان المشرفة على تنفيذ النقاط بين الحكومة والحوثيين لتنفيذ النقطة الثالثة المتمثلة باستلام الأسلحة الثقيلة والمعدات الآلية الخاصة بالجيش اليمني والسعودي من قبل الحوثيين.

وأكدت اللجنة برئاسة العميد محمد يحيى الحاوري: إنها أزالت (150) لغماَ خلال الأيام القليلة الماضية من "الملاحيظ" و"شذا" و"رازح" و"مران"، تم تقاسمها مناصفة بين الحكومة والحوثيين بحيث سيتم في نهاية الأمر جمعها وتفجيرها معاَ.

وبعد إزالة الألغام تم إزالة التقطع المتمثل بنقاط على الطريق للحوثيين، معتبراَ أن النقطة الثالثة المتمثلة بتسليم المعدات الثقيلة والأسلحة هي مربط الفرس والمعيار الحقيقي وتثبت جدية الحوثيين حول تنفيذ بنود الاتفاق نافياَ وجود خروقات من قبل الحوثيين.

من جانبه، أكد مساعد وزير الدفاع والطيران المفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أن ما يجري داخل اليمن هو شأن داخلي والحكومة اليمنية تعرف أفضل الطرق للتعامل مع شعبها، نافياً أن تكون هناك تعديلات على الحدود السعودية– اليمنية،. وقال: "لم تطرأ أية تعديلات على الحدود، بل هي وفق الحدود الرسمية الموقعة بيننا وبين إخواننا في اليمن، وهي نفسها بالنسبة لليمن".

ووصف لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بأنه "لقاء الأخوة والصداقة والعلاقات بين البلدين قوية ومتينة".

جاء ذلك خلال جولة قام بها الأمير خالد بن سلطان أمس وأول من أمس على الحدود الجنوبية تفقد خلالها القطاعات العسكرية هناك، وزار موقعي جبل الدخان ومركز الجابري، إضافة إلى مركز القيادة والسيطرة، وعقد مؤتمراً صحافياً أكد خلاله أن "هناك لجنة يمنية طهّرت كثيراً من الألغام (التي تركها المتسللون)، وأن القوات المسلحة (السعودية) هنا وقيادة القطاع أيضاً مسئولة للتأكد من تطهير كافة المواقع"، مشيراً إلى أن "أغلب المواقع تم تطهيرها (من الألغام) ولكن احتياطاً وحرصاً هناك استطلاعات أخرى في ما لو كان هناك أية ألغام"، وزاد: "أنا متأكد في أقل من شهر ستكون الأمور منتهية تماماً".

ورداً على سؤال حول حماية السعودية لحدودها، قال مساعد وزير الدفاع: "إذا نظرنا إلى حماية المملكة فنحن ننظر 360 درجة بغض النظر من أين جاء التهديد ، ويوجد لدينا سيناريوهات معينة سواء من الشمال أو الجنوب أو الغرب أو الشرق وكلها معمول حسابها ولكل حادث حديث"، وأضاف: "أمّا القوات الجوية فلها باع طويل وهي قوية ولها خبرتها وتواجدها، وهي محل فخر واعتزاز الجميع"

وعن دعم السعودية اليمن، قال: "هناك اللجنة السعودية المشتركة، وتعد من أفضل اللجان وهي برئاسة سيدي ولي العهد واهتماماتها كثيرة، ويهمنا دائماً في المملكة رفع المستوى الاقتصادي في اليمن الشقيق، وهذا دائماً ما نسعى إليه وما لجنة التنسيق إلا للإشراف على هذا ضمن العمل الدولي"، مشيراً إلى إمكان أن تكون هناك تمارين (عسكرية) بين الرياض وصنعاء، وقال: "تم تنفيذ تمرين مشترك قبل عامين، وإن شاء الله سيكون هناك تمارين مشتركة مستقبلاً".

وعن الدروس المستفادة من الأحداث على الحدود الجنوبية ودحر المتسللين المسلحين، أوضح الأمير خالد بن سلطان "انه بعد الاعتداء الذي حصل هناك دروس مستفادة لنا جميعاً بكيفية تعزيز وحماية الحدود السعودية وفي نفس الوقت إدراك فهم (المتسللين) ليفكروا كثيراً قبل أن يخطوا خطوة أخرى مثل هذه، لأن الرد سيكون أعنف وأقوى".

وحول إنشاء قاعدة عسكرية في جازان، قال: "سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قائدنا الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين دائماً حريصان على كل ما هو نافع للقوات المسلحة والقطاعات العسكرية بشكل عام، ولهذا الدراسات قائمة دائماً موجودة، وان شاء الله سيكون في المستقبل قوائم إنشاءات وقوائم تسكين".

وحول تطبيق الشروط الثلاثة من قبل المتسللين، قال: "الشروط الثلاثة كلها طبقت، الأول بانسحابهم من الأراضي السعودية وتم ذلك بطردهم من الأراضي السعودية ولا فخر لأحد في ذلك إلا القوات المسلحة (السعودية)، والشرط الثاني، هو إعادة المفقودين وهذا تم، والشرط الثالث، وهو الذي يُعمل الآن، وهو وجود القوات المسلحة اليمنية على الحدود (داخل اليمن) لحفظ الأمن والأمان وهذا يتم عمله الآن".

وأشار إلى أن بلاده والقوات المسلحة السعودية تراقب باستمرار الحدود مع اليمن، وقال: "هذه مسؤوليتنا، مسؤولية القوات المسلحة ووزارة الداخلية ممثلة بحرس الحدود".

وأوضح مساعد وزير الدفاع والطيران أنه تم تسلم جميع الأسرى السعوديين لدى المتسللين عن طريق الحكومة اليمنية، وكذلك جثث الشهداء، مشدداً على أن تعامل بلاده دائماً مع الحكومة اليمنية".

وأقامت قوة منطقة جازان حفلة للأمير خالد بن سلطان الذي استقبل مشايخ قبائل محافظة بني مالك ومركز فيفا، وكان مساعد وزير الدفاع التقى في وقت سابق قادة القطاعات العسكرية وقادة ميدانيين، وألقى بهم كلمة شدد فيها على أن أداءهم وبطولاتهم بطرد المتسللين محل فخر واعتزاز القيادة والمواطنين والمقيمين.
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 06:38 PM   #2124
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


انسحاب حوثي من 20 موقعا


قالت جماعة الحوثي المتمرده الأحد إنها انسحبت من 20 موقعا مطلا على مدينة صعدة شمال اليمن، تنفيذا لبنود الاتفاق المبرم مع الحكومة اليمنية بعد توقف الحرب الشهر الماضي إثر ست مواجهات بين الطرفين.

وقالت الجماعة في بيان إنه "ضمن الخطوات التي وجه بها عبد الملك بدر الدين الحوثي، والمتضمنة إنهاء التمترس تم اليوم (أمس الأحد) وبإشراف اللجنة (المشرفة على تنفيذ بنود الاتفاق) إخلاء المواقع في الجبال المطلة على مدينة صعدة من الجهة الجنوبية في مناطق وهبان والقفل والمصارية" وعددها 20 موقعا.

وأوضح البيان الذي وزع عبر البريد الإلكتروني بأن "هذه الخطوات تؤكد حرص أبناء المناطق التي شهدت الحرب ورغبتهم في السلام ورفضهم للحرب، وإنما مواجهة العدوان الذي فرض ذلك".

يشار إلى أن ست مواجهات وقعت بين الجيش اليمني وأتباع الحوثي اندلعت شرارتها الأولى في منتصف يونيو/حزيران 2004 وتوقفت نهائيا في 11 فبراير/شباط الماضي بعدما خلفت الآلاف من القتلى والجرحى والمعتقلين من الجانبين.

وكانت الحكومة اليمنية أمهلت الحوثيين نحو أسبوعين بدأت السبت لاستكمال الانسحاب من جميع المواقع التي كانوا يسيطرون عليها في محافظتي صعدة وعمران الشماليتين.

وكان رئيس الوزراء اليمني علي مجور هدد الخميس الماضي في تصريح صحفي بأن حربا سابعة قد تندلع مع الحوثيين إذا لم ينفذوا البنود الستة الملزمة بوقف العمليات العسكرية.

الجزيره


.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-03-2010, 07:13 AM   #2125
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
كوووون زووووون is on a distinguished road
الله ينصر جنودنا
كوووون زووووون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-03-2010, 01:41 PM   #2126
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

جازان نيوز: التحرير

وصل إلى مطار الباحة بعد منتصف ليلة السبت الماضي جثمان الشهيد خالد بن حسين الغامدي قادماً من منطقة جيزان بواسطة إحدى طائرات الإخلاء الطبي وقد نُقِل الجثمان إلى ثلاجة الموتى بمستشفى بالجرشي العام.

وذكرت صحيفة الباحة اليوم الالكترونية أنه سوف يُصلى على الشهيد بعد صلاة العصر يوم الأربعاء القادم 24/3/1431 هـ بقرية الفلاح ببني كبير وسيشارك في الصلاة عليه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود نائب أمير منطقة الباحة .

"جازان نيوز" تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الشهيد خالد بن حسين الغامدي سائلين المولى عز وجل أن يرفع درجته في الصالحين وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يخلفه في أهله وذريته بخير وإنا لله وإنا إليه راجعون.
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-03-2010, 02:23 PM   #2127
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

عاجل - ( متابعات )

أكد مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن متمردي اليمن المتسللين الحوثيين تلقوا «تدريبات جيدة» في دولتين. وقال في لقاء بثته القناة التلفزيونية السعودية الأولى وأجراه معه الزميل محمد العوفي: «نعلم أنهم تلقّوا تدريبات من دول أخرى، وبالتحديد من دولتين». ولكنه أحجم عن ذكر اسمي الدولتين.ورداً على سؤال عما اذا كانت هاتان الدولتان في المحيط العربي والإسلامي، أجاب مساعد وزير الدفاع: «نعم هذا صحيح»، مشيراً إلى أن الحوثيين خزنوا أسلحة بكميات لم يكن يتصورها. وقال: «في بعض المخازن التي تم ضربها (من قبل القوات السعودية) استمرت ست ساعات وهي مشتعلة. بمعنى أن هناك كثافة في اعداد الصواريخ والأسلحة المخزنة»، وأضاف: «إن تدريباتهم (الحوثيين) شبيهة بتدريبات بعض الدول، واعرفها جيداً».


وشرح مساعد وزير الدفاع والطيران بداية العمليات العسكرية، مشيراً إلى أن الشفافية التي أبداها خلال الأحداث في الجنوب مستمدة من «قادتنا والقائد الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز»، مشيراً إلى أن التصدي للمتسللين بدأ بعد تلقّي الأمر بذلك من خادم الحرمين بنحو ساعتين ونصف الساعة. وبعد أن امتدح أداء جميع فروع القوات المسلحة المشاركة في التصدي للمتسللين، وقال: «بعد ثلاثة أسابيع (من الضربات العنيفة) استعدنا معظم المناطق»، وزاد: «القنّاصة كما هو معروف وجودهم في أعلى القمة (قمم الجبال) أو خلال فترة الليل مستخدمين المناظير الليلية». وأشار إلى أن القوات المسلحة السعودية غيّرت تكتيكها في التعامل مع القنّاصة، «وأصبحت تتعامل من قناصة إلى قناصة، ثم بدأنا نعمل من خلف العدو وبضربات موجعة»، في إشارة إلى تحييد سلاح القناصة لدى المتسللين. ولفت الأمير خالد إلى أن القوات المسلحة لديها الدراية الكافية في تضاريس المنطقة، كما لديها معرفة مسبقة بكيفية التعامل معها، وقال: «لكن بعد تواجد المسلحين في قمم الجبال الثلاثة (دخان، الدود، رميح) وبعد دراسة الوضع في الميدان، وجدت أن هناك أربعة لا بد من أن نستولي عليها بأسرع وقت ومهما كلفنا من أرواح، لأنها قمم مُشْرِفة تستطيع (ان سيطرت عليها) أن تقطع مواصلات العدو وامداداته»، وأضاف: «في الوقت نفسه، بعض من هذه القمم إذا ما استمر وجود المسلحين فيها لأشرفوا على بعض الأماكن السعودية اشرافاً كاملاً».

وأوضح الأمير خالد بن سلطان أن بلاده عوضت الأسلحة والذخائر التي استهلكتها في صد المعتدين. وقال: «في أي حرب لا بد من تعزيز الأسلحة والمدخرات (...)، وفي حال بدء استخدام الذخيرة والقنابل والصواريخ، يجب في الوقت نفسه أن يبدأ عمل التعويض، وهذا ما تم عمله». وزاد: «منذ بدء أول طلقة، بدأنا في عملية التعويض، لأن بداية الحرب ربما تكون سهلة، ولكن كيفية إيقافها هي من أصعب الأمور». وأشار إلى أن آراء معظم المحللين العسكرية ذهبت إلى أن الحرب طويلة وأنها ستمتد إلى أكثر من سنة، «لكن بقدرة وكفاءة القوات المسلحة وطريقة التعامل مع الحدث (...) والإسناد القوي الذي جاءنا من خادم الحرمين وولي العهد بالتوجيهات الواضحة والصلاحيات غير المحددة تمكنا من أداء المهمة في وقتها». وأكد الأمير خالد بن سلطان أن بلاده «دولة سلام وتحب السلام»، وقال: «على الباغين أن يفكروا عشر مرات قبل أن يبدأوا بعمل مثل هذا (التسلل) لأننا الآن مستعدون، وأي عمل سيكون مقابله أقوى وأعنف مما كان في الحرب السابقة».
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-03-2010, 12:08 PM   #2128
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough

ألفا مكافأة للضباط المصابين و 30 ألفا للأفراد
50 ألفا مكافأة للضباط المصابين و 30 ألفا للأفراد

جازان نيوز - طارق رضوان ::


قال مصدر موثوق، أن اللجان المختصة في تفعيل أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بصرف مكافأة خاصة
لكافة المصابين من عمليات تطهير الحدود الجنوبية من المـتسللين،

حددت بـ 50 ألف ريال لكل ضابط مصاب، و 30 ألفا لكل فرد.


ووفقا لتقرير أعده الزميل منصور الشهري ونشرته "عكاظ"، يأتي أمر ولي العهد امتدادا لأوامر خادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة،
إذ أمر بصرف مليون ريال لكل أسرة من أسر الشهداء المشاركين في الدفاع عن الحدود الجنوبية ضد المتسللين،
مع منحهم ترقية لرتبة عسكرية أعلى، وتوظيف أبنائهم أو إخوانهم في القطاعات العسكرية.


وكان الأمير سلطان بن عبدالعزيز قد أمر بصرف مكافآت خاصة للمشاركين في تطهير الحد الجنوبي لدى زيارته أخيرا المصابين
من رجال القوات المسلحة بعد أقل من 24 ساعة من عودته من رحلته العلاجية للاطمئنان عليهم.


الله يشفي مصابينا ويرحم شهدائنا ياكريم

وبادره غير مستغربه من حكومتنا الرشيده
الله يوفقهم ويسدد على الخير خطاهم
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-03-2010, 01:20 PM   #2129
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


الحوثيون يعلنون انسحابهم من الجبل الأحمر في شمالي اليمن


اعلن المتمردون الحوثيون أمس السبت انسحابهم من الجبل الأحمر الاستراتيجي في شمال اليمن، وهو موقع كان يستخدمه الجيش اليمني كمركز للاتصالات العسكرية.
وقال المتحدث باسم التمرد الشيعي محمد عبدالسلام في اتصال مع وكالة فرانس برس بدبي "عصر هذا أمس انه تم اخلاء الجبل الاحمر من قبل المسلحين التابعين لنا وسلم الى اللجنة الفنية" المشرفة على تنفيذ المتمردين عملية انهاء التمترس، وكان الجبل شهد معارك طاحنة خلال" الحرب السادسة"، اي جولة القتال السادسة التي انطلقت بين القوات اليمنية والحوثيين في اغسطس الماضي، وانتهت باعلان وقف لاطلاق النار الشهر الماضي، واسفر النزاع الذي اندلع في 2004 عن آلاف القتلى فضلا عن نزوح نحو 250 الف نسمة، وسبق للحوثيين ان اعلنوا الانسحاب من مواقع عدة تنفيذا لبنود وقف اطلاق النار، بما في ذلك من معقلهم مدينة صعدة.
وعن الانسحاب من الجبل الاحمر، قال عبد السلام انه "من الخطوات التي تؤكد حرصنا على السلام وحرصنا على استقرار الامن في المنطقة ورغبتنا الا تعود الحرب مرة اخرى، وهو دليل على اننا لا نريد التمترس".



.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-03-2010, 01:09 AM   #2130
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
أبناء فيفاء يكرمون ضباط القوات المسلحة







علي احمد العبدلي (فيفاء)

أقام أبناء فيفاء مساء أول يوم أمس حفل تكريم لضباط القوات المسلحة في منطقة جازان الأبطال الذين قدموا دماؤهم ذودا عن الوطن الغالي في الحد الجنوبي وشرف الحفل الذي أقيم في استراحة الخطم بفيفاء ضباط القوات المسلحة وعلى رأسهم سعادة قائد قوة جازان اللواء الركن حسين معلوي ومساعده وهيئة الأركان وقادة الألوية والكتائب وقيادات وأركان الوحدات المشاركة وشملت المناسبة دعوة بعض منسوبي وزارة الداخلية المشاركين في حرب درع الجنوب هذا وقد كان في مقدمة مستقبليهم بصالة الاحتفالات في فيفاء سعادة رئيس مركز فيفاء الأستاذ عليوي بن قيضي العنزي وسعادة شيخ شمل قبائل فيفاء والعميد أحمد بن محمد الفيفي ومشايخ وعرايف قبائل فيفاء واستقبل الضيوف بالترحيب الحارة والشكر والعرفان على ما بذلوه في سبيل الحفاظ على حدودنا من عبث العابثين والتهنئة على ما تحقق من نصر مبين وقد القي كلمة أهالي فيفاء الأستاذ عيسى سليمان المخشمي ثم ألقى الطفل وليد حسن سالم المخشمي قصيدة ترحيبية نالت استحسان الجميع بعد ذلك قام أهالي فيفاء بتقدمهم شيخ قبيلة ال شراحيل الشيخ جابر جبران الشراحيلي بأداء لون شعبي تراثي معروف في فيفاء بالترحيبة وفي المقابل اصطف ضباط القوات المسلحة وعلى رأسهم قائد قوة جازان اللواء حسين معلوي ..

دعي بعد ذلك الضيوف الكرام إلى مأدبة العشاء ثم توالت الألعاب الشعبية والألوان التراثية التي تمتاز بها فيفاء غادر بعدها الضيوف ضباط القوات المسلحة فيفاء شاكرين حسن الضيافة والاستقبال











[[/COLOR][/SIZE]
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 06:20 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19