عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-11-2009, 04:05 PM   #571
عضو ذهبي
 
صورة s3ud الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: وين ما تبي كخكخكخ !!!!
المشاركات: 3,751
قوة التقييم: 0
s3ud is on a distinguished road
مشكوورين على الاخباااااااار

اللهم انصر جنودنا البواسل













__________________

^_*
s3ud غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-11-2009, 04:22 PM   #572
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
يشتبه في أنه وسيلة إمداد الحوثيين بالأسلحة ..حصاراً بحرياً على ميناء ميدي قرب الحدود



فرضت القوات البحرية السعودية حصارا بحريا على ميناء ميدي اليمني قرب الحدود المشتركة بين البلدين وذلك لمنع تزويد المتمردين اليمنيين بالأسلحة والذخائر، على ما اعلن مستشار للحكومة السعودية تحدث لوكالة الأنباء الفرنسية.
ويشتبه في استخدام المتمردين الحوثيين اليمنيين الذين يخوضون قتالا ضد

القوات اليمنية والسعودية على الحدود بين البلدين، ميناء ميدي لتهريب اسلحة وذخائر قادمة من اريتريا على الضفة الأخرى من البحر الأحمر، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 05:13 PM   #573
وللنفس بهجه
 
صورة HOLSTEN الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ... Loadaing
المشاركات: 12,458
قوة التقييم: 0
HOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura aboutHOLSTEN has a spectacular aura about

.
.



الله ينصر أبطآلنآ .. جنونآ البوآسل :)

.
.

__________________
HOLSTEN غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 05:28 PM   #574
عضو بارز
 
صورة نورتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 461
قوة التقييم: 0
نورتي is on a distinguished road
اسلحتهم وصمودهم للان وازديادهم دليل ان قوه كبيره تدعمهم
اللهم عليك بهم اللهم رد كيدهم في نحورهم وارنا عجائب قدرتك بهم
..
تصاميم رائعه يعطيك العافيه
وكل الشكر للجميع على المتابعه والتغطيات
__________________






لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين"
المعرف مشترك
نورتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 06:03 PM   #575
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about





خادم الحرمين يطمئن الجميع : تم تطهير أراضي المملكة من المتسللين
واس - الرياض : رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.


وفي مستهل الجلسة أعرب خادم الحرمين الشريفين عن ترحيب المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بحجاج بيت الله الحرام متوجهاً بالشكر والثناء لله عز وجل على ما من به على هذه البلاد من شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من حجاج ومعتمرين يتوافدون من كل فج عميق لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم .


ووجه أيده الله جميع القطاعات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام بضرورة توفير كل ما يحتاجه الحجاج من خدمات وتسهيلات مشدداً على التفاني والحرص على أداء هذا الواجب تجاههم لما في ذلك من الأجر والثواب والشرف العظيم للمملكة العربية السعودية ومواطنيها .


وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن الملك المفدى أطلع بعد ذلك المجلس على فحوى الرسائل والاتصالات والمشاورات التي تمت خلال الأسبوع .


وثمن حفظه الله ما عبر عنه قادة الدول الشقيقة والصديقة من تضامن مع المملكة واستنكار للاعتداءات على حدودها من بعض المتسللين المسلحين وتأييد لما اتخذته من إجراءات لحماية أراضيها لصد المعتدين مطمئناً الجميع بأن هذا الاعتداء تمت السيطرة عليه وتطهير أراضي المملكة من المتسللين ولله الحمد . . كما تم توفير الرعاية اللازمة ومختلف الخدمات للمواطنين الذين تم إخلاؤهم والنازحين من القرى التي تسلل إليها المعتدون واتخذت الجهات المعنية الإجراءات والتدابير اللازمة حفاظاً على سلامتهم ورعايتهم.


وبين معاليه أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من التقارير حول تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم . وثمن في هذا الشأن ما عبرت عنه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تضامن مع المملكة العربية السعودية ودعم لحقها في المحافظة على سلامة أراضيها وأمن مواطنيها وأن أي مساس بأمن واستقرار المملكة هو مساس بأمن وسلامة كافة دول المجلس وذلك خلال الاجتماع الثاني للمجلس الوزاري لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس الذي اختتم في الدوحة الأسبوع الماضي .. وما أعربت عنه اللجنة الوزارية لمبادرة السلام العربية في اجتماعها يوم الخميس الماضي بالجامعة العربية من تضامن مع المملكة العربية السعودية في الحفاظ على سيادة وسلامة أراضيها وحقها المشروع للدفاع عن أراضيها وحماية أمن مواطنيها.


صحيفة سبق

.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 06:53 PM   #576
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
Thumbs up




الإثنين 28/11/1430 هـ

استمراراً لتميزنا في نشر الأخبار الصحيحة نورد لكم الآخبار الحصرية الآتية -

- استطاع اليوم رجال قبائل (آل زيدان - آل النخيف - آل يحيى - آل خالد) من القبض على (13) متسلل حوثي مدججين بالأسلحة الرشاشة و كذلك سلاح عيار (50) ، و سبق و أشرنا أن هذه القبائل تشكل الحاجز الأول للحدود السعودية و تقوم بحراستها بمساندة من القوات السعودية ، و قد أعلنوا غير مرة بأن كل من يفكر بإجتياز الحدود من جهة بني مالك فأمامه أمرين لا ثالث لهما ، إما الموت أو الإستسلام .

- على صعيد آخر تم قتل حوالي (70) حوثياً اليوم من قبل قبيلة (بني خولي) اليمنية و المتعاهدة مع القوات السعودية ضد الحوثيين في المناطق الحدودية المتاخمة لجبل بني مالك ، و قد استشهد (5) رجال من هذه القبيلة نسأل الله أن يتقبلهم مع الشهداء ، وقبيلة بني خولي من أشد القبائل حلفاً لقبائل بني مالك .

-على ذات الصعيد انضمت قبائل بني قهر لتحالف القبائل اليمنية المتعاهدة مع القوات و القبائل السعودية ، حيث أن هذه القبيلة من أهم الحلفاء لقبيلة بني خولي اليمنية ، و قد تم استقبال مشائخهم من قبل قبائل بني مالك و قيادة القطاع الجبلي في حرس الحدود ، و قد طلبوا السماح لهم بالتنسيق مع القوات السعودية لصد أي متسلل حوثي ، مع العلم أن هذه القبائل كانت تشكل حلفاً استراتيجياً قديماً مع قبائل بني (آل تليد - آل يحيى - آل زيدان - آل النخيف - آل خالد) ،

-ونحن بدورنا مواطنين نتوجه بالشكر الجزيل لهذه القبائل اليمنية الشريفة على هذه البادرة في صد أذناب الحوثيين و قتلهم بهذه الأعداد الهائلة ، وكذلك أبث شكري لرجال جبل بني مالك القبائل الباسلة /
(آل تليد - آل يحيى - آل زيدان - آل النخيف - آل خالد) ،
على كل مجهوداتهم و تضحياتهم في سبيل خدمة أرضهم و وطنهم ، نسأل المولى أن يبقيهم ذخراً لهذا الوطن .

اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 07:27 PM   #577
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
ظهر المتحدث الرسمي بإسم الحوثيين قبل قليل على العربية يفند مصادر صواريخ الكاتيوشا و بأنها من غنائمهم من الجيش اليمني ،
و المتابع لهذه الفئة المتمردة يعلم جيداً أنها لا تذكر أسلحتها و إمكانياتها ، و لكن اليوم شاهدنا المتحدث الرسمي بإسمهم يذكر الأسلحة المتوفرة لديهم وكذلك مصادرها ، القارئ لحقيقة الوضع يكتشف أن هذا التصريح هو قمة الإفلاس و محاولة صنع فرقعة اعلامية الهدف منها التشويش بعد أن خسروا على أرض المعركة ، فهم يحاولون ايهام الكل بأن لازال لديهم قوة و عتاد ، الممتبع البسيط سوف يعلم بأن لو كان لديهم فعلاً أسلحة ثقيلة كما وصفها المتحدث باسم الحوثيين فلن يعلنوا عنها نهائياً ، و العكس كذلك .

سوف نقوم ببث اتصال المتحدث بإسم الحوثيين بعد قليل
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 08:29 PM   #578
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
قاتلكم الله يا حثالة الشيعة يا حوثيين
اللهم مكن قوات أمننا عساكر التوحيد منهم واكسر شوكة الشيعة واكفنا إياهم بما شئت يارب العالمين
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 08:35 PM   #579
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road
ظهر المتحدث الرسمي بإسم الحوثيين قبل قليل على العربية يفند مصادر صواريخ الكاتيوشا و بأنها من غنائمهم من الجيش اليمني ....

لمشاهدة التقرير /


4shared.com - online file sharing and storage - download طھطµط±ظٹط* ظ„ظ„ظ…طھط*ط¯ط« ط¨ط¥ط³ظ… ط§ظ„ط*ظˆط«ظٹظٹظ† ظٹظ‡ط°ظٹ ظپظٹظ‡ ط¨ط§ظ„ظ…ط²ظٹط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ط£ظƒط§ط°ظٹط¨.flv

تم رفع الفيديو على موقع 4shared بسبب خلل في موقع اليوتيوب .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-11-2009, 08:40 PM   #580
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
نيويورك تايمز: هل تتحول معارك اليمن إلى حرب بالوكالة بين السعودية وإيران




روبرت ويرث : تنفذ المملكة العربية السعودية منذ اكثر من اسبوع عملية عسكرية غير عادية على نحو كبير على حدودها الجنوبية النائية من اجل معاقبة مجموعة من المتمردين عبروا الحدود من داخل اليمن، وهاجموا دورية سعودية
ظاهريا، تبدو العملية ناجحة الى حد كبير، حيث يستخدم السعوديون طائرات نفاثة وقوتهم البرية المتفوقة لابعاد المتمردين عن اراضيهم.

لكن يعرب العديد من المحللين الآن عن مخاوفهم من ان تؤدي هذه العملية الى تورط المملكة في مستنقع قتال طويل المدى في منطقة جبلية قبلية مع احتمال انجذاب مقاتلين اجانب ايضا الى هذا الصراع.
والاحتمال الاسوأ من كل هذا هو ان تتحول المعارك الحدودية هذه الى حرب بالوكالة مع ايران الدولة المجاورة. اذ لطالما جرى اتهام المتمردين الحوثيين بأنهم يتلقون دعما من ايران في صراعهم مع حكومة اليمن.

يقول المحللون: ان تضافر العوامل الدينية والسياسية بما في ذلك مذهب المتمردين الذين ينتمون للشيعة يمكن ان تدفع ايران لتحويل الخيال الى واقع، هذا ان لم تكن قد فعلت ذلك فعلا.
حول هذا، يلاحظ محمد المتوكل المحاضر في جامعة صنعاء قائلا: في البداية كانت الاتهامات التي تشير الى تورط ايران مجرد دعابة، لكنني اخشى من ان تكون حقيقية فالحوثيون لديهم الكثير من الاسلحة على ما يبدو، ومن السهل على ايران تزويدهم بالمال اللازم للاستمرار في محاربة اليمن والمملكة العربية السعودية.

والحقيقة ان اية معركة تدور بين القوة السنية القيادية في العالم العربي - السعودية - وبين ايران الشيعية من شأنها ان ترفع مستوى التوتر في المنطقة بدرجة كبيرة حتى ولو كانت هذه المعركة تدور في مكان بعيد.
وعلينا ان نتذكر هنا ان ايران اكتسبت تأثيرا قويا على المسألة الفلسطينية - الاسرائيلية بتأييدها مجموعات مسلحة مثل حزب الله في لبنان وحماس في غزة. ولا شك ان مساعدتها للحوثيين ومدهم بأسباب القوة سيوفر لطهران وسيلة ضغط قوية على المملكة.

بيد ان ايران انكرت رسميا مساعدتها للحوثيين الذين يخوضون صراعا متقطعا مع الحكومة اليمنية منذ اكثر من خمس سنوات.
فقد اكد وزير خارجية ايران منوشهر متكي يوم الثلاثاء الماضي الموقف الايراني المشار اليه وقال ان على الدول الاخرى ألا تتدخل في شؤون اليمن الداخلية.

غير ان الاعلام الرسمي في ايران دأب طوال الاشهر القليلة الماضية على تغطية اخبار التمرد الحوثي ضد الجيش اليمني بشكل مكثف وبتعاطف واضح مما اثار شعورا بالقلق في المنطقة، واتهم المسؤولون اليمنيون هؤلاء المتمردين بعد ذلك بأنهم يتلقون اموالا من هيئات خيرية شيعية في ايران واماكن اخرى، ثم اعلنت الحكومة اليمنية الشهر الماضي عن اعتراض سفينة ايرانية تحمل اسلحة في البحر الاحمر قرب قاعدة يتمركز الحوثيون فيها. بيد ان الحكومة لم تقدم أي دليل يؤكد صحة هذا الزعم.
ومهما يكن الامر، يبدو ان الحوثيين ليسوا بحاجة للحصول على الامدادات العسكرية من الخارج فهم لا يجدون صعوبة في شرائها أو سرقتها من وحدات الجيش اليمني الذي يكافح للمحافظة على روحه المعنوية وانضباطه في منطقة تمزقها الولاءات الطائفية ولا تخضع لسيطرة الحكومة بشكل عام.
ويبدو ان قرار الحوثيين في الاسبوع الماضي الاستيلاء على منطقة جبلية استراتيجية على الحدود السعودية كان فخا متعمدا لدفع قوة عسكرية كبرى (السعودية) للرد، وذلك من اجل كسب التعاطف مع الحوثيين.

يقول مصطفى العاني محلل شؤون الامن في مركز ابحاث الخليج بدبي: اعتقد ان ما حدث كانت خطوة محسوبة، فبعد الضغط الذي تعرض له الحوثيون اعتقدوا ان جر المملكة العربية السعودية الى الصراع يمكن ان يثير اهتماما اكبر بهم بل وربما يجر الايرانيين ايضا الى ساحة الصراع.
لقد اطلق الحوثيون، الذين يمتلكون شبكة اتصالات متقدمة، بيانا اعلنوا فيه استيلائهم على منطقة حدودية تدعى «جبل دخان» فقط لأن السعوديين سمحوا للجيش اليمني باستخدامها لمهاجمتهم.
في الماضي عمد السعوديون الى تجنب استخدام القوة العسكرية، وفضلوا استخدام المال والعلاقات مع زعماء العشائر اليمنية لتأمين نفوذ لهم عبر الحدود. ولجأت الحكومة اليمنية لنفس هذا التكتيك لكن بوسائل مختلفة دفعت العشائر لمعاداة بعضها بعضا أو استخدمت افرادها كقوات للعمل بالوكالة عنها.
غير ان هذه السياسات اثارت كثيرا من المشكلات، ويبدو انها ساعدت في اندلاع شرارة التمرد الحوثي. اذ لطالما اتهم الحوثيون الحكومة بتهميشهم في مناطقهم بتشجيع من السعوديين وتفضيل الاصوليين السنة عنهم.

الا ان الحكومة، التي تتهم الحوثيين بمحاولة استعادة نظام الامامة الزيدية التي حكمت اليمن قبل عام 1962، شتت في اغسطس الماضي حربا شاملة ضدهم بهدف استئصالهم بالكامل. ولا تزال الحكومة قادرة على الارجح على تحقيق هذا الهدف أو شيء قريب منه بمساعدة السعوديين والعشائر المتحالفة معها، فقد بدأ المسؤولون اليمنيون في الايام الاخيرة اكثر ثقة بالنفس مؤكدين ان قواتهم العسكرية تطبق علي الحوثيين من الجنوب.
بيد ان تجربة السنوات الخمس الماضية تفرض التريث، وعدم المبالغة بالتفاؤل. فقد بدأ التمرد الحوثي بمئات عدة من المقاتلين فقط ثم ازداد حجمه بانضمام حلفاء آخرين اليه. كما ان للسعوديين اعداء في المنطقة منهم فرع للقاعدة يتخذ من اليمن قاعدة له بالاضافة لإيران. لذا اذا لم يلتزم السعوديون بالحذر يمكن ان تسفر حربهم الحدودية هذه عن بروز تحالفات خطيرة ضدهم.
يقول العاني: بالنسبة للايرانيين يمكن ان يكون ما يحدث استثمار استراتيجي بلا تكلفة تقريبا بل وربما يؤدي لمكسب كبير ايضا. ويضيف: فالحوثيون يعرفون جغرافية المنطقة، وهم بارعون في مثل هذا النوع من الحروب، ولهم علاقات عشائرية مفيدة مما يضمن لهم اهتمام الايرانيين والحصول على مساعدتهم ايضا.

تعريب: نبيل زلف
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 10:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19