عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-11-2009, 12:54 PM   #781
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road




تدمير أربعة مواقع .. تؤوي متسللين ومخبأ للأسلحة بالخوبة





السبت, 21 نوفمبر 2009

كشفت مصادر عسكرية أن الطلعات الجوية التي قامت بها طائرات الأباتشي وصقر الصحراء المقاتلة قصفت أربعة مخابئ كانت تؤوي متسللين ويستخدمونها في عمليات تخزين وإخفاء الأسلحة، واكد المصدر أنه تم تدمير تلك المواقع بالكامل خلال الغارات الجوية التي قادها ضابط برتبة مقدم طيار ركن .

وذكر المصدر أن بعض المواقع التي استهدفت تم تحديد مواقعها وإحداثياتها من قبل وكانت طائرات الاباتشي وطائرات صقر الصحراء قد شنت غارات جوية على مواقع المتسلين تزيد على 50 غارة استهدفت المخابئ التي جهزها المتسللون وكذلك مواقع اطلاق قذائف الهاون التي اعدوها وتم تدميرها بالكامل ، يذكر أن المنطقة الملتهبة قد شهدت يوم امس هدوءا نسبيا من عمليات القصف الجوي من الطائرات المقاتلة التابعة للقوات البرية الملكية السعودية.

على ذات الصعيد واصلت طائرات الأباتشي ومدفعية الميدان قصفها لبعض المواقع التي يتواجد بها متسللون في جبل طياش الواقع بين قائم الكعوب وقرية البتول وأفاد مصدر من الخطوط الأمامية أن القصف لازال يتواصل حسب ما يتم اكتشافه من أهداف وبيّن المصدر أن هناك مجموعات صغيرة من المتسللين تنشط حركتها ليلاً إلا أن القوات البرية ومشاة البحرية والصاعقة سرعان ما تتعامل معهم إلا أن تواجد المتسللين في مسرح العمليات ضعيف جداً ولكن هناك مجموعات صغيرة تحاول التسلل من أطراف ميدان المواجهة بهدف الوصول إلى المواقع الخلفية ولكنها سرعان ماتقع في قبضة الأمن العسكري وحرس الحدود والدوريات الأخرى.

وكانت مجموعات صغيرة قد حاولت الليلة قبل الماضية التسلل من غرب جبل الدخان ومن قرية الجابري ولكن أبطال القوات المسلحة تصدت لها حيث صرعت عددا منهم وأصابت الكثير وقد أفادت بعض المصادر أن المتسللين قد شعروا باليأس جراء الضربات القوية التي تلقوها وجراء فشل كل خططهم ومحاولاتهم فالفلول الهاربة من المواجهة فقدت التوجيهات من قادتهم لانقطاع الاتصال بينهم ما جعلهم يحاولون إعادة تجميع هذه الفلول ومن ثم شن هجوم على أقرب موقع والتي أخليت من قبل وهنا يقعون فريسة سهلة وبينت المصادر أن الذين تمت مواجهتهم ميدانياً قد انهارت معنوياتهم ولم تعد لديهم القدرة على المقاومة والمناورة.



.





.



__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-11-2009, 12:59 PM   #782
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
مليون ريال وترقية لكل شهيد شارك في القضاء على المتسللين


السبت, 21 نوفمبر 2009


عبدالرحمن حمودة - الرياض



أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بصرف مليون ريال لكل أسرة من أسر الشهداء المشاركين في الاشتباكات بين القوات المسلحة السعودية ضد المتسللين لأراضي الوطن مع منحهم ترقية لرتبة عسكرية أعلى وكذلك توظيف أبنائهم أو إخوانهم في القطاعات العسكرية.

كشف ذلك لـ «المدينة» اللواء إبراهيم المالك مدير إدارة الشؤون العامة بوزارة الدفاع والطيران، مؤكدًا أن الأمر السامي يشمل جميع الضباط والأفراد المشاركين في الاشتباكات من جميع القطاعات الأمنية المشاركة في الجبهات الحربية من القوات البرية والبحرية والجوية مشيرًا إلى أن الشهداء الذين شاركوا في الاشتباكات وانتقلوا إلى رحمة الله سيشملهم الأمر السامي الكريم. وأضاف اللواء المالك إن رجال القوات المسلحة لن يتوانوا في خدمة الدين والمليك والوطن. وفي ذات السياق علمت «المدينة» أن المصابين المشاركين في الحرب سيحضون بالكثير من الامتيازات ومنها ترقيتهم ومكافأتهم.
حوافز الشهداء والمصابين من العسكريين

اولا: الشهداء

** ترقية الذين استشهدوا أثناء أدائهم الواجب الى الرتبة التي تلي رتبهم مباشرة ويمنحون راتبا يعادل أقصى راتب درجة الرتبة المرقين اليها بالاضافة الى البدلات والعلاوات التي كانوا يتقاضونها كما لو كان الشهيد على رأس العمل.
** منحهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة.
** تعيين أحد أبناء الشهيد بوظيفة والده وفق المتطلبات النظامية.
** مساعدة أسرته بصفة عاجلة بمبلغ مليون ريال.
** مساعدة أسرته فى تأمين السكن المناسب في المنطقة التي يرغبون فيها وذلك بمبلغ 500.000 ريال.
** منح كل من والد ووالدة الشهيد مرتبا شهريا قدره ثلاثة الاف ريال اذا ثبت شرعا أنه عائلهم.
** حصر الديون المستحقة للغير على كل شهيد وتوثيق ذلك من خلال المحكمة الشرعية لتسديدها عنه على أن لا يتجاوز كحد أقصى عن كل شهيد 500.000 ريال.

ثانيا: المصابون من العسكريين
** مساعدة كل مصاب بمقدار 100.000 ريال.
** ترقية المصاب من الضباط بعجز كلي الى الرتبة التي تلي رتبته مباشرة ويعطى أقصى راتب درجة الرتبة المرقى اليها.
** ترقية المصاب من الافراد استثنائيا الى الرتبة التي تلي رتبته مباشرة.
** منح المصابين نوط الشرف.




.





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 01:06 PM   #783
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



قائد قوات الأمن الخاصة لـ«عكاظ»:


جاهزون لإبطال المتفجرات ومواجهة الاعتصام في الحج






جنود مكافحة الإرهاب يتأهبون لموسم الحج بفرضيات محتملة



أبلغ «عكاظ» قائد قوات الأمن الخاصة اللواء الركن محمد بن حمد العماني «جاهزية القوات الخاصة المشاركة في موسم حج هذا العام لمواجهة أي طارئ في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، عبر قوة بشرية وتجهيزات آلية متطورة تلقت تدريبا على جميع الفرضيات».

وأوضح اللواء العماني في حديث هاتفي أجرته «عكاظ» معه قبل 24 ساعة من الجولة السنوية لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية التي يقف فيها ميدانيا على استعدادات جميع الأجهزة الأمنية في موسم الحج: «أن قوات الأمن الخاصة وتحديدا القطاع الأمني المعني بمكافحة الإرهاب، ستشارك هذا العام بقوتي واجب في مكة المكرمة والمشاعر والمدينة المنورة إلى جانب مهامها الأخرى المكلفة بها».


ووصف قائد القوات الخاصة جولة سمو النائب الثاني ووزير الداخلية على المشاعر ووقوفه شخصيا على كافة الاستعدادات بأنها «تذكي في نفوس رجال الأمن الحماس لتقديم خدمات أمنية تليق بالمملكة العربية السعودية وقيادتها».

وأفاد اللواء العماني أن مهام القوات الخاصة تتمثل في: حماية أمن الشخصيات والمنشآت التابعة لوزارة الداخلية، وكذلك المواقع المسؤولة عنها». مشيرا إلى أن كل قوة واجب تتألف من وحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب لإسناد قطاعات قوى الأمن الداخلي «متى ما تطلب الموقف وأداء مهامها الرئيسية في الوقت الذي يتطلبه الأمر».



ذراع قوي


تعد قوات الأمن الخاصة التي تشكلت نواتها الأولى عام 1382هـ وتدرجت في مراحل تطوير حتى أصبحت قطاعا أمنيا مستقلا العام 1398هـ وتكون الذراع الأمني القوي لوزارة الداخلية في مواجهة الإرهاب بالتعاون مع القطاعات الأمنية الأخرى.
ومن أهداف قوات الأمن الخاصة تنفيذ العمليات الخاصة والسريعة لحفظ الأمن الداخلي ومساندة قطاعات الأمن، أو تنفيذ أي عملية أمنية تحدد من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.


إبطال المتفجرات


وحول طبيعة مشاركة القوات في موسم حج هذا العام، يوضح اللواء الركن العماني أن أبرز المهام، هي المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب، مدعومة بوحدات متخصصة في هذا المجال سواء إبطال وإزالة المتفجرات وتخليص الرهائن إن كان على مستوى الطائرات أو خلافه، بالإضافة إلى مساندة قطاعات قوى الأمن في تنظيم حركة المشاة في المشاعر، خصوصا في مشعر منى.


فرضيات متوقعة


والواقع أن القوات الخاصة المشاركة في موسم الحج مستعدة للتعامل مع أي حدث قد يطرأ، كما يقول اللواء العماني: «نفذت قوات الأمن الخاصة وبجميع وحداتها عمليات فرضيات متوقعة ومتعددة هي أقرب ما تكون إلى الواقع لمواجهة أي طارئ قد يقع في موسم الحج، سواء مكافحة الإرهاب أو الاعتصامات أو إزالة وإبطال المتفجرات وكل ما يتعلق بمجال اختصاصها ومسؤوليتها».


تدريب وتجهيز


في ظل الترتيبات الأمنية الضخمة التي توفرها الدولة ممثلة بوزارة الداخلية، أكملت القطاعات الأمنية ومن بينها قوات الأمن الخاصة بإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية استعداداتها ميدانيا في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج وعدم المساس بأمن الحج أو العبث بسلامة ما لا يقل عن ثلاثة ملايين من ضيوف الرحمن قدموا من مختلف أصقاع الدنيا لأداء الفريضة.

وهنا يقول قائد قوات الأمن الخاصة حين سألته «عكاظ» عن كيفية تعامل قواته مع أي حدث طارئ: «على ضوء ما يصدر للقوات من توجيه فإن القوات ستنفذ بكل اقتدار ما يطلب منها، علما أن قيادات قوات الأمن الخاصة وقبل اقتراب موسم الحج تنفذ زيارات وجولات استطلاعية لمعرفة المواقع وطرق الاقتراب والدخول والخروج وحجم الاحتياج البشري والآلي «وكل رجالنا على قدر كبير من المسؤولية والقدرة على التعامل مع كل ما يتطلبه كل موقف من حيث التدريب والتجهيز الآلي المتطور».

قتال المدن

يقدم اللواء العماني شرحا موجزا للفرضيات التي طبقها رجال القوات قبل مشاركتهم في موسم الحج، مشيرا إلى تنفيذ فرضيات وتطبيقات عملية أنجزها رجال القوات بكفاءة عالية، مثل: خطف الطائرات وتحرير الرهائن، إزالة وإبطال المتفجرات، والقتال المسلح في المدن، وكل التطبيقات الفرضية لما يمكن أن يتوقع حدوثه. ويستدرك قائلا: «لكننا ندعو الله أن لا نحتاج إليها، وأود التأكيد أن جميع تلك الفرضيات بإشراف وتوجيه مباشر من مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وبدعم ورعاية من سمو النائب الثاني ووزير الداخلية وسمو نائب وزير الداخلية».

حفظ الأمن

لا يفوت قائد قوات الأمن الخاصة التأكيد على أن جنود القوات الخاصة سيكونون كما عهدتهم قيادتهم وولاة الأمر «جنودا مخلصين ساهرين على أمن وطنهم مثلهم مثل بقية رجال الأمن كافة، كل بحسب موقعه ومسؤوليته، هدفهم الأول خدمة الحجاج والسهر على أمنهم واستقرارهم وطمأنينتهم». وخلص إلى القول: «نؤكد جاهزيتنا التامة لحفظ الأمن دون أن نسمح لأحد المساس به.



.






.
.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 01:09 PM   #784
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



صنعاء تصف الحوثي بطفل إيران المدلل وطهران تعتبر صالح "صدام2"


قصف سعودي لمواقع المتسللين ورصد مخزن للأسلحة





آلية عسكرية تابعة للقوات البرية السعودية تباشر مهامها في الميدان أمس


قصف الطيران السعودي أمس مواقع للمتسللين بالقرب من جبل دخان والقرى المجاورة. وكانت طائرات الأباتشي السعودية قد رصدت مخزناً لأسلحة المتسللين أثناء طلعاتها التي بدأت فجراً وتواصلت أمس.

إلى ذلك عززت القوات البرية طاقتها بوحدة مشاة آلية، ووحدات استطلاع، ووحدة ناقلات "برادلي". كما تمكن أفراد القوات البرية وحرس الحدود من ضبط عدد من المتسللين المسلحين وآخرين دون أسلحة.

وفي صنعاء وصف مصدر عسكري يمني عبدالملك الحوثي بالطفل المدلل الذي يقود عناصر مهزومة ولا يدرك عواقب أفعاله ومغامراته الطائشة. وقال إن الحوثي قبل بشروط اللجنة الأمنية العليا لوقف العمليات العسكرية ثم ظل يراوغ منتظراً تحقيق أي مكسب معنوي ليفاوض من خلاله.

وفي طهران هاجم خطيب الجمعة كاظم صديقي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح واصفاً إياه بصدام رقم 2 في المنطقة، ومتهماً إياه بقتل الحوثيين في صعدة.

ميدانياً تواصلت المعارك الضارية بين قوات الجيش اليمني ومـقاتلي الحوثي في مختلف جبهات القـتال، كان أشرسها في محيط مدينة صعدة حيث سقط ما لا يقـل عن 15 متمردا فيما استشـهد ثلاثـة جـنود. وسمعت أصـوات الطائـرات الحربيـة وهـي تنـطلق بكثافـة من القاعدة الحربيـة في العاصـمة صنعاء لقصف زحف الحوثيين على القصر الجمهوري بصعدة. وقالت مصادر محلية إن هجمات الحوثيين تتواصل منذ أربعة أيام على هذا الهدف.

.





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 01:10 PM   #785
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road



آلاف المواطنين يشيعون الشهيد المالكي




شيع آلاف المواطنين والمقيمين أمس في محافظة الطائف بعد صلاة الجمعة جثمان الشهيد متعب بن ساعد بن جار النبي المالكي الذي استشهد على خط المواجهة مع المتسللين مع عدد من زملائه، حيث أكتظ مسجد عبدالله بن العباس بالمصلين الذين أدوا صلاة الميت على جثمان الشهيد وشيعوه إلى أن دفن في مثواه الأخير مرتديا بزته العسكرية.

رحمه الله ...




.





.

__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 01:12 PM   #786
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


اللهم سدد رمينا وأقض اللهم بعزتك وقوتك على هؤلاء الروافض
اللذين بدلوا دينك وحرفوا الكلم عن مواضعه ومرقوا من الدين كما
يمرق السهم من الرمية ، اللهم إنهم قد آذوا عبادك في اليمن وتعدوا
على أرض الحرمين التي آمنت أهلها من خوف وأطعمتهم من جوع
اللهم إكسر شوكة الرافضة أينما كانوا وأرنا في رافضة إيران عجائب
قدرتك ، اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وإجعل تدميرهم في تدبيرهم
اللهم إنك قلت في كتابك الكريم "أدعوني أستجب لكم" اللهم دعوناك
بحق أسمائك الحسنى وبصفاتك العلى وبحق هذه الأيام الفضيلة المباركة
أن تنصرعبادك الموحدين اللذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة



.




.


__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 01:42 PM   #787
عضو ذهبي
 
صورة واقعي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: K.S.A
المشاركات: 3,958
قوة التقييم: 0
واقعي will become famous soon enoughواقعي will become famous soon enough
الحمد لله على كل حال .:
تدمير طائراتنا لمواقع إطلاق صواريخهم امر مهم جـداً .:



جنودنا البواسل يفوقون عناصر الحوثيين في كل شيء ، ففي القناصة لقن أبناءنا مرتزقة الحوثيين أخر الدروس في فن القناصة بالأر بي جي وعيار 50 ـ 70 قبل أن تلك الدروس هي أخر ماتعلموه في الدنيا وأصبحت العناصر الحوثية تحسب ألف حساب لمجرد التفكير بالإقتراب إلى مدى الرماية السعودية .
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
واقعي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 02:24 PM   #788
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about


جازان : ناصر القحطاني
.السبت 21-11-2009م استمر الطيران السعودي في قصف مواقع "المتسللين" الحوثيين في الشريط الحدودي وفيما واصلت القوات المسلحة السعودية تعزيز القوات بآليات وقوات حيث وصلت "كتيبتين" من اللواء العاشر بخميس مشيط الى محور القتال في جبل "دخان" وفيما توقع خبراء فى الشئون العسكرية أن تشهد عمليات القتال تطورا نوعيا وتوسعا ملحوظا ، وخاصة بعد أن أطلق عدد من القادة "الحوثيين" تهديدات بتوسع العمليات العسكرية في مناطق جازان وعسير ونجران ، واكب ذلك تأكيدات مصادر رسمية في الجنوب السعودي على تعزيز القوات المسلحة والأمنية في تلك المناطق وقال محافظ ظهران الجنوب محمد حمود النايف فى حديث صحفي اليوم أن سمو أمير المنطقة وجه بتقديم التقارير الكاملة و ساهم ذلك في الدعم المتواصل للجهات المعنية، إضافة الى جهود حرس الحدود التي تمشط المناطق الحدودية يوميا
ويؤكد العقيد عبدالله القرني الناطق الإعلامي بشرطة عسير بأن الاحتياطات الأمنية جاهزة ومتأهبة لأي طارئ لا سمح الله، وبأن المناطق الحدودية داخل المحافظات تحظى بتواجد أمني مكثف ودوريات تغطيها من جميع الجهات ويقوم المجاهدون وحرس الحدود بالحملات التفتيشية بين حين وآخر بالتعاون مع شرطة عسير، والجميع مكملون لبعضهم البعض لحماية الوطن، خاصة وأن منطقة عسير وخاصة ظهران الجنوب من المناطق الحدودية التي تحتاج لزيادة الكوادر الأمنية بكافة المناطق تحسبا لأي طارئ ولأي وضع فالجهات المعنية دائما في وضعية الجاهزية والاستعداد

صحيفة خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 02:30 PM   #789
عضو خبير
 
صورة مـيـدو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 4,485
قوة التقييم: 0
مـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura aboutمـيـدو has a spectacular aura about



السبت 4-12-1430هـ

12،29 مساء عبدالله ابو دانية : خبر :أنباء عن القبض على مواطن من منطقة نجران يمد الحوثين الشرذمة بالاسلحه ومواصلة قصف الطيران في هذه اللحظات على الشريط الحدودي

الساعة 11،41 صباحا مراسل خبر استمرار العمليات العسكرية السعودية في الشريط الحدودي ولاحظ مراسل خبر كثرة الطلعات الجوية لصقور الجو وتوقعات بأن يشهد اليوم السبت إشتباكات خاصة في فترة المساء لأن "المتسللين" الحوثيين " يعتمدوا في تكتياكتهم على التنشيط خلال المساء

صحيفة خبر


.
.
.
__________________
.
.
.

مـيـدو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-11-2009, 03:33 PM   #790
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 340
قوة التقييم: 0
روح البشآئر is on a distinguished road
أسأل الله تعالى أن ينصر دينه ويعلي كلمته ..

ياااااااارب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
روح البشآئر غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 03:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19