عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-11-2009, 02:10 AM   #961
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


اللهم عليك بالرافضة ومن عاونهم
اللهم عليك فانهم لا يعجزونك

اللهم انصرنا عليهم عاجلا غير اجل

واحفظ جنودنا من كل مكروه يا ارحم الراحمين

وتقبل من قتل في سبيل الله والذود عن حياض بلدك المبارك بلد التوحيد والعقيدة


.


.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-11-2009, 02:25 AM   #962
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


نسال الله أن ينصر الاسلام والمسلمين


.





.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 02:34 AM   #963
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road


مقطع فيديو يظهر في الثواني الأخيرة منه طفل في سن السادسة أو السابعة استخدمه الحوثي في إطلاق صاروخ كاتيوشا على منطقة (العين الحارة) بالمملكة العربية السعودية.
هذا الفيديو وزعه الحوثي نفسه ليفضح نفسه، وليؤكد كل ما يردده أبناء صعده حول قيامه باختطاف أطفالهم وزجهم وقوداً لأعماله الارهابية..
"نبأ نيوز" تضع هذا الفيديو أمام الرأي العام ليشهد على أبشع جرائم الارهاب الحوثي... ونرجو التركيز على نهاية الفيديو بحيث انسحب الشباب الكبار وأوكلوا للطفل إطلاق الصاروخ!


.


.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 02:43 AM   #964
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
مقتل قيادي حوثي ومظاهرات امام سفارة السعودية واليمنيه بطهران

شرق – فواز منصر – اليمن
قالت مصادر محلية يمنية بمديرية رزاح محافظة صعدة ان مسلحون موالون للسلطة شنوا هجوم على عناصر للتمرد الحوثي وقتلوا بالرصاص القيادي حميد بدر الدين الحوثي، كما هاجموا منزل محمد زيد أبو طالب بمنطقة النظير بمديرية رازح أثناء اجتماع للحوثيين به, وأوقع الهجوم إصابات لم يتسنى لنا التأكد من حجمها.
وكشف تلك المصادر ان الحوثيين احتجزوا 17 شخصا من وجهاء منطقة بركان بمديرية رازح في مقر لقسم الشرطة بالمنطقة، لتعاونهم مع السلطة.
فيما قام المئات من طلاب الجامعات في العاصمة الايرانية طهران اليوم بثاني مظاهرات احتجاج امام السفارة اليمنية والسعودية ضد ما قالوا انه "قتل جماعي يتعرض له الشيعة في اليمن"،وطالب المتظاهرون بموقف حازم من قبل بلادهم تجاه ما يحدث في اليمن، كما أصروا على اللقاء بنواب مجلس الشورى الايراني لعرض مطالبهم بشكل مباشر .


.




.
__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 03:52 AM   #965
عضو غير مشارك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: الدمام
المشاركات: 1
قوة التقييم: 0
ابوشنب999 is on a distinguished road
عساالله يرحمهم وينصرنا علا الحوثيون الكلاب
ابوشنب999 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 04:37 AM   #966
عضو متألق
 
صورة اخت حمودي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 916
قوة التقييم: 0
اخت حمودي is on a distinguished road

الأربعاء 08/12/1430 هـ
4.06 صباحاً
- استمر القصف المدفعي السعودي للمعاقل الحوثية طوال الساعات الماضية ولكن على وتيرة متقطعة ، وكان أشد شراسة خلال (45) دقيقة الماضية .
اخت حمودي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 07:11 AM   #967
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
المفتي العام :جنودنا مجاهدون يقاومون أهل البغي والعدوان


طالب مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ من الدعاة شد أزر جنودنا المرابطين على الحدود، والدعاء لهم أثناء موسم الحج، والاتصال بهم بعده، مشيرا إلى أنهم مرابطون مجاهدون يقاومون أهل البغي والعدوان.. جاء ذلك في لقائه بالدعاة في الحج مساء أول من أمس في مكة المكرمة.

وأكد أن مهمة الدعاة في موسم الحج عظيمة، وعليهم واجب بيان الأمور الملتبسة على الحجاج، وواجبهم بيان أهمية الأمن في الحج، خاصة أن الدولة بذلت جهودا في خدمة الحجاج، وتوفير أمنهم وأمانهم، مبينا أن الحجاج في حاجة إلى من يفتيهم ويزيل عنهم الشبه، وبيان حقيقة اليسر مع الالتزام بواجبات الحج وأركانه. من جانبه أشار وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في كلمته إلى نجاح التوعية الإعلامية للحجاج سواء كانت في الفضائيات أو في الصحافة المكتوبة، موضحا أنه تم هذا العام التعامل مع 25 قناة فضائية ساهمت في نقل برامج توعوية للحجاج، مطالبا الدعاة الراغبين في العمل الدعوي في القنوات الفضائية للالتحاق بالبرامج التدريبية التي ستنظمها الوزارة بعد موسم الحج. وأكد أن من أعظم مقاصد الحج تحقيق الأخوة الإيمانية، وهي عبادة لها وقت مخصوص، والناس فيها يتعبدون الله بأمن وأمان وطمأنينة، مشيرا إلى أن العبث بأمن الحج مناف لأصل الشريعة، وأي جهة تعلق شعارا أو تريد أمرا مخالفا لحقيقة الحج، فإنهم يضادون لمراد الله بتحقيق الأمن والأمان، مطالبا الدعاة والوعاظ بيان خطورة مصادمة الأمن سواء كانت مسيرات أو مظاهرات أو رفع الشعارات، لأن ذلك مخالفة لأمر الله سبحانه وتعالى، ومناف لحرمة مكة المكرمة، وهو ما ينبغي لأهل العلم إيضاحه للحجاج. وأضاف الوزير آل الشيخ أن مواجهة الأفكار الإرهابية التي أخذت بها فئة اتصلت بالخوارج، مشيرا إلى أن تلك المواجهة ضرورية لحماية الدين والعقيدة، وواجب علينا في كل وقت، فالصحابة لما خرجت الخوارج واجهوهم في كل وقت، وهي مسؤولية أهل العلم ليقوموا بواجبهم حيال ذلك. وأوضح أن الوزارة أوفدت 124 داعية إلى مخيمات الإيواء في جازان، لتثبيت جنودنا البواسل ضد الفئة الباغية المتسللة الذين خانوا الجوار، وتنفيذ برامج توعوية لقاطنيها، للتحذير من خطورة الفئة المتسللة، وبعث الفأل الحسن لهم، وحسن الظن بالله، والإجابة عن أسئلتهم.
تم إضافته يوم الأربعاء 25/11/2009 م - الموافق 8-12-1430 هـ الساعة 3:40 صباحاً
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 08:16 AM   #968
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
"الاستسلام أو الموت" الخياران الوحيدان لأي متسلل ، وقواتنا تحكم السيطرة على كامل الحدود
:: عبدالله قيسي | متابعات


أكدت مصادر عسكرية أمس الثلاثاء مقتل الكثير من قيادات المتسللين، فيما تم القبض على عدد منهم خلال محاولاتهم الفرار متنكرين، وذلك في الوقت الذي تقوم فيه طائرات سلاح الجو السعودي بشن هجماتها المتواصلة على مواقع المتسللين في تحصيناتهم ومواقعهم الاستراتيجية، التي أكدت المصادر أنها تعرضت إلى تدمير كامل.

من جانب آخر، أكد مصدر سعودي عسكري مسؤول لـ«الشرق الأوسط» أن تكتيكات المتسللين بائت بالفشل في التسلل داخل الأراضي السعودية مبينا عدم استطاعة أي متسلل الدخول، لأن الحدود محصنة تحصينا كاملا وجيدا، وبين أن من يحاول اختراق الحدود السعودية لن يجد أمامه إلا خيارين «إما الاستسلام أو الموت».
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 08:17 AM   #969
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road


القوات اليمنية تشد الخناق على الملاحيظ بعد السيطرة على عدة مواقع
الأربعاء, 25-نوفمبر-2009
نبأ نيوز- صعده -
أكدت مصادر عسكرية أن وحدات القوات المسلحة اليمنية وجهت خلال عمليات يوم أمس الثلاثاء ضربات موجعة في سلسلة معارك بطولية، استعادت خلالها العديد من المواقع في محور الملاحيظ، والتي تعتبر من أكثرها أهمية في الاستراتيجيات العسكرية لمسرح الحرب.


وأفادت بأن وحدات الجيش والأمنن وبعد معارك شرسة، نجحت في إعادة بسط سيطرتها الكاملة على "تبة السبخانة"، وتطهيرها من عناصرالارهاب الحوثي، والاستيلاء على كميات كبيرة من العتاد والأسلحة، بينها مدفع هاون ورشاشات متوسطة وخفيفة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر.


وفي نفس المحور، شنت القوات المسلحة هجمات شجاعة دكت خلالها أوكار الارهاب الحوثي في كل من: "الجراحية" و"المعرسة" و"جبل المطلة" و"المشابيح"،.


وفي محور صعدة، فإن الاشتباكات دارت مع جيوب حوثية غير كبيرة، وقد اسفرت المواجهات معها عن مقتل العديد منها، وجرح آخرين بينهم القيادي الإرهابي (عبود شملان)، الذي لقي مصرعه في كمين نصبته غحدى وحدات الجيش لمجموعة حوثية كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع العسكرية..


كما تم خلال المواجهات في منطقة "محضة" تدمير سيارة محملة بالأسلحة وعدد من العناصر الإرهابية التي لقيت مصرعها في نفس العملية.


وفي محور كتاف، فإن وحدات من الجيش شنت هجوماً على معاقل الارهاب الحوثي في كل من"المجزعة" و"صيفان"، و"بيت هديش"، ودارت مواجهات قوية تم خلالها تدمير عدد من السيارات، والمعدات، والأوكار، وقتل العديد من العناصر الحوثية.


وتفيد مصادر "نبأ نيوز" أن القوات المسلحة اليمنية تقوم منذ أيام باستنزاف قدرات الجماعات الحوثية المتحصنة في العديد من المواقع، بعد أن ضربت طوقاً عليها، وعزلتها عن خطوط التموين، وعن بقية الفصائل الحوثية في المنطقة، الأمر الذي يدفع تلك العناصر بين الحين والآخر الى التهور بعمليات "انتحارية" في محاولة لكسر الطوق عن معاقلها، غير أنها ظلت تتكبد المزيد من الخسائر البشرية.. ومن المتوقع استسلامها خلال اليومين القادمين.
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-11-2009, 11:14 AM   #970
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
ما وراء أزمة التمرد في اليمن



عادل بن زيد الطريفي
دخلت الأزمة مع المتسللين إلى الحدود السعودية أسبوعها الثالث، وإذا كانت القوات السعودية قد تمكنت من ردع المتسللين وإجبارهم على العودة عدة كليومترات داخل الحدود اليمنية، فإن السؤال الأهم هو: هل سيقومون بذلك مرة أخرى؟

لا شك أن أزمة الحوثيين في اليمن قد باتت جزءا من الخارطة الاجتماعية والسياسية في المنطقة، وبالرغم من أن البعض كان يأمل أن تنتهي الحركة بمقتل قائدها حسين الحوثي (2004)، إلا أن ما شهدناه خلال السنوات الخمس الماضية يدل على أن هذا التمرد ليس عابرا بقدر ما هو تجسيد لمرحلة مخاض عسيرة تمر بها قوة سياسية وحزبية ناشئة، وأعني بذلك الميليشيا الحوثية بصعدة. يخطئ من يظن أن هذه الحركة هي وليدة الأمس فقط، فهي نمت وترعرعت خلال العقدين الماضيين داخل وخارج اليمن، ولئن كان مفاجئا صعودها العسكري القوي، حيث عجزت القوات اليمنية الحكومية عن إخماد التمرد منذ تجدد الاشتباكات في أكتوبر الماضي، إلا أن ذلك يدلل على أن للحركة قاعدة شعبية مؤمنة بها أو خائفة منها في مناطق تواجدها. حتى اليوم خاضت الحكومة اليمنية ست حروب متتالية مع هؤلاء المتمردين الذين تصفهم بالأقلية، ولكن حصيلة هذه الأعوام تنبئ عن أن الحركة أكبر من كونها تمردا محدودا على الحدود، ولكنها نواة لحركة سياسية ذات ارتباطات أجنبية.

المراقب لأحداث الأسابيع الأخيرة يدرك بأننا أمام محاولة إيرانية مكشوفة لخلق جسم غريب على الحدود السعودية - اليمنية، وإذا اعتبرنا أن الحوثيين مازالوا فاعلين في حرب عصابات على الطرفين، فإن المحاولة الإيرانية تبدو ناجحة نسبيا، ففي الوقت الذي تفاوض فيه طهران لجنة (الخمسة+1) في جنيف، فإن أكبر وأهم دولة إقليمية – وهي السعودية - مشغولة بتطهير أراضيها من المتسللين ومراقبة حدودها البرية والبحرية، وأكثر من ذلك الاستعداد لموسم حج يلفه الحذر جراّء التهديدات الإيرانية.

لقد أكدت التصريحات الإيرانية حول أزمة صعدة أن إيران تستخدم الورقة الطائفية في مناوراتها الإقليمية بشكل واضح وبارز، فعلت ذلك في لبنان حين حرضت حزب الله على غزو بيروت، ثم تمكنت كذلك في العراق عبر فرض نفسها على التحالفات الانتخابية والقوائم، ووصلت مرحلة التأثير الطائفي إلى الحد الذي امتنعت فيه جمعية الوفاق الشيعية في البحرين عن التصويت لبيان أعد لدعم السعودية في حربها على المتسللين. ليس هذا فحسب، فشبكة التحالفات الإيرانية اليوم تمتد من أفغانستان، مرورا بلبنان، ووصولا إلى إريتريا. ونشاط الحرس الثوري وعناصر الباسيج بات بارزا في خليج عدن. لقد كشفت حرب السعودية على المتسللين عن شبكات تمويل تمر عبر دول مجاورة، وعن تجنيد لعناصر يمنية وخليجية وأجنبية يتم في مخيمات داخل وخارج إيران، وهو مؤشر على أن طهران التي تعاني ذاتها من تمرد سني في إقليم خوزستان، ترى أن صراعها مع الولايات المتحدة والعالم الغربي يجب أن يكون على أراضي حلفائها في المنطقة.

صحيح أن حجم ما نعرفه عن الحركة الحوثية محدود، ولكن المعلومات المتوافرة تشير إلى أن إيران استطاعت خلال السنوات الثلاث التي أعقبت 11 سبتمبر التأثير على رموز الحركة واستدراجهم إلى المشروع السياسي الإيراني. إذا ما راجعنا كتبا مثل "الزهر والحجر" ل عادل الأحمدي ، أو "الحرب في صعدة" تأليف عبدالله الصنعاني، لوجدنا أن إيران لم تخلق الحركة بقدر ما استطاعت أن تجتذبها بالمال والدعم المخابراتي والعسكري، وهو شيء مماثل لما قامت به بعد الثورة في العراق مع حزب الدعوة الذي أسسه محمد باقر الصدر، أو لبنان مع حركة أمل التي قادها موسى الصدر.

بالرغم من كل ذلك، فإن قدرة إيران على توجيه الحركة الحوثية مستقبلا ما يزال مبهما، فالحوثيون وبغض النظر عن تأثر أكثريتهم بطروحات الفرقة الجارودية في مسألة الخلافة - وهي أقلية بين الفرق والمدارس الزيدية -، إلا أنهم يختلفون مع الجعفرية/الاثني عشرية في كثير من الأصول، وبالذات في مسألة الولاية فهم يرون أحقية الهاشميين بالولاية وهو مخالف لما درجت عليه طهران من سيادة "الولي الفقيه". طبعا، الأزمة السياسية وتأثير المال والدعاية الإيرانية استطاعت تغطية تلك الفروقات، ولكن لا يُعرف إذا ما كان لذلك التوافق أن يستمر. هذا لا يعني أن الحركة الحوثية لم تُبن على أيديولوجيا دينية متطرفة، تماما مثل نظيراتها في العالم السني، بل هي في حقيقتها اليوم جماعة دينية متطرفة بلا مطالب سياسية محددة، على الأقل حتى الآن. حتى اتفاقية الدوحة (يونيو 2007) لم تكن في مضمونها ترجمة لمطالب سياسية لأهل الشمال، بل كانت أشبه بالاعتراف السياسي والعسكري بأبناء الحركة.

ولكن هل يعني ذلك أن الحركة بلا أفق سياسي؟

لا، فقرار التسلل إلى السعودية لا يبدو أنه جاء بناء على توصية إيرانية فقط، أو نتيجة ردة فعل على الدعم السعودي لحكومة اليمن الشرعية، ولكن أهم من ذلك أنه يخدم الموقف الاستراتيجي للحركة على المدى الطويل، صحيح أنه ليس بوسع الحركة أن تواجه الجيش السعودي واليمني بشكل مباشر، ولكنها أثبتت قدرتها على التحرك في حرب عصابات على الجبهتين، وهو مؤشر خطير، وما زيادة إيران عدد سفنها البحرية في خليج عدن إلا دلالة على رغبتها في بعث رسالة واضحة لدول المنطقة التي رفضت التدخل الإيراني. أي أنهم بدلا من إرسال مبعوثين دبلوماسيين أرسلوا سفنا عسكرية.

القراءة الواقعية لحادثة التسلل إلى الأراضي السعودية تقول بأن الحوثيين يرغبون في أن تكون السعودية طرفا إقليميا في المعادلة فهي دولة ذات أكثرية سنية وحليفة للولايات المتحدة، وفي ذات الوقت هي أبرز دولة عربية تقف بشكل مباشر أمام التمدد الإيراني في المنطقة. من خلال إقحام السعودية في الصراع، كان يأمل الحوثيون في أن تقوم السعودية برد عنيف أو متعجل يسقط من خلاله الكثير من المدنيين وتضطر السعودية معه إلى الدخول إلى الأراضي اليمنية، وبذلك يتعزز موقع الحوثيين في الداخل والخارج بوصفهم مدافعين عن أراضيهم بوجه جار متسلط.

حتى الآن فشل هذا الرهان، فالرد السعودي كان متعقلا ومدروسا، وقد قاومت السعودية فكرة الاستدراج هذه فوفرت ممرات آمنة للنازحين، وفرضت حصارا بحريا على منافذ التهريب للأسلحة والأفراد، كما أنها مستمرة في رد محاولات التسلل التي تجري بشكل شبه يومي. هناك ثقة كبيرة في قدرة السعوديين على التعامل مع هذه الأزمة مهما استغرقت، ولكن لا بد من الإقرار أن مفاتيح التهدئة - كما يقال - ليست في الضاحية الجنوبية أو صعدة بقدر ما هي في طهران، والرد على إيران لا يكون في أي من وكالاتها بل في التدخل المباشر في مفاوضاتها النووية مع الدول الغربية.

* نقلا عن "الرياض" السعودية
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
"أحــ م ـــد", متابعة لكم {zee, ميدو موقوف ليه, الله ينصر جنودنا, الله يقويكم<~ رماد انسآن, اللهم انصر جنودنا, smart


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مبروك لخريجين الصحيـــــــــــــــــــة الوظائف هـــوتــ شـــوكلتــ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 21 13-10-2009 02:54 PM
تعيين 978 من خريجي الكليات والمعاهد الصحية لعام 1428 1429 هـ أبو محمد 2005 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 12-10-2009 04:40 PM
سبق تنشر أسماء (٧٧٢٩) المعلمين الجدد وأماكن تعيينهم ألف مبروووووووووووك زجـــول منتدى التربية والتعليم 30 26-12-2008 10:57 PM


الساعة الآن +3: 04:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19