عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-11-2009, 01:15 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة عاشق الكيف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: وأينما ذكر اسم الله في بلد *** عددت أرجاءه من لب أوطاني
المشاركات: 2,454
قوة التقييم: 0
عاشق الكيف is on a distinguished road
الجيش السعودي يستقر على "تكتيك الضرب في الظلام" لمواجهة المتسللين

ذكرت تقارير إعلامية أن القوات السعودية استقرت على تكتيك "الضرب في الظلام" لمقابلة تحرك المتسللين ليلا هروبا من مواجهات النهار، حيث شهد مسرح العمليات مساء أمس عددا من العمليات العسكرية التي امتدت لساعات متأخرة من الليل، فيما كان يسمع دوي القذائف التي توجه صوب بؤر المتسللين إلى جانب تحليق الطائرات في المكان من مسافات بعيدة.

اضافت التقارير أن الطيران الحربي السعودي تسانده المدفعية الأرضية، ركز عملياته العسكريةعلى القرى المتاخمة للشريط الحدودي، والتي سبق أن تم إخلاؤها خلال اليومين الماضيين، بعدما تبين أن بعضا من المتسللين يستفيدون منها مستغلين تنظيمها العشوائي.

في هذه الأثناء، نقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر عسكرية قولها ان قرار ضرب عدد من الآبار المائية داخل الشريط الحدودي السعودي خلال الأيام الماضية أظهر جدواه، حيث بات يتم القبض يومياً على متسللين في حالة عطش وإعياء.

ونفت المصادر أن يكون مستشفى الخوبة العام سجل أية خسائر مادية أو بشرية في أعقاب ما تردد عن تعرضه لاستهداف من قبل أحد المتسللين، مشيرة إلى أن المستشفى لا يزال يقدم خدماته لرجال القوات المسلحة.

وإلى جانب نقاط التفتيش التي لا تخلو منها الطرق الممتدة بين الخوبة والعاصمة الإدارية جيزان، تنشط الفرق الأمنية في تمشيط مراكز للمزارع ومناطق سكن وإيواء العمالة والمباني التي لا تزال في طور الإنشاء بحثا عن مختبئين فيها.

دخول آليات ضخمة إلى ساحة القتال

في غضون ذلك، دخلت المواجهة ضد عصابات المتسللين محيط جبلي دخان والدود، إثر خسائر فادحة وظهور الروح الانهزامية على المتسللين الذين قبض عليهم، وسط تعزيزات بفرق متطورة وآليات جديدة تمهيدا لعمليات نوعية. وأكدت لـ«عكاظ»

أكدت مصادر ميدانية سعودية من ساحة القتال لصحيفة "عكاظ" السعدوية، أن عمليات ليلية أنطلقت، لتطهير الأرض، إذ يجري الترتيب لاستخدام آليات حرب ثقلية.

وكشفت المصادر عن رصد رجال القوات المسلحة مقاتلين أجانب، وآخرين حاولوا الدخول بزي الإحرام زاعمين توجههم إلى مكة المكرمة لتأدية فريضة الحج، في الوقت الذي دارت فيه معارك ومواجهات عنيفة وعمليات تمشيط واسعة في قرى الراحة، أم الدرق، والقومة التي أجليت قبل الاشتباكات بأقل من 48 ساعة.

وأنهت القوات المسلحة السعودية عمليات إخلاء قرى جديدة تحوطا من امتداد ضرر إليها عطفا على معلومات بوجود متسللين يتخفون في تلك القرى وأخطر المواطنون عبر المحافظة وشيوخ القبائل. ووزع المواطنون بعد إجلائهم إلى شقق مفروشة وفنادق وأعلنت في المنطقة حالة الاستنفار وحظر التجول والتفتيش لتعقب فلول العصابات المندسة في الأودية والمزارع، وأمنت المدارس بحراسات أمنية لمنع استغلالها.

وذكرت مصادر عسكرية أن المتسللين حاولوا استهداف مواقع حكومية أخليت سابقا. وسيطرت القوات المسلحة على الطرق كافة التي سلكها المخربون وتم تبادل إطلاق النار معهم بعد سقوط ثلاث قذائف هاون ضربت مواقع يتحصن فيها أفراد عصابات المتسللين المخربة.

"تعاون الإيرانيين مع الحوثيين ظلم وعدوان"

في نفس السياق، قال مفتي عام المملكة السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إن تعاون الإيرانيين مع الحوثيين هو تعاون على الإثم والعدوان، داعياً الإيرانيين إلى المحافظة على أهل السنة في إيران وحمايتهم من الظلم والعدوان.

وحول ما تسوقه بعض وسائل الإعلام من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يتحدث عن مقابلة مسلمين بسيفيهما ومصير القاتل والمقتول في النار، بين المفتي أن هذا الحديث ينطبق على الأمور الملتبسة وغير الواضحة، أما في المسائل الخاصة بين الحق والباطل كما هو في مسألة دخول المتسللين الحوثيين إلى أراضينا، فنحن على الحق وهم على باطلٍ واضحٍ يجب قتالهم.

واضاف: المملكة هنا تدافع عن نفسها وتصدّ عدواناً ظالماً، ولم تغز أرض أحد أو تتسلل إليه، ومن ثم -والحديث للمفتي– فإن من قتل منهم وهو معتدٍ سيلقى ربه على جزاء فعله، حيث لم نبدأه بالعدوان، وإنما هو من اعتدى وبدأ بشر، ومن بدأ بعدوان وهدد وتعرض لا بد من الدفاع عن النفس.

وطالب المفتي في حديثه لصحيفة "الوطن" السعودية، السعوديين بالقنوت، والدعاء في المساجد لدعم ومساندة الجيش السعودي الذي يواجه شراذم المتسللين من الحوثيين، حيث إنهم جنودنا وأبناؤنا، وهم على حدودنا ويدافعون عن أرضنا وديننا وأعراضنا.

ووجه مفتي المملكة عدة رسائل أولاها للمتسللين الحوثيين قائلاً: أناديهم أن يتوبوا إلى الله ويراجعوا أنفسهم ويعلموا أنهم على غير حق، وليعلموا أن تصرفاتهم كلها خاطئة.

وللخطباء والأئمة في المساجد قال المفتي: عليهم أن يبينوا الحق ويكشفوا اللبس، لأن هناك قنوات فضائية خبيثة تنشر الباطل، فلا بد من قيامهم بتوعية الناس كي لا يغتروا بالدعايات الباطلة.

واستطرد مفتي عام المملكة بأن "هذا البلد محسود على كل شيء سواء على دينه وعقيدته وأمنه ورخاءه واستقراره وارتباط قيادته بالرعية، وأن العدو يريد أن ينال شرا لكن الله له بالمرصاد (ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله) وعلى الباغي تدور الدوائر فنحن أمة حق لسنا أهل عدوان وظلم وقد آوت بلادنا الملايين من أبناء الأمة الاسلامية الذين عاشوا فيها بأمن ورخاء واستفادوا من خيراتها وعمروا بلادهم بما نالوه من بركات هذا البلد فهي بلاد خير لمواطنيها وغيرهم والناس يعيشون في ظل عدالتها وأمنها".
عاشق الكيف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-11-2009, 11:27 PM   #2
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
الله ينصرهم ويكون بعونهم
ويا ما حلا النصر بعون الله

مشكور أخوي
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19