LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-2009, 08:39 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عاشق السحاب
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي تتأهب وزارة التربية والتعليم لتعميم نظام الساعات الدراسية على المقررات المدرسية

تتأهب وزارة التربية والتعليم لتعميم نظام الساعات الدراسية على المقررات المدرسية في كافة المدارس الثانوية بالمملكة وذلك من خلال خطة الوزارة الدراسية الجديدة للتعليم الثانوي والتي طبقتها على شريحة من المدارس بعد أن حققت نتائج مشجعة وتقوم الوزارة على تعميم المشروع على جميع المدارس الثانوية وفق مراحل زمنية محددة.

جاء ذلك بمحاضرة لسمو وزير التربية الأمير فيصل بن عبدالله عن مستقبل التعليم في المملكة والتي أشار من خلالها إلى أن من أبرز ملامح الخطة الجديدة إقرار نظام الساعات الدراسية المقننة التي يختارها الطالب بنفسه في كل فصل دراسي بمساعدة المرشد الطلابي والاعتماد على مقررات جديدة ذات بعد تكاملي تهتم بالجوانب المهارية، والإعداد للحياة، والتهيئة لسوق العمل كما تعنى بالجوانب التطبيقية والوظيفية وتقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتخفيف حالات الرسوب والتسرب، وتنمية القدرة على اتخاذ القرارات المتعلقة بالمستقبل، وتوفير مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات تعليم وتعلّم متنوعة، تتيح للطلاب فرصة البحث, والتعلم الذاتي والابتكار والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي والرأي الآخر.



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 23-11-2009, 08:49 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
هب الريح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هب الريح
 
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق السحاب

تتأهب وزارة التربية والتعليم لتعميم نظام الساعات الدراسية على المقررات المدرسية في كافة المدارس الثانوية بالمملكة وذلك من خلال خطة الوزارة الدراسية الجديدة للتعليم الثانوي والتي طبقتها على شريحة من المدارس بعد أن حققت نتائج مشجعة وتقوم الوزارة على تعميم المشروع على جميع المدارس الثانوية وفق مراحل زمنية محددة.

جاء ذلك بمحاضرة لسمو وزير التربية الأمير فيصل بن عبدالله عن مستقبل التعليم في المملكة والتي أشار من خلالها إلى أن من أبرز ملامح الخطة الجديدة إقرار نظام الساعات الدراسية المقننة التي يختارها الطالب بنفسه في كل فصل دراسي بمساعدة المرشد الطلابي والاعتماد على مقررات جديدة ذات بعد تكاملي تهتم بالجوانب المهارية، والإعداد للحياة، والتهيئة لسوق العمل كما تعنى بالجوانب التطبيقية والوظيفية وتقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتخفيف حالات الرسوب والتسرب، وتنمية القدرة على اتخاذ القرارات المتعلقة بالمستقبل، وتوفير مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات تعليم وتعلّم متنوعة، تتيح للطلاب فرصة البحث, والتعلم الذاتي والابتكار والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي والرأي الآخر.

من خلال تجربتي-كطالب- لمثل هذا النظام (ايام الثانوية المطورة)أرى أنه فااااشل بصراحة هو للترفيه اكثر منه للتعلم..!!

وايضا المرشد اين المرشد الجيد؟!!

بصراحة اقولها مرة اخرى نظام فاشل..

لك تحياتي


















التوقيع

[IMG][/IMG]

رد مع اقتباس
قديم 24-11-2009, 02:41 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عاشق الكيف
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عاشق الكيف
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يوفق الجميع

رد مع اقتباس
قديم 01-12-2009, 01:33 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
قلب المشاعر
عضو بارز
 
الصورة الرمزية قلب المشاعر
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أشكرك أخوي على الموضوع



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:38 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8