LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-2004, 07:58 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
نوح
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي في رحلة الهزيمة الامريكية المقاومة تبدأعملية تطهيرالفلوجة من القوات الامريكية

في رحلة الهزيمة الامريكية المقاومة تبدأعملية تطهيرالفلوجة من القوات الامريكية

--------------------------------------------------------------------------------

في رحلة الهزيمة الأمريكية.. المقاومة تبدأ عملية تطهير الفلوجة من القوات الأمريكية

--------------------------------------------------------------------------------

مفكرة الإسلام [خـاص]: في تطور ميداني جديد على صعيد الأوضاع في مدينة الفلوجة، بدأت مجاميع من مقاتلي المقاومة من خارج الفلوجة بالتدفق على المدينة من أجل القيام بتطهيرها من قوات الاحتلال الأمريكية المتواجدة في قسمها الشمالي.
وقال مراسل 'مفكرة الإسلام' في المدينة: إن الجهة الغربية من الفلوجة سقطت اليوم في أيدي المقاومة، كما قامت المقاومة بمهاجمة البنايات التي يتمركز عليها القناصة الأمريكان في الجهة الغربية من المدينة وفي شارع الرمادي العام الذي يفصل بين شمالي الفلوجة وجنوبيها.
وشدد مراسلنا على أن المقاومة بسطت سيطرتها على الشارع الرئيس في الفلوجة وعلى الأجزاء الغربية من المدينة، فيما تقوم القوات الأمريكية بمحاولة للانسحاب من الأجزاء الشرقية غير أنها تتعرض لكمائن ناجحة من قبل المقاومة.
وأضاف مراسلنا أن انسحاب القوات الأمريكية ظل متواصلاً منذ أمس إلى الساعة 9:30 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وذلك عندما توقف الانسحاب نتيجة الكمائن الناجحة التي نصبتها المقاومة للقوات المنسحبة خارج المدينة على طريق الحبانية البالغ طوله 15 كيلومترًا. وشاهد مراسلنا في إحدى المناطق 3 مدرعات مدمرة نتيجة تعرضها لكمين ناجح من قبل المقاومة، وقال: إن الذي يعيق عملية الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية هي الكمائن التي تنصبها المقاومة داخل المدينة وخارجها.
كذلك شاهد مراسلنا الشاحنات الأمريكية وهي تحمل الآليات الأمريكية المدمرة من مدرعات وسيارات همر، وذلك منذ يوم أمس, حيث تقوم القوات الأمريكية بعملية إخلاء لتلك الآليات المدمرة حتى لا تبقي أثرًا لخسائرها في المدينة بعد انسحابها.
وكشف مراسلنا كذلك عن وقوع معركة عنيفة في وقت متأخر من مساء يوم أمس بين المقاومة والاحتلال عند منطقة 'السدة' جنوب غربي الفلوجة، حيث قامت المقاومة في داخل المدينة بهجوم خاطف على أرتال أمريكية كانت تمر من تلك الجهة متجهة إلى طريق الحبانية غربي الفلوجة، واستمر القتال بصورة عنيفة 3 ساعات متواصلة شارك فيها الطيران الحربي الأمريكي، ولم تشارك المروحيات والتي توقفت القوات الأمريكية عن استعمالها منذ 13 يومًا، نتيجة الضربات الناجحة التي نفذتها المقاومة باتجاه تلك المروحيات، وتقوم قوات الاحتلال باستخدام مروحيات الشينوك فقط من أجل نقل الجنود، وإخلاء القتلى والجرحى.
وإلى لحظة استقبال هذا الخبر عند الساعة 12:30 ظهرًا بالتوقيت المحلي، وجد مراسلنا أن هناك مجاميع من المقاومة مازالت تتدفق على الفلوجة، حيث قامت المقاومة بالهجوم على نقاط السيطرة الأمريكية على الطريق المؤدية إلى الرمادي، ما جعل القوات الأمريكية تنسحب من تلك النقاط، كما انسحبت القوات الأمريكية اليوم من نقاط السيطرة على طريق الصقلاوية، وكذلك انسحبت من نقاط السيطرة على طريق العامرية بعد تعرض تلك النقاط لهجوم صباح اليوم، كما أشار المراسل إلى اندلاع اشتباكات استمرت قرابة الساعة جنوبي حي الشهداء، وكانت الاشتباكات عبارة عن مناوشات غير قوية.
ونبه مراسلنا إلى أن هذه الطرق المشار إليها أصبحت الآن مفتوحة، ولاحظ أن المجاميع التي تدخل المدينة هي من المقاتلين الذين يحملون الأسلحة، حيث يتدفقون على المدينة من الجهة الغربية.
وفي السياق ذاته، قامت المقاومة اليوم بتطهير الجسر الجديد الذي يربط بين الفلوجة والحبانية من أي تواجد أمريكي، وكانت المقاومة قد طهرته أمس غير أنه تواجدت فيه قوات أمريكية آخر الليل من أجل تأمين الأرتال الأمريكية المنسحبة.
إلى ذلك، لاحظ مراسلنا أن القطاعات العسكرية الأمريكية المنسحبة من الفلوجة لا يتم استبدالها بقطاعات عسكرية أخرى، وهو الأمر الذي يشير إلى أن هذا الانسحاب ليس انسحابًا تكتيكيًا كما كانت تفعل القوات الأمريكية قبل خمسة أيام فما فوقها، وإنما هو انسحاب حقيقي جاء على إثر العمليات الناجحة التي نفذتها المقاومة من داخل الفلوجة وخارجها



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:44 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8