عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2004, 08:47 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
الرســــــــاوي is on a distinguished road
الأميركيون شقوا بطن إمرأة حامل وقتلوها مع جنينها وابنها

وفد الفلوجة ينقل شهادات مريرة لـ(الوفاق):
الأميركيون شقوا بطن إمرأة حامل وقتلوها مع جنينها وابنها
حقيقة العجوز الجريح الذي أجهز عليه المارينز داخل المسجد



القاهرة (الوفاق) فراج اسماعيل
تحدث 11 رجلا من الفلوجة استطاعوا الخروج من الحصار الأميركي والوصول إلى القاهرة عن المأساة التي شهدتها المدينة المدمرة في ظل منع إعلامي كامل من نقل ما كان يدور في الداخل.حاول الرجال إرسال وفد منهم من القاهرة لحضور مؤتمر شرم الشيخ واستطاعوا فعلا السفر إلى مطار المدينة لكن الجهات الأجنبية أعادتهم ومنعت حضورهم. قال الدكتور محمد طارق عبدالله المدير التنفيذي لمركز دراسات الديمقراطية وحقوق الانسان بالفلوجة إن القتلى بين المدنيين يفوقون التصور، كما أن بشاعة ما أرتكبه الأمريكيون يفوق كل خيال، فقد شقوا بطن إمرأة حامل وقتلوها مع جنينها، وقتلوا بجانبها ابن آخر لها. وفي الملعب الرياضي جمعوا الجرحى المدنيين وداسوا عليهم بالدبابات. ولم يعرف العالم هذه الجرائم لأنهم منعوا دخول وسائل الإعلام والقنوات الفضائية وحتى المنظمات الإنسانية من دخول الفلوجة، حتى لا يكون هناك شهود على ما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان.
ونفى أن يكون هناك وجود لأبي مصعب الزرقاوي في الفلوجة. وتساءل: أين هو إذن؟.. لماذا لم يقتل أو يجرح وسط هذا الكم الهائل من الجثث؟.. وإذا كانوا بامكاناتهم العسكرية والاستخباراتية الهائلة لم يستطيعوا القبض عليه، فكيف يمكن لأهالي الفلوجة العزل ذلك؟. إن كل الدلائل تشير إلى أنهم اخترعوا اسطورة ابو مصعب الزرقاوي في الفلوجة وانه أكذوبة لا تمت للحقيقة.. وبسبب هذه الأكذوبة استباحوا دماء الآلاف بدون دليل. لقد تركنا الفلوجة مدرة تماما.
وحول منع الشيخ مثنى حارث الضاري من دخول مصر قال إنه تم التعمد في تأخير تقديم طلب والإجراءات الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى الوضع الأمني الصعب في التنقل والسفر.
وأعترف الدكتور محمد النعيمي مستشار مركز الديمقراطية وحقوق الإنسان بخروج أجزاء كبيرة من المقاومة العراقية من مدينة الفلوجة بسبب أنها أرادت أن تمنع قصف القوات الأميركية للمواطنين، مشيرا إلى أن 80% من سكان الفلوجة خرجوا منها، ونفى أيضا أي وجود حقيقي لأبي مصعب الزرقاوي في الفلوجة قائلا إن قيادة المقاومة في هذه المدينة سبق وأن أخبرت الجانب الآخر أثناء مفاوضاته معهم أنهم على استعداد لأن يأتي أفراد من الشرطة أو الجيش للبحث عن هذه الشخصية. ونراهم هذه المرة يقولون إن الزرقاوي انتقل إلى الموصل وهي حجة لدخول هذه المدينة وتدميرها أيضا.
وأضاف أن الشهداء من المقاومة لم يتجاوز عددهم المائة فقط، أما آلاف الشهداء فهم من المدنيين الذين ذهبوا ضحية القصف العشوائي للشوارع والمباني. وكشف حقيقة الرجل العجوز الجريح الذي أطلق المارينز النار على عينيه في المسجد ومع شاب أخر جريح أيضا قائلا إنهما أب وابنه من المدنيين ويقيمان في منزل بجانب المسجد، وبعد أن دمر الأميركيون ذلك المنزل، استجار الأثنان بالمسجد وهما جريحان لكن المارينز انهوا حياتهما بالطريقة التي ظهرت في الصورة وبثتها محطة تليفزيونية أميركية.
وتحدث الدكتور قاسم الجميلي نائب رئيس مجلس شورى الفلوجة ورئيس مركز دراسات الديمقراطية فقال إن ما حدث لهذه المدينة يعود إلى ابريل الماضي عندما قتل أربعة من الأميركيين وشوهت جثثهم وعلقوها على أحد المعابر. والقاتلون الذين مثلوا بالجثث ليس من أهل المدينة ولا نعرفهم حتى هذه اللحظة وقد أعلنا ذلك مرارا وتكرارا وبأن ديننا الحنيف يمنع التمثيل بالجثث حتى وإن كانت للمعتدي، إلا أن قائدا عسكريا أميركيا قال وقتها: سنجعل ليل الفلوجة نهارا والعكس، وقد صدق في تنفيذ تهديده بحجة البحث عن الزرقاوي الذي لم نسمع به في الفلوجة إلا من خلال الإعلام الأميركي. وقال إن المدينة قصفت بعدد يتراوح بين 30 و40 قنبلة انشطارية وكانت الطائرات القاذفة تغطي الفلوجة، وهدموا أكثر من ألف منزل بالدبابات، ودخل الفلوجة 35 ألف جندي أميركي ومعهم 5آلاف جندي بريطاني. لم يبق في الفلوجة شبر واحد بدون قصف، وخرج السكان هائمين على وجوهم إلى الصحراء.
وأضاف أن سكان الفلوجة عددهم 150 ألف نسمة بالإضافة إلى 90 ألف نسمة من المناطق المحيطة بها. الآن لا حياة في الفلوجة ولا كهرباء ولا ماء ولا مدارس ولا دوائر حكومية. لقد قضينا شهر رمضان في العراء، بينما قام الأميركيون بذبح مدينتنا ودفنها تحت الأنقاض.
وقال الدكتور مقبل الشيخ عيسى المحامي والمحاضر بكلية الحقوق جامعة بغداد إننا نريد تفعيل الدور السياسي للمقاومة بإعتبارنا معارضة سياسية وتوصيل صوت الشعب العراقي إلى الأمة العربية. وفسر معارضته على تمثيل الحكومة العراقية المؤقتة للعراق في مؤتمر شرم الشيخ بأن كل أعضائها من حملة المؤهلات الأجنبية ومن أصول غير عراقية، وهي حكومة مشكلة من قبل سلطات الإحتلال وبالتالي فإن القرارات الصادرة عن المؤتمر لا تتسم بالشرعية.
الرســــــــاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-11-2004, 11:22 PM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
مانقول الا حسبي الله عليهم
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19