عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-12-2009, 09:13 PM   #1
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
Thumbs up كيفيه التعامل مع الخدم

ب
سم الله الرحمن الرحيم
اليكم بعض الوصايا لتعامل مع الخدم

اولا قبل كل شيء تذكري انها انسانه وانتي ممكن يوم تكوني مكانها لاتأمني مكر الله
خافي الله فيها عشان تحبك وماتأذيك
هل احتاج للخادمه

السؤال اللي لازم تسألينه نفسك قبل التقديم على الخادمه هل انتي فعلا بحاجه لها ؟؟
لاتقارني نفسك بالغير لان فلانه عندها خدامه ليش انا مااجيبها الخدامه شر لابد منه عند المحتاجات لها فعلا اللي بيتها كبير او موظفه او مريضه
فالمساله مو تباهي بالعكس الخدامه تقيدك في كثير من حرياتك خاصه مع زوجك فلابد انك تفكرين مليون مره قبل ماتدخلينها بيتك

واذا قررتي تستقدمينها
الافضل لك ماتاخذين شغاله احد متنازل عنها لانها يمكن تكون سببت مشاكل لكفيلها وتنازل عنها بدون مايبلغك
والخدامه اللي تكون مشتغله بدولتك قبل افضل من اللي مااشتغلت والمتزوجه افضل من العازبه


اول ماتوصل الخدامه

طبعا لازم تكونين مجهزه لها ملابس اللي تبغينها تلبسها بالبيت وخارج البيت وكل المستضرات اللي تحتاجها شامبو وكريم ......الخ
وافتحي شنطتها اللي جايبتها معها واسمحي لها تاخذ ملابسها الداخليه وادويتها واوراق الرسائل والاشياء اللي تشوفينها تحتاج لها فعلا وبعدين سكري الشنطه وقفليها وخزنيها في مكان ماتوصل له وبلغيها انك بتعطينها شنطتها اذا جاء موعد سفرها

التعامل مع الخدامه

ابدأي تعاملك معها بلطف وقولي لها اذا صرتي كويسه في الشغل راح تصيرين مثل اختي >>لاتقولون تراها خدامه مابقى وماادري وشو هي ادميه ولافضل بينها وبينك الا بالتقوى ومااحد يدري يمكن الزمن ينقلب لاسمح الله ونكون في مكانها

استخدمي نظام العلاوات

قولي لها اذا اشتغلتي الشهر هذا كويس راح ازيدك فلوس لاتحددين كم بتعطينها لانه يعتمد على ميزانيتك وعلى شغلها
واذا كان عندك مناسبه وكان شغلها ممتاز اعطيها فلوس المبلغ اللي تقدرين عليه علشان تحس ان فيه احد قدر شغلها يعني 10 ريال او اكثر ماراح تضرك غير انها صدقه والاجر عند رب العالمين

عامليها كإنسان

اشتري لها ملابس بالعيد علشان تفرح والمحلات الرخيصه كثيره واللي بنظرك رخيص عندهم غالي
اشتري لها الاكل اللي تحبه لو مره بالسنه اندومي عاد وش رخصها

عامليها بجد

الجد مايعني صراخ وسب لا قولي اللي تبين بهدوء والفاظ محترمه

المحظورات

لاتدخل غرفتك ابدااااا حتى لو كان فيها شغل كثير انتي بتلقين وقت تشتغلينه
لاتغسل ملابسك الداخليه
لاتلبسين عندها ملابس غير محتشمه لانه حرام

تعامل زوجك معها رسمي فقط

يعني الراتب والعلاوات انتي تعطينها والشغل انتي تأمرينها علشان ماتزود الموانه مع زوجك حتى لو كان يبي منها شغل روحي انتي وبلغيها

علمي أطفالك احترامها

الاحظ كثير من الاطفال في المناسبات يتلفظون على الخدامه واذا قلنا لامهم تقول عااادي هذي شغاله !!
هذي الانسانه ماتركت بلدها واطفالها الا علشان تكسب رزقها فليه نعسر عليها ونسمح للاطفال بهذا التصرف غير انه سوء ادب راح يتمادون ويتلفظون على اي شخص ادنى منهم

لاتهددينها بعقاب قوي

واهم شي لاتقولين لها ماراح تاخذين راتبك كامل لانها مغتربه علشانه والااوديك الشرطه وغيره لان الاسلوب هذا لو نفع مع خادمه ماراح ينفع مع الثانيه وانتي او اطفالك لاقدر الله راح تدفعون الثمن
وكثيرما نسمع مأسي كلها بسبب تعامل الكفيل السيء مع الخادمه
ولالالالالالالالالالالا تضربينها لانك راح تكسبين عداوتها غير الذنب العظيم اللي تحصدينه

اسلوب العقاب

اذا اخطأت اول مره سامحيها واضغطي على نفسك وقولي هالمره راح اسامحك بس ماتعيدينها مره ثانيه هي راح تفرح واذا عادت الغلطه قولي اذا ماتبغين تشغلين اوكيه تجلسين في المكتب الين تصير لك سنتين لانه مو مسموح انك تسافرين قبل السنتين وراح تتنازل وترجع لشغلها
او خلي التعامل معها على المكتب لان الخدامه اذا عصبت وكرهت الشغل راح تسوي اي شي علشان تسافر
علشان كذا اذا مانفع معها اي حل خليها تسافر افضل لك

عند سفرها

طبعا تكونين جمعتي لها ملابس زائده عن حاجتك انتي واطفالك بس تكونين غاسلتها قبل وحلويات لأطفالها واحتسبي الاجر
بس لا تفتشينها تفتيش شخصي احترام لكرامتها ارسليها في شغل طويل او عند بيت اهلك او جيرانك وادخلي غرفتها وفتشيها زييين بعدين اذا رجعت طلعي لها الشنطه اللي اخذتيها منها وخليها تحط اغراضها فيها وانتي تشوفين بس سووي نفسك انك بتساعدينها وخلي عينك عليها حتى تطلع للمطار

والله يكافيكم شرهن ويحميكم من كيدهن


__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 12-12-2009, 10:25 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: الرس رسك لو الزمن رصك
المشاركات: 1,060
قوة التقييم: 0
&سيلا& is on a distinguished road
حبيبتي اوافقك الراي في بعض النقاط واخالفك في البعض الآخرمثل
1-انا مجربه الي ماشتغلت نهائي احسن بكثير من الي سبق لها العمل لانك تخبزيها وتعجنيها على ماتبغي وتخاف اكثر بكثير من القديمه.
2-ليش اعطيها ملابسها الداخليه الي جايبتها معاها لاانا اجهز لها كسوه كامل من الملابس وتكون جديده ماعطيها ملابس مستعمله لاني ماعرف وش راح تسوي بعدين.
3-انصحك وبشده لا تواعديها بالفلوس راح تخرب عليك راتبها ويكفي اهديها اشياء بسيطه مثل جزمه.حجاب.مصحف.او اي شي حتى اذا عطيتي اطفالك حلوى عطيها وقولي هذي هديه من المدام .
4-خلك شديده معاها من اول ماتدخل يعني لا تضحكي في وجهها ولاتكلميها الا لحاجه يعني موتجي تطقها ميانه وتقوم تسولف معاك لا.
ياعمري سامحيني على كثر القرق بس والله حبيت اعطيك تجربتي انا وخواتي
&سيلا& غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-12-2009, 04:05 AM   #3
عضو خبير
 
صورة همتي في وطنيتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: القصيم الرس
المشاركات: 4,066
قوة التقييم: 0
همتي في وطنيتي is on a distinguished road
الله يكفينا شر الخدم
ضرهن أكثر من نفعهن
سلمت ياك على الموضوع
همتي في وطنيتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2009, 09:48 AM   #4
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كليجه بالتوفي مشاهدة المشاركة
حبيبتي اوافقك الراي في بعض النقاط واخالفك في البعض الآخرمثل
1-انا مجربه الي ماشتغلت نهائي احسن بكثير من الي سبق لها العمل لانك تخبزيها وتعجنيها على ماتبغي وتخاف اكثر بكثير من القديمه.
2-ليش اعطيها ملابسها الداخليه الي جايبتها معاها لاانا اجهز لها كسوه كامل من الملابس وتكون جديده ماعطيها ملابس مستعمله لاني ماعرف وش راح تسوي بعدين.
3-انصحك وبشده لا تواعديها بالفلوس راح تخرب عليك راتبها ويكفي اهديها اشياء بسيطه مثل جزمه.حجاب.مصحف.او اي شي حتى اذا عطيتي اطفالك حلوى عطيها وقولي هذي هديه من المدام .
4-خلك شديده معاها من اول ماتدخل يعني لا تضحكي في وجهها ولاتكلميها الا لحاجه يعني موتجي تطقها ميانه وتقوم تسولف معاك لا.
ياعمري سامحيني على كثر القرق بس والله حبيت اعطيك تجربتي انا وخواتي
مشكوره ياحبيبتي اسعدني مرورك وشرفني ردك

والمثل يقول عامل اللناس بمثل ماتريد ان يعاملوك فيه فلو كنتي مكانها

كيف تحبين ان تعاملين من عير شر وعسى من احوجهم لنا مايحوجنا لهم ولنا في الحبيب قدوه بتعامل مع الخدم

وتقبلي تقديري وحترامي
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2009, 12:10 PM   #5
عضو مبدع
 
صورة توفي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: رساويه مغتربه
المشاركات: 1,205
قوة التقييم: 0
توفي will become famous soon enough
الله يعطيك الف عافيه على هالنصائح
وانا عن نفسي اسوي كذا وزياده واربع شغالات استقدمت اكثر وحده اجلست سبع شهور
ومن جميع الجنسيات وهذاي مقدمه واانتظرها الله يوفقني ياللي تخاف الله
وبطبق نصائح
تحياتي
__________________
حسبي الله سيؤتينا الله من فضله أنا الى الله راغبونCOLOR="Indigo"][/COLOR]
توفي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2009, 01:28 PM   #6
عضو مميز
 
صورة moOon 2009 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: حين تواجدت ...!!!
المشاركات: 261
قوة التقييم: 0
moOon 2009 is on a distinguished road
الله يكفينا شرهن
moOon 2009 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2009, 06:13 PM   #7
عضو اسطوري
 
صورة ابو صالح الرس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,533
قوة التقييم: 41
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
يعطيكي العافية والله يكفينى شرهن
ابو صالح الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-12-2009, 06:42 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 1,263
قوة التقييم: 0
العبد الموحد is on a distinguished road
لابد الحذر من جميع الشغالات
العبد الموحد غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19