عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-12-2009, 05:45 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 183
قوة التقييم: 0
روح البدر is on a distinguished road
Thumbs up حقق هدفي والعن جدفي !!!!

حقق هدفي والعن جدفي !!!!


يتطلع أي مواطن في بلد الخير والعطاء منذ سنوات عديده الى حصول تحول جذري في هيكلية الدولة وطريقة تفعيل التنمية فيها بل والى( فرمتة ) العقل المخطط الذي يخطط لكل شي فيها من جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية ولا نريد ان نخوض في السياسية رغم اهميتها , ولنقل في هذه الجزئية الأخيرة فقط :إن (الشيوخ ابخص ) لان مصادر المعلومات الاستخباراتيه ةخلافه تريهم مالا نرى وبالتالي قد يصعب دائما الحكم بانصاف على ما يتخذ من قرارات في هذا الشان .. ولأننا لا نريد أن نشغل انفسنا بالسياسة وندعها للكبار فهم محل ثقة باذن الله .. اما الشان الاقتصادي والاجتماعي على وجه الخصوص فلست ابدا مع من يقول من البطانه ومن يدور في فلكها ) الشيوخ ابخص ) .. لسبب بسيط ان الشيوخ وعلى راسهم الملك المظفر باذن الله والمواطن الصالح بتوفيق الله عبدالله بن عبدالعزيز لا يرى الا ما يريه مستشاريه وبطانته , فأنى له ان يلم بشؤون وشجون دولة مترامية الأطراف وهناك قضايا كثيرة ادرك انها تشغله وتستأثر بوقته وإهتمامه , وللاسف الشديد فغالبا في كل زمن ما تكون رؤية هولاء المستشارين مثبطه لاي شان يخص المواطن البسيط المنهك بالديون , القاصمة ظهره قروض البنوك التي سمحت لها أجهزة الدولة المعنية من وزارة ماليه ومؤسسة نقد الى اغراء المواطنين بكل سبيل لاياقاعهم في مصيدة القروض , حتى اذا ما طاح سحبت الجهات الاخرى المتنفذة في سوق الأسهم وغيرها وربما ايضا هذه الجهات البساط من تحت ارجله بقوة وتركته يسقط معفرا في وحل ديونه واقساطه , (منجلطا ) او منكسرا نفسيا او مقتولا قهرا لان كل احلامه في تأمين سكن متواضع يأويه وعائلته قد تبخرت وذهبت في( ادراج ) البنوك التي لن ترحمه ابدا وسوف تستوفي حقها كاملا على (داير مليم ) حتى لو كان لكل مواطن الف نفس تتساقط امام ردهات البنوك نفسا نفسا .. ولن ينفعه ان يشكي ويتظلم ويراوغ ويردد ( كيف راعي البنك ما ياوي لأحد) !! مع الاعتذار للأمير الشاعر (دايم السيف) !!
لو ان البطانة اشارت على ولاة الأمر(منذو مبطي ) ببناء مدن سكنية على كل المساحات الهائلة التي تحيط بالمدن من كل جوانبها , وتسليم كل موظف متزوج بمجرد توظفه وظيفة رسميه (وحده سكنية) مناسبة ولائقه تخصم تكاليفها من راتبه على مدى عشرين سنه او اكثر وبشكل شهري وليس سنوي , وبنسبة ثابته تزيد بزيادة راتبه , فلن يتقاعد أي موظف الا وهو قد حقق اسمى هدف لاي مواطن سعودي اليوم وهو السكن الخاص , ولن يهمه ان مات او عاش بعد ذلك فعائلته في مأمن من قهر العقاريين وجشعهم أوان يُطردوا الى الشارع !!وكلنا يعلم ان هذا يحصل كثيرا للاسف العميق في مملكة الانسانية , لأن اصحاب العقار في جلهم لا انسانية لهم ولا رحمة في قلوبهم , فلا يهمهم الا جمع المال وامتصاص دماء الغلابه الذين تركهم (سوء تخطيط الدولة ) واستشراء الفساد الإدراي والمالي , فريسة لهم يقتاتون على كرامتهم ويتلمظونها !!
ثانيا : لنوقف كل الملايين التي تضخ هنا وهناك للبنان والنيجر وكينيا وغيرها من بلاد الشرق والغرب , وان ينظر صندوق التنمية لقرى جازان والساحل الغربي التي لايزال الكثير من اهلها يجلبون الماء على ظهور الحمير في دولة بلغت ميزانيتها ما بلغت هذه السنه وما قبلها ,, اقول: فلينظر هذا الصندوق الموقر لها على انها النيجر او كينيا او ملاوي وغيرها , ابدأو باهل البلد واذا فاض فائض فارموه في البحر حتى ¸فلن يهمنا !! ولو ضخيتم بضع مليرات في سوق الاسهم فلربما استعاض الكثير من الخاسرين جزءا من خسائرهم ؟ وبالمناسبة ارى من العار والشنار ان يكون سوق السعودية يقفل بسيولة واحد ونصف او اثنين مليار ريال ؟؟!! يعني ولا سوق بنقلادش !!!
أخيرا باسم كل مواطن غيور محب لبلدي وأهل بلدي وبإسم كل موظف يكاد يتقاعد وهو صفر اليدين يسدد للبنوك كل ما اراد يوما ان يبني به سكنا عاديا لاسرته ليس الا ,وباسم العدالة الإجتماعية , فأنا اطالب بتفعيل هذه الفكرة فورا وبناء مدن على كل املاك الدولة وسحب المخططات التي يخططها بعض المتنفذين ويمتلكونها بغير وجه حق ويصرون على ان تباع على المواطن المطحون المثقل بالدين !!
ثانيا: وهذا ايضا من لب الموضوع هو ان يتم اعادة النظر في الرواتب والبدلات للجميع بدون استثناء وان تزاد الرواتب بقدر موحد للجميع سنويا من الوزير الى الفراش ليعم العدل والرضا وتتأصل المواطنه بحق وتثبت وتنمو وتتجذر !! وهذا ينطبق على الوظائف المدنية والعسكرية على حد سواء ولو تم تمييز العسكريين فهذا افضل لانهم يبذلون جهدا اكثر منا نحن المدنيين القابعين تحت المكيفات المركزية , فهم في الشارع تحت حر الشمس والبرد الشديد وهم من يواجه المخاطر ويحفظ الامن العام ويخاطر بروحه في سبيل واجبه , لذا فهم يستحقون تكريما ماديا اكثر ورفاهية اكثر في حياتهم وليس بعد مماتهم , وخاصة الجنود وصف الضباط الذين هم غالبا ما يكونون في فم المدفع عند كل ازمة !! , إن الموظف الصغير يستحق ان تناله خيرات بلاده وان ينعم بها , ولا يجب ان ننظر الى وظيفته أو رتبته و"دونيتها" فنجعل الراتب يساويها , فالفراش والجندي يخدمان الدولة مثلما يخدمها الوزير واللواء , وكلاهما لهما طموحهما وآمالهما وعندهما أُسر يرغبان ان يوفرا لها الحياة الكريمة مثلما هي متوفره (بطفرة ) للوزير واللواء ومن هم في درجتهم .. هذا هو العدل كما يراه الله ورسوله والمؤمنون .. !! ثانيا توفير فرص العمل للجميع وايجاد مرونه لكل من يريد ان ينشئ عملا خاصا وان يمنح أي موظف ترخيص باسمه بدلا من الجائه الى التحايل للترخيص باسم زوجته أو أحد اولاده !! عندما تحقق الدوله للمواطن هدفه فلا مانع أبدا ان (تلعن جدفه) اذا اخل بنظام او تجاوز بأي قدر كان يفعله نتيجة فقر او عوز او هروب من دائن او بنك يلاحقه في كل مكان كما هو الحال الآن !! المواطن يقول : يا ولي ألأمر حقق هدفي في امتلاك سكن ووفر لي فرص عمل وتدريب واحمني من اللصوص والقطط السمان والهوامير !! ولا ترحمني أبدا إن أخطأت وتجاوزت مهما كان نوع الخطأ , أوقصرت في اداء واجبات وظيفتي ,أو عبثت بمقدرات الوطن , فلم يعد لي عليك حجة !! أسأل الله ان يحفظ وطننا من كل شر وشرير وان يدحر اعداءنا في كل مكان , وان يحفظ لنا هذا الملك المظفر وولي عهده ونائبة الثاني وسلمان الخير والعطاء , وأن يرزقهم البطانة الصالحة التي تدلهم على خير المواطن لا على خيرهم ونفعهم هم, وأن نرى تحولات جذرية سريعه جدا وعاجله تصب في صالح المواطن وخيره ورفاهيته !!
روح البدر غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19