LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2004, 10:20 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بحر
عضو خبير
 

إحصائية العضو







افتراضي ابحر مع بحر في بحر السياسة

السلام عليكم،،،
كثير من الناس عندما تتحدث معه في كثير من العلوم يطلق لنفسه العنان ويتحدث بإسهاب عن مجالات عديده وكأنه الخبير المطلع القارئ المثقف .
وعندما تتحدث في مجال الدين تجده معك ، وعند التحدث بالتاريخ تجده أمامك ، وعندما تتحدث عن الطب تجده قدسبقك بالكلام وكأنه البرفوسور الطبي الوحيد بالعالم ،و ليته قارء أو مطلع وكأنه قد أضاع جل وقته بين الكتب
ولكن إفتح مجال للتحدث عن السياسة ،،،،،،،ستجد أكثر الناس تقف عند حدها وذلك لأن مجال السياسة ليس ثابتا بل متغير مع الأحداث ويجب أن يكون الكلام موثق .
صراحة إعجبت بأحد السياسين فطلبت منه وأنا المغرم بمجال السياسة فقال لي :
هي بحر من العلوم والثقافة ولا تعرف أبجديات السياسة من دون أن تقرأ الكثير من الكتب ، فطلبت منه قائمة بأسماء كتب سياسية لتثقيف نفسي وقام مشكورا بإعطائي قائمة كتب ، وأردت أن تشاركونني متعة ثقافة السياسة من خلال تلك الكتب ، حيث قرأت معظمها وصراحة كتب جميله جداً ومشوقه .
قائمة الكتب :
1. كتاب القاده . 2. كتاب كل جاسوس أمير/( لرفيف ويوسي ملمان) 3. ملف الثمانينات عن أعمال المخابرات ( لسعيد الجزائري ) . 4. عن طريق الخداع (مترجم)فيكتور اوستروفسكس وكلير حوي .
5.صائد الجواسيس (مترجم)بيتر رايت .
6.من يجرء على قول الحقيقة (مترجم)بول فنرلي . 7. بحد السيف (مترجم) 8. اللوني(الكولسة) الدهاليز (الردهات)مترجم 9. يوم أن أعترفت أمريكا بالحقيقة . 10. بروتكولات حكماء صهيون . 11. احجار على رقعة الشطرنج .
12. الماسونية ( محمد علي الزعبي ) 13. الأستخبارات الصهيونية ( العقيد أبو طالب ) 14. القادة (بوب ودورد)
15. تقنية التجسس (غراهام يوست ) 16. الخطر الصهيوني (محمد خليفة التونسي ) 17. وجاء دور المجوس (عبدالله غريب ) 18. الاكاذيب الرسمية (كيف تضللنا واشنطن ) 19. عند مفترق الطرق (محمد حسنين هيكل)
20. عالم الجاسوسية ودنيا الغموض والأسرار (أيمن أبو الروس)

والقائمة تطول (((((( الرجاء من عنده أسماء كتب توجه بقرآتها فشارك بها مشكورا))))))) للفائده أخوكم بحر .

قديم 07-12-2004, 02:51 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
sars2002
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

معلوماتا حلوة يا بحر



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 10-12-2004, 01:37 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

أخي بحر .. السياسة بحر لجّي لا تعرف له حد من قاع .. وهذه السياسة تعتمد على مبدأين الأول : أنت تكذب أذا أنت سياسي ناجح
الثاني : أن السياسة تعتمد على النظرية الميكافيلية والتي تقول حقق هدفك مهما يكن متعارضا مع ضميرك وأخلاقك..

لذا كما يقول المثل الشعبي "البعد عنها غنيمة"

شكرا لك أخي بحر على الموضوع

العـجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 12-12-2004, 10:45 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بحر
عضو خبير
 

إحصائية العضو







افتراضي

السلام عليكم
شكرا للمروركم الكريم على الموضوع ،،،،
أخي العجمي ،، أنا معك بكل اللي ذكرته لكن الواقع اللي نعيشه الآن وبوجود الفضائيات وعالم الإتصالات السريعة والإنترنت أدت أن يكون الفرد متابع ومعايش للواقع ومتابع للأحداث الدولية وبالأخص السياسية .
حتى أنهم يقولون إذا كنت في مجلس وتريد إثارة مشكلة ما فتكلم عن السياسة ،،،،شكرا أخوكم بحر ،،،،

قديم 13-12-2004, 01:37 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
العجمي2003
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

عزيزي بحر..منذ نعودمة أظفاري وأنا متابع نهم للسياسة وأخبارها..والنتيجة هو أشغال رأسي بأمور لا ناقي لي بها ولا جمل...وأسوأ شيىء في الحياة أن تتابع شيئا لا يد لك في تغييره..

وحاليا السياسة هي أخر اهتماماتي..

العـجمي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:31 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8