عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-01-2010, 11:53 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 92
قوة التقييم: 0
البطل is on a distinguished road
Exclamation الكذاب ناصر الصرامي . للكاتب حسن مفتي

جاء في الأمثال : كلما نشط القرد في تسلق سامق الأشجار، كلما تكشفت عورته أكثر فأكثر !



ولكن مهلاً !



فإن المفترض بسطري الأول - عن تسلق القردة - أن أختم به هذه الكلمات التي شرعت في كتابتها !



على أية حالٍ، سوّد المنبّت ناصر الصرامي غلام صحيفة خالد المالك مقالةً عن الشيخ محمد المنجد، اختزلها في تشويه الصورة، واستعداء السلطة، وتدليس المراد بفعل علمٍ قاصرٍ وفهم خاسر، وكذب فاضحٍ لا يستغرب مكمنه، ولا يُعجب من منبته، فالقائل صرامي تصرّم عن الشرف في الخصومة، والشيخ لمن لا يعرفه قد بزّ الأقران، ونشر الإسلام، وجلا الغشاوة، وأنار الظلام، وفتح البصائر، وأضاء البصيرة عن طريق الخطابة والإنترنت، حينما كان غلام الصحيفة، مدير ما يعرف بإعلام ( هز يا وز ) متبطحاً أمام برنامج ما يكروسفت شات سيء السمعة !



ناصر بن صالح الصرامي هذا اسمه، وأعوذ بالله من انصرام الخير في عقول ناشري الفحشاء والمنكر بباقات الـ mbc المتنوعة، مسيو صرامي كويتب ثرثار، ثقيل الظل، لزج الخشة، مملوط الوجه، يتعتريك الإرباك من تلك السحنة اللامعة بزيف الفلاشات والإضاءة، أوجهاً بشرياً ترى أم قفا ؟! ذو ابتسامةٍ غريبةٍ جداً متكلفةٍ لا مثيل لها في الوجود، وتفوق في غرابتها ابتسامة موناليزا دافنشي، ابتسامة ما تدري هي ابتسامة رضا زي حقت دعاية لبن المراعي، أم ابتسامة نفاق مجاملة يعني، كقهقهة أمنا الغولة هالة سرحان في المواقف التراجيدية، أم ابتسامة بله، أم شد عصبي في المصران الأعور ؟!



يتحدث كثيراً ولا يقول شيئاً، وأبلغ وصفٍ لمن يعاني من هذه الحالة وصف سيء الذكر جمال عبد الناصر لميشيل عفلق حيث قال عنه : ميشيل بيقول : أنا عايز أقول، عايز أقول، عايز أقول، وما بيألوش حاجة !



وإذا أردت أن تعمل عقلك في التأمل، ولسانك بسؤال الله العافية، فاقرأ لنويصر تعابير وجهه فقط حاشا الأسطر لتضاربها وإيغالها في الانبطاح والكذب، واحذر الظن بأن الله سواك موظفاً في باقة شيخهم الفاسق بأمر الله تعالى ! ثم قل لي بربك ما الذي خلصت به من تلك الترهات وذلك الانسطال اللغوي ؟!





وبالمثال يتضح المقال، فعنوان سوءة الصرامي الأخيرة : فتوى تجيز رشوة موظفي الجمارك !



أولى العناوين فرية لا غرابة فيها من صاحب اليد الشلاء، قائمة على الدس والبتر والكذب الصراح، ولو سلّم القارئ بصحة الفتوى المنسوبة للشيخ وفق عنوان – المائق - المذكور، فهي أقل ضررا من فتاوي فضائحيات باقة شيخهم الفاسق بأن مصادر دخل موظفي باقة mbc حلال زلال !



مهلاً مرةً أخرى، ومن الذي قال لكم إن المسيو صرامي من الذين يأبهون لمسألة الحل والحرمة في الرزق من القطرات المعتصرة من الباقات الموبقة ؟! أعني الشيخ ناصر مو الألباني حاشاه – بل نويصر ما غيره - لا يبالي أكان الدرهم الإماراتي، أو الدولار الأمريكي، أو التومان الإيراني حتى من الباقة أم من الكرخانة اللي هي الباقة بطبيعة الحال ؟!



ما علينا من هذا كله، بالعودة لأصل الفتوى يرى كل قارئٍ عاقل ميزه الله بالصدق والأمانة والموضوعية والشرف والنزاهة أن الشيخ لم يشرّع إباحة الرشوة ولم يدع لها أو يحتفي بها، كتشريع الفاسق بأمر الله للفاحشة في وضح النهار عبر قنواته التي يقتات منها المصروم ! بل قال ما نصه إجابة على هذا السؤال :



ما حكم الجمرك على البضاعة المستوردة؟



وهل يجوز دفع مبلغ من المال لأحد موظفي الجمارك للتقليل من قيمة الجمرك ؟



مثلا : يدفع مبلغ من المال للموظف الذي يقوم بتقدير الجمارك للتقليل من قيمة الجمرك أو لتقديم تقرير مخالف للواقع .



فكانت الإجابة :



أما المكوس المأخوذة من المسلمين فحرام ، لقول الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل ) النساء/29 ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا يحل مال امرئ مسلم إلا بطيب نفس منه ) رواه أحمد وصححه الألباني في الإرواء (1459) . وقال صديق بن حسن البخاري في الروضة الندية 2/215 عن الجمارك التي تؤخذ من المسلمين : ( فهذا عند التحقيق ليس هو إلا المَكْس من غير شك ولا شبهة) اهـ والمَكْسُ – بفتح الميم - هو الضريبة والإتاوة ، وهو دراهم كانت تؤخذ من بائعي السلع في الأسواق في الجاهلية . أو تؤخذ من التجار إذا مروا . انظر : عون المعبود حديث رقم : (2548) . والمَكْس من كبائر الذنوب لقول النبي صلى الله عليه وسلم في المرأة التي زنت ، ثم أتت النبي صلى الله عليه وسلم ليقيم عليها الحد : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَقَدْ تَابَتْ تَوْبَةً لَوْ تَابَهَا صَاحِبُ مَكْسٍ لَغُفِرَ لَهُ ) رواه مسلم (3208) . قال النووي رحمه الله في شرح صحيح مسلم (11/203) : فِيهِ : أَنَّ الْمَكْس مِنْ أَقْبَح الْمَعَاصِي ، وَالذُّنُوب الْمُوبِقَات اهـ .



وإذا لم يجد المسلم وسيلة لدفع هذا الظلم عن نفسه إلا بدفع مبلغ من المال لموظف الجمارك فإن هذا جائز بالنسبة للشخص الدافع ، أما بالنسبة للموظف الذي أخذ هذا المال فإنه حرام عليه . انظر مجموع الفتاوي لشيخ الإسلام ابن تيمية (30/358،359) . هذا إذا لم يترتب على تلك الرشوة الاضطرارية مفسدة أكبر، (لاحظ قوله هنا الرشوة الاضطرارية ) فإن ترتب على دفعها مفسدة أكبر فإنه لا يجوز القيام بذلك حينئذٍ .



وأيضاً : يجب الانتباه إلى عدم الوقوع في الكذب ، وإذا اضطر الشخص إلى الدفع فإنه يدفع ويحتسب أجر مظلمته عند الله تعالى . والله تعالى أعلم



هذه الفتوى وأضرابها من الفتاوى المعروفة عند أهل العلم، تندرج تحت القاعدة الفقهية ارتكاب أخف الضررين والتي يجهلها الكويتب، كجهله في الغالب لآداب رفع الحدث وإزالة الخبث !



لم تأت مقالة المذكور في سياق التصحيح أو في معرض الرد حاشاه، بل لطخها كبداية هجومٍ منظمٍ منسقٍ على الشيخ محمد، فالقطيع لا بد له من رأس فتنةٍ، وقد يذكيها الذنب أحياناً وما أكثر الأذناب هذه الأيام، غير أنه لم يحسن ختامها، بل لطخها بالكذب الذي لا يجيد غيره ثانيةً وبقوله : الفتوى انتشرت على الإنترنت وعلق عليها في أكثر من موقع ومجموعة، وتطالب بتدخل الجهات ذات العلاقة لكبح جماح وثورة صاحب فتوى قتل ميكي ماوس الشهيرة، التي ترجمت إلى لغات العالم وقدمت صورة غير مرغوبة عن البلاد .



أولاً : الشيخ لم يدع إلى قتل الأستاذ ميكي ماوس صراحةً، وهي كذبة أخرى لا تستغرب من صاحب ابتسامة الشد العضلي، ثم ما سر هذا الانتصار العجيب لميكي ماوس ؟ هل الصرامي يمت بصلة قرابةٍ – مع المنتصرين لبعل ميمي ماوس - للفئران لا سمح الله ؟! أعتقد أنني سأنظر لصورته ثانيةً وهذه المرة من الزاوية الفئرانية !



ثانياً : لم تترجم الفتوى المزعومة إلى لغات العالم، يكمن ترجمت للعبرية التي تمت بصلة نسبٍ ومصاهرةٍ مع القناة التي يرتزق منها المذكور وشيخه الفاسق بأمر الله!



ثالثاً وهذا هو الأهم : قال نويصر : والمنجد لا يعرف مادة واحدة من أنظمة الجمارك في المملكة التي تستضيفه، بل هو يكشف من خلال هذا التحوير والتحليل عن رفض جزء من الخطاب الديني لفكرة الدولة وأجهزتها وسيادتها. حيث لا يمكن بأي حال تجاهل دور الجمارك في الأمن والمصلحة الاقتصادية العليا للبلاد.



لا حظوا هنا : بل هو يكشف من خلال هذا التحوير والتحليل عن رفض جزء من الخطاب الديني لفكرة الدولة وأجهزتها وسيادتها إلخ ... سبحانك هذا بهتان عظيم .



وأنا أقول : والصرامي لا يعرف مادةً واحدةً من مواد الشرف في الخصومة والخلاف، والأمانة في النقل والعزو، ولعله سمع بمصطلح الأمانة، وظنها أمانة ساب البنك السعودي البريطاني !



سُطّرت السخافة الصرامية، وتلقفتها القدم المقطوعة للأبتر ناب آل الشيخ بمقالة الشيخ المتصابي، والشهير بالسيد قشطة .. أعني السيد صباح الخير، إذ أشاع الأقران عنه بأنه إذا قال لك صباح الخير في يومٍ من الأيام، فيجب عليك أن تفتح النافذة لتتأكد من الوقت أفي الصباح أنت أم في المساء عياذاً بالله ؟ لشراهة الأكاذيب المسيطرة عليه في أغلب مقالاته .



المصائب لا تأتي فرادا، والأيام حبلى تلدن كل رقيع .



سبرت سيرة كويتبنا الغلام، فعثرت على موقعٍ شخصيٍ له، زعم فيه وما أكثر مزاعمه بأنه إعلامي، مستقبلي، صاحب رؤية !



صاحب رؤية ؟!



المشكلة أنه أعمى البصيرة والبصر كيف صار صاحب رؤية ما أدري كيف ؟! من أشهر وأطرف وأغرب أقواله، على غرار ابتسامته الغريبة : المثير في الأستاذ تركي السديري ( الحديقة الجوارسية ) إنه يقرأ إرهاصات المستقبل !!! لذا حين قدمت له مشروع الرياض الالكتروني ومواقع وخدمات الجريدة على الانترنت لم يتردد في التفكير والدعم وفتح المساحة ... إلخ ..



الأشيمط جدو تركي يقرأ إرهاصات المستقبل ؟!



وأنا أقول ليش الدينصورات انقرضت ؟ أتريها ما قرأت إرهاصات المستقبل زي الحديقة الجوارسية الشيخ تركي !



جاء في الأمثال : كلما نشط القرد في تسلق سامق الأشجار، كلما تكشفت عورته أكثر فأكثر !



يا نويصر : اخسأ فلن تعدو قدرك، ويا محمد بن عبد اللطيف آل الشيخ، السوري الذي ذكرته احتقاراً لأصله – شيخنا المنجد – قادر على تعليمك آداب التخلي فالزم ساريته هتك الله سترك، كي لا تفوح الرائحة .



منقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطل غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19