عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-01-2010, 03:09 AM   #1
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Exclamation ( إنها العَظَمَةُ ) التي قهرت كل متعاظم ( جدد نظرتك للكون وأبصر ما لم ترهـ )

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمد لله العظيم ، خالق كل شيء وهو الواحد القهار ، مولج النهار في الليل ومولج الليل في النهار ، جعل التفكر ديدنا عبوديا لأؤلي الألباب والأبصار ، والصلاة والسلام على خير من بُعث بشيرا ونذيرا ، وهاديا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا ، فهدى به من الضلالة ، وبصر به من العمى ، وفتح به قلوبا غُلفا وأعينا عميا ، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين .. وبعد ..

فلا يشك عاقل على هذه البسيطة ؛ أن عظمة المخلوقات ( تدل ) على عظمة الخالق سبحانه ، وأن آيات الله جل وعلا ومخلوقاته ودلائل ربوبيته سبحانه ؛ لا تخفى على أحد ، ولذلك كانت حجة صامدة ، ودليلا قاطعا ؛ يقف برمته أمام قلب كل معاند أو متكبر ، كما يقود بحكمته سبحانه ؛ قلوب المؤمنين الصادقين إلى اليقين بالله العظيم ..

ومهما بلغ الخيال بعقل الإنسان ( الضعيف ) مبلغه ؛ فلن يصل إلى نتيجة ، سوى أن عظمة الله سبحانه لا تدركها الأبصار ولا تعيها العقول ، وإذا ما تأملنا كتاب الله جل وعلا ؛ لوجدنا بين جنباته ما يجسد هذا المعنى ويقرره في النفوس ، فمن ذلك - تمثيلا لا تقصيا - قوله سبحانه في أعظم آية في كتابه : { اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ } البقرة 255 ، وبين سبحانه عظم خلق السماوات والأرض فرتب على ذلك أمورا نستلهمها من مثل قوله عز وجل : { إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لأُولِي الأَلْبَابِ } آل عمران 190 ، ومن ثم بين سبحانه بعضا من صفات أولي الألباب - جعلنا الله وإياكم منهم - فقال : { الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ } ، وإذا ما تدبر المؤمن إثباتَ اللهِ ملكيةَ السماوات والأرض لنفسه سبحانه في مواضع كثيرة في كتابه ؛ علم علم اليقين عظمة خلق الله الدال على عظمته سبحانه ، من هذه الآيات قوله تعالى : { لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } المائدة 120 ، وقوله : { قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لا رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لا يُؤْمِنُونَ } الأنعام 12 ، إلى غير ذلك من الآيات ..

عظمة الله سبحانه وتعالى لا تسعها العقول ، ولا يستسيغها خيال العقل البشري ، فربنا العظيم سبحانه ؛ ربانا على منهج مستقيم وصراط قويم قرره في كتابه ، وبينه نبيه صلى الله عليه وسلم ، يقول الحق تبارك وتعالى : { لا تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ } الأنعام 103 ، ويقول عز من قائل : { قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لا يَمْلِكُونَ لأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ } الرعد 16 ، ويقول سبحانه : { اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ } الزمر 62 ..

وإذا ما تأمل الإنسانُ المخلوقُ الضعيفُ ، عظمة خلق الله ، وبديع صنعه سبحانه ؛ علم يقينا أن خلق الإنسان أهون بكثير وأصغر من خلق السماوات والأرض ( العظيم ) ، يقول سبحانه : { لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ } غافر 57 ، فيا لحلم الله ورحمته وإمهاله لأناس جحدوا به سبحانه ، وأنكروا آياته ، وكذبوا عظمته ، وآه ثم آه من نفوس مؤمنة ؛ غابت عنها مفاهيم عظمة الله سبحانه وتعالى ، ليبيعوا رضوان الله ؛ بأتفه التفاهات وأنتن الدناءات ..

عِلمنا يقينا بعظمة السماوات والأرض لا يتزعزع ولا يتطرق إليه شك ، علمنا ذلك من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم - كما سيمر معنا من الأحاديث تبعا - ، وكما تقرر عندنا وعند المحققين ؛ أن أخبار الوحي اليقينية الثبوت لا تتعارض إطلاقا مع الواقع ؛ نجد أن علم الفلك قد أبهر دارسيه أيما إبهار ، ومهما تعمقوا فيه وغاصوا في لججه إلا أن أعاجيب الكون تذهلهم مرة تلو أخرى ، وهذا إنما هو حجة لمن اعتبر ويقين لمن تيقن ..







وقفة تأمل

لربما أن كثيرا منا لأول مرة يقرأ هذا الحديث أو يسمع به ، ومن تأمله حقا ، وفتح قلبه له ؛ ليجدن فيه تأثيرا عظيما :

ملاحظة : حاولت قدر الإمكان حصر تخريج الأحاديث والروايات في موقع ( الدرر السنية ) في محرك البحث الحديثي في الموقع بأرقام الأحاديث - لمن أحب مزيد توسع - .


126013 - قلت : يا رسول الله أيما أنزل عليك أعظم ، قال : آية الكرسي ، ثم قال : يا أبا ذر ما السموات السبع مع الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على الحلقة

الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: مشهور له طرق - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 6 .


49018 - يا أبا ذر ما السموات السبع مع الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة وفضل العرش على الكرسي كفضل الفلاة على الحلقة

الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: له شاهد بسند صحيح - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 13/422 .


66072 - ما السموات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، و فضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة

الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح [لطرقه] - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 109 .

178443 - ما السماوات السبع في الكرسي إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، وفضل العرش على الكرسي كفضل تلك الفلاة على تلك الحلقة

الراوي: - - خلاصة الدرجة: هذا القدر فقط صح مرفوعاً - المحدث: الألباني - المصدر: التعليق على الطحاوية - الصفحة أو الرقم: 36 .

وقفة مع هذه الأحاديث

لنسأل أنفسنا ؛ كم نسبة الشخص الواحد إلى ( الحي الذي يسكن فيه ) مثلا - مع فارق التشبيه - ؟! ، كم نسبة ( الحلقة ) الملقاة في أرض فلاة ( صحراء ) إلى تلك الأرض الفلاة ؟!

لا أجدى مع مثل ذلك إلا التفكر في عظم خلق الله ، فلئن كانت السماوات السبع في الكرسي كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، فما قد يمثل الإنسان الضعيف الحقير في خضم ذلك كله ، لا إله إلا الله ..

وقفة تأمل ( محطة أخرى )

يقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أذن لي أن أحدث عن ملك من حملة العرش رجلاه في الأرض السفلى و على قرنه العرش و بين شحمة أذنيه و عاتقه خفقان الطير سبعمائة عام يقول ذلك الملك سبحانك حيث كنت " .

تحقيق الألباني :( صحيح ) انظر حديث رقم: 853 في صحيح الجامع 0

وفي رواية : " أذن لي أن أحدث عن ملك من ملائكة الله تعالى حملة العرش ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة " .

تحقيق الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم: 854 في صحيح الجامع 0

وقفة مع هذا الحديث

لئن كان مَلك من ملائكة الله سبحانه ( خلق من خلق الله ) بهذه الصورة الهائلة ، التي نؤمن بها بلا أدنى شك ، صورةً هائلةً عظيمةً ، ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه ؛ يخفق الطير سبعمائة عام فكيف بعظمة من خلقه ، لا إله إلا الله ..

وقفة تأمل ( محطة ثالثة )

عن العباس بن عبد المطلب قال : كنا جلوسا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بالبطحاء فمرت سحابة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أتدرون ما هذا ؟ " قال : قلنا : السحاب ، قال : " والمزن " ، قلنا : والمزن ، قال :" والعنان " قال : فسكتنا ، فقال : " هل تدرون كم بين السماء والأرض ؟ " قال : قلنا الله ورسوله أعلم ، قال : " بينهما مسيرة خمسمائة سنة ومن كل سماء إلى سماء مسيرة خمسمائة سنة وكثف كل سماء مسيرة خمسمائة سنة وفوق السماء السابعة بحر بين أسفله وأعلاه كما بين السماء والأرض ثم فوق ذلك ثمانية أوعال بين ركبهن وأظلافهن كما بين السماء والأرض ثم فوق ذلك العرش بين أسفله وأعلاه كما بين السماء والأرض والله تبارك وتعالى فوق ذلك وليس يخفى عليه من أعمال بنى آدم شيء "

اللفظ لأحمد (1/206) ، ومعناه عند الترمذي (3320) ، وأبي داود (4723) عن العباس بن عبد المطلب .


سبحانك اللهم ما أعظمك ، وما أعز ملكك ، وما أكرمك وما أحلمك ..

أحبتي ، وقفةُ تأملٍ وتفكرٍ ؛ كفيلة بأن تصنع منك شخصا آخر ، كفيلة بأن تغير نظرتك إلى الكون ، وحتى نظرتك إلى نفسك ، كفيلة بأن تجدد يقينك بعظمة الخالق سبحانه ، فلئن كانت تلك هي بعضٌ قليلٌ جدا جدا من عظائم مخلوقات المولى جل وعلا ؛ فأي لسان بالله سيفي وصف عظمة الله سبحانه وتعالى حقه !

لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ..

ما كان من صواب فمن الله وحده ، وما كان من خطأ فمن نفسي المقصرة والشيطان ، والله ورسوله منه براء ..

حفظكم ربي أحبتي ورفع درجاتكم دنيا وأخرى ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 03-01-2010, 03:34 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 243
قوة التقييم: 0
..مآريآ.. is on a distinguished road
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أذن لي أن أحدث عن ملك من حملة العرش رجلاه في الأرض السفلى و على قرنه العرش و بين شحمة أذنيه و عاتقه خفقان الطير سبعمائة عام يقول ذلك الملك سبحانك حيث كنت "

سبعمائة عام الله أكبر الله أكبر ..


والله تبارك وتعالى فوق ذلك وليس يخفى عليه من أعمال بنى آدم شيء "
!
سبحانك ربي ماأعظمك وماأرحمك !

* هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

يعلم ويغفر !
يحيط ويتجاوز
يُمهل ولايُهمل
يدع السيئة كما هي ويبدل الحسنة بعشر أمثالها
ونحنُ منغمسون فينا في ذواتنا ودنيانا في لهونا آناء الليل وأطراف النهار

قلوبنا تحتاج وقفة صحوة , تحتاج لحظات تأملٌ وتدبر وتفكر لينزاح شيئاً من الغشاوة التي قتلتها وهي حيّة,

صمام الأمان
جعل الله حروفك شاهداً لك لاعليك
نحتاج دوماً لعظة توقظ غفلتنا !
لاحُرمت الفردوس ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
..مآريآ.. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2010, 04:34 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ..مآريآ.. مشاهدة المشاركة
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أذن لي أن أحدث عن ملك من حملة العرش رجلاه في الأرض السفلى و على قرنه العرش و بين شحمة أذنيه و عاتقه خفقان الطير سبعمائة عام يقول ذلك الملك سبحانك حيث كنت "

سبعمائة عام الله أكبر الله أكبر ..


والله تبارك وتعالى فوق ذلك وليس يخفى عليه من أعمال بنى آدم شيء "
!
سبحانك ربي ماأعظمك وماأرحمك !

* هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

يعلم ويغفر !
يحيط ويتجاوز
يُمهل ولايُهمل
يدع السيئة كما هي ويبدل الحسنة بعشر أمثالها
ونحنُ منغمسون فينا في ذواتنا ودنيانا في لهونا آناء الليل وأطراف النهار

قلوبنا تحتاج وقفة صحوة , تحتاج لحظات تأملٌ وتدبر وتفكر لينزاح شيئاً من الغشاوة التي قتلتها وهي حيّة,

صمام الأمان
جعل الله حروفك شاهداً لك لاعليك
نحتاج دوماً لعظة توقظ غفلتنا !
لاحُرمت الفردوس ..
سبحانك اللهم ما أحلمك ..

مرحبا بك أخيتي ماريا ..

جعل الله ما سطرتيه في ميزان حسناتك ..

أشكر لك كريم مرورك وجميل ما سطرتيه ..

مرحبا بك وحياك ربي ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2010, 07:53 PM   #4
عضو مبدع
 
صورة ورد الجوري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,312
قوة التقييم: 0
ورد الجوري is on a distinguished road
كانت لي مع كــــــــــل سطر تسبيحة !


سبحانك ربنا ماعبدناك حق عبادتك ...العالم الغيبي مهما ماقرأت


تتجدّد معلوماتك كل مرة رب نسألك الإنابة وحسن العبـــــــــادة


أسعد الله كاتب هذه السطور وبارك له في علمه وعمله ..دمــــــــتم بحفظ الباري
__________________

خذوا كل عطوري وأعطوني عطرا له رائحة ملاءة أمّ !
ورد الجوري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2010, 08:35 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في قلب من أحب ..
المشاركات: 930
قوة التقييم: 0
مكابر is on a distinguished road
سبحان الله ولا اله الا الا الله
له في كل شيء عظمة..

لله في الآفاق آيات لعـــل * * * أقلهـــا هو ما إليه هداكا
ولعل ما في النفس من آياته * * * عجبٌ عجابٌ لو ترى عيناكا
والكون مشحون بأسرار إذا * * * حاولت تفسيراً لهــا أعياكا
قل للطبيب تخطفته يد الردى * * * من يا طبيـــب بطبه ارداكا
قل للمريض نجا وعوفي بعدما * * * عجزت فنـون الطب من عافاكا
قل للصحيح يموت لا من علة * * * من بالمنـــايا ياصحيح دهاكا
قل للبصير وكان يحذر حفرة * * * فهــوى بها من ذا الذي أهواكا
بل سآئل الأعمى مشى بين الزحـ * * * ـام بلا إصطدام من يقود خطاكا
قل للجنين يعيش معزولا بلا * * * راع ومرعى مالذي يرعاكا
قل للوليد بكى وأجهش بالبكا * * * عند الولادة مالذي أبكاكا
وإذا ترى الثعبان ينفث سمه * * * فاسأله من ذا بالسموم حشاكا
واسأله كيف تعيش يا ثعبان أو * * * تحيا وهذا السم يملأ فاكا
واسأل بطون النحل كيف تقاطرت * * * شهداً وقل للشهد من حلاكا
بل سائل اللبن المصفى كان بين * * * دم وفرث مالذي صفاكا
وإذا رأيت الحي يخرج من حنايا * * * ميت فاسأله من يا حي قد أحياكا
قل للنبات يجف بعد تعهــد * * * ورعايـــــة من بالجفاف رماكا
وإذا رأيت النبت في الصحراء يربو * * * وحده فاساله من أرباكا
وإذا رايت البدر يسري ناشراً * * * أنواره فاساله من أسراكا
واسأل شعاع الشمس يدنو وهي * * * أبعد كل شيء مالذي أدناكا
قل للمرير من الثمار من الذي * * * بالمر من دون الثمار غذاكا
وإذا رأيت النخل مشقوق النوى * * * فاسأله من يانخل شق نواكا
وإذا رأيت النار شب لهيبها * * * فاسأل لهيب النار من أوراكا
وإذا ترى الجبل الأشم مناطحا * * * قمم السحاب فسله من أرساكا
وإذا ترى صخرا تفجر بالمياه * * * فسله من بالماء شق صفاكا
وإذا رأيت النهر بالعذب الزلال * * * سرى فسله من الذي أجراكا
وإذا رايت البحر بالماء الأجاج * * * طغى فسله من الذي اطغاكا
وإذا رأيت الليل يغشى داجياً * * * فاسأله من ياليل حاك دجاكا
وإذا رأيت الصبح يسفر ضاحكاً * * * فاسأله من يا صبح صاغ ضحاكا
ستجيب ما في الكون من آياته * * * عجبٌ عجابٌ لوترى عيناكا
ربي لك الحمد العظيم لذاتك * * * حمداً وليس لواحد إلاكا
يا منبت الأزهار عاطرة الشذى * * * ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
يا مجري النهار عاذبة الندى * * * ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
مكابر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2010, 08:59 PM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
سبحان الله العظيم

هذا ما نعلمه فكيف بما لا نعلمه ولا ندركه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2010, 11:51 PM   #7
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 76
قوة التقييم: 0
ام العون is on a distinguished road
يعطيك العافيه
__________________
[IMG]
[/IMG]
ام العون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-01-2010, 12:57 AM   #8
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها zee. مشاهدة المشاركة
لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ..
سبحانك اللهم ما أعظمك ، وما أعز ملكك ، وما أكرمك وما أحلمك ..
لنسأل أنفسنا ؛ كم نسبة الشخص الواحد إلى ( الحي الذي يسكن فيه ) مثلا - مع فارق التشبيه - ؟! ، كم نسبة ( الحلقة ) الملقاة في أرض فلاة ( صحراء ) إلى تلك الأرض الفلاة ؟!

لا أجدى مع مثل ذلك إلا التفكر في عظم خلق الله ، فلئن كانت السماوات السبع في الكرسي كحلقة ملقاة بأرض فلاة ، فما قد يمثل الإنسان الضعيف الحقير في خضم ذلك كله ، لا إله إلا الله ..


))لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين((

عفاك الله أخي صمام الأمان ولا حرمك الله أجر ما خطت يداك
مرحبا بك ..

شكرا لكريم مرورك وعبق اقتباسك ..

عوفيت ..

بارك الله فيك ..

حياك ربي ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-01-2010, 11:09 PM   #9
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ورد الجوري مشاهدة المشاركة
كانت لي مع كــــــــــل سطر تسبيحة !


سبحانك ربنا ماعبدناك حق عبادتك ...العالم الغيبي مهما ماقرأت


تتجدّد معلوماتك كل مرة رب نسألك الإنابة وحسن العبـــــــــادة


أسعد الله كاتب هذه السطور وبارك له في علمه وعمله ..دمــــــــتم بحفظ الباري
وهذا من حكمة الله سبحانه وتعالى ..

مرحبا بكريم مرورك أختنا ورد الجوري ..

بارك الله فيك ..

حياك الله ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-01-2010, 11:12 PM   #10
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكابر مشاهدة المشاركة
سبحان الله ولا اله الا الا الله
له في كل شيء عظمة..

لله في الآفاق آيات لعـــل * * * أقلهـــا هو ما إليه هداكا
ولعل ما في النفس من آياته * * * عجبٌ عجابٌ لو ترى عيناكا
والكون مشحون بأسرار إذا * * * حاولت تفسيراً لهــا أعياكا
قل للطبيب تخطفته يد الردى * * * من يا طبيـــب بطبه ارداكا
قل للمريض نجا وعوفي بعدما * * * عجزت فنـون الطب من عافاكا
قل للصحيح يموت لا من علة * * * من بالمنـــايا ياصحيح دهاكا
قل للبصير وكان يحذر حفرة * * * فهــوى بها من ذا الذي أهواكا
بل سآئل الأعمى مشى بين الزحـ * * * ـام بلا إصطدام من يقود خطاكا
قل للجنين يعيش معزولا بلا * * * راع ومرعى مالذي يرعاكا
قل للوليد بكى وأجهش بالبكا * * * عند الولادة مالذي أبكاكا
وإذا ترى الثعبان ينفث سمه * * * فاسأله من ذا بالسموم حشاكا
واسأله كيف تعيش يا ثعبان أو * * * تحيا وهذا السم يملأ فاكا
واسأل بطون النحل كيف تقاطرت * * * شهداً وقل للشهد من حلاكا
بل سائل اللبن المصفى كان بين * * * دم وفرث مالذي صفاكا
وإذا رأيت الحي يخرج من حنايا * * * ميت فاسأله من يا حي قد أحياكا
قل للنبات يجف بعد تعهــد * * * ورعايـــــة من بالجفاف رماكا
وإذا رأيت النبت في الصحراء يربو * * * وحده فاساله من أرباكا
وإذا رايت البدر يسري ناشراً * * * أنواره فاساله من أسراكا
واسأل شعاع الشمس يدنو وهي * * * أبعد كل شيء مالذي أدناكا
قل للمرير من الثمار من الذي * * * بالمر من دون الثمار غذاكا
وإذا رأيت النخل مشقوق النوى * * * فاسأله من يانخل شق نواكا
وإذا رأيت النار شب لهيبها * * * فاسأل لهيب النار من أوراكا
وإذا ترى الجبل الأشم مناطحا * * * قمم السحاب فسله من أرساكا
وإذا ترى صخرا تفجر بالمياه * * * فسله من بالماء شق صفاكا
وإذا رأيت النهر بالعذب الزلال * * * سرى فسله من الذي أجراكا
وإذا رايت البحر بالماء الأجاج * * * طغى فسله من الذي اطغاكا
وإذا رأيت الليل يغشى داجياً * * * فاسأله من ياليل حاك دجاكا
وإذا رأيت الصبح يسفر ضاحكاً * * * فاسأله من يا صبح صاغ ضحاكا
ستجيب ما في الكون من آياته * * * عجبٌ عجابٌ لوترى عيناكا
ربي لك الحمد العظيم لذاتك * * * حمداً وليس لواحد إلاكا
يا منبت الأزهار عاطرة الشذى * * * ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
يا مجري النهار عاذبة الندى * * * ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
حياك الله أخوي مكابر ..

أشكر لك جدا مرورك العاطر وهذه الأبيات الجميلة ..

بارك الله فيك ..

وأهلا بك وسهلا ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19