العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-2004, 09:49 PM   #1
yafouda
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
yafouda is on a distinguished road
Talking الجزء الثانى من " نصائح بابا فودة الذهبية .. لربة البيت الذكية " رجاء التثبيت

الطبع والنقل والنسخ والاقتباس والقص واللزق والتوزيع حق لكل مسلم .. فقط أرجو الاشارة لاسم " بابا فودة " مع دعوة بظهر الغيب
الجزء الثانى من " نصائح بابا فودة الذهبية .. لربة البيت الذكية " رجاء التثبيت
الجزء الثالث وبقية الاجزاء لمن يرغب
رجاء المراسلة على :
papafouda@yahoo.com
****
الجزء الثانى
1) لنظافة الموكيت والسجاد بشكل ممتاز ، ينصح وقبل تشغيل المكنسة بنثر بعضا من بيكربونات الصودا ويتم تركها لمدة ربع ساعة .
2) افضل طرق طرد الحشرات تعتبر مادة النشادر من افضل المواد الطاردة للحشرات المنزلية ، ويمكن الاستعانه بها بنثرها فى ارجاء المطبخ وحول صندوق القمامة.
3) للحفاظ على الزبدة من التلف وتغير اللون ، لايتم ترك العلبة الخاصة بحفظ الزبدة فى الثلاجه بدون غطاء لأن الدهون سوف سوف تتحد مع الاوكسجين الموجود بالهواء ، ويترتب على ذلك أن الزبدة ستصبح كريهة المذاق بسبب فسادها .
4) عصائر الفاكهة لاتحفظ ايضا بوعاء أو آنية بدون غطاء لأن فيتامين " ج " يفسد بتعرضه للهواء .
5) لفائف السجق والمقانق أقصى فترة لحفظها بالثلاجه هى فترة اسبوعين فقط ، أما أذا أستخدمت وتم فتح الغلاف فأنها يجب أن تستخدم خلال اسبوع على الاكثر .
6) اذا لاحظت قبل سلق البيض أن واحدة أو اثنتان منه أو أكثر مشروخة ، يتم اضافة عصير ليمونة الى ماء السلق أو تغليف البيضة المشروخة بورق الفويل .
7) السبانخ واللبن كثرة تناولهما يؤدى الى اختفاء الهالات السوداء التى تظهر حول العينين ، ويرجع ظهورها الى كثرة تناول النشويات ومايترتب على ذلك من قلة الاكسجين وزيادة ثانى أكسيد الكربون.
8) لعلاج الامساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه .
9) الكرفس يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن ايضا لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن).
10) لنباتات الزينة اذا وضع فص من الثوم فى التربة الخاصة به .. فأن ذلك يعمل على عدم وصول اى من الجراثيم الى النبات ، لأن الجراثيم تبتعد عن أى مكان يوجد فيه الثوم .
11) افضل طريقة نزع قشر الثوم هى وضع الثوم المراد تقشيره فى ماء بارد قبل التقشير بفترة وجيزة .
12) لإضافة نكهة طازجة للفلفل الاسود وللحفاظ على نكهة المطحون منه ، يتم وضع بعض حبات الفلفل الاسود الصحيح فى علبة المطحون .
13) للتخلص من روائح الثلاجة غير المستحبة يتم غلى قليلا من الخل الابيض على النار وبعد أن يبرد تماما يوضع فى الرف الاوسط وتغلق الثلاجة 12 ساعة ثم تنظف بالماء الساخن المضاف اليه قليلا من بيكربونات الصوديوم وبدون إضافة صابون .
14) لصنع كيكة هشة يتم اضافة قليلا من الملح الى البيض عند خفقه ويمكن استخدام اللبن الزبادى بدلا من اللبن الحليب وسوف يعطى نفس النتيجة.
15) افضل طرق شى اللحوم والاسماك ، يتم وضع صينية بها ماء مغلى أسفل الشواية لأن ذلك يساعد على امتصاص الدخان المتصاعد من الشىء بدلا من إنتشاره بالمطبخ ، كما أن نثر قليلا من الملح فى الصينية الموجودة اسفل الشواية يساعد على عدم احتراق المادة الدهنية الناجمه عن عملية الشى ، ولإختصار وقت عملية الشى يمكن شق اللحوم بسكين حاد بخط مائل .
16) للتخلص من روائح السمك فى أوانى الطهى خلافا للمتبع فأنها تغسل جيدا بالماء البارد وليس الساخن وأستخدام بقايا القهوة فى الدعك ، وتغسل الايدى بالخل أو الليمون المخلوط بالملح ، فأن ذلك يساعد على التخلص من الرائحه الناتجة عن ذلك .
17) لاعادة البريق لأدوات المائدة يتم دعكهـا بقشـر البطاطـس النيىء ، أو النشادر ثم تشطـف وتجفف جيدا.
18) الخل والمستردة بالاستعانة بهما فى عملية تتبيل اللحوم والاسماك والدجاج تعطى للوجبات نكهة ومذاق طيبين ، كما تكتسب اللحوم طراوة وطعما شهيا.
19) لكسر حدة التوابل بالطعام - فى حالة زيادة التوابل بالطعام- يضاف ملعقة من اللبن الزبادى.
20) عند سلق البطاطس يضاف الى ماء السلق بعض قطرات من عصير الليمون فى منتصف مدة سلق البطاطس حتى تكتسب اللون الابيض . وعند هرسها يتم ذلك وهى ساخنة لأنه اذا تركت حتى تبرد فأنها ستصبح مطاطة ولزجة وثقيلة القوام.
21) اللحوم والدواجن المجمدة يتم إخراجها من الفريزر قبل عملية الطهى بنحو 12 ساعة ووضعها فى رف الثلاجة الاسفل ، ومن الاخطاء الشائعة وضعها فى ماء ساخن لسرعة ذوبانها لأن ذلك يؤدى الى تشقق الانسجة الرابطة ويفقدها المذاق الشهى ، كما أن الثلج الذى لايزال عالقا باللحوم سيستهلك جزءا كبيرا من حرارة الطبخ . ولا يصح بأى حال من الاحوال إعادة تجميدها مرة أخرى . لأن بعضا من صفاته قد تغيرت .
22) اقصى مدة لحفظ الدواجن المجمدة شهرين فى درجة حرارة 10 تحت الصفر ، 4 شهور فى درجة حرارة 18 تحت الصفر ، و8 شهور فى درجة حرارة 24 تحت الصفر .
23) افضل طريقة للحفاظ على ملح الطعام من عدم تسرب الرطوبة اليه ، يوضع بضع حبات من الارز الجاف الى الملاحة .
24) صلصة الطماطم هى أولا بريئة من اتهامها بأنها تسبب عسر الهضم ، لأن الذى يسبب عسر الهضم مايضاف اليها اثناء عملية الطهى مثل البصل والثوم والتوابل وتعرض تلك الاضافات للقلى والتحمير ، وافضل طريقة لحفظها بالثلاجة عدم تركها بالعبوة المعدنية ونقل مايتبقى فى عبوة زجاجية واضافة بعض زيت الطعام اليها .
25) يفضل اضافة الملح الى الطعام قبل نهاية عملية الطهى بقليل ، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على اختصار وقت الطهى والحفاظ على القيمة الغذائية للطعام .
26) عند انسكاب الصلصة أو الدهون بفرن البوتاجاز أو الميكرويف وقد يحدث هذا اثناء اعداد بعض المأكولات ، مما قد يؤدى الى انبعاث الدخان من الفرن ، يتم غلق الشعلة وتسكب كمية من الملح على المكان الذى سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته ، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو أسفنجة نظيفة .
27) عند انسكاب الصلصة أو الدهون بفرن البوتاجاز أو الميكرويف ايضا ، يمكن وضع اناء به كوب من الماء المغلى وتركه يستكمل عملية الغلى فى الفرن وذلك لعدة دقائق ، اذ ان البخار المتصاعد يساهم فى اذابة بقايا الطعام الملتصق ، ثم تستكمل عملية التنظيف بأستخدام قطعة قماش مغموسة فى الخل .
28) الطريقة الآمنة لغسل الخضروات والفاكهة هى أن يتم غسلها جيدا بالماء المضاف اليه الخل ( ملعقة خل لكل لتر ماء ) ، حيث أن هذه الطريقة تقتل الميكروبات وتحتفظ بالفيتامينات.
29) اسهل طرق حفظ الخيار طازجا ومتماسكا لأطول فترة ممكنة ، هى وضع قليلا من الماء البارد فى أناء واسع ثم يغرس الخيار به وهو متراص كاصابع المحشى مع مراعاة وضع الجذع مائلا للماء .
30) لحفظ الخضروات أفضل فترة ممكنة، يتم وضعها داخل الثلاجة فى اكياس ورقية دون غسيل وتوضع بأحد الارفف ، وسحب الكمية المطلوبة وغسلها أولا بأول عند الحاجة.
31) الالمونيوم يكتسب بمرور الوقت لونا اسود ، وحتى يتم ازالة هذا اللون غير المحبب يتم غسله بالماء المضاف اليه عصير الليمون أو الخل . ثم يدعك بورقة فويل مكرمشة ، ويعاد شطفه مرة أخرى الماء والصابون.
32) البقوليات كالارز أو العدس أو الفريك حتى نحفظها بطريقة جيدة وآمنه ، يتم وضعها فى أكياس من القماش ، اما الكميات القليلة منها وباقى البهارات توضع فى أكياس نظيفة وتحفظ فى الدرج الاسفل من الثلاجة .
33) افضل طريقة لكى مفرش السفرة اذا كان مصنعا من القطن بالاضافة الى الفوط الخاصة به ( إن وجدت ) يتم رشها برذاز المياه وتوضع فى كيس من البلاستيك بفريزر الثلاجة لمدة ساعة وربع والقيام بعملية الكى بعد ذلك .
34) البيكنج باودر يتم إضافته الى البقسماط المطحون الذى يستخدم فى تحمير البفتيك والستيك وصدور الدجاج وكذلك الاسماك حيث يعطى طعما جميلا .
35) الفحم النباتى يقوم بأمتصاص روائح العفن والرطوبة وأى روائح أخرى ناتجة عن الاماكن المغلقة لفترات طويلة كالدواليب أو الادراج المستخدمة فى حفظ بعض البقوليات كالارز والقمح والفول واللوبيا والعدس.
36) إزالة بقعة الشاى أو القهوة بالنسبة للملابس القطنية أو المصنوعة من الكتان ، يتم الاسراع فى ازالتها قبل أن تثبت بسكب الماء البارد من ارتفاع حتى يتخلل الماء كل البقعة ويتم تكرار ذلك بالماء الساخن ، ولا تستخدم المبيضات الا فى الضرورة ولو كانت البقعة قديمة يتم نقعها فى الجلسرين مدة 8 ساعات. وبالنسبة للحرير أو الصوف يمكن أزالة البقعة بنقعها فى ماء الاوكسجين .
37) بقع الشوكلاته والكاكاو يتم إزالتها بإستخدام الماء البارد مع البوراكس مع عدم إستخدام مواد التبييض الا للضرورة .
38) خل التفاح ( 1 ) بإضافة ملعقة كبيرة منه الى حوالى نصف كوب من منقوع النعناع ويتم تناوله بعد تناول الطعام فأنه يقضى على متاعب المعدة وعسر الهضم.
39) خل التفاح ( 2 ) لعلاج الصداع تبلل قطعة قماش بخل التفاح وتفرد على الجبهة والاسترخاء فى مكان هادىء .
40) خل التفاح ( 3 ) للتخلص من رائحة العرق وبعد الإنتهاء من الحمام يمسح تحت الابطين بخل التفاح ، فأن ذلك من شأنه مقاومة انبعاث العرق مدة طويلة .
41) خل التفاح ( 4) يجهز خليط من خل التفاح ودقيق الذرة حيث يفيد فى نظافة الايدى بعد الاعمال المنزلية الشاقة حيث يقوم بالتخلص من اى مواد كيميائية قد تتعلق بهما ويساعد فى نعومتهما ثم تغسلان بالماء البارد.
42) خل التفاح ( 5 ) طارد قوى للنمل ، بخلطه بقليل من الماء ثم رشه عند تجمعات النمل بالمنزل .
43) خل التفاح (6) بإضافة فنجان واحد منه الى حوالى 3 لتر ماء وبأستخدام الفرشاة يعيد الى السجاد رونقه وجماله . وايضا لغسل وتلميع الارضيات .
44) لعمل وحفظ ورق العنب يغلى الماء المضاف اليه زيت الذرة أو الزيتون مع اسقاط ورق العنب فور غليان الماء وبعد اطفاء شعلة البوتاجاز مع مراعاة الا يظل ورق العنب بالماء أكثر من دقيقة واحدة حتى لايتغير لونه ونكهته ، ثم يوضع فى اناء به ماء بارد ثم يصفى ويحفظ فى أوانى زجاجية محكمة الغلق بداخلها ماء + ملح .
45) بقعة أو عصير الفاكهة يمكن إزالته بتنقيط مكان البقعة بعصير الليمون وتركه لفترة ثم تشطف جيدا.
46) بقعة اللبن يتم دعك مكان البقعة بمحلول النشادر المذاب فى الماء بقليلا من الملح بقوة ، وبعد ذلك يشطف مكان البقعة .
47) عند جفاف ثمرات الليمون يتم نقعها ليلة كاملة فى ماء مارد لتستعيد ليونتها .
48) لرفع لاصق الجروح وقد تسبب هذه العملية بعض الالم لطفلك ، ينصح بمسح اللاصق بقماش مشبعة بزيت الاطفال " بيبى أويل " فأن ذلك يسهل عملية نزع اللاصق كثيرا .
49) لإطفاء النار المشتعلة ويحدث هذا احيانا أثناء عملية القلى ، فأن من الخطأ استخدام الماء فى ذلك ، انما يجب أولا اغلاق انبوبة البوتاجاز ثم تغطية الاناء المشتعل بغطاء حلة أو استخدام الملح أو الدقيق .
50) لتنظيف المكواة من الشوائب العالقة بها يملأ خزان البخار بالخل حتى منتصفه ويتم تسخين المكواة ، ثم يضغط على زر البخار حتى يتبخر الخل تمامًا. فأن هذه الطريقة كفيلة بالتخلص من الشوائب ووبر الأنسجة الملتصقة بها .

مع اطيب امنياتى لكل المتصفحين , وارجو موافاتى بإقتراحاتكم وتعليقاتكم على الايميل ، ولمن يرغب فى الجزء الثانى :
papafouda@yahoo.com
****************
وقريبا جدا بالمكتبات والاسواق
" كتاب نصائح بابا فودة الذهبية .. لربة البيت الذكية "
فى طبعة فاخرة ستحتوى على المئات من النصائح الذهبية
التى لم تنشر من قبل
( بادر بحجز نسختك من الان
ولأى مكان فى العالم
بالبريد السريع ان شاء الله ) .

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


لا اله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم
لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
من كانت همه الآخرة ، جمع الله شمله ، و جعل غناه في قلبه ، و أتته الدنيا راغمة .. و من كانت همه الدنيا ، فرق الله عليه أمره ، و جعل فقره بين عينيه ، و لم يأته من الدنيا إلا ما كتب الله له ..
وعَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم-:"انْظُرُوا إِلَى مَنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَلاَ تَنْظُرُوا إِلَى مَنْ هُوَ فَوْقَكُمْ فَهُوَ أَجْدَرُ أَنْ لاَ تَزْدَرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ" صحيح البخاري (6490)،
******************************

ولسوف يعطيك ربك فترضى
***
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
yafouda غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir