LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2010, 02:02 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي إلى جميع معلمي ومعلمات وأولياء أمور طلاب وطالبات الصف الأول متوسط

تعلمون جميعاً أن طلاب وطالبات الصف الأول متوسط ( المستجدين فقط دون المعيدين)هم الدفعة الأولى من خريجي المرحلة الابتدائية الذين طبّق عليهم نظام المهارات لمدة ست سنوات وكنت منذ سنوات أنتظر هذه الدفعة لعمل دراسة حول مدى تأثير نظام المهارات سلباً أم إيجاباً حيث أنهم ولأول مرة يدخلون اختبارات فصلية ليتم تعديل مايمكن تعديله على طلاب المرحلة الابتدائية بمايتناسب مع المرحلة المتوسطة
لذا أملي من جميع المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور وممن لهم علاقة مباشرة بالاطلاع على نتائجهم خلال الاختبارات القصيرة والاختبارات الفصلية أن يزودونا بوجهة نظرهم حول الصعوبات (إن وجدت)التي واجهت الطلاب والطالبات منذ بداية العام الدراسي ومدى تجاوبهم مع الاختبارات التحريرية بأنواعها والمستوى التحصيلي بشكل عام وهل اختلفت هذه الدفعة من الطلاب والطالبات عن سابقهم من دفعات ؟
أملي أن يجد هذا الموضوع اهتمام الجميع0
ملحوظة: الدراسة التي سأقوم بها تطوعيّة وليست معتمدة من جهة رسمية0


















التوقيع

في أي منتدى وفي أي موضوع: إياك أن يتأثر ردك بردود الآخرين ولاتسمح لعاطفتك أن تسيطرعلى عقلك
عضو الفريق الإرشادي في وحدة الخدمات الإرشادية بمحافظة الرس
www.adughaim.com
قديم 05-02-2010, 02:36 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
توكلت على الله
عضو مشارك
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله في جهودكم وأعانكم.. فكرة رائعة اتمنى انها تجيب نتيجة



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 05-02-2010, 02:44 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
وريف السنين
عضو متألق
 

إحصائية العضو








افتراضي

فعلا هم الدفعة الاولى لهذا التقويم،لنرى مدى صلاحيته وتأثيره على الطالب والطالبه


أيقودنا للاستمرار ام لرجوع للاختبارات التحصيلية الحقيقة التي تظهر محصول كل طالب بصدق


احسنت أخي

وجزاك الله خيرا على هذه الدارسة التي نترقب نتائجها منك

امدك الله بالصحة والعافية ،وبارك لك في وقتك

تستحق الاشادة والتكريم على هذه الفكرة الجليلة في مجال التعليم

على مستوى المحافظة بل المنطقة بل المملكة

ارجو أن ستزيدنا بكل ماهو جديد بهذه الدراسة ،وفقك الله لك خير


















التوقيع

-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
قديم 05-02-2010, 04:44 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
kind heart
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

أحسنت أخي بطرحك هذا الموضوع للدراسة لأن هؤلاء الطلبة لم يعهدوا الأختبارات فطوال ست سنوات أعتادوا نظام المهارات التي غالبا ما تكون شفوية و أيضا هم لا يعرفون ما معنى و ما آداب لجنة الأختبار بالإضافة إلى خوفهم الشديد و إرتباكهم -والله ترحمهم إذا شفت حالتهم في لجان الأختبار- و لكن نرجو من معلميهم و معلماتهم أن يتعاونوا و يتعاطفوا معهم و أيضا أن يراعوهم بالتصحيح
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق و النجاح

قديم 06-02-2010, 05:37 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الامل بالله
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

يعطيك العافية اخوي عبدالله
والله ان هذه الدفعة مظلوووووووووووووومة فهم اقل مستوى من غيرهم من الدفعات كذلك الاحظ عليهم التوتر المستمر من الاختبارات يعني بصريحة العبارة التقويم فكررررررررررررررررة فاشلة ادت الى وجود طلاب فاشلين

قديم 06-02-2010, 06:20 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Only
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

برأيي ان التقييم جعل الطلاب اقل مستوى من الدفعات السابقة
يعانون من ضعف بالاملاء وقلة بالمعلومات
واعتقد ان جميع اولياء الامور لاحظوا هلع ابنائهم وبناتهم قبل الاختبارات
وذلك لعدم معرفتهم بطبيعة الاختبارات وكيفية الاسئلة والتعامل معها
اعتادوا على مذاكرة جزء بسيط من الكتاب ومن ثم التقييم وتنتهي علاقته بهذا الجزء
ينساه من ينسى ويذكره من يذكر

قديم 06-02-2010, 10:06 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
fahad_11
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكرا أبو محمد على الموضوع واعتقد بعد أن وقع الفأس في رأس هؤلاء الدفعة فلا بد من الأهتمام بهم واعتقد أن المسئولية مشتركة بين الأسرة والمدرسة وبالذات المعلمين والمعلمات في تهيئتهم نفسيا لمواجهة الوضع الجديد أنا ابنتي في الصف الأول متوسط لم تعاني ولله الحمد لأنني من البداية قدهيئتها بعمل اختبارات قصيرة لبعض المواد في المنزل وكان الدور الأكبر للمدرسة المتميزة إدارة ومعلمات وهي المتوسطة الخامسة والتي يعجز لساني عن شكر إدارتها الموقرة ومعلماتها الرائعات فقد هيئن الطالبات للأختبارات بتكثيف الأختبارات القصيرة فأصبحت الطالبة مستعدة نفسيا ومتواصلة مع المنهج وأشعرهن بالمنافسة الشريفة والبحث عن التفوق وتشجيع المتفوقات كتب الله لهن الأجر في الدنيا والأخرة



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 07-02-2010, 01:24 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

أحسنت أخي بطرحك هذا الموضوع

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق و النجاح



















التوقيع

-
-
قديم 07-02-2010, 01:33 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابو جود
مشرف منتدى التربية والتعليم
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية ابو جود
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

هلا بك أخي ابومحمد:
موضوع رائع .. وطرح مميز ونتطلع أن يكون مايطرح بمستوى طرحك

{ التقويم المستمر }
أعتقد أستاذي أن الطالب هو ضحية هذا القرار الإرتجالي من الوزارة ..!!
هل التقويم المستمر . نتاج دراسات وتهيئة علمية . ام هوقرار عشوائي ..!!
هل المعلمين راضين عن هذا القرار . وهل أخذ رأيهم ..!!
أسئلة وأسئلة تدور بأذهان الكثير من المعلمين وأولياء الأمور ؟

بالنسبة لوجهة نظري ... وعن تجربة ومما أراه من واقع ملموس :
فشل التقويم المستمر وبقوة للأسباب التالية وغيرها :
1- البيئة المدرسية . وأزدحام الطلاب في الفصول . يؤثر على تحصيل الطالب بلا شك .
2- قلة فهم بعض المعلمين للتقويم . وكذلك قلة فهم الاسرة في المنزل لمسئلة التقويم المستمر .
3- عدم وجود الإختبارات . ساعد على تردي مستوى الطلاب والطالبات .
4- عدم وجود تحفيز للطلاب في النتائج فالكل سواسية .!!
( بإختصار الإختبارات أفضل من التقويم )

نتاج هذا التقويم لطلاب الأول متوسط :
ضعف شديد جداً في القراءة والكتابة .. وهذا واقع مشاهد .
وإنعكاس هذا الضعف على إختباراتهم في هذا الفصل الدراسي
درجات متردية للكثير من طلاب الأول متوسط . بعكس السنوات السابقة
وذلك لعدم معرفتهم بالإختبارات


تحياتي لك ولطرحك الراقي ..



















التوقيع




Twitter
abojoodxp@
InstagraM
ABOJOODXP


آخر تعديل ابو جود يوم 08-02-2010 في 11:39 AM.
قديم 08-02-2010, 11:38 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

1000 شكر لكل من تفاعل مع الموضوع
وأملي التفاعل مع الموضوع بشكل أكبر فهو يمثل شريحة كبيرة من الطلاب على مستوى المملكة
وسيتم طرح ماتوصلت إليه عن الدراسة وذلك مع بداية الفصل الثاني إن شاء الله ليتم إصلاح مايمكن إصلاحه0


















التوقيع

في أي منتدى وفي أي موضوع: إياك أن يتأثر ردك بردود الآخرين ولاتسمح لعاطفتك أن تسيطرعلى عقلك
عضو الفريق الإرشادي في وحدة الخدمات الإرشادية بمحافظة الرس
www.adughaim.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:46 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8