عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2010, 09:58 PM   #21
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها n.s.g مشاهدة المشاركة
يمكن يكووون خ ـــير له ( وخيره بغيررره)..~

خالص موؤدتي ..~|
شكرا لك
وفعلا لعل بالأمر خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:04 PM   #22
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخي الهرم الرابع هناك ملاحظه بارك الله فيك على ردك السابق

التصوير الفوتغرافي ((حلال )) كما قرر كثير من اهل العلم والمنهي عنه هو التصوير بغير الة والمقصود به الرسم

وعليه جرى التنبيه00000

وبالنسبه للموضوع فنحن نعاني كثيرا في حياتنا من التفرقه في جميع المؤسسات والدوائر الحكوميه 00000
دع مايريبك الا مالا يريبك
أظن الحكم واضح في التصوير وأرى ان لا تفتي بجوازه لأن المسألة فيها خلاف
هل تحب أن نأخذ بالجواز وهل أنت قادر على تحمل تبعاته؟؟؟
نسأل الله لنا ولكم المغفره

جزيت خيرا اخي
والتفرقه موجودة كثيرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:07 PM   #23
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نهر الخير مشاهدة المشاركة
اذا كان المتهم هم فريق التغطيات في اكس بي
فهذه مصيبة ولابد من اتخاذ اللازم من الادارة
اما اذا كان تصوير فردي وخاص
فلا اعتقد ان هناك لوم
شكرا لك
أظن التصوير فردي وليس للمنتدى يد فيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:08 PM   #24
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عاشق الصحراء مشاهدة المشاركة
فعلا ما شفة صورة ولدي ولا مرة وفية صور تكرر اكثر من مرة
وشهد شاااااااهد
والله الذي لا إله غيره
إني لا اعرف هذا الشخص

شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:14 PM   #25
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن عبدالسلام مشاهدة المشاركة
إذا كان مقياس النجاح و الفشل لدى البعض هو بقدر ما يخرج لابنائنا من صور و تنسف جميع الجهود المبذوله فهنا لابد أن نراجع انفسنا ومدى الوعي الذي نحمله و نتحمل مسؤولية مانكتبه ( وإذا قلتم فاعدلوا ) ( ...اعدلوا هو أقرب للتقوى )
مع علم الجميع بأن ما يكتب هنا إنما يعبر عن رأي و عقل و ثقافة الكاتب
تحياتي للجميع

التصوير جزء من كل
وانا اثنيت على حلقة القرآن
ولماذا يطلب منا العدل نحن فقط؟؟؟
انا هنا أطلب منهم العدل ايضا بين ابنائنا وابناء ال!!!

وأطلب منك العدل ايضا وأسألك بالله هل اطلعت على التغطيات قبل ان ترد
انا تكلمت ووضعت أدله
فأين ادلتك يامثقفف؟؟؟

استميحك عذرا فعقلي وثقافتي ورايي قااااصر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:28 PM   #26
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ورد الجوري مشاهدة المشاركة
مثل هذه المراكز ياعزيزتي


الهدف منها الفائدة والترويح فقط


فكيف تحكمين على مركز بالفشل (الذريع) لكون


ابنك لم تظهر صورته ؟؟؟


يكفي ظهور الجميع بصورة جماعية مثلا


وبإمكانك تدارك ذلك مستقبلا , دعيه يعرض نفسه


على المشرف ويقول بالحرف الواحد(صوره لو سمحت)


شقاوة الأطفال وحركاتهم تدفع الكاميرا لهم وصدقيني أعتقد


و( أنا ليس بينهم طفل لي) أن هذا لاتحيّز ولاتميّز


فأحسني النية ودعي طفلك يعيش جو الفرحة ( ويستانس لاتنكدي عليه عشان صوره)!!


وعلى العكس رأيت عينات من الجوائز كانت جدا رائعة أهني ابنك


على انهاءه حفظ بعض قصار السور ... دمت له بالصحة والعافية ودمتما بـــودّ

لم اطلب صورة ابني لوحده وكل يوم
ولكن اطلب منك الرجوع للتغطيات
فهناك تقريبا 10 صور لتغطية اليوم الواحد
3 او4 منها لنفس الطالب
ابني ذا رجع يقول ماما صوروني 5 صور اليوم
وننتظر التغطية ونتفاجأ بعدم عرضها
والله صرت اقوله مانزلوا شئ حتى مااحرجه
لنا لا يهمني الصور بقدر مايهمني تشجيع ولدي

أما عينات الجوائز فهي رائعة جدا ولكنها لعينة من الطلاب فقط
صدقيني لايهم الصور والجوائز لي ولكن تهم ابني كثيرا فهو طفل
وأطفال اليوم اذكياء ويعرفون التحيز من عدمه
ولو علمت أن التكريم لعينة من الأطفال لأشتريت هدايا للباقين
وكسبت أجر فيهم

شكرا لك اختي جوري
ولعلك بموضوعك أخذت رأي الامهات ولم تأخذي رأي الاطفاااال وهو الأهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:35 PM   #27
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو ريان مشاهدة المشاركة
جزى الله كل القائمين على هذا المركز والملتقى خيرا ،،، فحفظ القرآن ومتابعته على أيدي هؤلاء الشباب الطيبين أسمى غاية وأنبل هدف وحفظ وقتهم بما يفيد من أهم الأهداف ومن أجل ذلك حرصنا على تسجيل أبنائنا

أما كون التغطيات مخصصة أو لم تظهر البعض فإن المسؤولين بهذا المركز أرقى وبكثير من هذه النظرة الدونية كما أن ذلك لم يكن هو الهدف من التحاق أبنائنا في هذا المركز

في الختام ،،،، أتقدم بشكري الجزيل لكل القائمين على هذه المراكز لما لمسناه منهم تجاه أبنائنا من احترام وتعامل يفوق الوصف سائلا الله تعالى أن يوفقهم وأن يحتسب كل ماقدموه في ميزان حسناتهم

شكرا لرأيك
وفعلا الهدف الأسسسمى هو حفظ وقتهم

لكن الم يطلب منك طفلك رؤية صوره؟؟؟ فالمصور يصور كثيرا ويعرض قليلا!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-02-2010, 10:46 PM   #28
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 19
قوة التقييم: 0
**كيان** is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صدى عال مشاهدة المشاركة
[[ إذا كان المصور ملعون ؟؟!؟!!!!!!! ]]
الهرم الرابع :
من وين جبت فتوى إن المصور ملعون ؟؟
يا كاتب اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف !!
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
بل ملعون كما جاء في الحديث الشريف

1 - إن أشد الناس عذابا عند الله يوم القيامة المصورون
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5950
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
**كيان** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 03:19 AM   #29
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: في بيت
المشاركات: 300
قوة التقييم: 0
تووووووووووووت is on a distinguished road
كل هذا عشاااان صوره اجل وش نقول حنا اللي ولا صوره وليتهم باينين بالجماعيه
اهم شي الحفظ والاستفاده
شكرالك
تووووووووووووت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-02-2010, 08:36 AM   #30
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

اخي الهرم الرابع هناك ملاحظه بارك الله فيك على ردك السابق

التصوير الفوتغرافي ((حلال )) كما قرر كثير من اهل العلم والمنهي عنه هو التصوير بغير الة والمقصود به الرسم

وعليه جرى التنبيه00000

وبالنسبه للموضوع فنحن نعاني كثيرا في حياتنا من التفرقه في جميع المؤسسات والدوائر الحكوميه 00000
الأخ أبا خشة

يشهد الله انني معجب بردودك وقلمك الذي يسيل من الفوائد والنصائح

فجزاك عنا وعن الإسلام خير الجزاء

وظني بك أنك لم تقف علي بعض النصوص التي طمرتها رياح الهوى

إليك بعضا منها ولاتقل خلاف فالخلاف ليس حجة فالحجة بمن معه الدليل الصحيح والحق لايتجزء ولن يكون

إلا مع واحد


سئل الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله :

ما حكم تصوير العلماء في مؤتمراتهم ومحاضراتهم، وما هو المباح من التصوير؟

التصوير محرم، فالنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول: ((لا تدخل الملائكة بيتًا فيه كلب ولا صورة)). ويقول: ((لعن الله المصوّرين)).
وفي "جامع الترمذي" من حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال: ((تخرج عنق من النّار يوم القيامة، لها عينان تبصران، وأذنان تسمعان، ولسان ينطق، يقول: إنّي وكّلت بثلاثة: بكلّ جبّار عنيد، وبكلّ من دعا مع الله إلهًا آخر، وبالمصوّرين)).
وقد أبى النّبيّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يدخل حجرة عائشة وقد سترت سهوةً لها بقرام فيه تصاوير. فهذا دليل يرد على الذين يقولون: ليس هناك محرم إلا المجسمة. فقد أبى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يدخل الحجرة حتى هتك الستار وقال: ((إنّ من أشدّ النّاس عذابًا يوم القيامة، الّذين يصوّرون هذه الصّور)). والذي لا بد منه مثل رخصة القيادة، وجواز السفر، والبطاقة، فالإثم على الحكومة.

(تحفة المجيب عن أسئلة الحاضر والغريب صــ50)


قال الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله :في كتاب عقيدة التوحيد

الفصل الرابع
في بيان حكم تعظيم التماثيل و النصب التذكارية

التماثيل جمع تمثال، و هو الصورة المجسمة على شكل إنسان أو حيوان، أو غيرهما مما فيه روح، و النصب في الأصل: العَلَمُ، و أحجار كان المشركون يذبحون عندها. و النُّصُبُ التذكارية: تماثيلٌ يُقيمونها في الميادين و نحوها؛ لإحياء ذكرى زعيم أو مُعظَّمٍ.
و لقد حذر النبي صلى الله عليه و سلم من تصوير ذوات الأرواح، و لا سيما تصوير المعظَّمين من البشر كالعلماء و الملوك و العُبَّاد و القادة و الرؤساء، سواء كان هذا التصوير عن طريق رسم الصورة على لوحة أو ورقة، أو جدار أو ثوب، أو عن طريق الالتقاط بالآلة الضوئية المعروفة في هذا الزمان، أو عن طريق النحت، و بناء الصورة على هيئة التمثال، و نهى صلى الله عليه و سلم عن تعليق الصور على الجدران و نحوها، و عن نصب التماثيل، و منها: النصب التذكارية؛ لأن ذلك وسيلة إلى الشرك؛ فإن أول شرك حدث في الأرض كان بسبب التصوير و نصب الصور، و ذلك أنه كان في قوم نوح رجال صالحون، فلما ماتوا حزن عليهم قومهم، فأوحى إليهم الشيطان: أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون فيها أنصابًا، و سموها بأسمائهم، ففعلوا و لم تُعبد؛ حتى إذا هلك أولئك و نُسي العلمُ؛ عُبدت [رواه البخاري. ]. و لما بعث الله نبيه نُوحًا عليه السلام ينهى عن هذا الشرك الذي حصل بسبب تلك الصور التي نصبت، امتنع قومه من قبول دعوته، و أصروا على عبادة تلك الصور المنصوبة التي تحوّلت إلى أوثان: {و قالوا لا تذرن ءالهتكم ولا تذرن ودًا و لا سواعًا و لا يغوث و يعوق و نسرا (23) }. [نوح: 23. ]
و هذه أسماء الرجال الذين صورت لهم تلك الصور على أشكالهم؛ إحياء لذكرياتهم، و تعظيمًا لهم.
فانظر ما آل إليه الأمر بسبب هذه الأنصاب التذكارية من الشرك بالله، و معاندة رسله ؟ ! مما سبب إهلاكهم بالطوفان، و مقتهم عند الله و عند خلقه [و شرك قوم إبراهيم كان بعبادة التماثيل و العكوف عندها، و الشرك في بني إسرائيل كان بعبادتهم صورة العجل التي عملها لهم السامري من الذهب، و شرك النصارى كان بعبادتهم الصليب الذي يزعمون أنه على صورة المسيح عليه السلام. ]
، مما يدلك على خطورة التصوير و نصب الصور، و لهذا لعن النبي صلى الله عليه و سلم المصورين، و أخبر أنهم أشدُ الناس عذابًا يوم القيامة، و أمر بطمس الصور، وأخبر أن الملائكة لا تدخل بيتًا فيه صورة، كل ذلك من أجل مفاسدها، و شدة مخاطرها على الأمة في عقيدتها، فإنَّ أول شرك حدث في الأرض كان بسبب نصب الصُور، و سواء كان هذا النصب للصور و التماثيل في المجالس، أو الميادين أو الحدائق؛ فإنه محرم شرعًا؛ لأنه وسيلة إلى الشرك، و فساد العقيدة. و إذا كان الكفار اليومَ يعملون هذا العمل؛ لأنهم ليس لهم عقيدة يحافظون عليها؛ فإنه لا يجوز للمسلمين أن يتشبهوا بهم و يشاركوهم في هذا العمل؛ حفاظًا على عقيدتهم التي هي مصدر قوتهم و سعادتهم. و لا يقال: إن الناس تجاوزوا هذه المرحلة و عرفوا التوحيد و الشرك؛ لأن الشيطان ينظر للجيل المستقبل حينما يظهر فيهم الجهل، كما عمل مع قوم نوح لما مات علماؤهم و فشا فيهم الجهل، و لأن الحي لا تؤمن عليه الفتنة، كما قال إبراهيم عليه السلام: {و اجنبني و بني أن نعبد الأصنام (35)} فخاف على نفسه الفتنة، قال بعض السلف: (و من يأمن البلاء بعد إبراهيم ؟).

فاعتذر عن كيان العلم والمعرفة حين اخرجت الموضوع عن صلبه
فاأصل الموضوع الحزبيات المقيتة في مجتمع الإسلام















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19