العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-2010, 10:48 PM   #1
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,189
معدل تقييم المستوى: 43
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
افتراضي حبــــــــــــة البـــــــــركة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ

//

الحبة السوداء هي الدواء "بإذن الله تعالى"
الحبة السوداء (حبة البركة)

يـقول صلى الله عليهـ و سلم:"عليكم بهذهـ الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام)) رواهـ البخاري


::الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء::



//

لتساقط الشعر:
يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف و فنجان زيت زيتون، و يدلك الرأس بذلك يومياً مساءً مع غسلها يومياً بماء دافئ و صابون.
×××
للصداع:
يؤخذ طحين الحبة السوداء، و نصفهـ من القرنـفل الناعم و النصف الآخر من الينسون، و يخلط ذلك معاً، و تؤخذ منهـ عند الصداع ملعـقة على لبن زبادي، و تؤكل على بركة الله الشافي.. بالإضافة إلى دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء.
×××
للأرق:
ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل و تشرب و قبل أن تنام حاول أن يلهج لسانك بذكر الله عز وجل و قراءة آية الكرسي.. و اعلم بأن الناس نيام.. فإذا ما ماتوا انتبهوا.
×××
للدوخة و آلام الأذن:
قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها المريض و يصفيها مع استعمالها كشراب، مع دهن الصدغين و مؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله تعالى.×××
للقراع و الثعلبة:
تؤخذ ملعـقة حبة سوداء مطحونة جيداً، و قدر فنجان من الخل المخفف ، و قدر ملعقة صغيرة من عصير الثوم، و يخلط ذلك و يكون على هيئة مرهم ، ثم يدهن بهـ بعد حلق المنطقة من الشعيرات و تشريـطها قليلاً ثم يضمد عليها و تترك من الصباح إلى المساء ، و يدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء، و تكرر لمدة أسبوع.
×××
لأمراض النساء و الولادة:
من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل و مغلي البابونج، و الحبة السوداء كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء، مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية و ذلك رحمة بالنساء لكي لا يلجأن إلى الأطباء إلا عند الضرورة.×××
للأسنان و آلام اللوز و الحنجرة:
مغلي الحبة السوداء و استعمالهـ مضمضة و غرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم و الحنجرة مع سف ملعـقة على الريق و بلعها بماء دافئ يومياً و الادهان بزيتها للحنجرة من الخارج ، و التحنيك للثة من الداخل.
×××
لأمراض الغدد و اضطراباتها:
يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة، و تعجن في عسل نحل عليهـ قطرات من غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر، و بعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلا خمول و لا إسراف، لأن كل شيء بـقدر.. فسبحان الله المبدع المهيمن.
×××
لحب الشباب:
تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة و تعجن في زيت سمسم مع ملعـقة طحين قمح، و يدهن بذلك الوجهـ مساءً و في الصباح ، يغسل بماء دافئ و صابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. و ياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.
×××
لكل الأمراض الجلدية:
يؤخذ زيت الحبة السوداء و زيت الورد و طحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعـفة من الدقيق، و يعجن فيهما جيداً، و قبل الدهن يمسح الجزء المصاب بـقطة مبللة بخل مخفف و تعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يومياً مع الحماية و الاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك و البيض و المانجو و غيرها.
×××
لضياء الوجهـ و جماله:
تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، و يدهن الوجهـ مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً و يكون ذلك في أي وقت من النهار، و في أي يوم.
×××
للكدمات و الرضوض:
تغلى حفنة من الحبة السوداء غلياً جيداً في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضو ذاتياً، بعد ذلك يدهن بزيت الحبة السوداء و بدون رباط يترك مع تحري عدم التحميل أو إجهاد العضو و ذلك قبل النوم يومياً.
×××
للروماتيزم:
يسخن زيت الحبة السوداء، و يدلك بهـ مكان الروماتيزم تدليكاً قوياً و كأنك تدلك العظام لا الجلد ، و تشربها بعد غليها جيداً محلاة بـقليل من العسل قبل النوم، و استمر على ذلك.. و ثق بأنك ستشفى بإذن الله كرماً منهـ و رحمة.
×××
لمرض السكر:
تؤخذ الحبة السوداء و تـطحن قدر كوب، و من المرة الناعمة قدر ملعـقة كبيرة، و من حب الرشاد نصف كوب، و من الرمان المطحون قدر كوب، و من جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفهـ قدر كوب، و ملعـقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك و يؤخذ على الريق قدر ملعـقة، و ذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.
×××
لإرتـفاع ضغط الدم:
كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك "بـقطرات من دهن الحبة السوداء، و ياحبذا لو تدهن جسمك كلهـ في حمام شمس بزيت الحبة السوداء، و لو كل أسبوع مرة و بكرم الله سبحانهـ سترى كل صحة و عافية.. و أبشر و لا تيأس أبداً.. فالله تعالى حنان كريم رحيم بعبادهـ.
×××
لإذابة الكوليسترول في الدم:
يؤخذ قدر ملعـقة من طحين الحبة السوداء، و ملعـقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، و يعجنان في فنجان عسل نحل و على الريق يؤكل فإنه ـمن لطائـفهـ سبحانهـ و تعالى بدل شق الصدور و الهلاك.
×××
للإلتهابات الكلوية:
تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون و توضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعـقة حبة سوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهي الالتهاب بعون الله و عافيتهـ.
×××
لتفتيت الحصوة و طردها:
تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان، و تـطحن ثم تعجن في كوب عسل، و تـفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، و تؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، و تكرر يومياً.. و ياحبذا لو تؤكل ليمونة بـقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يـطهر و يعـقم.
×××
الاستسقاء:
توضع لبخة من معجون الحبة السوداء في الخل على (الصرة) مع وضع شاشة أولاً.. يتناول المريض قدر ملعـقة من الحبة السوداء صباحاً و مساءً لمدة أسبوع، و ليجرب المبتلى.. و لسوف يرى قدرة الله عز وجل و هي تتدخل لشفائه إن شاء الله تعالى.
×××
لإلتهابات الكبد:
هذا أمر يحتاج إلى صبر.. و لكن ما بعد الصبر و الحبة السوداء- بإذن الله- إلا الفرج.. تؤخذ لذلك ملعـقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعـقة من الصبر السقرطي، و يعجنا في عسل و يؤكل كل ذلك يومياً على الريق لمدة شهرين متتابعين.
×××
للحمى الشوكية:
يتبخر المحموم بجلد قنفذ بري جاف قديم مع الحبة السوداء مع شرب زيت الحبة السوداء في عصير الليمون صباحاً و مساءً ربما في اليوم الأول تنتهي الحمى تماماً بـقدرة الله سبحانهـ و تعالى.
×××
للمرارة و حصوتها:
تؤخذ ملعـقة حبة سوداء بالإضافة إلى مقدار ربع ملعـقة من المرة الناعمة مع كوب عسل و يخلط كالمربى، و يؤكل ذلك كلهـ صباحاً و مساءً ، ثم يكرر ذلك يومياً حتى يحمر الوجهـ فتتلاشى كل تـقلصات المرارة إن شاء الله فتحمد الله على نعمهـ التي لا تحصى و لا تعد.
×××
للطحال:
توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساءً، و يشرب في نـفس الوقت كوب مغلي حلبة محلى بعسل نحل، و توضع عليهـ سبع قطرات من دهن الحبة السوداء، و سوف يجد المريض إن شاء الله تعالى بعد أسبوعين متتابعين أن طحالهـ في عافية و نشاط فيحمد الله.×××
لكل أمراض الصدر و البرد:
توضع ملعـقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء بهـ ماء و يوضع على نار حتى يحدث التبخر و يستنشق البخار مع وضع غـطاء فوق الرأس ناحية الغـطاء للتحكم في عملية الاستنشاق، و ذلك قبل النوم يومياً مع شرب مغلي الصعتر الممزوج بـطحين الحبة السوداء صباحاً و مساءً.
×××
للقلب و الدورة الدموية:
كن على ثـقة في كلام رسول الله صلى الله عليهـ و سلم، لأن هذا من مقتـضيات الإيمان.. فحينما يخبرنا صلوات الله و سلامهـ عليهـ بأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأ ن تكون بلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله، و ما عليهـ إلا أن يكثر من تناول الحبة السوداء مع عسل النحل أكلاً و شرباً و في أي وقت.
×××
للمغص المعوي:
يغلى الينسون و الكمون و النعناع بمقادير متساوية غلياً جيداً و يحلى بسكر نبات أو عسل نحل (قليلاً) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء و يشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبة السوداء.. و خلال دقائق سيزول الألم فوراً بإذن الله تعالى و عافيتهـ.
×××
للغازات و التـقلصات:
تسف ملعـقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيهـ عسل قصب، قدر ثـلاث ملاعق و تكرر يومياً و لمدة أسبوع.
×××
للحموضة:
قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل نحل أو سكر نبات، و بعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى و كأنها لم تكن.
×××
للقولون:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة بـقدر ملعقة، و ملعـقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها وي شرب فإنهـ عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، و ينشطهـ ، و يريح أعصابهـ ليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى.
×××
لأمراض العيون:
تدهن الأصداغ بزيت الحبة السوداء بجوار العينين و الجفنين، و ذلك قبل النوم، مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر عادي.
×××
للأميبيا:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة مع ملعـقة ثوم مهروس، و يمزج ذلك في كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلاً، و يشرب ذلك يومياً على الريق لمدة أسبوعين متتابعين و لسوف يرى المريض من العافية و الصحة ما تـقر بهـ عينهـ بـفضل الله تعالى.
×××
للبلهارسيا:
تؤكل ملعـقة حبة سوداء صباحاً و مساءً و يمكن الاستعانة بـقطعة خبز و جبن لأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمن قبل النوم و ذلك لمدة ثلاثة أشهر، و لسوف تجد بإذن الله تعالى مع القضاء عليها قوة و نشاطاً.
×××
لطرد الديدان:
إعداد ملعقة حبة سوداء ناعمة، و ثلاث حبات ثوم، و ملعـقة زيت زيتون، و بعض البهارات، و عشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، و تعد هذهـ المحتويات على طريـقة الساندوتش و تؤكل في الصباح مع أخذ شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.
×××
للعـقم:
ثلاثة أشياء و هي متوفرة و الحمد لله: حبة سوداء مطحونة، و حلبة ناعمة، و بذر فجل بمقادير متساوية، و تؤخذ ملعـقة صباحاً و مساءً معجونة في نصف كوب عسل نحل، و تؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق.. فإذا شاء الله تعالى تحقق المراد بإذنهـ سبحانهـ.
×××
للربو:
يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً و مساءً مع أخذ سفوف من الحبة السوداء صباحاً و مساءً قدر ملعـقة قبل الإفطار مع دهان الصدر و الحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.×××
للقرحة:
تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بـفنجان من العسل، و ملعـقة قشر رمان مجفف ناعم، و على بركة الله يؤكل كل ذلك يومياً على الريق يتبعهـ شرب كوب لبن غير محلى، و يستمر المريض على ذلك لمدة شهرين بلا انـقطاع.
×××
للسرطان:
يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً، مع أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، و يستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر جمع دوام الدعاء و قراءة الـقرآن، و سيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بـقدرة الله عز وجل.
×××
لـفتـح الشهية للطعام:
قبل أكل الطعام بدقائق تناول ملعـقة من الحبة السوداء صغيرة و اطحنها بأضراسك، و اشرب بعدها فنجان ماء بارد عليهـ قطرات من الخل، و لسوف ترى العجب بإذن الله تعالى.. و لكن احذر البطنة، أو إدخال الطعام على الطعام.×××
لعلاج الخمول و الكسل:
تشرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتـقال على الريق يومياً و لمدة عشرة أيام.. بعدها سوف ترى إن شاء الله تعالى النشاط و انشراح الصدر مع النصح بأن لا تنام بعد صلاة الفجر، و عود نـفسك على النوم بعد صلاة العشاء، و أكثر من ذكر الله تعالى.×××
للتنشيط الذهني و لسرعة الحفظ:
يغلى النعناع و يوضع عليهـ بعد تحليتهـ بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، و تشربهـ دافئاً في أي وقت، و تعود عليهـ بدلاً من الشاي و القهوة.. و سرعان ما تجد قريحة متـفتحة و ذهناً متـقداً بالذكاء و لسوف تحفظ إن شاء الله كل ما تريد.. و ليكن القرآن على رأس ما تحفظ.. لأنهـ أسمى ما نريد.×××
لعلاج الإيدز:
قال صلى الله عليهـ و سلم: ((و ما أعلنوا بالفاحشة إلا ظهرت فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا ))

فالإيدز عـقوبة من السماء ، و علاجها أولاً و أخيراً الإنابة إلى الله تعالى، و الأخذ بالأسباب، و ذلك بكثرة تناول الحبة السوداء..
و الله تعالى بيده العـفو و الشفاء وحده

//

المرجع كتاب معجزات الشفاء.........
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2010, 03:16 PM   #2
فارس السعوديه
عضو فذ
 
الصورة الرمزية فارس السعوديه
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: ..$$عشقي الرس$$..
المشاركات: 7,995
معدل تقييم المستوى: 0
فارس السعوديه is on a distinguished road
افتراضي

يعطيك العافية أبوصالح على الطرح القمة في الروعة..

الله لايحرمنا من إبداعتك......
__________________
..



لآ إله إلآ أنت سبحآنكـ إني كنت من الظالمين..

فارس السعوديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2010, 03:48 PM   #3
# سدووومه #
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية # سدووومه #
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: في دنيا مافيها للوفاء ذرة
المشاركات: 9,482
معدل تقييم المستوى: 0
# سدووومه # is just really nice# سدووومه # is just really nice# سدووومه # is just really nice# سدووومه # is just really nice
افتراضي

طرح رائع وقيم..
شكراً لك أخوي ابو صالح الرس..
الله يعطيك العافيه..
__________________
..*..*..
اقتباس:
اللهـــمـ إرحمـ " من إشتاقت لهـــمـ أرواحنـــــا " وهمـ تحت التراب
# سدووومه # غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2010, 05:54 PM   #4
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,189
معدل تقييم المستوى: 43
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس السعوديه مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية أبوصالح على الطرح القمة في الروعة..

الله لايحرمنا من إبداعتك......
الله يعافيك
شرفني مرورك الكريم واثلج صدري
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2010, 05:55 PM   #5
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,189
معدل تقييم المستوى: 43
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة # سدووومه # مشاهدة المشاركة
طرح رائع وقيم..
شكراً لك أخوي ابو صالح الرس..
الله يعطيك العافيه..
العفو لكي يا اختي بدون ردودكم لا قيمة لمواضيعنا
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2010, 11:35 PM   #6
أروى ،
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية أروى ،
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 3,790
معدل تقييم المستوى: 0
أروى ، has a spectacular aura aboutأروى ، has a spectacular aura about
افتراضي

يعطيك العاااافيه ..

شكرا جزيلاآآ
__________________
وماتوفيقي إلا بالله
أروى ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-02-2010, 11:50 PM   #7
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,189
معدل تقييم المستوى: 43
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
افتراضي

الله يعافيك كلي وفاء
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 11:21 AM   #8
جرح نازف
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,560
معدل تقييم المستوى: 11
جرح نازف is on a distinguished road
افتراضي


الله يعطيك العافية

ابو صالح الرس

على الطرح
جرح نازف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 11:22 AM   #9
جرح نازف
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 1,560
معدل تقييم المستوى: 11
جرح نازف is on a distinguished road
افتراضي


الله يعطيك العافية

ابو صالح الرس

على الطرح الرائع
جرح نازف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2010, 10:34 PM   #10
ابو صالح الرس
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ابو صالح الرس
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: في قلب كل شخص احبني في الله فإذا رحلة عنكم فذكروني بكل خير وادعو لي بالرحمة
المشاركات: 29,189
معدل تقييم المستوى: 43
ابو صالح الرس has a spectacular aura aboutابو صالح الرس has a spectacular aura about
افتراضي

الله يعافيك يالغالي
__________________
وما انا سوى عابر
سأمضي يوما تاركـ خلفي احلاماً ،اوجاعاً،ذكرياتـ ، وطيف يجول في طرقات قلوب احبــابــي ...
توتر m_s_aldhalaan
ابو صالح الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir