عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-02-2010, 10:37 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
الليبرالية ............والخيرية التي تنتظرهم......دعوة للإصلاح,,,

الحمد لله الذي جعلنا مؤمنين والصلاة والسلام علي نبي الرحمة الأمين
السخرية والاستهزاء بالمؤمنين تركة يتوارثها الكفار كابرا عن كابر
وذلك لأنهم لم يجدوا أنفذ سلاح منه في زعمهم في مقاومة حزب الله والقضاء على شرعه

فتوارث هذا الداء الخبيث بعض أبناء المسلمين وقد يكون ممن تجالسونهم في البيوت أو الإستراحات
وتناقلوه جهلا منهم وغفلة واغترار بالدنيا بل البعض قد يكون سبب خروجه عن سبيل المؤمنين ردة فعل من أحد الدعاةولا شك فهم في خطر
الذي يحتم علي الجميع دعوتهم بالتي هي أحسن والحذر من السخرية بهم فمهما سخروا منا
فلن نعاملهم بما عاملونا به لأن هذا دين محمد صلي الله عليه وسلم ومن اتخذ التهكم والسخرية سبيل للدعوة أو لأغاضة
خصمه فقد اتخذا منعطفا خطيرا ...وتذكر أيها المسلم أن الصحابة قد أشركوا فكانوا كما قال الصادق المصدوق خياركم
في الجاهلية خياركم في الإسلام إذا فقهوا.....وماذلك علي الله ببعيد
وانقل لكم مايؤيد كلامي من كتاب الله وسنة رسوله ومن كلام العلماء إلا إن كنتم تكفرونهم فهذا شيء آخر ولاأظن...
قال الحافظ ابن كثير عند تفسيره لقوله تعالى:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) }
ينهى تعالى عن السخرية بالناس، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "الكِبْر بطر الحق وغَمْص الناس" ويروى: "وغمط الناس" والمراد من ذلك: احتقارهم واستصغارهم، وهذا حرام، فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له؛ ولهذا قال: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ } ، فنصوقال الامام السعدي رحمه الله تعالى عند تفسيره للاية السابقة:
وهذا أيضًا، من حقوق المؤمنين، بعضهم على بعض، أن { لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ } بكل كلام، وقول، وفعل دال على تحقير الأخ المسلم، فإن ذلك حرام، لا يجوز، وهو دال على إعجاب الساخر بنفسه، وعسى أن يكون المسخور به خيرًا من الساخر، كما هو الغالب والواقع، فإن السخرية، لا تقع إلا من قلب ممتلئ من مساوئ الأخلاق، متحل بكل خلق ذميم، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم "بحسب امرئ من الشر، أن يحقر أخاه المسلم

وقال الشيخ العثيمين رحمه الله تعالى عند تفسيره للاية السابقة:السخرية: هي الاستهزاء والازدراء، ومن المعلوم أن الله تعالى جعل الناس في هذه الحياة الدنيا طبقات، فقال الله تبارك وتعالى: {أهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ليتخذ بعضهم بعضاً سخرياً } أي ليسخِّر بعضهم بعضاً في المصالح، وليس المراد هنا الاستهزاء، وقال الله تبارك وتعالى: {انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض وللأَخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلاً } إذا ثبت هذا التفضيل بين الناس فهم يتفاضلون في العلم، فبعضهم أعلم من بعض في علوم الشريعة، وعلوم الوسيلة إلى علوم الشريعة كعلوم اللغة العربية من النحو والبلاغة وغيرها، وهم يتفاضلون في الرزق، فمنهم من بسط له في رزقه، ومنهم من قَدَرَ عليه في رزقه، وهم يتفاضلون في الأخلاق، فمنهم ذوو الأخلاق الفاضلة العالية، ومنهم دون ذلك، وهم يتفاضلون في الخلقة، منهم السوي الخلقة، ومنهم من دون ذلك، ويتفاضلون كذلك في الحسب، منهم من هو ذو حسب ونسب، ومنهم دون ذلك، فهل يجوز لأحد أن يسخر ممن دونه؟ يقول الله - عز وجل -: {يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم } فيخاطبنا - جل وعلا - بوصف الإيمان، وينهانا أن يسخر بعضنا من بعض؛ لأن المفضِّل هو الله - عز وجل - وإذا كان هو الله لزم من سخريتك بهذا الشخص الذي هو دونك أن تكون ساخراً بتقدير الله - عز وجل - وإلى هذا يوحي قول الرسول - عليه الصلاة والسلام -: «لا تسبوا الدهر، فإن الله هو الدهر» . وفي الحديث القدسي: «يؤذيني ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر، بيدي الأمر، أقلب الليل والنهار». فلماذا تسخر من هذا الرجل الذي هو دونك في العلم أو في المال، أو في الخُلُق، أو في الخلقة، أو في الحسب، أو في النسب، لماذا تسخر منه؟ أليس الذي أعطاك الفضل هو الله الذي حرمه هذا - في تصورك - فلماذا، ولهذا قال - عز وجل -: {عسى أن يكونوا خيراً منهم } رب ساخر اليوم مسخور منه في الغد، ورب مفضول اليوم يكون فاضلاً في الغد، وهذا شيء مشاهد، وفي بعض الآثار يروى: «من عيَّر أخاه بذنب لم يمت حتى يعمله»

وفي الآثار أيضاً: «لا تظهر الشماتة بأخيك فيعافيه الله ويبتليك». إذن يجب على الإنسان أن يتأدب بما أدبه الله به، فلا يسخر من غيره عسى أن يكون خيراً منه،




__________________















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 19-02-2010, 10:54 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: الرس
المشاركات: 2,746
قوة التقييم: 0
ابوخشه is on a distinguished road
بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا
ابوخشه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-02-2010, 11:38 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوخشه مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا




وفيك بارك

وحياك ربي















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-02-2010, 11:51 PM   #4
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,344
قوة التقييم: 0
okok is on a distinguished road
الحقيقة نحتاج توضيح أكثر لفهم الموضوع هل أنت مع الليبرالية

هل تعتقد أن اللبرالية أفضل لسخرية المجتمع منهم ؟

نرجو التوضيح
__________________
okok غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 12:12 AM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
والعلماء والدعاة مو مسلمين!

اين انت من كلامك هذا؟!!!!

__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 12:44 AM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
الإصلاح يبدأ بأصلاح ماأفــسدته أنت .. ومن ثم أصلح ماأفســده الآخرون



أهــلاً بأخي الهرم الرابع , وبمن أنضم إليــنا الآن ..

حياك الله ياعزيـزي وأحــسن لك على مداخــلتـك وتهذّب أسلوبك ,
جميــلة سطورك التي مثلتها بشخصيتـك كأخ مسـلم , والأجمـــل أن أراك عــدة لجادة الصــواب بعد بعض المآخــذ التي أخــذتها بحقــك من مرور سابق

ولعــلك تتذكر معي كلماتك المزدريــه لأهــل العلم أو مجموعـة من الدعـاة أجلهم الله ذُكروا هنا في مجالسنا وصحفنا ومنهم الشيخ الجليل طيب الله ذكره وعمــله / نســاء العالميــن كما وصفـته , ....
الخ من بعض المآخذ والمساخر في أهل العلم والدعــاة المسلمين التي ورثها كــافراً كابراً عن كــابر : ) .. وهي ليست حديثنا لكن جاءت مناسبتها هنا و
لعــلك ميزت الحــق ,

لكــن يبدو أن لديك لغط في القــول سيتضح أدنــاه ,

ماذا أردت أيها الفاضـل ؟
أراك تذّكرني وغيـري بأسلوب الإنكار على الطوائف المبتدعـة والزنادقـة والكفــره ... الخ

أليس كذلك ؟
وأنك بهـذا لا تعني مسلماً أو مؤمناً كان
وهـذا شيئاً لم نغفــل عنه ياسيدي الفاضــل , إذ أنه عملـنا الدؤوب هذه الأيام مع تكـرس التربصــات هنا

الاستهزاء بأهل الكفر ـ في كفرهم ـ أو أهل البدع ـ في بدعهم - مباح لأنهم لا حرمة لهم في حال معاصيهم وفسقهم الذي استحــلوا به حرمة الله وحرمة الدين
ونحن أستضفنا في جولتنا هـذه طائفـة ملحـدة ومبتدعــه ومحـاربـة للدين وأهلــه أم أن لديك رأياً آخــر أجهــله !!

ألم تسمع بقول الله تعالى :
" إن اللذين أجرموا كانوا من اللذين ءامنوا يضحكون وإذا مرّوا بهم يتغامزون وإذا انقلبوا الى أهلهم انقلبوا فكهين وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون وماأرسلوا عليهم حافظين فاليوم اللذين ءامنوا من الكفار يضحكون "

هذه الآية صريحـة في أن ضحك المؤمنين منهم جزاء لضحكهم في الدنيا فلابد من المجانسة ..

ثم هاك على مسمعك آية أخرى : " إن اللذين يحادّون الله ورسوله أولـئك في الأذلــّين "
واتفق أهل الحديث على قهـر أهــل البدع وإذلالهم , وإخــزائهم , وإبعادهم وإقصائهم بالقـول , ومهاجرتهم والتنفـير من معاشرتهم والتقرب لله بذلك ..

واللذين يسخرون من الإسلام والدين ورب هذه الملـّة ورسولهـا ياصاحبي يخرجون من دائرة الإسلام باتفاق أهل السنــه وبهـذا تسقط حرمتهم ويجوز معاملتهم بالمثــل .. بالسخريــة منهم , ومن بدعهم , وضلالهم ,
ويصدق هــذا قول الله تعالى :
" فمـن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم"
وهــذا كله في المجــاهر بالمعصيـه المبتدع المتربّص بالدين وأهــله
ولم أفرق بينهم بفـاصله ,,

طبعاً أستثني من هـذا أن يكون الإستهزاء بخلقتــه التي خلقها الله عليه لأن في هــذا إزدراء بكيفيـة خلق الله ..

واتفق معك في أنه من الأدعـى لقـبول الحــق والتراجع عنه , هو ماجاء على لسـان سيد المرسلين " الديـن النصيحــه " والأصـل في هـذا الرفق والســتر
إلا أن الأخــير لايشمـل المجاهر بالبدع والمعاصـي والداعي لها والمصـر عليــها كما هو حال سيئوا الذكـر في مجلســنا هـذا " البربراليــه " ,

خلاصــة القول أنه يجوز السخرية بأولــئك المحادّين لله ورسولــه وديــنه , والكمــال في ترك ذلك .
شكر الله سعيك ووفقك وألبسك ثوب الصحــة والعافيه وأدام الـحق ستر لك وغطاء ..
علماً بأني من أشــد المعجبين بكتاباتك هـذه الأيام ويستثنى منها ماسبق , ولعلك تستمـر على نهجــك هـذا فساحاتنا اليوم تحتاج لك ولأمثالك كي تزيل مالطخه عليهـا الجــهلة والبغاة ..


__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 01:14 AM   #7
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
Exclamation

حياك ربي أيا رابع الأهرام وقيض الله جهدك نصرة للإسلام ..

وليسمح لي أخي الغالي بسطور متواضعة أصوغها ردا جميلا على صاحب المبدأ الأجمل ..

ولتكن الصراحة فرسا نمتطيها لنطفو بها فوق نهر المجاملات الذي لا يصب إلا في بحر اللا فائدة ولا نتيجة !

كلنا نعلم حقيقة الليبرالية ، ويختلف بعضنا عن بعض في مدى تلك المعرفة ، ولكن الحقيقة المرة ؛ هي التي نبصرها ممن لا يدركون من الليبرالية سوى اسمها ، بغض النظر عن كونهم معها أو ضدها - والضد خير - ؛ لأنه في كلا الحالين سيجعل جهله يشطح به عن جادة الصواب ، وهو الذي كان من تلك التشعبات والترهات في فساحة ومتسع ..

ومن خلال الجمع البسيط بين عنوان الموضوع ومحتواه ؛ فلا يكاد المتأمل البسيط أن يرى مدى التباعد الكبير بينهما ، ناهيك عن الغوغائية التي احتواها ( هذا بصراحة المحب ) ..

ومن خلال رؤيتنا لبضع سطور موضوعك الجميل الأولى ؛ فنراها متماسكة رقراقة ، ويؤيدك فيها الجميع ، تماما بذات القدر الذي قد تجد من لا يوافقك في ربطه بذيل الموضوع الطويل ، وربما يصدق على تلك الجزئية اليتيمة عنوانا كـ ( المسلمون ونظرة المنافقين الاستهزائية ) مثلا ..

أما بقية الموضوع الذي أبصرنا فيه روح المسلم الغيور ؛ فكان ظلما له أن يكون ذيلا لأوله ، وكان أصدق عنوان له هو ( الاستهزاء بالآخرين ) عموما ..

وهنا أشكرك يالغالي شكرا يليق بمقامك لغيرتك الرائعة وحسك النقي ، وأبين لك أمورا لا تخفاك ، أذكر بها بنفسي وأحبتي ، علّ الله أن ينفعنا بها ..

ليس كل منا يتقن فن التعامل مع النصوص وتفريعاتها ؛ ليوظفها كدليل لرأيه أو وجهة نظره ، فهذا مقام أهل العلم الكبار ، حيث أنه للنصوص أبوابٌ نجدها في كتب الأصول ، نبصر فيها العموم والخصوص ، والإطلاق والتقييد ، وليس كل أحد بمتقن لها فضلا عن كونه عارفا لها أصلا ، وإذا ما أدركنا ذلك فلا مانع من أن نصرح في عدم صحة الفهم الذي قادنا لأن نحكم على أن الاستهزاء بالليبرالية ( لا يجوز ) ، وأن معاملتهم في هذا الباب ( أقول في هذا الباب ) كمعاملة عموم المسلمين فيها نظر ، ولعل رد أخي ( نبض مشارك ) بين بعض الأمور ، فكفى الله المؤمنين القتال ..

أخيرا ..

أجدد شكري لك ولا يكفيك ، وأثمن فيك الروح الإسلامية الفذة ، كدليل قاطع على طهارة قلوب الإسلاميين ( أيها الليبراليون ) ..

محبكم ..
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 09:26 AM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 791
قوة التقييم: 0
الهدد is on a distinguished road
من خلال قراءتي للموضوع والمشاركات أحسستُ - أو كذا بدا لي - أن هناك لَبساً بين مفهومي : الاستهزاء أو السخرية من جهة والدفاع أو الرد على المتهجِّم من جهة أخرى ، وفي توظيفهما .
الأول - في رأيي - عقيم وليس من صفات المؤمنين والثاني هو ما ينبغي أن يحسنه المسلم .
السخرية أضعف أسلحة المدافعين ، ولا أعلم أن سخريةً أثمرت في نقاش أو ردّت مظلمة ؛ والدفاع بالحجج النقلية والعقلية هو ما يحقق المنشود .
رد السخرية بالسخرية ضعفٌ على ضعف ، ومن نعمة الله على الإنسان أن يكون عدوّه لا يجيد إلا التعامل مع سلاح السخرية .
أرى الساخر فأعلم أنه صفر القرار ، ولن أُعامله بالمثل لأني حينئذٍ أحكم على نفسي بالإفلاس .
هل عُرف عن الرسول عليه السلام بسخريته من الكفار والمشركين ؟! وهل عرف ذلك عن الصحابة رضوان الله عليهم ؟!
ما أعلمه أنه عرف عنهم الحكمة في الردّ والدفاع ، أما السخرية والاستهزاء فبعيدة كل البعد عن الحكمة التي هي ضالة المؤمن .

شكرا للجميع
__________________


كن أصلاً ولا تكن نسخة؛ فالأصل واحد والنسخ متعدّدة
الهدد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 01:03 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مجازف مشاهدة المشاركة
والعلماء والدعاة مو مسلمين!

اين انت من كلامك هذا؟!!!!



قرأت ردك بكامله

لقد استهزء برسول الله وصحابته من مشركين

فما سخروا ولاتهكموا















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-02-2010, 01:18 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض مشارك مشاهدة المشاركة


أهــلاً بأخي الهرم الرابع , وبمن أنضم إليــنا الآن ..

حياك الله ياعزيـزي وأحــسن لك على مداخــلتـك وتهذّب أسلوبك ,
جميــلة سطورك التي مثلتها بشخصيتـك كأخ مسـلم , والأجمـــل أن أراك عــدة لجادة الصــواب بعد بعض المآخــذ التي أخــذتها بحقــك من مرور سابق

ولعــلك تتذكر معي كلماتك المزدريــه لأهــل العلم أو مجموعـة من الدعـاة أجلهم الله ذُكروا هنا في مجالسنا وصحفنا ومنهم الشيخ الجليل طيب الله ذكره وعمــله / نســاء العالميــن كما وصفـته , ....
الخ من بعض المآخذ والمساخر في أهل العلم والدعــاة المسلمين التي ورثها كــافراً كابراً عن كــابر : ) .. وهي ليست حديثنا لكن جاءت مناسبتها هنا و
لعــلك ميزت الحــق ,

لكــن يبدو أن لديك لغط في القــول سيتضح أدنــاه ,

ماذا أردت أيها الفاضـل ؟
أراك تذّكرني وغيـري بأسلوب الإنكار على الطوائف المبتدعـة والزنادقـة والكفــره ... الخ

أليس كذلك ؟
وأنك بهـذا لا تعني مسلماً أو مؤمناً كان
وهـذا شيئاً لم نغفــل عنه ياسيدي الفاضــل , إذ أنه عملـنا الدؤوب هذه الأيام مع تكـرس التربصــات هنا

الاستهزاء بأهل الكفر ـ في كفرهم ـ أو أهل البدع ـ في بدعهم - مباح لأنهم لا حرمة لهم في حال معاصيهم وفسقهم الذي استحــلوا به حرمة الله وحرمة الدين
ونحن أستضفنا في جولتنا هـذه طائفـة ملحـدة ومبتدعــه ومحـاربـة للدين وأهلــه أم أن لديك رأياً آخــر أجهــله !!

ألم تسمع بقول الله تعالى :
" إن اللذين أجرموا كانوا من اللذين ءامنوا يضحكون وإذا مرّوا بهم يتغامزون وإذا انقلبوا الى أهلهم انقلبوا فكهين وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون وماأرسلوا عليهم حافظين فاليوم اللذين ءامنوا من الكفار يضحكون "

هذه الآية صريحـة في أن ضحك المؤمنين منهم جزاء لضحكهم في الدنيا فلابد من المجانسة ..

ثم هاك على مسمعك آية أخرى : " إن اللذين يحادّون الله ورسوله أولـئك في الأذلــّين "
واتفق أهل الحديث على قهـر أهــل البدع وإذلالهم , وإخــزائهم , وإبعادهم وإقصائهم بالقـول , ومهاجرتهم والتنفـير من معاشرتهم والتقرب لله بذلك ..

واللذين يسخرون من الإسلام والدين ورب هذه الملـّة ورسولهـا ياصاحبي يخرجون من دائرة الإسلام باتفاق أهل السنــه وبهـذا تسقط حرمتهم ويجوز معاملتهم بالمثــل .. بالسخريــة منهم , ومن بدعهم , وضلالهم ,
ويصدق هــذا قول الله تعالى :
" فمـن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم"
وهــذا كله في المجــاهر بالمعصيـه المبتدع المتربّص بالدين وأهــله
ولم أفرق بينهم بفـاصله ,,

طبعاً أستثني من هـذا أن يكون الإستهزاء بخلقتــه التي خلقها الله عليه لأن في هــذا إزدراء بكيفيـة خلق الله ..

واتفق معك في أنه من الأدعـى لقـبول الحــق والتراجع عنه , هو ماجاء على لسـان سيد المرسلين " الديـن النصيحــه " والأصـل في هـذا الرفق والســتر
إلا أن الأخــير لايشمـل المجاهر بالبدع والمعاصـي والداعي لها والمصـر عليــها كما هو حال سيئوا الذكـر في مجلســنا هـذا " البربراليــه " ,

خلاصــة القول أنه يجوز السخرية بأولــئك المحادّين لله ورسولــه وديــنه , والكمــال في ترك ذلك .
شكر الله سعيك ووفقك وألبسك ثوب الصحــة والعافيه وأدام الـحق ستر لك وغطاء ..
علماً بأني من أشــد المعجبين بكتاباتك هـذه الأيام ويستثنى منها ماسبق , ولعلك تستمـر على نهجــك هـذا فساحاتنا اليوم تحتاج لك ولأمثالك كي تزيل مالطخه عليهـا الجــهلة والبغاة ..



أهلين وسهلين وبو ستين علي الخدين أخي

عدت إلي الجادة .......الحمد للله ذلك فضل الله يأتيه من يشاء

لكن ماهي هذه الجادة ؟؟؟!!!!

ماذا تقصد أضال أنا أم مبتدع أم فاسق ؟؟؟!!!

ثم من أنت وعن من تتحدث ؟ وهل وصل بك المقام إلي التصنيف (إنك لعظيم إذا)

أخي من خلال ردك تبين لي أنك لاتفرق بين أهل البدع وأهل الفسوق

بيد أن أهل البدع أشد خطرا من غيرهم علي الإسلام ممن يحتضن المبتدعة ويشرع مالم يشرعه الله ولارسوله

وما أهلك الدين وأوصله إلي ماترى إلا المبتدعة فهل عرفتهم ؟؟

ثم لن أرد عليك بما أوردته من آيات وخلطت فيها مايعجبك إلا قول الله سبحانه

خطاب من الله إلي من هو خير مني ومنك موسى عليه السلام إالي من هو شر من الليبرالية فرعون الذي

أدعى الربوبية لنفسه وسخر من موسى عليه السلام

( قولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى)

أخي

لاانتهاوش علي مربط البقرة

فالكل يريد الأجر والعاقبة للمتقين















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.