عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-02-2010, 09:26 PM   #11
عضو مبدع
 
صورة H-E-R-O الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,246
قوة التقييم: 0
H-E-R-O is on a distinguished road
قال الرسول الكريم صلى اللة علية وسلم كلكم راع وكلا مسؤل عن رعيتة فا الرجل راع فى اهل بيتة الحديث والمثل يقول اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص
H-E-R-O غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 21-02-2010, 10:13 PM   #12
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
قولي لها بسبب كل شي عندهم على كيفهم صار الإنتحار هو الحل والتخلص من الحياة التي لاقيمة لها

في الدول الأسكندنافية كالسويد والنيروج وفي سويسرا ايضاً يسجل أعلى نسب الإنتحار مع ان هذه الدول
هي جنة الله في ارضه وتعتبر من أفضل دول العالم طبيعة خلابة ومع ذلك هم أعلى الدول في نسب الإنتحار والسبب أن كل شي عندهم حلال

اعتقد لاقيمة للحياة إذا لم تكن مضبوطه بما شرعه الخالق للخلق
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-02-2010, 10:26 PM   #13
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
مخاوي الذيابه is on a distinguished road
لا حول ولا قووه الى بالله
مخاوي الذيابه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 01:21 PM   #14
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حاطب ليل مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله ..عظم الله اجركم
اصلح الله أبناء الامة

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نهر الخير مشاهدة المشاركة
الله يعيننا وعين كل أب وأم على التربية
ونسأل التوفيق للجميع
والهداية لابناء المسلمين
اللهم آمين

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحـــوووت مشاهدة المشاركة


إنا لله وإنا إليه راجعون ..
فعلاٍ أختي العزيزه / ريف السنين .. إنها مأساة !!
كيف لايكون ذلك كذلك ؟؟ وهذا الكلام يخرج من طفلةِ لم تتجاوز (العاشرة) من عمرها ..لاحول ولاقوة إلا بالله .
لقد غاب عن هذا الأب .. قول الرسول -صلى الله عليه وسلم- (( كلكم راعِ وكلكم مسؤول عن رعيته )) .. لقد غاب هذا التوجيه النبوي الكريم عن هذا الأب .. وجعله يجلب القنوات الفضائيه لمنزله ، ويجوب بـ أولاده البلاد الكافره ، حتى قتل الحياء في ذواتهم .. ودنس الأخلاق في ضمائرهم .. بل أفسد معتقداتهم قبل ذلك كله .
لقد ظن فئامُ من الناس أنه بذلك يجلب السعادة لنفسه وأولاده ، وأن يصنع أسرة يسودها الألفة والحب ، ونسي أن البيوت لاتسعد إلا بذكر الله -عز وجل- ولايمكنها أن تسعد أصلاً بغير ذلك .
وكما قال الله تعالى في كتابه العزيز :
(( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا ))
هذا ماقال الله تعالى .. ومن أصدق من الله قيلا .
وقد أثبتت الإحصائيات ولغة الأرقام هذا القول .. وأنظروا من حولكم وستعرفون ماأقول لو بعد حين .

تحياتي للجميع .. ولكاتبة الموضوع
احسنت ،بوركت .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كمفورت مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
الله المستعان.

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رساوي555 مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قوة الا بالله
الله المستعان
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 01:27 PM   #15
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها h-e-r-o مشاهدة المشاركة
قال الرسول الكريم صلى اللة علية وسلم كلكم راع وكلا مسؤل عن رعيتة فا الرجل راع فى اهل بيتة الحديث والمثل يقول اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص
الحديث السابق (قل فيما معناه) لان النص لم يرد بذلك

وشكرا لك

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها تحيى العدالة مشاهدة المشاركة
قولي لها بسبب كل شي عندهم على كيفهم صار الإنتحار هو الحل والتخلص من الحياة التي لاقيمة لها

في الدول الأسكندنافية كالسويد والنيروج وفي سويسرا ايضاً يسجل أعلى نسب الإنتحار مع ان هذه الدول
هي جنة الله في ارضه وتعتبر من أفضل دول العالم طبيعة خلابة ومع ذلك هم أعلى الدول في نسب الإنتحار والسبب أن كل شي عندهم حلال

اعتقد لاقيمة للحياة إذا لم تكن مضبوطه بما شرعه الخالق للخلق
وهذا ماقد قيل لها لكن بمعنى يدركه عقلها الطفولي.

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مخاوي الذيابه مشاهدة المشاركة
لا حول ولا قووه الى بالله
أصلح الله الاحوال
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 01:39 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 479
قوة التقييم: 0
مناحي روبنسون is on a distinguished road
لا حول ولا قوة الا بالله
مناحي روبنسون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 02:21 PM   #17
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
أولا / أقول لوالديها:

انعم الله عليكما بنعمة الاطفال، وهاأنتما تفرطا في فن التربية، وغرس الخلق النبيل في صفحة حياتها البيضاء.

هي بحاجة لابيها/ ليغمرها بعطف الابوة، وليس ليقسو عليها ويضربها بشدة، ويعلي صوته عليها،


فتكره اباها ، وتكره معه الفعل الذي أمرها بفعله، وربما تمادت وعاندت لتكراره مرة أخرى في الخفاء!


ثم هي لاتريد منك السفر خارجا ولاداخلا ، تكفيها نزهة برية تكون انت بجوارها وتحادثها وتلعب معها.

فإعطائك جزء من وقتك لها في المنزل وخارجه يكفيها عن ألف قناة فضائية ,ومليون رحلة خارجية.


تريد أبا بمعنى الكلمة ،تشعر بوجوده ، وتانس بحديثه، يغرس فيها القيم الاخلاقية،


لانها ركيزة لأمتها ، ثم أليست هي ام المستقبل!


وأنتِ أيتها الام/

كوني عونا لزوجك للخير وليس للشر فأنتما بذمتكما أبناء بعمر الزهور

فكوني خير ام لهم . وليسو إذا كبروا قالوا : ليتك لم تكوني امي!!

ولي عودة -بإذن الله - مع تلك الطفلة
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 02:31 PM   #18
عضو مميز
 
صورة رساويه وفتخر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرس<<وهل يخفى القمر!
المشاركات: 100
قوة التقييم: 0
رساويه وفتخر is on a distinguished road
لااااااااااا حول ولا قوة الا بالله
رساويه وفتخر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 03:02 PM   #19
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
إذا كان رب البيت بالدف ضارباً , فشيمة أهل البيت كلهمُ الرقص
..
صدق الشاعر القائل البيت الماضي , يعني بسأل سؤال صريح برئ كبراءة المرأة الصغيرة ( 10 سنوات ) أي قد تكون بالغة مكلفة , فعقلها كان ككوب الماء , لو تضع فيه كل يوم قطرة ماء , سيأتي يوم ويمتلئ ليفيض بما فيه , فكيف بهذا العقل والقلب الذي منذ أن كان طفلاً , يوضع فيه قطرة من خمر الفساد , فبعد سنين , امتلئ العقل وفاض بما فيه , فانفجر القلب بعد أن تغلغل هذا الخمر في عروقة , لينضح صارخاً بهذا الأفكار الماضية , وكما قيل ( كل إناء بما فيه ينضح ) , باختصار السبب بلا شك ( الراعي ) الوالدان إن كان أحياء أو المسؤول لهذا البيت , وصدقوني
صدقوني
صدقوني
هذه نتيجة طبيعية , الدراسات تشهد , والواقع يشهد إلخ ..

( الحل )
حوارها بكل عقلانية إسلامية , يتم فيها تصوير الأشياء الغيبية لمحسوسة , و تخاطب فطرتها مباشرة , بالكلام عن التوحيد التوحيد التوحيد ..
وتدور أسئلة
حول مَن هو خالقنا
لماذا خلقنا ؟
لماذا نحن هنا بالحياة ؟!
لماذا أوجدنا الله ؟!
مالمطلوب منا في هذه الحياة !
ما قيمة الفتاة في الإسلام
ما دورها في الحياة في دائرة الإسلام
القدوة الحقيقية للفتاة مَن ؟!
ومسألة الولاء والبراء .... وكل هذا بأسلوب يناسب عمرها مع :
ذكر القصص لها , والشواهد , والاعترافات , حول حقيقة نساء هذه المجتمعات واعترافاتهن , إحصائيات عن فتيات بالعاشرة أمهات بالغرب , بين إجهاض , وبين ولادة بلا أب , فقد تركها صديقها , وهكذا ...
والكتب حول هذا كثيرة
.
.
سا محوني أكتفي هنا فأصابعي كانت تصرخ , وتئن عند كتابة هذه السطور , وأشعر أن أظافري اقتلعت من مكانها , المهم المهم المهم
أنا على أتم الاستعداد للتعاون !
.
.
إذا كانوا أهلها يا أخت ريف يريدون المساعدة , فأنا على أتم الاستعداد , بالتواصل معي عبر الخاص عن طريق ولي أمرها بالخاص , ولكي أتأكد من ولي أمرها , فلتكن الرسالة عن طريقك !

تحياتي


عفواً :
صورة مع التحية لأرباب الأسر من آباء وأمهات
صورة مع التحية لمن ماتت الفطرة الإسلامية بداخلهم من الإخوة ( رجال وبنات )
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-02-2010, 09:03 PM   #20
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 186
قوة التقييم: 0
دكتور نفسيه is on a distinguished road
الله المستعان نقول يالله تعافيهم ولاتبلانا

ثانيا كل شئ يفعله الأب أو الأم أما يعتبر رساله لإبنهم وهذا مثبت علميا فإذا كانت هذه هي رسائلهم فما تتوقعون أن يكون مستقبل هذه الرساله

اللهم اهد شباب المسلمين ,,,
__________________

نختلف في أرائنا ولكن تبقى قلوبنا صافيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
دكتور نفسيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19