عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-02-2010, 09:54 PM   #11
عضو مبدع
 
صورة ورد الجوري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 1,312
قوة التقييم: 0
ورد الجوري is on a distinguished road

شكرا لأخينا الهرم الرابع على النقل


ولكن مفهوم كلام شيخنا حفظه الله عامة وليس لشخص معين فلننتبه


فيقال :


من فعل كذا فهو كافر ولانقول فلان من الناس كافر (هكذا فهمت )


وهذا تماما ماحكاه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:


(نقلا عن الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي حفظه الله):


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية : " نصوص القرآن في الوعيد مطلقة كقوله : ( إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا ) الآية ( النساء : 10 ) وكذلك سائر ما ورد من فعل كذا فله كذا فإن هذه مطلقة عامة وهي بمنزلة قول من قال من السلف : من قال كذا فهو كذا ثم الشخص المعين ينتفي حكم الوعيد فيه بتوبة أو حسنات ماحية أو مصائب مكفرة أو شفاعة مقبولة والتكفير هو من الوعيد فانه وإن كان القول تكذيبا لما قاله الرسول لكن قد يكون الرجل حديث عهد بإسلام أو نشأ ببادية بعيدة ومثل هذا لا يكفر بجحد ما يجحده حتى تقوم عليه الحجة وقد يكون الرجل لم يسمع تلك النصوص أو سمعها ولم تثبت عنده أو عارضها عنده معارض آخر أوجب تأويلها .

وفي الحديث الذي في الصحيحين : في الرجل الذي قال : إذا أنا مت فأحرقوني ثم اسحقوني ثم ذروني في اليم فوالله لإن قدر الله علي ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا من العالمين ففعلوا به ذلك فقال الله له : ما حملك على ما فعلت ؟ قال : خشيتك ، فغفر له .



بارك الله بالإخوة ودامت أيامكم مباركة بطاعة الرحمن ..
__________________

خذوا كل عطوري وأعطوني عطرا له رائحة ملاءة أمّ !
ورد الجوري غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-02-2010, 09:59 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نبض مشارك مشاهدة المشاركة


والله ياهرمنا إنك توقع نفسـك في فــِخاخ كونك لاتستند على علم يكفيك في زمنك المتـلوك هــذا ..
الم أقل لك سابقاً :
ثم قلت لك :
ثم قلت لك :
.
ثم قلت لك :
طبعاً كل ماورد أعلاه ليس من هوى (نبض مشارك ) كما أدّعيـت علي , بل ورد في باب المذهب الليبرالي إن كان وسبق لك أن درسته أو ثنيـة ركـبتك مع أهل العلم وكتبهم لتدرســه ..
والجزء الأخير فيها هو ماورد في قواعد التكفـير لإبن باز رحمة الله وهو باب فقهي كبير يدرّس لأهل الفقــه منذ حيــنه , إن كنت تعرفهـا وإلا فغفــر الله لك ورحمك ..


.................................................. .
ثم جئت أنت و أعطيتني إجابة دالة مختـصرة أحسنت بها ولك نجمــه فقلت لي :

فهل تنسحب الآن , أعني هل ستبـدل رأيك ياشيخ ( الهرم الرابع ) في الليبرالي الكـافر ؟
لماذا كفـّرت الليبراليـة بناء على هـذا التعريف ؟
مادمـت ترى أن من يستبيح الإختلاط المحرم ويدعـو له, أي يدعو لحريـة بلا ضوابط شرعية فيستحـل بذلك مايترتب عليها من الدعارة والفجـور والتبرج والسـفور والخلوة المحرمـة ... الخ .. !! وقد بـُينت له الحجــة وأقيمــت عليه .. وهو ماورد بـباب تعريف الليبراليه أنه لا يجب تكفـيره أيها العلمـاء .

-هل تعني أن المذهب الليبرالي لا يدعـو للأختلاط المحرم ومايترتب عليه من السفور والتبرج والخلوة المحرمـة ثم لاقدر الله الفواحش والفــتن ....؟
-أو تعني أن الأختلاط الذي ذكـره الشيخ العلامــه ويقـر الملئ من العلماء بحرمتـه يختلف عما يدعـو له الليبراليـون اليوم الذي هو شغلهم الشـاغل ؟

أو تدري عـاد الله يحفظك :
...........................................
عرّف الليبراليـة ؟
من خلال التعريف أعطني بعدّة نقاط لماذا كفـّر العلماء الليبراليـة ؟

وأعطني بنقاط وافيـه , الى ماذا تدعـو الليبراليـة ؟
وماهو الأختلاط المحرم بنظرك ياشيخ هرم ؟
ثم اعطني الضوابط الشرعيـة للتكــفير ؟
ثم الحكم في من أستحل الحرام ؟


وماالحكم في من أستباح الزنـا أوالربـا أو غير ه من المحرمات ؟
وماالفرق بين التكفـير المطلق (بالأوصاف) والتكفير المعـيّن (بالأعيـان) ؟


هل تعلم:
أن المرجــئة هم من يمانعـون التكـفــير مع وجـود الضوابط وانتفاء الموانع !
هل تعلم :
أن النصوص جاءت تحـــذّر من الغــلو في التكفـير ولم تحـذر من التكفـير نفســه ..
ومنهــا :
عن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول:
"لا يرمي رجلٌ رجلاً بالفسوق ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك".

.................................................. ................. إنتهت ,

لحــظه من فضلك :
لاتتفـوه بكلــمـه ياطالب العلم قبل ان تســتند على علم ..

وبعــدها ناقش العالم الجليل الشيخ / عبدالرحمن البراك في مسائل التكفــير وغيره من العلماء ؟ وأنكـر عليــهم

...........................................
أجب عن كـل سؤال بالترتيب بارك الله فيك كما يظهـر لك هنا , ولاتهمـــل سطر واحــد ..
وداعاً هرمنـا , فرائحــة الجـهل تفوح هنا ..












واضح يانبض أنك تلهث ومن خلال ردك كأنك مجهد

هون عليك ياأخي

لماذا تحاول أن تصر علي إخراج إخوانك من السنة إلي الليبرالية

واضح أنك متشدد في هذا الأمر لدرجة أنك تحاول تضليل غيرك

فالمرجئة يمانعون التكفير مع وجود الضوابط وانتفاء الموانع

كذا الخوارج يكفرون بالكبيرة ويخرجون الناس من النور إلي الظلمات

ثم تسأل أسئلة ثم تجيب عنها أو أجبت عنها فيما مضى ليس للعلم إنما محاولة منك للتهرب والجنوح إلي رمي

الناس بالليبرالية وجواز السخرية منهم ولو كان جاهلا


قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى (17/78): "لأن الكفر حكم شرعي وإنما يثبت بالأدلة الشرعية..."ا.هـ. وقال رحمه الله في رده على البكري(1/381):" فلهذا كان أهل العلم والسنة لا يكفرون من خالفهم وإن كان ذلك المخالف يكفرهم؛ لأن الكفر حكم شرعي فليس للإنسان أن يعاقب بمثله كمن كذب عليك وزنى بأهلك ليس لك أن تكذب عليه وتزني بأهله لأنَّ الكذب والزنا حرامٌ لحق الله.

كذلك السخرية والتكفير وغيرها من التهم والإشاعات الكاذبة

واعلم يارعاك الله

لأن أكون جاهلا خير لي من العلم بلا فقه فهو مزلق خطير

وهو طريق الخوارج

أما فتوى أبي وشيخي ومعلمي الشيخ عبدالرحمن البراك

فلا تخفى علي ذي لب عاقل أنها في الإستحلال كاالشمس في رابعة النهار

فهل تستطيع أن تأتي بواحد في الرس من يستحل الإختلاط ومايترتب عليه

كم وكم وكم سألتك ولم تجب ..............















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-02-2010, 10:08 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
لا نظن بنقل الهرم للفتوى إلا كل خير
فهو نقل مبارك مِن الهرم
و جميل أن نراه خرج من القمقم المحدود
بعلماء محدودين

نسأل الله لي و لك الثبات

ظنك إن شاء الله في محله

وجزاك عني الخير كله

لقد قلت لك من قبل أنك تختم كلامك بالهمز واللمز

ياأخي

صدقة يتبعها أذي السلامة منها أولى

لاوتقول خرج من القمقم

أي قمقم هداك الله لقد ضيقت واسعا ..............وما أرسلوا عليهم حافظين















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-02-2010, 10:11 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ورد الجوري مشاهدة المشاركة

شكرا لأخينا الهرم الرابع على النقل


ولكن مفهوم كلام شيخنا حفظه الله عامة وليس لشخص معين فلننتبه


فيقال :


من فعل كذا فهو كافر ولانقول فلان من الناس كافر (هكذا فهمت )


وهذا تماما ماحكاه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:


(نقلا عن الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي حفظه الله):


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية : " نصوص القرآن في الوعيد مطلقة كقوله : ( إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا ) الآية ( النساء : 10 ) وكذلك سائر ما ورد من فعل كذا فله كذا فإن هذه مطلقة عامة وهي بمنزلة قول من قال من السلف : من قال كذا فهو كذا ثم الشخص المعين ينتفي حكم الوعيد فيه بتوبة أو حسنات ماحية أو مصائب مكفرة أو شفاعة مقبولة والتكفير هو من الوعيد فانه وإن كان القول تكذيبا لما قاله الرسول لكن قد يكون الرجل حديث عهد بإسلام أو نشأ ببادية بعيدة ومثل هذا لا يكفر بجحد ما يجحده حتى تقوم عليه الحجة وقد يكون الرجل لم يسمع تلك النصوص أو سمعها ولم تثبت عنده أو عارضها عنده معارض آخر أوجب تأويلها .

وفي الحديث الذي في الصحيحين : في الرجل الذي قال : إذا أنا مت فأحرقوني ثم اسحقوني ثم ذروني في اليم فوالله لإن قدر الله علي ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا من العالمين ففعلوا به ذلك فقال الله له : ما حملك على ما فعلت ؟ قال : خشيتك ، فغفر له .



بارك الله بالإخوة ودامت أيامكم مباركة بطاعة الرحمن ..
امرأة سبقت رجال

لله درك ياجوري

وعنواني واضح لهم ................فالذي علي راسه بطحاء يتحسسها















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-02-2010, 10:20 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
ظنك إن شاء الله في محله


وجزاك عني الخير كله

لقد قلت لك من قبل أنك تختم كلامك بالهمز واللمز

ياأخي

صدقة يتبعها أذي السلامة منها أولى

لاوتقول خرج من القمقم


أي قمقم هداك الله لقد ضيقت واسعا ..............وما أرسلوا عليهم حافظين
الإنصاف
و
القول العدل
مع أمثالك

( أفضل و أعدل )

السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-02-2010, 10:21 PM   #16
عضو نشط
 
صورة أبو سعود M.S الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 76
قوة التقييم: 0
أبو سعود M.S is on a distinguished road
اذا ثبت هذا عن شيخنا البراك فهو مذهب لنا
ومن ينكر على من يسب اللبراليين فعليه ان يراجع نفسه
لا تعليق على ابو رائحة اللي يقول و داعا ثم يعود
الله يهديك
اللهم ارزقنا العلم
اعلم ان طلب العلم فريضة و انه شفاء للقلوب المريضة
أبو سعود M.S غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-02-2010, 10:41 PM   #17
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ورد الجوري مشاهدة المشاركة

شكرا لأخينا الهرم الرابع على النقل


ولكن مفهوم كلام شيخنا حفظه الله عامة وليس لشخص معين فلننتبه


فيقال :


من فعل كذا فهو كافر ولانقول فلان من الناس كافر (هكذا فهمت )


وهذا تماما ماحكاه شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:


(نقلا عن الشيخ الدكتور يوسف الشبيلي حفظه الله):


يقول شيخ الإسلام ابن تيمية : " نصوص القرآن في الوعيد مطلقة كقوله : ( إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا ) الآية ( النساء : 10 ) وكذلك سائر ما ورد من فعل كذا فله كذا فإن هذه مطلقة عامة وهي بمنزلة قول من قال من السلف : من قال كذا فهو كذا ثم الشخص المعين ينتفي حكم الوعيد فيه بتوبة أو حسنات ماحية أو مصائب مكفرة أو شفاعة مقبولة والتكفير هو من الوعيد فانه وإن كان القول تكذيبا لما قاله الرسول لكن قد يكون الرجل حديث عهد بإسلام أو نشأ ببادية بعيدة ومثل هذا لا يكفر بجحد ما يجحده حتى تقوم عليه الحجة وقد يكون الرجل لم يسمع تلك النصوص أو سمعها ولم تثبت عنده أو عارضها عنده معارض آخر أوجب تأويلها .

وفي الحديث الذي في الصحيحين : في الرجل الذي قال : إذا أنا مت فأحرقوني ثم اسحقوني ثم ذروني في اليم فوالله لإن قدر الله علي ليعذبني عذابا ما عذبه أحدا من العالمين ففعلوا به ذلك فقال الله له : ما حملك على ما فعلت ؟ قال : خشيتك ، فغفر له .



بارك الله بالإخوة ودامت أيامكم مباركة بطاعة الرحمن ..

شكرا لك أختي الفاضله على هذه الاضافه
المميزه والتي كنت أحدث نفسي فيها لتكون مداخله لي في هذا الموضوع . . .
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-02-2010, 12:46 AM   #18
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: في رحاب الله
المشاركات: 3,297
قوة التقييم: 0
نبض مشارك is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
واضح يانبض أنك تلهث ومن خلال ردك كأنك مجهد

هون عليك ياأخي
لماذا تحاول أن تصر علي إخراج إخوانك من السنة إلي الليبرالية

واضح أنك متشدد في هذا الأمر لدرجة أنك تحاول تضليل غيرك

فالمرجئة يمانعون التكفير مع وجود الضوابط وانتفاء الموانع

كذا الخوارج يكفرون بالكبيرة ويخرجون الناس من النور إلي الظلمات



قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى (17/78): "لأن الكفر حكم شرعي وإنما يثبت بالأدلة الشرعية..."ا.هـ. وقال رحمه الله في رده على البكري(1/381):" فلهذا كان أهل العلم والسنة لا يكفرون من خالفهم وإن كان ذلك المخالف يكفرهم؛ لأن الكفر حكم شرعي فليس للإنسان أن يعاقب بمثله كمن كذب عليك وزنى بأهلك ليس لك أن تكذب عليه وتزني بأهله لأنَّ الكذب والزنا حرامٌ لحق الله.

كذلك السخرية والتكفير وغيرها من التهم والإشاعات الكاذبة


أولاً :
أشكرك على كلماتك الطيبه وجمال خطـّك وأسلوبك وهـذا يدل على معدنك فكلٌ يرى الناس بعين طبعـه ^-^.. وشكر الله لك ماتفضّلت به
ثانياً :
ماأتيت به لم أطلبـه والكلام اتضح في رد الجوري وفقها الله

أردت من ردي السابق الوصول بك الى :
1/ قاعـدة تكفـير من أستحـل الحرام ودعــى له
2/ ومالفرق بين الـتكفير (بالأوصاف) و ( الأعيان ) وهو ماذكرته الجوري بـمداخــلتها ..
....................................

والفائدة ليست لك فقط , إنما لغيرك من الزائرين للعنوان

حتى مايطب فيها عوج ويقول الشيخ / عبدالرحمن (مكـفّر خوارجي) ..
...........................................

ليس بالضروره أن يكون هدفي من الأسئـلة اتهامك والعياذ بالله فأنا ردودي عادة ماتكون وقف لوجه الله ..
لكن اللي على راسـه ريشــه ...............

وأنا التبس لدي أمر ما في أحد ردودك معي بالموضوع الأول مع عنوان موضوعك هـذا وأردت التأكد منه بهـذا الأسلوب الأستنكاري ,
والنتيجـه ولله الحمد مطمئنه ..
^-^


اقتباس:

ثم تسأل أسئلة ثم تجيب عنها أو أجبت عنها فيما مضى ليس للعلم إنما محاولة منك للتهرب والجنوح إلي رمي

الناس بالليبرالية وجواز السخرية منهم ولو كان جاهلا

كم وكم وكم سألتك ولم تجب ..............

لاياأخـي وحبيبي الهرم :
أبداً والله فقد أخطاءتني .. والله يعلم بي سبحانه ,
ولاأدري بما تعنيـه بكم وكم ....! هات ماعندك ياغالي

اقتباس:
أما فتوى أبي وشيخي ومعلمي الشيخ عبدالرحمن البراك
فلا تخفى علي ذي لب عاقل أنها في الإستحلال كاالشمس في رابعة النهار

هـذا هو المفيــد .. يعطيك العافيـه يالغالي


اقتباس:
فهل تستطيع أن تأتي بواحد في الرس من يستحل الإختلاط ومايترتب عليه

سؤالك غريب ياصاحبي ؟ !!

نحن لانستهدف شخصاً موجوداً هداك الله , نحـن لحمـاية الفكـر وفقك الله ..
فالإنـسان قد يكـون فريســتاً سهلةً بغضـون عيـن في فخاخ هؤلاء نتيجـة للـجـهل ..
فما دورنا هنا سوى التـنوير والتحذير ومحاربـة كل دخـيل ..

أسأل الله أن يسـتر على بلادنا وأهــلنا والمسلميــن ويثبتــنا ويكفينا الشـرالمستطــير والمفتنين والملبـّسين ..
وأسأل الله أن لا يجـعل فينا ولا مناً من يستحـل الحرام .. وأن يكفيني وإياك والمسلمين شـر الفـتن ودروبها ..


حفظك الله





__________________


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :
" أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت ، صوم ثلاثة أيام من كل شهر ، و صلاة الضّحى ، و نوم على وتر "

المحاضرة التي بدلت حياتي ★★★★★
نبض مشارك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19