عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-02-2010, 02:57 AM   #21
عضو اسطوري
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 9,525
قوة التقييم: 0
%خجل% is a jewel in the rough%خجل% is a jewel in the rough%خجل% is a jewel in the rough
اقتباس:
المفروض من البنت ماترفض الي تقدم له والمفروض تحمد الله وتشكره ان فيه احد تقدمله
لا بالله..!
أجل هقوتكـ تجاآآمله ع حساآآب راآآحته ..؟

حلوووة ذي ترى راي البنت مايفرق عن رايك..!

و ماداآآمـ انه مارتاآآحت تحمد ربه ولاتقبل بووه اهمـ شيء الراآآحة النفسية..!

والدنيا مهب واآآقفتن عليييه.:\

اما بالنسبــة للشعوور ممم ماأدري طبعا فطري راآح يكون فيه ضيقة بسبب الرفض:\

بس بالبداآآية طبعا وبعديين راحـ يكوون عاآآدي لانننه يمكن تكورن خيرة من ربي والتوفيق من رب العالمييين

وطبعا كل شيء قسمممه ونصيب والله يوفق الجميع :)

ثانكسووو:)
__________________
استغفر الله العظيم لذنبي ولوالدي والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات الى يوم الدين
%خجل% غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 26-02-2010, 03:15 AM   #22
عضو فذ
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: في أي مكان حيٌ ,,
المشاركات: 5,854
قوة التقييم: 0
k282 is on a distinguished road
بالنسبة للرجل
نادر ما يشوف الرجل بنت في الشوفه الشرعيه ويقول لا ما أبيها خصوصا انو اهله معطينه صوره عامه عن شكل البنت قبل مايدخل ...مع اختلاف الاذواق .


بالنسبة للبنت
حسب شخصية البنت ونفسيتها
اذا كانت من النوع اللي يتقبل ويتفهم انه لو ماحصل نصيب انها تفهم ان الاذواق
تختلف وانه ممكن تكون حلوة بس مو شرط نفس ذوق اللي جاي يخطبها

اذا هي حساسة وبتتأثر صعب لاني اعرف بنات صاروا يرفضون الشوفة بعد ماصار لهم الموقف



.
الله يرزق كل شاب وشابة




__________________




..
k282 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 03:18 AM   #23
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الأرض السعودية القصيم الرس حي .....
المشاركات: 953
قوة التقييم: 0
منتدى is on a distinguished road
طبيعي انه راح يضيق صدره في البدايه ...بس اهم شي انه تحاول تنسى الموضوع وتكثر من الدعاء (اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خير منه)...................................
منتدى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 04:50 AM   #24
عضو بارز
 
صورة حــاااتم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: العـالم الثـالث ..
المشاركات: 566
قوة التقييم: 0
حــاااتم is on a distinguished road

اتمنـى ان نـغنـي الموضـوع بـردود تـكون فـكـرة متكـامـلة ...
يـعطـيك العـافيـة أخـي . مـوضـوعك إطـار تكـوين العـائـلة. step للحـياة .
مـن أجمـل مـا قـرأت بـهـذا الـيوم . بـس لـو كتـبت الله يهـداك عـلى العنـوان مطـلوب عـزاب . كـان الكـلام غـير .مـن وجـهة نظـري أن طـرحنـا هـذا يـدفـع مـعلومـات يـفـتقـدهـا أغلـب المسـلميـن . جميـل الأطـلاع أو نـقـاش مـواضـيع ** ورشـة فكـر بحـياة البشـر **
تنتـهي بفـائـدة وتحـرك .
عـادةً يـاجمـاعة لاتـتم النظـرة الشـرعية إلا بعـد معـرفـة مـدى الموافقـة لكـلا الطرفيـن عـلى كـل المـوجود أو سـلوك الشخـص الخـاطـب . ممكـن المظـهر سـليـم وبـعد السـؤال عنـه أتضـح أنه يتـعاطـى المخـدرات . لاحـول ولاقـوة الا بالله .
أتمنـى قـبول مانـقلت لكـم .وهـي خطـبة لسماحة الشيخ عبد العزيز ال الشيخ . تـحـاور حـديـثنا . واعتـذر عن الأطـالة ولكـم أن أخطـأت بالنـقل والأمـلاء .

ملخص الخطبة: 1- اشتراط رضا الطرفين في عقد النكاح. 2- مشروعية النظر إلى المخطوبة. 3- ضوابط النظر إلى المخطوبة. 4- مفاسد التحدّث ومبادلة الرسائل مع المخطوبة. 5- تحذير الفتياتِ من تغرير الشبابِ الفاسد. 6- تحذير الزوجين من فتح سِجِلاّت الماضي.
الخطبة الأولى
أمّا بعد: فيا أيّها الناس ، اتقوا الله تعالى حقَّ التقوى .

عبادَ الله، إنَّ من شرطِ صِحّةِ النكاح رضَا كلٍّ من الزّوجين بصاحبِه، ومِن أسبابِ هَذا الرّضا عِلمُ كلٍّ مِنَ الزوجَين بحقيقةِ صاحِبِه فيما يَظهَر من تصرُّفاتِه وحتّى في شَكلِه الظّاهريّ، ولذا جَاءَت سنّةُ محمّدٍ تبيحُ للخاطِبِ نظرَه إِلى مخطوبَتِه وتُبيح لها نَظرَها إلى خَاطبِها، فنظرُ الخطِيبِ إلى مخطوبتِه ونظرُها إليه أمرٌ أرشَدَ إليهِ النّبيّ ، وبيَّن علَّةَ ذلك وسببَه، وأنّ النّظرَ يؤدِّي إلى تكوينِ فِكرةٍ في قَلبِ ذلك الخاطب، فيكون سببًا لالتِئامِ الزوجَين بتوفيقٍ من الله. وهذَا النظرُ الشرعيّ أمرٌ مرغَّب فيه، فلا يجوزُ للأبِ أن يمنعَ الخاطبَ منَ النّظر إلى مَن خطب لأنَّ هذا ليسَ مِن شأنِه، فرسولُ الله رغّب وأمَر أمْرَ استحبابٍ بذلك. روى المغيرةُ بن شعبةَ أنّ النبيَّ قال له: ((إذا خَطَبتَ امرأةً فانظُر إليها فلعلَّه أن يُؤدَم بَينَكما))[1]، يعني أنّ نظرَك إليهَا سَبَبٌ لأن يجعلَ الله بينك وبينها مودّةً ومحبّة، وقال لرجلٍ من أصحابِه وقد خطَبَ امرَأةً: ((انظر إليها فإنّ في أعيُنِ الأنصَارِ شيئًا))[2]، وأخبَرَ أنّ الخاطِبَ إذا نظَر إلى بعضِ ما يدعوه إلى الزواج بمخطوبتِه ولو لم تعلَم المرأةُ بذلك فلا جناحَ عليه[3]. هذا إذا كانتِ النظرةُ آتِيةً لأجلِ الخطبة، لا نظرة تَشَهٍّ وتطلُّعٍ على عوراتِ الآخرين.

أيّها المسلم، وهَذِه النظرةُ الشّرعيّة إنما تَكون بحضُورِ وَليِّ المرأةِ، سواء كان الأب أو أيّ محرمٍ لها؛ لأنَّ حضورَها مَعَ خاطبها الذِي لم يتمَّ عقد النّكاح له عليها يعتَبَر خلوةً بأجنبيّة بعيدةٍ عنه، فلا بدَّ في هذه النظرةِ أن تَكونَ نظرةً بحضورِ محرَمِ المرأة حتى نَأمَنَ مِنَ الخلوةِ بالأجنبيّة.

أيّها المسلم، هذه السنّةُ النبويّة الدالةُ على الترغيبِ في نَظَر الخاطبِ لمخطوبَتِه سنّةُ خيرٍ وهُدى، والتِزام المسلمِ لها مع الضوابطِ الشرعيّة بعدمِ الخلوة وبحضورِ محرَمها هذه هي السنّة، ولذا دلّت سنّةُ رسول الله على تحريمِ خَلوةِ الرجل بالمرأةِ التي ليست مِن محارمِه إذا لم يحضُرهما محرَم، يقول : ((ما خَلا رجلٌ بامرأة إلاَّ كانَ ثالثَهما الشّيطان))[4]، وحذّر من الدّخولِ على النّساء فقال: ((إيّاكم والدّخولَ على النّساء))، فقال رجلٌ: أرأيتَ الحَموَ يا رسول الله؟! قال: ((الحَموُ الموتُ))[5]، وحذَّر المرأةَ أن تسافرَ بلا محرَم وناشدها إيمانَها بالله واليومِ الآخر أن لا تسافرَ إلاَّ بمحرَم يصحَبُها[6] حفظًا لكرامتها وصيانةً لأخلاقها.

أيّها المسلم، ولكن للأسفِ الشديد يغلَط البعضُ من المسلمين ممّن اغترّوا بتقليد الأعداءِ وانساقوا وراءَ تلكَ الشّعارات الزائفةِ والأفكار المنحرفةِ حيث أنّ الخطيب ربما التَقَى بمخطوبتِه لُقيا غيرَ شرعيّة سببُها الاتِّصال الهاتفيّ، الرسائل الجوال، وأمثال ذلك، فمجرَّدِ الخطبة يتَّخذ بعضُ ضعفاءِ الإيمان ذلك وسيلةً إلى الاتصالِ بالمرأة المخطوبةِ والتحدُّث معها عبرَ الجوال أو الهاتف وتبادُل الرّسائل، وذا منكَر يا أخي المسلم، فإنّ هذه الاتصالاتِ والرسائلَ ربما تقرِّب بعضَهم إلى بعض، فيجري اتِّصالٌ ولِقاء وخَلوَة، وربّما وقع المحذور والعياذ بالله.

أختي المسلمة، قد يخدَعُك بعضُ الشباب، فيذكُرُ أنّه يريد خطبَتَك وسيتقدَّم لخطبَتِك لوليِّك، فيكثِر الاتصالَ، ويكثِر التحدّث، ويكثِر بَعثَ الرسائل، وما قصدُه إلاَّ خِداع ومَكر وتضلِيل وتغرير، فإن تكن الفتاةُ فتاةً مؤمنة حقًّا ذات دينٍ واستقامة ومحافظةٍ على دينها وشرفِها لم تمكِّن هذا المتطفِّل منَ الاتصالِ بها وتقول: الأمورُ تُؤتَى من أبوابها، والسنّةُ أباحتِ النظرَ عندما تدعو الحاجةَ إليه، أمّا اتصالاتٌ وأحاديثُ يوميّة، يعلِّل بعضُ أولئك أنّه يريدُ أن يكشِفَ أخلاقَها، ويريدُ أن يسبُر العلاقَةَ النفسيّة، ويريد ويريد، ويتشاوَرَان في تأثيثِ المسكَن أو المشترياتِ للزواج، إلى غيرِ ذلك من هذه العِلَل الواهية، فهذا من تزينِ الشيطان وتحسينِه الباطلَ لبعضِ ضُعفاءِ الإيمان. فلا يخدعنَّك ـ أختي المسلمة ـ ممارِسٌ في الشّرِّ ومتردِّد في الفسادِ وساعٍ في الشرّ والبلاء، إن تقدَّم خاطبًا نظَر وتكفيه النظرةُ الأولى، وأما الأحاديثُ ومبادلَة الأحاديث فذا أمرٌ ينبغي إغلاقُ بابِه إلاَّ بعد العقدِ الشرعيّ الذي يستبيح به المرأةَ المسلمة.

أيّتها المرأةُ المسلمة، كم من شبابٍ خدَعوا بعضَ الفتيات وغرّروا ببعضِ الفتيات وتجرَّؤوا على بعض الفتيات، حتّى حمَلهم ذلك الباطلُ إلى التقاطِ صورٍ لتلك الفتاة وهي تحادِثُ هذا الرجل وتلتقي به، ثمّ يجعلها وسائلَ ضغطٍ على هذهِ الفَتاةِ ليقتَنِصَها ويدمِّر أخلاقَها وفضائلها.

فيا أختي المسلمة، احذَري من هذا الضَّربِ من الناس، وأغلِقِي بابَ الاتصال، واجعلي الأمرَ يأخُذ قنواتِه المعروفة ويأخُذ طُرُقَه الشرعيّة، أمّا اتصالاتٌ ولقاءات مشبوهَة فإنّ ذلك خداعٌ لك من أولئك القوم؛ لأنّ بعضَهم لا يهدِف من ذلك سوى الإفساد، هو فاسِد في نفسِه فيريد أن ينقُلَ الفسادَ والشرَّ إلى غيره، ويفرَح مع عُشَراء السّوء بإفسادِ فتَياتِ المسلمين وإيقاعهنّ في البلاء حتى يقضِيَ غَرضَه المحرّم بأسباب هذه الاتّصالاتِ المشبوهَة.

أختي المسلِمَة، أخي المسلِم، لا بدَّ من تقوَى الله للجميع، وأن نكونَ صادقين في إخبارِنا، فإن تكن صادِقًا فقدِّم الخطبةَ لأبي المرأة، واجعَل حَديثَك مع وليِّ أمرها، وابتعِد عن هذه اللقاءاتِ والأحاديث المشبوهَة، فبإمكانِك عقدُ الزّواج وتعجيل الدخولِ فتكون على طريقةٍ واضحةٍ ومنهَج سليم بعيدٍ عن الحرام قليلِه وكثيرِه.

أيّتها المسلمة، لا بدَّ من تقوى الله ومراقبتِه، لا بدّ من أخذِ الحيطة والحذر من بعضِ أولئك الفاسقين الفاسِدين، أن لا نمكِّنَ لهم الأمرَ، وأن نحولَ بينهم وبين إجرامِهم، وأن نردَعَهم ونوقِفهم عند حدِّهم، فوليُّ الفتاةِ المسلمة يجِب أن يشعِرَها بعد الخِطبة على أنّ هذا الخاطبَ لا يزال أجنبيًّا عنها إلى أن يتمَّ العقدُ الشرعيّ، وأنَّ اتصالَها به واتصالَه بها والتحدّثَ بينهما لا يؤدِّي إلى نتائجَ طيّبة.

أخي المسلم، أختي المسلمة، كم مِن محادَثةٍ أفسدت حتَّى الخِطبة وجَلَبت على المرأةِ وأوليائِها العار، وكم محادَثةٍ جَلبَت المصائبَ والبلايا؛ أقوامٌ هم فاسِدون في أنفسِهم، متمرِّسون في الفساد، مجرِّبون لطُرُق الغواية والإفسادِ والإضلال، فيأخُذ بالهاتِف هذه الفتاةَ بأسلوبٍ معسول، ثم يقلِب المِجنَّ عليها ويبتعِد عنها، وربما تعلَّق قلبُها به فأصابها ما أصابها. إذًا فلا تعطِي الانقيادَ إلى أولئك، ودعوا الأمورَ الشرعية تأخُذ مجراها، بعدَ العقدِ الشرعيِّ يبادَر بالدخول حتى تُغلَق أسباب الشرّ، ويحرِص المسلم على الامتناع عن الشرّ والفساد، ويكون زواجُه زواجًا شرعيًّا قائمًا على أسسٍ ثابتة بعيدًا عن هذه الغواياتِ والتضليل.

فلتتَّقي اللهَ الفتاةُ المسلمة في نفسها، وليتّقِ اللهَ الشابّ المسلم في نفسه، وليتّق الله أولياءُ الرجل وأولياء المرأة، ولتكن البيوتُ مبنيّةً على زواجٍ شرعيّ بعيدٍ عن هذه التّرّهات وعن هذهِ الخداعات والأباطيل. أسأل اللهَ أن يوفِّق الجميع لما يحبّه ويرضاه.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ [محمد:33].

بارَك الله لي ولكم في القرآنِ العظيم، ونفعني وإيّاكم بما فيه من الآياتِ والذكر الحكيم، أقول قولي هذَا، وأستغفر اللهَ العظيمَ الجليل لي ولكم ولسائر المسلمين من كلّ ذنب، فاستغفروه وتوبوا إليه، إنّه هو الغفور الرحيم.

**الخطبة الثانية**
الحمد لله حمدًا كثيرًا طيّبًا مباركًا فيه كما يحبّ ربنا ويرضَى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحدَه لا شريكَ له، وأشهد أنّ محمّدًا عبده ورسوله، صلّى الله عليه وعلى آله وصحبِه، وسلّم تَسليمًا كثيرًا إلى يومِ الدّين.

أمّا بعد: فيَا أيّها الناس، اتقوا الله تَعالى حقَّ التّقوَى.

عبادَ الله، إنَّ هناك فئةً من الأزواجِ ـ هدانا الله وإياهم ـ طِباعُهم سيّئة وماضيهِم سيّئ، وقد تردَّدوا في الفسادِ وطرُقه؛ لهذا ترى بعضَهم عندما يخطب الفتاةَ ويدخل بها يحاوِل فتحَ ملفٍّ عن الماضي فيقول لها: أخبِرني عن ماضيك السابِق ماذا حصل؟ التقيتِ بمن؟ ماذا عملتِ؟ مَنِ الصاحب؟ مَنِ الصديقة؟ إلى آخره، ويبني على هذا الشكوكَ في المرأةِ وكراهيّتها وربما أضرَّ بها.

يا أخي المسلم، ما مضى من ماضٍ فلستَ مسؤولاً عنه، وفتحُ الماضي والتحدُّث عن الماضِي لستَ مسؤولاً عنه، أنتَ مسؤولٌ عن المرأةِ مِن أوّل يومٍ انتقلت إليك وخلوتَ بها، فالماضي بما مضى لستَ مسؤولاً عنه، ومحاولةُ إرغامُ المرأة على أن تتحدَّثَ وربما يحمِلها على الكذب ليتَّخِذ ذلك ذريعةً للإضرارِ بها أو إيذاءِ أهلها أو استرجاعِ المهرِ من أهلها، ويكون ذا بذاءةٍ في اللسان وفجورًا في القول، وأضرُّ الناسِ من يُكرمه الناس اتّقاءَ شرِّ لسانِه.

يا أخي المسلم، لستَ مسؤولاً عن الماضي، لنَكُن جادّين في إصلاح حاضِرنا ومستقبَلنا إن شاء الله، أما أمورٌ مضَت فإنّ التحدّثَ بها ومحاولة البحثِ لا جدوى له ولا مصلحةَ منه.

يا أخي، وُجِد عند بعضِ هؤلاء الأزواجِ من يقول لها بعدَ مضيِّ سنين معها: إن لم تخبريني بماضيك فأنت طالق إلى آخره، ويهدِّدها بالطلاق لماذا؟ لأنّ شلّتَه الفاسدة أوحَوا إليه بأكاذيبَ وأباطيل أرادوا بها التفريقَ بينه وبين امرأته، ربما يكون صدقٌ في شيء، لكن الكذب والباطل هو المسيطِرُ على هذه الآراءِ الخطيرة. كريمُ النّفسِ طيّبُ الخلُق يعامِل المرأةَ بالحسنى ويسوسُها السياسةَ الشرعيّة ويتّقي اللهَ فيها، وأمّا فتحُ بابِ الشكوكِ والوساوسِ والأوهامِ الماضِية وأنتَ لا تعلم ولا علاقةَ لك به، لكن شيطانٌ أراد أن يفرِّقَ بينك وبين امرأتك، فربما أتى بأمرٍ يصدُق في واحدةٍ ويكذب في مائة ليفرِّقَ بينك وبين امرأتك ويُحدثَ شرخًا بينكما ويهدِمَ البيتَ ويقضي على الحياةِ الزوجية السعيدة.

فليتَّق اللهَ شبابُنا، وليبتعِدوا عن هذه التّرّهات، وليستقيموا على الطّاعة، وكلُّ ظنونٍ وشكوك مبنيّةٌ على غير أساسٍ كلُّها ضلالٌ وخطأ، وكلّها مبنيّة على باطل، واعلَم أن قذفَ المرأة المسلمة بما هي بريئةٌ منه كبيرةٌ من كبائرِ الذنوب، وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [النور:4، 5].

أخِي المسلم، شُلَل الفسادِ وعُشَراء الباطل احذرهم على نفسِك، واحذرهم على أهلِك وولدك، احذَرهم أن يدمِّروا منزلَك، احذرهم أن يفرِّقوا أسرتك؛ لأنهم قومٌ لا خلاقَ لهم، يحبّون الفسادَ والإفساد، ولا تهنأ نفوسُهم إلاَّ إذا فرَّقوا بين الرجل وبين امرأتِه، وربما يتَّخذونها وسائلَ ضغط على تلك المرأة ليوقِعوها في شَبَكات الفسادِ والعُهر والعياذ بالله.

فلنتّقِ الله في أنفسنا وفي عوراتِ المسلمين عمومًا، وأن لا نسعَى بالفساد والإفساد، فلعن الله من خبَّب امرأةً على زوجها، فمن أفسَدَ الحياةَ الزوجية بالأكاذيب والأباطيل فإنّه مستحقٌّ للعنة الله .لأنه شيطان من الشياطين لا خيرَ فيه، إذِ المؤمن يسعَى في الخير جُهدَه ويسعى في التأليف، وَإِنْ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِنْ بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ [النساء:128]، أمّا أولئك الهادِمون للبيوتِ المفرِّقون بين الأزواج هؤلاء فِئةٌ ماردة وفئة فاسِدة.

أسأل الله أن يردَّ ضالَّ المسلمين للهداية، وأن يوفِّقَنا وإياكم لصالح القول والعمل، ويجنّبَنا وإياكم طريق الزّلل، إنه على كلّ شيء قدير.

واعلموا ـ رحمكم الله ـ أنّ أحسنَ الحديث كتاب الله، وخيرَ الهدي هدي محمّد ، وشرّ الأمور محدثاتها، وكلّ بدعةٍ ضلالة، وعليكم بجماعةِ المسلمين، فإنّ يدَ الله على الجماعة، ومن شذَّ شذَّ في النار.

وصلّوا ـ رحمكم الله ـ على نبيّكم محمّد كما أمركم بذلك ربّكم، قال تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا [الأحزاب:56].

اللهمّ صلِّ وسلِّم وبارك على عبدِك ورسولِك محمّد، وارضَ اللهمّ عن خلفائه الراشدين.


بـعد أطـلاعنـا إلـى أراء ردود فئـه من أسـرة المنتـدى و مـن خـارجـه بالمجـتمع . حـاليـا ًوطيـلة الفـتـرة المـاضـية . للأسـف البـعض منـهم مـاشـاء الله علـيه . عميـد دكـتور بكلـية الحقـوق أو الشـريـعة .اللـي تبـي منـه يا بـشـر عنـده. التصـريح والمـزح عنـده مقــيد جـاهز . بمفـهوم سـالـب يـسـيء لعـقـيـدتنـا . مـا يـجلب للأسـلام أو للمـسلمـين عـز وإيجـاب . . .

مـع تمنيـاتي لكـم بالصحة والسلامة والعـافـية ...
تقبــلوا احتـرامي ....
العـزوبـي / حـــاتمـ ...

حــاااتم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 05:25 AM   #25
عضو ذهبي
 
صورة راعــے الــدبدبــہ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 2,260
قوة التقييم: 0
راعــے الــدبدبــہ is on a distinguished road
الزواج قسمة ونصيب ..ويمكن يكون خيرة لها
__________________





راعــے الــدبدبــہ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 07:09 AM   #26
~أحاسيسـ مشوههـ~
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: فــوق هــآم السحـــآب
المشاركات: 2,410
قوة التقييم: 0
..غرور عجمية.. is on a distinguished road
ماقد جربت هالشعور لكن احس ..بتتعقد البنت
__________________
..×][لآ تخلط أوراق الهوى..كلن ترى له مستوى][×..


يا صاحبي الغرور غير الثقه .. بس انا مغروره من باب الثقه

واثـق الـخـطـوة يـمـشـي مــلــكــاً. . ! !
..غرور عجمية.. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 10:21 AM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,804
قوة التقييم: 0
مملوح الوصايف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحياه مشاهدة المشاركة
خطأ
بالعادة البنت أذا شافت خطيبها ترفضة
مقادير يا قلب العنا مقادير
مقادير وش ذنبي انا مقادير بعدين ضعي قليل من البهارات والفلفل على المقادير بعد ذلك ضعي زيت زيتون
من زينه يرفض بنت الناس
وهاالحين مستحيل يتقدم الاهوى يعرف كل شي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مملوح الوصايف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 10:31 AM   #28
عضو مبدع
 
صورة H-E-R-O الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 1,246
قوة التقييم: 0
H-E-R-O is on a distinguished road
احسن ما يهون بعد الزواج والشوفه بعد للبنت يمكن مايعجبها
H-E-R-O غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 12:32 PM   #29
مشرفة منتدى سوالف متنوعة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: هناكـ بين أوراقي المبعثره !
المشاركات: 5,755
قوة التقييم: 18
أوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the roughأوتــــار الغلا is a jewel in the rough
عااااااااااااااااااااااادي جدا
مو شرط اعجب كل من يتقدم لي
يمكن هو يبغى مواصفات معينه ماوجدها فيني
او يمكن مارتاح او يمكن ترك فكرة الزواج كلها او يمكن اهله غاصبينه على الزواج
فلقاها فرصه وعذر يقول مااعجبتني
عاادي مافيها شي ماوقفت الدنيا عليه هو مااعجبته واكيد راح اعجب غيره
هو الخسران
اختي مره تأثرت لما شافها الخاطب وقال مافيه نصيب قالت ليه ايش فيني من زينه بعد ومن هالكلام
قلت يابنت الحلال عادي اللي خلقه خلق غيره يمكن بالامر خيره لك خاصة انه دائما مع هالاميرات الله اعلم ايش يسوي
والان الحمد لله خطبها افضل منه وكلكم معزومين على زواجها ان شاء الله
__________________
أوتــــار الغلا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-02-2010, 02:52 PM   #30
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: أي ّ أرض ٍ احتوتْ أخي فهي بلدي.
المشاركات: 980
قوة التقييم: 0
وريف السنين is on a distinguished road
أكيد بتتأثر ! بس العلم على مدى التأثر؟!


هل هو لحظة وتمر؟ أم وقت وتبقى!!


لكن لما يؤمن الانسان بأن هذا قدر الله ، فسيرتاح ويطمئن، لان في كلاالحالتين خير لنا،


قد لانعلمه في الوقت القريب.
__________________
-خيرُ كلماتٍ وجدتها تجسـّـد غربة َ الحياة التي وُلدتُ فيها ...
( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلأَخِي وَأَدْخِلْنَا فِي رَحْمَتِكَ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ)
اللهم اجمعني معَ أخي ...حيـّـاً... وميـّـتاً.
وريف السنين غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19