LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2010, 03:46 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
without
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي الشيخ الحناكي .. تبكي عليك البواكي


صالح الحناكي يرحمه الله
فجعت محافظة الرس برمتها بفقد ابرز اعيانها وابرز رجالاتها المخلصين واحد اجواد العرب في العصر الحديث صالح بن مطلق الحناكي بعد عمر مديد افناه في خدمة هذه المحافظة بما آتاه الله من مال وجاه.
اجل توفى الرجل العصامي الذي استطاع بعصاميته ان يبرز نفسه كإحدى الشخصيات المجتمعية بالمنطقة وان يبرز معه اسم ومكانة الرس التي احبها واحب تاريخها وامجادها واكرم ضيوفها وزوارها ودعم جمعياتها ومراكزها الاجتماعية والخيرية والدعوية والانسانية على وجه الخصوص واغدق المساعدات على فقرائها وايتامها وأراملها ومعسريها .. اجل مات الرجل الذي كان يحب الناس ويقدرهم ويتواضع لهم ويزور مرضاهم ويتبع جنائزهم ويجيب دعواتهم حتى في آخر حياته عندما قل نشاطه فكان يتحامل على نفسه ويجاملهم بحضور مناسباتهم.
رجل كريم وفريد في اخلاقه وكرمه وتعامله فلا غرابة ان يحظى بهذا القبول في حياته وبهذا الشهود المنقطع النظير لجنازته والصلاة عليه في مسجده الذي اكتظ بالحضور قبل ساعة من الأذان كما اكتظت الساحات والشوارع المجاورة للجامع بالمصلين في مشهد جنائزي لم ار له مثيلا اما في المقبرة فقد استغرق الدفن والتعزية الوقت بين صلاة العصر وغروب الشمس بسبب كثر المشيعين الذين كانوا يحضرون افواجا لان الفقيد رحمه الله كان محبوبا ومعروفا من قبل الكثير من المشايخ والوجهاء والاعيان على مستوى المنطقة فضلا عن المشمولين بصدقاته من سائر الناس واخص من المشايخ والاعيان الشيخ محمد بن صالح السحيباني قاضي ورئيس محكمة البدائع الذي خصص حفظه الله جزءا من درسه الاسبوعي الذي يلقيه في جامع عبد الله بن عباس في محافظة الرس خصصه للحديث عن بعض ما يعرف من خصال هذا الرجل وحبه للخير واسهب في الترحم عليه والدعاء له فأبكى الحاضرين وانا منهم وهيج احزانهم لفقد هذا الرجل الخير حتى قلنا ليته سكت والشيخ السحيباني حفظه الله محدث موهوب وصاحب ثقافة واسعة تتوارد عليه الافكار والخواطر والقصص والمواقف والنصوص من الكتاب والسنة فيسترسل في الحديث وكأنه يقرأ من كتاب لا يتعتع ولا يتوقف ولا يكرر الكلام ولو كان لهذا الزمان سحبان لحسبته هو حفظه الله واكثر من امثاله من المشائخ والدعاة المعروفين بسلامة التوجه والسير على نهج السلف في دروسه ومواعظه مع الاخذ بالنافع من فقه الواقع وكتب خطواته من مقر اقامته في محافظة البدائع لالقاء درسه الاسبوعي في جامع عبد الله بن عباس في محافظة الرس في ميزان حسناته وتقبل دعواته المخلصة للفقيد الغالي والذي ليس لنا عزاء في فقده الا انه ان شاء الله قد فاز بلقاء ربه وهذه اغلى المنى وخير من الدنيا وما فيها نقول هذا ولسان حال أي منا يقول :

جاورت جيراني وجاور ربه
شتان بين جواره وجواري


محمد الحزاب الغفيلي - الرس


اليوم الإلكتروني - اليوم السعودي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2010, 04:22 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ريم محمد
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يغفرله ويرحمه مات الي افضل ابن باز وابن عثمين

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2010, 07:39 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية فارس السعوديه
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

مهما كتبنا عن الشيخ صالح الحناحي ما نوفي جزء من حقة......
يعطيك العافية أخوي وبارك الله فيك



















التوقيع

..



لآ إله إلآ أنت سبحآنكـ إني كنت من الظالمين..

رد مع اقتباس
قديم 26-02-2010, 07:39 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
[إبن الحزم]
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
الصورة الرمزية [إبن الحزم]
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

صالح الحناكي يرحمه الله
فجعت محافظة الرس برمتها بفقد ابرز اعيانها وابرز رجالاتها المخلصين واحد اجواد العرب في العصر الحديث صالح بن مطلق الحناكي بعد عمر مديد افناه في خدمة هذه المحافظة بما آتاه الله من مال وجاه.
اجل توفى الرجل العصامي الذي استطاع بعصاميته ان يبرز نفسه كإحدى الشخصيات المجتمعية بالمنطقة وان يبرز معه اسم ومكانة الرس التي احبها واحب تاريخها وامجادها واكرم ضيوفها وزوارها ودعم جمعياتها ومراكزها الاجتماعية والخيرية والدعوية والانسانية على وجه الخصوص واغدق المساعدات على فقرائها وايتامها وأراملها ومعسريها .. اجل مات الرجل الذي كان يحب الناس ويقدرهم ويتواضع لهم ويزور مرضاهم ويتبع جنائزهم ويجيب دعواتهم حتى في آخر حياته عندما قل نشاطه فكان يتحامل على نفسه ويجاملهم بحضور مناسباتهم .

ــــــــــــــــــــــــــــــ

أستاذي الكريم الفاضل ( محمد الحزاب الغفيلي ) أهلاً بكم على هذا الطرح الذي يذكر بعضٍ من بعضَ مايتميز به والد الرس الفقيد الشيخ الحناكي رحمه الله وغفرله ولوالديه وأسكنهم فسيح جناته .
نعم فجعنا فجيعة لا أضنها تلتئم لقد فقدنا شخصاً يتميز بصفاة ليس له مثيلاً بها .
ولكن عزاؤنا أنه لم يمت فسوف تخلده أفعاله التي قدمها لمدينة الرس نفسها من مشاريع تبرع بها لمدينته , وكذلك ما قدمه للأرامل والأيتام والمعسرين والمضهودين الذي فك إضطهادهم ولم شملهم مع أهلهم وذويهم .
ولاننسى حلقات حفظ القرآن الكريم الذي كان رحمه الله يدعمها ويتابعها ويقف بنفسه معهم لتشجيعهم بالجوائز المادية والعينيه التي تحفزهم على المثابرة على حفظ كتاب الله .
ومايفعله بالجمعيات الخيرية بالرس وماحولها من دعم متواصلاً جعلها الله له في موازين حسناته يوم القيامة .
إن إبتسامة ( أبومطلق ) بوجه الطفل اليتيم ومسحه على رأس كل يتيم لها مكانة عندالله , أسأل الله أن تكون له نوراً وسعةً في دار البقاء .
وأعتقد أن الذي يموت هو الذي ينعم الله عليه بالمال ويحرم نفسه ومن حوله ويموت ولم يتمتع بماله الذي وهبه الله .
أما الشيخ ( صالح الحناكي ) ولا أزكيه على الله الكل يعرف ماكان عليه رحمه الله من الكرم والسخاء والنخوة والشهامة مع الذي هويعرفهم أم لم يعرفهم . إنها هبة من الله وهبها (لأبومطلق )
*****
لا أطيل في سرد بعض ما أعرفه عن أبو الأيتام والأرامل .
ختاماً أسأل الله أن يسكنه الفردوس بالجنة ويسقيه من حوض نبيه شربة لايضمأ بعدها أبداً .
جزاك الله خيراً يا أستاذنا الفاضل ( محمد الحزاب الغفيلي ) على ماطرحته لنا .
اللهم أجبر مصيتنا وقدس روح ميتنا .


















التوقيع

[[إبـن الحــــزم]]

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:51 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8