عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2010, 01:01 AM   #21
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ليالي الرس مشاهدة المشاركة
أين أنت يا أباخالد ؟؟

وهذه المرة الثانية التي لم ترد علي فوالله إني أشتاق لمحاورة فكرك وعقلك !!!

أين أنت ؟؟؟؟؟
بارك الله فيك المعذرة أني لم أقرأ كلامك إلا متأخرا
بالنسبة لكلام الشيخ القويعي فقد كان يتكلم عن الصوفية
وفي الحجاز لا أعرف أسماء كثيرة لهم ولكن يكفي ذكر من كبارهم الصوفي حسن مالكي الذي أراحنا الله منه قبل ما يقارب عامين
ورأس الصوفية حاليا عبدالله فدعق الذي ذهب معه إلى بيته عائض القرني بعد احدى جلسات الحوار الوطني وبدأ بالتودد لهم وساير الصوفية في لمزهم لأهل التوحيد بأنهم وهابية كما نقلت احدى الصحف عنه : وانتقد القرني أهل التصنيف والتفرقة بين المسلمين ووصفهم الآخرين بأن هذا صوفي وهذا سلفي وهذا وهابي وهذا شيعي ا.هـ
الشيخ عائض القرني يزور دار السيد فدعق في لقاء لنشر ثقافة التسامح والتقريب بين المذاهب, محليات سعودية
أمثال هؤلاء والله من النصيحة لوجه الله ذكرهم بأخطائهم كي يُحذروا
وما يعلم هذا المسكين أن التفريق أولا جاء في كتاب الله سبحانه وتعالى : وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً [النساء : 115]
سبيل المؤمنين هو الذي بينه صلى الله عليه وسلم في قوله : ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قالوا ما هي يارسول الله ؟ . قال : الجماعة .
وسبيل المؤمنين هو الذي ذكره صلى الله عليه وسلم في قوله : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة .
وإذا أردت أن تعرف أسماء أكثر وأكثر فيجب عليك أن تعرف القواعد والأصول كي تبني عليها
أعظم أصل يجهله كثير من الناس اليوم هو الولاء والبراء من أهل البدع
يقول علماء السنة الأجلاء رحم الله الأموات منهم وحفظ الله الأحياء :
عن عاصم الأحول قال: جلست إلى قتادة فذكر عمرو بن عبيد فوقع فيه فقلت: لا أرى العلماء يقع بعضهم في بعض! فقال: "يا أحول أو لا تدري أن الرجل إذا ابتدع فينبغي أن يذكر حتى يُحذَرَ"["ميزان الاعتدال"للإمام الذهبي ( 3/273 ) ط: دار الفكر، تحقيق: علي البجاوي]
قال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال:ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-.فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال: "لم يا أحمق! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم، ومن أطراهم كان أضر عليهم".[سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط: الرسالة، وتهذيب الكمال (6/182) ط: الرسالة].
قال أبو داود السجستاني: قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال: "لا، أوَ تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به"، قال ابن مسعود:"المرء بخدنه".[طبقات الحنابلة ( 1/158 ) ط: دار المعرفة، تحقيق: محمد حامد الفقي].
وقال يحيى بن سعيد القطَّان: "لما قدم سفيان الثوري البصرة, جعل ينظر إلى أمر الربيع بنصبيح, وقدره عند الناس, سأل أي شيء مذهبه؟ قالوا: ما مذهبه إلا السنة! قال: من بطانته؟ قالوا: أهل القدر, قال: هو قَدَري".
قال الفضيل بن عياض:"من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام، ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد ، ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا، ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع".[شرح السنّة للإمام البربهاري ص(139 )]
وقال أيضاً: "الأرواح جنود مجندة؛ فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق".
قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - : "صدق الفضيل : فإنا نرى ذلك عياناً". [الإبانة لابن بطة (1/ 146) رقم (429) ط: العلمية].
وعن عقبة بن علقمة قال: "كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟
قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره.
قال: فأنكرت ذلك من قول أرطأة !قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته، فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم"[تاريخ دمشق ( 8/15 )]

قال الشاطبي في "الاعتصام": "فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم: إحداهما: التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير؛ فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم.
والثانية: أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء. وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن، وهو هدم الإسلام بعينه"[الاعتصام ص(86) ط: دار الحديث، تحقيق: سيد إبراهيم]

إذا تمسكت بما كان عليه هؤلاء العلماء السنيين وأخذت ما قالوا من حق ونقشت ما ذكروه على قلبك
فاعلم أن كلامهم قائم حتى اليوم
ومن أثنى على أهل البدع كان منهم كما قال الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى في هذه الفتوى الصوتية :
http://www.alrassxp.com/uploaded4/22604/01267826356.zip
هل اتبعنا منهج من سلف في هذا الأصل بارك الله فيك ؟
abo khaled28 غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-03-2010, 02:58 PM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك المعذرة أني لم أقرأ كلامك إلا متأخرا
بالنسبة لكلام الشيخ القويعي فقد كان يتكلم عن الصوفية
وفي الحجاز لا أعرف أسماء كثيرة لهم ولكن يكفي ذكر من كبارهم الصوفي حسن مالكي الذي أراحنا الله منه قبل ما يقارب عامين
ورأس الصوفية حاليا عبدالله فدعق الذي ذهب معه إلى بيته عائض القرني بعد احدى جلسات الحوار الوطني وبدأ بالتودد لهم وساير الصوفية في لمزهم لأهل التوحيد بأنهم وهابية كما نقلت احدى الصحف عنه : وانتقد القرني أهل التصنيف والتفرقة بين المسلمين ووصفهم الآخرين بأن هذا صوفي وهذا سلفي وهذا وهابي وهذا شيعي ا.هـ
الشيخ عائض القرني يزور دار السيد فدعق في لقاء لنشر ثقافة التسامح والتقريب بين المذاهب, محليات سعودية
أمثال هؤلاء والله من النصيحة لوجه الله ذكرهم بأخطائهم كي يُحذروا
وما يعلم هذا المسكين أن التفريق أولا جاء في كتاب الله سبحانه وتعالى : وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً [النساء : 115]
سبيل المؤمنين هو الذي بينه صلى الله عليه وسلم في قوله : ستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قالوا ما هي يارسول الله ؟ . قال : الجماعة .
وسبيل المؤمنين هو الذي ذكره صلى الله عليه وسلم في قوله : عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة .
وإذا أردت أن تعرف أسماء أكثر وأكثر فيجب عليك أن تعرف القواعد والأصول كي تبني عليها
أعظم أصل يجهله كثير من الناس اليوم هو الولاء والبراء من أهل البدع
يقول علماء السنة الأجلاء رحم الله الأموات منهم وحفظ الله الأحياء :
عن عاصم الأحول قال: جلست إلى قتادة فذكر عمرو بن عبيد فوقع فيه فقلت: لا أرى العلماء يقع بعضهم في بعض! فقال: "يا أحول أو لا تدري أن الرجل إذا ابتدع فينبغي أن يذكر حتى يُحذَرَ"["ميزان الاعتدال"للإمام الذهبي ( 3/273 ) ط: دار الفكر، تحقيق: علي البجاوي]
قال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال:ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-.فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال: "لم يا أحمق! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم، ومن أطراهم كان أضر عليهم".[سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط: الرسالة، وتهذيب الكمال (6/182) ط: الرسالة].
قال أبو داود السجستاني: قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟ قال: "لا، أوَ تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به"، قال ابن مسعود:"المرء بخدنه".[طبقات الحنابلة ( 1/158 ) ط: دار المعرفة، تحقيق: محمد حامد الفقي].
وقال يحيى بن سعيد القطَّان: "لما قدم سفيان الثوري البصرة, جعل ينظر إلى أمر الربيع بنصبيح, وقدره عند الناس, سأل أي شيء مذهبه؟ قالوا: ما مذهبه إلا السنة! قال: من بطانته؟ قالوا: أهل القدر, قال: هو قَدَري".
قال الفضيل بن عياض:"من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام، ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد ، ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا، ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع".[شرح السنّة للإمام البربهاري ص(139 )]
وقال أيضاً: "الأرواح جنود مجندة؛ فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق".
قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - : "صدق الفضيل : فإنا نرى ذلك عياناً". [الإبانة لابن بطة (1/ 146) رقم (429) ط: العلمية].
وعن عقبة بن علقمة قال: "كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟
قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره.
قال: فأنكرت ذلك من قول أرطأة !قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته، فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم"[تاريخ دمشق ( 8/15 )]

قال الشاطبي في "الاعتصام": "فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم: إحداهما: التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير؛ فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم.
والثانية: أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء. وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن، وهو هدم الإسلام بعينه"[الاعتصام ص(86) ط: دار الحديث، تحقيق: سيد إبراهيم]

إذا تمسكت بما كان عليه هؤلاء العلماء السنيين وأخذت ما قالوا من حق ونقشت ما ذكروه على قلبك
فاعلم أن كلامهم قائم حتى اليوم
ومن أثنى على أهل البدع كان منهم كما قال الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى في هذه الفتوى الصوتية :
http://www.alrassxp.com/uploaded4/22604/01267826356.zip
هل اتبعنا منهج من سلف في هذا الأصل بارك الله فيك ؟
المعذرة على الخطأ في كلامي
لأن الذي ذكر أن عائض هداه الله ساير الصوفية في لمزهم بالوهابية هو الشيخ عبدالعزيز الريس وفقه الله
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2010, 06:09 PM   #23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اختصار لهذا الكلام
يعني الشيخ عائض القرني من أهل البدع والضلال !!! على كلام الشيخ الريس حفظه الله
فيجب فضحهم أمام الناس

المعذرة خذني على قد فهمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
قديم(ـة) 06-03-2010, 08:28 PM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ليالي الرس مشاهدة المشاركة
اختصار لهذا الكلام
يعني الشيخ عائض القرني من أهل البدع والضلال !!! على كلام الشيخ الريس حفظه الله
فيجب فضحهم أمام الناس

المعذرة خذني على قد فهمي
هل تتفق معي على آثار علماء السنة رحمهم الله تعالى ؟
عائض وأنا وأنت والريس وكل مسلم
يحكم علينا بمنهج السلف
فهل ترى في منهجهم خطأ ؟
وأرجو ترك الشيخ الريس وأن تتكلم في آثار من سلف
هل أعيتك آثارهم كهذا الأثر العظيم :
وعن عقبة بن علقمة قال: "كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟
قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره.
قال: فأنكرت ذلك من قول أرطأة !قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته، فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم"[تاريخ دمشق ( 8/15 )]

أقول وأردد وأكرر
اتركوا الغيرة للأشخاص واجعلوا غيرتكم لقال الله وقال رسول صلى الله عليه وسلم ولمنهج السلف الصالح ومن تبعهم من التابعين وأتباعهم
نسأل الله تعالى أن نكون منهم
والله لو تربى الناس على الكتاب والسنة والغيرة لهما ولمنهج السلف الصالح
لعرف الناس الحق من دون ذكر الاسم
ولكن الطامة اليوم هي الجهل بالكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح
ذكر الاسم قام به علماء السنة منذ القدم
وكل هذا في سبيل حماية السنة وتطهيرها من شوائب البدع والضلال
فهذا الإمام أحمد رحمه الله تعالى حذر من الحارث المحاسبي
وكذلك أبو زرعة عندما سُئِلَ عن كتب الحارث المحاسبي قال : إياك و هذه الكتب بدع و ضلالات ، عليك بالأثر فإنك تجد فيه ما يغنيك عن هذه الكتب . قيل له : فى هذه الكتب عبرة ، فقال : من لم يكن له فى كتاب الله عبرة فليس له فى هذه عبرة ، بلغكم أن مالكا أو الثورى أو الأوزاعى أو الأئمة صنفوا كتبا فى الخطرات و الوساوس و هذه الأشياء ، هؤلاء قوم قد خالفوا أهل العلم يأتونا مرة بالمحاسبى و مرة بعبد الرحيم الديبلى و مرة بحاتم الأصم . ثم قال : ما أسرع الناس إلى البدع .
"تهذيب التهذيب" 2/135
قال الذهبي مُعلقاً على كلام أبي زرعة في ميزان الاعتدال 1/431:
" وأين مثل الحارث؟فكيف لو رأى أبو زرعة تصانيف المتأخرين كالقوت لأبي طالب،وأين مثل القوت!كيف لو رأى بهجة الأسرار لابن جهضم،وحقائق التفسير للسلمي لطار لُبُّه.
كيف لو رأى تصانيف أبي حامد الطوسي في ذلك على كثرة ما في الإحياء من الموضوعات؟!! (يعني كتاب أبو حامد الغزالي الطوسي الإحياء)
كيف لو رأى الغنية للشيخ عبدالقادر!كيف لو رأى فصوص الحكم والفتوحات المكية؟!
بلى لما كان لسان الحارث لسان القوم في ذلك العصر كان معاصره ألف إمام في الحديث،فيهم مثل أحمد بن حنبل وابن راهويه،ولما صار أئمة الحديث مثل ابن الدخميس،وابن حانه كان قطب العارفين كصاحب الفصوص وابن سفيان.نسأل الله العفو والمسامحة آمين."
وهذا البخاري ألف كتاب خلق أفعال العباد يرد فيه على الجهمية
وهذا سفيان الثوري حذر من الحسن بن صالح بن حي
وهذا عثمان بن سعيد الدارمي كفر بشر المريسي
وهذا برهان الدين البقاعي كفر ابن عربي
وهذا الألباني حذر من السقاف المبتدع وحذر كذلك من القرضاوي
وهذا ابن باز حذر من المسعري والفقيه وابن لادن
وهذا ابن عثيمين حذر من أشرطة سلمان وسفر
وفي أحد المنتديات جزى الله أحد الإخوة خير جزاء بعدما بين وكشف حقيقة الشعراوي وأنه صوفي قبوري جلد نسأل الله العافية

وهذا هو منهج السنة وعلمائها الأجلاء
فأنا أسألك هل يجوز السكوت عن أهل البدع والمميعين لهم المتهاونين بأمرهم ؟
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2010, 02:28 AM   #25
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
هل تتفق معي على آثار علماء السنة رحمهم الله تعالى ؟
عائض وأنا وأنت والريس وكل مسلم
يحكم علينا بمنهج السلف
فهل ترى في منهجهم خطأ ؟
وأرجو ترك الشيخ الريس وأن تتكلم في آثار من سلف
هل أعيتك آثارهم كهذا الأثر العظيم :
وعن عقبة بن علقمة قال: "كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس: ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟
قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره.
قال: فأنكرت ذلك من قول أرطأة !قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته، فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم"[تاريخ دمشق ( 8/15 )]

أقول وأردد وأكرر
اتركوا الغيرة للأشخاص واجعلوا غيرتكم لقال الله وقال رسول صلى الله عليه وسلم ولمنهج السلف الصالح ومن تبعهم من التابعين وأتباعهم
نسأل الله تعالى أن نكون منهم
والله لو تربى الناس على الكتاب والسنة والغيرة لهما ولمنهج السلف الصالح
لعرف الناس الحق من دون ذكر الاسم
ولكن الطامة اليوم هي الجهل بالكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح
ذكر الاسم قام به علماء السنة منذ القدم
وكل هذا في سبيل حماية السنة وتطهيرها من شوائب البدع والضلال
فهذا الإمام أحمد رحمه الله تعالى حذر من الحارث المحاسبي
وكذلك أبو زرعة عندما سُئِلَ عن كتب الحارث المحاسبي قال : إياك و هذه الكتب بدع و ضلالات ، عليك بالأثر فإنك تجد فيه ما يغنيك عن هذه الكتب . قيل له : فى هذه الكتب عبرة ، فقال : من لم يكن له فى كتاب الله عبرة فليس له فى هذه عبرة ، بلغكم أن مالكا أو الثورى أو الأوزاعى أو الأئمة صنفوا كتبا فى الخطرات و الوساوس و هذه الأشياء ، هؤلاء قوم قد خالفوا أهل العلم يأتونا مرة بالمحاسبى و مرة بعبد الرحيم الديبلى و مرة بحاتم الأصم . ثم قال : ما أسرع الناس إلى البدع .
"تهذيب التهذيب" 2/135
قال الذهبي مُعلقاً على كلام أبي زرعة في ميزان الاعتدال 1/431:
" وأين مثل الحارث؟فكيف لو رأى أبو زرعة تصانيف المتأخرين كالقوت لأبي طالب،وأين مثل القوت!كيف لو رأى بهجة الأسرار لابن جهضم،وحقائق التفسير للسلمي لطار لُبُّه.
كيف لو رأى تصانيف أبي حامد الطوسي في ذلك على كثرة ما في الإحياء من الموضوعات؟!! (يعني كتاب أبو حامد الغزالي الطوسي الإحياء)
كيف لو رأى الغنية للشيخ عبدالقادر!كيف لو رأى فصوص الحكم والفتوحات المكية؟!
بلى لما كان لسان الحارث لسان القوم في ذلك العصر كان معاصره ألف إمام في الحديث،فيهم مثل أحمد بن حنبل وابن راهويه،ولما صار أئمة الحديث مثل ابن الدخميس،وابن حانه كان قطب العارفين كصاحب الفصوص وابن سفيان.نسأل الله العفو والمسامحة آمين."
وهذا البخاري ألف كتاب خلق أفعال العباد يرد فيه على الجهمية
وهذا سفيان الثوري حذر من الحسن بن صالح بن حي
وهذا عثمان بن سعيد الدارمي كفر بشر المريسي
وهذا برهان الدين البقاعي كفر ابن عربي
وهذا الألباني حذر من السقاف المبتدع وحذر كذلك من القرضاوي
وهذا ابن باز حذر من المسعري والفقيه وابن لادن
وهذا ابن عثيمين حذر من أشرطة سلمان وسفر
وفي أحد المنتديات جزى الله أحد الإخوة خير جزاء بعدما بين وكشف حقيقة الشعراوي وأنه صوفي قبوري جلد نسأل الله العافية

وهذا هو منهج السنة وعلمائها الأجلاء
فأنا أسألك هل يجوز السكوت عن أهل البدع والمميعين لهم المتهاونين بأمرهم ؟
أعتذر عن التأخير بسبب مشاكل لا سلكية بيني وبين النت

من الوهلة الأولى لقراءتي لردك أقول بأن القارئ عندما يقرأ كلامك يقول

ما شاء الله ما هذا العلم المؤصل بأدلة السلف ولكن والله أنتم مثل الخوارج

بنهج تنزيل الأحكام والخوارج ينزلون الأحكام الكفرية على المسلمين

ويستبيحون دمائهم وأنتم تنزلون الأحكام البدعية وتنزلونه على من هم

ليس بأهل ما اتصفتوهم بها وتستحلون الغيبة بأعراضهم فمن هو الريس

أو من على شاكلته الذي يبدع الشيخ عائض القرني بمقارنة ما ذكرت من

جهابذة العلم من أمثال ابن باز والألباني وأحمد والبخاري ... وهل هؤلاء

العلماء كان ديدنهم الكلام على الأشخاص أم ملؤوا الدنيا بالعلم والتعلم

بعكس شيوخكم الذين ملؤوا أشرطتهم وكتبهم بالسب وتبديع الناس

على غير معنى ومنهج وكيف تقارن الشيخ عائض القرني بهؤلاء المبتدعة الذي

ذكرت فابن عربي والحارث من غلاة الصوفية وبشر من المعتزلة المرجئة

والحسن خارجي يرى السيف على المسلمين (( ما لكم كيف تحكمون ))

أقولها وبكل أسف أنتم عالة على السلفية فوالله لم يفرق الأمة إلا أنتم

والخوارج

وأقول أحسن الظن بالمسلمين وأقول كما قال عمر بن الخطاب (( لا تظن

بكلمة خرجت من أخيك المسلم سوءا وأنت تجد لها في الخير محملا ))

ويقول ابن سيرين (( إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرا فإن لم

تجد فقل : لعل له عذرا ))

وهذا كله مقتبس من التوجيه القرآني في قصة الإفك قال تعالى (( لولا

إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين ))

قال العلامة المناوي في فيض القدير (( ... من صفات الله تعالى قبول الأعذار

والعفو عن الزلات ، فمن أبى واستكبر عن ذلك عرض نفسه لغضب الله ومقته))

وقال الغزالي (( مهما رأيت إنسانا يسيء الظن بالناس طالبا للعيوب

فاعلم أنه خبيث في الباطن ... وإنما يرى غيره من حيث هو فإن المؤمن

يطلب المعاذير والمنافق يطلب العيوب ، والمؤمن سليم الصدر في حق الكافة

ولا أقول إلا كما قال المتنبي :

إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وصدق ما يعتاده من توهم

يا أخي اشتغل بعيوبك واترك عيوب الآخرين فلا يكون مبراس حياتك وهدفك

وشغلك الشاغل عيوب الآخرين فعيوبك أحق بأن تشتغل بها فالطبع البشري

لا يمكنها الوصول إلى الكمال فإن وصلت أنت وشيوخك مرتبة ابن باز

وأحمد جاز لكم تصنيف الناس على منهج الكتاب والسنة

قال الإمام السبكي في طبقات الشافعية:

" ذكر البحث عما كان بينه وبين الإمام أحمد

أول ما نقدمه أنه ينبغى لك أيها المسترشد أن تسلك سبيل الأدب مع

الأئمة الماضين وأن لا تنظر إلى كلام بعضهم فى بعض إلا إذا أتى ببرهان

واضح ثم إن قدرت على التأويل وتحسين الظن فدونك وإلا فاضرب صفحا عما

جرى بينهم فإنك لم تخلق لهذا فاشتغل بما يعنيك ودع مالا يعنيك

ولا يزال طالب العلم عندى نبيلا حتى يخوض فيما جرى بين السلف الماضين

ويقضى لبعضهم على بعض فإياك ثم إياك أن تصغى إلى ما اتفق بين

أبى حنيفة وسفيان الثورى أو بين مالك وابن أبى ذئب أو بين

أحمد بن صالح والنسائى أو بين أحمد بن حنبل والحارث المحاسبى

وهلم جرا إلى زمان الشيخ عز الدين بن عبد السلام والشيخ تقى الدين بن الصلاح

فإنك إن اشتغلت بذلك خشيت عليك الهلاك فالقوم أئمة أعلام

ولأقوالهم محامل ربما لم يفهم بعضها فليس لنا إلا الترضى عنهم

والسكوت عما جرى بينهم كما يفعل فيما جرى بين الصحابة رضى الله عنهم

إذا عرفت ذلك فاعلم أن الإمام أحمد رضى الله عنه كان شديد النكير على من يتكلم فى علم الكلام خوفا أن يجر ذلك إلى ما لا

ينبغى ولا شك أن السكوت عنه ما لم تدع إليه الحاجة أولى والكلام فيه عند فقد الحاجة بدعة وكان الحارث قد تكلم فى شئ من

مسائل الكلام

قال أبو القاسم النصراباذى بلغنى أن أحمد بن حنبل هجره بهذا السبب ))

ولا يخفى عليك من أخطاء ابن حزم في باب العقيدة والنووي وتفسير القرطبي

وفتح الباري لابن حجر رحم الله الجميع فكل يؤخذ من قوله ويرد فمن

لديه أدنى عقل يعلم بأن البشر أهل للخطأ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2010, 09:20 AM   #26
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ليالي الرس مشاهدة المشاركة
أعتذر عن التأخير بسبب مشاكل لا سلكية بيني وبين النت

من الوهلة الأولى لقراءتي لردك أقول بأن القارئ عندما يقرأ كلامك يقول

ما شاء الله ما هذا العلم المؤصل بأدلة السلف ولكن والله أنتم مثل الخوارج

بنهج تنزيل الأحكام والخوارج ينزلون الأحكام الكفرية على المسلمين

ويستبيحون دمائهم وأنتم تنزلون الأحكام البدعية وتنزلونه على من هم

ليس بأهل ما اتصفتوهم بها وتستحلون الغيبة بأعراضهم فمن هو الريس

أو من على شاكلته الذي يبدع الشيخ عائض القرني بمقارنة ما ذكرت من

جهابذة العلم من أمثال ابن باز والألباني وأحمد والبخاري ... وهل هؤلاء

العلماء كان ديدنهم الكلام على الأشخاص أم ملؤوا الدنيا بالعلم والتعلم

بعكس شيوخكم الذين ملؤوا أشرطتهم وكتبهم بالسب وتبديع الناس

على غير معنى ومنهج وكيف تقارن الشيخ عائض القرني بهؤلاء المبتدعة الذي

ذكرت فابن عربي والحارث من غلاة الصوفية وبشر من المعتزلة المرجئة

والحسن خارجي يرى السيف على المسلمين (( ما لكم كيف تحكمون ))

أقولها وبكل أسف أنتم عالة على السلفية فوالله لم يفرق الأمة إلا أنتم

والخوارج

وأقول أحسن الظن بالمسلمين وأقول كما قال عمر بن الخطاب (( لا تظن

بكلمة خرجت من أخيك المسلم سوءا وأنت تجد لها في الخير محملا ))

ويقول ابن سيرين (( إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرا فإن لم

تجد فقل : لعل له عذرا ))

وهذا كله مقتبس من التوجيه القرآني في قصة الإفك قال تعالى (( لولا

إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين ))

قال العلامة المناوي في فيض القدير (( ... من صفات الله تعالى قبول الأعذار

والعفو عن الزلات ، فمن أبى واستكبر عن ذلك عرض نفسه لغضب الله ومقته))

وقال الغزالي (( مهما رأيت إنسانا يسيء الظن بالناس طالبا للعيوب

فاعلم أنه خبيث في الباطن ... وإنما يرى غيره من حيث هو فإن المؤمن

يطلب المعاذير والمنافق يطلب العيوب ، والمؤمن سليم الصدر في حق الكافة

ولا أقول إلا كما قال المتنبي :

إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وصدق ما يعتاده من توهم

يا أخي اشتغل بعيوبك واترك عيوب الآخرين فلا يكون مبراس حياتك وهدفك

وشغلك الشاغل عيوب الآخرين فعيوبك أحق بأن تشتغل بها فالطبع البشري

لا يمكنها الوصول إلى الكمال فإن وصلت أنت وشيوخك مرتبة ابن باز

وأحمد جاز لكم تصنيف الناس على منهج الكتاب والسنة

قال الإمام السبكي في طبقات الشافعية:

" ذكر البحث عما كان بينه وبين الإمام أحمد

أول ما نقدمه أنه ينبغى لك أيها المسترشد أن تسلك سبيل الأدب مع

الأئمة الماضين وأن لا تنظر إلى كلام بعضهم فى بعض إلا إذا أتى ببرهان

واضح ثم إن قدرت على التأويل وتحسين الظن فدونك وإلا فاضرب صفحا عما

جرى بينهم فإنك لم تخلق لهذا فاشتغل بما يعنيك ودع مالا يعنيك

ولا يزال طالب العلم عندى نبيلا حتى يخوض فيما جرى بين السلف الماضين

ويقضى لبعضهم على بعض فإياك ثم إياك أن تصغى إلى ما اتفق بين

أبى حنيفة وسفيان الثورى أو بين مالك وابن أبى ذئب أو بين

أحمد بن صالح والنسائى أو بين أحمد بن حنبل والحارث المحاسبى

وهلم جرا إلى زمان الشيخ عز الدين بن عبد السلام والشيخ تقى الدين بن الصلاح

فإنك إن اشتغلت بذلك خشيت عليك الهلاك فالقوم أئمة أعلام

ولأقوالهم محامل ربما لم يفهم بعضها فليس لنا إلا الترضى عنهم

والسكوت عما جرى بينهم كما يفعل فيما جرى بين الصحابة رضى الله عنهم

إذا عرفت ذلك فاعلم أن الإمام أحمد رضى الله عنه كان شديد النكير على من يتكلم فى علم الكلام خوفا أن يجر ذلك إلى ما لا

ينبغى ولا شك أن السكوت عنه ما لم تدع إليه الحاجة أولى والكلام فيه عند فقد الحاجة بدعة وكان الحارث قد تكلم فى شئ من

مسائل الكلام

قال أبو القاسم النصراباذى بلغنى أن أحمد بن حنبل هجره بهذا السبب ))

ولا يخفى عليك من أخطاء ابن حزم في باب العقيدة والنووي وتفسير القرطبي

وفتح الباري لابن حجر رحم الله الجميع فكل يؤخذ من قوله ويرد فمن

لديه أدنى عقل يعلم بأن البشر أهل للخطأ
يا سبحان الله
مثل الخوارج ؟
أولا الخوارج كفروا بدليل لم يفهموه
والشيخ الريس ذكر ذهاب القرني إلى منزل عبدالله فدعق الصوفي والصورة موجودة في موقع الصحيفة وذكر ما قالته الصحيفة من كلام عائض وأنا ذكرت الأدلة على أن التفرق حاصل في المسلمين
فأين الخطأ في كلامي أو كلام الشيخ الريس أرجو أن تبينه
ألا يعلم عائض أن الصوفية من أهل الضلال والانحراف عن التوحيد ؟
وقال عبد الله بن أحمد : قلت لأبي ـ أي الإمام أحمد ـ : ما تقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً ، أو شيعياً ، أو فيه شيء من خلاف السنة ، أيسعني أن أسكت عنه ، أم أحذِّرَ منه ؟ فقال : " إن كان يدعو إلى بدعة ، وهو إمام فيها ، ويدعو إليها ، نعم ؛ تحذِّرُ عنه " [ الكفاية للخطيب البغدادي ص (46) ط : العلمية ] .
عائض ذهب إلى رأس الصوفية في السعودية
اقرأ في الأثر : يأتون
مالذي يخرج عائض من كلام علماء السنة ؟
ثم لأنسف كلامك وتلميحك في قولك : بعكس شيوخكم الذين ملؤوا أشرطتهم وكتبهم بالسب وتبديع الناس

أعلم أنك تقصد الشيخ العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله والشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله
وكما نعلم أن علماء السنة يعرفون بعضهم ويشهدون لبعض
فإليك شهادة ابن باز والعثيمين والألباني رحمهم الله والفوزان بأن الشيخ الجامي والمدخلي من أهل العلم والسنة

استمع إلى كلام ابن عثيمين رحمه الله تعالى في هذا المقطع وهو يقول : الشيخ ربيع من علماء السنة
YouTube - ‫ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© ط§ط¨ظ† ط¹ط«ظٹظ…ظٹظ†-ط±ط*ظ…ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡- ظٹط²ظƒظٹ ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ‬‎

تزكية الشيخ ابن باز رحمه الله لعلماء المدينة وللشيخ ربيع
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01231153041.zip

واستمع هنا عندما سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن الشيخ ربيع ماذا قال وما هي القصة التي استشهد بها رحمه الله
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/91231152868.zip

وهذا كلام الشيخ الألباني رحمه الله في الشيخ ربيع حفظه الله وركز عند قول الشيخ الألباني : أما من حيث العلم فلا مجال لنقد الرجل إطلاقا
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228087099.zip

وهذه صورة من تزكية الشيخ الألباني رحمه الله تعالى للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله
http://www.rabee.net/pics/albani-rabe.jpg

تزكية الشيخ صالح الفوزان حفظه الله للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله
YouTube - ‫ط¬ط¯ظٹط¯ - ط§ظ„ط´ظٹط® طµط§ظ„ط* ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ† ظٹط«ظ†ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ‬‎

تزكية الشيخ صالح الفوزان حفظه الله للشيخ محمد الجامي رحمه الله
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01231151900.zip

الشيخ الدكتور العلامة صالح الفوزان يقول للجامية استمروا فأنتم على خير
YouTube - ‫ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© طµط§ظ„ط* ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ† ظٹظ‚ظˆظ„ ظ„ظ„ط¬ط§ظ…ظٹط© ط§ط³طھظ…ط±ظˆط§ ظپط£ظ†طھظ… ط¹ظ„ظ‰ ط®ظٹط±‬‎

تزكية العلامة الألباني للشيخين مقبل الوادعي وربيع المدخلي
YouTube - ‫طھط²ظƒظٹط© ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© ط§ظ„ط£ظ„ط¨ط§ظ†ظٹ ظ„ظ„ط´ظٹط®ظٹظ† ظ…ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظˆط§ط¯ط¹ظٹ ظˆط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ‬‎

الشيخ الألباني : أنا قرأت كثيراً من كتب الدكتور ولم نأخذ عليه من الناحية العلمية شيئاً وهؤلاء يكذبون عليه بلا شك
http://www.fatwa1.com/anti-erhab/Sal...albani_rabe.rm

الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : سلفية الشيخ ربيع المدخلي امتداد للسلف الصالح وليست حزب
YouTube - ‫ط³ظ„ظپظٹط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ ط§ظ…طھط¯ط§ط¯ ظ„ظ„ط³ظ„ظپ ط§ظ„طµط§ظ„ط* ظˆظ„ظٹط³طھ ط*ط²ط¨‬‎



ما رأيك الآن بعلمائي وعلماء الشيخ عبدالعزيز وبالذات الشيخ محمد أمان رحمه الله والشيخ ربيع حفظه الله
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2010, 09:29 AM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
وحتى تعرف قدر أئمة الجرح والتعديل الذين يعتبر الشيخ ربيع منهم بشهادة الشيخ الألباني رحمه الله اقرأ ماذا قال في حقهم الإمام الذهبي والإمام ابن حجر رحمهما الله تعالى :

قال الإمام الذهبي في سير أعلام النبلاء (11|82):
«ونحن لا ندعي العصمة في أئمة الجرح والتعديل. لكنهم أكثر الناس صواباً وأندرهم خطأً وأشدهم إنصافاً وأبعدهم عن التحامل. وإذا اتفقوا على تعديلٍ أو جرحٍ، فتمسك به واعضض عليه بناجذيك، ولا تتجاوزه فتندم. ومن شذ منهم فلا عِبْرة به. فخَلِّ عنك العَناء، وأعط القوس باريها. فو الله لولا الحفاظ الأكابر لخطبت الزنادقة على المنابر. ولئن خطب خاطبٌ من أهل البدع، فإنما هو بسيف الإسلام وبلسان الشريعة وبجاه السنة وبإظهار متابعة ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم . فنعوذ بالله من الخذلان».

قال ابن حجر في نزهة النظر (ص192): «وليحذر المتكلم في هذا الفن من التساهل في الجرح والتعديل. فإنه إن عدل أحداً بغير تثبت، كان كالمثبت حكماً ليس بثابت، فيخشى عليه أن يدخل في زمرة "من روى حديثاً وهو يظن أنه كذب". وإن جرح بغير تحرز، فإنه أقدم على الطعن في مسلم بريء من ذلك، ووسمه بميسم سوء يبقى عليه عاره أبداً. والآفة تدخل في هذا تارة من الهوى والغرض الفاسد –وكلام المتقدمين سالم من هذا غالباً– وتارة من المخالفة في العقائد».
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2010, 09:38 AM   #28
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ليالي الرس مشاهدة المشاركة
أعتذر عن التأخير بسبب مشاكل لا سلكية بيني وبين النت

من الوهلة الأولى لقراءتي لردك أقول بأن القارئ عندما يقرأ كلامك يقول

ما شاء الله ما هذا العلم المؤصل بأدلة السلف ولكن والله أنتم مثل الخوارج

بنهج تنزيل الأحكام والخوارج ينزلون الأحكام الكفرية على المسلمين

ويستبيحون دمائهم وأنتم تنزلون الأحكام البدعية وتنزلونه على من هم

ليس بأهل ما اتصفتوهم بها وتستحلون الغيبة بأعراضهم فمن هو الريس

أو من على شاكلته الذي يبدع الشيخ عائض القرني بمقارنة ما ذكرت من

جهابذة العلم من أمثال ابن باز والألباني وأحمد والبخاري ... وهل هؤلاء

العلماء كان ديدنهم الكلام على الأشخاص أم ملؤوا الدنيا بالعلم والتعلم

بعكس شيوخكم الذين ملؤوا أشرطتهم وكتبهم بالسب وتبديع الناس

على غير معنى ومنهج وكيف تقارن الشيخ عائض القرني بهؤلاء المبتدعة الذي

ذكرت فابن عربي والحارث من غلاة الصوفية وبشر من المعتزلة المرجئة

والحسن خارجي يرى السيف على المسلمين (( ما لكم كيف تحكمون ))

أقولها وبكل أسف أنتم عالة على السلفية فوالله لم يفرق الأمة إلا أنتم

والخوارج

وأقول أحسن الظن بالمسلمين وأقول كما قال عمر بن الخطاب (( لا تظن

بكلمة خرجت من أخيك المسلم سوءا وأنت تجد لها في الخير محملا ))

ويقول ابن سيرين (( إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرا فإن لم

تجد فقل : لعل له عذرا ))

وهذا كله مقتبس من التوجيه القرآني في قصة الإفك قال تعالى (( لولا

إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا هذا إفك مبين ))

قال العلامة المناوي في فيض القدير (( ... من صفات الله تعالى قبول الأعذار

والعفو عن الزلات ، فمن أبى واستكبر عن ذلك عرض نفسه لغضب الله ومقته))

وقال الغزالي (( مهما رأيت إنسانا يسيء الظن بالناس طالبا للعيوب

فاعلم أنه خبيث في الباطن ... وإنما يرى غيره من حيث هو فإن المؤمن

يطلب المعاذير والمنافق يطلب العيوب ، والمؤمن سليم الصدر في حق الكافة

ولا أقول إلا كما قال المتنبي :

إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه وصدق ما يعتاده من توهم

يا أخي اشتغل بعيوبك واترك عيوب الآخرين فلا يكون مبراس حياتك وهدفك

وشغلك الشاغل عيوب الآخرين فعيوبك أحق بأن تشتغل بها فالطبع البشري

لا يمكنها الوصول إلى الكمال فإن وصلت أنت وشيوخك مرتبة ابن باز

وأحمد جاز لكم تصنيف الناس على منهج الكتاب والسنة

قال الإمام السبكي في طبقات الشافعية:

" ذكر البحث عما كان بينه وبين الإمام أحمد

أول ما نقدمه أنه ينبغى لك أيها المسترشد أن تسلك سبيل الأدب مع

الأئمة الماضين وأن لا تنظر إلى كلام بعضهم فى بعض إلا إذا أتى ببرهان

واضح ثم إن قدرت على التأويل وتحسين الظن فدونك وإلا فاضرب صفحا عما

جرى بينهم فإنك لم تخلق لهذا فاشتغل بما يعنيك ودع مالا يعنيك

ولا يزال طالب العلم عندى نبيلا حتى يخوض فيما جرى بين السلف الماضين

ويقضى لبعضهم على بعض فإياك ثم إياك أن تصغى إلى ما اتفق بين

أبى حنيفة وسفيان الثورى أو بين مالك وابن أبى ذئب أو بين

أحمد بن صالح والنسائى أو بين أحمد بن حنبل والحارث المحاسبى

وهلم جرا إلى زمان الشيخ عز الدين بن عبد السلام والشيخ تقى الدين بن الصلاح

فإنك إن اشتغلت بذلك خشيت عليك الهلاك فالقوم أئمة أعلام

ولأقوالهم محامل ربما لم يفهم بعضها فليس لنا إلا الترضى عنهم

والسكوت عما جرى بينهم كما يفعل فيما جرى بين الصحابة رضى الله عنهم

إذا عرفت ذلك فاعلم أن الإمام أحمد رضى الله عنه كان شديد النكير على من يتكلم فى علم الكلام خوفا أن يجر ذلك إلى ما لا

ينبغى ولا شك أن السكوت عنه ما لم تدع إليه الحاجة أولى والكلام فيه عند فقد الحاجة بدعة وكان الحارث قد تكلم فى شئ من

مسائل الكلام

قال أبو القاسم النصراباذى بلغنى أن أحمد بن حنبل هجره بهذا السبب ))

ولا يخفى عليك من أخطاء ابن حزم في باب العقيدة والنووي وتفسير القرطبي

وفتح الباري لابن حجر رحم الله الجميع فكل يؤخذ من قوله ويرد فمن

لديه أدنى عقل يعلم بأن البشر أهل للخطأ
بارك الله فيك هؤلاء الجامية يكرهون الحزبية لكنهم لا يتركون أحد لم يلصقوه بحزب من الأحزاب
هؤلاء الجامية يخرجون الجميع من الملة و يبدعونه إلا نفر قليل من العلماء
هؤلاء الجامية كما قال عنهم العلامة أبن جبرين رحمه الله و عرفهم أنهم قوم حساد أهل بهت
لكنه رحمه الله لم يسلم منه فحزبوه و أحتقروه

بارك الله فيك الجامية هم السفهاء في الذين يحذرنا الحكماء من مناقشتهم فقط ضع عندهم القول الصواب و لا تناقشهم

و كما أسلفتَ
الخوارج يكفرون علانية
و الجامية يبدعون علانية

فما الفرق بينهما !!
إلا أن يكونا وجهان لعملة واحدة
و هي هدم الدين و تشويهه

لو أنهم نهجوا نهج العلماء و المشائخ و الوسطية
لكن خيرا لم لو كانوا يعلمون
لكنهم أصبحوا أداة تحكم بيد أبليس



أُشهد الله على كره الخوارج و الجامية و بغضهم في الله و مقتهم و التقزز منهم
اللهم لا تولي لهم رايه و لا تقوي لهم متعالم اللهم أفضحهم أمام الملاء و أظهر عوارهم
و أكف المسلمين شر هاتين الطائفتين الضالتين
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2010, 10:23 AM   #29
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك هؤلاء الجامية يكرهون الحزبية لكنهم لا يتركون أحد لم يلصقوه بحزب من الأحزاب
هؤلاء الجامية يخرجون الجميع من الملة و يبدعونه إلا نفر قليل من العلماء
هؤلاء الجامية كما قال عنهم العلامة أبن جبرين رحمه الله و عرفهم أنهم قوم حساد أهل بهت
لكنه رحمه الله لم يسلم منه فحزبوه و أحتقروه

بارك الله فيك الجامية هم السفهاء في الذين يحذرنا الحكماء من مناقشتهم فقط ضع عندهم القول الصواب و لا تناقشهم

و كما أسلفتَ
الخوارج يكفرون علانية
و الجامية يبدعون علانية

فما الفرق بينهما !!
إلا أن يكونا وجهان لعملة واحدة
و هي هدم الدين و تشويهه

لو أنهم نهجوا نهج العلماء و المشائخ و الوسطية
لكن خيرا لم لو كانوا يعلمون
لكنهم أصبحوا أداة تحكم بيد أبليس



أُشهد الله على كره الخوارج و الجامية و بغضهم في الله و مقتهم و التقزز منهم
اللهم لا تولي لهم رايه و لا تقوي لهم متعالم اللهم أفضحهم أمام الملاء و أظهر عوارهم
و أكف المسلمين شر هاتين الطائفتين الضالتين
الجهل والحقد مصيبة
أترك الشيخ صالح الفوزان حفظه الله يرد على الكذبة والفرية التي تروج لها أنت ومشائخك الإخونجية قولكم ( الجامية )
والله لاتستحون من الكذب وتضليل الناس
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01231151900.zip
اسمع كلام الشيخ صالح : لاتوجد جماعة تسمى الجامية هذا من الكذب والافتراء
وفي ردي على ليالي الرس تجد شهادة الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى أن سلفية الشيخ ربيع امتداد للسلف الصالح

ولكن صاحب الهوى يأخذ ما يعجبه وينبذ كلام العلماء والمشائخ الذين يدعي كذبا وزورا أنهم مشائخه
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 08-03-2010, 09:00 PM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
يا سبحان الله
مثل الخوارج ؟
أولا الخوارج كفروا بدليل لم يفهموه
والشيخ الريس ذكر ذهاب القرني إلى منزل عبدالله فدعق الصوفي والصورة موجودة في موقع الصحيفة وذكر ما قالته الصحيفة من كلام عائض وأنا ذكرت الأدلة على أن التفرق حاصل في المسلمين
فأين الخطأ في كلامي أو كلام الشيخ الريس أرجو أن تبينه
ألا يعلم عائض أن الصوفية من أهل الضلال والانحراف عن التوحيد ؟
وقال عبد الله بن أحمد : قلت لأبي ـ أي الإمام أحمد ـ : ما تقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً ، أو شيعياً ، أو فيه شيء من خلاف السنة ، أيسعني أن أسكت عنه ، أم أحذِّرَ منه ؟ فقال : " إن كان يدعو إلى بدعة ، وهو إمام فيها ، ويدعو إليها ، نعم ؛ تحذِّرُ عنه " [ الكفاية للخطيب البغدادي ص (46) ط : العلمية ] .
عائض ذهب إلى رأس الصوفية في السعودية
اقرأ في الأثر : يأتون
مالذي يخرج عائض من كلام علماء السنة ؟
ثم لأنسف كلامك وتلميحك في قولك : بعكس شيوخكم الذين ملؤوا أشرطتهم وكتبهم بالسب وتبديع الناس

أعلم أنك تقصد الشيخ العلامة محمد أمان الجامي رحمه الله والشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله
وكما نعلم أن علماء السنة يعرفون بعضهم ويشهدون لبعض
فإليك شهادة ابن باز والعثيمين والألباني رحمهم الله والفوزان بأن الشيخ الجامي والمدخلي من أهل العلم والسنة

استمع إلى كلام ابن عثيمين رحمه الله تعالى في هذا المقطع وهو يقول : الشيخ ربيع من علماء السنة
youtube - ‫ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© ط§ط¨ظ† ط¹ط«ظٹظ…ظٹظ†-ط±ط*ظ…ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡- ظٹط²ظƒظٹ ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ‬‎

تزكية الشيخ ابن باز رحمه الله لعلماء المدينة وللشيخ ربيع
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01231153041.zip

واستمع هنا عندما سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن الشيخ ربيع ماذا قال وما هي القصة التي استشهد بها رحمه الله
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/91231152868.zip

وهذا كلام الشيخ الألباني رحمه الله في الشيخ ربيع حفظه الله وركز عند قول الشيخ الألباني : أما من حيث العلم فلا مجال لنقد الرجل إطلاقا
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01228087099.zip

وهذه صورة من تزكية الشيخ الألباني رحمه الله تعالى للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله
http://www.rabee.net/pics/albani-rabe.jpg

تزكية الشيخ صالح الفوزان حفظه الله للشيخ ربيع المدخلي حفظه الله
youtube - ‫ط¬ط¯ظٹط¯ - ط§ظ„ط´ظٹط® طµط§ظ„ط* ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ† ظٹط«ظ†ظٹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ‬‎

تزكية الشيخ صالح الفوزان حفظه الله للشيخ محمد الجامي رحمه الله
http://www.alrassxp.com/uploaded2/22604/01231151900.zip

الشيخ الدكتور العلامة صالح الفوزان يقول للجامية استمروا فأنتم على خير
youtube - ‫ط§ظ„ط´ظٹط® ط§ظ„ط¯ظƒطھظˆط± ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© طµط§ظ„ط* ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ† ظٹظ‚ظˆظ„ ظ„ظ„ط¬ط§ظ…ظٹط© ط§ط³طھظ…ط±ظˆط§ ظپط£ظ†طھظ… ط¹ظ„ظ‰ ط®ظٹط±‬‎

تزكية العلامة الألباني للشيخين مقبل الوادعي وربيع المدخلي
youtube - ‫طھط²ظƒظٹط© ط§ظ„ط¹ظ„ط§ظ…ط© ط§ظ„ط£ظ„ط¨ط§ظ†ظٹ ظ„ظ„ط´ظٹط®ظٹظ† ظ…ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظˆط§ط¯ط¹ظٹ ظˆط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ‬‎

الشيخ الألباني : أنا قرأت كثيراً من كتب الدكتور ولم نأخذ عليه من الناحية العلمية شيئاً وهؤلاء يكذبون عليه بلا شك
http://www.fatwa1.com/anti-erhab/sal...albani_rabe.rm

الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : سلفية الشيخ ربيع المدخلي امتداد للسلف الصالح وليست حزب
youtube - ‫ط³ظ„ظپظٹط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ ط§ظ…طھط¯ط§ط¯ ظ„ظ„ط³ظ„ظپ ط§ظ„طµط§ظ„ط* ظˆظ„ظٹط³طھ ط*ط²ط¨‬‎



ما رأيك الآن بعلمائي وعلماء الشيخ عبدالعزيز وبالذات الشيخ محمد أمان رحمه الله والشيخ ربيع حفظه الله
يا سبحان الله من عقلا لا يتدبر ومن قلب لا يتطهر

الخوارج كفروا بدليل لم يفهموه

وأنتم بدعتم بدليل أنزلتموه على غير أهله

ولا تنهى عن خلق وتأتي بمثله ...

فهذا أنت تمجد مشائخك وتدافع عنهم وتقول فيهم من أقوال العلماء ولو أنك تفقه بعلم الجرح والتعديل الذي تدندن على فهمه

فكم من شخص مدح في أول حياته وذم في آخرها والعكس صحيح والمنتديات مليئة بالثناء على الجميع ما عليك إلا اللصق

والنسخ يا أخي من أصدق ربيع المدخلي أو فالح الحربي فأي منهم السلفي فهم كانوا قبل سنوات هم علماء السلفية

لم تجاوب على أي سؤال واستفسار مما قلت ورحت تدافع بكل تعصب يا أخي اشتغل على نشر منهجك بدون التعرض للآخرين

والذي معاه الحق سوف ينتصر واقرأسيرة محمد صلى الله عليه وسلم وانظر بأخلاقه وتعامله مع المشركين والمنافقين والكفار

قبل المسلمين أما السب والقذف في جميع المجالس ويمكن حتى في أحلامكم فهذا والله مما يميت القلب والرجولة والنخوة

فبعضكم يذكر الشيخ عائض القرني وسلمان بسوء أكثر من ذكركم لله سبحانه راجع قلبك يا أخي وصف قلبك مع الآخرين وأحسن

الظن بالمسلمين فلن تحاسب عن أحد بل سوف تحاسب عن نفسك فقط اطرح منهج السنة والجماعة الذي تتقرب إلى الله به

وابتعد عن الأشخاص والتصنيفات فالعقول تختلف وراح أعطيك مثال بسيط انظر إلى المذاهب الأربعة فكل خالف شيخه بما

يراه والأمثلة كثيرة في هذا

وأعتذر مرة أخرى على التأخير بسبب الشبكة عندي فإني متطفل على غيري بالإرسال

فما أصعب الكتابة وما أسهل اللصق والنسخ !!!!!

والله لو لم أر الخير فيك لما ناقشتك وسبك لعائض يكفيني العناء بالرد عليك لأن كرتك احترق عند ذمه فالعقلاء يعرفوا منه هو عائض ولا يحتاجني للدفاع عنه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19