عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-03-2010, 11:01 PM   #31
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ليالي الرس مشاهدة المشاركة
يا سبحان الله من عقلا لا يتدبر ومن قلب لا يتطهر

الخوارج كفروا بدليل لم يفهموه

وأنتم بدعتم بدليل أنزلتموه على غير أهله

ولا تنهى عن خلق وتأتي بمثله ...

فهذا أنت تمجد مشائخك وتدافع عنهم وتقول فيهم من أقوال العلماء ولو أنك تفقه بعلم الجرح والتعديل الذي تدندن على فهمه

فكم من شخص مدح في أول حياته وذم في آخرها والعكس صحيح والمنتديات مليئة بالثناء على الجميع ما عليك إلا اللصق

والنسخ يا أخي من أصدق ربيع المدخلي أو فالح الحربي فأي منهم السلفي فهم كانوا قبل سنوات هم علماء السلفية

لم تجاوب على أي سؤال واستفسار مما قلت ورحت تدافع بكل تعصب يا أخي اشتغل على نشر منهجك بدون التعرض للآخرين

والذي معاه الحق سوف ينتصر واقرأسيرة محمد صلى الله عليه وسلم وانظر بأخلاقه وتعامله مع المشركين والمنافقين والكفار

قبل المسلمين أما السب والقذف في جميع المجالس ويمكن حتى في أحلامكم فهذا والله مما يميت القلب والرجولة والنخوة

فبعضكم يذكر الشيخ عائض القرني وسلمان بسوء أكثر من ذكركم لله سبحانه راجع قلبك يا أخي وصف قلبك مع الآخرين وأحسن

الظن بالمسلمين فلن تحاسب عن أحد بل سوف تحاسب عن نفسك فقط اطرح منهج السنة والجماعة الذي تتقرب إلى الله به

وابتعد عن الأشخاص والتصنيفات فالعقول تختلف وراح أعطيك مثال بسيط انظر إلى المذاهب الأربعة فكل خالف شيخه بما

يراه والأمثلة كثيرة في هذا

وأعتذر مرة أخرى على التأخير بسبب الشبكة عندي فإني متطفل على غيري بالإرسال

فما أصعب الكتابة وما أسهل اللصق والنسخ !!!!!

والله لو لم أر الخير فيك لما ناقشتك وسبك لعائض يكفيني العناء بالرد عليك لأن كرتك احترق عند ذمه فالعقلاء يعرفوا منه هو عائض ولا يحتاجني للدفاع عنه
عائض وغيره من أهل الضلال يكون الحكم عليهم من أفعالهم وأقوالهم
يستشهد بقصة حصلت في عهد عمر بن الخطاب لا سند لها
يقابل هيفاء المنصور
يتبسم ويضحك للصوفية
ينتقد التفرق هذا سني وهذا شيعي
يتعاون مع الفاسق محمد عبده في أغنية 4shared.com - music and mp3 sharing - download ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ†.wav
يتكلم بكل بجاحة ويصف الصحابي الجليل الأقرع بن حابس بـ ( مهبول )
في مقابلة مع إم بي سي خلال حرب العراقطعن في العلماء وقال: العلماء كثير منهم لا يقول كلمة الحق ، ولا يبين للناس ، ولا يقود الشباب ، ولا يوجههم ، ولا يحاورهم ، حتى أنه خرج بعض الآراء من الغلو والانحراف الفكري .
بسبب أنهم ما وجدوا علماء يبصرونهم ويقودونهم الوجهة السليمة ، العلماء الآن لم يؤدوا دورهم معذرة كما ينبغي لم يوجهوا كلمة للأمة ، الآن نجد في الكنائس العالمية المخالفة وبابا الفاتيكان هيئات دولية منظمات حقوق الإنسان الرأفة بالحيوان كلها تصدر بيانات ويبقى علماء الأمة وكبار علماء الأمة فقط في جزئيات يستغرقون أوقاتهم فيها .
المقدم : لماذا يا دكتور لماذا هؤلاء العلماء مثل ما تفضلت يستغرقون في جزئيات في حين أن هناك أمر مصيري جدا لا نجده إلا ربما هناك أو هناك ليس جهدا يوازي مثل ما تفضلت الجهد في العالم المسيحي ؟
عائض : أولا : بعضهم حدد نفسه حجم نفسه في مسائل صغيرة استغرقت عليه حياته .
الثاني : أنه ليس عنده ثقة في نفسه .
الثالث : حب الدنيا لأنا نحن كلنا مقصرون وأمثال حب الدنيا : المال ، السكن ، السيارات ، فنخاف على هذه المكاسب . فأحيانا الإنسان يريد أن يبقى في نعيم وكذا .
منها أيضا من التأثير أن ثقافته تكون قليلة ضعيفة ، أو علمه بالواقع يكون ضعيفا ، فتجده يحفظ أشياء ومتون لكنه لا يدرك أبعاد المسألة ولا يدرك واقعه ولا يدرك خلفيات الأمور .. ، لا يبقى العالم في جزئية صغيرة .. ، لماذا لم يقولوا كلمتهم ؟ ! .


بعد كل هذا يأتي منيدافع عنه
والله ما تدافع عنه إلا لأنك مثله
قال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال:ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-.فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال: "لم يا أحمق! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم، ومن أطراهم كان أضر عليهم".[سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط: الرسالة، وتهذيب الكمال (6/182) ط: الرسالة].
ثم تأتي وتتبجح وتقول : أن آثار اسلف تنزلونها على غيرأهلها
يثني على الصوفية ويصف الصحابي الجليل الأقرع بن حابس رضي الله عنه بما لا يليق ويقدح في العلماء
ومع ذلك لا تريد أن يتكلم فيه أحد
أما الشيخ محمد أمان رحمه الله والشيخ ربيع حفظه الله تقول وبكل بجاحة : فكم من شخص مدح في أول حياته وذم في آخرها والعكس صحيح
أنا أتيتك بما عند عائض من ضلالات
فهل تستطيع أن تأتي بما عند الشيخ ربيع إن كان تغير منهجه ؟
وأما الشيخ محمد أمان فيكفي كلام الشيخ صالح الفوزان حفظه الله عنه والشيخ محمد رحمه الله توفي عام 1416 هـ
يعني أثنى عليه بعد وفاته رحمه الله وهذا دليل أنه ظل على حاله
بقي لديك الشيخ ربيع حفظه الله أين تغير منهجه وأين البدع التي اقترفها
وسأرد على حجتك الواهية التي لم تستطع أن تجد غيرها
ما هو العيب في القص واللصق إن كان على حق ؟
وهل هؤلاء العلماء الذين أثنوا على الشيخ محمد أمان رحمه الله وعلى الشيخ ربيع حفظه الله قالوا حقا أم باطلا ؟
abo khaled28 غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-03-2010, 11:28 PM   #32
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
وخذ كلام الشيخ عبدالعزيز الريس في الضال عائض القرني
YouTube - ‫ط§ظ„ط*ظ‚ظˆظˆظˆظˆ ظپط¶ظٹط*ط© ط¹ط§ط¦ط¶ ط§ظ„ظ‚ط±ظ†ظٹ ظ…ط¹ ط§ظ„ط¨ظ†طھ ط¨ط§ظ„ظƒظˆظٹطھ‬‎
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 05:17 AM   #33
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
عائض وغيره من أهل الضلال يكون الحكم عليهم من أفعالهم وأقوالهم
يستشهد بقصة حصلت في عهد عمر بن الخطاب لا سند لها
يقابل هيفاء المنصور
يتبسم ويضحك للصوفية
ينتقد التفرق هذا سني وهذا شيعي
يتعاون مع الفاسق محمد عبده في أغنية 4shared.com - music and mp3 sharing - download ط§ظ„ظپظˆط²ط§ظ†.wav
يتكلم بكل بجاحة ويصف الصحابي الجليل الأقرع بن حابس بـ ( مهبول )
في مقابلة مع إم بي سي خلال حرب العراقطعن في العلماء وقال: العلماء كثير منهم لا يقول كلمة الحق ، ولا يبين للناس ، ولا يقود الشباب ، ولا يوجههم ، ولا يحاورهم ، حتى أنه خرج بعض الآراء من الغلو والانحراف الفكري .
بسبب أنهم ما وجدوا علماء يبصرونهم ويقودونهم الوجهة السليمة ، العلماء الآن لم يؤدوا دورهم معذرة كما ينبغي لم يوجهوا كلمة للأمة ، الآن نجد في الكنائس العالمية المخالفة وبابا الفاتيكان هيئات دولية منظمات حقوق الإنسان الرأفة بالحيوان كلها تصدر بيانات ويبقى علماء الأمة وكبار علماء الأمة فقط في جزئيات يستغرقون أوقاتهم فيها .
المقدم : لماذا يا دكتور لماذا هؤلاء العلماء مثل ما تفضلت يستغرقون في جزئيات في حين أن هناك أمر مصيري جدا لا نجده إلا ربما هناك أو هناك ليس جهدا يوازي مثل ما تفضلت الجهد في العالم المسيحي ؟
عائض : أولا : بعضهم حدد نفسه حجم نفسه في مسائل صغيرة استغرقت عليه حياته .
الثاني : أنه ليس عنده ثقة في نفسه .
الثالث : حب الدنيا لأنا نحن كلنا مقصرون وأمثال حب الدنيا : المال ، السكن ، السيارات ، فنخاف على هذه المكاسب . فأحيانا الإنسان يريد أن يبقى في نعيم وكذا .
منها أيضا من التأثير أن ثقافته تكون قليلة ضعيفة ، أو علمه بالواقع يكون ضعيفا ، فتجده يحفظ أشياء ومتون لكنه لا يدرك أبعاد المسألة ولا يدرك واقعه ولا يدرك خلفيات الأمور .. ، لا يبقى العالم في جزئية صغيرة .. ، لماذا لم يقولوا كلمتهم ؟ ! .


بعد كل هذا يأتي منيدافع عنه
والله ما تدافع عنه إلا لأنك مثله
قال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال:ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-.فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال: "لم يا أحمق! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم، ومن أطراهم كان أضر عليهم".[سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط: الرسالة، وتهذيب الكمال (6/182) ط: الرسالة].
ثم تأتي وتتبجح وتقول : أن آثار اسلف تنزلونها على غيرأهلها
يثني على الصوفية ويصف الصحابي الجليل الأقرع بن حابس رضي الله عنه بما لا يليق ويقدح في العلماء
ومع ذلك لا تريد أن يتكلم فيه أحد
أما الشيخ محمد أمان رحمه الله والشيخ ربيع حفظه الله تقول وبكل بجاحة : فكم من شخص مدح في أول حياته وذم في آخرها والعكس صحيح
أنا أتيتك بما عند عائض من ضلالات
فهل تستطيع أن تأتي بما عند الشيخ ربيع إن كان تغير منهجه ؟
وأما الشيخ محمد أمان فيكفي كلام الشيخ صالح الفوزان حفظه الله عنه والشيخ محمد رحمه الله توفي عام 1416 هـ
يعني أثنى عليه بعد وفاته رحمه الله وهذا دليل أنه ظل على حاله
بقي لديك الشيخ ربيع حفظه الله أين تغير منهجه وأين البدع التي اقترفها
وسأرد على حجتك الواهية التي لم تستطع أن تجد غيرها
ما هو العيب في القص واللصق إن كان على حق ؟
وهل هؤلاء العلماء الذين أثنوا على الشيخ محمد أمان رحمه الله وعلى الشيخ ربيع حفظه الله قالوا حقا أم باطلا ؟
سوف أنقل لكم أتباع السلفية بالأمس
وأعداء السلفية اليوم

النقض المثالي
في
فضح مذهب
ربيع المدخلي الاعتزالي
للشيخ فالح بن نافع بن فلاح المخلفي الحربي حفظه الله
مدير المعهد العلمي بالجامعه الاسلامية بالمدينة المنورة سابقا


الرد يشمل رد على ربيع المدخلي في قوله:(ولا يلتقي الجسد والروح
إلا يوم القيامة)
وقوله( علاقة الروح بالجسد في البرزخ)
وبيان المسائل التاليةكـ:
1-حقيقة الروح
2-وأطوار الإنسان
3-علاقة الروح بالجسدفي(البرزخ)

ورد آخر :
نعم كنا في الأمس أحبه حينما كان الشيخ ربيع يبدي عقيدة

أهل السنة والجماعة وحب أهلها وعدم مخالفتها ولما خالفها خالفناه

ووافقنا كبار علمائنا

وهذا أكبر دليل إننا لسنا أصحاب أهواء ولكن ندور مع السنه

حيث دارت ولانحابي أحد على دين الله

عدو التشدد لاليس كلام مضيع للوقت بل الواضح لدي إن وقتك هو

الضائع واما انا فانسان هدفي من دخولي الانترنت هو الاستفاده

ممن هو اهل للافاده ونشر مالدينا في نصرة الدين واهله

وكل مافي كتاب النقض المثالي كلام كبار كبار العلماء

والشيخ فالح بين عقيدة اهل السنة والجماعه في الروح والبرزخ

والخ من المسائل العلمية العقدية التي يحتاجها طالب العلم

ان كان المتشدد عندك هو من يدافع عن العقيدة واهلها فافخر اني

متشدد

ولكني لست متشدد بالدين فالنبي قال هلك المتنطعون

ولكن بنفس الوقت بنظري من يميع الدين كما يدعون دعات

التمييع للدين اظن ان دعات التمييع هم خدم الليبراليه

اعاذنا الله منهم

والشيخ فالح الحربي رد على ربيع المدخلي في كتابيه

" إشراع الأسنة في دحض افتراءات المدخلي على أهل السنة "

و " التحقيق السديد في الاجتهاد والاتباع والتقليد



ورد عليه المدخلي بعدة كتب ولو تذهب إلى تلاميذ الشيخين لوجدت

المقاطع الصوتية للعلماء الذين يثنون على على الاثنين

ولكن ما مشكلت هذان الشيخان أنهم لم يعوا حديث المصطفى

كل بني آدم خطاء أو في الحديث القدسي

يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار

وأنا أغفر الذنوب جميعاً فاستغفروني أغفر لكم

كل هذه الأحاديث من يتدبرها يرى بأن الإنسان أصله النقص والخطأ

وعلاجها الاستغفار والتوبة وهي تكون بين العبد وربه

فالطعن في الشيخ عائض القرني بمنهجه الدعوي وطعن فالح الحربي

بالمدخلي بالعقيدة واتهمه بالمعتزلي فانقلب السحر على الساحر فشتان من يطعن بمنهجه ومن يطعن بعقيدنه

وهذا كله مصداق لقول المصطفي (( يا معشر من قد أسلم بلسانه، ولم يُفْضِ

الإيمان إلى قلبه، لا تؤذوا المسلمين، ولا تعيروهم، ولا تتّبعوا

عوراتهم، فإنه من تتّبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله

عورته يفضحه ولو بجوف رحله) قال: ونظر ابن عمر يوماً إلى البيت

أو إلى الكعبة، فقال: "ما أعظمك وأعظم حرمتك، والمؤمن أعظم

حرمة عند الله منك".
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 06:35 AM   #34
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
والله لا يعنيني شيخك هذا لا من قريب ولا من بعيد

وعلى فكرة الخوارج لم يكفروا المسلمين إلا بالتدريج أولا كفروا الأمراء ومن ثم العلماء ومن ثم العسكر والشرطة

ومن ثم الذي لم يكفر هؤلاء فهو كافر مثلهم

أما أنتم فبدعتوا أهل البدع ولا خلاف ثم بدعتوا الذي يجلس معهم ومن ثم تطاولتم على العلماء والدعاة وثم بدعتم

الذي لم يبدعهم وهكذا نفس المنهج والطريقة حتى صاروا المسلمين ما بين كفار ومبتدعين والله المستعان

فيا أيها الجامية الآن أنتم المقدمون عند اللبراليين خاصة في قناة العربية من الزهراني الذي انتقد الجهاد والمجاهدين

واتى بصور أعممها على جميع المجاهدين فالذي أخرج الروس هم كلهم لا يخرجون من مبتدعة ومدمنين ومشركين

يا سبحان الله ما لكم كيف تحكمون أما العجب العجاب جامية العراق في برنامج العربية يدعون إلى طاعة ولاة الأمر في

العراق وتحريم الجهاد إلا براية ولي الأمر العراقي الذي وضعه الاحتلال وهذه الصفة المشتركة الثانية بينكم وبين

الخوارج فلا فرق عندكم بين جهاد الطلب وجهاد الدفع .

قلوبكم الحاقدة على المسلمين ملأت مجالسكم وجعلت غمامة على عقولكم فدين محمد لم يطعن إلا من داخله فأنت تطعن على

الشيخ عائض بجلوسه مع الصوفية ولا ترى العلماء يجلسون مع الليبراليين في مجلس الشورى وغيرها وحتى مع الشيعة

ومن أسباب الاختلاف هو المكيال بمكيالين ( ويل للمطففين ) فتصوير هنيه مع قادة إيران وهي زيارة رسمية يتهم بالتشيع

واستقبال جورج بوش في الخليج العربي والرقص معه وهوملطخ بدماء المسلمين لم نر أحد يتهم حكامنا بالنصرانية مثلا

وهذا مثال على سخافة عقلك باتهامك لهنية بالتشيع ودعمها بالصور مثل ما اتهموا ملوكنا وأمراءنا بالكفر بأمثلة هذه الصور

وهذه صفة مشتركة أخرى بينكم وبين الخوارج والصفات المشتركة كثيرة

يا أخي هذه سياسة وهم أدرى بما ينفع هذه الأمة فهنية زار إيران لمصلحة بلاده والخليج استقبل بوش لمصلحة بلاده أيضا

استطردت بموضوع حماس لكن ما ودنا نخرج من الموضوع

تقبل مروري
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 06:44 AM   #35
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
Thumbs down

في الحديث المروي قي صحيح البخاري
( .. ألا وإنه يجاء برجال من أمتي ، فيؤخذ بهم ذات الشمال ، فأقول : يا رب أصحابي . فيقال : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك . فأقول كما قال العبد الصالح : { وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم} ) .

منذ متى أصبحنا نجعل كلام الأموات مقياس على الحي الذي قلبه بين أصبعين من أصابع الرحمن !!
إذا كانت الفتوى و هي الأهم من الجرح و التعديل قالوا العلماء أنها تتغير بتغير الزمان و المكان
فكيف بتغير أحوال الأحياء


و ســ أبين عوار عرفناه قديماً عن ربيع في لكننا أنتهجنا نهج سلفنا
لكنني الأن سأنتهج نهجكم و سأبين سقطاته في العقيدة و قدحه في العلماء
على كرهي لإنتهاج أسلوبكم، إلا أنني قابلته بما يناسبه على العدل في قوله تعالى{وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ} ولا أجاريه في مسلكم وأسلوبكم الردئ:
إذا جاريت في خلق دنيئ (***) فأنت ومن تجاريه سواء

و إذا كنت تتشدق بأن القرني قال لصاحبي أهبل و هو فعلاً أهبل نسأل الله العافية من فعل هذا الصحابي رضي الله عنه
و أن نقتدي بفعل رسولنا صلى الله عليه وسلم

فأنظر لصاحبك هذه السقطات في العقيدة للأسف





و ليرحمني الله على ذلك ول يغفر زلتي و ليتجاوز عني


بسم الله








ربيع المدخلي يخرق أجماع الصحابة حول دفن الرسول صلى الله عليه وسلم " ويقول فيه نظر" !!



الرد عليه من قِبل علماء أهل السنة و الجماعة




ــــــــــــــــــــــــــ



ربيع المدخلي : يعترف بأنه قال عن الإمام ابن باز رحمه الله
"بأنه طعن في السلفية طعون شديدة " !!



هذه الجلسة كانت في منزل ربيع وتجمع عدداً من أصحابه الخاصين المقربين له ذلك الوقت ، منهم تراحيب الدوسري ، وفريد المالكي ، وكان نقاشاً حول مشكلة بين تراحيب وفريد ، وكان المدخلي هو الحكم فيها !
ولبيان الفائدة ، فإن المتحدث الأول هو صاحبه القديم فريد المالكي ، حيث قام بتقرير ربيع تلك المقولة التي سمعها منه ، فأقره عليها ولم ينكرها ، بل غضب من فريد لما ذكر هذا الكلام عنه ، وزجره وأمره أن لا ينشر الكلام الذي بينه وبينه أمام أحد!! وأخذ يبرر طعنه في ابن باز بأنه يقصد شيئاً آخر ! (وكأننا عجم لا نفهم كلام العرب)!



و هذا النص المفرغ من الشريط

اقتباس:
قال فريد المالكي مخاطبا ربيع المدخلي :
" لحظة ياشيخ أنا ياشيخ سمعتك يوم - والله يشهد والملائكة والناس أجمعين - ونحن في المطار ؛ تقول لي : ياشيخ الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ( كلمة غير واضحة ) في المملكة ، و الشيخ ربيع يطعن في ابن باز الشيخ ربيع يطعن في ابن باز ، فهذا ياشيخ وإيش رأيك فيه ؟! ترضى هذا منو !
فرد عليه ربيع قائلاً : وأنا وأش أقصد ، عرفت أنا وأش أقصد !
فريد المالكي : أنا فاهم قصد ، لشنا كل مانشر ! لكن لو أنا رُحت وقلت : الشيخ طعن في ابن باز ، ما رأيك ياشيخ في هذا ؟!
واش رأيك ياشيخ في هذا ؟!
فقال ترحيب الدوسري : فعلاً هذه دعوى عريضة !!؟
فقال ربيع المدخلي : أسمع ، أسمع ، أنا قصدت أي شيء !؟
فقال فريد المالكي : أنا فاهم قصدك ياشيخ !
قال ربيع : وايش قصدي ؟!
قال فريد المالكي : والشيخ ما يعلم وما درى عن ( كلمة غير واضحة ) ، لمّا اتصلت بالشيخ عبدالعزيز ، وأخذ يمدح في سلمان وسفر ورد ، فأنت غضبت ياشيخ وقلت هذه الكلمة وأنا أقول إن الشيخ كان غضبان .
فرد عليه ربيع المدخلي : أسمع ، أسمع أنا اللي أقوله بيني وبينك ، لا تقوله لأحد قدام الناس [!!]
فريد المالكي : والله ياشيخ .....
فرد المدخلي مقاطعا : ...... أول مرة وثاني مرة ، اتركني أنا ، مادام بيني وبينك ، أنت تبغي الكلام اللي بينك وبين ترحيب بينك وبينو ، وأنت الآن تنشره في المجالس ، لاتنشر - بارك الله فيك - "


ــــــــــــــــــــــــــ

( ربيع المدخلي يطعن في الألباني )
ثم ينقض نفسه بنفسه..وينكر ذلك [!!]



ـــــــــــــــــ


أفتراء ربيع على أبن تيميه
و تقويله بأن الخلاف مع مرجئة الفقهاء صوري [!!]




رد الفوزان حفظه الله عليه


سئل العلامة صالح الفوزان -حفظه الله - :
أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ما صحة القول بان الخلاف مع مرجئة الفقهاء خلاف لفظي ؟ وما صحة نسبة ذلك إلى شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله في كتابه الإيمان ؟
فأجاب :
هذا كلام غير صحيح الخلاف بين أهل السنة ومرجئة الفقهاء خلاف معنوي حقيقي وليس هو خلافا لفظيا إنما يقول هذا الذين يريدون التخفيف من الأمر وتهدئة الأمور ولكن الذين يريدون بيان الحق لا يقولون هذا القول وما قال هذا شيخ الإسلام بن تيمية


..
تنبيه الألباء للشيخ فالح بن نافع الحربي




أقوال العلماء بأن الخلاف حقيقي و ليس صوري كما زعمه ربيع



أقوال العلماء في حقيقة الخلاف بين أهل السنة ومرجئة الفقهاء
{وبيان أن الخلاف معنوي وليس لفظيا فقط}

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا
والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وصحابته والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
ثم أما بعد
فلقد ظهرت في الآونة الأخيرة نابتة من المتفيقهين يتكلمون في دين الله بغير علم ولا فهم فيدّعون وبكل جرأة أن الخلاف بين أهل السنة ومرجئة الفقهاء لفظي وليس معنوي وهذا القول يعلم كل من آتاه الله أدنى بصيرة بدينه وإلمام بأقوال العلماء في هذه المسالة انه زور وبهتان مبين وحتى لا ننحى منحى القوم في هذيانهم ونتقول على الله ورسوله قرّرنا أن ننقل بعض أقوال أهل العلم في المسالة سائلين الله عز وجل أن يهدينا وإياهم سبل السلام انه ولي ذلك والقادر عليه.


فتوى العلامة عبد العزيز بن باز - رحمه الله تعالى –

سأل سائل الشيخ بن باز فقال إذا قالوا مرجئة الفقهاء؟
قال الشيخ رحمه الله:مرجئة الفقهاء الذين يقولون إن العمل ليس من الإيمان يقولون العمل قول وإقرار تصديق يعني كما يذكر عن أبي حنيفة وغيره وأهل السنة والجماعة يقولون الإيمان قول وعمل قول القلب واللسان وعمل القلب والجوارح الصلاة من الإيمان وهي عمل والجهاد من الإيمان وهو عمل ولهذا قال جل وعلا {إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون الذين يقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون } [ الأنفال 2-3] وقال جل وعلا {والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله }[التوبة71]
جعل هذا كله إيمانا هذا قول أهل الحق فإذا ترك بعض الإيمان تارة يكفر كترك الصلاة على الصحيح وتارة يكون ناقص الإيمان كترك الصوم والحج مع الاستطاعة أو الزكاة يكون ناقص الإيمان ضعيف الإيمان معرض للوعيد نسال الله العافية


قال سائل آخر قول شيخ الإسلام أن الخلاف بينهم وبين الأحناف لفظي ؟
قال الشيخ: ما رأيته لشيخ الإسلام هذا أظنه ذكره ابن أبي العز إما عن نفسه وإما عن غيره وليس بصحيح ليس بلفظي بل حقيقة إذا قالوا أن إيمانك كامل وتستحق الجنة فهو خلاف ما هو بلفظي أما إذا قالوا انه ما يستحق الجنة وانه موقوف وان إيمانه ليس بكامل على خطر هذا يصير لفظيا لكن إذا قالوا انه ليس من الإيمان وانه كمال مجرد كمال فهذا غلط عظيم

نقلا من التعليق على الفتح المجيد شرح كتاب التوحيد الشريط الثاني آخر الوجه الأول
من كتاب أقوال ذوي العرفان في أن الأعمال داخلة في مسمى الإيمان للدكتور عصام السناني حفظه الله ص [148-149]


كلام العلامة الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله-

السؤال:هل خلاف أهل السنة مع مرجئة الفقهاء في أعمال الجوارح ؟وهل الخلاف لفظي ام معنوي ؟نرجو من فضيلتكم التفصيل .
الجواب
خلاف مرجئة الفقهاء مع جمهور أهل السنة هو اختلاف في العمل الظاهر كالصلاة والصيام والحج فهم يقولون انه ليس من الإيمان وإنما هو شرط للإيمان إما شرط صحة و إما شرط كمال وهذا قول غير صحيح كما عرفنا
والخلاف بينهم وبين جمهور أهل السنة خلاف معنوي وليس خلافا لفظيا لأنهم يقولون إن الإيمان لا يزيد ولا ينقص بالأعمال فلا يزيد بالطاعة ولا ينقص بالمعصية وإيمان الناس سواء لان عندهم التصديق بالقلب مع القول باللسان وهذا قول غير صحيح
نقلا من كتاب الإجابات المهمة في المشاكل المدلهمة ص 107
الفتوى الثانية لمعاليه

سؤال:أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة هل خلاف أهل السنة مع مرجئة الفقهاء خلاف لفظي أو حقيقي؟
الجواب
خلاف أهل السنة مع مرجئة الفقهاء خلاف حقيقي لان أهل السنة يقولون إن الأعمال داخلة في حقيقة الإيمان وهي ركن من الإيمان أما مرجئة الفقهاء فيقولون الأعمال ليست داخلة في حقيقة الإيمان وإنما هي شرط في صحة الإيمان وهذا خطا واضح لان الشرط خارج المشروط فيتساهلون في أمور المعاصي والمخالفات ويقولون ما دام انه مصدق بقلبه ناطق بلسانه فهو كامل الإيمان ولا ينقص والمعاصي لا تنقص الإيمان عندهم هناك فرق بينهم واضح وهناك خلاف حقيقي ما هو بلفظي كما يقول بعض المعلقين أو بعض الكتاب

نقلا من كتاب التعليق المختصر على القصيدة النونية الجزء 3 ص [1328-1329 ]
الفتوى الثالثة لفضيلته

سؤال: أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ما صحة القول بان الخلاف مع مرجئة الفقهاء خلاف لفظي ؟ وما صحة نسبة ذلك إلى شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله في كتابه الإيمان ؟
الجواب
هذا كلام غير صحيح الخلاف بين أهل السنة ومرجئة الفقهاء خلاف معنوي حقيقي وليس هو خلافا لفظيا إنما يقول هذا الذين يريدون التخفيف من الأمر وتهدئة الأمور ولكن الذين يريدون بيان الحق لا يقولون هذا القول وما قال هذا شيخ الإسلام بن تيمية

المصدر السابق ص [1339]

كلام معالي الشيخ صالح آل الشيخ حفظه الله
إذ قال- حفظه الله : الخلاف بين أهل السنة والجماعة، ومرجئة الفقهاء حقيقي لأن الأدلة دلت على أن العمل ركن في الإيمان فمن خالف أهل السنة في فهم الدليل فقد خالفهم في حقيقة الإيمان، ولو تصور أن رجلاً اعتقد وقال ولم يعمل عملاً قط فعند هؤلاء هذا مؤمن وعند أهل السنة هذا كافر.




تعقيب الامام ابن باز-رحمه الله-على عقيدة الطحاوي في مسئلة الايمان
تعليق سماحة الشيخ:ابن باز
(1) هذا التعريف فيه نظر وقصور والصواب الذي عليه أهل السنة والجماعة أن الإيمان قول وعمل واعتقاد يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية، والأدلة على ذلك من الكتاب والسنة أكثر من أن تحصر، وقد ذكر الشارح ابن أبي العز جملة منها فراجعها إن شئت، وإخراج العمل من الإيمان هو قول المرجئة، وليس الخلاف بينهم وبين أهل السنة فيه لفظيا بل هو لفظي ومعنوي ويترتب عليه أحكام كثيرة يعلمها من تدبر كلام أهل السنة وكلام المرجئة، والله المستعان.
نشرت في مجلة البحوث الإسلامية العدد 15 ص 257 - 267 .




ــــــــــــــ

ينقد بأقول المجاهيل ؟؟ بدون تأكد و نظر

ينقل التحذير قبل الإطلاع لـ كتاب :

رفع اللائمة عن فتوى اللجنة الدائمة

و هذا الكتاب قدم له كبار من العلماء [!!]







ــــــــــــــــــــ



ربيع يبتر كلام أبن باز رحمه الله ليوافق إرجاءه [!!]


قال ربيع المدخلي - هداه الله - في مقال نشره باسمه الصريح في موقع سحاب (( كلمة في التوحيد : "وكذلك جعلناكم أمة وسطاً " وتعليق على بعض أعمال الحدادية الجديدة " 21/12/1425هـ "
قال ربيع في مقاله هذا مانصه :
((.....هذه العبارة هي: ( العمل شرط كمال في الإيمان ).
وابن باز-رحمه الله- يشاركه شيئاً ما ، سألوه عن العمل هل هو شرط كمال أو شرط صحة ؟
قال: منه ما هو شرط صحة كالصلاة- وعندي قال-: وأعمال القلوب وعند غيري قال:الصلاة ,من الأعمال ما هو شرط صحة مثل الصلاة وما عداها كلها شرط كمال . ,فقد شارك الألباني في جانب كبير -في كل الإسلام إلا الصلاة- في كل أعمال الإيمان إلا الصلاة ,الألباني مرجئ و و ))

و هنا قول أبن باز الصحيح رحمه الله

نقل هذا الكلام للشيخ العلامة ابن باز وهو فيه من البتر والتقويل للعلامة ابن باز - رحمه الله - حيث بتر من كلام الشيخ ابن باز ماسنبيّنه بعد نقل كلام الشيخ ابن باز - رحمه الله-
أما ماقاله الشيخ ابن باز هو مايلي :
((الثالث : يقول الأخ عبد العزيز بن فيصل الراجحي في جريدة الجزيرة :
ــ وقد سألت شيخنا الإمام ابن باز رحمه الله عام (1415هـ) ـ وكنا في أحد دروسه رحمه الله ـ
عن الأعمال : أهـي شـرط صحـة للإيمان ، أم شرط كمال ؟
ــ فقال رحمه الله : من الأعمال شرط صحة للإيمان لا يصح الإيمان إلا بها كالصلاة ، فمن تركها فقد كفر. ومنها ما هو شرط كمال يصـح الإيمـان بدونها ، مع عصيان تاركها وإثمه .
ــ فقلت له رحمه الله : من لم يكفر تارك الصلاة من السلف ، أيكون العمل عنده شرط كمال ؟ أم شرط صحة ؟
ـــ فقال : لا ، بل العمل عند الجميع شرط صحة ، إلا أنهم اختلفوا فيما يصح الإيمان به منه ؛ فقالت جماعة : إنه الصـلاة ، وعليـه إجماع الصحابـة رضـي الله عنهم ، كما حكاه عبد الله بن شقيق. وقال آخرون بغيرها.
إلا أن جنس العمل لابد منه لصحة الإيمان عند السلف جميعاً. لهذا الإيمان عندهم قول وعمل واعتقاد ، لا يصح إلا بها مجتمعة ))أ.هـ.


صور لقول أبن باز رحمه الله الصحيح الغير محرف











ــــــــــــــــــ


ربيع يبيح التنازل عن الأصول في الدين


((وأضيف أليس المشركون أنفسهم قد اقترحوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم أمورا يوم صلح الحديبية للتنازل عنها ، فلأجل المصالح والمفاسد التي راعاها استجاب لهم فيها وهي من أصول الأصول.
لأن من وراء ذلك مصالح عظيمة، منها النصر العزيز والفتح المبين واقتلاع جذور الشرك والكفر، وهو صلى الله عليه وسلم بهذا الصلح العظيم كان يشرع قواعد الصلح والسلم ، وقواعد المعاهدات بين الدولة الإسلامية وبين أعدائها.
قال تعالى إشادة بهذا الصلح :(( إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطاً مستقيماً وينرك الله نصراً عزيزاً هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم)).
لأن المؤمنين كانوا قد نزل بهم من الغم والكرب بسبب الصلح، الذي ظاهره ضيم وظلم، وباطنه العزة والنصر، الأمر الذي هو فوق مدارك البشر، والذي أطلع الله عليه رسوله الكريم، وكان صلى الله عليه وسلم يتلقى الشروط الظالمة المتغطرسة بصدر رحب ونفس مطمئنة ، وهو في غاية الثقة بإعلاء كلمة الله ونصر ربه.
روى البخاري في صحيحه في كتاب الشروط(حديث2731-2732). من حديث المسور بن مخرمة ومروان في قصة عزوة الحديبية أنه لما جاء مندوب قريش سهيل بن عمرو وقال هات اكتب بيننا وبينكم كتاباً فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الكاتب فقال النبي صلى الله عليه وسلم :" بسم الله الرحمن الرحيم"، فقال سهيل أما الرحمن فوالله ما أدري ما هي ولكن اكتب " باسمك اللهم" كما كنت تكتب، فقال المسلمون: والله لا نكتبها إلا "بسم الله الرحمن الرحيم"، فقال النبي :" اكتب باسمك اللهم"، ثم قال:" هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله" فقال سهيل :" والله لو كنا نعلم انك رسول الله ما صددناك عن البيت ولا قاتلناك، ولكن اكتب " محمد بن عبد الله" فقال النبي صلى الله عليه وسلم:" والله إني لرسول الله وإن كذبتموني اكتب محمد بن عبد الله ".
فهل هذا التصرف وهذه الموافقة والتسامح كانت في أمور يسيرة، أو كانت في أمور كبيرة، وأصول عظيمة، لكن لأجل أن وراءها ما لا يدركه العقل من نصر الإسلام وظهوره على الكفر والشرك.))
سبحان الله ان كان قصد الشيخ ربيع هو ترك الكتابة كما يزعم فترك الكتابه نفسه ليس ترك لاصل ...لكن واضح مراده من سباق كلامه وسياقه ..وخاصة قوله فيما بعد :
((، فمن الأصول التي تسامح فيها عدم كتابة " بسم الله الرحمن الرحيم" والأخذ بما اقترحه سهيل بن عمرو " باسمك اللهم" مع غضب الصحابة وحلفهم بالله أنه لا يكتب إلا " بسم الله الرحمن الرحيم".
وتسامح في عدم كتابة " محمد رسول الله"، وهي الركن الثاني من أركان الشهادتين، أصل الإسلام، وكتابة ما أصر عليه سهيل بن عمرو مندوب قريش " محمد بن عبد الله".))


رد العلماء عليه



سئل : سماحة المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ عن جواز التنازل عن أصول الدين :

بعضهم يقول جواز التنازل عن أصول الدين، ويستدل على قوله بأن النبي صلى الله عليه وسلم تنازل عن كتابة "بسم الله الرحمن الرحيم" في صلح الحديبية وتنازل عن "اتجاه القبلة في الصلاة على الدابة" ما صحة هذا الكلام؟.
فأجاب سماحته بقوله:
" ... مقالة... المتكلم بها أخشى أن يكون في قلبه زيغ.
كيف يتنازل؟!، شرع الله ليس لنا، ... ، شرع شرعه الله وأوجبه علينا {شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً والذي أوحينا إليك...} الآية.
الشرع ليس بأهوائنا وعقولنا، هذه أوامر رب العالمين وواجبات أوجبها الله علينا.
النبي ما تنازل، هو رسول الله؛ لكن لما قالت قريش: لا تكتب اسمك، قال: "أنا رسول الله وإن أبيتم"، هل تنازل؟، ما قال: أنا ما قلت إني رسول الله، حاشى وكلا، قال: أنا رسول الله وإن كذبوني.
القول بأن هذا تنازل عن المبادئ والثوابت؛ هذه أقوال خاطئة كاذبة لا يمكن لهم دليل.
هذه أقوال يأتي بها من يروج الباطل ويدعو إلى الباطل، الرسول ما تنازل، إنما هو رسول الله، قال: "أنا رسول الله وإن كذبتموني"،لم يقل: لست برسول الله، لم يقله على لسانه، ... حاشى وكلا، إنما أرادوا أن يمحوا لفظ الرسول من الكتابة، هذه الفكرة (التنازل) أقوال سيئة كاذبة يتقولها ويفتريها من لا علم له بشريعة الله"

.

سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان –في مادة صوتية- فقيل له:
بعضهم يقول: يجوز التنازل عن الأصول، ويستدل على قوله أن النبي صلى الله عليه وسلم تنازل عن كتابة "بسم الله الرحمن الرحيم" في صلح الحديبية، وقال: "اكتب باسمك اللهم"، وتنازل عن الاتجاه إلى القبلة في الصلاة على الدابة، ما صحة هذا الكلام؟.
فأجاب الشيخ:
" هذا كلام باطل وضلال، والعياذ بالله، الرسول لم يتنازل عن الرسالة، لما قال: اكتب هذا ما صالح عليه محمد بن عبد الله، هو محمد بن عبد الله، هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، ليس من لازم ثبوت رسالته أن يكتب على الورق، هو رسول الله صلى الله عليه وسلم، هذا من ارتكاب أخف الضررين لدفع أعلاهما، هذا من درء المفاسد، درء المفاسد مقدم على جلب المصالح، هذه قاعدة شرعية، لكن ليس معناها أن الرسول قال: أتنازل أنا ماني برسول الله، هل قال هذا؟ حاشى وكلا، قال: "والله إني لرسول الله وإن كذبتموني، اكتب محمد بن عبد الله".
وأما صلاة النافلة على الراحلة إلى حيث توجهت به فهذا ليس تنازلاً عن السنة، لكن قبلة الراكب في النافلة حيث توجهت به راحلته، وأما قبلة غير الراكب وفي الفريضة فلابد أن تكون إلى الكعبة؛ لأن استقبال القبلة من شروط صحة الصلاة في الفريضة، وأما النافلة فأمرها أوسع، والله جل وعلا يقول: {ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله}، قال بعض المفسرين: هذه الآية نزلت في التنفل على الراحلة في السفر".

كان ذلك بتاريخ 6/3/1426 هجريا بالدمام ( سؤال في محاضرة له )..



إذا ربيع بنظر الفوزان ضال
و عند مفتي المملكة في قلبه زيغ

ـــــــــــــــــــ

و هو مقطع لسماحة المفتي عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله يتكلم عن جماعة ربيع المدخلي و يقول بان التجريح صار للهوى
وكان بتاريخ 1-1-2010
إليكم الرابط
http://www.zshare.net/video/70663604c316bafd/
أو هذا
http://www.ballighofiles.com/khalid/moftie.wmv




و للكلام بقية
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 07:14 AM   #36
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
ربيع يوقع وثيقة حزبية مقولبه بالنصيحة لولي الأمر




بين من هيئة كبار العلماء على هذه الوثيقة الحزبية
و تصفها بأنها مخالفة للنهج الشرعي في المناصحة



مقطع صوتي يرد به أبن عثيمين رحمه الله على أصحاب وثيقة الحزبية

ben-othimin-nasi7ah-tawqi3.ram



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 07:21 AM   #37
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road



ربيع و تعرضه للصاحبة الكرام رضوان الله عليهم [!!]

ربيع جازاه الله بما يستحق صاحب كتاب مطاعن سيد قطب في صحابة رسول الله
صلى الله عليه وسلم ومذكرات التنبيه والإعانة والجناية ، إليك بعض كلماته في الصحابة
رضي الله عنهم :


أولا : يقول في رده على أبي الحسن : عن حسان بن ثابت رضي الله عنه
شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه العبارات : يقول : إنَّ الله عاقبه بالعمى !!.

ويقول أخزاه الله : إن ذلك من العذاب الذي توعد الله به المذكورين في قوله :
والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم . وكما تعلمون هذه أريد بها المنافقون بل رأسهم
والتائب كيف يعاقب ؟ ولماذا لم تعاقب حمنة رضي الله عنها ومسطح رضي الله عنه ؟ .

ويقول هذا الظالم: لولا توبته لهلك مع الهالكين . إن كان ما ذكره حقا فهل هذه
الألفاظ من التأدب مع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أو هذا من الخير الذي لا
يذكرون إلا به ؟ أو هذا من السكوت عما صدر فيما بينهم ؟ هل يصح لمن بعد الصحابة أن
يأخذ ألفاظا جرت فيما بينهم فينقلها وينشرها ؟ أو يتبنى تقريرها ؟ مهما قيل من
التبرير والدفاع فهذا الأسلوب لا يليق مع الصحابة الكرام ، وإلا فلماذا ننكر على
غيرنا ؟


ثانيا : يقول متهما الصحابة بالجهل: في شريطه ( الشباب ومشكلاته الوجه ب ) :
والله كان الصحابة فقهاء ... في أمور السياسة ما ينجحون !! وما يستطيعوا يستنبطون !!
في الإذاعة والإشاعة يقعون في فتنة !!! قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة !!! ،
فتنة ... كلام عن الصحابة إجمالا ، وعجيب جدا !!! الصحابة لا ينجحون في السياسة ؟ أجل
من الذي ينجح ؟ الصحابة لا يستطيعون الاستنباط ؟ أجل من الذي يستنبط ؟ الصحابة في
الإذاعة الإشاعة يقعون في فتنة ؟ أجل من الذي يتثبت ويتروى ويسلك المنهج السلفي في
تلك الحالات من رد العلم لأهله ؟ قضية الإفك طاح فيها _ هكذا بهذا التعبير _ كثير !!!
من الصحابة ؟ من هؤلاء الكثير ؟ هل هم مسطح وحمنة وحسان ؟ في عشرات الألوف أم المراد
عبد الله بن أبي وزمرته ؟


ثالثا : يقول في شريط العلم والدفاع عن الشيخ جميل وجه أ : خالد ! يصلح للقيادة
... ما يصلح للسياسة !! وأحيانا يلخبط !!!!!!!!! هكذا يقول هذا المفسد فهل هو منظر
على الصحابة ؟ خالد بدون ترضي وكان الأولى أن تترضى لا سيما وسوف تأتي بطامة ، ثم ما
يصح للسياسة ؟ أجل من الذي يصلح ؟ لو لم يكن خالد يصلح للسياسة فليس في ولاة أمرنا
أحد يصلح للسياسة ! ثم ماذا ؟ يلخبط ??????????????

لا حول ولا قوة إلا بالله .


رابعا : يقول وهو كاذب: في شريط توجيهات ربانية للدعاة وجه ب : فقال عمر : قاتل
الله فلانا ألم يسمع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الله اليهود حرمت عليهم
الشحوم فجملوها وباعوها . يعني أن سمرة حصل عنده حيلة تشبه حيلة اليهود !!!! سمرة بن
جندب الصحابي الجليل حصل عنده حيلة تشبه حيلة اليهود ؟؟


خامساً : يقول قاتله الله :في شريط العلم والدفاع عن الشيخ جميل وجه ب : معاوية
... ما هو عالم !!!! لكن والله يملأ الدنيا سياسة ، يصلح يحكم الدنيا كلها ...
المغيرة بن شعبة مستعد يلعب !! بالشعوب على أصبعه دهاء !!!! هل هذا أسلوب للحديث عن
الصحابة يا شيخ الدجل ؟؟ معاوية ما هو عالم ؟؟ كاتب الوحي لرسول الله صلى الله عليه
وسلم وخال المؤمنين وأول ملوك المسلمين والفاتح العظيم يعبر عنه هكذا ؟ ما هو تعريف
العالم حتى يخرج منه معاوية رضي الله عنه ويدخل فيه شيخ الجهالة هذا والشيخ فلان
وفلان ؟ خيرا ... المغيرة بن شعبة يلعب بالشعوب على أصبعه دهاء ... هذا التعبير لا
يليق أيها الجهول فإن هذه اللفظة تطلق على الماكرين المخادعين وقد برأ الله المغيرة
بن شعبة من ذلك وأقول : لو ترضيت على الأقل عند ذكرك لهذه الألفاظ لهدأت قليلا من
وقعها .


سادساً : يقول شيخ السؤ في الشريط نفسه في الوجه أ : كان عمر يوقر معاوية لأنه
داهية ... يزيد أخوه مثله داهية ... المغيرة بن شعبة داهية ... من دهاة العرب عمرو بن
العاص ... أبو ذر ما يصلح !!! أفضل من معاوية ومن عمرو آلاف المرات !!!!! تنظير عجيب
يا شيخ الحمقى فلان يصلح والثاني ما يصلح وفلان أفضل آلاف المرات وهذا داهية وذاك
أدهى منه !!!!!! هكذا يكون الحديث عن الصحابة رضي الله عنهم ؟؟




ــــــــــــــــ

هاه إذا كان القرني قال أهبل لأحد الصحابة رضوان الله عليهم و بدعته و أخزيته
إذا ربيع ماذا سنقول له ؟؟!! هل تتجرأ على تبديعه و تخزيته كما فعلت بالقرني ؟

نذكرك بردك هذا

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
الفصل السادس‏:‏ في النهي عن سب الصحابة وأئمة الهدى
1ـ النهي عن سب الصحابة
من أصول أهل السنة والجماعة‏:‏ سلامة قلوبهم وألسنتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما وصفهم الله بذلك في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ‏}‏ ‏[‏الحشر/10‏]‏‏.‏
وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله‏:‏ ‏(‏لا تسبُّوا أصحابي، فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أُحُد ذهبًا ما بلغ مدَّ أحدهم ولا نصيفه‏)‏ ‏[‏الحديث متفق عليه‏]‏‏.‏
ويتبرءون من طريقة الرافضة والخوارج الذين يسبون الصحابة - رضي الله عنهم - ويبغضونَهم، ويجحدونَ فضائلهم، ويكفرون أكثرهم‏.‏
وأهل السنة يقبلون ما جاء في الكتاب والسنة من فضائلهم، ويعتقدون أنهم خير القرون، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏(‏خيركم قرني‏.‏‏.‏‏.‏‏)‏ الحديث ‏[‏الحديث في الصحيحين‏]‏‏.‏
ولما ذكر صلى الله عليه وسلم افتراق الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة، وأنها في النار إلا واحدة، وسألوه عن تلك الواحدة، قال‏:‏ ‏(‏هم من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي‏)‏ ‏[‏رواه الإمام أحمد وغيره‏]‏‏.‏
قال أبو زرعة - وهو أجلّ شيوخ الإمام مسلم -‏:‏ إذا رأيت الرجل يتنقص امرءًا من الصحابة؛ فاعلم أنه زنديق، وذلك أن القرآن حق، والرسول حق، وما جاء به حق، وما أدى غلينا ذلك كله إلا الصحابة؛ فمن جرحهم إنما أراد إبطال الكتاب والسُّنَّة؛ فيكون الجرح به أليق، والحكم عليه بالزندقة والضلال أقوم وأحق‏.‏
قال العلامة ابن حمدان في نهاية المبتدئين‏:‏ من سَبَّ أحدًا من الصحابة مُستحلًا؛ كفر، وإن لم يستحلّ فسق، وعنه‏:‏ يكفر مطلقًا، ومن فَسَّقهم، أو طعن في دينهم، أو كفَّرهم؛ كفر ‏‏.‏

من كتاب : عقيدة التوحيد للشيخ الإمام صالح الفوزان حفظه الله تعالى

قول أبي زرعة رحمه الله تعالى كان من غيرته وحبه للصحابة وحبه للسنة
ولكن في مثل عائض هداه الله لا نقول كما قال أبو زرعة رحمه الله تعالى
بل أكثر العلماء على أن من سب صحابيا غير مستحل فهو فاسق
هؤلاء هم أئمة السنة وعلماء السنة الذين انتهجوا مذهب السلف الصالح وتمسكوا به وأسأل الله تعالى أن يثبتني على منهجهم حتى ألقاه سبحانه

سلمان العوده يحرم الدعاء على [الكفار]
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 07:29 AM   #38
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
أخيراً و ليس أخراً

هذا قليل من كثير و نعرفه منذ أن عرفنا هذا الربيع و حزبه و أتباعه
لكننا على نهج علمائنا لا علمائكم و سلفنا لا سلفكم ببث الأعذار لأصحاب الهفوات

لكن هذه المرة عاملناكم بما تعاملون علمائنا به لعلها وخزة تنعش القلوب المغلقة



و هذا الرابط فيه عثرات صاحبكم و أصحابه من طينتكم و فكركم و توجهكم
لكن كان الإختلاف بينكم سبب تفرقكم عن بعضكم

و نسأل الله أن يضرب الضالمين بالضالمين و يخرج أهل السنة و الجماعة من بينهم سالمين

هذا الموقع

( سقطات ربيع و ردود العقائدة و في الجرح و التعديل و ردود العلماء عليه )

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 08:17 PM   #39
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
أخيراً و ليس أخراً

هذا قليل من كثير و نعرفه منذ أن عرفنا هذا الربيع و حزبه و أتباعه
لكننا على نهج علمائنا لا علمائكم و سلفنا لا سلفكم ببث الأعذار لأصحاب الهفوات

لكن هذه المرة عاملناكم بما تعاملون علمائنا به لعلها وخزة تنعش القلوب المغلقة



و هذا الرابط فيه عثرات صاحبكم و أصحابه من طينتكم و فكركم و توجهكم
لكن كان الإختلاف بينكم سبب تفرقكم عن بعضكم

و نسأل الله أن يضرب الضالمين بالضالمين و يخرج أهل السنة و الجماعة من بينهم سالمين

هذا الموقع

( سقطات ربيع و ردود العقائدة و في الجرح و التعديل و ردود العلماء عليه )

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك

جزاك الله خير على المرور الذي أثلج صدري

عجبي من أشخاص يطعنون في الرجال وهم إلى النقص والخطأ أقرب

والله لم يبق من الأمة أحد إلا كفروه أو بدعوه والعجب أن يكون باسم الدين ولا حول ولا قوة إلا بالله

أشكر مرورك الجميل وأعاننا الله على هؤلاء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2010, 08:30 PM   #40
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين
أبدأ بمسألة الصحابة رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم
خذ يامن تسمي نفسك السموأل هذا الرد من الشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله ورعاه
http://www.alrassxp.com/uploaded5/22604/01268155689.zip
تنقل كلام جاهل يحاول الرد على الشيخ العلامة ربيع المدخلي حفظه الله ورعاه
اقرأ الرد حتى تعرف لماذا أقول عالم
وسأعود للرد على شبهك وأباطيلك التي تنقلها عن الشيخ ربيع حفظه الله أنت وصاحبك ليالي الرس ولن أدع شبهة إلى ورديت عليها بإذن الله تعالى
abo khaled28 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:46 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19