عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-03-2010, 01:36 PM   #51
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
لاحول ولاقوة إلا بالله

لاأسمح للأحد ولن أسمح لأحد

اتقوا الله وعلي منهج مفتي الديار السعودية سيروا وإلا ما أردتم بالأمة إلا الشر

وصف الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من يقدح في العلماء بأنه واقع في "خطأ كبير"

وقال إن سب العلماء وتجريحهم وتقسيمهم إضعاف للأمة

ولهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الحق في محاسبة من يهاجم العلماء

فأين الهيئة عنك ياأبو خالد وياسموأل

أعفنتم موضوعي غبت عنكم أيام واخذتوها فرصة للمحاسبة والطعن في المشائج والعلماء















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-03-2010, 01:37 PM   #52
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 143
قوة التقييم: 0
ليالي الرس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سموالكاتب مشاهدة المشاركة
يليت الموضوع يقفل

لانه طاح بأيدي الصغار
سامحك الله

من يرى الناس صغار فهو في عيونهم صغير والعكس صحيح !!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ليالي الرس غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2010, 01:47 PM   #53
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الرابع مشاهدة المشاركة
لاحول ولاقوة إلا بالله


لاأسمح للأحد ولن أسمح لأحد

اتقوا الله وعلي منهج مفتي الديار السعودية سيروا وإلا ما أردتم بالأمة إلا الشر

وصف الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من يقدح في العلماء بأنه واقع في "خطأ كبير"

وقال إن سب العلماء وتجريحهم وتقسيمهم إضعاف للأمة

ولهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الحق في محاسبة من يهاجم العلماء

فأين الهيئة عنك ياأبو خالد وياسموأل

أعفنتم موضوعي غبت عنكم أيام واخذتوها فرصة للمحاسبة والطعن في المشائج والعلماء




جميل هذا الرد فقد نقص واحد و أنتظر الثاني لكي يكون شجاعا

على العموم اسأل الله أن يغفر لي فربيع في أفضل حالاته مسلم
و هي أول مرة أقع في ذلك منذ أن عرفنا ربيع و أتباعه
و كان عليّ لِزاماً أن أعفي نفسي
مِن تتبع سقطاته العقائدية و كان المفترض أن لا أبينه
حتى لا أتساوى مع هذا الحزب الجامي في أفعالهم القبيحة

و أقع في ما أكرهه و أبغضه لكنني للأسف وقعت اسأل الله أن يتجاوز عني

أُعاهد الله أن أكف عن بيان هذا الأمر أو الإشارة إليه
و أن أكتفي بالدفاع عن دعاة و مشائخ و علماء أهل السنة و الجماعة فقط



السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2010, 02:32 PM   #54
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
قال السموأل في أحد ردوده :
( ربيع المدخلي يطعن في الألباني )
ثم ينقض نفسه بنفسه..وينكر ذلك [!!]

ط±ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ط®ظ„ظٹ ظٹط·ط¹ظ† ظپظٹ ط§ظ„ط£ظ„ط¨ط§ظ†ظٹ )) ط«ظ… ظٹظ†ظ‚ط¶ ظ†ظپط³ظ‡ ط¨ظ†ظپط³ظ‡..ظˆظٹظ†ظƒط± ط°ظ„ظƒ.wma



تفضل رد الشيخ أحمد بازمول حفظه الله على علي الحلبي بخصوص هذه المسألة :


- أما المسألة الثانية فهي مسألة قديمة قد أثيرت وانتهت لكن عاد الحلبي ليفتحها بأسلوب ما كر مخادع ليطعن بها على الشيخ ربيع المدخلي ويؤلب الناس على الشيخ ربيع المدخلي؛ ليقول لطلاب العلم والعلماء : الشيخ ربيع المدخلي يطعن في الألباني بأسلوب خفي ! من خلف الباب فكلامه في الباطن طعن .
7- ولم تكتفِ بذلك حتى رددت دفاع الشيخ ربيع المدخلي عن نفسه إذ قلت أيها الحلبي (والعجَبُ يَعْظُمُ إذا عرفتَ -أخي طالبَ العلم- أنَّ قائلَ هذه الكلمةِ -غَفَرَ اللهُ لنا وله- خَرَّجَها (!) على معنى الذَّبِّ، وَالدِّفاعِ عن الشيخ الألباني!!!).
ولا أدري أيها الحلبي إلى أي مدى من التلبيس وصلت !!!
فكلام الشيخ ربيع المدخلي واضح عند أهل اللغة وعند أهل العلم :
فأفعل التفضيل تفيد اشتراك اثنين في أمر مع زيادة أحدهما على الآخر في شيء.
فسلفية الألباني رحمه الله تعالى قوية معروفة.
لكن إذا قارنا بين سلفية الألباني وسلفية أئمة الدعوة ومن على نهجهم نجدها أقوى .
8- وأما قولك (قائلَ هذه الكلمةِ -غَفَرَ اللهُ لنا وله- خَرَّجَها (!) على معنى الذَّبِّ، وَالدِّفاعِ عن الشيخ الألباني) انتهى .
فهذا تلبيس وتدليس منك لإخفاء الحقيقة؛ فالشيخ ربيع المدخلي لم يخرجها بل هذه هي الحقيقة الواضحة ولا تحتاج إلى تخريج لمعنى صحيح! لأن الشيخ ربيع المدخلي أورد هذه الجملة في سياق الثناء على الشيخ الألباني والاستفادة من علمه، مع سلفية الألباني وأهل المدينة.قال أخونا الشيخ خالد ضحوي في الجواب عمن زعم أن الشيخ ربيع المدخلي يطعن في الشيخ الألباني (ص2) :" نقول بأن الشيخ ربيع كان في مناسبة معروفة وشريط معروف قد طرح فيه سؤال حول بعض فتاوى الشيخ الألباني ورد فيه طعن خصومه وذكر جهوده العظيمة في خدمة السنة النبوية أثنى على الشيخ رحمه الله بما هو أهلٌ له.
ثم رد على من يزعمون بأن سلفية الشيخ ربيع مأخوذة من الألباني فقال مفنداً لهذه الدعوى التي لا يقصد منها الخصوم إلا الطعن، إننا عرفنا السلفية والحمد لله من قبل أن نعرف الشيخ الألباني ويقصد بذلك ما عليه علماء المنهج السلفي في هذه البلاد الطيبة وعلى رأسهم الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله وتلامذته والشيخ القرعاوي رحمه الله وتلامذته.
وأن الشيخ يخالفهم في بعض الفتاوى وإن كان مجتهداً فإن الشيخ ربيع يرى أن الصواب في هذه المسائل مع علماء هذه البلاد ومن هنا قال أن سلفيتنا أقوى من سلفية الشيخ الألباني.
ولقد بلغت هذه الكلمة الشيخ الألباني وتلامذته فلم يغضبهم ذلك بل قالوا قول العقلاء المنصفين أن هذه وجهة نظر وليس فيها طعن والحمد لله"انتهى.
9- والشيخ ربيع المدخلي حفظه الله تعالى من أكثر العلماء دفاعاً عن الألباني وحباً له حتى من الذين يدعون أنهم تلاميذه وأنصاره.
قال أخونا الشيخ خالد ضحوي في الجواب عمن زعم أن الشيخ ربيع المدخلي يطعن في الشيخ الألباني (ص1):"الشيخ ربيع حفظه الله معروف عنه دفاعه المستميت عن أهل السنة جميعاً وعلى رأسهم الشيخ الألباني، فهو الذي وقف في وجه الحداد وأتباعه وهو الذي رد على عبداللطيف باشميل وحذر منه، وقد كانت أكثر ثورة هؤلاء الحدادية على الشيخ ناصر الدين الألباني، ولم نرَ من أهل الأهواء كتاباً واحداً أو شريطاً واحداً في ذبهم عن الشيخ الألباني".انتهى.
وقد أجاب الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله تعالى بكلام واضح جداً عن هذه الفرية التي يرميه بها المغرضون أصحاب النوايا الخبيثة فقد سئل الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله تعالى : سائل يسأل يقول : سمع أنكم قلتم في شريط بصوتكم إن سلفيتنا أقوى ؛ أفضل من سلفية الألباني؟
فأجاب الشيخ - حفظه الله - : قد أجبت على هذا السؤال كرات ومرات، وهذا مثل القول بأن الألباني يطعن في الشيخ محمد بن عبد الوهاب، فما هي إجابتكم عن هذه الدعوى على الشيخ الألباني ؟
ما دام أهل الأغراض يلحون في هذاالسؤال ويطلبون ترداده وقد أجبت عنه مراراً وتكراراً ، فأنا أسألكم، ما هو قولكم فيمن يقول إن الألباني يطعن في الإمام محمد بن عبد الوهاب ؟ ما عندكم إجابة ؟ أناأجبت عنكم وفندت دعوى هؤلاء ، وبينت كذبهم، وهؤلاء الذين كرروا السؤال كذابون، ليس عندهم غيرة على الألباني لا من قريب ولا من بعيد، وهم من خصومه، وخصوم منهجه،ويكررونه للفتنة هذا قصدهم،أنا أحترم الألباني؛ ما أعتقد أحد يفوقني في احترامه ، وذببت عنه ولله الحمد؛ كثيراً وكثيراً، وفي الكلمةهذه التي في الشريط الذي قلت فيه هذه الكلمة كان الشريط دفاعاً عن الشيخ الألباني، فطبعاً أهل الأهواء جعلوني بين شقي رحى من هذا الشريط :
طرف يقول : إني أغلو في الشيخ الألباني ... طيب أجبنا على هذه الشبهة وبيَّنا الكذب وكذا، وكذبهم.
والطرف الثاني الشق الثاني للرحى هذه ؛ يقول : إني أنا أنتقص الألباني ، أطعن فيه فقلت هذاالكلام، فنسوا دفاعي عنه وثنائي عليه وتعلقوا بها ،افرضوا يا إخوان أني قلت سلفيتنا أقوى من سلفية الألباني هذا إخراج لهمن السلفية ؟
هذا إخراج له من السلفية ؟
لا - بارك الله فيكم - لما يقول الإمام الشافعي للإمام أحمد بن حنبل ولإخوانه يقول : أنتم أعلم بالحديث مني ؛بالرجال والحديث مني ، فأخبروني بأي حديث صح كوفياً بصرياً شامياً مصرياً ؛ أخبروني بصحته لأعمل به ، هل هذا نقصٌ في الشافعي ؟ أحمد أعلم مثلاً تكلم الشافعي ولكن أحمد أعلم منه ؛ بصحة الأحاديث وبالرجال وبمعرفته بالرجال ، فهل هذا انتقاص للشافعي ؟الأمثلة كثيرة على كل حال ؛ الأمثلة كثيرة ، يعني الشيخ الألباني قال في كلامه عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب : إنه شيخ الإسلام الثاني ، في هذا الشريط أو في هذاالكلام الذي يقولون فيه : إنه طعن في الشيخ الألباني ، يا أخي ما أحد مثل شيخ الإسلام ، كم شيخ الإسلام وتلاميذه كلهم ما أحد يقول عن محمد بن عبد الوهاب ولا ابن القيم ولا ابن حجر ولا الشوكاني ولا غيرهم ممن دافع عن ابن تيمية كابن تيمية في الحلم والعلم والذكاء ولا أحد يدعي، لا أحد يدعي هذا لنفسه ولا يدعيه لغيره، ولاغيرهم ممن جاء بعد ابن تيمية في الحفظ والعلم والذكاء ما أحد ولا أحد يدعيه، ما أحد يدعي هذا لنفسه ولا يدعيه لغيره ، فالأمر ... لا تنقص للإمام محمد بارك الله فيكم ، ففي هذا الكلام قال فيه الشيخ الألباني ، يقول فيه : وهو شيخ الإسلام الثاني بعد ابن تيمية ، تجاوز ابن القيم وابن كثير والمزي والذهبي ومن بعدهم من علماء السنة وجعله شيخ الإسلام الثاني ، هل هذا الذي يقول هذا الكلام ، ويطلق عليه لفظ المجدد في هذا المقام ؛ هل هذا الإنسان يتنقص الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟ في هذا الشريط ، وقد بينت منزلة الألباني وجهاده وعلمه وذبه عن السنة ومحاربته أهل البدع ، ونشره للسنة ورفع لواء السنة وو إلى آخره، قالوا يعني : كانوا يشيعون عنا إنا نحن ما عرفنا السلفية إلا من الألباني ، ونحن حزب الألباني، فأين مثل هذه الشبهة ، وأين مثل هذا الكلام ! وعرفنا السلفية قبل الشيخ الألباني ، ومن أول يوم جاء يدرسنا في الجامعة بدأنا من أول يوم نعرف فيه الشيخ ، ولا لأن سلفيتنا أقوى من سلفيته بارك الله فيكم ، طيب ؛ الشيخ الألباني ينظر لنا أننا متشددون ونحن ننظر أنه ..أنه يعني متساهل بالنسبة لمواقفناقلت هذه العبارة لا تنقصاً له ، ولماذا نحن متشددون أيش معنى هذا لما يقول هذا هل معناه أنه يتنقصنا ؟ يقول : لا .
على كل حال عقيدتنا وعقيدة الألباني شيء واحد ، ومنهجنا ومنهجه واحد ،الشيخ ابن باز وابن عثيمين والألباني ومحمد بن عبد الوهاب وابن تيمية كلهم على عقيدة واحدة ومنهج واحد، وانتشرت دعوة الجميع في حياة الألباني وابن باز ؛ في مشارق الأرض ومغاربها لا يجد السلفيون في العالم كله تنافراً بين منهج الألباني ومنهج إخوانه ، ولكنَّ هذه الأشياء يثيرها أهل الفتن ، ومثل هذا السؤال الذي يشيعونه على الألباني وعليَّ ؛ كل هذه الأشياء إنما الهدف منها ضرب السلفيين بعضهم ببعض ، لو بلغت الألباني هذه ما هزته أبداً ، وبلغت تلاميذه ولم تهزهم! وهؤلاء الذين يرددونها أنا أعتقدهم أعداء الألباني وأعداء منهجه ، ولا يريدون بذلك إلا الفتنة ، وأنا لا أتهم السائل الآن الذي سألني إن شاء الله ، لكن ربما واجه غلطاً من هؤلاء المفسدين فسألني هذا السؤال"انتهى
وسئل الشيخ ربيع المدخلي في دفع بغي عدنان على علماء السنة والإيمان كما نقله أخونا الشيخ خالد ضحوي في الجواب عمن زعم أن الشيخ ربيع المدخلي يطعن في الشيخ الألباني (ص4رقم20) ما تعليقكم حفظكم الله على قوله الآتي – أحسن الله إليكم - :
« والله العظيم قال هذا الرجل المتكبر على الألباني قال : سلفيتنا أقوى من سلفية الألباني، فكيف يرضى بالتحاكم ؟ كيف يرضى، ما يرضى ؟ ».
الجـواب :
((أقول نحن يربطنا بالألباني عقيدة ومنهج، ونحن نجلُّه ونحترمه لعقيدته وعلمه ومنهجه الصحيح، وتصديه لأهل الباطل ولأهل البدع ورميُ أهل البدع إياه عن قوسٍ واحدة ؛ لأنه تصدى لأباطيلهم، وكر عليها بالكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح نعرف هذا له.
وهذا الكلام الذي قلته : " سلفيتنا أقوى من سلفية الألباني " :
قلته في خلال الدفاع عنه، ورد الطعون عليه، وهذا شريط مسجل فليسمعه من يريد أن يعرف الحقيقة وهو منتشر.
وهل عدنان يردد هذا الكلام صادقاً ؟ ومن منطلق الغيرة على السنة وعلى الألباني، أو هو استغلالٌ ماكر، إن التصاقه بالألباني استغلالٌ ماكر، فهو ليس على منهجه، وبعيد عن منهج الألباني.
لأن منهج الألباني محاربة البدع صغيرها وكبيرها، وهذا يدافع عنها ويضع القواعد لحماية أهل البدع، ويمشي مع أهل البدع ويمشي مع الحزبيين، بل يمشي في ظني مع أشد أعداء الألباني، ورأيت شيئاً في كلام عدنان يدل على هذه الصلة، ومنها أنهم يمدونه بأشرطة لا يمكن أن يعلمها، موجودة عند أناسٍ من رؤوس الحدادية الذين سبوا الألباني سباً شديداً وافتروا عليه، وأنه عدوٌ لمحمد ابن عبد الوهاب وعدوٌ لدعوته وعدوٌ لهذه الدولة و وإلى آخره، هؤلاء يمدونه بمعلومات لا يعرفها أعرف أنها من عندهم، وما سمعنا له كلمة لا في شريط ولا في كتاب يواجه بـها هؤلاء الذين يعادون الألباني.
عرضت هذه المقولة على تلاميذ الألباني.
أما تلاميذ الألباني قالوا : " هذا لا شيء فيه "
وعدنان يريد أن يهوّل ويريد الفتنة، وهذا من الأدلة أنه يتقصد الفتنة قصداً ويتقصد التحريش تقصداً.
وإلا لو كان صادقاً في حبه واحترامه للألباني لرد على أعدائه الذين ألفوا فيه الكتب يطعنون فيه ويقولون أنه يطعن في دعوة محمد بن عبد الوهاب ويطعن ويطعن إلى آخره، ويعرفهم أسميهم له :
" با شميل، موسى الدويش، العسكر " يرد عليهم، وغيرهم من الذين كتبوا وأعلنوا، يرد عليهم الآن إن كان صادقاً وإن كان شجاعاً، وإن كانت الدنيا فتنة، الدنيا لا تهز ظفره يرد عليهم، فإن لم يرد عليهم فهو صديقهم ومتمالىء معهم ويمدونه بالمعلومات التي أظن أنهم أمدوه بـها، فإن سكت ولم يرد عليهم فالأمر كما ذكرت أنا. )) انتهى
وقال الشيخ ربيع المدخلي :" ما ذكرته بأنني كافأت الألباني على هذا المدح أم طعنت فيه هذا كلام في غاية الظلم وهو تحريش واضح بإثارة الفتن بين السلفيين كما هو المعهود منك !
ماذا تريد بهذا الكلام؟
أنا طعنت في الألباني؟!
أنا والله ماأطعن فيه وقد تكون أنت و أمثالك تطعنون فيه في جلساتكم الخفية،أما أنا فأقدر هذا الرجل و أحترمه و أعلم فضله و درست عليه ثلاث سنوات أتلقى منه الحديث وقواعد أصول( الفقه ) و قواعد أصول الحديث و تطبيقها عملياً بما لايُعرف لمثله، أشهد له بذلك واستفدت من كتبه و من أشرطته، والناس أعداء هذا الرجل يحاربوني بما يعلمون من احترامي لهذا الرجل و تقديره... في الجامعة و في موقع ما أنا أتصور أنني و إياه واقفان فذكرت له بعض القضايا التي أنا أرى كمشايخي علماء هذه البلاد أن هذه القضية فيها كفر فقال الشيخ الألباني: أنتم عندكم شيء من التشدد.
هذه وجهة نظر من الشيخ الألباني و قولي هذا وجهة نظر، أناأومن بسلفيته و هو يؤمن بسلفيتي فإذا قلت سلفيتنا أقوى من سلفيته أعني أشد فقد يكون يرى هو أن سلفيته أقوى ولا أرى ذلك طعناً وهو لا يرى قولي هذا طعناً و لكنك أنتَ فسرته طعناً لأنك تعتبر الكلام الذي يعتقده المسلم في نفسه أنه حق تجعله طعناً فاليعرض هذا الكلام على الشيخ الألباني فإن رآه طعناً فأنامستعد ..يعذرني الألباني و أنا أعذره لأنه يرى نفسه أن سلفيته أقوى من سلفيتنا، وثق أن الألباني لن يهزه هذا التحريش، وثق أن كلامك باطل واختراعك لهذا التأريخ أنني قلته مكافأة بعد أن عدّلني ومدحني وأثنى علي وعلى كتبي([3])،أنا قلت هذا الكلام قبل أن يتكلم الألباني وقبل أن يثني عليَّ ولعله بسنوات وبشريط مسجل وكان هذا الشريط أصله أُلقي علي سؤال حول فتوى للشيخ الألباني في كفر من يسب الله أو يسب الرسول وله فيه رأيه فاعتذرت له وخالفته في الفتوى . انتهى كلام الشيخ حفظه الله.
أقول أنا أحمد بازمول : لا عطر بعد عروس كما يقال .
لكن ألفت نظرك أخي القارئ إلى موافقة الحلبي لعرعور ولمن أراد تهمة الشيخ ربيع المدخلي بتنقصه للألباني ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. ولكنه الهوى هو الذي ساقك إلى مثل هذا الكلام في حق الشيخ ربيع الذي توافق فيه أهل البدع وهذا والله تعد وظلم منك في حق الشيخ ربيع – حفظه الله _.



والباقي قادم بإذن الله تعالى
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2010, 02:33 PM   #55
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة



جميل هذا الرد فقد نقص واحد و أنتظر الثاني لكي يكون شجاعا

على العموم اسأل الله أن يغفر لي فربيع في أفضل حالاته مسلم
و هي أول مرة أقع في ذلك منذ أن عرفنا ربيع و أتباعه
و كان عليّ لِزاماً أن أعفي نفسي
مِن تتبع سقطاته العقائدية و كان المفترض أن لا أبينه
حتى لا أتساوى مع هذا الحزب الجامي في أفعالهم القبيحة

و أقع في ما أكرهه و أبغضه لكنني للأسف وقعت اسأل الله أن يتجاوز عني

أُعاهد الله أن أكف عن بيان هذا الأمر أو الإشارة إليه
و أن أكتفي بالدفاع عن دعاة و مشائخ و علماء أهل السنة و الجماعة فقط



[/center]
لن تترك هذه الفرية والكذبة المسماة الجامية
يتمسك بالفرية ويدعي أنه تقي
abo khaled28 غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2010, 09:18 PM   #56
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
قال السموأل في أحد ردوده :


ربيع المدخلي : يعترف بأنه قال عن الإمام ابن باز رحمه الله
"بأنه طعن في السلفية طعون شديدة " !!



هذه الجلسة كانت في منزل ربيع وتجمع عدداً من أصحابه الخاصين المقربين له ذلك الوقت ، منهم تراحيب الدوسري ، وفريد المالكي ، وكان نقاشاً حول مشكلة بين تراحيب وفريد ، وكان المدخلي هو الحكم فيها !
ولبيان الفائدة ، فإن المتحدث الأول هو صاحبه القديم فريد المالكي ، حيث قام بتقرير ربيع تلك المقولة التي سمعها منه ، فأقره عليها ولم ينكرها ، بل غضب من فريد لما ذكر هذا الكلام عنه ، وزجره وأمره أن لا ينشر الكلام الذي بينه وبينه أمام أحد!! وأخذ يبرر طعنه في ابن باز بأنه يقصد شيئاً آخر ! (وكأننا عجم لا نفهم كلام العرب)!


ظ„ظ„ط£ط³ظپ ظ‡ط°ط§ ظƒظ„ط§ظ… ط±ط¨ظٹط¹.asf









إليك الرد على هذه الفرية :


الجواب :



على من زعم أن الشيخ ربيعاً - حفظه الله –



قال:


" عنالشيخ العلامة ابن باز ـ رحمه الله ـ



" طعن في السلفية طعنةً خبيثة "







بسم الله الرحمن الرحيم
إن من افتراءات أهل البدع والضلال – من حدادية وغيرهم - على الشيخ ربيع (حفظه الله) أنه قال عنالشيخ العلامة ابن باز ـ رحمه الله ـ " طعن في السلفية طعنةً خبيثة " .
وها أناأقول لهم : ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) .
أين وجدتم هذا ؟!
هلهو في كتب الشيخ ربيع ! أم في أشرطته ! أم في موقعة الرسمي على الشبكة العنكبوتيةالذي يطلع عليه كل من يريد أن يعرف الحق والمنهج السلفي ويريد أن يعرف كتب وأشرطة الشيخ ربيع ؟!
فعليكم أن تثبتوا هذا !! وإلا فليعرف الناس وكل منصف للحق أيها الحدادية أنكممن أكذب الفرق على المنهج السلفي وعلمائه إن لم تكونوا أكذبهم على الإطلاق !

ومما يؤكد كذب هؤلاء الحدادية مايلي :
1 - إنه ليس لدى هؤلاء الحدادية مايثبت ذلك من تسجيل صوتي للشيخ ربيع أو شيء من كتبه فيما زعموه أنه قاله في الشيخ ابن باز ، وأنى لهم ذلك !!.
2 - إن الخيانة واللعب بالمقاطع الصوتيه (الدبلجة ) شيء معروف عن هؤلاء القوم ، وتأخر هذا الشريط عشر سنوات أو أكثر مع حقدهم على الشيخ ربيع لدليل واضح على هذا الافتراء ، وإلا لو كانوا صادقين فيما زعموه لأوصلوه للشيخ ابن باز في حياته وما ترددوا في ذلك .
3 - سألنا الشيخ ربيعاً عن هذا الذي تفترونه عليه أيها الأفاكون , فقال : هذا قد أرجف به الحدادية من زمن , وكلما حدثني أحد عن هذا الشريط أقول : ائتوني به , فإن كان حقاً ذهبت إلىالشيخ ابن باز واعتذرت إليه , فما يأتوني به وهذا من الأدلة على كذبهم .
4 - من الأدلة على كذب , هؤلاء الحدادية تناقضهم العجيب في هذهالعبارة :
أ‌- فكانوا في السابق يشيعون أن الشيخ ربيعاً قال عن الشيخ ابن باز : " طعن في السلفية طعنة خبيثة " .
ب‌- وتارة يقولون طعنة شديدة .
جـ- والآن يقولون طعون شديدة .
والقصة كما يزعمون واحدة , والمخرج واحد , وهي عبارة قصيرة .
فكيفيحصل فيها هذا الاضطراب والارتباك ؟
5 – إن من المعلوم عن الشيخ ربيع والمشهور عنه في كتبه وأشرطته الدفاع والثناء العظيم على الشيخ ابن باز – رحمه الله – وأئمة الإسلام . ( وقد رد وبين الشيخ ربيع وغيره من السلفيين في نسف هذه الأكاذيب فانظرها على موقعه وعلى شبكة سحاب ، وانظر كتاب الأجوبة السديدة في فضح أكاذيب شريط الحدادية الجديدةص / 58 ) .
أقول : والمعروف عن الشيخ ربيع من خلال كتبه وأشرطته الداعية إلى التوحيد والسنة والمنهج السلفي بقوة ، يعرف أن أهل البدع مابهم من غيرة على المنهج السلفي وأهله وإلا لماذا سكت مثل هذا الحدادي المخذول وأصحابه في موقعهم الأشري عن ضلالاتسيد قطب وأباطيله من تكفيره للمجتمعات ، وقوله بخلق القرآن ، والقول بوحدة الوجود ، وأن الدين والفن صنوان، وسبه لأصحاب رسول الله ، وثنائه على ثورة ابن سبأ على عثمان – رضي الله عنه -، وقوله إن الإسلام يصوغمن الشيوعية والاشتراكية مزيجا كاملا !!
وذهبوا يحاربون كتب وأشرطة الشيخ ربيع التي فيها الدعوة الصادقة للكتاب والسنة بفهم سلف الأمة وفيه الإشادة بأهل الحديث الفرقة الناجية والذب عنها وعن أئمتها وتعظيم قدر الصحابة والذب عنهم .
وتركوا كتب سيد قطب وحسن البنا والإخوان المسلمين !!
ذهبوا إلى كتب وأشرطة يحث الشيخ ربيع فيها إلى المودة والائتلاف والتحذير من الفرقة والاختلاف وفيه الذب عن دولة والتوحيد والسنة المملكة العربية السعودية – حرسها الله – وعن دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب وأبنائه وأحفاده وغيرهم من علماء هذه البلاد وبلدان العالم الإسلامي .
وسكتوا عن فتن أبي الحسن وأصوله الفاسدة التي شغل الناس بها !!
من وصفه للصحابة بأنهم غثائية ، وقوله عن أخبار الآحاد أنها تفيد الظن وتلونه فيها وتلاعبه بقاعدة نصحح ولا نهدم ، وقوله نريد منهجاً واسعاً أفيح يسع أهل السنة والأمة وتلونه فيه !! و . . . الخ
فيا أيها الحدادية هل ترون هذا من النصيحة ؟!
وهل نسيتم طعون محمود الحداد وعبداللطيف باشميل وفريد المالكي في أئمة السنة الإعلام !
وكتمتم مافي هذا الكتب والأشرطة من الدفاع والثناء عن أئمة الإسلام كأحمد والشافعي ومالك والثوري والأوزاعي ويزيد بن هارون ويحيى بن معين والشعبي وشيخ الإسلام ابن تيمية وكتبة وتلاميذه وابن القيم وكتبه والذهبي و. . . . الخ
ثم كيف نسيتم تميِّع شيخكم فالح في قضايا سيِّد قطب !! والذي يحيل الشباب على كتب سيد قطب للإستفادة منها !!!
وبعد كل هذا من فالح ذهبتم أيها الحدادية ترفعونه فوق منزلته وجعلتموه هو الذي يطيب السنين ويجيد الفنون !
حيث قلتم في حق فالح : (أجادالفنون وأطاب السنون ) ، ثم بلغتم المنتهى في الغلو والتقديس مما جعلكم تقدمونه علىالرسول صلى الله عليه وسلم بقولكم في فالح " وأشار إلى أهل المعرفة بسواء البساطفارتضوه هادياً مهديا على سواء الصراط " .
ولكن هذه الكتب والأشرطة العظيمة التي فيها الدفاع عن التوحيد والسنة وأهل الحديث هي التي أقضت مضاجعكم وأثارت حفيظتكم ضد الشيخ ربيع وكتبه وأشرطته السلفية !!
نعم لم ترفعوا رأساً بما في هذه الكتب من نصرة للسنة والمنهج السلفي !!
وكل هذا يثبت ويبين لنا أيها الحدادية أنكم من أشد أنواع الفرق عدواة للسنة ومن أشرسها حرباً على أهلها .






وركز على هذه الجملة :
وإلا لو كانوا صادقين فيما زعموه لأوصلوه للشيخ ابن باز في حياته وما ترددوا في ذلك .


لماذا لم يوصلوه للشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله في حياته ؟



خذ إليك من كتب الشيخ ربيع حفظه الله في ثناءه على الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى :


1- قال الشيخ ربيع ـ حفظه الله ـ في كتابه القيم في الرد على سلمان العودة (أهل الحديث هم الطائفة الناجية ) صفحة 210:

(( ومنهم علاّمة العصر و عَلَمه الشامخ العالم العامل صاحب العقل الخصب و الذراع الرحب و الباع الواسع في العلم و الأدب و الأخلاق الإسلامية السمحة، شيخنا، مفتي الديار السعودية، بل العالم الإسلامي، سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز حفظه الله..)) ص210.
..........................

2- وقال الشيخ ربيع في كتابه (كشف موقف الغزالي من السنة و أهلها و نقد بعض آرائه ) صفحة 28 :

((... الدعوة الحقة منهج الله الحق ـ و إن رغمت أنوف ـ الدعوة السلفية و هي دعوة علمية لها مدارسها و
مناهجها و نشاطها المبارك على الإسلام و المسلمين، و ما من بقعة في الأرض إلا و قد امتد إليها نورها، و ما من حركة و لا جماعة تعمل باسم الإسلام إلا مدت إليها يد العون على يد إمامهم العالم الرباني الحليم الرفيق العديم النظير في سعة الصدر و رحابة الأفق و الخلق الشيخ عبد العزيز بن باز و على يد كثير من إخوانه في كل بلد.))
..........................

3- و قال الشيخ ربيع في كتاب (أهل الحديث هم الطائفة المنصورة الناجية ) صفحة 82-83 :

((فكيف ترمي أهل هذا المنهج بالتحزب على جزء من الدين و الجفاء و الغفلة عن واقع الأمة و ما يدبر لهم و فيهم الشيخ العلامة المجاهد اليقظ و المتابع لأحوال المسلمين في أقطار الدنيا كلها حتى ليعتقد فيه أنه لو كانت في المريخ حركة إسلامية لكان وراءها، ألا و هو الشيخ ابن باز ؟! ))
..........................

4- و قال الشيخ ربيع ـ حفظه الله ـ في الكتاب نفسه ( ص82 ) :

(( فهل تجد في الدنيا مثل الشيخ ابن باز و العثيمين و الشيخ عبدالعزيز السلمان و الفوزان و حمود التويجري و عبد الرزاق عفيفي و آل الشيخ ... و كثير و كثير من علماء هذا البلد و طلاب العلم منهم؟!
هل تجد مثلهم في الأخلاق و العقيدة و البذل في سبيل الله؟!
لتأتنا الطوائف و الأحزاب بأمثالهم..))
...........................

5- و قال الشيخ ربيع في صفحة 53 من نفس الكتاب مثنيا على علماء أهل الحديث و راداً على تهجم سلمان العودة عليهم :

(( ألا ترى أنّه أفضل للعوام و صغار طلاّب العلم أن يتّجهوا في تلقي العلم إلى علماء السلفية في هذا العصر؛ كالشيخ ابن باز و إخوانه السلفيين في المملكة ...لاشك أن تلقّيهم العلم و الفتاوى من علماء التوحيد و الحديث هو الذي يَلزَمهم، و هو علامة على توفيق الله لهم و رعايته لهم..))

..........................

6- وقال الشيخ العلامة ربيع في ( جناية أبي الحسن على الأصول السلفية ) (ص8 ):

( أبو الحسن يسير على طريقة الحزبيين في إعلان مخالفة العلماء بغير دليل فيكابر ويعاند بجهله وهواه كبار أئمة الإسلام في إحدى القضايا الخطيرة فلقد حكم الأئمة شيخ الإسلام ابن تيمية وشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب والإمام ابن باز رحمهم الله بأن من كفر معظم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أو فسقهم بأنه كافر ...) اهـ .
..........................

7- وقال الشيخ ربيع - حفظه الله في ( إبطال مزاعم أبي الحسن حول المجمل والمفصل ) (ص 11 ) :

( ولثلاثة من أئمة هذا العصر مواقف عظيمة تدل على احترامهم للحق ونصرتهم للحق ومن يصدع به ولو كان على النفس.
أولئك الثلاثة هم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز والشيخ محمد بن صالح العثيمين والشيخ حمود التويجري رحمهم الله ) اهـ .
..........................

8- وقال الشيخ ربيع ـ حفظه الله ـ في ( التنكيل بما في لجاج أبي الحسن ) (ص 5) :

( لقد كان في زمن الأئمة الكبار ابن باز والألباني وابن عثيمين(4) خائفاً قلقاً لا يستطيع إعلان ثورته على السلفيين ومنهجهم وأصولهم ، ما كان يستطيع ذلك ولا يستطيع أن يعلن عن أصل واحد من أصول المنهج السلفي بأنه أصل فاسد فضلاً عن كل الأصول ) اهـ .
..........................

9- وقال الشيخ ربيع ـ حفظه الله ـ في ( التنكيل بما في لجاج أبي الحسن ) أيضا ( ص 28 ):

( فهات لي شخصاً واحداً لا يستحق التبديع فبدعته بل كم من مبتدع أناقشه مناقشة علمية في ضلالاته ولا أبدعه ، وقد حاول بعض الحدادية أيام تسترهم بالسلفية أن أبدع فلاناً وفلاناً فرفضت ذلك وقلت هذا الأمر متروك لكبار العلماء آنذاك كابن باز والألباني وابن عثيمين وكان هذا من أسباب حربهم لي ) اهـ .
..........................

10- وقال الشيخ ربيع ـ حفظه الله - في ( فساد المعيار ) ( ص 22 ):
( خامساً : من ألقاب اليهود (الأحبار) .

وقد أطلق علماء المسلمين هذا اللقب - أي الحبر- على كثير من العلماء ومنهم ابن عباس حبر الأمة ، ولعل هذا هو وجه إطلاق مثل سماحة الشيخ ابن باز والعلامة الألباني وغيرهما من العلماء لقب دكتور على من يحمل هذا اللقب ) اهـ .




ولي عودة على ما بقي بإذن الله تعالى
abo khaled28 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19