عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-02-2010, 07:48 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
الشيخ القويعي.............والتبرك بحمار النبي عفير وبغلته دلدل......!!

الخطبة الأولي




الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين أياه نعبد وأياه نستعين لا فوز إلا بطاعته ولا عز إلا بالتذلل لعظمته ولا غني إلا بالافتقار إليه ولا هدى إلا بالاستدلال بنوره ولاحياة سعيدة إلا برضاه ولا نعيم الا يقربه ولا صلاح للقلوب إلا بالإخلاص لوجهه
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له .
وأشهد أن محمدا عبده ورسوله حجة الله على خلقه أجمعين صلى الله عليه وعلي آله وأصحابه ومن أقتفى أثره إلى يوم وسلم تسليما كثيرا...

أما بعد أيها المؤمنون .

أوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل .............

فعن عون بن أبي جحيفة عن أبيه قال :دفعت إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم
وهو بالأبطح في قبة حمراء من أدم وكان بالهاجرة ورأيت بلال خرج فنادى بالصلاة فجعلت أتتبع فاه هاهنا وهاهنا بالأذان ثم دخل فأخرج فضل وضوء رسول الله صلى الله عليه وسلم ورأيت الناس يبتدرون ذاك الوضوء فمن أصاب منه شيئا تمسح به ومن لم يصب منه شيئا أخذ من بلل يد صاحبه ثم رأيت بلالا دخل فأخذ عنزة فركزها بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقام الصلاة ..
وخرج النبي صلى الله عليه وسلم في حلة حمراء مشمرا كأني أنظر إلى وبيص ساقية فركز العترة ثم صلى إلى العنزة بالناس الظهر ركعتين والعصر ركعتين ورأيت الناس والدواب وفي رواية الحمار والمرأة يمرون بين يدي العنزة وقام الناس فجعلوا يأخذون يديه صلى الله عليه وسلم فيمسحون بها وجوههم قال : فأخذت بيده فوضعت على وجهي فإذا هي أبرد من الثلج وأطيب من رائحة المسك...
وهذا الحديث متفق عليه وقع في حجة الوداع والعنزة كالرمح الصغير يركز أمام النبي صلى الله عليه وسلم سترة لصلاته .
وعند مسلم من حديث أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتى منى فأتي الجمرة فرماها ثم أتى منزله بمنى ونحر ثم قال للحلاق خذ وأشار إلى جانبه الأيمن فوزعه الشعرة والشعرتين بين الناس ثم قال بالأيسر فصنع مثل ذلك ثم قال هاهنا أبو طلحة فأعطاه أياه ) .
أي أعطاه نصف الشعر لمكانه أبي طلحة رضي الله عنه فالتبرك بآثار النبي صلى الله عليه وسلم خاص بالآثار الجسمية كالشعر والعرق وفضل ماء الوضوء واللعاب والدم .
ولايمكن أن يتعدى الى الآثار المكانية كالشجرة التي بايعه تحتها رسول الله أو الأماكن التي صلى بها فالشجرة قطعها عمر الخطاب رضي الله عنه والآثار حسمها قوله رضي الله عنه حين رأى الناس يذهبون إلى مسجد صلى به صلى الله عليه وسلم فقال إنما هلك من كان قبلكم بمثل هذا يتبعون آثار أنبيائهم فيتخذونها كنائس وبيع.....
أيها المؤمنون .
البركة هي النماء والزيادة قال تعالى { ولو أن أهل القرى امنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض }
فبركة العلم المعرفة والإحاطة وبركة العمر طوله وحسن العمل فيه وبركة الصحة تمامها وعافيتها وبركة الطعام وفرته وحسنة وبركة المال زيادته وكثرته ووفرته وصرفه في حله والبركة في البيت سكينة وهدوء فالبركة هي جوامع الخير
قال الفراء في قوله تعالى { رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت } قال هي السعادة وهذه البركة الجامعة للخير والسعادة نالها الأنبياء كنوح عليه السلام
قال تعالى { اهبط بسلام منا وبركات عليك وعلى أمم ممن معك } .
وكما نالها نوح نالها إبراهيم عليه السلام قال تعالى { وباركنا عليه وعلى إسحاق } .
فشملت هذه البركة حتي ابن الإبن يوسف عليه السلام قال تعالى على لسان يوسف اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأتي بصيرا } .
والبركات تتفاوت وتتنوع بين الأنبياء لعظيم مكانتهم عند ربهم فموسى عليه السلام حين بارك الله له في التابوت الذي حمله وهو صغير فجعله الله آية لبني إسرائيل حيث بشرهم نبيهم بالتابوت وذكر آية ملكة قال تعالى { إن آيه ملكة أن يأتيكم التابوت في سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة }
والبقية التي بارك الله فيها شيء من التوراة وعصا موسى ورضاض الألواح .
ومن فضائل ربنا على أنبيائه وبركته عليهم أحياء الموتى وخلق الطير من الطين وشفاء الأكمه والأبرص وهذه البركة أعطيت لعيسى عليه السلام
قال تعالى بلسانه { واجعلني مباركا أين ما كنت ..
أما بركات نبينا صلوات الله وسلامه عليه فمعلومة آثاره الجسمية والمكانية وأقواله التي بينها كما وردت بها الأحاديث الشريفة التي تقرأ للاستشفاء وطلب العلاج من الله عز وجل مثلا
وأحاديث رسول الله عليه السلام من جنس القران الكريم الذي قال عنه ربنا : وما ينطق عن الهوى أن هو إلا وحي يوحى } فهذه المساجد المباركة التي أشار إليها الرسول صلى الله عليه وسلم كما أشار القران الكريم للأرض المباركة آثار مكانية
جاء بها النص...
أيها المؤمنون
القران الكريم وحي من الله وهو المعجزة النبوية والبركة الالهية فهو الخير كله للبشرية أجمع قال تعالى { كتاب أنزلناه إليك مبارك } .
وقال تعالى { وهذا ذكر مبارك أنزلناه }. ومن بركات القران أن الله وصفه بأنه مبارك في آخذه وقارئه ومتدبرة و العامل بحدوده والاستشفاء به ...
من هنا لم يدع القران العظيم والسنة النبوية لأحد مدخلا فأبان القران وأشار إلى مواضع بارك فيها وكذا السنة لا يجوز لأحد أن يخص شيئا بالبركة لم يخصه الله ولارسوله
فقال الله عن شجرة الزيتون مثلا كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة } فهل يعقل أن يأتي أحد ويقول شجرة الليمون مباركة هذا تعدي وتقدم على الله ورسوله ..
أو يأتي أحد ويقول الوادي الفلاني مبارك كما قال تعالى { فلما أتاه نودي من شاطئ الواد الأيمن في البقعة المباركة من الشجرة } .
أو كما قال صلى الله عليه وسلم عن وادي العقيق حينما قال{ أمرني ربي فقال
(صل في هذا الوادي المبارك ).
أو يأتي أحد ويقول ماء العين الفلانية مبارك بلا دليل
أو شراب البرتقال أو التفاح مثلا مبارك أقول هذا تعدي وتقدم على الله ورسوله . نعم تقول على وجه العموم لكل طعام أطعمك الله أياه تقول اللهم بارك لنا فيه وارزقنا خيرا منه كما ورد في اللبن ولكن لاتخص وتقيد إلا ماخصه الله ورسوله كماء زمزم وماء المطر وعجوة المدينة والإ أصبحت كمثل هؤلاء الجهلة الذين لايعلمون عن السنة إلا أماني وإن هم إلا يظنون فإذا علمت ذلك فالقران مبارك لعموم حياتنا والسنة مباركة فنحن نصلي على سيدنا ونبينا الدعاء المبارك الذي نقوله في كل تشهد في الصلاة ..التحيات لله والصلوات الطيبات السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين .
فهل من عباد الله الصالحين من السلف الصالح من تبرك بآثار الأنبياء حتى يأتي فلان وفلان ويقولون البركة في أعتاب السيد البدوي وتحت أعتاب الجيلاني أو العيدروس أو الشاذلي أو غيرهم ..
فو الله إن هذا هو الإجحاف وهذا هو الجفاء حين نتبرك بأعتاب هؤلاء وقبورهم ومزاراتهم وندع التبرك بآثار الأنبياء كتابوت موسى وعصاه والحجر وناقة رسولنا صلى الله عليه وسلم القصواء وحماره عفير وبغلته دلدل .
فو الذي نفسي بيده إن كان التبرك جائزا بآثار الأنبياء والصالحين والطالحين للتبرك بحمار النبي صلى الله عليه وسلم عفير وبغلته دلدل أفضل وأجل وأبرك من أعتاب السيد البدوي والجيلاني وابن عربي وغيرهم من الأولياء فاتقوا الله عباد الله وحرروا أنفسكم من رق العبودية للبشر<إن الله لايغفر إن يشرك به < ولو أشركوا لحبط عنهم ما كانوا يعملون> فاللهم أهد ضال المسلمين ,اللهم بارك في علمنا وفي أعمارنا وفي أقوالنا وفي أولادنا وفي أوقاتنا وفي ولاة أمرنا وفي علمائنا وفي أرضنا فأنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام ...

الخطبة الثانية


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده

ثم أما بعد..أيها المؤمنون
قال الشيخ ابن باز رحمه الله وجمعنا به في الجنة التبرك بآثار الصالحين غير جائز وأنما يجوز ذلك بالنبي لما جعل الله في جسده ومامسه من البركه وأما غيره فلا يقاس عليه لوجهين :
أولاً:لان الصحابة رضي الله عنهم لم يفعلوا ذلك مع غير النبي ولو كان خيراً لسبقونا إليه
الثاني :لسد ذريعة الشرك لأن جواز التبرك بآثار الصالحين يفضي إلى الغلو فيهم
وعبادتهم من دون الله فوجب المنع من ذلك >

لكن يجوز طلب بركة مجالسه العلماء الصالحين للانتفاع ببركة المجلس والإستماع والوعظ والدعاء فهم القوم لا يشقى بهم جليسهم فتحفهم الملائكة وتغشاهم الرحمة
ويذكرهم الله فيمن عنده.

أيها المسلمون
لا يخفى على أحد أن تعظيم المكان كالحرمين والأقصى وعرفه وتعظيم بعض الأزمنة كرمضان وليلة القدر وعشر ذي الحجة حيث لا تقصد هذه الأزمان ولا الأماكن لا بصلاة ولا دعاء ولاعمل إلا كما جاء عن المصطفى صلى الله عليه وسلم وأمر به..
فكيف بمن يتقصد المولد مولد النبي صلي الله عليه وسلم غدا كزمان أو الأعتاب كمكان
وقس عليه الغار و مغارة الخليل و الكهف ويشمل الغار غار ثور وغار حراء والصخرة وغيرها ,
فرحم الله ابن الخطاب رضي الله عنه حينما قال : للحجر الأسود والله إني لأعلم أنك حجر لاتضر ولا تنفع ولولا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلك ماقبلتك . فهل كانت قم في النجف مباركة حين أخذ القرامطة الحجر الأسود عشرين سنة لا وربي ...
إن المقصود بالحجر الأسود والركن اليماني والتمسح بهما إنما هو تعظيم الرب في هذا المكان المعظم ولهذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا استلم الحجر قال الله أكبر أشارة إلى أن المقصود بهذا التعظيم هو الله سبحانه وتعالى لا لأجل التبرك بحجر لا يضر ولا ينفع ,
فمنكم من رأيناه يأتي بأبنائه فيقبل أيديهم بعد أن يمسح الحجر الأسود أو عند شباك قبر النبي صلى الله عليه وسلم أو غيرها من الأماكن .
قال شيخ الإسلام رحمه الله
صلى النبي صلى الله عليه وسلم بمقام إبراهيم ولم يستلمه ولم يقبله فدل ذلك على أن التمسح بحيطان الكعبه غير الركنين اليمانيين وتقبيل شئ منهما غير الحجر الأسود ليسس بسنة ودل على أن استلام مقام إبراهيم وتقبيله ليس بسنة وإذا كان هذا بنفس الكعبة ونفس مقام إبراهيم بها فمعلوم أن جميع المساجد حرمتها دون حرمة الكعبة
وأن مقام إبراهيم بالشام وغيرها وسائر مقامات الأنبياء دون المقام الذي قال الله فيه
( واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى ).
فاعلم أن سائر المقامات لا تقصد للصلاة فيها كما لا يحج الا سائر المشاهد ولا يتمسح بها ولا يقبل شيئا من مقامات الأنبياء ولا المساجد ولا الصخرة ولا غيرها ولا يقبل ماعلى وجه الأرض إلا الحجر الأسود ..أ.ه
فكيف بأعتاب البدوي والجيلاني والعيد روس وغيرها مما ابتدعه غلاة الصوفية والروافض الشيعة تحت مظلة الأمم المختلفة ..
فنعوذ بالله من الشرك وأهله ونعوذ بالله من البدع ماظهر منها وما بطن عن بلدنا هذا خاصة وعن سائر بلاد المسلمين عامة يا أرحم الراحمين .
اللهم يامن شرع لعبادة الفرائض والسنن احمنا من المخالفات ونجنا من المهلكات وارفع لنا عندك الدرجات وكفر عنا السيئات وثبتنا على دينك القويم حتى نلقاك
اللهم نزه قلوبنا عن التعلق بمن دونك واجعلنا من قوم تحبهم ويحبونك احشرنا تحت لواء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم واجعلنا في زمرته واسقنا من حوضه ولا تحرمنا من شفاعته .
اجعلنا من القوم الذين قالوا لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادتهم إيمانا فقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله على كل ظالم مضل للمؤمنين
حسبنا الله على كل أفاك أثيم
حسبنا الله على من أضل عباد الله المؤمنين
أمنا في أوطاننا وأصلح لنا ولاة أمورنا واجعلنا وإياهم هداة مهتدين .
اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولوالديهم ولجميع المسلمين الأحياء منهم والميتين برحمتك يا أرحم الراحمين .















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-02-2010, 07:53 PM   #2
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
خطبة روووعة استفدت منها

جزى الله الشيخ خيرا

ولو ان هناك معارضين لهذه الخطبة نظير ما يفعلونه من تبرك

لكن الحق احق ان يتبع

شكرا لك

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2010, 09:09 PM   #3
عضو بارز
 
صورة سلام عليكم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 575
قوة التقييم: 0
سلام عليكم is on a distinguished road
يا أخوان مادري ليش ما اقتنعت بالقويعي خطيباً
لو يخطب عن الصيام لابد من المز والهمز في الفرق الثانية مندفع الله يصلح الحال

مع كامل احترامي للقويعي
سلام عليكم غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2010, 10:20 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
الله يرحم الحال


و يكفينا شر

البدع
و
المبتدعة
و
المرجئة
السموأل غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2010, 10:34 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 219
قوة التقييم: 0
هلي 2010 is on a distinguished road
خطبه رائعه
جزاه الله خير
هلي 2010 غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2010, 06:30 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صرير القلم مشاهدة المشاركة
خطبة روووعة استفدت منها

جزى الله الشيخ خيرا

ولو ان هناك معارضين لهذه الخطبة نظير ما يفعلونه من تبرك

لكن الحق احق ان يتبع

شكرا لك

الله لايخلينا من هاالقلم

زاد شرفي مرورك الكريم

والمعارض يستجيب إذا رأى الحق

المصيبة في من اتخذها دينا وعقد القلب عليها















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2010, 06:46 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سلام عليكم مشاهدة المشاركة
يا أخوان مادري ليش ما اقتنعت بالقويعي خطيباً
لو يخطب عن الصيام لابد من المز والهمز في الفرق الثانية مندفع الله يصلح الحال

مع كامل احترامي للقويعي

طيب ليش تقول ياأخوان يعني تبي الفزعه

وهل هي بالقناعات

فأنا لم أقتنع أنك رجلا أصلا.......هل يرضيك ذلك

الأن اقتنعت به الوزارة والداخلية وعباد الله الصالحين وأنت لم تقتنع به ماذا يعني هذا ؟؟


وللمعلومية أنه خطيب قبل كثير من الخطباء علي منابر الرس

فالله يحفظه وينفع به الإسلام والمسلمين ويذب عن سنة سيد المرسلين















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2010, 06:48 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
الله يرحم الحال


و يكفينا شر

البدع
و
المبتدعة
و
المرجئة

شرفت الصفحة بمرورك

اللهم آمين علي هذه الدعوة















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2010, 06:49 AM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 351
قوة التقييم: 0
شيخ تميم is on a distinguished road
جزى الله الشيخ القويعي خيراعلى هذه الخطبه الرائعه وغيرها من الخطب السابقه
ونسئل الله ان يغفر للشيخ ووالديه ووالديناوالمسلمين اللهم امين
__________________


ربي اغفر لي ولوالدي
شيخ تميم غير متصل  
قديم(ـة) 27-02-2010, 01:34 PM   #10
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 21
قوة التقييم: 0
ka_2009_ka is on a distinguished road
أعتقد إن في المنتدى القسم الاسلامي

أو ناس وناس يا مشرفين المنتدى

والله ما هي حسد ولكن غبطه نزل مواضيع وبعدين لا نراها والسبب ....

وآخرين ينزلون على كيفهم يا سبحان الله تلك قسمة ضيزى

نسخة إلى المشرفين !!!!
ka_2009_ka غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19