عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2010, 10:40 AM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
الدُربية is on a distinguished road
الرس واللوحات الإرشادية على الطرق السريعة في جريدة الجزيرة

الرس واللوحات الإرشادية على الطرق السريعة
محافظة الرس إحدى محافظات منطقة القصيم وتقع على مساحة كبيرة غرب المنطقة، مما جعل لها موقعا مميزا وسط عدد من القرى التي تصل إلى أكثر من ثلاثمائة قرية وهجرة في غرب وجنوب المنطقة لتنعم كغيرها من مدن المنطقة بمرور الخط السريع الواصل بين الرياض العاصمة والمدينة المنورة والذي لا يبعد عنها إلا حوالي عشر كيلوات على محاذاة المدخل الشمالي للمحافظة؛ مما كان له أثر إيجابي في التطور الذي تشهده المحافظة في المجال الاقتصادي والاجتماعي ولكن العائق لوحيد الذي لا يزال يشغل بال الكثير من أهالي محافظة الرس والقادمين إليها من كافة مناطق المملكة، وخاصة من الرياض والمدينة المنورة لعدم وجود هذه اللوحات إلا بشكل نادر جدا بخلاف المدن الأخرى بالمنطقة والكثير يتساءل عن عدم وضع هذه اللوحات سواء في اللوحات الجانبية أو التي وسط الطريق وحتى عدم وجود اللوحات الجانبية التي تحدد المسافات كل عشر كيلومترات، رغم أن اكبر مدينة تأتي بعد المغادرة من المدينة الرس.. ومع ذلك يلاحظ قلة اللوحات الإرشادية التي طالب بها أهل الرس كثيرا على الخطوط السريعة وكذلك قلة اللوحات للقادم من مطار القصيم ومن مدن القصيم الأخرى، علما أنه توجد قرى كثيرة في المنطقة حظيت بنصيب الأسد من اللوحات الإرشادية والكثير يتساءل عن الأسباب التي جعل الرس أقل اهتماما من ناحية اللوحات الإرشادية خاصة على الطرق السريعة والأهالي ينتظرون حلا لهذه المشكلة، رغم أن إدارة الطرق بالقصيم لديها علما بهذا الموضوع الذي لم يجد حلا حتى وقتنا الحاضر وأهالي الرس يأملون من معالي وزير النقل أن يتحقق حلمهم في عمل دراسة في وضع اللوحات الإرشادية التي تهم الرس لما لها من أهمية كبيرة في معرفة المدن والقرى عن طريق هذه اللوحات، رغم أنه حصل العديد من المواقف الطريفة للوصول إلى الرس من بعض المواطنين لزيارتها، ونظرا لعدم وجود هذه اللوحات فقد تاه الكثير والاتجاه إلى مناطق أخرى كلفهم بعض الوقت، بل إن إحدى العوائل التي جاءت لزيارة الرس بعد فراق طويل انتهى بهم المطاف إلى مدينة بريدة ثم العودة إلى الرس عن هذا الطريق الصعب كل هذا لعدم وجود لوحات إرشادية تشير إلى الرس على الطرق السريعة والمسافر يعاني مشكلات كثيرة بسبب ذلك والقادم إلى الرس، كأنما يسير نفق مظلم لعدم وجود الدليل الذي عن طريقه تصل إلى الهدف وهذا ما تفتقره محافظة الرس في هذا الوقت أملنا بالله ثم بمعالي وزير النقل إيجاد الحلول لهذه المشكلة وبالله التوفيق.
منصور بن محمد الحمود - الرس


نشر بتاريخ 28-02-2010 في جريدة الجزيرة



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الدُربية غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2010, 01:21 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
د حقائق is on a distinguished road
يابو محمد لاحياة لمن تنادي
هذا الكلام يفترض يصدر وبشكل رسمي من المسؤلين بالمحافظة وعلى راسهم محافظ الرس
لكن السر في ذلك ان المواصلات ماعندنا واسطة فيها
والمثل يقول كل يحوش النار لقريصة
وزارة المواصلات فرع القصيم كلهم من عنيزة ولذلك اول ماتطلع من المدينة تجيك لوحات عنيزة بريدة
والرس الله يرحم حالة
قبل سنوات كان فيه كفر على الطريق السريع وضعة فاعل خير مكتوب عليه الرس وسهم للمخرج


مع الشكر لصاحب الموضوع
د حقائق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 01:35 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
يا ابن الحلال المواصلات ينطبق عليهم مثل جاء يبي يداويها اعماها(يكحلها)

فيه لوحة وانت جاي من المدينة قبل مفرق الرس بـ36 مكتوبة باقي على الرس 63
__________________
[IMG]
[/IMG]
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 01:47 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 545
قوة التقييم: 0
نهر الخير is on a distinguished road
أتا مرة بمجلس أحد اصدقاء الوالد الله يحفظه كانت دوريه بينهم
وقال أحد الحاضرين أن فيه مجموعة من أهل الرس دخلو على المحافظ
عند بداية تركيب لوحات الطريق السريع
وقالوا له لا يوجد لوحات للرس ولماذا
بريده وعنيزه قبل ما تاصلها بـ 100 كم تشاهد اللوحات يمنه ويسره
والرس لوحة او لوحتين فقط
فأجاب حفظه الله وبارك في جهوده
لا يلزم تركيب لوحات للرس
ومن أراد الرس يسال وسوف يرشده الناس
بالله هذا كلاااااااااااااااام
اذا هذا المحافظ يقول كذا ؟؟؟
ما علينا شرهه على الباقين
ومثل ما قلت هذي نقل عن هذا الرجل
والله اعلم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نهر الخير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 07:49 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
الدُربية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها د حقائق مشاهدة المشاركة
يابو محمد لاحياة لمن تنادي
هذا الكلام يفترض يصدر وبشكل رسمي من المسؤلين بالمحافظة وعلى راسهم محافظ الرس
لكن السر في ذلك ان المواصلات ماعندنا واسطة فيها
والمثل يقول كل يحوش النار لقريصة
وزارة المواصلات فرع القصيم كلهم من عنيزة ولذلك اول ماتطلع من المدينة تجيك لوحات عنيزة بريدة
والرس الله يرحم حالة
قبل سنوات كان فيه كفر على الطريق السريع وضعة فاعل خير مكتوب عليه الرس وسهم للمخرج


مع الشكر لصاحب الموضوع
شكرا على المرور في هذا الموضوع
والرس بالفعل تحتاج الى لوحات ارشادية على الطرق السريعة
ونرجو الاهتمام اعلاميا عن حل هذه المشكلة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الدُربية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 07:50 PM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
الدُربية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هب الريح مشاهدة المشاركة
يا ابن الحلال المواصلات ينطبق عليهم مثل جاء يبي يداويها اعماها(يكحلها)

فيه لوحة وانت جاي من المدينة قبل مفرق الرس بـ36 مكتوبة باقي على الرس 63
مشكور هب الريح على الاهتنام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الدُربية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 07:52 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 50
قوة التقييم: 0
الدُربية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نهر الخير مشاهدة المشاركة
أتا مرة بمجلس أحد اصدقاء الوالد الله يحفظه كانت دوريه بينهم
وقال أحد الحاضرين أن فيه مجموعة من أهل الرس دخلو على المحافظ
عند بداية تركيب لوحات الطريق السريع
وقالوا له لا يوجد لوحات للرس ولماذا
بريده وعنيزه قبل ما تاصلها بـ 100 كم تشاهد اللوحات يمنه ويسره
والرس لوحة او لوحتين فقط
فأجاب حفظه الله وبارك في جهوده
لا يلزم تركيب لوحات للرس
ومن أراد الرس يسال وسوف يرشده الناس
بالله هذا كلاااااااااااااااام
اذا هذا المحافظ يقول كذا ؟؟؟
ما علينا شرهه على الباقين
ومثل ما قلت هذي نقل عن هذا الرجل
والله اعلم
شكرا
نهر الخير
ياليت فيه تعاون بين الاهالي والمحافظة
الرس تحتاج الى الكثير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الدُربية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 10:26 PM   #8
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...








ههههههههههههههه
هي جت على اللوحات بس
ههههههههههههههه









---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 10:52 PM   #9
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 39
قوة التقييم: 0
الغائب is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رووميو مشاهدة المشاركة






ههههههههههههههه
هي جت على اللوحات بس
ههههههههههههههه






والله انك صادق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الغائب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-03-2010, 10:57 PM   #10
عضو مميز
 
صورة عنودالخرج* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: في عيون السيح
المشاركات: 197
قوة التقييم: 0
عنودالخرج* is on a distinguished road
مرااااااااااااااااااااااحب

هي على اللوحات !!الله يرحم الحال ماعندكم أحد !!

والله لوهي مخططات وأراضي كان شفتتهم يتسابقون عليها بس الشكوى لله مو للبشر !!

وعسى رزقنا مو بدينهم ولا كان علوم يمكن أكلوا الأخضر واليابس!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عنودالخرج* غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19