عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-03-2010, 11:22 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الوكاد بالبيت اجل بالشارع
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
عاشق الأسمر is on a distinguished road
Red face معالي الوزير ... ممكن تركب ددسن ..!!

صباح غد الثلاثاء يدشن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز زيارته الميدانية لمنطقة القصيم حيث يشاهد الوزير عدداً من المشاريع المنفذة ويطمْئِن قلبه المفعم بروح العمل على مسيرة الخدمات بالمنطقة .

على إيميلي الخاص بعثت العلاقات العامة بأمانة منطقة القصيم برنامج جولة سموه أثناء زيارته للمنطقة , وهو برنامج معد بإحكام شديد لمحاصرة الوزير وجعله لا يرى سوى الوجه الحسن لعمل الأمانة بمنطقة القصيم والبلديات التابعة لها بالمحافظات , وللإنصاف فذلك لا يعيب ! لأن من حق أمانة القصيم أن يشاهد وزيرها مخرجات عملها , لكن أن تطغى هذه المخرجات على بعض الوقائع السلبية التي لابد أن يدركها الوزير , فأجزم أن ذلك إجراء ليس عادلا ألبتة!!

لا نريد من الوزير كمواطنين أن يركب حافلة (vip) المعطرة بالبخور المعتق ثم يتجه للساحات والمشاريع ومركز بن صالح الثقافي أو قرية الخبراء أو السوق الشعبي بالمذنب أو أن يستمع لقصيدة شعبية في الحفل المعد له وكأننا أمام مسؤول جاء للاستجمام وليس للكشف عن الأداء العملي كما هو واجبه الذي أقسم به أمام ملك البلاد خادم الحرمين الشريفين .

الأمير منصور بن متعب - من وجهة نظري- كان يجب أن يأخذ برنامج زيارته من المواطنين بمنطقة القصيم كونهم المستهدفين بالخدمات . فهم أدرى وأعرف بكل شيء , وهم المرآة الحقيقية والمحك الأقوى , لكشف عمل أمانة القصيم , التي بالتأكيد لا يمكن أن نتجاهل روعة الكثير من مشاريعها الرائدة للمنطقة .

لو كان لي من الأمر شيئا لاستبدلت الحافلة المزركشة التي ستطوف بسموه بسيارة من نوع ( ددتسن – غمارة ) ليحس الوزير بمعاناة المواطنين من المطبات والحفر , وسوء الطبقة الإسفلتية ( تم ترقيع بعضها والبركة بالزيارة) ثم يعرج للكثير من الأحياء ليشاهد كمية الفوضى الخدماتية المقدمة للمواطن والبطء المكشوف في تنفيذ الخدمات للمواطنين .

على الوزير أن يخلع عباءة الرسمية ويحتزم رداء الميدان ليقابل المواطنين في الأحياء والشوارع , ولا ينسى أبدا أن يذهب لمواساة أهالي حي الضاحي -جنوب بريدة- بعد أن تعاملت معهم أمانة القصيم بوحشية ودون رحمة حينما تفجرت نفاياتها المدفونة بين سكان الحي في منظر يبكي له حتى الكافر..!!

على الوزير أن يمر بجانب المعلم الأشهر بالقصيم - برج بريدة- ويشاهد بعينه كمية الحزن الجاثمة على جوانبه وكيف تم تركه ضحية لشجر البرسوبس العزيز على قلب أمانة القصيم !!

اليوم القصيم بكافة محافظاتها لا تحتاج ( لبرستيجات ) الاستقبال والتوديع , بل تحتاج لعمل جبار وميزانيات أكثر مما هو متاح , ولأني أحب منصور بن متعب صاحب الأفق النقي , فإني أطالبه بأن يجعل هناك توافقاً بين المشاهد السلبية والايجابية , كما أتمنى أن يفاجئني ببعض التغييرات بالبرنامج والتي لن تخطر على بال المسؤولين لتكون الزيارة قد حققت أهدافها الصحيحية بعيدا عن ( سم الله يحييك - تامر طال عمرك - أبشر الله يخليك لنا) !!

أكتب لأنقل نبض الكثير من المواطنين ليس بمنطقة القصيم فقط , بل كل المناطق . لكن لأن زيارة سموه للقصيم هي الأقرب اتجهت بمجهر النقد للقصيم , وبحر المكاشفة يجب أن يصل لكل شبر في السعودية . فالمواطن أصبح حاله كئيبا وهو يرى الانفجار بالخدمات المقدمة بدول لا تملك ربع ما لدينا , بينما لازلنا نصر على توارث آليات استقبال للمسئولين وفق نفاق عملي بشكل مزر ومخجل , وكأننا دولة لا زالت تعيش في الخيام ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!!



قبل الطبع

نصف طبيب يفقدك صحتك ,نصف امام يفقدك ايمانك

( مثل تركي )


سلطان المهوس



صراحة موضوع جرئ ! لأنه لايوجد مقص رقيب ... لذلك خرج كما هو ...


وأمانة القصيم تعقب على المقال /

تلقت صحيفة (عاجل) الإلكترونية تعقيبا من قبل أمانة منطقة القصيم حول مقالة الزميل رئيس التحرير سلطان المهوس والتي جاءت تحت عنوان (معالي الوزير ... ممكن تركب ددسن ) توضح من خلاله الكثير من تفاصيل زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لمنطقة القصيم وإذ نشكر مسؤولي الأمانة ومتحدثها الإعلامي على التوضيح فإنه يسرنا أن نضع التعقيب أمام القراء الكرام بكامل نصه مع تمنياتنا للجميع بدوام التوفيق والنجاح ودعواتنا للأمانة بالتألق العملي المميز


نص التعقيب


المكرم رئيس تحرير صحيفة عاجل الإلكترونية
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية نود أن نشكر لكم اهتمامكم و حرصكم على ما يهم العمل البلدي بالمنطقة ، و حول مقالكم المنشور بشأن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير الشؤون البلدية و القروية لمدينة بريدة و جولاته المصاحبة لعدد من محافظات المنطقة. نود أن نوضح لكم و للسادة القراء بأننا نشارككم الرأي حول أهمية احتواء الزيارة على الإطلاع على التحديات التي تلامس حياة المواطنين اليومية بالإضافة إلى الإطلاع على المنجزات التي تفتخر بها المدينة ، و هذا ما استشعرته أمانة المنطقة حين إجراء الترتيبات لجولة سمو الوزير لمدينة بريدة بمشاركة و إشراف من المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم ، حيث سيطلع سموه حفظه الله خلال الزيارة على جملة من العناصر الهامة و التي تشكل جزءاً من التحديات أبرزها الإطلاع على أحياء جنوب و شرق و وسط مدينة بريدة ، و مطمر النفايات القديم و سيقف ميدانياً على الأحياء المتضررة من السيول بحي الإسكان بمدينة بريدة و يستمع خلالها من المواطنين المتضررين ، بالإضافة إلى الإطلاع على أبرز التحديات التي تواجه صيانة الطرق و تصريف السيول و صعوبة الإجراءات المكتبية. و في المقابل سيطلع سموه أيضاً على مجموعة من المنجزات أبرزها مدينة الأنعام و مدينة التمور و سيتفقد مختبر سلامه الأغذية المنشأ مؤخراً بمدينة بريدة .
لذا نود أن نطمئنكم و السادة القراء بأن هذه الزيارة ستحقق بإذن الله الأهداف المرجوة باشتمالها على الوقوف على احتياجات المواطنين الأساسية بكافة المدن و المحافظات التي ستشملها الجولة و هذا من صلب أهداف الزيارة .
وفقكم الله ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

أخوكم :
يزيد المحيميد
الناطق الإعلامي لأمانة منطقة القصيم

آخر من قام بالتعديل عاشق الأسمر; بتاريخ 01-03-2010 الساعة 11:24 AM. السبب: شئ بسيط.
عاشق الأسمر غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-03-2010, 10:51 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
البلد: في المجرة وبالتحديد في الكرة الأرضية وبالتحديد بالأرض وبمكانـ يدعى الرس الذي يوجد في القصيم التي توجد في المملكه العربية السعودية التي توجد على الأرض ....
المشاركات: 5,014
قوة التقييم: 0
رووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura aboutرووميو has a spectacular aura about
.
..
...

نرجوا خيراًَ



---------------------------------------------------------------------


إنقطاع فترهـ قصيرهـ ..




__________________
توقيع مخالف
نرجو عدم إعادته
رووميو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.