عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-03-2010, 10:27 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
رسالة من فتاة سعودية لجمال خاشقجي

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية وبعد :

سمعت عن حلقتك القادمة من البيان التالي وضيفيك فيها .

ولعلِّي هنا أثقل عليك وأحمِّلك أمانةً عظيمةً لن أترك لك الخيار في قبولها أو رفضها ! فأكتب لك هنا كلمات أستحلفك بالله العليم الخبير أن توصلها للأستاذ خاشقجي بأي طريقةٍ تراها مناسبة عبر برنامجك أو قبله أو بعده , ولا تقل لي أوصليها له بنفسكِ فهو يهتم لكل الآراء ويقبل النقد ويتسع صدره للجميع ! فقد سمعت كلامك هذا من قبل وصدقته وأرسلت له رسالة على بريده الخاص الذي أعطيتنيه , كتبتها عنّي وعن الكثير من بنات وأبناء الوطن وأفكارنا وأرآؤنا حول قضايا كثيرة ومع ذلك تجاهلها أستاذنا جمال وربما حذفها حتى قبل قراءتها .

اسأل الأستاذ جمال نيابة عني وأنتم تتحدثون هذه الأيام عن ضرورة إبرام وثيقة شرف يتعهد فيها طرفي النزاع باحترام رموز السنة والشيعة لمنع الفتنة والشقاق بين الطائفتين , اسأله لماذا لا نبرم تلك المعاهدة بيننا نحن أبناء السنة أولا ومن باب أولى وليتعهد لنا الليبراليون أو كتّاب ومثقفي بلادنا باحترام رموزنا نحن من العلماء والدعاة وكل من نحبهم فيوقفوا التهجم عليهم وانتقاصهم والاستعداء ضدهم والافتراء عليهم ؟؟!! .

اسأل الأستاذ جمال هذا السؤال من مواطنة سعودية : أين الحرية والتعددية وقبول الآخر التي يزعمون أنهم أهلها ونحن نراهم في الواقع لا يزدادون إلا إقصاءً لمن يخالفهم وتضييقا على الآخرين ورفضا مكشوفا قاطعا لأي فكر لا يوافقهم حتى علماؤنا الكبار ومرجعيتنا الدينية الرسمية في هذه البلاد يتم تغييبها وتهميشها في ساحاتنا الإعلامية واستقدام أشخاص وجهات دينية خارجية واستيراد قناعاتهم وخبراتهم وتجاربهم الخاصة وفرضهم على المشهد الثقافي والاجتماعي السعودي حتى اصبحنا نشتاق والله لرؤية وجوه علمائنا الأجلاء من هيئة كبار العلماء فبتنا نصطبح كل يوم على صور علماء لا نعرفهم من مصر أو لبنان أو المغرب العربي توضع إلى جوار صورة خادم الحرمين في الصفحات الأولى لصحفنا السعودية وكأنما انقرض علماؤنا فجأة ! لا أنتقص من قدر كل علماء المسلمين من أي بلدٍ كانوا ولكن ! تعلم وأعلم أن وراء الأكمة ما وراءها !

اسأل الأستاذ خاشقجي لماذا يصادرون الحريات ويقمعون الفكر ويمنعون نشر أيا من المقالات أو التعليقات المعارضة لتوجههم الفكري في الوطن مهما التزمت تلك المقالات أدب الحوار ومنهج الاعتدال لماذا يحذفون مئات التعقيبات اليومية على مقالات الكتّاب عبر الموقع الإلكتروني حتى بدأ الناس يضيقون ذرعا بذلك الاضطهاد وينسحبون تدريجيا عن الوطن وأمثالها من الصحف ؟

اسأل الأستاذ الكريم جمال خاشقجي لماذا كانت الحرية في عهد رئيس التحرير السابق عثمان الصيني أعدل وأشمل فكنا نفتح صفحة نقاشات القراء فنرى مقالا مؤيدا للاختلاط وبجواره وفي ذات الصفحة نجد مقالين أو ثلاثة يرفضانه وهكذا في بقية المواضيع التي تشغل الرأي العام وتمثّل صوت الأغلبية أما اليوم فصوتٌ غالبٌ واحد لا شريك له حتى تظن أن الدار غير الدار والناس غير الناس كل ذلك في يومٍ وليلة ؟!

اسأل الأستاذ جمال لماذا تنشر إحداهن روايتها الفضائحية الجنسية يوم السبت فيتم استكتابها صبيحة الأحد في الجزيرة ؟! وتفتعل الثانية قضية مع الهيئة وتشعلها سبا وشتما واتهاما ليلة الاثنين فيتم استكتابها يوم الثلاثاء في الوطن ! وتشن الأخرى حربها صبيحة الخميس على المجتمع السعودي الذكوري الظالم والرجل السعودي المتوحش الباغي فيجري استقطابها كاتبة قبل أن تغيب شمس ذلك اليوم في عكاظ أو الرياض ! ما الذي يجري ؟! كاتبات كلهن نسخ مكررة من بعضهن لا يمثلّن بأي شكل من الأشكال حقيقة المرأة السعودية وقيمها ومطالبها وقضاياها الأهم , أين الأقلام النسائية السعودية ذات التوجّه المحافظ أين الأقلام المعتدلة الهادئة المتّزنة التي لا تعيش بالضرورة صراعا طاحنا مع الرجل ؟! أيُعقل أنه ما عاد في بلادنا مثقفة سعودية واحدة لا تطالب بالقيادة وكشف الوجه وتصلح أن تكون كاتبة ؟! لايحدثنا عن أميمة الجلاهمة التي تم تحييدها اجبارا فهي قلمٌ وحيد بين عشرات الأقلام الوردية الأخرى .

اسأل الأستاذ جمال ألم نتفق منذ البداية أن تتسع الآفاق لطرح كل الرؤى المختلفة ما دامت لا تتعارض مع المقدس الثابت من كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم , وما عداهما مما اختلف حوله العلماء فلا بأس في الحوار والاختلاف حوله فلماذا يسمح بإنكار ما أثبتته آيات القرآن وأقوال المصطفى كيف أجاز رئيس التحرير اعتراضا صريحا على كتاب الله عبر مقال الدكتور المزيني " مفارقتان وأمل " العدد 3310 حيث يقول " إن السحر والعين والرقية وتأثير الجن على البشر إنما هي قضايا فلكلورية من بقايا الثقافات الشعبية التقليدية " !! كيف أجاز أيضا تلك السلسلة التي كتبتها الكاتبة حصة آل الشيخ الأعداد : 3312 ـ 3319ـ 3333 والتي تشكك فيها ببعض أحاديث نبينا وقدوتنا وحبيبنا عليه أزكى الصلاة والسلام وتكذِّب وتطعن في صحة بعض الأحاديث الصحيحة في البخاري ومسلم بدعوى أنها لا تستقيم مع العقل والمنطق وتتعارض مع مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة ثم تخلط كغيرها من الكتّاب الخائضين في علوم وأحكام الشرع بين الصحيح والضعيف والموضوع !! ألا يظن أستاذنا جمال أنه لن يُحاسب ويُساءل هو وكل من عجز عن انكار تلك المقالات الخطيرة ؟!

اسأل الأستاذ خاشقجي من سلّط علينا كاتبات الوطن لتجريح كرامتنا وأذية مشاعرنا نحن بنات هذا الوطن حيث لا ذنب لنا إلا ما اعتنقناه من قيم وقناعات التزمناها لا ضعفا وخضوعا بل إيمانا وتقربا للخالق وطمعا في الجنة وحذرا من النار ؟! اسأله لماذا لا تعبِّر كاتباته عن أرآئهن الخاصة وحقهن في كشف الوجه دون زينةٍ أو تبرج وفق المذاهب المجيزة وحقهن في سماع مايردنه وفعل ما يردنه دون اعتداء وإهانة لبقية المواطنات السعوديات ؟! كيف يتم احتقارنا والاستهزاء بنا على أرضنا ؟! ألا عزَّة وشرف وحقوق لنا مثلهن ؟! فليكشفن وجوههن ولكن عليهن أن يحترمن حقنا في تغطية الوجه فلا يسخرن من ذلك الغطاء الذي نراه قيمة رفيعة عُليا فتكرر حليمة مظفر وليلى الأحدب في مقالاتهما أنه مجرد قطعة قماش وأنه عادة يجب منعها و.. و.. وكم وصفتنا حليمة بأبشع الأوصاف ففي مقالها " نقاب ناجية " تقول : يلبسن عباءاتهن بطريقة رثة !!! ويرتدين القفازات .

اسأل الأستاذ جمال من أحق وأولى بالفتيا وبيان الحلال والحرام علماء البلاد أم كتاب الوطن ؟! اسأله لماذا لا ينصت أبدا للأصوات الكثيرة جدا المحّتجة من حوله أيُعقل أن كل أولئك الناس المنتقدين للوطن كلهم على باطل وهو وحده وفريقه على حق ؟! يجب أن يحاور ويناقش ويتنازل قليلا ويستمع كثيرا فليس الكل أعداء له .

اسأله هل قرأ رسالة الشابة السعودية ريم سعيد آل عاطف ؟!

أنا مجرد مواطنة سعوية لا أعرف حزبا أو توجها غير الإسلام الحقيقي والوطن السعودي الأشمّْ أؤمن بحق الجميع في الاحترام والكرامة والأمن والحرية والسلام وأن الحرية حقا للجميع ولكن تبقى أصول ومسلّمات الكتاب والسنة خطوط حمراء لا ينبغي تجاوزها .

أنا أحملّك مرة أخرى أمانة نقل رسالتي هذه وأسئلتي للأستاذ جمال خاشقجي ولك أن تحوّل له رسالتي مباشرة أو تصوغها كيف شئت , المهم أنني أسألك بالله العلي العظيم أن لا تتجاهل تساؤلاتي أوتُغفلها ولن أسامحك لو فعلت ! أعرف أن رابطتك به وعلاقتك ككاتب صحيفة برئيس تحريرها لن يمنحك ذلك القدر الكبير من الجسارة والجرأة في طرح ما عرضته عليك بكل صراحة ووضوح ولكن ذلك أيضا لن يعفيك من أداء مهمة البلاغ وتوصيل الرسالة .

أسأل الله أن يرفع قدرك ويعلي شأنك ويحفظك ويحفظ لك من تحب , وأسأله لنا ولكل مسلم العفو والصلاح .

ريم سعيد آل عاطف

بالمناسبة أردت الاسهاب في وصف شعبيتك الكبيرة وحب الناس لك ونجاح برنامجك ولكني خشيت اتهامي بالتزلف والتملق . والسلام عليكم .


هذه الرسالة بعثتها فتاة سعودية تدعى ريم آل عاطف إلى د. عبد العزيز قاسم قبل اللقاء على قناة " دليل "
في برنامج " البيان التالي والذي جمع الشيخ عوض القرني بجمال خاشقجي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 02-03-2010, 11:27 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعودية
المشاركات: 1,005
قوة التقييم: 0
تحت المجهر is on a distinguished road
رغم وجود الهجمة الشرسة

إلا أننا نفرح ونستبشر كثيراً عندما نقرأ مثل هذه الكتابات ونشاهد بعض الحوارات

التي تقمع أهل الشر والفساد

اللهم إن كان في سابق علمك أنهم يهتدون فاهدهم يا رب العالمين

وإن كان في سابق علمك أنهم لا يهتدون اللهم فأهلكهم و كف المسلمين من شرهم

يارب العالمين






__________________
ما كان لله يبقى .... وما كان لما سواه يزول
تحت المجهر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2010, 11:56 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 686
قوة التقييم: 0
* خادم الدين * is on a distinguished road
:.

إذا هجم على بيتك لصان أحدهما يريد .. والآخر يريد .. !!!
__________________
هنا مواضيع * خادم الدين *جعله الله من خدام الدين حقيقة لا دعوى - اللهم آمين -

http://www.alrassxp.com/forum/search...&starteronly=1

اعذروني إن غبت أو تأخرت ولعل في الأمر خيرة
* خادم الدين * غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2010, 02:15 PM   #4
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
حينما تخرج الكلمات من القلب , تكون صادقة عالقة بالأذهان , فمن القلب غلى القلب

تحياتي
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-03-2010, 03:40 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 193
قوة التقييم: 0
الأدهم is on a distinguished road
لله درها من فتاه
الله يخزي بني ليبرال ويفضحهم ويكفي علمائنا ودعاتنا شرهم وشر أقلامهم
__________________
الأدهم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-03-2010, 09:52 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
البلد: الرس
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
ناصح مشفق is an unknown quantity at this point
تحت المجهر نفرح كثيرا لهداية أي أحد وندعو لهم بالهداية

شكري لك لمرورك العطر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصح مشفق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19