عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-03-2010, 06:42 AM   #11
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو محمد 2005 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير وشرفني مروركم
وش دعوا يا ابومحمد حتى بالاقتباس ما تقدر تطلع الصور؟؟؟!!!!!!!!!!!

(يا اخي ما عندي مانع اعلمك كيف تضع الصور في المنتدى بس
بقرووووووش)

جزاك الله خيرا يا اسماعيل هنيه على ما تقوم به وجعل ذلك في موازين حسناتك...آمين يارب
__________________
[IMG]
[/IMG]
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 08-03-2010, 07:06 AM   #12
عضو بارز
 
صورة باحث ومفكر اسلامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: عرب الوطن العربي
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
باحث ومفكر اسلامي is on a distinguished road
صلاة الروافض باطلة وهذا هو الذي جعله يمتنع من الانضمام إليهم
ولكن السؤال لماذا حشر نفسه معهم بالصف الأول ؟؟؟
__________________

إن كـان تـابــع أحـمــد متوهبـــاً ـــ فأنـا المـــقـر بأننـي وهابـي
أنفي الشـريك عن الإلهِ فليس لي ـــ رب سوى المتفـرد الوهـاب
لا قبـــة تــُرجـى ولا وثـــــن ولاـــ قبرٌ له سبـــب مـن الأسبـابِ
كــلا ولا حــجر، ولا شجـــــرولاـــ عين ولا نصب من الأنصـاب
باحث ومفكر اسلامي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 07:47 AM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
ياجماعة الخير ترى لنا سلف نقتدي بهم ونتمسك بمنهجهم
سبق أن وضعت موضوع قبل أن يتم إيقاف عضويتي مؤقتا عن حماس وبينت ضلالهم وانحرافهم عن السنة
ومع ذلك يصر البعض على الدفاع عنهم
انظروا إلى هذا المقطع وأخبروني ما هو ردكم بعدها
YouTube - ‫ظپط¶ظٹط*ط© ط*ط±ظƒط© ط*ظ…ط§ط³ ط§ظ„ظƒط¨ط±ظ‰ ط³ط¬ظ‘ظ„ ظٹط§طھط§ط±ظٹط® ... ظˆط£ط´ظ‡ط¯ ظٹط§ط²ظ…ظ†‬‎
وهذا المقطع كذلك الذي يبين ضلال حركة حماس نسأل الله العافية
YouTube - ‫ظ‚ط§ط¯ط© ط*ظ…ط§ط³ ظپظٹ ط´ط±ظٹط· ظˆط§ط¶ط* ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طھط´ظٹط¹ ظˆظ„ظ‚ط§ط¦ط§طھظ‡ظ… ط¨ط§ظ„طµظ‡ط§ظٹظ†ط©‬‎
إذا وجدتم تعليل لهنية أنه صلى وقف ورفض الصلاة معهم
ما هو جوابكم عن وضعه الزهور عند قبر الزنديق الكافر الملحد الخميني ؟
أسألكم بالله لو أن أحد علماء السنة الأكابر المعروفين بالتمسك بمنهج السلف الصالح قيل له أو رأى ما يفعله هنية وغيره من الذهاب إلى إيران وطلب النصر منهم
ما هو سيكون كلامه ؟
أضع لكم منهج السلف مع أهل البدع حتى تروا كيف كان علماء السنة متشددين جدا مع أهل البدع :


(1)عن عاصم الأحول قال : جلست إلى قتادة فذكر عمرو بن عبيد فوقع فيه فقلت : لا أرى العلماء يقع بعضهم في بعض ! فقال : " يا أحول أو لا تدري أن الرجل إذا ابتدع فينبغي أن يذكر حتى يُحذَرَ " [ " ميزان الاعتدال " للإمام الذهبي ( 3/273 ) ط : دار الفكر ، تحقيق : علي البجاوي ]

(2) قال أبو صالح الفراء : حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال : ذاك يشبه أستاذه - يعني : الحسن بن حي - . فقلت ليوسف : ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال : " لم يا أحمق ! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم ، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم ، ومن أطراهم كان أضر عليهم " . [ سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط : الرسالة ، وتهذيب الكمال (6/182) ط : الرسالة ] .


(3) قال أبو داود السجستاني : قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل : أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع ، أترك كلامه ؟ قال : " لا ، أوَ تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة ، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به " ، قال ابن مسعود : " المرء بخدنه " . [ طبقات الحنابلة ( 1/158 ) ط : دار المعرفة ، تحقيق : محمد حامد الفقي ] .

(4) وقال عبد الله بن أحمد : قلت لأبي ـ أي الإمام أحمد ـ : ما تقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً ، أو شيعياً ، أو فيه شيء من خلاف السنة ، أيسعني أن أسكت عنه ، أم أحذِّرَ منه ؟ فقال : " إن كان يدعو إلى بدعة ، وهو إمام فيها ، ويدعو إليها ، نعم ؛ تحذِّرُ عنه " [ الكفاية للخطيب البغدادي ص (46) ط : العلمية ] .
أقول : الله أكبر هذا فقط من يأتي ، فكيف بمن يذهب إلى قادة الشيعة وشيوخهم ويجلس إلى إمام الكفر عندهم علي خامنئي ، لو افترضنا أن الإمام أحمد يعيش بيننا رحمه الله هل سيبحث عذرا لمن فعل هذا أم سيلحقه بهم ويحذر منه ؟


(5) عن سلام بن أبي مطيع ، أنَّ رجلاً من أصحاب الأهواء قال لأيّوب السختِياني : "يا أبا بكر أسألُك عن كلمة ، قال : فولّى أيّوب ، وجعل يشير بإصبعه ؛ ولا نصف كلمة ، ولا نصف كلمة " [ أخرجه الآجُرّيُّ في " الشريعة " (120) ، والدارميُّ في " سننه " (404) ، وابن بطة في " الإبانة " (402) ] .

(6) قال عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما - : " لا تجالس أهل الأهواء فإنَّ مجالستهم مُمْرِضةٌ للقلوب " [ الإبانة لابن بطة (1/136) رقم (371) ط : العلمية ] .

(7) قال أحمد بن حنبل : " أهل البدع لا ينبغي لأحد أن يجالسهم ، ولا يخالطهم ، ولا يأنس بهم " . [ الإبانة لابن بطة (1/158) رقم (495) ط : العلمية ، ولوامع الأنوار البهية للسفاريني (1/109) ط : مكتبة الخافقين دمشق ] .

(8) وقال ـ أيضاً ـ في رسالته إلى مسدد : " ولا تشاور صاحب بدعة في دينك ، ولا ترافقه في سفرك " . [ الآداب الشرعية : 3/578 ] .
أقول : رحم الله الإمام أحمد وغفر له وأسكنه جنات الفردوس كان شديدا على أهل البدع ، والله لو رأى اليوم ثناء كثير من الناس على سيد قطب وحسن البنا والقرضاوي والشعراوي وهم يعلمون ما عندهم من ضلال وباطل لألحقهم بهم


(9) قال مسلم بن يسار : " لا تمكّن صاحب بدعة من سمعك ، فيصب فيهما لا تقدر أن تخرجه من قلبك " . [ الإبانة لابن بطة (1/148) رقم (436) ط : العلمية ] .

(10) قال إبراهيم النَخعي : " لا تجالسوا أهل الأهواء ، فإنَّ مجالستهم تذهب بنور الإيمان ، وتسلب محاسن الوجوه ، وتورث البغيضة في قلوب المؤمنين " [ الإبانة (1/137) رقم (375) ] .

(11) قال عبد الله بن مسعود : " إنما يماشي الرجل ويصاحب من يحبه ومن هو مثله " .

(12) وقال أيضا : " اعتبروا الناس بأخدانهم , فإنَّ الرجل لا يخادن إلا من يعجبه نحوُه " .

(13) قال ابن عون : " من يجالس أهل البدع أشدّ علينا من أهل البدع " .

(14) قال الأوزاعي : " من سترعنا بدعتَه لم تخْفَ علينا أُلفتُه " .

(15) وقال يحيى بن سعيد القطَّان : " لما قدم سفيان الثوري البصرة , جعل ينظر إلى أمر الربيع بن صبيح , وقدره عند الناس , سأل أي شيء مذهبه ؟ قالوا : ما مذهبه إلا السنة ! قال : من بطانته ؟ قالوا : أهل القدر ,قال : هو قَدَري " .

(16) قال هشام بن حسان الأزدي : " إن أيوب السختياني دُعي إلى غسل ميت , فخرج مع القوم , فلما كشف عن وجه الميت عرفه , فقال : أقبلوا قبل صاحبكم فلست أغسله ؛ رأيته يماشي صاحب بدعة " .

(17) وقال أبو حاتم : قدم موسى بن عقبة الصوري بغداد ؛ فذُكِر لأحمد بن حنبل ؛ فقال : " انظروا على من نزل , وإلى من يأوي " . [ الآثار (11ـ17) من " لم الدر المنثور " ص ( 174 ـ 180 ) لجمال بن فريحان ]

(18) قال الفضيل بن عياض : " من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام ، ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد ، ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا ، ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع " . [ شرح السنّة للإمام البربهاري ص (139 ) ]
وقال أيضاً : " الأرواح جنود مجندة ؛ فما تعارف منها ائتلف ، وما تناكر منها اختلف ، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق " .
قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - : " صدق الفضيل : فإنا نرى ذلك عياناً " . [ الإبانة لابن بطة (1/ 146) رقم (429) ط : العلمية ] .

(19) وعن عقبة بن علقمة قال : " كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس : ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم ، فإذا ذكر أهل البدع قال : دعونا من ذكرهم لا تذكروهم ؟ قال أرطأة : هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره .
قال : فأنكرت ذلك من قول أرطأة ! قال : فقدمت على الأوزاعي ، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته ، فقال : صدق أرطأة والقول ما قال ؛ هذا يَنهى عن ذكرهم ، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم " [ تاريخ دمشق ( 8/15 ) ]

(20) قال الشاطبي في " الاعتصام " : " فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم : إحداهما : التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير ؛ فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس ، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم .
والثانية : أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء . وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن ، وهو هدم الإسلام بعينه " [ الاعتصام ص (86) ط : دار الحديث ، تحقيق : سيد إبراهيم ]



هذه بعض آثار من سلف من علماء السنة رحمهم الله تعالى
ومع ذلك سيخرج من تصعب عليه هذه الآثار وسيظل يدافع وسيوجه كلامه لي أنا لأنه لا يستطيع الرد على هذه الآثار
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 08:02 AM   #14
عضو بارز
 
صورة العاتب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 325
قوة التقييم: 0
العاتب is on a distinguished road
الله يجزاك خير
والله ينصر أخواننا في فلسطين
ويرد كيد أعدائهم في نحورهم أمين يارب العالمين
__________________

أدلى همّ الكون واطْبقـَت سحب الكآبه .. أغرقـَت جوفي بدمعي واهلكت أخضر حقولي
وينكم ياربع عمري ؟من بقى ما صك بابه؟..مابقى لي صاحبٍ أرمي عليه اهـْوَن حمولي
الكتابة عن همومي ذنب أفْشَل في ارتكابه..هكذا حزني أناني ... غير فرْحي للّي حولـي
من هموم الناس أبني دافعي لجل الكتابه..ما حسَبْت حساب ضاقوْ بْما كتبت او صفّقوا لي
العاتب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 08:18 AM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,344
قوة التقييم: 0
منكم وإليكم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo khaled28 مشاهدة المشاركة
ياجماعة الخير ترى لنا سلف نقتدي بهم ونتمسك بمنهجهم
سبق أن وضعت موضوع قبل أن يتم إيقاف عضويتي مؤقتا عن حماس وبينت ضلالهم وانحرافهم عن السنة
ومع ذلك يصر البعض على الدفاع عنهم
انظروا إلى هذا المقطع وأخبروني ما هو ردكم بعدها
youtube - ‫ظپط¶ظٹط*ط© ط*ط±ظƒط© ط*ظ…ط§ط³ ط§ظ„ظƒط¨ط±ظ‰ ط³ط¬ظ‘ظ„ ظٹط§طھط§ط±ظٹط® ... ظˆط£ط´ظ‡ط¯ ظٹط§ط²ظ…ظ†‬‎
وهذا المقطع كذلك الذي يبين ضلال حركة حماس نسأل الله العافية
youtube - ‫ظ‚ط§ط¯ط© ط*ظ…ط§ط³ ظپظٹ ط´ط±ظٹط· ظˆط§ط¶ط* ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طھط´ظٹط¹ ظˆظ„ظ‚ط§ط¦ط§طھظ‡ظ… ط¨ط§ظ„طµظ‡ط§ظٹظ†ط©‬‎
إذا وجدتم تعليل لهنية أنه صلى وقف ورفض الصلاة معهم
ما هو جوابكم عن وضعه الزهور عند قبر الزنديق الكافر الملحد الخميني ؟
أسألكم بالله لو أن أحد علماء السنة الأكابر المعروفين بالتمسك بمنهج السلف الصالح قيل له أو رأى ما يفعله هنية وغيره من الذهاب إلى إيران وطلب النصر منهم
ما هو سيكون كلامه ؟
أضع لكم منهج السلف مع أهل البدع حتى تروا كيف كان علماء السنة متشددين جدا مع أهل البدع :


(1)عن عاصم الأحول قال : جلست إلى قتادة فذكر عمرو بن عبيد فوقع فيه فقلت : لا أرى العلماء يقع بعضهم في بعض ! فقال : " يا أحول أو لا تدري أن الرجل إذا ابتدع فينبغي أن يذكر حتى يُحذَرَ " [ " ميزان الاعتدال " للإمام الذهبي ( 3/273 ) ط : دار الفكر ، تحقيق : علي البجاوي ]

(2) قال أبو صالح الفراء : حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال : ذاك يشبه أستاذه - يعني : الحسن بن حي - . فقلت ليوسف : ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال : " لم يا أحمق ! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم ، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم ، ومن أطراهم كان أضر عليهم " . [ سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط : الرسالة ، وتهذيب الكمال (6/182) ط : الرسالة ] .


(3) قال أبو داود السجستاني : قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل : أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع ، أترك كلامه ؟ قال : " لا ، أوَ تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة ، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به " ، قال ابن مسعود : " المرء بخدنه " . [ طبقات الحنابلة ( 1/158 ) ط : دار المعرفة ، تحقيق : محمد حامد الفقي ] .

(4) وقال عبد الله بن أحمد : قلت لأبي ـ أي الإمام أحمد ـ : ما تقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً ، أو شيعياً ، أو فيه شيء من خلاف السنة ، أيسعني أن أسكت عنه ، أم أحذِّرَ منه ؟ فقال : " إن كان يدعو إلى بدعة ، وهو إمام فيها ، ويدعو إليها ، نعم ؛ تحذِّرُ عنه " [ الكفاية للخطيب البغدادي ص (46) ط : العلمية ] .
أقول : الله أكبر هذا فقط من يأتي ، فكيف بمن يذهب إلى قادة الشيعة وشيوخهم ويجلس إلى إمام الكفر عندهم علي خامنئي ، لو افترضنا أن الإمام أحمد يعيش بيننا رحمه الله هل سيبحث عذرا لمن فعل هذا أم سيلحقه بهم ويحذر منه ؟


(5) عن سلام بن أبي مطيع ، أنَّ رجلاً من أصحاب الأهواء قال لأيّوب السختِياني : "يا أبا بكر أسألُك عن كلمة ، قال : فولّى أيّوب ، وجعل يشير بإصبعه ؛ ولا نصف كلمة ، ولا نصف كلمة " [ أخرجه الآجُرّيُّ في " الشريعة " (120) ، والدارميُّ في " سننه " (404) ، وابن بطة في " الإبانة " (402) ] .

(6) قال عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما - : " لا تجالس أهل الأهواء فإنَّ مجالستهم مُمْرِضةٌ للقلوب " [ الإبانة لابن بطة (1/136) رقم (371) ط : العلمية ] .

(7) قال أحمد بن حنبل : " أهل البدع لا ينبغي لأحد أن يجالسهم ، ولا يخالطهم ، ولا يأنس بهم " . [ الإبانة لابن بطة (1/158) رقم (495) ط : العلمية ، ولوامع الأنوار البهية للسفاريني (1/109) ط : مكتبة الخافقين دمشق ] .

(8) وقال ـ أيضاً ـ في رسالته إلى مسدد : " ولا تشاور صاحب بدعة في دينك ، ولا ترافقه في سفرك " . [ الآداب الشرعية : 3/578 ] .
أقول : رحم الله الإمام أحمد وغفر له وأسكنه جنات الفردوس كان شديدا على أهل البدع ، والله لو رأى اليوم ثناء كثير من الناس على سيد قطب وحسن البنا والقرضاوي والشعراوي وهم يعلمون ما عندهم من ضلال وباطل لألحقهم بهم


(9) قال مسلم بن يسار : " لا تمكّن صاحب بدعة من سمعك ، فيصب فيهما لا تقدر أن تخرجه من قلبك " . [ الإبانة لابن بطة (1/148) رقم (436) ط : العلمية ] .

(10) قال إبراهيم النَخعي : " لا تجالسوا أهل الأهواء ، فإنَّ مجالستهم تذهب بنور الإيمان ، وتسلب محاسن الوجوه ، وتورث البغيضة في قلوب المؤمنين " [ الإبانة (1/137) رقم (375) ] .

(11) قال عبد الله بن مسعود : " إنما يماشي الرجل ويصاحب من يحبه ومن هو مثله " .

(12) وقال أيضا : " اعتبروا الناس بأخدانهم , فإنَّ الرجل لا يخادن إلا من يعجبه نحوُه " .

(13) قال ابن عون : " من يجالس أهل البدع أشدّ علينا من أهل البدع " .

(14) قال الأوزاعي : " من سترعنا بدعتَه لم تخْفَ علينا أُلفتُه " .

(15) وقال يحيى بن سعيد القطَّان : " لما قدم سفيان الثوري البصرة , جعل ينظر إلى أمر الربيع بن صبيح , وقدره عند الناس , سأل أي شيء مذهبه ؟ قالوا : ما مذهبه إلا السنة ! قال : من بطانته ؟ قالوا : أهل القدر ,قال : هو قَدَري " .

(16) قال هشام بن حسان الأزدي : " إن أيوب السختياني دُعي إلى غسل ميت , فخرج مع القوم , فلما كشف عن وجه الميت عرفه , فقال : أقبلوا قبل صاحبكم فلست أغسله ؛ رأيته يماشي صاحب بدعة " .

(17) وقال أبو حاتم : قدم موسى بن عقبة الصوري بغداد ؛ فذُكِر لأحمد بن حنبل ؛ فقال : " انظروا على من نزل , وإلى من يأوي " . [ الآثار (11ـ17) من " لم الدر المنثور " ص ( 174 ـ 180 ) لجمال بن فريحان ]

(18) قال الفضيل بن عياض : " من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام ، ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد ، ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا ، ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع " . [ شرح السنّة للإمام البربهاري ص (139 ) ]
وقال أيضاً : " الأرواح جنود مجندة ؛ فما تعارف منها ائتلف ، وما تناكر منها اختلف ، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق " .
قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - : " صدق الفضيل : فإنا نرى ذلك عياناً " . [ الإبانة لابن بطة (1/ 146) رقم (429) ط : العلمية ] .

(19) وعن عقبة بن علقمة قال : " كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس : ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم ، فإذا ذكر أهل البدع قال : دعونا من ذكرهم لا تذكروهم ؟ قال أرطأة : هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره .
قال : فأنكرت ذلك من قول أرطأة ! قال : فقدمت على الأوزاعي ، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته ، فقال : صدق أرطأة والقول ما قال ؛ هذا يَنهى عن ذكرهم ، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم " [ تاريخ دمشق ( 8/15 ) ]

(20) قال الشاطبي في " الاعتصام " : " فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم : إحداهما : التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير ؛ فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس ، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم .
والثانية : أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء . وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن ، وهو هدم الإسلام بعينه " [ الاعتصام ص (86) ط : دار الحديث ، تحقيق : سيد إبراهيم ]



هذه بعض آثار من سلف من علماء السنة رحمهم الله تعالى
ومع ذلك سيخرج من تصعب عليه هذه الآثار وسيظل يدافع وسيوجه كلامه لي أنا لأنه لا يستطيع الرد على هذه الآثار
الله أكبر
صارت حماس هم أهل البدع
ألا تكف عن مثل هذه الاتهامات الباطلة ؟
ألا زلت تمتع نفسك بالنهش من هؤلاء الأبطال ؟

إذا كان وضع الزهور هو المأخذ عليهم ، فما رأيك فيمن يدافع عن الرافضة ، تحت مسمى درء الفتن ، ويقول :
"لابد للمسلمين أن يتحاوروا وأن يتجنبوا أسباب النزاع والشقاق وإثارة الفتن، فالأصل هو الترفع في مثل هذا الأمر على منابر الجمعة".
"من المفروض أن يكون بين المسلمين حوار هادئ يقصده كل شخص من المتحاورين للوصول إلى الحق وبيانه بدون التعرض للأشخاص والسباب والشتائم". وشدد على أن "إثارة مثل هذه القضايا لا يخدم الإسلام ولا أهله إضافة إلى أنّه ليس من الأسلوب الحضاري ولا حتى من الأسلوب الشرعي".


كل هذا يقال للشيخ العريفي لأنه تكلم عن السيستاني ، الذي لا زال لسانه قذرا متلطخا بالنيل من صحابة رسول الله ، واتهام زوجاته .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
منكم وإليكم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 08:29 AM   #16
عضو مبدع
 
صورة أبو محمد 2005 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,234
قوة التقييم: 0
أبو محمد 2005 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هب الريح مشاهدة المشاركة
وش دعوا يا ابومحمد حتى بالاقتباس ما تقدر تطلع الصور؟؟؟!!!!!!!!!!!

(يا اخي ما عندي مانع اعلمك كيف تضع الصور في المنتدى بس
بقرووووووش)

جزاك الله خيرا يا اسماعيل هنيه على ما تقوم به وجعل ذلك في موازين حسناتك...آمين يارب
أخي أنا الصور طالعة معي زي الحلاوة ...وشدعوى أخي ..
__________________
أبو محمد 2005 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 09:21 AM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: (( دار الإسلام ))
المشاركات: 1,662
قوة التقييم: 0
السموأل is on a distinguished road
اقتباس:
(1)عن عاصم الأحول قال : جلست إلى قتادة فذكر عمرو بن عبيد فوقع فيه فقلت : لا أرى العلماء يقع بعضهم في بعض ! فقال : " يا أحول أو لا تدري أن الرجل إذا ابتدع فينبغي أن يذكر حتى يُحذَرَ " [ " ميزان الاعتدال " للإمام الذهبي ( 3/273 ) ط : دار الفكر ، تحقيق : علي البجاوي ]

(2) قال أبو صالح الفراء : حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن فقال : ذاك يشبه أستاذه - يعني : الحسن بن حي - . فقلت ليوسف : ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟ فقال : " لم يا أحمق ! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم ، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم ، ومن أطراهم كان أضر عليهم " . [ سير أعلام النبلاء ( 7/364 ) ط : الرسالة ، وتهذيب الكمال (6/182) ط : الرسالة ] .


(3) قال أبو داود السجستاني : قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل : أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع ، أترك كلامه ؟ قال : " لا ، أوَ تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة ، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به " ، قال ابن مسعود : " المرء بخدنه " . [ طبقات الحنابلة ( 1/158 ) ط : دار المعرفة ، تحقيق : محمد حامد الفقي ] .

(4) وقال عبد الله بن أحمد : قلت لأبي ـ أي الإمام أحمد ـ : ما تقول في أصحاب الحديث يأتون الشيخ لعله أن يكون مرجئاً ، أو شيعياً ، أو فيه شيء من خلاف السنة ، أيسعني أن أسكت عنه ، أم أحذِّرَ منه ؟ فقال : " إن كان يدعو إلى بدعة ، وهو إمام فيها ، ويدعو إليها ، نعم ؛ تحذِّرُ عنه " [ الكفاية للخطيب البغدادي ص (46) ط : العلمية ] .
أقول : الله أكبر هذا فقط من يأتي ، فكيف بمن يذهب إلى قادة الشيعة وشيوخهم ويجلس إلى إمام الكفر عندهم علي خامنئي ، لو افترضنا أن الإمام أحمد يعيش بيننا رحمه الله هل سيبحث عذرا لمن فعل هذا أم سيلحقه بهم ويحذر منه ؟


(5) عن سلام بن أبي مطيع ، أنَّ رجلاً من أصحاب الأهواء قال لأيّوب السختِياني : "يا أبا بكر أسألُك عن كلمة ، قال : فولّى أيّوب ، وجعل يشير بإصبعه ؛ ولا نصف كلمة ، ولا نصف كلمة " [ أخرجه الآجُرّيُّ في " الشريعة " (120) ، والدارميُّ في " سننه " (404) ، وابن بطة في " الإبانة " (402) ] .

(6) قال عبد الله بن عباس – رضي الله عنهما - : " لا تجالس أهل الأهواء فإنَّ مجالستهم مُمْرِضةٌ للقلوب " [ الإبانة لابن بطة (1/136) رقم (371) ط : العلمية ] .

(7) قال أحمد بن حنبل : " أهل البدع لا ينبغي لأحد أن يجالسهم ، ولا يخالطهم ، ولا يأنس بهم " . [ الإبانة لابن بطة (1/158) رقم (495) ط : العلمية ، ولوامع الأنوار البهية للسفاريني (1/109) ط : مكتبة الخافقين دمشق ] .

(8) وقال ـ أيضاً ـ في رسالته إلى مسدد : " ولا تشاور صاحب بدعة في دينك ، ولا ترافقه في سفرك " . [ الآداب الشرعية : 3/578 ] .
أقول : رحم الله الإمام أحمد وغفر له وأسكنه جنات الفردوس كان شديدا على أهل البدع ، والله لو رأى اليوم ثناء كثير من الناس على سيد قطب وحسن البنا والقرضاوي والشعراوي وهم يعلمون ما عندهم من ضلال وباطل لألحقهم بهم


(9) قال مسلم بن يسار : " لا تمكّن صاحب بدعة من سمعك ، فيصب فيهما لا تقدر أن تخرجه من قلبك " . [ الإبانة لابن بطة (1/148) رقم (436) ط : العلمية ] .

(10) قال إبراهيم النَخعي : " لا تجالسوا أهل الأهواء ، فإنَّ مجالستهم تذهب بنور الإيمان ، وتسلب محاسن الوجوه ، وتورث البغيضة في قلوب المؤمنين " [ الإبانة (1/137) رقم (375) ] .

(11) قال عبد الله بن مسعود : " إنما يماشي الرجل ويصاحب من يحبه ومن هو مثله " .

(12) وقال أيضا : " اعتبروا الناس بأخدانهم , فإنَّ الرجل لا يخادن إلا من يعجبه نحوُه " .

(13) قال ابن عون : " من يجالس أهل البدع أشدّ علينا من أهل البدع " .

(14) قال الأوزاعي : " من سترعنا بدعتَه لم تخْفَ علينا أُلفتُه " .

(15) وقال يحيى بن سعيد القطَّان : " لما قدم سفيان الثوري البصرة , جعل ينظر إلى أمر الربيع بن صبيح , وقدره عند الناس , سأل أي شيء مذهبه ؟ قالوا : ما مذهبه إلا السنة ! قال : من بطانته ؟ قالوا : أهل القدر ,قال : هو قَدَري " .

(16) قال هشام بن حسان الأزدي : " إن أيوب السختياني دُعي إلى غسل ميت , فخرج مع القوم , فلما كشف عن وجه الميت عرفه , فقال : أقبلوا قبل صاحبكم فلست أغسله ؛ رأيته يماشي صاحب بدعة " .

(17) وقال أبو حاتم : قدم موسى بن عقبة الصوري بغداد ؛ فذُكِر لأحمد بن حنبل ؛ فقال : " انظروا على من نزل , وإلى من يأوي " . [ الآثار (11ـ17) من " لم الدر المنثور " ص ( 174 ـ 180 ) لجمال بن فريحان ]

(18) قال الفضيل بن عياض : " من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام ، ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد ، ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا ، ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع " . [ شرح السنّة للإمام البربهاري ص (139 ) ]
وقال أيضاً : " الأرواح جنود مجندة ؛ فما تعارف منها ائتلف ، وما تناكر منها اختلف ، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق " .
قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - : " صدق الفضيل : فإنا نرى ذلك عياناً " . [ الإبانة لابن بطة (1/ 146) رقم (429) ط : العلمية ] .

(19) وعن عقبة بن علقمة قال : " كنت عند أرطأة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس : ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم ، فإذا ذكر أهل البدع قال : دعونا من ذكرهم لا تذكروهم ؟ قال أرطأة : هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره .
قال : فأنكرت ذلك من قول أرطأة ! قال : فقدمت على الأوزاعي ، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته ، فقال : صدق أرطأة والقول ما قال ؛ هذا يَنهى عن ذكرهم ، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم " [ تاريخ دمشق ( 8/15 ) ]

(20) قال الشاطبي في " الاعتصام " : " فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم : إحداهما : التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير ؛ فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس ، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم .
والثانية : أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء . وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن ، وهو هدم الإسلام بعينه " [ الاعتصام ص (86) ط : دار الحديث ، تحقيق : سيد إبراهيم ]
طيب ما عندك قال الله و قال رسوله !!

عطنا بالله دليل من القران أو من السنة الصحيحة على هالشيء
سبحان الله كثير من هالنصوص لو أخذنا بها
لـ قدحت في إسلامية ولي أمرنا

لكن لا أظنك شجاع لتبديع و لي أمرنا و تكفيره
كما كفرت هنيه و بدعته
السموأل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 11:51 AM   #18
عضو مميز
 
صورة أمير زمانه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
أمير زمانه is on a distinguished road
اللهم اجعله ذخرا للإسلام والمسلمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أمير زمانه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 12:25 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,704
قوة التقييم: 0
abo khaled28 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السموأل مشاهدة المشاركة
طيب ما عندك قال الله و قال رسوله !!

عطنا بالله دليل من القران أو من السنة الصحيحة على هالشيء
سبحان الله كثير من هالنصوص لو أخذنا بها
لـ قدحت في إسلامية ولي أمرنا

لكن لا أظنك شجاع لتبديع و لي أمرنا و تكفيره
كما كفرت هنيه و بدعته
أين كفرت هنية ؟
تكذب كذبا صريحا ؟؟؟؟
ولي أمرنا حفظه الله ورعاه ليس بعالم في الشرع
الشرع يؤخذ من قال الله وقال رسوله ومن منهج السلف الصالح
كلام ولي الأمر وفقه الله لما يحب ويرضى ينظر فيه فإن وافق الحق أخذ وإن خالف الحق ترك لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
اقرأ هذا الموضوع لابن باز رحمه الله تعالى وأسكنه جنات الفردوس
ط§ظ„ط£ظ…ط±ط§ط، ظˆط§ظ„ط¹ظ„ظ…ط§ط، ظٹط·ط§ط¹ظˆظ† ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¹ط±ظˆظپ ظ„ط£ظ† ط¨ظ‡ط°ط§ طھط³طھظ‚ظٹظ… ط§ظ„ط£ط*ظˆط§ظ„ | ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹ ظ„ط³ظ…ط§ط*ط© ط§ظ„ط´ظٹط® ط¹ط¨ط¯ط§ظ„ط¹ط²ظٹط² ط¨ظ† ط¨ط§ط²



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها منكم وإليكم مشاهدة المشاركة
الله أكبر
صارت حماس هم أهل البدع
ألا تكف عن مثل هذه الاتهامات الباطلة ؟
ألا زلت تمتع نفسك بالنهش من هؤلاء الأبطال ؟

إذا كان وضع الزهور هو المأخذ عليهم ، فما رأيك فيمن يدافع عن الرافضة ، تحت مسمى درء الفتن ، ويقول :
"لابد للمسلمين أن يتحاوروا وأن يتجنبوا أسباب النزاع والشقاق وإثارة الفتن، فالأصل هو الترفع في مثل هذا الأمر على منابر الجمعة".
"من المفروض أن يكون بين المسلمين حوار هادئ يقصده كل شخص من المتحاورين للوصول إلى الحق وبيانه بدون التعرض للأشخاص والسباب والشتائم". وشدد على أن "إثارة مثل هذه القضايا لا يخدم الإسلام ولا أهله إضافة إلى أنّه ليس من الأسلوب الحضاري ولا حتى من الأسلوب الشرعي".


كل هذا يقال للشيخ العريفي لأنه تكلم عن السيستاني ، الذي لا زال لسانه قذرا متلطخا بالنيل من صحابة رسول الله ، واتهام زوجاته .

ولا أشك في بدعيتهم وابتعادهم عن السنة وانتمائهم للإخوان المسلمين وموالاتهم للشيعة
خذ كلام أحد قادتهم :
حامد البيتاوي : النائب عن ( حماس ) في المجلس التشريعي الفلسطيني في حوار مع جريدة ( الغد ' الأردنية ' ) 20 / 2 / 2006 م :

' أما مخاوف البعض من الرجعية وفرض الحجاب وتقييد الحريات ومنها حرية المرأة مخاوف غير حقيقية ، فنحن لسنا حركة ناشئة ولا حركة غوغائية ، بل لنا امتداد تاريخي عبر جماعة الإخوان المسلمين المعروفة بفكرها المعتدل ، وتأثيرنا في الموروث الحضاري الفلسطيني جاء بلا أي نوع من العنف .. .. ..
نحن لن نطبق الشريعةالإسلامية ، ولكننا سنعمل قدر الإمكان على الالتزام بمبادئ الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة ' . انتهى .


ما أكثر ما كان يقول العلامة الألباني رحمه الله تعالى : الإخوان المفلسين
والله صدق
وكان يقول عنهم : ليسوا من أهل السنة بل هم أعداء السنة
ورحم الله العلامة ابن باز عندما سأل سائل هل التبليغ والإخوان المسلمين من الفرق الهالكة فأجاب بنعم
ثم لم تجب عن المقطع الأخر لبيعة هنية ومن معه من حماس وهم يقولون : أعاهد الله العظيم على التمسك بدعوة الإخوان المسلمين والجهاد في سبيلها

هل هؤلاء من السنة ؟
إن لم يكن هؤلاء من رؤوس الضلال فوالله لا يوجد ضلال في الأرض

ثم ما علاقة الشيخ العريفي بالموضوع ؟
فرق بين عمل الشيخ العريفي وبين عمل قادة حماس
abo khaled28 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 08-03-2010, 01:50 PM   #20
عضو ذهبي
 
صورة هب الريح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,646
قوة التقييم: 0
هب الريح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو محمد 2005 مشاهدة المشاركة
أخي أنا الصور طالعة معي زي الحلاوة ...وشدعوى أخي ..

يا خوي حتى صورة توقيعك اكس

طيب فيه اختراع اسمه المعاينة؟؟؟!!!

لك تحياتي
__________________
[IMG]
[/IMG]
هب الريح غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19