LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2005, 10:03 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج

الباحث أ. أبو زيد يكشف أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج وإعجاز القرآن الكريم



كتب - مندوب «الرياض»:
اختتمت خميسية الشيخ حمد الجاسر بالرياض ندواتها لهذا الموسم بمحاضرة موضوعها، (فك اسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج) للباحث الاستاذ حمدي أبو زيد عضو مجلس الشورى، وقد كشف الباحث في هذه المحاضرة عن اسرار هذا الموضوع الذي تحدث عنه القرآن الكريم، واستطاع الباحث ان يكشف عدداً من الاسرار حول هذا الموضوع ويكشف عن اعجاز القرآن الذي تحدث عن ذي القرنين ويأجوج ومأجوج والردم الذي اقيم ليكون حاجزاً عنهم وذلك بعد زيارات ميدانية قام بها الباحث للصين، ومشاهدة الردم على الطبيعة الباقي حتى يجيء وعد الله فيجعله دكاً كما ورد في القرآن الكريم، استند الباحث مع زياراته على عدد من المراجع العلمية والتاريخية، وقد اصدر أ. أبو زيد كتاباً عن (فك أسرار ذي القرنين ويأجوج ومأجوج)، وقد علّق وداخل في هذه الندوة عدد من الحضور من الاسماء الثقافية بالرياض حيث تحدث كل من د. ابراهيم العواجي، د. عدنان النحوي، أ. حمد القاضي، د. محمد الهدلق، د. مرزوق بن تنباك، وغيرهم. هذا وقد جاءت هذه الندوة العلمية في سياق الموضوعات المنوعة التي تطرحها الخميسية التي استمرت في الانعقاد وفاءً واستمراراً لنهج صاحبها الشيخ حمد الجاسر وفي نفس المكان الذي كان يعقدها فيه في دارته عندما كان بيننا - رحمه الله - .



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 03-01-2005, 02:17 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

في تفسير القرأن سورة الكهف أيه رقم(95) كلمة الصدفين فسروها أنها جبلين ركّز معي في القرأن مكتوبه بفتح الصاد وليس بضمّها ولنرجع إلي أصل كلمه صدف .. , صدف بفتح الصاد تعني عنه أعرض مثال :- عندما تقول ( احمد صدف عن خالد ) يعني أن أحمد أعرض عن خالد لايريد مقابلته وهذا يكون بفتح الصاد.
أما إذا تريد أن تقول جبل فبضم الصاد وليس بفتحها وهذا الخطا ترتب عليه أعتقادات خاطئه كثيرة أن يأجوج ومأجوج هم بين جبلين وأن ذا القرنين قد عمل جسراً من الحديد والنحاس وحاوط عليهم فليس لهم حيله كي يتسلقوه لانه أملس ولا ان يهدموه ولا يستطيعون على تسلق الجبلين لانهم عظيمين ..!
الخطا الثاني نفس السوره أيه رقم 89 (حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا) قالوا أن ذا القرنين وجد قوم جهله لا ثياب لهم ولا أسقف كي يقون ويسترون انفسهم من الشمس تأمل هذه كيف يكونوا جهله متخلفين حتى أنهم لايعرفون كيف يستظلون من الشمس ...؟ وهم يشتكون من الهمج جوجو ومأجوج ويعرضون عليه المال تصور عندهم مال ولا عندهم ثياب,,,؟؟ كما في التفاسير (( أنه إذا طلعت عليهم الشمس ألقوا انفسهم في الماء حتى يخففوا عليهم من شدة حراره الشمس)) أنظر إلى ذا القرنين عجباً,,,؟ أنه يطلب مساعدتهم في تحضير الحديد والنحاس,,؟ أليس هم همج فكيف يطلب لهم إحضار الحديد (إتوني زبر الحديد) ونحن نعلم أن الحديد تحظيره محتاج عمليه كيميائيه خلط ركاز الحديد مع الكربون حتى يصبح سائل وليس عجين وإضافة السيلكون ., فالجلخ يصعد فوق والحديد في الاسفل ويوجد ماسوره في الاسفل نصب الحديد منها (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الارض) إليك الحل إنشاالله هو ان ردم ياجوج ومأجوج في القطب الشمالي لان القطب الشمالي هو مطلع الشمس لان شمس القطب الشمالي تراها مشرقة بيضاء نقية لايخالطها حمرة لمدة ستة أشهر والله اعلم في قول الله تعالى ( حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْراً ) أنه بلغ القطب الشمالي ولم يجد سترا من الشمس يعني لم يجد ليل لانها مشرقة ستة أشهر ولا يوجد ليل طوال هذه المدة فلا اظن أنه يوجد إنسان كرمه الله بالعقل لايعرف كيف يستظل من الشمس ألا ترى ان الحيوانات والحشرات تستظل من الشمس فما بالك بإنسان أو حتى شبه إنسان فالستر المقصود به هو الليل لاحظ كلمة( دونها )في هذه الايه فهى للشمس وليس للقوم أي بمعنى ( لم يجعل دون الشمس ستراً) وليس (دون القوم سترا) ولتوضيح كلمة
( لم نجعل لهم) أي لم نجعل لهم ليلاً كما قال الله في سورة النبأ (وجعلنا الليل لباسا) ولو نرجع للمجال المغناطيسي للارض ستجد أنه يدخل في القطب الجنوبي ويطلع من القطب الشمالي ونحن نعلم أن الشمس تذهب ستة أشهر إلى الجنوب ووستة اشهر إلى الشمال فهذا مطلع ومغرب سنوي للشمس ففي القطب الشمالي يطلع المجال المغناطيسي من منتصف القطب الشمالي راجع رسمه المجال المغناطيسي للارض تخيل منذ الخليقه وهذا المجال يطلع ألا يخلّف فتحات في الارض عند خروجه مع الزمن وتكون معروضه على وزن صدف بفتح الصاد أي مكشوفه..؟ نعم أخي الكريم حادثه المستكشفون في القطب الشمالي الذين ذهبوا وحفروا تسعة أميال ووضعوا مجسات صوتيه ليسمعوا النشاط الارضي فسمعوا صوت بشري يقدر بالملايين هم ياجوج وماجوج الله يكفينا شرهم..

.
.
هذا والله اعلم..



منقول



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 03-01-2005, 02:20 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

http://www.khayma.com/albayan/majoj.html



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:30 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8