عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-03-2010, 09:03 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 18
قوة التقييم: 0
كاندي is on a distinguished road
التعدد والتشتت!!ماذنب ابناء الاباء المعددون بأكثر من زوجه!

]بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف الانبياءوالمرسلين
في الحقيقه اتمنى كل من يشاركني ان يبدي رأيه بصراحه وبواقعيه من دون تحفظ عن امر يتعلق بأسر تعاني من الأمرين
افهمتم مااعنيه؟
اتكلم عن زواج الاب بزوجه ثانيه؟ لا احرم مااحل الله ولكن احرم ماحرم الله
باختصار بحكم وظيفتي كمرشده طلابيه في احد المدارس بالرس رأيت وسمعت معاناة بعض طالباتي في احدى المجمعات وان كانت بنظر البعض لا معنى لها فانا اقول من كان له قلب سيحس باحساس البنت والابن الذين هم من زوجه اولى لا قيمة لها سوى انها كانت زوجه!
يتزوج ذلك الاب بزوجه شابه صغيره قد تكون بعمر احدى بناته لكي يسترجع شبابه معها والاليت الشباب يعود يوما ومن ثم يبدأ يحقق احلام الصبا الخائبه وشيئا فشيئا يميل لها ويبدأ بنسيان تلك الزوجه المسكينه التي افنت عمرها في خدمته ووهبت له شبابها املا في ان تجد رضاه وفي النهايه لا يذكر جميلها ولا ينسى هفواتها وكأن زوجته الاخرى نزلت من السمااااااااااء وان كانت كلها عيوب فهو اعمي عنها من اجل شي واحد يعرفه الجميع!
المشكلة ليست في التعدد ولكن المشكله في الميل وعدم العدل؟وفوق هذا كله يسقط حقوقها بمزاجه كل هذا لانها كبرت وستظل الثانيه هي فارسة احلامه الخاويه!
والابناء يهملهم نفسيا ومعنويا وماديا وان كان البعض يؤدي اي كلام ليس من اجل الله وانما من اجل كلام الناس!
وان كان البعض يطل على ام اولاده لكي لا يقال عنه بانه ليس فيه خير !!من اجل الناس فقط
قال تعالى (فان لم خفتم الا تعدلوا فواحده)
وقال سبحانه(ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقه)
نحن لا نريد ان يعدل فيما لايملك ولكن نطالب ان يعدل فيما يملك كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ربي هذا قسمي فيما املك فلا تلمني فيما لااملك)
اعدلوا في النفقه والمبيت والكسوه والمال والعطاء والهدايا والسفروالمنازل لانك تقدر ولكن لاتريد !!بحجج واهيه وبأعذار يزينها لك الشيطان !
اتبعوا شرع الله وسنة نبينا محمد قال الرسول صلى الله عليه وسلم(اتقواالله واعدلو بين اولادكم)
وقال تعالى (اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله)
سبحانك ياربي لو اتبع هؤلاء الرجال كلامك وهدي نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لما سمعت معاناة الابناء اللي من زوجه اولى من هجر وعدم عدل بين الاخوه والضغينه والبغضاء بينهم!
وبكل بساطه يقولون ليش؟
الدلع والفلوس وشراء الالعاب وكل متطلبات الحياة من كماليات وغيرها للزوجه الثانيه واولادها وتقولون ليش!
ليش حبيبنا الرسول صلى الله عليه وسلم قال (واعدلوا بين اولادكم)!حتى لا يحصل هذا كله بين الاخوه !
بس وين الاباء يسمعون !
وين خطباء ومشايخ المحافظه يلقون خطب توعي هؤلاء الاباء الغافلين !
وين الاساتذه الفاضلين يلقون دورات تدريبيه لمن اراد التعدد!
وين المختصين النفسين يدرسون حالات الطلاب والطالبات اللي يعانون نفسيا ولا احد داري عنهم
الناس مالها الا الظاهر ولا احد يدري عن دواخلهم!
ادعوا ان ربي يسهل امري حتى يتسنى لي اكمال الماجستير في علم النفس على الاقل لاعالج بعض نفسيات طالباتي المتدهوره!
وفي النهايه اقول (اتقوا دعوة المظلوم فانها ليس دونها ودون الله حاجب)
وقال(من كانت له امرأتان ولم يعدل بينهما جاء يوم القيامه وشقه مائل)
الله مستعان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
كاندي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-03-2010, 11:16 AM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 5,060
قوة التقييم: 0
ام مصعب has a spectacular aura aboutام مصعب has a spectacular aura about
السلام عليكم

اولا جزاك الله خيرعلى اثارة هذا الموضوع


ثانيا انا لاانكر ان بعض الأزواج يميلون للزوجة الثانية مع اهمال للأولى

ولكن هناك من يتزوج الثانية وهو مكبل بقيود الأولى يميل الى الثانية لكنه ومع قوة الأولى وضعفه يحاول ان يري الأولى انه لم يتغير وان الثانيه لم تنسه الأولى وكل ذلك على حساب الثانيه

التي تهمل هي وابنائها وخاصة اذا كانت موظفة

لانفقة ولا اهتمام يأتي ملكا يأكل ويشرب وينام

لايدري من امور اسرته الثانية الا اللمم

طبعا انا اقول في كلا الحالتين الزوجة هي السبب

فالتنازل من البداية ادى الى مثل ماذكرتيه.

والأبناء ليس لهم ذنب

وازيد بعض الآباء وخاصة الذي يطلق الأولى يحرمها حتى من رؤية ابنائها

ولقد قالت لي احداهن دلوني على حقوق الإنسان

اولادي لااراهم الا بالسرقة اذهب لمدارس البنات وبعض المديرات تخبر الأب فيصب جام غضبه على ابنته

اما الأولاد فتقول اقف عند باب مدرستهم انتظر خروجهم لأراهم من بعيد


اي قلب يحمله هذا الأب؟؟؟؟

ولو نقول كل ما نعرف لذرفت الدموع وتقطعت القلوب !!

ولكن رحماك يا الله بكل مستضعفة مسكينة وضعت تحت رجل لايخاف الله!!
__________________
لاتكن لينا فتعصر .... ولا يابساً فتكسر
ام مصعب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-03-2010, 11:21 AM   #3
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
في كل الأحوال الأبناء هم من سيدفعون الثمن ..

وهو دين سيُرد للأب طال الزمن أم قصُر ..
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-03-2010, 04:32 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة فتون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: شواطئ الشرقية
المشاركات: 2,736
قوة التقييم: 0
فتون is on a distinguished road
الاباء اللذين لذيهم شهوه حيوانيه هم من يصنع ذالك

وهؤلاء لايفكر الافي فمه وفرجه فكره معطل الافي هاذين الحالين

وهؤلا لن تنفع معهم المواعظ ولاالدروس بل يستحقون دعوه مظلوم اتصحيهم من غفلتهم الله لايكثرهم
__________________
سلام اذا حان وقت مماتي ... وغطى التراب الطهور رفاتي
وصرت بظلمة قبري وحيدا ... ولا من شفيع سوى حسناتي
فلا تذكروني بسوء فيكفي ... الذي قد جنيت طوال حياتي
فتون غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-03-2010, 08:55 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
( نبع الحنان ) is on a distinguished road
يقول المثل من عندة بيتين نام بلا عشاء والله يعين اعيال المتزوج من ثانيه هم الضحيه فى زمن صعب جدا التربيه الحسنه فيه الواحد عجز عن واحدة يدور ثانيه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
( نبع الحنان ) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2010, 12:32 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 211
قوة التقييم: 0
عشق الرس is on a distinguished road
كاندي حرام عليك انا قاعد ادور على ثانيه والاوله الحمدلله متفهمه الوضع شكلك خربتي علي
لكن نصيحه لوجه الله لا يفكر احد بمصلحة نفسه وينسى ابناءه هذا كل اللي اقدر اقولك وغير هذا ما اقدر اقول شي
على العموم شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عشق الرس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2010, 02:04 AM   #7
SMA
عضو بارز
 
صورة SMA الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: الرس
المشاركات: 379
قوة التقييم: 0
SMA is on a distinguished road
الضحية في الاول والاخير هم الاولاد سواء كانو من الاولى اومن الثانية
((والزوجة الثانية تتحمل اللي يجيها لانها عارفة الوضع سابقاً ))
SMA غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2010, 09:41 AM   #8
مشرف المنتدى الدعوي
 
صورة مجازف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 7,069
قوة التقييم: 0
مجازف will become famous soon enough
بارك الله فيك اختنا الكريمه

كاندي

تذكير مهم غفل عنه الكثير من الاباء

يتزوج الواحد منهم الثانيه والثالثه والرابعه

لكن ميزان العدل عنده مفقود ، فلا يعدل بين زوجاته ، وبالتالي لا يعدل بين ابنائه

وقد يكون للزوجه الاخيره الحظ الوافر من الدلال والمبيت والنفقه ، واما الاولى فلا اتكهن بحالها وحال ابنائها

..

وقفت كثيراً على مثل هذه الحالات وحتى لا نظلم الرجل فالزوجات ايضاً يشارك في صرف الرجل عنهن وعن ابنائهن ، وذلك عندما تأتي بالمقارنات بينها وبين باقي الزوجات وكذلك بين ابنائها وابناء الزوجات الاخريات ، وذلك دون تقصير من الرجل لكن هو حديث مفهوم القصد منه ، وبالتالي فالزوج يبحث عن راحة باله فقد يؤثر هذا الامر على علاقتهما ببعض وينعكس ذلك على الابناء.

..

الحديث ذو شجون حول هذه المشكله

لكنّي اكتفي بما ذكرت والله المستعان

والله يحفظكم ويرعاكم



__________________
مجازف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2010, 09:58 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 4,667
قوة التقييم: 0
عبدالعزيزالخليفه is on a distinguished road
أختـي الكريمة هذا موضوع حساس جدا . . .
وما ذكرتيه من معاناة بعض البنات من تصرف بعض المعددين أمر واقع لكن ثقي تماما أنه لا يطفو على السطح إلا السلبيات فهناك ولله الحمد أسر الزوج عنده أكثر من واحده وأحوالهم مستقره ويعيشون حياة كريمة . . .
ولعل من أسباب ما ذكرتي تصرف الزوج أو موقف إحدى الزوجات وذلك بشحنها لنفوس الأولاد ضد أبيهم او ضد الزوجة الأخرى . . . .
وعلى كل حال فنحن ندعو للتعدد في هذا الظرف الذي كثرت فيه العوانس لحل أزمتهن لكن الرجل الذي ليس عنده قدرة على العدل والأنفاق يحرم عليه التعدد . . .
اما ماذكرتيه عن دور الخطباء فنعم غالبهم مقصر في عرض هذه القضايا حسب المنظار الشرعي . . .
ولعلي اتحدث مستقبلا بموضوع يخص هذه القضيه . . .
جزاكم اللـه خيــرا . . .
__________________
(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz
عبدالعزيزالخليفه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 12-03-2010, 12:11 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
بدوور is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعزيزالخليفه مشاهدة المشاركة
أختـي الكريمة هذا موضوع حساس جدا . . .
وما ذكرتيه من معاناة بعض البنات من تصرف بعض المعددين أمر واقع لكن ثقي تماما أنه لا يطفو على السطح إلا السلبيات فهناك ولله الحمد أسر الزوج عنده أكثر من واحده وأحوالهم مستقره ويعيشون حياة كريمة . . .
ولعل من أسباب ما ذكرتي تصرف الزوج أو موقف إحدى الزوجات وذلك بشحنها لنفوس الأولاد ضد أبيهم او ضد الزوجة الأخرى . . . .
وعلى كل حال فنحن ندعو للتعدد في هذا الظرف الذي كثرت فيه العوانس لحل أزمتهن لكن الرجل الذي ليس عنده قدرة على العدل والأنفاق يحرم عليه التعدد . . .
اما ماذكرتيه عن دور الخطباء فنعم غالبهم مقصر في عرض هذه القضايا حسب المنظار الشرعي . . .
ولعلي اتحدث مستقبلا بموضوع يخص هذه القضيه . . .
جزاكم اللـه خيــرا . . .
اخوي انت تقول ندعو للتعد لحل مشكلة العوانس
المشكله العوانس الحين مايطق بابهن احد
اللي يعدد يتزوج صغيره او مطلقه صغيره او من برى
والعوانس لاحسسسسس ولاخبر

مشكوره اختي على موضوعك واسال الله ان يوفقك في الماجستير
وان يعينك على حل مشكلات البنات

اقول للمعدد اذا انت مو قدها مالك ومال المشاكل ووجع الراس والوقوع في الحرام من عدم العدل والظلم

الدعوى كلها غيره علشان فلان تزوج


التعدد بالزمن هذا اغلب المشاكل بسببه صعب العدل بين الابناء والحريم وماراح يندم الا اذا كبر وكبرو العيال وبدت المشاكل تكبر وتكثر وراح يشوف بعينه المشكاكل بين عياله والكره بينهم راح يعظ الزوج اصابع الندم
__________________

متى أخر مره صليت على " نبيك "
بدوور غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19