LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2010, 05:03 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قناص الحارة
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي السرقه في كل شي وليس في المال فقط صحيح هذا ؟

السلام عليكم

كنت اتصفح احد الكتب

فقرات هذهي المقاله لكاتبه سرق له موضوع وكأن كاتبها
يعلم ما حصل لي ما وعانيته


إحدى الطرق المعتمدة في قانون حماية حقوق الملكية الفكرية في بريطانيا هي أن يقوم صاحب أي فكرة بكتابتها على ورقة وإرسالها لنفسه إلى عنوان بريده العادي، ويبقيها مغلقة ومختوماً عليها من إدارة مكتب خدمات البريد. وإن حصل وتعرضت فكرته هذه للسرقة، فتعتبر هذه الرسالة المختومة دليلاً كافياً يضمن لصاحب الفكرة أن يكسب القضية لصالحه لو أوصلها إلى المحكمة. وعادة ما يبت في قضايا حقوق الملكية الفكرية بسرعة كبيرة، حيث تقضي المحكمة بدفع كافة المبالغ لصاحب الفكرة، والتي دخلت على الجهة المختلسة لفكرته نتيجة تنفيذها وتشغيلها لها. ورغم كل هذه القوانين الصارمة والمتبعة بدقة، نرى هناك تجاوزات كثيرة يتعرض لها الأفراد من أصحاب الأفكار الناجحة والمتميزة بشكل يومي هناك. فما بالك بالوضع لدينا في العالم العربي، حيث أن مصطلح الملكية الفكرية لم يدخل في قواميسنا وثقافتنا العامة، فما بالك في قوانيننا ومحاكمنا؟

مشكلة سرقة الأفكار وغياب آليات وأنظمة معتمدة للمحافظة عليها تتحول يوماً بعد يوم إلى أزمة حقيقية في العالم العربي، أحبطت فئة متميزة من أصحاب الأفكار ومبتكريها، وبالمقابل، أبرزت فئة خاوية امتهنت سرقة هذه الأفكار وإنجاحها عن غير استحقاق - والتي عادة ما يكون نجاحها لفترة بسيطة ثم يظهر إلى العيان مدى إفلاسها. هذه الحقائق انعكست على مجتمعاتنا التي نلاحظ أن جزءاً كبيراً من أفرادها سلبيون، يتجنبون التطوير والتغيير والابتكار خشية عدم القدرة على الحفاظ على حقوقهم.







أعتقد أن احترام الملكية الفكرية يجب أن تتحول إلى «ثقافة مجتمع»، فلا يوجد إنسان يولد على وجه الأرض دون أن يحمل أفكاراً وتصورات متميزة، ولكن الطريقة التي يربى بها والبيئة التي ينشأ داخلها جميعها تساهم إما في تجميد هذه الأفكار ودفنها، أو إبرازها وتطويرها.. ومن يختار أن يجمد أفكاره ويدفنها، فطبيعي أن يسعى إلى سرقة أفكار غيره.. خاصة إذا لم تعلمه بيئته أن سرقة أفكار غيره هي عمل غير أخلاقي ينعكس سلباً عليه، وما يزيد الأمر سوءاً هو غياب الرادع - قانونياً كان أو اجتماعياً - لمحاسبته على هذا العمل، الذي قد يكون وقعها أشد على صاحب الفكرة من لو سُرقت أمواله وممتلكاته.
من الضروري تفعيل قوانين الملكية الفكرية لتكون واضحة للجميع ولها مرجعية قوية وموحدة يحتكم إليها الناس، ومهم أيضاً أن يوعى المجتمع بأهمية طرح الأفكار الجديدة وكيفية المحافظة عليها من السرقة لنحدث التغيير الصحيح والإيجابي داخل عالمنا



هذهي سرق لها موضوع مابالكم من سرقت له فكره


فكرتي

مؤيد ام معارض أرجو الرد

السارق
صور من افتتاح الكوفي النسائي الأول بالرس





تحياتي لكم

قناص الحاره



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:09 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8