عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-03-2010, 10:41 PM   #31
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
ممطورين617 is on a distinguished road
أخي الدبلوماسي :

أتمنى أن نتحصن بالعلم ونترك الدخول بمسائل نحن نجهلها وأبعد مانكون عنهااااا

تسودها العاميه منك والردود الجااافه والخوض بما لايخصك !!

فأنت داخل بمسائل ولاء وبراء ومن صلب العقيده

تقبل مروري !!!
__________________
بدون توقيع أحــــــــلى
ممطورين617 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-03-2010, 11:06 PM   #32
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ممطورين617 مشاهدة المشاركة
أخي الدبلوماسي :

أتمنى أن نتحصن بالعلم ونترك الدخول بمسائل نحن نجهلها وأبعد مانكون عنهااااا

تسودها العاميه منك والردود الجااافه والخوض بما لايخصك !!

فأنت داخل بمسائل ولاء وبراء ومن صلب العقيده

تقبل مروري !!!
أبشر ..

تأمر أمر أنت ..

وأنا عندي أغلى منك يا "ممطورين" ..؟!

لكن ما جاوبت على سؤالي :

ما هو سرّ التحوّل و الازداجية في الخطاب تجاه كلٍ من "النصارى" و "الشيعة" وهل للسياسة دور في ذلك ..؟

تقبّل ردودي ..
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2010, 12:34 AM   #33
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة


يبدو أن تعقيبي السابق أسقط في يدك ..

لا خلاف على أن المنبر هدفه الصلاح و الإصلاح لكن ليس بالضرورة أن كل من يعتليه "مُصلحاً" فمنهم "الوصولي" و "مثير الفتن" و "المُصلح" و و ألخ شأنه شأن القضاء الذي قال عنه عليه الصلاة و السلام "قاضيان في النار و قاضٍ في الجنّة" ..

أمّا من ناحية النقد فليس عندي حدود لنقد "عمل الشخص لا ذاته" مادام أنّي أستند على مزيج من الأدلّة المستندة على "عقل" و "نقل" كوّنت مع الوقت قناعات راسخة ..

كُن بخير يا رحـال
و أنت كذالك يا غالي
لكن السؤال لماذا تضفي على ردودك هالة عجيبة " أسقط في يدك " مع احترامي لك لكن اسقط في يدي من ماذا ؟
أنا سألتك سؤالا و أنت أجبت عنه .. ثم عدت أنا و علقت بناء على تقييمي المتواضع لردك على أحد الأخوة ..
و صراحة بدأت أهتم لمواضيعك لأنها تنشط العقل , و تستدعي النقل
كن بخير يا دبولوماسي
بالمناسبة ما هو فهمك لحديث القضاة ؟



عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2010, 12:45 AM   #34
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











شكلي استانست على موضوعك
لكن ثمة أمور أرى أهمية التعليق عليها .. بناء على مبدأ حرية النقد الخاص بك يا أيها الدبلوماسي

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة

ما هو سرّ التحوّل و الازداجية في الخطاب تجاه كلٍ من "النصارى" و "الشيعة" وهل للسياسة دور في ذلك ..؟

أما السر .. فمعلوم .. و النطق به صعب , هكذا أظن ,
لكن السياسة هي المسؤولة عن هذا التحول .. و هذا واضح و لا ينكرهـ أحد


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
أيُعقل أنّنا في القرن الواحد و العشرين ومازال هناك فئام من السُنة يؤمنون بشكل مُطلق بمقولة ابن حزم "لحوم العلماء مسمومة و لحوم غيرهم كباب مشويّة" ويحاربون على جميع الأصعدة لوضعها بقدسيّة النصوص على غرار "عصمة الأئمة" لدى الطائفة الشيعية ..؟!
نعم يعقل يا دبلو ماسي
و استنكارك دليل إقحام العقل القاصر في النقل الوافر .. جميلٌ إعمال العقول ..
لكن بالمقدار السديد يا مسدد !
و تبقى لحوم العلماء مسمومة ! لأنهم ليسوا كغيرهم يا فاضل
فكيف نؤمن بأن زلة العالم زلة عالم و لا نؤمن بفضلهم و نورهم الوضاء في زمان مظلم كئيب !
و النقد يا فاضل يختلف عن السب و التهجم ! مازال العلماء ينتقدون و يردون و يعقبون فما الضير عندك إذا ؟
و المشكلة هو توسع الشخص واثقا من عقله القاصر في كلامه ! فئام من أهل السنة ! إذا قرأت هذه الجملة ظننت قائلها ابن تيمية أو الماوردي !
" اركد " الله يهديك




عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2010, 06:47 AM   #35
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,329
قوة التقييم: 0
الهرم الرابع is on a distinguished road
[SIZE="4"][COLOR="Blue"][CENTER]
موضوع شيق ويحتاج صفحات
وأحلى مافي الموضوع كلام ابن تيمية عن الروافض وإنهم أشر من اليهود والنصارى
ولي وقفة عند كلام هذا الإمام حتي لايطعن فيه طاعن فلا يفهم من كلامه أن الكفار من أهل الكتاب أن فيهم اللين والمحبة
تجاه المسلمين حاشا لله... أن يكذب الله ورسوله فهم شر البرية وآية المائدة وفيها قسيسين ورهبان إذا سمعوا
ماأنزل إلي الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع هذه منسوخة بآيات منها لاتجدوا قوما يؤمنون بالله (المجادلة)
فكيف يقال أن ابن تيمية يهون ممن أشرك الشرك الأكبر ناهيك عن الخيانة لله ورسوله والمؤمنين
كما سحروا وسموا رسول الله مقابل أذنابهم من الروافض لاشك أن الروافض الشيعة بالجملة أفضل من اليهود
والنصارى وإن كفرهم لايتعدى فئة الغلاة الأثنى عشرية ولم يكفر أحد من العلماء عوامهم والسبب جهلهم
وعدم قيام الحجة فالدعاء بالهلاك العام لعموم الشيعة أمر خطير
نعم يذكر في الدعاء اللهم اللعن الروافض الأثني عشرية لفعل النبي صلي الله عليه وسلم مع المشركين
لكن يعمم هذا مخالف للنصوص
أما الخطيب فلا أخاله إلا أخطأ إما سبق لسان أو .......ومناقشته أفضل
وقوله هل هي من باب السياسة أقول أي وربي فكم بنا من الغيض والحنقة عليهم
فكيف يطعن بصحابة رسول الله وأزواجه الطاهرات ونحن ننظر
وتنتهك حدود الدولة الإسلامية السلفية ونحن ننظر........فأسأل الله أن يكفينا شرهم ويرد كيدهم في نحورهم
وإليك أخي فتاوى العلماء في حكم الدعاء العام

فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان حول مسألة الدعاء على الكفار

السؤال :هل من الأعتداء في الدعاء في القنوت طلب هلاك كل الكفار وتدميرهم كلهم وفنائهم كلهم من الوجود؟ ومالمشروع في ذلك؟

الجواب: المشروع في القنوت وغيره الدعاء على المعتدين من الكفار على المسلمين، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما قنت يدعو إلى الكفار خص المعتدين منهم ولم يدع على جميعهم فقال: اللهم العن فلاناً وفلاناً والقبيلة الفلانية ولم يعمم الكفار.

المرجع مجلة الدعوة العدد1869 16 رمضان

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

فتوى معالي الشيخ صالح آل الشيخ حول مسألة الدعاء على الكفار

س: معالي الشيخ: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأنا لمعاليكم فتوى في مجلة الدعوة بعدم الدعاء على اليهود والنصارى بالهلاك ،

فأشكل علينا قول نوح عليه السلام ( رَبِّ لا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً ) فنأمل من معاليكم توضيح هذه الفتوى مع ذكر الأدلة؟

ج: هذا على إثر سؤال جاء حين قمتُ بزيارة لمؤسسة الدعوة الصحفية.التي تصدر مجلة الدعوة ،وقد نبهتُ مراراً من قديم على هذه المسألة لعدم موافقتها لأصول الاعتقاد وذلك أن الدعاء بالهلاك بعامة على الكفار هذا كان لنوح عليه السلام والرسل بعده لم تدعوا بالهلاك العام قال جل علا: ( وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً )

والنبي صلى الله عليه وسلم قال له الملك: لوشئت لأطبقتُ على أهل مكة الأ خشبين فقال : ((لا لعل الله أن يظهر من أصلابهم من يعبد الله وحده لاشريك له))

ولعن النبي صلى الله عليه وسلم بعض صناديد الكفر. فنزل عليه كما في كتاب التوحيد، فنزل عليه قول الله تعالى: ( لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ )

وهدي النبي صلى الله عليه وسلم وهدي الصحابة في دعائهم على الكفار أن يكون دعاءً خاصاً على المعتدي, على الظالم، على من حارب الإسلام وأهله

كما في دعاء عمر في القنوت: اللهم عليك بكفرة أهل الكتاب الذين يصدون عن دينك ويقاتلون أولياءك

أما الدعاء على اليهود والنصارى جميعاً بالأستئصال ، فإنه لايجوز شرعاً.

وهو من الأعتداء في الدعاء وذلك لأن الله جل وعلا أخبرنا أن اليهود والنصارى، سيبقون إلى زمن خروج المسيح الدجال فإذا دعا أحد بإن يستأصلهم الله جل وعلا الآن قبل نزول المسيح الدجال

فهو إعتراضٌ على ماأجرى الله حكمته وقدره الكوني ببقائهم إلى آخر الزمان

ولهذا لم يؤثر عن أحد من السلف ولامن أئمة الإسلام أنه دعا بهذا الدعاء العام . على اليهود والنصارى وإنما يدعى بالدعاء الخاص لمن قاتل، لمن حارب ، لمن آذى المؤمنين ونحو ذلك .

الأمر الثاني من الوجهة:

أن الله جل وعلا له الأسماء الحسنى والصفات العلى ومن المتقرر عند أهل السنة والجماعة أن للأسماء الحسنى وللصفات العلى آثاراً على خلق الله جل وعلا فمنها:

أسماء وصفات ترجع إلى عموم الخلق ومنها أسماء وصفات يرجعُ أثرها إلى خاصة المؤمنين. فمما يرجعُ إلى عموم الخلق:

الخالق الرازق ، المحيي المميتُ، الخافض ، الرافع ، القابض، الباسط وبعض أنواع الرحمة .

فأسماء الله جل وعلا وصفاته لها أثرٌ على جميع خلقه مؤمنهم وكافرهم ولهذا نبه الله جل وعلا ابراهيم الخليل على هذا الأصل وفي تنبيه أبراهيم الخليل عليه السلام على ذلك تنبيه لجميع الحنفيين، قال ابراهيم الخليل ( وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ )

قال الله جل وعلا ( قَالَ وَمَنْ كَفَرَ ) يعني أن مسألة الرزق هذه من آثارربوبية الله لعباده فرزق العباد ،وسلامتهم من الأمراض وإعطائهم الصحة والأرزاق والإفاضة عليهم أوأبتلائهم هذه من آثار الربوبية فليست خاصة بالمؤمن دون الكافر

ولهذا: الدعاء هذا مع عدم وروده عن أحداً من الأئمة ولا من السلف ولاثبتت به سنة ولاقول صحابة أيضاً هو مخالفٌ كما ذكرنا لسبب نزول قول الله تعالى : ( لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ )

ولمعرفة هدي السلف في الدعاء ولمعرفة آثار الأسماء والصفات على الخلق ومنافاة حكمه الله جل وعلا هذا اعتداء في الدعاء.

مثلاd















(تحياتي :الهرم الرآبع)
__________________
الهرم الرابع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2010, 07:02 AM   #36
عضو لم يُفعل
 
صورة الـدبـلـومـاسـي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: الرياض سابقاً الرس حالياً
المشاركات: 1,907
قوة التقييم: 0
الـدبـلـومـاسـي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رحال بناء الفكر مشاهدة المشاركة
و أنت كذالك يا غالي
لكن السؤال لماذا تضفي على ردودك هالة عجيبة " أسقط في يدك " مع احترامي لك لكن اسقط في يدي من ماذا ؟
أنا سألتك سؤالا و أنت أجبت عنه .. ثم عدت أنا و علقت بناء على تقييمي المتواضع لردك على أحد الأخوة ..
و صراحة بدأت أهتم لمواضيعك لأنها تنشط العقل , و تستدعي النقل
كن بخير يا دبولوماسي
اقتباس:
و صراحة بدأت أهتم لمواضيعك لأنها تنشط العقل , و تستدعي النقل
شكراً على هذه المجاملة اللطيفة ..

اقتباس:
بالمناسبة ما هو فهمك لحديث القضاة ؟
قد قيل " ﺗﻮﺿﻴﺢ ﺍﻟﻮﺍﺿﺤﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﻀﺤﺎﺕ "

اقتباس:
أما السر .. فمعلوم .. و النطق به صعب , هكذا أظن ,
لكن السياسة هي المسؤولة عن هذا التحول .. و هذا واضح و لا ينكرهـ أحد
إن كانت السياسة هي السبب فلدي ما يكفيني من تفاصيل عنها أما إذا كان سواها فهو غير معلوم - بالنسبة لي على الأقلّ -

اقتباس:
و تبقى لحوم العلماء مسمومة !
آن للدبلوماسي أن يمدّ رجليه ..!

مرجعني و إيّاك قال الله و قال رسوله عليه الصلاة و السلام أما غيرها فمردّه الى "كلٌ يقبل من قوله و يُرد" ..

اقتباس:
فئام من أهل السنة ! إذا قرأت هذه الجملة ظننت قائلها ابن تيمية أو الماوردي !
مشكلتك هي الفوقيّة و رؤية الآخرين من أعلى الجبل فمُلازمة منتدى بناء الهالك حتى ولو كان لسنين عديدة ليس مبرّراً لهذه الفوقيّة ..

اقتباس:
الله يهديك
كُل هذه نرجسيّة و اعتداد بالذات لماذا لم تقل هداني الله و إيّاك ..؟!

كُن بخير ..
الـدبـلـومـاسـي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-03-2010, 02:57 PM   #37
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة

آن للدبلوماسي أن يمدّ رجليه ..!

مرجعني و إيّاك قال الله و قال رسوله عليه الصلاة و السلام أما غيرها فمردّه الى "كلٌ يقبل من قوله و يُرد" ..
بدأت أستمتع كثيرا كثيرا ..
لحوم العلماء تبقى مسمومة , و لسنا في صدد الحديث عن هذه الجملة , لكن مادام أنك قلت أن مردنا إلى الله و رسوله فالحمد لله , و أنا أدعوك لأن نحتكم إلى كليهما .. لا شك أنك موافق ! أليس كذلك ؟
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
مشكلتك هي الفوقيّة و رؤية الآخرين من أعلى الجبل فمُلازمة منتدى بناء الهالك حتى ولو كان لسنين عديدة ليس مبرّراً لهذه الفوقيّة ..
رمتني بدائها و انسلت , أي فوقية عنها أنت متحدث ؟ و لست و لله الحمد صاعدا لجبل كي أرى الناس منه و أقيمهم و أجلد الحال و الواقع و أنا متكيء على أريكتي , و أقول و أقول و أقول ..
ومنتدى بناء لا يكرهه إلا ( فئام ) من المجتمع معروفة , لأنه يشكل تجمعا يهدد صاحب كل فكرة منحرفة , و مكانا لتفنيد الشبه و الشبهات يا " غالي "
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـدبـلـومـاسـي مشاهدة المشاركة
كُل هذه نرجسيّة و اعتداد بالذات لماذا لم تقل هداني الله و إيّاك ..؟!
أستغفر الله العظيم و أتوب إليه .. ما كان لي أن أقول هذه الجملة دون إشراكي لنفسي , فأنا ابرأ من حولي إلى حول الله , و استغفر الله
هداني الله و إياك , هداك الله و إياي , و المسلمين أجمعين ..




__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19