العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-2005, 04:46 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي الإعجاز القرآني.. أسرار تقود العلماء لاعتناق الإسلام

الإعجاز القرآني.. أسرار تقود العلماء لاعتناق الإسلام

المصدر : منى عبدالرحيم (الدمام)


اكدت الدكتورة فاطمة نصيف -الأستاذ المشارك في قسم الدراسات الاسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ورئيسة مجلس ادارة هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية القسم النسائي - ان حجة الله في هذا الزمان هو الاعجاز العلمي الذي تتضح معالمه وصوره في كتاب الله الكريم والسنة النبوية المطهرة.. ودعت الى ضرورة الوقوف على ابعاد هذا العلم العظيم والاستفادة منه في الدعوة الى دين الحق على اعتبار ان مراعاة الناس ومداركهم من اكبر العوامل المؤثرة في اجتذاب غير المسلمين الى دين الحق.. منبهة على ان كتاب الله الكريم يزخر بالكثير من الكنوز العظيمة والاسرار المبهرة التي تقتضي منا الامعان والتدبر الواعي والقراءة المتأملة وقد قال الله عز وجل في محكم آياته: {افلا يتدبرون القرآن أم على قلوب اقفالها}, وقال تعالى: {لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد}.
واكدت الدكتورة نصيف على ان الكثير من الحقائق العلمية التي اثارت اهتمام العلماء والباحثين في الوقت الحالي قد اشار اليها القرآن كحقائق علمية مؤكدة عبر العديد من الآيات القرآنية التي حملت في مكمنها اسرارا علمية مذهلة دفعت الكثير من العلماء في مختلف دول العالم لاعتناق دين الحق.. موضحة ان 135 عالما اعلنوا اسلامهم على أثر حضور احد مؤتمرات الاعجاز العلمي في القرآن الكريم.. وهذا يؤكد على ضرورة مخاطبة الناس على قدر افهامهم ومداركهم.
وابانت الدكتورة فاطمة نصيف ان من بين الآيات القرآنية التي يتجلى فيها أوجه الاعجاز العلمي في القرآن الكريم قول الله عز وجل: {فمن يرد الله ان يهديه يشرح صدره للاسلام ومن يرد ان يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصَّعَّدُ في السماء}, فمن الظواهر التي لفتت انتباه الباحثين والعلماء ظاهرة ضيق الصدر عند ارتفاع الانسان وصعوده الى السماء نتيجة لقلة الهواء, ولفتت الدكتورة فاطمة نصيف الى قصة عالمة روسية تعمل أستاذة لرواد الفضاء الروس اعتنقت الاسلام على أثر استماعها لتلك الاية القرآنية الكريمة وما تحمله من الاشارة الى تلك الظاهرة الكونية الدقيقة عبر احد الدعاة في احد المؤتمرات العلمية.. حيث جاءت استاذة علم الفضاء الروسية الى الداعية بعد اختتام الجلسة العلمية للوقوف على مصدر تلك الحقيقة العلمية عن كثب.. وبلغ بها الذهول مداه حينما علمت من الداعية ان هذا من كلام الله عز وجل.. وظلت تبكي متأثرة بما سمعته من كلام لا يمكن ان يكون من كلام البشر.. وحينها لم تملك الا ان تعلن اسلامها مبهورة بهذا الدين العظيم وما حمله من حقائق علمية ذكرت منذ اكثر من الف واربعمائة سنة.. صورة اخرى من صور الاعجاز العلمي نوهت بها الدكتورة فاطمة نصيف تتضح في قول الله عز وجل في سورة العلق {ناصية كاذبة خاطئة} متسائلة: هل الناصية تكذب?? وهل الناصية تخطئ?? واضافت د. نصيف قائلة: لقد حيرت تلك المسألة العلماء لسنوات طويلة الى ان وجد العلماء ان مقدمة الناصية هي مركز الارادة لدى الانسان.. واكتشف ان الفص الجبهي في المخ هو المسؤول الاول عن ما يصدر من الانسان من افعال وقرارات مختلفة.
واستطردت الدكتورة فاطمة نصيف في ايراد عدد من الآيات القرآنية الكريمة التي تتضح من خلالها العديد من الحقائق العلمية الدقيقة ومنها ما جاء في قول الله عز وجل في سورة المائدة: {حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير}, ان الحكم الشرعي الذي اقامه الشارع بتحريم لحم الميتة لم يتأت من فراغ.. بل ان الحكمة العظيمة التي تظهر من وراء تحريم اكل لحم الميتة تتمثل في الحفاظ على الصحة البدنية للانسان ووقايته من الامراض والعلل الجسمانية المختلفة.. وهذا ما يتوافق مع ما اظهرته الابحاث والدراسات العلمية الحديثة التي ابانت ان اكل وتناول لحم البهيمة الميتة يمثل خطرا جسيما يهدد صحة الانسان ويضر به.
كما ابانت ان صور الاعجاز العلمي المتعددة لم تنحصر آفاقها عبر الآيات القرآنية الواردة في كتاب الله عز وجل بل يتسع الامر ليشمل ما ورد في السنة النبوية الكريمة من احاديث متعددة اشتملت على كنوز واسرار معجزة {وما ينطق عن الهوى, ان هو الا وحي يوحى}, ومن الاحاديث التي يمكن الاستشهاد بها في هذا المجال حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام) ولقد دلت الدراسات العلمية على الخصائص الفاعلة التي تتميز بها الحبة السوداء في العلاج من العلل والامراض المختلفة وتقوية الجهاز المناعي في جسم الانسان.. ولاشك ان تقوية الجهاز المناعي لدى الانسان امر يؤدي الى وقايته من الامراض الجسمانية المختلفة.
كما اشارت في حديثها الى ان من بين الاحاديث الشريفة التي تظهر عمق الاعجاز العلمي في السنة النبوية ما ورد في حديث المصطفى عليه السلام: (اذا آوى احدكم الى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خلفه عليه ثم يقول: باسمك ربي وضعت جنبي وبك ارفعه ان أمسكت نفسي فارحمها وان ارسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين), ولقد اظهرت الابحاث العلمية الحديثة ان الخلايا الميتة في جلد الانسان تتساقط من جلد المرء أثناء نومه الامر الذي يهيئ الفرصة لتزايد البكتيريا حيث تتغذى انواع البكتيريا المختلفة على تلك الخلايا.. ومن الثابت علميا ان تزايد البكتريا وتكاثرها في الوسط المحيط بالانسان يمثل احد الامور التي تضر بصحة الانسان.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً  
قديم 06-01-2005, 12:14 AM   #2
نجمة سهيل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: ** تحت سماء خالقي وفوق ارض خالقي**
المشاركات: 1,788
معدل تقييم المستوى: 0
نجمة سهيل is on a distinguished road
افتراضي

ابداع متواصل ومتميز في اختيارك للمواضيع

عوفيت اخي على هذه المعلومات القيمه

بارك الله فيك وجعلها في موازين حسناتك


عوووووفيت0
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نجمة سهيل غير متواجد حالياً  
قديم 06-01-2005, 01:15 AM   #3
ملّوح
Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

بارك الله فيك وجعلها في موازين حسناتك
 
قديم 06-01-2005, 05:47 AM   #4
وهـ ياملحي
أنا إعجاز وسحر أنا دنيا من طهر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
وهـ ياملحي will become famous soon enough
افتراضي

الله يعطيك العافيه

ويجزل لك الثواب العظيم

بارك الله فيك
وهـ ياملحي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir